المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأبراج...والتدخين


زياد علاوي
17-09-2006, 08:57 AM
الأخوة الأعزاء السلام عليكم
كان التدخين ولا يزال من أخطر الافات التي ابتليت فيها الشعوب. فكم من شخص قد خسر صحته وماله لأجل لا شيء، وتصرف الدول ملايين من الدولارات على استيراده ومصاريف العلاج لمدمنيه.
وعموما فان مضار التدخين معروفة ولكن أريد أن أربطها بالأبراج وهذه النتيجة قد حصلت عليها من خلال معرفتي بالمدخنين وأبراجهم.
وكما نعرف ان السيجارة عبارة عن هواء...لذلك فالمتوقع (وهذا هو الواقع) ان اكثر الأبراج تدخينا هم أصحاب المثلثة الهوائية. لأنهم يفكرون كثيرا ويحتاجون الى شيء يشل تفكيرهم قليلا.ثم ياتي بعدهم أصحاب المثلثة المائية لأن طبعهم الرطوبة يتناسب مع السيجارة التي يكون هواءها رطبا مشبعا بالنيكوتين!
وبهعدهم تأتي المثلثة النارية وبعدهم المثلثة الترابية أقل الأبراج تدخينا فانهم الباردون اليابسون لا علاقة لهم بحرارة ورطوبة السيجارة وانهم لا يفكرون كثيرا مثل الهوائيين.
والتيجة الثانية ان اصحاب المربعة المتجسدة هم أكثر الأبراج تدخينا يأتي بعدهم أصحاب المربعة المنقلبة ومن ثم أصحاب المربعة الثابتة.
لذا تكون النتيجة ان البرج الهوائي المتجسد(الجوزاء) اكثر الأبراج تدخينا والبرج الترابي الثابت (الثور) أقل الأبراج تدخينا.
والترتيب أكثر الأبراج تدخينا هو الجوزاء ثم الميزان والحوت والدالي والسرطان والقوس والعقرب والحمل والسنبلة والأسد والجدي والثور أقل الأبراج تدخينا.
ويتأثر كذلك من هو طالعه هوائي وحتى لو كان ترابيا فانه يميل اكثر للتدخين.
فعلى سبيل المثال أنا مواليدي الجدي وطالعي الجوزاء فمعنى هذا انني لا أحب التدخين لكنني أدخن باعتدال ولدي الارادة القوية على تركه في أي وقت.
ابتدأت التدخين منذ عام 1996 لكنني لم أكن أدخن أكثر من 5-8 سيجارات في اليوم واستمريت على ذلك حتى أوائل العام الحالي حيث قررت أن أترك التدخين وها هي ستة أشهر مضت منذ أن وضعت آخر سيجارة في فمي والحمد لله.
ذكرت حادثة وقعت من بضع سنوات في الجامعة حينما كنت مبتدئا في عالم التنجيم فقد كان احد زملائي في القسم من مواليد الجوزاء ولكنه لا يدخن! ولما سألته عن وقت ميلاده ظهر ان طالعه الجوزاء أيضا! فقلت له إن مصيرك الى التدخين لامحالة!!!
ومرت السنون وانتهت أيام الجامعة وتفارقنا والتقيت به بعد مرور بضع سنوات في أحدى مناقشات الماجستير لأحد زملائنا.
ولما انتهت المناقشة أسرع زميلي هذا الى خارج القاعة وأخرج علبة السجائر!!! فتعجبت من ذلك! ولما سألته عن كمية تدخينه قال بأنه يدخن علبتي سجائر في اليوم!!!!!
فذكرته بقولي السابق فقال لي: صدقت.

cabal
17-09-2006, 11:34 AM
اضافة لما ذكرت اخى احب ان اضيف ان لعامل الوراثة اثر فى التدخين فاذا كان الاب مدخن يصبح الابناء مدخنين وبالاخص الاكبر منهم
ملحوظة : التدخين مضر جدا بالصحة والاعمار بيد الله

زياد علاوي
17-09-2006, 01:05 PM
أحسنت أخي العزيز فقد كان أبي رحمه الله مدخنا (برجه السنبلة وطالعه الدالي) وأمي كذلك مدخنة (برجها الدالي وطالعها الميزان) وأنا أكبر أخوتي!!!!

cabal
17-09-2006, 01:11 PM
يا اخى انت الذى احسنت بتلك الابدعات الرائعة فى كل المنتدى 000 نشكرك

غسان
17-09-2006, 01:33 PM
شكرا لك أخي الجوادي على هذا البحث ومن الممكن التوسع به وحتى الوصول فيه لكيفية التوقف عن التدخين
فقد أتى هذا الكلام بمثابة نقطة الإيضاح للحرف المبهم واعتقد أن هذا الموضوع هو الوحيد تنجيميا حتى الآن لكيفية دراسة التاثير والعلاقات

