المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اربعة احداث تنبئ بظهور صاحبى مصر


cabal
25-07-2013, 12:32 PM
لم اكن مهتم بهذه الامور من قبل وهى العلامات والدلائل المبشرات بقرب ظهور المهدى المنتظر ربما لاسباب كثيرة على راسها ان هذا الامر يعلمه الله عزوجل وحده وان مايدور فى فلك هذه الامور هى اجتهادات وما على الانسان الا الامتثال لله سبحانه وتعالى بالطاعات والعبادة الصادقة فاذا ايقن قلبه بالله سبحانه وامن به يقينا فان الامر فى الدنيا ومافيها لايقدم ولا يؤخر بالنسبة له ويحكم الله عزوجل فى ملكه مايشاء ولا ادرى ماهو السبب الذى جعلنى انتبه لهذا الامر واوليه اهتمام منذ بداية هذا العام على وجه الدقة ... ربما يكون سبب هذا تلك الاحداث المتوافقة مع بعضها فى سوريا ومصر وسائر بلاد العالم .
ان من علامات ظهور المهدى ان يسبقه ظهور رجلا من اهل مصر يدعى " صاحبى مصر " يمهد لظهوره يمكث الى ماشاء الله له وعلامات ظهور هذا الرجل تكمن فى اربعة احداث تنبئ بظهوره وتحدث هذه الاحداث والله اعلم بها فى خلال ستة اشهر من الان وهى
تزيد الفتنة فى مصر ويتورط جيش مصر فى امر ما يجعله فى موقف صعب
وفاءة الملك عبد الله ملك السعودية وحدوث الانشقاق
دخول قوات الى حمص وحلب وابادة من فيها
ظهور المذنب الامع فى السماء
حتى الان هذه الاحداث لم تكتمل وان بداءت معالم منها فى الظهور . مما جعلنى اترقب الامر عن كثب وابحث عن ما يؤكده
والان ادعو من الجميع المساهمة فى هذا الموضوع بما لديهم بروية راءها او علم وصل له او مما قراء حول هذا الموضوع حتى يتبين الامر بوضوح يعم بالفائدة على الجميع

عظمة
25-07-2013, 12:42 PM
النجم قريب كلمح البصر والطارق وما ادراك ما الطارق النجم الثاااقب

تنها
25-07-2013, 12:48 PM
اللهم اجعلنا من اعوانه و انصاره

cabal
25-07-2013, 12:59 PM
عظمة وتنها شرفت ببداية مشاركتكم بالموضوع ونبحث فى الامور بمساهمتكم حول هذا الموضوع هل اقترب الامر فعلا ؟

cabal
25-07-2013, 01:13 PM
مثال لكيفية تناول الموضوع
يذكر وجود نبوة لجين ديكسون تقول
نبوءه جين ديكسون
----------------------------------------------
إن أخطر وأهم نبوءاتها على الإطلاق هى النبوءة الخاصة بطفل الشرق العظيم.. وهى تعترف أنها أخفت هذه النبوءة فترة من الزمان عندما أدركت عظمة مدلولها وأهميتها البالغة فى حياة الناس أجمعين!.. ثم صرحت ببعض أجزاء النبوءة على حلقات وفى حذر.. أعلنتها كاملة كما رأتها - وقدر أن جين ديكسون تلك الرؤيا فى يوم 5 فبراير 1962م ولكن فترة إعدادها لتلقى الرؤيا بدأت قبل ذلك بعدة أيام.. كيف؟
بدأت الأحداث فى يوم 2 فبراير 1962م .. عندما كانت جين ديكسون جالسة ومستغرقة فى تأملاتها كعادتها.. وفجأة انتابها شعور قوى بأن ظاهره عجيبة ستحدث.. وبالفعل أظلم ضوء الغرفة قليلا.. فرفعت جين رأسها إلى النجفة فوجدت أن خمس لمبات منها قد سحب منها الضوء ماعدا كرة صغيرة من الضوء الباهر بقيت تلمع فى قلب اللمبات الخمس..وظنت مسز ديكسون.. وزوجها أن هناك خللا فى الأسلاك الكهربائية ونسيا الأمر.. ولكن نفس الشىء حدث فى الليلة التالية.. مصحوبا.. بصوت.. ضعيف يشبه (الطقطقة) وبعد فترة عاد الضوء سليما واختفى الصوت.. وتكرر نفس الشىء فى الليلة الثالثة.. وأدركت جين ديكسون.. أن المسرح يعد لتلقى نبوءة على جانب عظيم من الأهمية.. وأن حدثا عظيم الشأن سيكشفه الله لها.. وفى الصباح الباكر لليوم الرابع نهضت مسز ديكسون من فراشها وتوجهت إلى النافذة الشرقية فى حجرة نومها وهى تقرأ بعض مقاطع الإنجيل التى تدعو الله بها دائما.. وكانت الشمس لم تشرق بعد ولكن عندما أطلت مسز ديكسون من النافذة أذهلها ما ترى.. فقد اختفت حديقة منزلها ومنازل الجيران تماما وحل محلها صحراء شاسعة لا تدرك العين لها حدودا.. بينما تغرقها أشعة الشمس الساطعة التى تلمع بشدة كأنها كرة من النار المتوهجة.. ثم تركت شمس الرؤيا مكانها فى الأفق وعلت السماء قليلا مرسلة أشعة رائعة تخترق الأرض كما لو كانت سحرا.. ثم انفجرت أشعة الشمس لتسهل خروج فرعون مصر وزوجته الملكة من قلب الشمس.
أما الملكة فقد عرفتها جين ديكسون على الفور إنها الملكة المصرية نفرتيتى.. وأما الملك فهو زوجها إخناتون فرعون مصر المعروف أو الفرعون الموحد بالإله الواحد.. كان كل منهما يمسك بيد الآخر كما يفعل المحبون وقد خرجا من أشعة الشمس بعظمة الملوك.. وكان غطاء رأس الملك علامة على قوته تحت الشمس وليس علامة على قوته كابن الشمس كما دعاه بعض المؤرخين. وعادت عينا جين ديكسون تتركزان على الملكة نفرتيتى.. كانت الملكة تحمل طفلا على ذراعيها.. وتضمه فى حنان واضح.. كان طفلا حديث الولادة. ومن العجيب أن هذا الطفل الذى تحمله ملكة مصر الجميلة - كان ملفوفا فى قماش ممزق قديم وغير نظيف تماما. كانت ملابسة تمثل تناقضا صارخا مع ملابس الملك والملكة وعظمتهما لأنها ملابس طفل فقير.. وكان السكون يسود المكان تماما بينما يتقدم الملك والملكة ومعهما الطفل.. وبدأت جين ديكسون تشعر بوجود أعداد ضخمة من الناس تفصل بينهما وبين الطفل لقد بدأ لها كأن العالم كله يقف منتبها يشاهد الملك والملكة وهما يقدمان الطفل ومن فوق رؤوس البشر شاهدت مسز ديكسون الملكة نفرتيتى تقدم الطفل إلى الناس.. وفى الحال انطلقت أشعة الشمس قوية من الطفل لصبغ كل ما حوله وتغرقه فى أشعتها اللامعة ما عدا الطفل نفسه لأنه مصدر تلك الأشعة العجيبة. واختفى إخناتون من فوق مسرح الرؤيا وبقيت الملكة نفرتيتى.. وأبصرتها جين ديكسون وهى تغادر الطفل والناس عائدة إلى الماضى.. وخلال عودتها شعرت المرأة بالعطش والتعب.. فجلست تستريح بجوار نبع مائى صغير.. وبينما هى تملأ يديها لتشرب! انطلق فجأة خنجر مجهول إنغرس فى ظهرها فماتت على الفور!!.
وعادت جين ديكسون تنظر إلى الطفل لم يعد طفلا الآن! لقد أصبح شابا رجلا عظيما.. وكان فوق رأسه علامة بدأت تكبر حتى ملأت الأرض وفى كل الجهات..وأمامه ركع الناس من كل الجنسيات ضارعين.. وكان الشعاع الذى ينبعث منه هو شعاع الحكمة وقد رأت فى عينى الرجل الحكمة البالغة والمعرفة الحقة والناس تتقاطر عليه من كل مكان.. وانتهت الرؤيا فى الساعة السابعة و17 دقيقة صباحا.. وجلست دين ديكسون تفكر فى الرؤيا ومعناها.. إنه طفل مصر سيولد بعد السابعة بقليل من صباح يوم 5 فبراير 1962.. وأن هذا الطفل سيكون له شأن عظيم.. وليس هناك جدال فى أن هذا الطفل سيكون له شأن عظيم.. وليس هناك جدال فى أن هذا الطفل عندما يكبر سيوحد كل العقائد فى عقيدة واحدة.. وهى تدرك أن تلك العقيدة لن تكن هى العقيدة المسيحية التى تعرفها هى.. بل نوع آخر من التوحيد بناء على قوة الله العليا.. وهى ترى أن هناك تشابها واضحا بين طفولة السيد المسيح عليه الصلاة والسلام وطفولة الطفل المصرى.. فكلاهما ولد فى مكان ثم انتقل مع أهله إلى مكان آخر.. ربما بحثا عن الأمن والاستقرار.. وتقول إن المسيح عندما كان صبيا فى الثانية عشرة أدرك الدور الذى أعد له على مسرح الحياة وإنه أمضى حوالى18 عاما فى إعداد نفسه للرسالة التى استمرت حوالى ثلاث سنوات ونصف السنة !! وسوف يحدث للطفل المصرى نفس الشىء تقريبا.. فهو فى سن الحادية عشرة وقبل بلوغه الثانية عشرة سيحدث له شىء بالغ الأهمية (1973 - 1974م) وسيشعر داخل نفسه أنه يؤهل لمهمة كبرى فى الحياة ولكنه لا يعلم كنهها.. (وتلك الفترة التى ذكرتها جين ديكسون هى فترة حرب أكتوبر.. مع ملاحظة أنها أصدرت كتابها قبل حدوث حرب أكتوبر) وعندما يبلغ سن التاسعة عشر سيمتد تأثيره إلى كل الذين يحيطون به. وسيدرون فى فلكه.
كما يحدث للنواة والذرات.. أما هو فيعمل فى هدوء تام حتى يبلغ التاسعة والعشرين أو الثلاثين.. وبعدها سيعلن نفسه للعالم عندما يتلقى أمرا إلهيا بذلك‍!! ونبوءة طفل الشرق العظيم ليست خاصة - بالعرافة الأمريكية - جين ديكسون وحدها.. فقد سبقها إليها بعض المتنبئين الكبار وعلى رأسهم ميشيل نوسترادا موس العظيم الذى أذاع النبوءة عام 1556م. وذكر فيها أن طفل الشرق العظيم سيولد فى بلد السعيد فى مصر.. وسيكون له شأن كبير فى السيطرة على العالم كما أن بعض العقائد والأديان تتحدث عن رجل يصلح للناس أحوالهم قرب آخر الزمان.. فى عام 2030 سيحظى رجل بشهره عالمية على أنه صانع السلام وستكون له سمعه ومكانه عالمية. ثم يقوم هذا الرجل بشن حرب عظمى وسينال تأييد الناس لأنهم سيعتقدون أته سيكون عظيما فى الحرب. كما كان فى السلام.. وسيكون لديه قوه حربيه إلى جانبه وسيملك قوى عظمى لم يملكها أحد من قبل.. إن تغير هذا الرجل من صانع سلام إلى رجل حرب عبقرى.. ودكتاتور.. سيكون مفاجأة لكل الناس الذين سيدركون أخيرا لماذا دخل هذا الرجل مجال السياسة!.
قبل نهاية القرن العشرين ستقوم حرب هائلة فى السماء. والجانب الذى سيمتلك القوى العظمى هو الذى سيغلب.. وهى تعتقد أنها الولايات المتحدة الأمريكية. حدوث ظواهر طبيعية تؤدى إلى حدوث تغيرات كثيرة فى مسار الإنسانية لأنها ستهز عقائد الملاحده والمتشككين ليعودوا إلى الله.
أما عن الطفل المصرى صاحب النبوءة قد أصرت مسز ديكسون على عدم الحديث عنه قبل يناير 1992 أى بعد عامين من جلستها تلك.. وقالت أنه موجود فى مصر الآن ولكن أحدا لم يستطيع العثور عليه ومهما حاول اليهود مثلا أن يصلوا إليه فلن يفعلوا فهو يتمتع بحماية من الله.. وقالت إن هناك أشياء لا تستطيع التحدث عنها قبل ذلك التاريخ لأسباب كثيرة. [مجلة أكتوبر عدد 1062 (1/ 3 / 1997م] رايت نقلها كاملة

