المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأيام الجيدة والسيئة عند اليابانين


hakeem
26-12-2006, 04:50 PM
Rokuyō 六 曜 هي سلسلة من ستة ايام متفاوته في الحظوظ , ولا تزال تستخدم في التقويم الياباني وغالبا ما تستخدم لتخطيط حفلات الزواج والجنازات والأيام هي: 先 勝 senshō حظا سعيدا قبل الظهر وسوء الحظ بعد الظهر وهو يوم جيد للبدايات الجديدة (في الصباح). 友 引 (توموبيكي) أشياء سيئة ستحدث لأصدقائك, الجنائز تتجنب هذا اليوم (tomo) غير جيد . 先 負 (سنبو) سيء الحظ قبل الظهر وتنعكس الآية بعد الظهر. 仏 滅 (بوتسوميتسو) - توفي بوذا في هذا اليوم لذا يعتبر هذا اليوم أكثر الأيام سيئة الحظ, ومن الأفضل تجنب الزواج فيه. 大 安 (تايان) هو اكثر الأيام حظا, وهو يوم جيد لعقد حفلات الزفاف. (赤 口 (shakkō الساعات من (11 صباحا / 1 مساءا) جيدة الحظ بينما باقي اليوم سيئ الحظ.

تحسب هذه الايام بالطريقة التالية: اول يناير دائما senshō ،تليه الأيام الباقية وفقا للترتيب المذكور اعلاه وحتى نهاية الشهر. في شهر فبراير اليوم الأول هو توموبيكي وتليه باقي الأيام حسب الترتيب المذكور وهلم جرا.


حسب "روكويو" يفضل اليابانين خروجهم من المستشفى في يوم تايان بدلا من المخاطرة بالخروج في الأيام الغير محظوظة,وهذا ما يدعوا المرضى إلى تمديد اقامتهم يوما اضافيا حتى يصادف موعد خروجهم من المستشفى يوما سعيدا.

الفلكي القادم
26-12-2006, 08:25 PM
ممكن تزودنا برابط للتقويم الياباني 2006 2007
ولك جزيل الشكر ولكن ارجوك لاتطنشنا زي العاده :?

hakeem
27-12-2006, 06:31 PM
يمكن مشاهدة التقويم الياباني ( 2006- 2010) على الرابط التالي:

You can see links before reply