وقد جمعت منهاأنا المثلثة الهوائية والطالع والبرج الهوائي :lol: :lol:
:P :P :P

الفارس86
17-09-2006, 02:02 PM
شكررررا اخي على هذا الموضوع الشيق والمفيد والمنطقي بالفعل

وقد قرأت مرة ان اكثر الابراج تدخيننا هم السرطان والقوس

وان حساسية السرطان تدفع للهروب للتدخين

اما القوس لا أذكر رغم ان والدي من برج القوس وبالفعل كان من المدخنين حتى تركه قبل عدة سنوات (بصعوبة ) أثر مرض ألم به


وقرأت في احدى المواقع الغربية انه اذا كان لديك نبتون متراجع في خارطتك الفلكية

فلديك احتمالية اكثر من غيرك لان تكون مدخنا

ووجدت اثنان من اصدقائي لديهم نيبتون متراجع وبالفعل هم مدخنين شرهين (احدهم ايضا السرطان )

لكن في نفس الوقت قرأت في نفس هذه الدراسة أن هذه الملاحظة ليست مؤكدة لان التراجع يستغرق عدة شهور في كل سنة ومن المستحيل كل المواليد في التراجع مدخنين

وشكرررررررا يا أخي العزيز

halimo
17-09-2006, 02:36 PM
صدقت يا الجوادي أنا من برج الجوزاء وأدخن علبتين في اليوم إضافة إلى أني أحس نفسي ذا شخصيتين صراحة أتعبتني هذه صفة كثيرا .وللعلم بدأت تدخين في سن 27 .
لماذا مواليد الجوزاء فيهم صفات ذميمة كثيرة .سوء الحظ .النحس. يفكرون كثيرا .ذوي شخصيتين أو أكثر.
حاليا وبعد تتبعي لخواص برج الجوزاء ...عرفت أن حياتي كانت شقاء و ستبقى كذلك حتى الممات.وأني أصبحت أتمنى الموت اليوم قبل الغد...ولكن طالت ليس لي إلآ حل هو الإنتحار ...فقري المدقع وسوء الحظ كما أن نحس يلآحقني ????

cabal
17-09-2006, 02:42 PM
مهلا حليمو برج الجوزاء برج مش كله وحش والحظ بيقف بجواره هو صحيح صاحب شخصيتن متناقضتان لكن مش معنى ذلك منحوس اكيد انت بتفكر فى الانتحار علشان الشخصية السلبية هى اللى ظاهرة عندك بس لما تظهر الشخصية الثانية الايجابية اكيد راح تلغى الفكرة وثق بالخير ياتيك الخير

زياد علاوي
17-09-2006, 07:39 PM
أنا أؤيد الأخ كمال على طرحه فلمواليد برج الجوزاء شخصيتين...الباطنة لا يعرفها الا صاحبها وهو يمتنع عن اخراجها حتى لو كانت جيدة!
وهناك صفة يتصف بها مواليد الجوزاء انهم يرغبون باستمرار حمل شيء في أيديهم (قلم مثلا) يلهون به أناملهم الحساسة لأي ملموس...لذا فإنهم يمسكون بأيديهم السيجارة بدل القلم أضافة الى ان السيجارة صديقتهم.
فاذا لقيت شخصا من مواليد الجوزاء وسألته هل دخنت سيجارة في حياتك يوما, فإذا أجاب نافيا فاعرف انه كاذب والكذب صفة مذمومة لدى مواليد الجوزاء أيضا يكتسبوها اذا كان عطارد يتراجع في خريطتهم الشخصية.

حسناء العالم الثاني
17-09-2006, 08:04 PM
مرحبا 8)

والله موضوع جديد ومبتكر :shock:

شكرا للأخوان :oops:

أنا من برج الثور مثلا وأكره التدخين بشدة ولا أستطيع حتى المكوث في مكان كان به مدخن

ولكني أتأثر أحيانا بالوضع اذا كان الغالب فيه مدخنين فأجرب :?