cabal
25-07-2013, 01:25 PM
ساضع ايضا بعض الامور وسنحتاج لتحليلها من المختصين

” مصر سند المهدى ويعضهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء ؛ يسميها اليهود عدوهم الذى بالجنوب — لهم البشرى بدخول القدس بعدما يسرج الله فيها السراج المنير ؛ صحابيا يغدو فيها على مثال الصالحين ليحل فيها ربقا ( اى الخيط) ؛ ويعتق فيها عتقا ؛ ويصدع شعبا ويشعب صدعا ؛ لايبصره احد وهو معهم يلبس للحكمة جنتها ؛ وهى عند نفسه ضالته التى يطلبها ؛ يصبر صبر الاولياء ويرفع الراية السوداء والذى فلق الحبة وبرأ النسم انه الممهد للمهدى”
” صحابى مصر يعيد لها الصحابة بانوارها ؛ ويرسو بها على برها بعدما تواخى الناس على الفجور وتهاجروا على الدين الا من رحم ربها”
” واذا فاضت اللئام بارضها غارت السماء لكنانتها ؛ بعدما غار الصدق وفاض الكذب وصار العفاف عجبا فزلزل زلزالها وبعد دهر قام صاحبها لا رهج له ولاحس بعدما كان ملء السمع البصر ؛ اسمه معروف بالحسن موصوف ؛ ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن عين عين له نداء مبغوض كرائحة الثوم ؛ يخرج وسيده بهوان بعدما صال يهود على الكنانة صيال كلب عقور ؛ فيوقظ الصحابى اهلها من سبات ويبعثهم الله بعث الاموات ؛ فلكل اجل كتاب ولكل غيبة اياب ؛ يفلق صحابى مصر الامر فلق الخرزة ليصدق رائد اهله وليجمع شمله وليقوم بقدره “
” فى مصر يبسط البساط ويمهد لاحداث نهاية الزمان رجل بأسه حديد وقلبه شديد ؛ يفتح الله له فتوح العارفين ؛ ويلهمه الهام المحدثين يرفع الحسام ذى الاسرار والانوار ؛ ويخرجه من غمده الذى نام فيه القرون ؛ ويبرز الكوكب ذو القرون “
” ويدور زمان على الكنانة يفجر بها الفاجر ويغدر بها الغادر ؛ ويلحد فيها اقوام يقولون : ان هى الا ارحام تدفع وارض تبلع وما يهلكنا الا الدهر ؛ ويمحو الله الخاسر بالظافر خلط صالحا وسيئا ؛ يقتله قاتل وهو على كرسى جيشه ؛ وتروح المفاتيح لحسن وترى ما ترى الكنانة حرب فى السر من يهود يبغون لجندها الهلاك ؛ ينثرون بارضها الموت غبارا نثرا ويذرون بالذاريات ليلا ونهارا حتى نيلها ؛ ابنه الاول كان يفخر انه اطاع نبيا اخبر ان فى الجنة نهرا استودعه الله مصر فلم يبدل او يسىء به شرا ؛ يريد اليهود سكب الوباء به سكبا ؛ وتملا الارض نسوة عاريات ونصف عاريات ؛ وكاسيات يرى الفاجر منهن مايشاء ؛ ونساء مؤمنات قانتات صالحات ؛ وتكثر المساجد ويذيد وينقص الراكع بها والساجد ؛ ويطوى اهل الكنانة القلوب على الصلاح ؛ فيغير الله ما تبعوا حى على الفلاح ؛ واقرأوا ان شئتم : ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون – ان فى هذا لبلاغا لقوم عابدين-؛
هم خير من غيرهم من العرب يكرمهم الله بوفادتهم آل البيت برازخ من الجنة تفوح منها كرامة وعزة لمن يخرج سيف النبى (ص) من غمده ؛ ترى نعت الصلاح فى سيما وجهه وتظهر دولته وبيت المقدس فى غلواء محنته ؛ ( والراسخون فى العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا) “
” وتعود مع صحابى مصر ؛ وجمع ابن مصر قبله لقاضى اسرائيل مع قاضى القدس ؛ لكن اسرائيل تعلو بالفساد والنفير والنار ؛ والعرب غثاء كغثاء السيل كما اخبر الرسول الكريم ؛ فيخرج صحابى مصر من خفاء وصمت طويل ويفتح كهف الاسرار وينادى بالثار الثار ؛ وانما الناس مع الملوك والدنيا ؛ والدين مع الغرباء “
” الا وبشروا اهل مصر بانهم يدخلون القدس ولهم مع القدس موعد ؛ وصاحب مصر سيمهد الامر ؛ الا ستكون ثارات عظيمة وعصبات يقتل بعضهم بعضا ؛ وتكون فتن وتخرب منازل وديار ؛ وتتحرك عروش من مواطنها “
” عجبا لكم يا أهل مصر يجبر الله كسركم وينجز مواعيدكم ويغنى عائلكم ويقضى مغرمكم ؛
ويرتق فتقكم ما دمتم فى سبيل الله مرابطين ؛ الا انها ستكون فتنة فى فلسطين تتردد فى البلاد تردد الماء فى القربة ؛ ويكون قلب مصر مع المظلوم واياديها موثقة باغلال حتى يخرج صاحب مصر “

