المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احداث سوريا


جواد القرني
28-08-2012, 03:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي توقعاتكم للشان ا لسوري في خضم هذه الاحداث وما هو مصير حكومة الرئيس بشار الاسد

larbi
28-08-2012, 04:40 PM
السلام...
نعم نحن لا ننام هاته الايام خوفا على سوريا التاريخ والجمال والمقاومة....انها باب خطير للمارقين الخونة في هاته الامة التي ياكل بعضها البعض بين الامم في التاريخ...ان هزمت سوريا انا شخصيا ساغير في حياتي مفاهيم كثيرة....وسانزع عن نفسي وروحي هويتي...


شكرا اخي

larbi
28-08-2012, 04:41 PM
شكرا لك اخي...

صديق موصلي
29-08-2012, 07:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
حسبما نرى ونسمع فان المجموعات المسلحة في سوريا يدعون انهم مجاهدون مسلمون !؟
وتراهم يرفعون اصواتهم بالتكبير وكانهم يقاتلون ناس كفرة مجرمين مفسدين معتدين , وليسوا من اهل القبلة ومن امة الاسلام امة لااله الا الله امة محمد المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه وآله وسلم ( آل محمد كل من آمن به وتبعه ونصره كائنا من كان فولي محمد من تبعه وان بعدت لحمته وعدو محمد من يكفر به وان كان عمه او ابن عمه واقرب الناس اليه ... مثلما ان آل فرعون كان كل من تبعه .. كل من كان على عقيدة فرعون والذي يقول : ذروني اقتل موسى .. اني اخاف ان يبدل دينكم او ان يظهر في الارض الفساد .. فموسى كليم الله مفسد بنظر فرعون .. وفرعون المسكين مصلح يريد للناس الخير وان طريقته هي الطريقة المثلى !!!؟؟؟ ) نقول ونتساءل : في اي مذهب يحل قتال المسلم لاخيه المسلم ؟ بل باي دين وباي حق يحل قتال وقتل الكافر المسالم الغير محارب , وان كان يعبد الحجر او البقر ؟ وحكم الحق تعالى , حكم القران الكريم يقول : {لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الممتحنة8
واول آية قرانية نزلت وذكر فيها القتال بالدين الاسلامي , كانت تتحدث عن دفاع الانسان عن نفسه وليس هجومه على الناس , ( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ{39} الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)
واما آية واقتلوهم حبث ثقفتموهم .. فهي تتحدث عن المحاربين الذين يقاتلونك فقط ... اذ لااكراه في الدين , والعقيدة لايمكن فرضه بالسيف بل هي مسالة اعتقاد وقناعة شخصية , والايمان اصلا ينبع من القلب وليس من السيف وساحة القتال , هذا ايمان زائف كاذب , سرعان مايزول بزوال ساعة الخوف , والدين او الفكرة والعقيدة التي تفرض بالسيف , دين همجي باطل , ولاقيمة له , واين هذا الدين المسخ , من دين محمد المصطفى المبعوث رحمة للعالمين : ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ{15} يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ{16}
