المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الحكم على مواليد التؤم


سنريهم اياتنا
28-04-2006, 05:34 PM
اود الأستفسار عن الحكم الفلكي بموضوع التوائم المولودين في فترة لاتزيد عن الخمس دقائق فيما بينهما ( هل سيكون لهما الأثنان نفس البرج ونفس الطالع ) مع العلم بأن هناك مثل هذه الحاله ولكن كل واحد له طبائع وصفات جسدية وامور حياتيه مختلفة عن الأخر . هل يوجد تفسير فلكي لمثل هذا الأمر . والشكر موصول ومتواصل للجميع .

يوسف الأحمدي
28-04-2006, 06:19 PM
ردي المتواضع:
========

- تكون حياتهم وميولهم وأشكالهم متشابة للغاية وهذا يشمل أيضاً إتخاذ حرفة مماثلة وتكون طباعهم وثقافتهم واحدة ومع كل هذا لا يشترط أن يتشاركا فى نفس مصير الحوادث المهمة للغاية التى يمر بها التوأم.

أفضل مثال لهذا:
=========

- أظن البعض يذكر الأخوين الصحافيين (رؤساء تحرير جريدة الأخبار المصرية سابقاً) : الأستاذ علي أمين ومصطفى أمين. فلقد وقع غضب الحكومة المصرية عليهما على زمن الرئيس المرحوم جمال عبد الناصر وقد قبض على الاستاذ علي أمين على ما أذكر وتمكن أخوه مصطفى من الفرار خارج البلاد. ولقد تعذب الأول جسديّاً في السجن والثاني كان عذابه نفسياً.

فقد كانا من حيث الشكل والطباع والوظيفة والميول متشابهان للغاية، وأريد أن أذكر بأنه كانت هناك بضع دقائق فرق فى لحظة الولادة فيما بينهما وهى خمسة دقائق.

تحياتي

28-04-2006, 09:03 PM
حقيقة ان هذا الامر من المعضلات التي تاه فيها الكثير من المنجمين المحترفين .
وربما غفلوا عن القاعدة الاولى التي ذكرها بطليموس وقد تكون فيها الحقيقة وهي
( علم النجوم منك ومنه ) الذي فسرها العلامة الطوسي بقوله ان كل الافعال تكون من ( فعل وفاعل وقابل ) بالفاعل هو المؤثر والفعل القوى المنبعثة منه والقابل المتأثر من المخلوقات وغيرها .
ويمكن توقع الفعل والفاعل ولكن ما لا يمكن الجزم به اطلاقا هو رد فعل القابل , اي ان الوقت الذي ولد فيه التؤمين مؤثر فيهما ونفس الوقت وبنفس التأثير ولكن ردود فعل جسمهم ونفسهم وتصرفاتهم قد تختلف , لذا قال بطليموس لا يمكن التنبؤ اطلاقا بفعل الناس بل يكون الظن وليس اليقين .
ونفس المثال الذي اوره الاخ العزيز الفعل واحد ( الضيق والشر ) كان رد فعله لاحدهم السجن والاخر الهرب بما فيه من خسائر وتعب .

لذا اخواني الاعزاء لا تصدقوا ابدا بأي شخص يقول انه منجم ويجزم بحدوث امر ما فلا يعلم ردود الفعل الصحيحة القاطعة سوى من خلقها .

سنريهم اياتنا
28-04-2006, 10:13 PM
لا فض فاك اخي العزيز مناضل
لقد سررت كثيرآ بردك ياأخي . وهنا تظهر عظمة خالق هذا الكون ومدبره .
قال عز وجل ( ولا يحيطون بشئ من علمه إلا بما شاء )
وله في خلقه شئون . فعندما يقدم احد من التوأم على فعل ما مهما كان هذا الفعل من خير او شر فليس من الضرورة ان يكون اخيه التوأم مشترك معه بهذا الفعل .
وهناك مثال آخر. اعرف احد الأشخاص ولد بعد شقيقه التوأم بخمس دقائق ولم تمضي سوى دقائق معدوده وتوفي المولود الأول .
وهنا تفسير ماتفضلت به عن ردود الفعل لكليهما .
لك كل الشكر . والشكر موصول ومتواصل لكل الأخوة الأعضاء المحترمين .

