المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التسيير عند العلماء القدماء


nahid.fs
12-08-2011, 08:51 AM
احدى انواع التسيير عند العلماء القدماء :
تسيير الادلة من درجات طالع الاصل ان اردته ومن درجة اي دليل احببته لكل سنة 30 د. وهو الذي يسمى برج الانتهاء , وحصة الشهر 2,5 د. واليوم 5 ق .
ويسمى هذا النوع من التسيير الدور الاصغر لانه يستوفي دائرة الفلك كلها في 12 سنة ثم ينتقل دورا آخر على تلك بعينها , ولا تزال كذلك كلما استوفى كاملا انتقل دورا آخر الى دور الدلالة وتسميه جماعة المنجمين برج الانتهاء والدور الاصغر .

فاذا اردنا معرفة ما يصلح في السنين من خير او شر سيرنا الادلة على مراتب الادوار الاربع :
قدمنا اولا تسيير الدور الاصغر الذي هو برج المنتهى اليه الدور وعرفنا دلالته واستقرأنا شهادته ثم اتبعناه بالاوسط ثم بعده بالاكبر ثم بعده بدرج الآحاد .
وعرفنا من دلائل جميعها بشهاداتها ما اردنا معرفته .
وعلمنا بمرور درجات الادوار على مواضع الكواكب او شعاعاتها ما يصيب كل نوع من حالاته المذكورة من جنس قوى الكواكب وجواهرها , فان كانت نحوسا أصابت الامراض والاعراض والنكبات والكربات والفساد بقدر قوتها واحوالها وكلما كثرت شهادات النحوس في الادوار كان الفساد اشد وكلما ضعفت وقلت كان اقل , فان نظرت اليها السعود او مازجتها في الاصل او في التحويل او في الوقت الذي تبلغ اليها درجة الادوار حلت نحستها ودفعت مضرتها بقدر قوتها وممازجتها وكانت العاقبة محمودة سالمة باذن الله تعالى .

وان كانت سعودا حسنت الاحوال وكثرت الفوائد وظهرت السعادة واستقامت الاعمال وارتفعت المنازل بقدر قوتها واحوالها بقدر طبيعة النوع المدلول ومرتبته ومنزلته وكلما كثرت شهاداتها في الادوار كانت السعادات والحالات المحمودة اكثر وحققت دلالتها وكثرت عطاياها , وكلما قلت وضعفت كان ذلك اقل لدلالتها وانقص لعطاياها فان نظرت اليها النحوس او مازجتها ببعض حالاتها نقصت من سعادتها وعطاياها ودلالتها بقدر قوتها وممازجتها .

فان اردت معرفة الزمان والوقت الذي يظهر قوى جواهرها ودلالتها سيّرت الادلة المذكورة على مراتب الادوار الموصوفة واعطيت لكل زمان حصته من الادوار , فان الزمان والوقت الذي يجد فيه الدليل باحد المواضع المذكورة او تمر هي به فذلك هو الوقت المحدود لما انذرت به دلالتها وقد تتقدم او تتاخر حكومة ما دلت عليه الكواكب من السعادة والمنحسة عن اوقاتها المحدودة بقدر مقارنة السعود والنحوس لها ومنافرتها اياها في الوقت الذي تقرب فيه درجات الادوار الى مواضعها وشعاعاتها وممر الكواكب عليها ويجب مع هذا العمل ان نذكر مرور الادوار على حدود السعود والنحوس والدرجات السعيدة والنحيسة كما بينا فيما تقدم من القول ويحكم على كل انسان على قدر حاله ومرتبته فان ذلك مما يدل على تصحيح تنظر به العلماء وتحكم عليه وعلى هذه المرتبة تسير جميع درجات بيوت الفلك ودرجات الادلة المستدلة بها على انواع ما يدل عليه من جمل حالات ان شاء الله .

والذي فهمنا من قصد العلماء المتقدمين واغراضهم في الاحكام انهم كانوا يستخرجون لكل حاجة او مسالة يريدون علمها بادلة عدة فاذا وجدوا احدها يدل على حالة ما او معنى ما نظروا الى سائر الادلة واستشهدوا بها فان وجدوا شهادات الادلة ودلالتها كلها او اكثرها مقربة لشهادة الدليل ومعينة له حكموا بتلك القضية وقطعوا بتلك الادلة وكان حكمهم فيها صحيحا وقضيتهم فيها صادقة , وان وجدوا بعضها مخالفا لبعض في شهادات دلالتها حكموا باغلب الشهادة , وان وجدوها متكافئة الدلالة بامر وضدها امسكوا عن الحكم ولم يعجلوا بالقضاء توقيا من الزلل على ما ذكره بطليموس وعلى هذه المرتبة والطريقة يجب ان يكون العمل في الاحكام النجومية وما يتعلق بها ان شاء الله تعالى .

أحب الفلك
12-08-2011, 11:43 AM
جميل جدا لكن أذا أردت أن أعرف حال مولود في 2014وهو ولد في 2/5/2011الساعة 4 صباحا أسير الطالع ثلاث ابراج.