وكلنا يعرف الحديث النبوي الشريف : عليكم بالسمع والطاعة وان ولي عليكم عبد حبشي
وحديث : اذا التقا المسلمان بالسيف فالقاتل والمقتول في النار , قالوا : قد عرفنا القاتل فما بال المقتول ؟ قال الرسول : لانه كان حريصا على قتل صاحبه .
هؤلاء الذين يقتلون النساء والاطفال في سوريا , على اي دين هم ؟ ان قالوا الاسلام ! فما اتعسه واشقاه من دين محرف زائغ زائف !
الاسلام دين السلام وليس الحرب
الاسلام دين الرحمة وليس القتل والعنف
هؤلاء هم بكل امتياز احفاد الصفويين الذين احلوا قتال المسلمين السنة بدعوى انهم نواصب , وهؤلاء يحلون قتل المسلمين الشيعة بدعوى انهم روافض . الصفويون اولا وهؤلاء ثانيا , هم يهود امة محمد الذين لعنهم الحق تعالى في مواضع كثيرة بالقران الكريم , لانهم فضلوا انفسهم على الناس , علوا واستكبروا عليهم , استحلوا دماء الناس واعراضهم واموالهم بدعوى انهم كفار ومشركين , ونصبوا انفسهم اولاد الله واحباءه , او كما نسمع اليوم على لسان هؤلاء الضالين المجرمين , انهم هم الفرقة الناجية , وباقي جميع المسلمين كافرين ومشركين ويحل قتلهم .. هؤلاء جنود ابليس اللعين , هؤلاء حزب الشيطان الرجيم ..
وهؤلاء رايناهم وعرفناهم في العراق , كانوا يقتلون الاكراد , بدعوى انهم موالين للروم , فكبف ياترى نراهم اليوم وقد ارتموا في احضان الروم , وهاهي امريكا وفرنسا وبريطانيا , يتولون نصرتهم وحمايتهم , فاين آية :
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51
هؤلاء الذين يسارعون اليوم في تولي اليهود والنصارى ( اعني طواغيتهم وحكامهم الظالمين الجائرين وليس الشعوب فهم اخواننا , وكل على دينه ) هؤلاء هل هم عباد الله الصالحين , ام انهم كما تقول الاية ( فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم ) ... متى كانت امريكا راعية حقوق الانسان او المدافعة عن الشعوب , ونحن العراقيين , راينا الامريكان وكشفناهم على حقيقتهم , كيف قتلوا الشعب العراقي في الشوارع بالدبابات والطائرات , وهجموا على بيوت الامنين وقتلوا الاطفال واغتصبوا النساء , هؤلاء الملاعين المجرمين هم رعاة حقوق الانسان , ام انهم همج رعاع , وفي اصل نشاتهم اولاد زنى وفجور , بدءا من رؤسائهم , وهذا شانهم لانتدخل فيه , لكن ليبتعدوا عنا , ولايتفضلوا علينا بديمقراطيتهم السخيفة اللعينة ..
اللهم ربنا بحولك وقوتك وعزتك وجلالك وبطشك وقهرك وجبروتك , انصر الحق واهله , وادحر الباطل واهله , اللهم انصر الاسلام والمسلمين , اللهم احرس الشام الشريف بعينك التي لاتنام , اللهم اردد كيد من يكيدهم في نحورهم, واجعل تدبيرهم تدميرهم , أله الحق آمين ..