سرويتي خالد
29-04-2006, 06:15 AM
أحبائي الكرام

هدا الموضوع سبق و أن حاجني فيه بعض الإخوة كمأشر عن عدم مصداقية صناعة التنجيم في التنبأ.لــــــــــكـــــن :idea: أمر مهم يجب معرفته :

أن الفلك يغير درجاته بإستمرار بكواكبه و بروجه ، فمجرد دقيقتين كافية لقلب الموازين رأسا على عقب . أليس كدلك :!: :?:
مارأيك في كون الطالع في حدود 29 درجة من برج الأسد لينقلب إلى برج السنبلة في ظرف وجيز . و شتان بين الأسد - البارز - و السنبلة - الخجولة - 8) هدا من جهة . من جهة أخرى أين الدلالات الأخرى كالكواكب السريعة و خصوصا القمر و الشبيه بالزواق لا يقبع في مكان فسرعان ما يغير وجهه ليتخد له سبيلا مخالفا . فالمشتري في الطالع ليس هو في الثاني عشر . :idea:
و أيضا الإتصالات وحدها كفيلة بتغيير شؤون الفرد فالإتصال السعد ليس هو النحس كما هو معلوم . :!:

فأنا شخصيا كم شق علي الحال لمعرفة طالعي بالضبط فجُل الكواكب عندي على مشارف حدود البيوت . فكان من الصعب علي تحديد الدقيقة الصحيحة . :!:

لهدا لا تستهن بالدقائق فهي عظيمة الشأن. :idea:

الأمر الآخر هو كون صناعة التنجيم لا تأخد لك القرار في تحديد مصيرك. فهو يعينك على على فهم أكثر للظروف التي تعيشها . فالتنجيم لا يملك الضمير و العقل و لكن يمثل الوسيلة يريك الفرص المثمرة و الأوقات الإجابية و السلبية و أنت لك واسع النظر في إغتنامها. 8)

و كمثال على دلك. سبق و أن إطلعت على هيئة أحد الأشخاص فوجدت أغلب الإتصالاته الفلكية دات طابع نحس فأردت معرفة حاله في الواقع .فكانت المفجأة :!: فهو على غير دلك . فلما سئل عن حاله أجاب بكونه مر بظروف صعبة كما دلت عليه الإتصلات و لكنها علمته كيف يتخد القرار الصائب فكانت خرينة كنزه في الحياة. فتدكرت حينها قول أحد الحكماء الناجحين في حياتهم لما سئل عن السبب أجاب : نجاحي في كثرة فشلي :!: :!:

و مثال ثاني : كان يسكن بالقرب منا شابان توأم ، لو رأتهم عينك مباشرة لبدى لك الفرق الكبييييير بينهما شكلا و مضمونا و كل على شاكلته. لكن كلاهما سائقين و يستثمرون في نفس الميادين. :!: :!:

فأنت و من خلقك الوحيدان اللدان يملكان مفتاح تقرير المصير و تغيير السلوك ، أما الوسائل فكثيييرة .
فإفهم ترشد كفاك الله ظلمة الجهل أنارك بنور العلم

نوفيد
29-04-2006, 06:45 AM
المنجمون لم يحتاروا يوما في أمر التوائم !!!

قليل من التوائم يتشابهون في الصفات الجسدية فكيف في المصير

السبب بسيط : عندما نسمع كلمة توأم يخيل إلينا أنهما ولدا في لحظة واحدة
و الحقيقة أن متوسط الفارق الزمني لولادة توأمين هو نصف ساعة
و هذا الفارق كبير جدا في علم التنجيم
المواليد قد يتشابهون في الصفات الجسدية باشتراكهما في البرج الطالع الذي قد يقيم في البرج أكثر من الساعتين أو أقل و كذا في بعض الكواكب المستولية عليه... لكن الكثير من التوائم لا يتشابهون في الصفات الجسدية و لا يفسر ذلك غير اختلاف طوالعهم ...