وفي النهاية لا أستطيع اكمالها وأتضايق جدا :o

وأمرض ثاني يوم بسببها :o

والحمد لله لا ميولي ولا صحتي تسمحان لي بذلك
:D

Morabij
18-09-2006, 01:56 AM
هذه المرة ساتحدث بجدية بدون عبث كما تعتقدونني :mrgreen:

لا أعتبر هذه الدراسة جدية أو كافية :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: فهي تفتقر للكثير من التدقيق :mrgreen: فلا يمكن الحكم ابدا من خلال البرج فتمت هنا كواكب و طالع و ارباب البيوت و كلها في خدمة كلمة واحدة و هي هل سيدخن ام لا :roll:

اذن فهذه الدراسة ناقصة عندك للعوامل التنجيمية و تفتقر للكثير :mrgreen: مما سيسبب لك شلالا في دراستك المتواضعة :mrgreen: :mrgreen:
يعني لا يعول عليها :roll: :mrgreen:

Morabij
18-09-2006, 01:57 AM
نسيت الكلمة ++ الأبراج++ خاطئة :mrgreen: :mrgreen:
صححها بكلمة +++البروج++++ :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

غسان
18-09-2006, 02:48 AM
هذه المرة ساتحدث بجدية بدون عبث كما تعتقدونني

لا أعتبر هذه الدراسة جدية أو كافية فهي تفتقر للكثير من التدقيق فلا يمكن الحكم ابدا من خلال البرج فتمت هنا كواكب و طالع و ارباب البيوت و كلها في خدمة كلمة واحدة و هي هل سيدخن ام لا
اذن فهذه الدراسة ناقصة عندك للعوامل التنجيمية و تفتقر للكثير مما سيسبب لك شلالا في دراستك المتواضعة
يعني لا يعول عليها

ارى ما خلف سطورك وبعض كلماتك وأيضا من خلال بعض الأرقام :roll: إنك تجيد التنجيم
لكن يا حباب ألا ترى أن النقد هكذا هو هدام وليس بنائا
نعم هذه الدراسة متواضعة ولا تكفي لكي نعتمد أصولها ولا بد من التوسع في هذا الإطار لنخلص إلى نتيجة تكون بمثابة القاعدة أو النظرية ليمكن الركون إليها
فكان من المطلوب أن نحيي فيه هذا الإسلوب ونشد على يديه ليكمل بحثه ولكي يشاركه باقي المنجمين أفكارهم
لا أن نحبط من عزيمته ونقلل من شأن ما أتى به
لذا يا حباب ردك يفتقر للكثير ولا يعول عليه كونك لم تأتي بالبديل و كونك ذكرت الطالع والكواكب وارباب البيوت
فكان من المفروض أن تضع حبة الملح تلك لتستوي الأفكار
أو على الأقل قدم موضوعا واحدا لنراك من خلاله :roll: :wink: :roll: 8) 8) 8)

زياد علاوي
18-09-2006, 08:28 AM
يا حبّاب...
هذه النظرية استقيتها من استقراءات شخصية وهي تحتمل الصحة والخطأ واذا كان هناك خطا فالرجاء توضيحه أو هناك معلومة جديدة فوضحها كما فعل الأخ كمال ولا تقم بالتهريج الفارغ بدون علم فاني لا أعرفك من قبل ولا شاركتني في بحثي فاذا عندك شيء نستفيد منه فأفصح وكلنا مستمعون لك والا فاسكت.

cabal
18-09-2006, 09:27 AM
انا مع الاخوة من انكر الشئ عليه اثبات دلائل الانكار

18-09-2006, 12:01 PM
فلا يمكن الحكم ابدا من خلال البرج فتمت هنا كواكب و طالع و ارباب البيوت و كلها في خدمة كلمة واحدة و هي هل سيدخن ام لا

اول مرة اتفق مع هذا الاخ المشاغب :wink: فلا اعتقد ان مجرد وجود الشمس في برج يجعل الشخص يقدم على التدخين او يكون له شخصيتين , مع الاخ بنظر الاعتبار ان الشمس تدل على الانا في الشخص لذا يرى نفسه دائما بمواصفات البرج الذي توجد فيه , ولكن هذا الاعتقاد ليس من الضرورة ان يكون صحيح فأن الناس ينظرون للشخص حسب طالعه وما يحمل من صفات , ولا بد من الاخذ بنظر الاعتبار عناصر الهيئة كلها للوصول للحقيقة .
ارجو من الاخ العزيز زياد التوسع في هذا البحث حسب هيئات يعرفها او عالمية .

تحياتي

صالح الشاعر
18-09-2006, 02:35 PM
رأيي الشخصي حين نتحدث عن التدخين أو الإدمان يجب أن نلاحظ موضع القمر
ونبتون في هيئة الميلاد وهل يتلقيان نحوسة من كواكب أخرى أم لا

أما مجرد ملاحظة البرج أو موقع الشمس فلا أعتقد أنه دقيق

الحمد
18-09-2006, 10:24 PM
لما الواحد يعصب يقول ابغا اشرب سيجارة لتخفيف المعاناة واريح النفسية والنفسية تعني القمر نع ان وجد اتصال نحس مع القمر فهو اقوي الدفوع للتدخين اما نبتون فبسلامتة لااعرفة لاهو وبلوتو اورنواس كواكب مملة ووجودة زي عدمة من وجهة نظري البسيطة

