المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقويم الكهنة (الشامان)


hakeem
26-12-2006, 10:02 PM
يعطي تقويم الكهنة (الشامان) التواريخ و الإرشادات لما ينبغي ممارسته أو تجنبه في كل يوم من أيام الشهر القمري, وهو ما سنحاول استعراضه عبر سلسلة من المقالات, ولتكن هذه البداية.

اليوم الأول (يرمز له بالضوء): جيد لايجاد الجواب عن من تكون انت ، لماذا انت هنا وما هي رسالتك. يوم تحليلي, وليس يوما جيدا لعلاج الآخرين. الأفضل ان تختلي فيه بنفسك وتشتغل بالعبادات ، لا تقدم فيه على اي قرارات مصيرية حول أي شيء.

اليوم الثاني ( يرمز له بسمكة بفم مفتوح): يوم جيد للإرتباط بطاقة الارض ، جيد لقراءة البخت ، النظر الى الماضي او المستقبل , كما أنه جيد لتطهير وتنقية الجسد والصيام.

اليوم الثالث (يرمز له بالنمر): يوم جيد للإرتباط بطاقة اليانغ , وأداء النشاطات التي تتطلب طاقات عالية. يوم جيد لاخذ المخاطرات وبدأ المغامرات والرياضة. جيد لتقديم الاساس لبداية جديدة. بالليل وبين حدود اليوم ال 3 و اليوم 4 أفضل وقت لتنظيف الهالة .

اليوم الرابع (يرمز له بالشجرة): هو يوم جيد لزراعة الاشجار, ولبدء المعالجه , وجذب عملاء جدد.

اليوم الخامس: (يرمز له باليونيكورن أو الحصان المجنح):
هو يوم لاتخاذ القرارات بشأن ما تحتاج اليه, لوضع خطط اذا اردت تغيير شيء في حياتك. ليس جيدا لخداع الناس او المغامره.

اليوم السادس (يرمز له بقوس قزح):
هو يوم عظيم للتأمل والبحث داخل نفسك. جيد للحب والزواج.هو يوم تفتح فيه السماء فتتدفق الطاقة,يمكنك القيام فيه باي قراءة البخت او التكهن وما سوف تراه سيكون صحيحا.


يوم السابع ( يرمز له بالديك): القوى المظلمة كالشياطين والسحرة تخاف هذا اليوم ,وهو جيد لإعطاء طاقتي يين ويانغ للمرضى. في هذا اليوم تكشف فيه الأسرار والظلمات.

يوم الثامن (يرمز له بطائر العنقاء): يوم جيد للمغامرين وللناس الذين يرغبون في ان يكونوا أبطالا. ومن الأفضل أن تكون نشطا في هذا اليوم بدلا من البطالة.

اليوم التاسع ( يرمز له بالوطواط): في هذا اليوم تجسد الشيطان ,وهو يوم خطير للرحلات الليلية, وفي الغرفة التي يوجد فيها المرضى من الأفضل الاحتفاظ بشمعة مضاءة أو مصباح على الطاولة طوال الليل.ينبغي تلاوة التعاويذ والتحاصين حتى تكون بمنجي من الطاقات السوداء لهذا اليوم, وأخيرا لا تمارس التأمل.

اليوم العاشر ( يرمز له بالنافورة):هو يوم جيد للإرتباط مع البيت او الأسرة. جيد جدا لبناء منزل ، التواصل مع الناس ، وحل اى سوء تفاهم ووضع حد للمخاصمات والقتال.

الفلكي القادم
27-12-2006, 12:15 AM
الشامان

في الدراسات التي قام بها العالم والباحث المعروف شيركو جورف حيث امضى عدة سنوات يدرس ظاهرة الشامانية في سيبيريا بين قبائل تانجاس

يقول : ان الشخص المتميز من افراد هذه القبائل تظهر عليه العلامات الخاصة وهو في سن 15 سنه من عُمره ذكرا كان ام انثى .. وقد لاحظ ان هؤلاء يشتركون في خصائص واحدة : العصبيه والهستيريه التى يصاحبها الارتعاش في اغلب الاحيان والشخص الذي تظهر عليه هذه العلامات عادة ما يترك مجتمع قبيلته مختارا ليعيش وحيدا في الغابات وهو اذا لم يأخذ هذه الخطوه بإرادته يدفع اليها دفعا

تفاوتت مدة الخلوه وسط الغابات من شامان الى اخر . . . ولكنهم يعودون في نهاية الامر الى قبيلتهم عندما يشعرون انهم تمكنو اثناء خلوتهم من السيطره على "الارواح " على حد تعبيرهم بعد هذا يمر الشامان الجديد بسلسلة من الاختبارات القاسيه تبدأ باختبار شفهي تمتحن فيه معرفته بالارواح انواعها واحوالها واسمائها . . . فإذا اجتاز هذا الاختبار الشفهي دخل اختبارات اخرى لامتحان قدرته على تحمل الحرارة والبرودة . . . الاختبار الاول في هذا المجال يتطلب منه ان يسير حافي القدمين على فحم متوهج دون ان يصاب بحروق . . !!!

