العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > حوارات عامة و نقاشات مفتوحة > تواريخ وحوادث

تواريخ وحوادث لتكوين قاعدة بيانات بتواريخ الاحداث والمواليد




سر تنبأ سطيح بعصر الظهور وخروج الامام المهدي عليه السلام.

تواريخ وحوادث


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم معجزات ولادة رسول الله صلى الله عليه واله كوفي عنان وعهد الامام علي عليه السلام الى مالك الأشتر
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-04-2018, 10:02 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 1,665
معدل تقييم المستوى: 2
كرسي الملكة is on a distinguished road
01 (17) سر تنبأ سطيح بعصر الظهور وخروج الامام المهدي عليه السلام.

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بكم جميعا، اليكم السر وراء تنبأ سطيح.

تنبأ سطيح الكاهن بعصر الظهور وخروج الامام المهدي عليه السلام

يعتبر سطيح الكاهن –الذي عاش في زمن ماقبل الاسلام –اشهر كهان العرب في عصره,فقد بلغ من الكهانة ما لم يبلغه احد,فكان يسمى بكاهن الكهان وذلك لاخباره بالغيوب والعجائب كما ينقل عنه المسعودي في اخبار اخر الزمان, وسطيح هذا يدعى:ربيع بن ربيعة من بني ذئب عدي,وتاتي اهمية نبؤة سطيح التاريخية هذه كونها قد جاءت على لسان احد الاشخاص الذين سبقوا البعثة النبوية ولم يدركوها وكونها لاتختلف في شكلها ومضمونها عن بعض خطب الملاحم المروية عن امير المؤمنين عليه السلام ,وكذلك لاحتوائها على بعض التفاصيل الهامة ,بالاضافة للاشارة الى لمصدر التنبؤ بالمستقبل وذلك عندما سأله ملك اليمن ذا يزن – والد سيف – عن مصدر علمه هذا – بعد ان اختبره فاجاب : (من قبل اخي جني ينزل معي اذا نزلت),وكلنا يعلم ان بعض الجن قبل البعثة الاسلامية كانوا يستخدمون من قبل الكهان في استراق السمع كما اخبر بذلك القران الكريم في سورة الجن.
نص النبؤة:
روي ان ذا يزن الملك ارسل الى سطيح لامر شك فيه ,فلما قدم عليه اراد ان يجرب عمله قبل حكمه فخبأ له دينار تحت قدميه ثم اذن له فدخل فقال له الملك : ماخبأت لك ياسطيح ؟ فقال سطيح : حلفت بالبيت والحرم ,والحجر الاصم ,والليل اذا اظلم ,والصبح اذا تبسم ,وبكل فصيح وابكم : لقد خبات لي دينار بين النعل والقدم ,فقال الملك : من اين علمك هذا ياسطيح ؟ فقال : من قبل اخي لي جني ينزل معي اذا نزلت.
فقال الملك : اخبرني عما يكون في الدهر , فقال سطيح : اذا غارت الاخيار وقادت الاشرار ,وكذب بالاقدار ,وحمل المال المال بالاوقار ,وخشعت الابصار لحامل الاوزار,وقطعت الارحام ,وظهرت الطغام لمستحلي الحرام,في حرمة الاسلام ,واختلفت الكلمة, وعفرت الذمة , وقلت الحرمة , وعند ذلك (منذ ) طلوع الكوكب الذي يفزع العرب,,وله شبه الذنب ,,فهنلك تنقطع الامطار ووتجف الانهار ووتختلف الاعصار وتغلو الاسعار ,في جميع الاقطار ,ثم تقبل البربر بالرايات الصفر ,على البراذين البتر (السبر),حتى ينزلوا مصر فيخرج رجل من ولد صخر وفيبدل الرايات السود بالحمر,فيبيح المحرمات ,ويترك النساء بالثدايا معلقات ,وهو صاحب نهب الكوفة ,فرب بيضاء الساق مكشوفة على الطريق مردوفة وبها الخيل محفوفة,قد قتل زوجها ووكثر عجزها وواستحل فرجها وفعندها يظهر ابن النبي المهدي,وذلك اذا قتل المظلوم بيثرب ,وابن عمه في الحرم ووظهر الخفي ,فوافق الوسمي فعند ذلك يقبل المشوم, بجمعة الظلوم فيطاهي(فتظاهر )الروم,ويقتل القروم,فعندها يكسف الكسوف,اذا جاء الزحوف,وصف الصفوف ,ثم يخرج ملك من اليمن,من صنعاء او عدن,ابيض كالقطن اسمه حسن او حسين,فيذهب بخروجه غمر الفتن ,فهنالك يظهر مباركا زكريا ,وهاديا مهديا ,وسيدا علويا ,فيفرج الناساذا اتاهم عن (بمن) الله الذي هداهم,فيكشف بنوره الظلماء,ويظهر به الحق بعد الخفاء,ويفرق الاموال بالناس بالسواء,ويغمد السيف فلايسفك الدماءووويعيش الناس في البشر والهناء,ويغسل بماء عدله عين الدهر من القذى ويرد الحق الى اهل القرى,ويكثر في الناس الضيافة والقرى,ويرفع بعدله الغواية والعمى,كأنه كان غبارا فانجلى,فيملأ الارض عدلا وقسطا ,والايام حبا ووهو علم للساعة بلا مراء.
نسألكم الدعاء.
منقول.
غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: تواريخ وحوادث