cabal
25-07-2013, 01:27 PM
وتلك ايضا نريد تفسيرها

يقول الله ويكون في الأيام الأخيرة أنى اسكب من روحي على كل بشر
فيتنبأ بنوكم وبناتكم ويرى شبابكم رؤى ويحلم شيوخكم أحلاما
كل عنب الكرم . تقدمه الزهرة ولابد لهذه الزهرة من الجلوس على سرير
القاهرة . أل م . التي هي ستة ثمانية ورأيتها أخر دولة الأتراك.
المريخ أخر دولة أسلامية ثمانية تظهر آيات غريبة وعلامات عجيبة ؛ وفى
غراب ثمانية يظهر الخراب ويكثر الضباب ويرفع الحجاب ويمزق الكتاب.
وهذه هي العلامات الشافية والعبرات الوافية هي على طي البساط ورفع السماط
وتبديل الأرض بالطول والعرض ويحكم العجوز ويكسر الكوز وتنحل الرموز
وتفتح الكنوز ويظهر الغلام الغريب بأمره العجيب .
عن قريب في جيش عيسوي وسد مساوي ووزير مكين وكاتبه طسين .
وتفتح الجزائر وتنفضح الحراير. وتسب الصلحاء . وينتصر الصليب في شقاق العلماء وخلفاء الأمراء ونفقاء الوكلاء . ثم صليب يظهر ملك يقهر قوى عنيد
أفهم الرموز يا داخل الكنوز . تظهر الرايات السوداء بالعسكر والجنود وتخرب
خراباً ويبطل القرآن وترفع الصلبان وتحطم الأوثان . غاب شمس الزمان وفجر
الأوان أفهم يا يسين . أنه ضاق الوقت أضيق من بياض الميم . أرى الخيام
كأنه خيامهم والكل منا غير نسائهم.
ثم أن القرآن يرفع مرتين ألمرة الأولى يرتفع على الأرض كلها .
والثانية يرتفع خطه من الأوراق بأذن الملك الخلاق وسبحان من يرد الولايات
لأهلها.
وينزل بنوره الأصفر في ثمانين (80) صليب . ثم الملحمة الكبرى
بين النصارى والمسلمين . ويكون القتال ثلاثة عشر (13) مره وفى البر
سبعة عشر (17) كرة وبين جماد ورجب ترى العجب . وفى شعبان تقع الأفتان.
وفى شوال ترى الأهوال. وفى محرم يكون الأمر المبرم تفنى دولة الأتراك جميعها
وتغرم الليالي .
حرك ألمحارك يا فارس ورقد المؤنس يا يونس .
وقدم السيف بالسيف وسيب المهدى يا مهدى هذا نزل القضاء بطل الحذر.
ونوح على عكا يا جند بالبكاء من الموافق عند ذوى الأسرار من نهاية الإسناد والإخبار.
عدت ما مضى معنا . هجرت المختار الملك الخليقة عدها يا قارئ قد أوضحنا
البيانات أظهرنا الخفايات ورودت ولا حظت وقدمت وأمرت ولوحت وأخرجت
وقربت وأبعدت لكي نكشف هذه الاسرار على الجاهلين ولا يدركها الغافلون
بل الملوك والكبراء لما فيها من الأسرار.
جواهر صليب . ع . ملك منجد موجود سليم قادر عزيز خالق يوافق عند ذوى الأسرار.
عدت ما مضى . هجرت لمختار . ملك الخليقة
عدها يقارىء . يظهر النيل عن قريب ويكون في الشمال فتح حال .
شعر في أسفار على حلب وحمص 7 وماذا يلاقيان من الخيال 7 ويظهر في السماء
نجم عظيم له ذنب ذو شغب طوال هي تلك دلائل الأمر لك حقاً ينادون في السواحل
والجبال وعكا سوف ترتفع عليها جيوش كما ترتفع الغيوم علي الجبال
وتلطخ دورها بدماء قوم أتوها هاربين من القتال . ع . أحزر من نزول الرأس في برج الحمل إياك أن تعبر مصر والشام عنهما أرتحل . في ذلك الوقت يكون برج المريخ موافقهم وتدخل الشمس في برج الجوزاء معتدلة ويكون القوس والمريخ.
هذا الدليل واضح السبيل . إذا رأيت هذا كله سا يرى أولا فارحل ولا تعتبر في كد الأمل إذا جربت أناس قبلنا زماناً واقتنوا عملهم في القول والعمل .
ويدخلون حلب سحره يوم الأحد في زمرة من بني خفان بمحفل.
العلم يخبرني والله يا ولدى يأخذونها وتبقى ضرب المثل.
يدخلونها ويقتلون كل القاطنين بها ولا يخلص منها الأكل ذي حيل ويسبون حريمها
ويكون شرهم عاراً بها وعلى سادتها الأول.
وهذا دليل أناس غير هذه الدول يأتون لمصر والشام فعنهما ارتحل.
دعني من بعد يا صاح أندبها وأبكي عليها وأزود النوح والعويل بها.
ستهزم جيوش أ ل م .
حقاً وينكسر بأسهم من شدة الأجل حلب انثى وذكر فمن شدة الخوف تسقط كل
حواملها وترى الناس في شغل من شاغل يا حمص قد ضاقت مساكنك ووجب القضاء وسع الربع والطلبة لا حول ولا قوة إلا بخالقنا.
والحرب في القدس يوم السبت بالعجل الله أعظم يلقونهم سحراً لقتل الطفل والشاب والكهل..
الكرُد وأرض الباباوات قد جمعت من كل حرب حواه الحرب فتقفل مصر عين حديد
قد كسر جوفا نظر الآتيون من كبار الرؤؤس الذين كالكلل وسبوهم إلي بغداد في اسم
محافل وجيوش ما لها مثل. ولا بد من زلازل وخوف وأراجيف وكسف الشمس .
وبين جمادى ورجب ترى العجب ويكون قيام سيف بين الشتاء والصيف.
ويأتي أبناء الأصفر ومعهم الصبي الأشقر إلى المرج الأخضر صليب في ثمانين
80 راية وتحت كل راية أثنا عشر 12 صليب ينزلون علي بلاد الروم قاطبة ويئنون
من عرج لهم هرج ومرج وفيها يدخلون الديار تتواتر الأخبار. أتت من المشارق العساكر من البحر التذكر وفي بلاد الروم يزعق البوم.
الويل لأهل الأرض بالطول والعرض.
----------
أما ساعي البحر يغلب رئيس الغنم. وأما النصراني يقتل العثماني.
وأما المراكب البحرية تفتح الديار المصرية . ثم تفتح الجزائر في الأيام القلائل
الآن الولد متلف والبنت مدلف . والرأي مخالف والعبد مصرف. والزنا قاس.
والربا ماشى. والايمام مواش. والقاضي راش . والحكام فجار والوزراء تجار.
والرعاة ذئاب. والرعية كلاب . والمذبل هلاس . والشيخ فلاس . والعالم محرى
والعامل مخاتل . والضوء كدر. والصفو عك . والملك ساه . والوزير لاه
أحزر يا صاح من الديك الصائح والكلب النابح . أحذر من الأخ لأنه فخ
ولأقارب عقارب . بقلبك الأمان
ويحيط الخوف في جبل لبنان ويهدمون حصون الشامات وتحيط في بلادها الآفات.
{ تمت }

cabal
25-07-2013, 01:39 PM
ومما جاء ايضا فى ذاتية الموضوع

هو ذا الرب راكب علي سحابة سريعة، وقادم إلي مصر، فترتجف أوثان مصر من جهة ويذوب قلب مصر داخلها، وأهيج مصريين علي مصريين، فيحارب كل واحد أخاه، وكل واحد صاحبه، مدينة مدينة، ومملكة مملكة

السؤال هو هل هذه النبؤات تدل على مايحدث الان فعليا فى مصر وسوريا ام هى نبوءات ابعد من الاحداث الحالية

باعمران
25-07-2013, 02:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الزمن يجري بنا بسرعة مهولة لدرجة اننا لانحس به ومتى وكيف مرت السنوات
علامات الساعة الكبرى نعيشها الان حتى وان ظهر المهدي عليه السلام سننسى امره ونكتب مواضيع جديدة نسال فيها عن علامات النفخ وهكذا
لاننا سكارى من الان
العدو يفتك بنا من كل جانب ونضحك ونتقبل منه كل شئ والسؤال يجب ان يكون هو **اين نحن من الايمان والاسلام **اما المهدي عليه السلام
سياتي وينفد قراراته بامر الله والسلام علينا وعليكم انتهى

cabal
25-07-2013, 02:22 PM
باعمران شرفت باضافتك ونسال الله عزوجل ان يردنا اليه ردا جميلا ويثبتنا على الايمان

البهائي
25-07-2013, 02:25 PM
ما تفضلتم به من قولكم
اجتهادات ووووو
هو لبعض اهل الجفر؟
اما ان اردت الحق والص
ق والدقه فعليك باهل الاختصاص
مثل كتاب
عصر الظهور للشيخ علي الكوراني
الطبعه الجديده التي طبعن بعد سقوط نظام بغداد
ومن ثم متاكد انكم ستبحثون وستصلون الى امور جليله
تحياتي

cabal
25-07-2013, 02:30 PM
ساحاول ان اعثر عليه لدراسته اشكرك

cabal
25-07-2013, 03:13 PM
تحليلات الجزء الاول

المذنب المنتظر ظهوره فى 21-11-2013 ويدعى ison هذا المذنب رغم توكيد علماء الفلك بانه اذا دخل الى مدار الشمس فسوف يقل وميضه هذا اذا استطاع الافلات منها والاتجاه نحو الارض هذا المذنب ارتبط ظهور باحداث كثيرة وهو له دورة معلومة مقدارها 333 عام حسب ما وصل الينا
احداث مصر السياسية تنبى بتورط الجيش فى امور قد تجره الى مالايحمد عقباه
وفى سوريا صراع مابين الطرفين حول حمص وحلب
فى المملكة العربية السعودية اخبار متواترة عن مرض الملك عبد الله
حتى هذه اللحظات قد يتغير الامر تمام فلا احد يستطيع الجزم بسير الاحداث كما اوضحناه فى الجزء الاول من موضوعنا هذا وتبقى مدة تحقيق هذه الاحداث هى الفيصل فاذا حدث فى خلال الستة شهور القادمة بالتقويم العربى او الاوربى فاعتقد ان الامر ينبئ عن هذا الحدث الذى اشرنا اليه