إذا كان هناك اختلاف في الصفات الجسدية خلال نصف الساعة التي تفصل ولادتهما و لو بعملية قيصرية فإن هناك حتما في اختلاف مصيرهما
إذ تختلف بيوت الهيئة عند كليهما لعدم استواء البيوت ناهيك عن انتقال الكواكب من بيت لآخر خلال هذه المدة .

خضير طاهر
30-04-2006, 07:13 AM
تأثير حروف الاسم على التؤم


سبق لي ان طرحت موضوع تشابه اقدار ومصير حياة التؤم في منتدى الشامل الاول الذي كان يديره العزيز نوفيد .

وقد اجتهدت وفسرت سبب الاختلاف يعود الى :

1- تأثير حروف الاسم على كل منهما ، مما يسبب هذا الاختلاف بينهما .

2 - وسبب اخر هو غموض عالم الانسان وعدم توصلنا الى معرفة كاملة لأسراره .

وقد كتب الدكتور حسن الشارني في وقتها جوابا لافتاً وفيه تفسير جديد مفاده:

ان حساب الهيئة الفلكية للتؤم الثاني يبدأ من كوكب القمر وليس الشمس ، اي البيت الاول يكون بيت القمر ، واذا كان التوائم أكثر من اثنين فيتم حساب الثالث اعتبارا من عطارد ويعتبر البيت الاول للمولود الثالث وهكذا مع التؤم الرابع الذي سيكون بيته الاول في الزهرة .

02-05-2006, 03:54 AM
اشكر الاخوان على ردهم الكريم

المنجمون لم يحتاروا يوما في أمر التوائم !!!

الفرق بين الدرجة والاخرى 4 دقائق وانت تقول اخي العزيز ان بعض المواليد يكون الفرق بينهم نصف ساعة فكيف بالذي كان بينه والاخر اقل من 4 دقائق .
رغم تصفحي عشرات من الكتب والمخطوطات في مجال التنجيم لم اجد تفسير واحد مقنع للاختلاف بينهم وحسب الطرق القديمة , وان كان اسرار الدرجات صحيحة فهي لم تظهر بصورة فعالة بين المنجمين الاوائل رغم تقسيمهم لها لنحس وسعد , ولكنها بقيت والى الان من الشواهد الثانوية في الهيئة .
وان كنت لم تحتر اخي العزيز نوفيد بالتوائم ارجو منك ايراد عدة امثلة لتوائم ولدوا في نفس الدرجة ( في حدود اربع دقائق ) لكي نرى بصورة عملية تفسير المنجمين الاكفاء لها ( واقعيا وبدون نظريات ) :?: .

نوفيد
04-05-2006, 09:51 PM
الأخ الكريم مناضل

يبدو أنك لم تفهم جوابي أو أنني لم أوضحه جيدا
عندما قلت : ... متوسط الفارق الزمني لولادة توأمين هو نصف ساعة ...

قصدت لا يمكن لأي امرأة في الدنيا حامل بتوأمين أن تلدهما دفعة واحدة ...
إذ تلد الأول ... و يلزم من الوقت ما يناهز نصف ساعة كي تلد الثاني ... حتى و لو أضطر لإجراء عملية قيصرية لها ...
و هذه أمور معروفة في الطب ...

و كما تعلم ففارق نصف ساعة كبير و يمكن أن يغير الكثير في مصير المواليد ...