اسماء
18-09-2006, 10:34 PM
الله اكبر ماخليتو شيء الا ما السقتموه بالكواكب اتقو الله ترا الكواكب تدعيكم لله الخير من الله والشر من الناس التدخين والخمر وكل ما هو محرم ويستهويه الانسان يرجع الى نفسيته والسلام على من اتبع الهدى وشووووووووكراااان

الطوسي الفلكي
19-09-2006, 07:37 AM
اخي كبوش بارك الله فيك
لا تتأثر من التحطيمات الذي يطلقونها بعض الأخوان كما قال انشتائن إذا تثبت علل وإذا تنفي علل كل الأحكام الموجودة في علم التنجيم كان اصلها مثل الموضوع الذي وضعتها
ومن ثم طور ونكح وخرج إلى الملا والكل يمشي عليها الأن

زياد علاوي
19-09-2006, 08:39 AM
الأخوان جميعا السلام عليكم.
كما ذكرت في طرحي للموضوع ان الشخص يتأثر كذلك بطالعه وتواجد الكواكب فيه فمثلا انا برجي الجدي ولو لم أعر أهمية للطالع لقلت انني لا ادخن ولكن الطالع الجوزاء جعل اقترابي للتدخين أكثر في الأيام الخوالي.
واذا كان أحدهم يمتلك كواكبا في مثلثة هوائية إكثر من غيرها فيكون الشخص مدخنا. فعلى سبيل المثال لتواجد الطالع في الجوزاء وبلوتو في الميزان والزهرة ووسط السماء في الدالي في هيئتي الفلكية جعلتني أكثر اندفاعا للتدخين ولكن وازنتها الكواكب الأخرى مثل الشمس وعطارد في الجدي والمريخ والمشتري وزحل في السنبلة.
ودمتم.

19-09-2006, 10:40 AM
الاخ الكريم الطوسي والاخ الكريم زياد
ليس كل معارضه تعني تحطيم فلا بد من المناقشات للوصول للحقيقة ولو سلمنا بكل ما يضعه الاعضاء ولو كانوا من المميزين مثل الاخ زياد فما حاجتنا للمنتدى اذن بالمنتدى وضع اصلا للمناقشات , فارجو ان لا يتأثر من تقابل افكاره بالاعتراض بل يحاول تطوير فكرته للكمال وهو المطلوب .
لذا طلبت من الاخ الكريم دراسه تطبيقية لتكون فكرته واضحه وذلك بوضع عدد من الهيئات الفلكية لمن كانوا مشهورين بالتدخين ومحاولة الوصول للنتائج الصحيحة منها , وهذا ليس ذم ولا قدح بالاخ الكريم .

الاخت الكريمة اسماء
هل انت متأكده انك لم تضلي طريقك في انتمائك للمنتدى الذي اسمه ( منتديات الشامل لعلوم التنجيم والفلك والروحانيات ) فما لم تفهميه او لم تسمعي به قبلا لا يعني انه غير موجود وما لم ترغبي بتعلمه فالسكوت عنه اولا من الاعتراض .

تحياتي

زياد علاوي
19-09-2006, 11:04 AM
اني أؤيد الأخ مناضل على طرحه فان امكن ارسال معلومات هيئات بعض المدخنين الشرهين لكي أحللها ويكون الجواب أكثر دقة وجدية.
مع الشكر للجميع.

ابن جنين الجريح
23-07-2008, 11:05 PM
شكرا جزيلا على موضوعك

Soltan
13-08-2008, 10:54 AM
رائع يا أخ زياد

أنا من مواليد برج الثور وطالع الجدي، ولم أضع سيجارة واحدة في فمي طوال حياتي ولله الحمد وأكره التواجد في مكان فيه تدخين بشكل يخرجني عن هدوئي :) !

موضوع متميز وشكرا جزيلا لك.

المشهداني
14-12-2012, 09:20 PM
موضوع رائع ويحمل الشئ الكثير من الواقعية والدقه
اني من مواليد برج الجوزاء وادخن بشراهة لاني افكر بشراهة
كما قال الاستاذ زياد
كنت اتمنى لو اعرف طالعي ووقت الولاده لكن ارسلتها للاخ زياد لتحليلها

موضع غاية الاهمية فارجو من الاخ زياد معاوده البحث لاهمية الموضوع رغم ان طرح الموضوع منذ فترة طويلة

جيداء دريد
25-05-2017, 09:14 PM
يعطيكم العافية على الموضوع

سالى مالى
02-08-2017, 02:16 PM
يمكن يكون العامل الوراثى له دور كذلك .