فى الجزء الثانى تناولنا نبوءة العرافة الاميريكية حول هذا الموضوع ولكن ماذا عنها
هذه العرافة حالفها الحظ فى قليل من النبواءت وفشلت فى الاكثرية من تواقعاتها ولدت فى قبل الحرب العالمية الاولى لوالدين من المانيا وتاثرت بما كان يدور حولها من احداث ونعتقد انها قراءت الكثير من الكتب التى كانت منتشرة وقتها فى اوربا حول الحضارة المصرية واسرارها ... لم تكن هذه المراة تتسم بالصدق فى اقوالها فحينما سالت عن تاريخ ميلادها لم تجب اجابة صريحة وبالبحث اكتشف انها كانت كاذبة ربما بسبب ما عيشته من ظروف الحرب العالمية الاولى والثانية لذا ثمة امر غير مؤكد فى صدق رؤيتها وان جانبها الصواب فى البعض والذى استندت فيه الى مراجع سبقتها مثل نبواءت نوستردامس

اما الجزء الثالث والرابع نجد بعين التامل فيها ان بعضا منها قد تحقق والبعض الاخر لم نتبينه ولا ننفى مافيه ولا نجزم به فبعضه يحتاج منا الى سؤال الاخرين لكشف مدلول مافيها فلكل علم اهله وننتظر ان يتفضلوا بالتوضيح لهما

cabal
25-07-2013, 05:01 PM
من الذين تنبوء بظهور صحابى مصر استناد لرؤية جين ديكسون اثنين هما

العرافة والتى اطلقت على نفسها ملكة التوقعات جودى عباد

You can see links before reply

والعراف احمد شاهين والذى اطلق على نفسه لقب نوستردامس مصر

You can see links before reply

ولقد اشار الى انه يعرف جيدا من هو صحابى مصر وبالبحث توصلنا الى انه يعتقد ان محمد الدرينى هو صاحب مصر
وهو يروج له

You can see links before reply

كما يعتقد اخر فى انه صاحب مصر استنادا لذاتية النبوءة الاصلية لجين ديكسون وهو المستشار احمد المسلمانى

You can see links before reply

ونحن نجزم بان الجميع مخطئين فى تصورهم بما فيهما العرافين الذين بنوء نبوتهم على اقول العرافة الاميريكية ولم يضيفو اى جديد نحو هذا الموضوع ... رغم انهم حالفهم الحظ فى شئ واحد وهو فعلا اقترب ظهوره

تنها
26-07-2013, 12:14 AM
عظمة وتنها شرفت ببداية مشاركتكم بالموضوع ونبحث فى الامور بمساهمتكم حول هذا الموضوع هل اقترب الامر فعلا ؟

اعتذر اخی العزیز cabal ، لسانی لیس عربیا و لا افهم کثیرا مما تکتبون و تقولون و لایمکن لی المشارکه.جزاک الله خیرا و جعلک من المنتظرین الحجة صلوات الله علیه.

cabal
26-07-2013, 12:47 AM
سعدت بمشاركتك تنها وباضافتك الاخير ولكى اجر مادعوتى به لنا

قلم
05-08-2013, 07:48 PM
تحليلات الجزء الاول

المذنب المنتظر ظهوره فى 21-11-2013 ويدعى ison هذا المذنب رغم توكيد علماء الفلك بانه اذا دخل الى مدار الشمس فسوف يقل وميضه هذا اذا استطاع الافلات منها والاتجاه نحو الارض هذا المذنب ارتبط ظهور باحداث كثيرة وهو له دورة معلومة مقدارها 333 عام حسب ما وصل الينا
احداث مصر السياسية تنبى بتورط الجيش فى امور قد تجره الى مالايحمد عقباه
وفى سوريا صراع مابين الطرفين حول حمص وحلب
فى المملكة العربية السعودية اخبار متواترة عن مرض الملك عبد الله
حتى هذه اللحظات قد يتغير الامر تمام فلا احد يستطيع الجزم بسير الاحداث كما اوضحناه فى الجزء الاول من موضوعنا هذا وتبقى مدة تحقيق هذه الاحداث هى الفيصل فاذا حدث فى خلال الستة شهور القادمة بالتقويم العربى او الاوربى فاعتقد ان الامر ينبئ عن هذا الحدث الذى اشرنا اليه

فى الجزء الثانى تناولنا نبوءة العرافة الاميريكية حول هذا الموضوع ولكن ماذا عنها
هذه العرافة حالفها الحظ فى قليل من النبواءت وفشلت فى الاكثرية من تواقعاتها ولدت فى قبل الحرب العالمية الاولى لوالدين من المانيا وتاثرت بما كان يدور حولها من احداث ونعتقد انها قراءت الكثير من الكتب التى كانت منتشرة وقتها فى اوربا حول الحضارة المصرية واسرارها ... لم تكن هذه المراة تتسم بالصدق فى اقوالها فحينما سالت عن تاريخ ميلادها لم تجب اجابة صريحة وبالبحث اكتشف انها كانت كاذبة ربما بسبب ما عيشته من ظروف الحرب العالمية الاولى والثانية لذا ثمة امر غير مؤكد فى صدق رؤيتها وان جانبها الصواب فى البعض والذى استندت فيه الى مراجع سبقتها مثل نبواءت نوستردامس

اما الجزء الثالث والرابع نجد بعين التامل فيها ان بعضا منها قد تحقق والبعض الاخر لم نتبينه ولا ننفى مافيه ولا نجزم به فبعضه يحتاج منا الى سؤال الاخرين لكشف مدلول مافيها فلكل علم اهله وننتظر ان يتفضلوا بالتوضيح لهما

اخي الكريم cabal
شكرا لكم على طرح هذا الموضوع واود طرح التحليلات الاتية وهي منقولة من احد المواقع ومعرفة رأيكم فيها
وهي حول المذنب ison ومايتعلق او يرتبط به من احداث
المذنب ison المذنب المشؤوم
المذنب C/2012 S1
هو مذنب من مجموعة Sungrazing comet ومعناها المذنبات التي تقترب كثيرا جدا لتمر قرب
سطح الشمس وهي على عكس المذنبات الصغيرة الماره قرب سطح الشمس وتتبخرفإن هذا
النوع من المذنبات تكمل دورتها وتعود في كل مره ولا تتبخرودورتها حول الشمس 333 عام
مذنب ISON سوف يقترب من ارض
مذنب ison كان قد ظهر في العام 1680 -, و 1347 و 1014و680 و 347 -14م....
en.wikipedia.org/wiki/Great_Comet_of_1680

Comet Encke



You can see links before reply


C/2012 S1 (ISON

You can see links before reply
قتل فس زكيه (ربما شيخ حسن جوري )و الطاعون الأسود (أو الموت العظيم أو الموت الأسود)، للإشارة إلى وباء الطاعون الذي اجتاح أنحاء أوروبا بين عامي 1347 و 1352
قتل الحسين بن علي عليهما السلام(نفس زكيه) في سنة 680 م
وفي سنة 348م اشتبك الجيش الساساني بقيادة شابور الثاني مع الجيش الروماني بقيادة قسطنطنوس الثاني
قتل يحيي ابن ذكريا عليه السلام (نفس زكيه)في سنة 14م

في كل 666 سنة و 6 أشهر و 9 يوما واحد نفس زکيه قتل بالمؤامرة و خدعة الشيطان


في11 مرة عبور مذنب ison مرة واحدة يأتي نيبيرو و فترة المداري حول شمس 3663 عام
آخر مرة جاء في عام (1650 )قبل ميلاد و تبدأ مع هو التغيرات المناخية عظيم والهجرة من الآريين
إلى الهند و إيران أحداث وعشرات الأخرى مثل نهايه عصر الدولة الوسطي الفراعننه
333.
*11=(3663)
طرد الشيطان في 11000 سنوات قبل العام 2013 (قال فإنك من المنظرين إلى يوم الوقت
المعلوم) و 11 سنوات بعد ( 10989 قبل عام 2013 ) دخل إبليس في الجنة و يوسوس لآدم
وحواء و في سنة هبوط يأتي نيبيرو بالقرب من الأرض و يسبب يحدث خسوف و کسوف في
الوقت غير عادي و بحسب الاحاديث هذة غير مسبوق حتي سنة ظهور المهدي و سنة
ظهور2013 انشاالله تقويم المسيحيين و شعب المايا يصنع بواسطة إبليس لأن الولادة حضرت
عيسي في9 سنوات قبل بداية هذة التقويم و في في نهاية فصل الصيف عبور الزهرة امام
الشمس يحدث 6/6/2012 في هذة التقويم!!!!
التقويم الحضارة المايا هو 13 شهور 20 يوما (20*13=260) 2013!!!!!
19
نوفمبر 2013بعد 333 أيام من 21 دسمبر 2012 و هذه التاريخ عبور مذنب ايسون (الدورة المذنب
333 سنوات)و مذنب انکي من مشاهير المذنبات دورة المذنب 3.3 سنوات بالقرب من الأرض 19
نوفمبر 2013 و کلاهما في شهرا 11 من سنة تقويم ميلادي(ابليسي)
19/11/2013
1+9+1+1+2+0+1+3=18
1+8=9
و خسف بيدا في هذه التاريخ ان شاءالله
قتل نفس زکيه ربما في 1 نوفمبر 2013
1/11/2013
+1+1+2+0+1+3=9و هذة التاريخ333 يوما بعد 3 ديسمبر 2012 و اصطفاف كواكب
المجموعه الشمسيه فوق الاهرامات الثلاث(ابليسي) في هذة التاريخ
You can see links before reply 33
و 11 و 13 و 20 و 6 و 9 ...المقدسة لابليس