يوسف الأحمدي
05-05-2006, 02:46 AM
يا أخ نوفيد هناك العديد من الحالات تلد النساء التؤام فرق دقائق معدودة فيما بينهم. نعم هذا ليس بعادي لكن تحصل وأن حكاية الفرق نصف ساعة ليست دائمة أيضاً. مع تحياتي،

يوسف

البعد السابع
22-10-2009, 06:33 AM
شكرا لكم معلومات قيمة ،،،

رناوي
22-12-2010, 10:44 PM
اولادي تؤم غير متماثل والفرق بينهم بكل شيئ بالرغم انهم من بيئه واحده ميلادهم يوم 15-6-1993 ساعه 10 ونصف
وولدوبعمليه قيصريه واحد هاديئ مسالم والثاني عصبي متهور طرحت هذا للدراسه من قبلكم

ابن رشد
19-04-2011, 02:16 AM
السلام عليكم ..ان المحاولات المتكرره لوضع علم الفلك في مواجهه مع الدين اصبحت ممله وغيرمقنعه رغم تاكيد كبار الفلكيين انه لا يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى ورغم وجود الدلالات الكثيره الخفيه والواضحه منها في القران الكريم والسنه النبويه الشريفه على علو مكانة النجوم والكواكب وغيرها من الامورالمتعلقه بالموضوع(ومن اراد الاستزاده فهناك بحوث كثيره مختصه)اقول رغم ذلك لانزال نرى من يحاول ان يصطاد في الماء العكر ف الى من استشهد بالايه الكريمه (فلا اقسم بالخنس الجوار الكنس) اقول هذه احدى الايات التي تدل دلاله واضحه على مدى تاثير النجوم باذن الله ثم ان هذا منتدى يعنى بامور الفلك فلماذا انتم اعضاء فيه؟؟!!

احمد 12
20-04-2011, 12:26 AM
طبعا للعلم ان التؤم نوعان نوع انشطاري اي ان البويضه تنشطر الى جزئين وكل جزء يصبح جنينا وهذا يكون التشابهم بينهم متطابق 99 / 99 ويكون التميز بينهم جدا صعب من حيث المظهر وتركيبة الجسم والشكل لكن الفرق كبير جدا من الداخل مثل السلوك و الطباع والعادات واما النوع الثاني من التؤم فهم الذين يولدون من بويضتان اي لكل واحد منهم بيضه ويكون التشابهم بينهم قريب جدا مع وجود بعض الفوارق والعلامات الداله لمعرفة زيد عن عبيد ودمتم بحفظه تعالى

عدنان
06-01-2012, 03:01 PM
المنجمون لم يحتاروا يوما في أمر التوائم !!!

قليل من التوائم يتشابهون في الصفات الجسدية فكيف في المصير

السبب بسيط : عندما نسمع كلمة توأم يخيل إلينا أنهما ولدا في لحظة واحدة
و الحقيقة أن متوسط الفارق الزمني لولادة توأمين هو نصف ساعة
و هذا الفارق كبير جدا في علم التنجيم
المواليد قد يتشابهون في الصفات الجسدية باشتراكهما في البرج الطالع الذي قد يقيم في البرج أكثر من الساعتين أو أقل و كذا في بعض الكواكب المستولية عليه... لكن الكثير من التوائم لا يتشابهون في الصفات الجسدية و لا يفسر ذلك غير اختلاف طوالعهم ...

إذا كان هناك اختلاف في الصفات الجسدية خلال نصف الساعة التي تفصل ولادتهما و لو بعملية قيصرية فإن هناك حتما في اختلاف مصيرهما
إذ تختلف بيوت الهيئة عند كليهما لعدم استواء البيوت ناهيك عن انتقال الكواكب من بيت لآخر خلال هذه المدة .

في دراسة ألمانية استغرقت 15 عاماً على 8220 توأم وجدوا أن 75.8% من التوائم فرق الوقت بين ولادتهما أقل من 15 دقيقة وأغلبهم الفرق بينهم في حدود 5 دقائق، هذا بالنسبة للأمهات العذروات اللاتي ينجبن لأول مرة فما بالك بالتي سبق وانجبت فأكيد سيتغرق منها الزمن أقل من ذلك...

بحوزتي مقطع فيديو لوالدة عذراء (أول ولادة لها) تنجب توأم ويظهر فرق الوقت بين خروجهما 4 دقائق، فلو كانت الإدراة تسمح بعرض هذه المقاطع التعليمية لوضعته على العلن..