المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسالة عدم النطق الاسباب والعلاج


nahid.fs
08-07-2011, 08:58 PM
مسالة عدم النطق الاسباب والعلاج .
سألت احدى الاخوات ما سبب البكم لدى ابنها , وهل يوجد علاج ؟
وهذه خريطة ميلاده :

You can see links before reply


للنظر في هذه المسالة يجب معرفة اصولها وفروعها , وفي ذلك أغرف من بحر غيري .
يختص النطق بعضو اللسان ظاهرا , وبالدماغ باطنا , وقوى مساندة طبيعية وحيوانية عديدة . ومن المنطق ان اراد احدهم الدخول لاي شيء يكون من الباب الذي يواجهه اي الظاهر اولا وهو في هذه الحالة اللسان . ان اللسان في الفم والفم في الوجه يوافق ذلك فلكيا الحمل حسب بعض الفلكيين , وحسب البعض الاخر منهم الثور , فننظر في كليهما لتمام الامر .
واما المحرك للسان فهو العصب والعصب مركزه الدماغ والدماغ يمثل القوة النفسية , والقوة النفسية صحتها بصحة القوى الطبيعية والقوى الحيوانية . وقد يكون الخلل في احدى تلك القوى او في اكثر من واحدة , وذلك يظهر من خلال الخريطة .

1- هل سبب البكم مادي او روحي او نفسي ؟
لا يبدو ان السبب يخرج عن احدى تلك القوى , ولا يظهر ان هناك دليل يخرج عن البيوت والبروج والكواكب , لكن أهم ما يخص هذه المسالة من تلك الادلة :
الطالع وصاحبه والقمر
الثاني وصاحبه
السادس وصاحبه
رب الساعة
الشمس , القمر , عطارد , المريخ .
المثلثة الترابية اربابها : الزهرة والقمر والمريخ .

القمر يمثل القوى الطبيعية اي المادية . والشمس تمثل القوى الحية اي الروحية . وعطارد يمثل القوى الدماغية اي النفسية .
1- القمر (القوى الطبيعية) : يوجد في الحمل الناري وفي البيت الثاني الحوت المائي والناري الاعداء - بيت النطق في التنجيم الهندي - فهو محكموم بصاحبيه المشتري بشكل رئيسي والمريخ بشكل ثانوي . فالقمر جيد الحال في نفسه فهو سريع وزائد النور ومقبل على الاتصال بالراس لكنه غريب وسيء الاتصال (تربيع) بالشمس الغريبة في عاشره . متصل اتصال جيد من تسديس بصاحب بيته المشتري في البيت العاشر المكون من العقرب والغالب عليه القوس اي من الماء والنار ايضا لكن النار غالبة عليه , فالمشتري في بيته جيد الحال جيد الاتصال التثليثي مع القمر , لكنه في التاسع من الثاني وهو بيت زائل . ويوجد مع المشتري المريخ الضعيف لغربته الذي يقارب من القران مع المشتري . يتضح غلبة الطبيعة النارية على القوى المادية .

2- الشمس (القوى الحيوانية) : توجد في الجدي الجنوبي الترابي والمكتسب نارية من الجهة الشرقية النارية وهي في العاشر الناري والترابي (الجدي والقوس) سيئة الاتصال من القمر مما ينعكس على كل الصحة للمولود بالاضافة الى انها غريبة , لان سوء العلاقة بين الكبد ومركز الطبيعة (القمر) والقلب مركز القوى الحية (الشمس) يجعل الصحة عموما سيئة .

3- عطارد (القوى النفسية) : اذن , العلاقة السيئة بين الكبد والقلب تنعكس سلبيا واوتوماتيكيا على الدماغ - كما مر , الكبد يمد القلب بالدم والقلب يمد الدماغ - الذي هو مركز النطق الرئيسي . نجد عطارد الذي يمثل القوة الناطقة في العاشر تحت الشعاع المقارب جدا من الاحتراق بالاضافة الى انه في وباله . وذلك واضح ايضا من الحمل الذي يمثل الراس وما فيه من اللسان ففيه القمر الغالب عليه كما مر النارية , والنارية تجسد المسك والتقييد والانكماش وذلك لقلة الهوائية التي تجعل النارية تجري وتنطلق . فهذا يدل على العلاقة السيئة بين القلب والدماغ ويظهر ان الدماغ ممثلا بعطارد سيء الحال في نفسه من الاحتراق وايضا سيء الحال من شرايين الممدة والمغذية له (اتصال التربيع) ويظهر ان المولود يشكو من اكثر من شكاية صحية بشكل عام وعلى الخصوص على مركز الحواس في الدماغ .

قد يكون ما تقدم كاف للتيقن من اسباب المسالة , لكن زيادة في اليقين نتابع على خطى القدماء :
- المريخ : غريب ضعيف .
- الطالع الدلو هوائي وصاحبه زحل راجع وفي وباله في السابع الاسد الناري الثابت والمتصل بعطارد المحترق , دلالة سيئة .
- السادس السرطان مائي وصاحبه القمر مائي في التاسع منه اي في بيت زائل وفي برج ناري وقد تقدم بيانه .
- المثلثات : ارباب المثلثة : الزهرة في بيت زائل , والقمر قد مر , والمريخ كذلك .
- رب الساعة زحل : في السابع وراجع وفي وباله , اتصاله السهل بعطارد من تثليث لا يفيده , بل يضره لان مادة عطارد تؤثر عليه بجريانها السهل اليه مما يزيد الطين بلة .

النتيجة :
يتضح مما تقدم ان هناك اكثر من سبب للبكم , فتشاركت تلك الاسباب وانتجت تلك الحالة المتمثلة بشكل واضح باحتراق عطارد وبالتالي عدم النطق .

العلاج :
يجب تناول طعام طبيعي مغذ للكبد اي من طبيعة دموية فتصح القوى الطبيعية الحاملة , وبالتالي تصحح القوى الحيوانية المحمولة , ومنها يصح الدماغ والقوة الناطقة والنفسية المرتكزة على القوتين السابقتين . لكن شرط ان يكون الاختيار الجيد للرصد وهو وجود القمر وعطارد والشمس في طوالع واماكن جيدة وسعيدة .

لا شك ان التحليل يعتريه ثغرات , وخاصة من مثلي ناقص التجربة . فرحم الله امرءا اهدى الي عيوبي وانتقد وصوب , واضاف لمقالي .

اسكندر الابن
22-07-2011, 09:03 PM
جزاااااااااك الله كل خير

و رحم والديك

و بارك فيك

ikram
22-07-2011, 09:11 PM
تقبل الله منكم اخي الكريم هذا العمل ونور طريقكم

مسعودة
22-07-2011, 09:13 PM
شكراً جزيلاً لك أخي

nahid.fs
23-07-2011, 12:03 PM
جزاااااااااك الله كل خير

و رحم والديك

و بارك فيك
شكرا اخي اسكندر الابن , على مرورك العطر .

nahid.fs
23-07-2011, 12:05 PM
تقبل الله منكم اخي الكريم هذا العمل ونور طريقكم
شكرا أخت إكرام على مرورك العطر .

nahid.fs
23-07-2011, 12:06 PM
شكراً جزيلاً لك أخي
شكرا أخت مسعودة على مرورك العطر .

كوثر فاطمة
11-11-2011, 10:24 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلا م عليكم استاذنا ناهض

هل يوجد ارتباط بين الامراض الوراثيه والخارطة الفلكية للانسان ؟