و من العلامات الواقعة كذلك في شهر رجب .. خسوف القمر في ليلة البدر(21 سبتمبر 2013) منه (عن أم سعيد
الأخمسية قالت: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): جعلت فداك يا بن رسول الله ، اجعل في
يدي علامة من خروج القائم (عليه السلام) قالت: قال لي: يا أم سعيد ، إذا انخسف القمر ليلة
البدر من رجب ، وخرج رجل من تحته فذاك عند خروج المهدي (عليه السلام)) .. وقد أوضحنا
مسبقاً إن علامة (خروج جسم رجل) تظهر في شهر رجب ، وبعدها تقع الصيحة في شهر
رمضان.صيحه ربما في 28 نوفمبر 2013




مذنب ( لييمون) الذي سوف يقترب بعون الله تعالى من الأرض في مطلع ابريل 2013م وسيكون لامعا بدرجة لمعان نجوم الدب الأكبر ، وهو ذا مدار بيضاوي يكمل دورته كل 11 ألف سنة ، ومن الممكن أن يرى بالعين المجردة وذلك يتعلق بمسار المذنب وقربه من الشمس ، ويلاحظ هنا اللون الأخضر المميز للمذنب " لييمون " وهو نتيجة الغازات المتدفقة من نواه المذنب والتي تشكل الغلاف الخارجي ، وتلك الغازات تحتوي على السيانوجين وهو غاز سام و ثنائي الكربون ، وكلاهما يتوهج بلون اخضر تحت تأثير ضوء الشمس .

أحد عشر ألف سنة قبل و الشيطان كان طردو

مذنب (آيسون) المرتقب وصوله إلينا في
28/11/2013م حيث انه سيعبر من خلال الغلاف الجوي الشمسي من على مسافة 1,1
مليون كيلو متر من سطح الشمس ، وسينشأ من هذا الاقتراب بريق لامع وسينمو
الذيل ليشكل منظرا غاية في الروعة والجمال الكوني ، ومن الممكن رؤيته
بالعين المجردة ما لم يغير مساره أو احتمالية قربه أو
بعده عن الشمس

] احد عشرو ثلاثة عشر من أعداد المقدسة لشيطان


13/3/2013المذنب ” بان ستارز ” الذي سيبدأ في الظهور
مطلع شهر مارس ، حيث يتوقع انه يكون مشاهدا بالعين المجردة ويرصد من داخل
المدن في واحدة من الظواهر الكونية نادرة ...]يوم 13 مارس إلى أسفل يسار هلال شهر جمادى الأولى عقب غروب الشمس ، وسوف يشكل المذنب والقمر وشفق الغروب منظر سماوي في غاية الجمال

.كسوف جزئي في سمائنا ، وكلي في مناطق أخرى
نائية ، ويسمى أيضا بالكسوف الخليط أو الهجين ، ويسمى الكسوف خليطا إذا كان
يرى كليا من منطقة ويرى حلقيا من منطقة أخرى ، وسيشاهد في
سمائنا جزئيا
يوم 1/11/2013م


]3+1+1+2+0+1+3=11
هذة التاريخ 333 يوما بعد 3 ديسمبر 2012 و اصطفاف كواكب المجموعه الشمسيه فوق الاهرامات الثلاث(ابليسي) في هذة التاريخ
You can see links before reply


وَأخرج ابْن مرْدَوَيْه عَن حُذَيْفَة قَالَ: سَأَلت رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فَقلت: يَا رَسُول الله
مَا آيَة طُلُوع الشَّمْس من مغْرِبهَا فَقَالَ: تطول تِلْکَ اللَّيْلَة حَتَّى تکون قدر لَيْلَتَيْنِ فَبَيْنَمَا الَّذين کَانُوا
يصلونَ فِيهَا فيعملون کَمَا کَانُوا والنجوم لَا ترى قد قَامَت مقَامهَا ثمَّ يرقدون ثمَّ يقومُونَ فيعملون
ثمَّ يرقدون ثمَّ يقومُونَ فيطل عَلَيْهِم جنونهم حَتَّى يَتَطَاوَل عَلَيْهِم اللَّيْل فَيفزع النَّاس وَلَا يُصْبِحُونَ
فَبَيْنَمَا هم ينتظرون طُلُوع الشَّمْس من مشرقها إِذا هِيَ طلعت من مغْرِبهَا فَإِذا رَآهَا النَّاس آمنُوا وَلَا يَنْفَعهُمْ أَيْمَانهم.

((الدر المنثور في التفسير بالمأثور (3/ 392)الاشاعه لاشراط الساعه صفحه 165 و166))




مذنب إنكا , شوهد لأول مرة حوالي سنة 1786 , ومدة دورانه مرة كل 3,3 سنة


مذنب ايسون مدة دورانه مرة كل333 سنة
في سنة - 59 -61
وفي سنة تسع وخمسين انقض بالعراق كوكب عظيم أضاءت منه الدنيا حتى صار كأنه شعاع الشمس وسمع بعد انقضاضه صوت كالرعد الشديد.
تاريخ الخلفاء
هذا ليس بكوكب بل مذنب , اي انه جرم سماوي له ذنب وليس الكوكب المذنب

You can see links before reply

سنة - 59=860 ميلادي

880+333.3=1014
1014+333.3=1347
1347+333.3=1680م
1680+333.3=2013

و نيبيرو مدة دورانه مرة كل 3663 سنة

شهرا رمضان في تقويم قبل الهجرة ( مثل التقويم العبري )كانت دائما يوافق نوفمبر أو ديسمبر و يوافق شهرا ابان أو اذر في تقويم فارسي و معني رمضان و اذر :حرق الذنوب بالنار

في برج اذر الشعب الفارسي كما رمزية يحرق الذنوب في معابد نار مثل المسيحيين مع الماء أن يغسل الذنوب
و اعراب مثل الإيرانيين في شهرا رمضان كان المعقود شعيرة حرق الذنوب بالرمزي
منقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول

mrxjeddah
06-08-2013, 02:12 AM
مشاركة بسيطة عن انباء المهدي :
يخاف اللوم والخوف بابه من ظلم زرع بقلب الاحرار
هم لنا سبيل الموت وانا لهم سبيل النجاه
وان ظهر كان لهم عدوا وان بقى كان لهم سبيلا
وان صمت خاف من نجوى ربه باللوم والعقاب
وان تكلم كان له الخوف سبيل
وان فاق من ظلمة الكلام رجع وقال لامكان لي وسط الوحوش
يخاف من صغر سنة وهو للبكاء مقام
يخاف من صغر سنة ان يحدوة من كان له وصل
يخاف من صغر سنة ان يلام باقوال الالهي
يخاف من كل الحول ولايخاف من روح الارواح
هو له كنز وهبة ومنال ورضا ومحبه فاقت السموات
هو للرب منزلة يحب همسه ونجواه بالليل
هو يخاف ان يكون عدوا وهو للمحبين نجاه
هو الان في بيت الجوزاء مع عقرب الساعة منادي
وان حكى ظلمة الجدد سارع بالخير وذهب الخوف
وان صمت من حكي الابيات وروح الارواح له النجاه من كل الحول
وان صمت من شفاء الناس هو خارج بين عيد وموت
وان لقى حبا في طريقة سيرحل من بين السكارى نائم
وان شهد على من كان للكل امام فكتب في لوح الحياه شهادة
وان شهد على من عاصر زمانه فهو يكفي له ان يمسى مؤمنا
وان شهد له دجال بالايمان فاقول هو في نارة مؤمن
وان شهد له مؤمن هو في نارة جنة
وان سبق المهدي مؤمنا فاعلم ان المسيح باب دمشق منتظر
وان سبق باب دمشق دجال فاعلم ان الناس نيام
وان علمت ان الصلاة قائمة وانت في اللهو مغمور فاعلم بان الدجال ظهر
وان علمت بان الاسواق ذهبت فاعلم ان المسيح قادم
وان علمت بان قولي هذا من قول العباد فاستغفر عن مافية لعل الغفار يرحم
وان غفر لي علمت بان الجنة هي سبيلي
وان رحلت بقولي من غدر زمن فاعلم اني شاهد ولست قاض
وان رحلت من غدر بيت فاعلم ان الابيات تشهد بالافق
وان خافو من غدر الزمان فاعلم ان المولى خالق الزمان
وان وصلت لقمة حبي لصاحب القران فاعلم ان ابي وامي لاسبيل لهم
وسلامتكم
من علوم الدهر القديم ماخوذة على شكل ابيات شعر
جزاكم الله خير على الموضوع الرائع واشكركم عليه

cabal
08-08-2013, 04:37 PM
بداية كل عام والجميع بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اعاده الله عليكم بكل خير