  #2  
قديم 16-04-2018, 10:16 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 1,665
معدل تقييم المستوى: 2
كرسي الملكة is on a distinguished road
افتراضي

تنبؤ سطيح الكاهن بولادة سيد المرسلين
548 2016-12-12 الحديث تنبؤ سطيح الكاهن بولادة سيد المرسلين
السؤال:

عند ولادة سيد الأنبياء والمرسلين – صلّى الله عليه وآله- حدثت العديد من الآيات والمعجزات، وقد روى أهل السنة قصة عن تنبؤ الكاهن سطيح بولادة رسول الله – صلّى الله عليه وآله-.

أ- من (سطيح الكاهن) هذا؟

ب- وهل توجد هذه القصة في مصادر الشيعة أيضًا؟

ج- ألا يعد هذا التنبؤ مخالفًا لقوله تعالى ({ وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا (8) وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا (9) } (سورة الجن 8 - 9).

الجواب:

أ- قال ابن منظور (والسطيح: المستلقي على قفاه من الزمانة.

وسطيح: هذا الكاهن الذئبي، من بني ذئب، كان يتكهن في الجاهلية، سمي بذلك لأنه كان إذا غضب قعد منبسطًا فيما زعموا، وقيل: سمي بذلك لأنه لم يكن له بين مفاصله قضب تعمده، فكان أبدًا منبسطًا منسطحًا على الأرض لا يقدر على قيام ولا قعود، ويقال: كان لا عظم فيه سوى رأسه) لسان العرب 2: 483.

وقال المسعودي (بلغ سطيح من الكهانة ما لم يبلغه أحد، وكان يسمى كاهن الكهان، وكان يخبر بالغيوب والعجائب) أخبار الزمان: 117.

ب- أما تنبؤ سطيح بولادة رسول الله – صلّى الله عليه وآله وسلّم- فقد وردت في عدة مصادر:

منها: كمال الدين وتمام النعمة :191، إعلام الورى بأعلام الهدى 1: 57.

ونحن ننقل القصة هنا كما رواها الشيخ الصدوق – عليه الرحمة- : ... لما كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله -صلّى الله عليه وآله- ارتجس إيوان كسرى، وسقطت منه أربع عشرة شرافة، وغاضت بحيرة ساوة، وخمدت نار فارس، ولم تخمد قبل ذلك ألف سنة، ورأي الموبذان [الموبذان - بضم الميم وفتح الباء فقيه الفرس، وحاكم المجوس كالموبذ. والجمع الموابذة واللهاء فيها للعجمة] إبلا صعابًا تقود خيلاً عرابًا قد قطعت الدجلة وانتشرت في بلادها، فلما أصبح كسرى هاله ما رأى فتصبّر عليها تشجعًا، ثم رأى أن لا يسرّ ذلك عن وزرائه، فلبس تاجه وقعد على سريره وجمعهم وأخبرهم بما رأى، فبينما هم كذلك، إذ ورد عليه الكتاب بخمود نار فارس، فازداد غمًا إلى غمه وقال الموبذان: وأنا أصلح الله الملك قد رأيت في هذه الليلة، ثم قص عليه رؤياه في الإبل والخيل، فقال: أي شيء يكون هذا يا موبذان؟ - وكان أعلمهم في أنفسهم - فقال: حادث يكون في ناحية العرب، فكتب عند ذلك: من كسرى ملك الملوك إلى نعمان بن المنذر: أما بعد فوجه إليّ برجل عالم بما أريد أن أسأله عنه، فوجه إليه بعبد المسيح بن عمرو بن حيان بن نفيلة الغساني فلما قدم عليه قال: عندك علم ما أريد أن أسألك عنه؟ قال: ليسألني الملك أو ليخبرني فإن كان عندي منه علم وإلا أخبرته بمن يعلمه، فأخبره بما رأى، فقال: علم ذلك عند خال لي يسكن بمشارف الشام يقال له: سطيح، قال: فأته فاسأله وأخبرني بما يرد عليك، فخرج عبد المسيح حتى ورد على سطيح وقد أشرف على الموت فسلّم عليه وحيّاه، فلم يرد عليه سطيح جوابًا فأنشأ عبد المسيح يقول:

أصم أم يسمع غطريف اليمن * أم فاز فازلم به شأو العنن

يا فاصل الخطة أعيت من ومن * وكاشف الكربة في الوجه الغضن

أتاك شيخ الحي من آل سنن * وأمه من آل ذئب بن حجن

أروق ضخم الناب صرار الاذن * أبيض فضفاض الرداء والبدن

رسول قيل العجم كسرى للوسن * لا يرهب الرعد ولا ريب الزمن

تجوب في الأرض علنداة شجن * ترفعني طورا وتهوي بي وجن

حتى أتى عاري الجآجي والقطن * تلفه في الريح بوغاء الدمن

كأنما حثحث من حضني ثكن

فلما سمع سطيح شعره فتح عينيه وقال: عبد المسيح على جمل يسيح إلى سطيح، وقد أوفى على الضريح، بعثك ملك بني ساسان لارتجاس الأيوان، وخمود النيران، ورؤيا الموبذان، رأى إبلاً صعابًا تقود خيلاً عرابًا، قد قطعت الدجلة، وانتشرت في بلادها، وغاضت بحيرة ساوة.

فقال: يا عبد المسيح إذا كثرت التلاوة، وبعث صاحب الهراوة، وفاض وادي سماوة، وغاضت بحيرة ساوة فليس الشام لسطيح شاما، يملك منهم ملوك وملكات على عدد الشرفات وكلما هو آت آت، ثم قضى سطيح مكانه، فنهض عبد المسيح إلى رحله ويقول:

شمر فإنك ماضي العزم شمير * لا يفزعنك تفريق وتغيير

إن يمس ملك بني ساسان أفرطهم * فان ذا الدهر أطوار دهارير

وربما كان قد أضحوا بمنزلة * تهاب صولهم الأسد المهاصير

منهم أخو الصرح بهرام وإخوته * والهرمزان وسابور وسابور

والناس أولاد علات فمن علموا * أن قد أقل فمحقور ومهجور

وهم بنو الأم لما ان رأوا نشبا * فذاك بالغيب محفوظ ومنصور

والخير والشر مقرونان في قرن * فالخير متبع والشر محذور

قال: فلما قدم على كسرى أخبره بما قال سطيح فقال: إلى أن يملك منا أربعة عشر ملكا قد كانت أمور، قال: فملك منهم عشرة في أربع سنين وملك الباقون إلى إمارة عثمان.

وأخيرًا:

أما منع الجن من استراق السمع من السماوات، فقد وقع بعد بعثة رسول الله -صلّى الله عليه وآله- ونزول القرآن الكريم، فلاحظ بداية سورة الجن { قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا } (سورة الجن 1).

والحمد لله ربّ العالمين

12 / ربيع الأول/ 1438 هـ




كافة الحقوق محفوظة | يسمح بالاقتباس مع ذكر المصدر
منقول عن
الموقع الرسمي للشيخ مرتضى علي باشا.
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالحساب موعد ظهور المهدي وخروج الدجال والنبي عيسى عليه السلام يناير التوقعات والمسائل المُتحققة 72 04-07-2018 02:18 AM
من هو ابو الامام محمد المهدي عليه السلام سيد محمد العلوي علم الحروف والأعداد 21 15-02-2016 07:44 PM
الامام المهدي عليه السلام فارس المهدي الرؤى والاحلام 2 20-11-2015 02:22 PM
استخراج اسم الامام المهدي عليه السلام صالح الفطناسي علم الحروف والأعداد 4 29-12-2013 04:05 AM
الامام المهدي عليه السلام...مرة أخرى زياد علاوي مواضيع مختلفة 21 13-07-2008 09:19 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Forum Modifications By Marco Mamdouh