larbi
29-08-2012, 01:43 PM
لكن ليبتعدوا عنا , ولايتفضلوا علينا بديمقراطيتهم السخيفة اللعينة ..
اللهم ربنا بحولك وقوتك وعزتك وجلالك وبطشك وقهرك وجبروتك , انصر الحق واهله , وادحر الباطل واهله , اللهم انصر الاسلام والمسلمين , اللهم احرس الشام الشريف بعينك التي لاتنام , اللهم اردد كيد من يكيدهم في نحورهم, واجعل تدبيرهم تدميرهم , أله الحق آمين ..



امين وشكرا لك..

البهائي
29-08-2012, 04:33 PM
والله وبالله وتالله
الفرج قريب

صديق موصلي
02-09-2012, 01:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلنا سابقا في المشاركة الاولى , نصف الحقيقة , واليوم نكمل مابدأناه ونبين النصف الثاني منها , نقول كلمة حق , وان كانت مريرة , لكن هذا هو الواقع الذي نعيشه ونراه .. ولاحول ولاقوة الابالله ..
ان قدوتنا في حياتنا هم الانبياء والائمة عليهم السلام .. ولنا في الاقتداء بهم راحة في حياتنا الدنيا والاخرى , فقد تنبأ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في شأن سبطه الامام الحسن عليه السلام فقال : ان ابني هذا سيد وسيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين , وبعد استشهاد الامام علي عليه السلام , رأى الامام الحسن ان الحكمة تقتضي الصلح مع معاوية والتنازل له عن الخلافة الدنيوية , لانه لو استمر القتال لهلك الناس وضعفت الامة , والائمة ارأف واشفق الناس بالناس , وهكذا كان .
ان الذي نراه اليوم في سوريا تبعث على الحزن والاسى والالام , المسلمون يقتل بعضهم بعضا , سوريا تدمر فعليا , بيوتها كما نرى على شاشات التلفزة , اصبحت خرابا , اطفالها نساءها شيوخها , اصبحوا لاجئين ومهجرين في الدول المجاورة , فالى متى يستمر الوضع على ماهو عليه ؟
ان الحاكم يتحمل جزء من المسؤولية لما يحدث , وان كنا نعلم يقينا انه ليس السبب في بدأ هذه الفتنة , لكنه اليوم شريك فيها , ويتحمل امام الله تعالى وزر بعض مايحصل ..
لقد مررنا نحن في العراق , بتجربة مريرة وشبيهة لما يحدث اليوم في سوريا , فقد بدأ صدام حربه على الجارة المسلمة ايران , في يوم 22/9/1980 بشحن ودفع من جهات اقليمية ودولية معروفة , وطالت تلك الحرب المجنونة ثمان سنوات , بسبب مباشر من العناد الايراني , فان كان صدام يتحمل وزر بدأ تلك الحرب الظالمة , فان الخميني تحمل سبب استمراريتها ودوامها ثمان سنوات .. تلك الحرب التي خلفت مئات الالوف من القتلى والمعوقيين والاسرى , وبالنتيجة مئات الالوف من الارامل والايتام والثكالى , كل هذه الضحايا من اجل اسقاط حكومة صدام !؟ فهل كان يستحق ذلك , اذ الضحايا من الناس الابرياء الضعفاء المساكين من الشعبين ! ان ذهبت للمعركة تقتل , وان كنت مجبرورا مكرها , وان هربت وقعدت بالبيت تقتل , ولامن ناصر ولامعين , فاين المفر ؟؟؟
ان وضع الشعب السوري المسكين اليوم شبيه لما عشناه آنذاك ...
هذه رسالة ارجو من الله تبارك وتعالى ايلاغها لاخي في الله والدين والمذهب والنسب , الرئيس بشار الاسد حفظه الله من كل مكروه , وادعو الله يبارك له ولشعبه وبلاده الشام الشريف , بكل خير , اللهم احفظ الشام الشريف واهله برحمتك ياارحم الراحمين ...

كناني
07-09-2012, 01:43 PM
صحيح كلامك اخي للاسف الناس لاتعي مايحدث الان وعندما يتكلم احد بهذه الصورة فورا يتصورون انه ضد الديموقراطيه وحرية الشعوب ولكن اي حريه.
حقيقةا انا لست ضد ثورة الشعوب على الحكام ولكن ليس الان لان امريكا اواسرائيل رادت ذلك .كل الحكام العرب وبدون استثناء منصبين من قبل اامريكا واسرائيل وكانو يحموهم طول هذه السنين ولاكثر من اربعين عام .اذن ماذا حدث وتخلو عنهم ؟هل هم يحبون الشعوب العربيه؟ جزما لا ولكن اوراق انتهت وحان استبدالها ومؤكدا انهم قد هيأو الاسوأ للبلد وكل حسب طبيعة شعبه ليوفرو للشعب ماكان يحرمهم منه الحاكم السابق وياخذو كل شيء غيره ويضمنو لفترة من الزمن ولاء الحكام ونهب خيرات الشعوب.
عصابات مسلحه تقتل كل طائفه باسم الطائفة الاخرى لخق فتنه وحروب اهليه اذا اشتعلت لن تنطفي لعدة سنوات
اخاف كل الخوف من ضياع سوريا اذا سقط النظام وان شاءالله لن يحدث ذلك

بحور
28-09-2012, 11:34 PM
الاخوة الكرام شكرا لدعائكم وعسى الفرج قريب ... اللهم عليك بكل من تستر بالاسلام ليقتل وينهب ويفسد في الارض .. اللهم أرنا عجائب قدرتك في حاكم قطر وعائلته و حكام السعودية وعوائلهم وحكام تركيا ... وحسبي الله ونعم الوكيل

fara
07-12-2012, 08:50 PM
مشروع الشرق الأوسط الجديد يسير تماما بالطريقة التي خطط له بها.. اللهم اخرج سوريا الى بر الامان...

الزبيدي
17-03-2013, 11:47 PM
يبقى السؤال: لماذا هؤلاء المتئسلمون ذهبوا يقاتلون الشعب السوري وتركوا تحرير فلسطين خلف ظهورهم للعدوالصهيوني علما ان قضية فلسطين مضى عليها اكثر من 60سنة!!!

alaa128
07-05-2013, 11:09 PM
صديق موصلي
بجد بجد اكرمك الله وفتح عليك