قطران سعدت بهذه الاضافة للموضوع حتى الان نتابع عن كثب اقتراب المذنب ابسون وهو واحد من مذنبات كثيرة تدور فى الفلك وكل منهم يقترب نحو الارض فى موعده ومما ذكره العلماء بان هذا المذنب ربما يذوب فى رحلته قبل الاخيرة للارض بسبب اقترابه الشديد من الشمس هذا مجرد اعتقاد غير جازم به لحين حلول موعد ظهوره على الارض على اقصى تقدير فى نهاية شهر نوفمبر الحالى لاضير اذن من الانتظار شهرين اخران للتاكد
فى العموم اى اقتراب لكوكب او مذنب اوشهاب او اى جسم فضائى اخر يصاحبه الكثير من التخمينات يصدق بعضها ويخيب بعضها
وما اسردته هو مجرد تحليل شخصى نحو هذا الموضوع من شخص لديه قناعة بشئ ما يحاول اثبات صحتها والارقام والكلمات تكون طوع الانسان بحسب ما يريد يصدق ذلك وقوع الحدث وفى كل الاحوال للنجوم الغريبة او المذنبات علامات على احداث سوف تحدث على الارض كموت او حياة او تبشير بشخص يكون له اثر فى الحياة كالانبياء مثل سيدنا عيسى وسيدنا محمد كما انها تؤثر فى مناخ وتكوين الارض من ناحية اخرى بشكل مباشر او غير مباشر ويبقى حدوث الفعل هو الاكثر مصدقية من غيره
الشئ المؤكد حسب بعض المرؤيات والمرئيات هو ظهور ليس المهدى المنتظر والذى يعد علامة من علامات يوم قيام الساعة وانما هو ظهور شخص اخر يسبقه ويمهد له مثلما حدث من ظهور سيدنا يحى عليه السلام من قبل سيدنا عيسى عليه السلام فلو صدقت تحليلات هذا الشخص الذى ورد فى اضافتك فهذا يعنى فعلا ان موعد ظهور الممهد للمهدى قد اقترب وخلال اشهر قليلة فى اثناء ظهور المذنب ابسون تقريبا بعد شهرين واذا حدث ذلك فسوف يكون ظهور من مصر حسب ماورد فيما قراءت وسوف يطلق عليه صاحب مصر والله اعلم
سعدت بمشاركتك

cabal
08-08-2013, 04:41 PM
mrxjeddah ربما كانت مشاركتكم بسيطة كما قلت ولكنها كثيرة ومهمة لهذا الموضوع اشكرك

المستغفر .
22-08-2013, 08:48 AM
عان عاص عاحب عم عصر..
عصد عق علا عك عذب

صديق موصلي
24-08-2013, 11:54 AM
تحية للاخ الكريم cabal
النبوءات جميعا فيها من اللبس والغموض الشئ الكثير.
وهي غالبا تكون عبارات مجملة غامضة , لكن فيها كلمة او جملة تعتبر مثل المفتاح لحل اللغز.
مثل نبوءات نوستراداموس عن هتلر حيث ذكره باسم هستر حين تكلم عن الحرب العالمية الثانية , فهنا النبوءة بصيغة لفظية , في نبوءات اخرى قال ان الخنازير ستسمع وهي تتكلم بالسماء , هنا نبوءة صورية , فكان نوستراداموس عاين صورا مرئية عن المستقبل وراى فيها طيارين وهم لابسين اقنعة الغاز التي تشبه منظرها وجه الخنزير.

نبوءة جين ديكسون عن طفل الشرق العظيم , لو درسناها حسب علم التفسير للرؤى والمكاشفات , فانها رؤيا متشعبة انحصرت في صور كانها مدمجة , فمصر ستقوم من جديد كدولة عظيمة لها شان كبير , بدليل رؤيتها لملك مصر العظيم , والمراة التي راتها ترمز لامة العرب , والخنجر المطعون بظهرها من جهة مجهولة , رمز للخيانة والغدر التي ستتعرض له هذه الامة , لان الطعن بالظهر خيانة , وهي تشير للخونة العملاء الذين يغدرون بامتهم .

منظر الطفل وهيئته تدل على ان المولود سيولد من عائلة فقيرة , ثم حين يبلغ اشده , اي بعمر 30 - 40 سنة سيؤتيه الله تعالى الحكمة ويجتبيه ويختاره لامر عظيم , كما جاء في قصة يوسف عليه السلام :
{وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ} [يوسف : 22]
وكذلك نجزي المحسنين , اي ان هذه سنة الهية قائمة في خلقه بالاختيار والاجتباء الى يوم القيامة :
{وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} [القصص : 68]

سيظهر من مصر , انسان صالح مجتبى , يولد من اسرة فقيرة , لكنه سيملك مصر باذن الله تعالى , وهو صاحب مصر , سيسانده انسان او مجموعة من الناس الصالحين ذكرتهم الرواية باسم صحابي مصر , روحهم واحدة شخصيتهم واحدة وان تعددت شخوصهم , اي كانوا اشخاصا متعددين , هؤلاء هم نجباء مصر الذين ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم , انهم يكونون انصار المهدي , (نجباء مصر وابدال الشام وعصائب العراق) .
النور والاشعاع الذي ينبع من طفل الشرق العظيم والذي سيشمل العالم ويغمره بنوره , النور والضياء في الرؤيا رمز للهداية والعلم والدين الحق الصحيح , وهذا الامر مذكور عن الامام المهدي الذي سيملا الارض نورا وبيانا وقسطا وعدلا , فاختلطت شخصية المهدي بشخصية صاحب وصحابي مصر وكانهم شخصية واحدة , لانهم جميعا روح واحدة سيقومون جماعة بامر عظيم وهو احياء واظهار الدين الحق على الدين كله , حينها تنهار العقائد الفاسدة والتي هي السبب الحقيقي لظهور الظلم والجور في الارض .

لو عرفنا ان مرسي كان اخنس مصر الذي يغلب على سلطانه وينتزع منه , وان حزبه وجماعته كانوا شجرة الحنظل المريرة , الذين بعقيدتهم المتشددة المتطرفة حولوا طعم هذه الحياة الى مرارة امر من الحنظل , وكأن الدين مجموعة من القيود والاغلال والعقوبات , فكان الله تعالى نزل الدين نقمة على البشر وليس رحمة لهم (وماارسلناك الا رحمة للعالمين) وقل الحق من ربكم فمن شان فليؤمن ومن شاء فليكفر , وكلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك , فليس للاخوان ولالغيرهم ولالاحد من الناس ان يكره الناس على ان يكونوا مؤمنين , هذا الامر لم يحلله الله تعالى لرسوله محمد خاتم الانبياء والمرسلين (أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) , الانسان حر بنفسه ولايزالوا مختلفين في عقائدهم وتوجهاتهم الى يوم الدين :
{وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ} [هود : 118]
{وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ} [الأنعام : 35]

بالنسبة للنجم المذنب , يقولون ان العباقرة يسبقون بعقولهم زمانهم , لنكن كذلك , لنفرض انا في شهر صفر ونعاين الان النجم المذنب العملاق بنوره الساطع , سيتكلم العلماء حينئذ بكل تاكيد عنه وان الروايات الاسلامية ذكرت هذا النجم المذنب باوصافه , وانه علامة مؤكدة على خروج المهدي وظهوره , السؤال :
من هو المهدي ؟
كيف سيظهر ؟ كيف سيعرفه الناس انه هو المهدي المنتظر ؟

cabal
31-08-2013, 01:44 PM
اشكرك اخى الجاهل واخى موصلى لهذه المشاركة الفعالة التى اثرت الموضوع
اما عن المهدى المنتظر فله وقت وصفات ادرجت فى كثير من الكتب وان اختلفت وجهة النظر حوله يبقى سره عند الله عزوجل وما جمعته عن مواصفات صاحب مصر وهو الممهد لظهور المهدى حسب ماتراء لى فسوف ادرجه لكم