وبعد ان ينتهي من اختبار الحرارة الشديدة يبدؤ اختبار البرودة الشديدة

يقوم الكهنه باصطحاب الشخصالى نهر متجمد المياه فيصنعون عدة ثقوب في طبقة الثلج ويكون على الشخص ان يهبط من احد هذه الثقوب عاريا ليصعد من ثقب اخر بعد ان يعوم في ماء النهر تحت الثلج وان تتكرر هذه العمليه تسع مرات متتابعه

ونشر الدكتور ماين ريدكو من فلوريدا في مجلة "الحقيقه" عام 1957
موضوعا يصور تجاربه التي قام بها للوصول الى تحليل علمي لتلك الظواهر التي تضمنت :

وضع قضيب معدني مُسخن لدرجة 700م لبعض الوقت على لسانه
وضع الرصاص المنصهر على لسانه ثم بصقه في حالة جامدة
دفع اصبعه في الحديد المسخن لدرجه الذوبان كل ذللك دون ان يصاب بأذى ........؟؟؟

ويصل الشامان الى المرحلة النهائيه بأن يكون قادرا على التنبؤ بالمستقبل وقادرا على الخروج من جسده والتجول خارج بدنه حيث يبعث روحه لتجري الاتصال الذي يسعى اليه

وهو ما اطلق عليه الدكتور اندريا بورهايش : " مركز الادراك المتحرك "

كانت معلومتي من كتاب " عالم الروح بين الطاقه والماده "
منقول

hakeem
29-12-2006, 05:46 PM
اليوم الحادي عشر (يرمز له بالتاج وبأفعى النار)
يوم له صلة بالأسرار والألغاز, و ثمة قوة كونية هائلة في هذا اليوم وهو جيد لعلاج ذوي الأمراض ثقيلة.
اليوم الثاني عشر( يرمز له بكأس)
يوم جيد لتقديم الأموال ، وإظهار الحب والحنان للآخرين, وللبدء في علاج إي نوع من الأمراض, أو لتقديم الأضحية, آنت في حاجة إلى تطهير نفسك عن طريق المياه في هذا اليوم.
اليوم الثالث عشر (يرمز له بعجلة دوران)
في هذا اليوم قد تعاود بعض أحداث الماضي الظهور من جديد, قد تلتقي بأصدقاء قدامى, أو قد تجد شيء فقدته سابقا أو نسيته, أنت في حاجة إلى استكمال ما بدأته ولكن ليس بداية شيء جديد. انه يوم للتنقيب والبحث خصوصا في الماضي.
اليوم الرابع عشر( يرمز له بمتاهة):
يوم ثقيل, أعطي الاهتمام بالتفاصيل والرموز والأشياء من حولك، وحاول إيجاد معنى لها, عليك الاستماع إلى المشورة وأخذها من الآخرين, يوم جيد للسفر.
اليوم الخامس عشر( يرمز له بابن آوى ): يوم حرج. الناس فيه تكون عرضة لأحلام مخيفه أو عرضة للهجمات. لا تقدم على إي قرارات مهمة في هذا اليوم.
اليوم 16 ( يرمز له بالفراشات و الحمام (براءة):
يوم للتطهر والعودة إلى الله , و لتحقيق الأحلام, ولتحويل واستقبال المعلومات. وفي هذا اليوم تكون قدرتك الإبداعية على مستوى جيد, يوم جيد لاتخاذ القرارات.
اليوم 17 (يرمز له بالأرانب) : النشاط الجنسي (عنيف), يوم من الفوضى والعفوية. يوم جيد لاحتفالات الكبيرة مثل الذكرى. ليس جيدا للعزاب.
اليوم 18 (يرمز له بقرد): يوم للإثارة. يوم جيد لعلاج المرضى.
اليوم 19 (يرمز له بالعنكبوت) : يوم حاسم للصداقة والاكتئاب.
اليوم 20 (يرمز له بالنسر): يوم ايجابي لتقديم خطط كبيرة لحياتك أو مهنتك. يوم للتحرر من الوزن الثقيل أو العادات البالية.

hakeem
29-12-2006, 08:12 PM
الشمانية تشير إلى مجموعة من المعتقدات والممارسات المشابهة للروحانية, كادعاء القدرة على تشخيص وعلاج معاناة البشر أو القدرة على التسبب في معاناتهم. ويعتقد أن هذا يتأتى عبر تكوين علاقة خاصة أو السيطرة على الأرواح. الشامان أمتلك بحكم هذه الممارسات قدرات عجيبة على التحكم في الطقس ، التكهن ، تفسير الأحلام ، الخروج عن الجسد والسفر عبر العوالم العليا والسفلى. انتشرت تقاليد الشامانية الموجودة في جميع أنحاء العالم منذ أزمنه ما قبل التاريخ. بعض علماء الانثروبولوجيا وعلماء دين يحدد الشامان كوسيط مسافر بين عالم الروح وعالم الطبيعة في حالة غيبوبته. في عالم الروح ينشد الشامان مساعدة الأرواح في العلاج,في التحكم بالطقس وبالصيد. الشمانية تقوم على أساس أن عالمنا الظاهري ملئ بالقوى الخفية أو الأرواح التي تؤثر في حياة الأحياء.
تسند للشامان مهمة انجاز عدة مهام منها العلاج , قيادة طقوس القربان ، التكهن,العمل بصفة "مرشد للأرواح إضافة إلى دوره في المحافظة على تقاليد القبيلة والاستظهار لأغانيها والحكايات.