آلـطـور آلآخـر
02-06-2012, 07:53 AM
شكراً جزيلاً لكـ

صديق موصلي
07-06-2012, 05:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيكم .. حبذا لو تقدمون لاخوتكم مثالا يستدلون به ولتوضيح المسالة .. ولكم الشكر الجزيل

nahid.fs
11-06-2012, 08:41 AM
شكرا للاخوة على المرور :
احب الفلك
الطور الاخر
صديق موصلي

يقول صاحب البارع , في أحكام تقنية الإنتهاء والتحويل :
دلالة انتهاء السنة الى مواضع الكواكب :
زحل :
انتهاء السنة الى البرج الذى كان فيه زحل واتفق فى السنة فيه زحل او تنظر اليه من تربيع او مقابلة يدل على المرض من سوداء او حمى والبكاء والوضيعة لا سيما ان كان زحل فى وتداد ما يلى الوتد .
وان كان النظر من تثليث او تسديس فهوايسر
وان نظر اليه المريخ زادة شرا ونقله من مرض الى مرض
وان نظر الى زحل انتقع بالادوية

فمثالنا المختصر هيئة استقلال سوريا وانتهاؤها الى اغتيال الحريري , وهو
الانتهاء الاصغر :
You can see links before reply


نرى زحل في طالع الاصل يقع في ال12 وهو السرطان , وانتهاء هيئة الاستقلال سنة - 14 - 2 - 2005 الى زحل :
لنرى ماذا جرى لسوريا فلكيا كنتيجة لتلك الجريمة :
السرطان المعروف لدى الفلكيين انه طالع العالم , ووقوع زحل فيه , وفي الطالع خصوصا يعني ان الامر صعب بل خطير , لانه كوني أحدث خللا عالميا .
وخصوصا ايضا انه كان في بيت الجواسيس والعصابات والاعداء المختفين وهو البيت ال12 في طالع الاصل , وانتقاله الى طالع الانتهاء انتقال لا شك انه مشؤوم للبد .
فالسرطان بيت وباله وهبوط المريخ الموجود معه مما يزيد الطين بلة لكونهما طوالع نحس على البلد من حيث الوبال والهبوط والمنطلق الذي أتيا منه وهو ال12.
فزحل كوكب الموت والمصائب والكوارث , والمريخ كوكب الدم والقتل واتفاقهما على الافساد واحداث النكبات للبلد , ويدل على انتقال الحال من نكبة الى نكبة .
ذلك تسيير الطالع الى التاريخ المذكور .

نتبعه بالتسيير والانتهاء الاوسط :

You can see links before reply
فنرى ان هيئة الاستقلال انتهت الى الجوزاء وهو برج الاعلام والصحافة والبلدان المجاورة , وصاحبه عطارد كان في طالع الاصل في بيت الموت وهو البيت ال8 ليصبح في ال6 بيت زائل مما يدل على ان الاهتمام سيكون في الصحة الجسدية السياسية للبلد , وهذا البيت من بيوت الهيئة النحسة . ومما يدل على ان المعاناة من وسائل الاعلام وعسكريا , حيث يجسد ال6 قوى الامن والجيش .

ونتبعه بالتسيير الاكبر :

You can see links before reply

نرى ان الدلو هو طالع البلد وصاحبه زحل عاد الى ال12 وكوارثه . مما يدل على ان المعاناة من الاصدقاء , حيث ان الدلو هو بيت اصدقاء البلد .

ونتبعه بالتسيير الاعظم او درج الاحاد :

You can see links before reply

فنرى ان الميزان هو طالع البلد , ويقع فيه المشتري والزهرة صاحبته , حيث انها تربعه من ال10 , والميزان بيت الخصوم والاعداء الظاهرين , وصاحبته في ال10 دليل على الصولة والجولة العادية بشدة , خصوصا ان زحل ومريخ الاصل معها .
مما نستنتج ان الامر خطر ما بعده خطر .

هذا ما تيسر باختصار .
والله اعلم .

nahid.fs
13-06-2012, 01:12 PM
جميل جدا لكن أذا أردت أن أعرف حال مولود في 2014وهو ولد في 2/5/2011الساعة 4 صباحا أسير الطالع ثلاث ابراج.

معذرة أخي أحب الفلك لم انتبه لسؤالك حتى الان .

You can see links before reply

انظر الى طالع الاصل وهو الحمل سنة 2011 , كيف اصبح السرطان في طالع الانتهاء سنة 2014 .
إذن , سيرنا 3 بروج كما ذكرت .

أحب الفلك
14-06-2012, 06:34 PM
معذرة أخي أحب الفلك لم انتبه لسؤالك حتى الان .


You can see links before reply

انظر الى طالع الاصل وهو الحمل سنة 2011 , كيف اصبح السرطان في طالع الانتهاء سنة 2014 .
إذن , سيرنا 3 بروج كما ذكرت .


كلك ذوق هل وصلت الرسائل التي ارسلتها الآن لك

صديق موصلي
01-07-2012, 05:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....اخي الفاضل ناهد .. اخجلتنا بكرمك وتفضلكم علينا باجاباتكم التي هي اشبه ماتكون بكاس ماء بارد لانسان عطشان ... يعيش بالعراق حيث درجات الحرارة تصل عندنا 45-50 أضافة الى انقطاع الكهرباء .. ولايحسدنا احد على نعمة الديمقراطية الامريكية فما اكثر منجزاتها ومكتسباتها ..
ندعو الله تبارك وتعالى برحمته ان يطفا نار هذه الفتنة عن اخوتنا واحبتنا بسوريا الحبيبة .. وترجع بلاد الشام الشريف كما كانت عليه آمنة مطمئنة انشاء الله ..