cabal
31-08-2013, 01:51 PM
صاحب مصر او فتى الشرق حسب ما استطعنا تجميعه من صفات له هو
آدم : أي لون وجهه أسمر أو قمحي ضرب من الرجال : أي نحيف
مستدق ربعه : أي لا بالطويل ولابالقصير أجلى الجبهة : وهو الذي انحسر الشعرعن جبهته ، أي به صلع خفيف في مقدمة شعر رأسه وجبهته عريضة أقنى الأنف : الأَقْنَى: الذي في أَنفِه احْديدابٌ صغير فى وسطه ، مثل أنف العرب بها تحدب ليس قليل وليس عالى أفلج الثنايا : أفرق الأسنان ، أي أسنانه ليست متلاصقة ببعضها بل بين السِنة والأخرى فراغات صغيرة عريض المنكبين : أي عريض ما بين الكتفين ، صاحبك المبدح البطن، الحزاز برأسه، ابن الارواع ،. الحزاز الرأس : أي برأسه هبرية الرأس وهى عبارة عن رقاقات صغيرة من الجلد الميت على فروة الرأس وهي القشرة أو النخالة
هو أسمر بعض الشيء، مستطيل الوجه، وله شعر أسود متموج ، وله عينان بنيتان لونهما محير، وسيكون ذا بنية قوية
سيكون شخص شديد الذكاء والحرص وواسع العلم والإطلاع لذا سيلتف الناس حوله ، وسيكون مسالماً طيلة حياته ثم سيتحول لرجل حرب عبقري بعد ظهوره وإعلانه عن نفسه سيعلم انه معد لمهمة كبري لن يعلم طبيعة هذه المهمة ، وهذا لا يتأتي إلا بمشاهدته رؤيا يلمح له الخالق فيها بهذه المهمة ولكن لا يكشف له عن تفاصيلها حماية وتأميناً له ، وهذه المهمة ستكشف له في المستقبل ، وسيحب القراءة من صغره ويكون شخصية مؤثرة فيمن حوله
هذه صفاته البدنية
اما علامات ظهور فستكون فى هذا الزمان وقد اوردا منها اربع علامات فى بداية هذا الموضوع والله اعلم واعلى وهو من يسير الامر الى حيث شاء
مما لا نشك فيه انه موجود فعلا رجل بمثل هذه المواصفات التى ذكرت

المستغفر .
03-09-2013, 08:27 AM
صاحب مصر او فتى الشرق حسب ما استطعنا تجميعه من صفات له هو
آدم : أي لون وجهه أسمر أو قمحي ضرب من الرجال : أي نحيف مستدق ربعه : أي لا بالطويل ولابالقصير أجلى الجبهة : وهو الذي انحسر الشعرعن جبهته ، أي به صلع خفيف في مقدمة شعر رأسه وجبهته عريضة أقنى الأنف : الأَقْنَى: الذي في أَنفِه احْديدابٌ صغير فى وسطه ، مثل أنف ....etc

انا ص
احب مصر..

سبحان الله...
وكيف سيكون ظهوره...وهو غريب!?

cabal
23-09-2013, 11:33 AM
اخى الجاهل اشكرك على هذه المتابعة
ان امر الظهور يعد شئ فى علم الله عزوجل ... فكما نعلم ان الامور القدرية لا تخضع للمقايس العقلية وانما المقايس العقلية تخضع للامور القدرية ومازال فى عامنا هذا مقدار ثلاث شهور على قرب نهايته وهذه مدة تعد كبيرة نسبيا بالمقارنة بسرعة الاحداث ولا نملك الا الانتظار حتى نشاهد برؤية العيان صدق ما قدر وما سيكون

cabal
23-09-2013, 11:55 AM
نظرة على اهم الشخصيات التى وردت بنبوة جين ديكسون

من ضمن الشخصيات الرئيسية فى رؤية جين ديكسون الملحقة شخصية الملكة نفرتيتي والتي يعنى اسمها "العطية الجميلة" والتى حسب ماورد عنها انه كانت زوجة للملك الفرعونى اخناتون وشاركت معه فى نشر تعاليم دينه الذى كان جديد وقتئذا على العبادة الروحية فى مصر حيث وحد معتقدات المصرين من تعدد الارباب فى رب واحد ولسبب ما فارقها وهى تعتبر حسب ماورد زوجة اب توت عنخ امون صاحب اشهر تمثال لفرعون مصرى بقناع ذهبى خالص ويعد التمثال النصفى الذى صنع له هو ابدع وادق نحت فى هذه الحقبة
الملكة نفرتيتى كانت من عامة الشعب المصرى ولايذكر التاريخ شئ كثير عن لقائها باختانون او حتى سر موتها الا انها لم تستمر فى زواجها كثير من اخناتون وتزوجت بغيره
اخناتون

أمنحوتب الرابع او اخناتون هو عاشر فراعنة الأسرة الثامنة عشر حكم "امنحتب الرابع" اخناتون " بالملك بعد موت والده ، وكان قد تزوج من "نفرتيتي " أخته بنت "تي" علي أصدق الاقوال .
- أما ما يسمي بالانقلاب الديني الذي احدثه فلم يتم بغتة ،ولم يكن من اختراعه .
- بل ظهرت مقدماته منذ عهد "تحتمس الرابع" جد اخناتون ، فقد عثر علي لوحة بجوار معبد "ابو الهول " ظهر فيها "تحتمس يعبد قرص الشمس "آتون " وقد تدلي هذا القرص شعاع ينبعث من الشمس حاملا اليه الخيرات ، وهذه الصورة تنطبق الي حد كبير علي الصورة الرمزية لديانة "أخناتون" فقد كان يتعبد الي قرص الشمس الذي ينبعث منه شعاعات بأياد إنسانية .

- فلما تولي "اخناتون " عرش البلاد وجد الأمور مهيأة بعض الشيء لعبادة إله الشمس وحده ، ورمز لها بقرصها الذي سماه "آتون " وقال عن معبوده ، إنه القوة الكامنة وراء هذا القرص ، وانه واحد لا شريك له" وبني له في بادئ الامر معبدا في "طيبة" عاصمة الملك ، فلم يغضب ذلك كهنة آمون رع لأن معبودهم "آمون رع" يمثل اله الشمس أيضا ، ولكن أحفظهم إصرار "اخناتون" علي عبادة إلهه وحده ، وتحريم عبادة "آمون" وغيره من الآلهة الاخري .

cabal
23-09-2013, 11:57 AM
قصة حياة جين ديكسون محتاجة قراءة بتمعن
سُميت ديكسون عند ولادتها بـليديا إيما بينكرت لأبوين من ألماني المهاجرين هما جيرهارت وإيما بينكرت، وكان ذلك في ميدفورد، ويسكنسين ولكنها نشأت في ميسوري وكاليفورنيا. وكان يُشاع أنها وُلِدت في عام 1918 وكانت ديكسون نفسها تبلّغه لمذيعي الأخبار، وقد أصدرت جواز سفر يحمل هذا التاريخ، ولكنها اضطرت يومًا الإدلاء بالشهادة فقالت إنها مولودة في 1910. وقام مراسل أخبار في الناشيونال أوبزرفر بتحقيقٍ، قابل فيه أفرادًا من عائلتها وفحص فيه السجلات الرسمية وانتهى إلى أنها ولدت في عام 1904.
وامتلك والدها في جنوب كاليفورنيا وكالة بيع سيارات شاركه فيها هال وينسلون
المنتج والمخرج السينمائي والتليفزيوني الأمريكي وادّعت ديكسون أنه أثناء نشأتها في كاليفورنيا أهدتها "غجرية" كرة من الكريستال وقرأت كفها وتنبأت لديكسون بأنها ستصبح "عرّافة" مشهورة تعطي نصائح لشخصياتٍ عظيمةوكان جيمس ديكسون مطلقًا حين تزوجا عام 1939 واستمر هذا الزواج حتى وفاته ولكنّهما لم ينجبا. وكان جيمس ديكسون تاجر سيارات في كاليفورنيا، ثم امتلك شركة عقارات ناجحة في العاصمة واشنطن.وعملت جين مع زوجها لعدة سنوات كما تولت رئاسة الشركة.
حياتها المهنية كعرّافة
تنبأت جين ديكسون باغتيال الرئيس جون كنيدي. وكتبت في 13 مايو 1956 ، في إصدار مجلة بيريد أن حزب العمال سيفرض سيطرته على 1960 الانتخابات الرئاسية ولكن سينجح المرشح عن الحزب الديموقراطي والذي "سـيتعرض للاغتيال أو يموت في فترة ولايته ولكن ليس بالضرورة في الفترة الأولى من توليه الرئاسة." وأعلنت لاحقًا "رأيت ريتشارد نيكسون هو الفائز خلال انتخابات 1960"،كما أعلنت عن تنبئها بوضوح أن جون كينيدي سوف يخسر الانتخابات. وفي إعلان عام 1956، فقد صرحت فحسب أن رئيسًا سوف "يُغتال أو يموت في فترة ولايته" ولكن ليس بالضرورة أن يتم اغتياله. وحازت ديكسون على كلٍ من الشهرة وسوء السمعة جراء ما تم تأكيده من تنبؤات صحيحة قليلة وتجاهل ما لم يكن صحيحًا منها. وعرفت قدرتها على إقناع العامة بـ "تأثير جين ديكسون".
وألّفت ديكسون سبعة كتب، من بينها سيرتها الذاتية وكتاب في البروج للكلاب وكتاب الطبخ الفلكي. واكتسبت جين الاهتمام الجماهيري بعد نشر سيرتها الذاتية في مجلدٍ بعنوان هبة التنبؤ جين ديكسون الاستثنائية ، لكاتب العمود روث مونتجومري . وعندما نُشِر في عام 1965، بيعت منه أكثر من ثلاثة ملايين نسخة. وعلى الرغم من زواجها من رجلٍ مطلق، وعلى الرغم أيضًا من ادعاءاتها بالقدرة على التكهن بما سيحدث في المستقبل عن طريق النظر إلى كراتٍ من الكريستال، إلا أنها أعلنت كونها كاثوليكية رومانية متدينة، وكانت تعزو قدرتها على التنبؤ إلى الرب وثمة كتاب آخر يحصد الملايين، ألا وهو كتاب حياتي والتنبؤات الذي كتبته رينيه نوربيرجن عن جين، ولكن رفعت أديل فليتشر دعوى ضد ديكسون وادّعت أن ذلك الكتاب هو إعادة صياغة ونشر لنسخة من تأليفها. وقضى المحلفون بحصول فليتشر على خمسةٍ بالمائة من عوائد بيع الكتاب
واتبع الرئيس ريتشارد نيكسون تنبؤات جين من خلال سكرتيرته روز ماري ودز ، وقد التقى الرئيس بها مرة واحدة على الأقل في المكتب البيضاوي في عام 1971. وتسبب تنبؤ ديكسون بحدوث هجمات إرهابية على أمريكا في أعقاب مذبحة ميونخ في إنشاء نيكسون للجنةٍ وزارية لمكافحة الإرهاب كما كانت واحدة من العديد من العرّافين الذين قدموا نصائحهم لـنانسي ريجان خلال ولاية الرئيس رونالد ريجان.
تأثير جين ديكسون
صاغ جون آلن باولوس عالم الرياضيات في جامعة تيمبل عبارة "تأثير جين ديكسون" للإشارة إلى نزعة الترويج للتنبؤات الصحيحة القليلة بينما تم تجاهُل عدد هائل من التنبؤات غير الصحيحة. وثبت بطلان العديد من تنبؤات ديكسون، كادعاءاتها بنشوب نزاع بين الصينية جزر الكويموي وماتسو ذلك النزاع الذي من شأنه إشعال زناد الحرب العالمية الثالثة في 1958. وادعاءاتها بشأن خوض والتر روزر زعيم اتحاد العمال معركة الرئاسة في 1964 الانتخابات الرئاسية. كما كان تنبؤها بالطفل الثاني لرئيس الوزراء الكندي "بيري ترودو" وزوجته الشابة مارجريت فقد ادّعت أنها فتاة (وكان المولود صبيًا)، وأن الروس هم أول رجال على القمر.
الوفاة
أصيبت ديكسون بـسكتةٍ قلبية وماتت في مستشفى سيبلي التذكاري في واشنطن، العاصمة يوم 25 يناير عام 1997.

cabal
23-09-2013, 12:01 PM
نظرة تحليلية فى تاريخ جين ديكسون

الميلاد والكذب لعل قصة الاختلاف فى ميلادها حسب الرؤيات فيما ادناه فى قصة حياتها نتج طبقا للحرب العالمية الاولى التى بدات رحاءها فى عام 1914 والتى كان مشتركا فيها بلدين لهما مبلغ الاثر فى حياة جين وكان كلاهما يقف ضد الاخر امريكا بلد المعيشة والمانيا بلد المنشاء هذا هو التعليل الوحيد لتغير حقيقة ميلادها حتى يتقبلها الطرف الاخر كونها لم تكن ولدت وقتئذ فليس لها اى ذنب فيما حدث من الطرف الاخر وبالاخص ايضا دخول الحرب العالمية التانية عام 1939 نجد هنا ايضا فى نبؤاتها تاثر بالغ بالاحداث ففى عصرها مرت اوربا بايام شديدة الصعوبة والتخلف نوعا ما فكان وقتئذ العرافة تعد ربحا جيد ودخل جيد لمن يتقن لعبتها واذا نظرنا فى عملية تلقيها لهذا الامر انه جاء نتيجة دراسة ربما تيسرت لها عن غيرها فى ذلك الوقت وبالاخص نبواءت نوستردامس والشغف الاوربى بالشرق وبالاخص حضارة الفراعنة التى جذبت الكثيرون من اهل العرافة فى اوربا وبالاخص فرنسا التى نسبت اليها جين بعد ذلك بانها محل الميلاد وليس المانيا كما ورد
لقد صادف من صدق تواقعاتها القليل وبالاخص فى الشان الاميريكى فى ذلك الوقت دون غيره على مستوى العالم ثم الهند بسبب اتصال الهند ببريطانيا اذا الامر بالنسبة لتواقعاتها كان فى حدود البيئة التى نشاءت او تاثرت بها جين ديكسون اما ماهى علاقتها بطفل الشرق

ان المتامل لنبؤة طفل الشرق
يلاحظ ان جين ديكسون كانت متاثرة بما قراءته وسمعته عن مصر من خلال الكتب التى كانت فى اوربا فى ذلك الحين وكان شغفها بكثرة متجهة الى الملكة نفرتيتى على وجه الخصوص حسب رؤيتها فلقد قالت انها رات الملكة نفرتيتى تحمل طفل فانا اعرفها جيدا من قبل الا ان سمات هذا الصبى الذى كانت تحمله لا يدل على انه من ابناء الملك لمحة ذكية فعلا لان فى الاصل الملكة نفرتيتى لم تكن من ابناء الملوك ولم تنجب طفلا ولكنها تكفلت بتربية توت عنخ امون ابن زوجها اخناتون ثم سردت مواصفات هذا الطفل عندما اصبح شابا مستمدة ذلك من ملامح توت عنخ امون وملامح نفرتيتى واخناتون ويبدواء لى انها اختارت له اللون البنى او الاسمر حسب البيئة التى ولد فيها توت وامه بالتربية وابوه الاصلى اخناتون ثم حددت مكان ميلاده فى البلد السعيد على حسب النقط الاوربى لكلمة (الصعيد) وتتابع بانها رات كان الشمس تشرق من هذا الطفل لتغطى على كل من حوله والشمس فى عهد اخناتون ونفرتيتى هى ماترمز للرب المعبود فى مصر دون غيرها لذا فسرت هى ان الطفل ينال رعاية الرب له. اعتقد انه وضح لنا سر رؤيتها وكيف فسرتها ويبقى هنا سؤال
اذا هل طفل الشرق الذى يولد فى مصر غير موجود فعلا والرؤية جاءت نتيجة محبة وشغف وانشغال فكر منها بمصر ام ستكون واحدة من النبؤات التى صدقت فيها

cabal
23-09-2013, 12:06 PM
فيما سبق قمنا بالتحليل العقلى المنقوص الذى نبع عن اجتهاد شخصي لشخصية النبوءة وارتباطها بشخصيات الحدث ممايبرهن لنا بان رؤاية طفل الشرق لايصدقها العقل وينفيها وان كلما تشابهت الاحداث فى عصر من العصور السابقة فهى قابلة للتصديق رؤية مفتوحة وتقبل التصديق فى كل وقت من حيث تحديد الصفات او البلد او حتى الاحرف وحسب الاجتهاد يستطيع كل انسان ان يبرهن لغيره بانها له هكذا فعل الكثيرون لاانكر بان ذلك قد يكون حق حسب ترتيب القدر فهو الذى لايخضع للتقديرات البشرية سواء بالحدس او العقل واذا عدنا الى الحسابات البشرية فلا شك من نفى هذه القصة لوقوعها تحت مؤاثرات نفسية تخص صاحبة الرؤية
واذا تركنا انفسنا للقدر ففى هذه الفترة يكون ظهور هذا الرجل من اكثر الامور مصدقية لهذه الانسانة التى هى الان بين يدى ربها عزوجل فكل الدلائل تشير لظهوره فى ذلك الوقت وتحديدا فى خلال الستة شهور القادمة اى ان بداية ظهوره فى اقصى موعد لهذه الرؤية يكون عام 2014 ميلاديا اذا لم تسير الامور بسرعة لتعجل ببداية ظهوره على نهاية عام 2013
نامل ان نكون وفقنا فى عرضنا لهذا الموضوع الذى اثار جدلا منذ بداية هذا العام وحتى الان

شُبير
23-09-2013, 06:15 PM
الله يجعلنا من انصار ومن جنود الإمام المهدي عليه سلام الله ،، اتمنى من الله ان يطيل في عمري لاجل اكحل عيني برؤيته واكون جندي من جنوده ،،

بحث رائع جداً ،، احسن الله اليكم وبارك الله في أعماركم

cabal
24-09-2013, 01:16 PM
اشكرك شبير على هذه المشاركة الفعالة وامد الله لكم فى عمركم بما تحب ويرضى ربنا

روبوعربي
24-09-2013, 04:36 PM
نتضرع الى رب العرش برسوله الكريم وآله الأطهار أن يجعلنا من أتباع المهدي ، انه هو الكريم المنان .

cabal
26-09-2013, 12:21 PM
اللهم امين روبو

cabal
26-09-2013, 07:41 PM
نود الاشارة الى لفت الانتباه بشأن فتى مصر اواسمر مصر كما اشير اليه فى الكتب القديمة ولما تتجه الانظار اليه
ان هذا الانسان ليس هو المهدى المنتظر الذى يترقب العالم ظهوره وانما هو الممهد لظهور المهدى المنتظر ويسبق ظهور المهدى بزمن كبير نسبيا
يعد ظهور الممهد للمهدى بداية انتشار العدل والرخاء على ارض مصر وبداية الاحداث فى اتجاه ظهور المهدى المنتظر
هناك صلة ما مابين هذا الرجل ومابين سيدنا يوحنا المعمدانى " سيدنا يحي بن زكريا" عليه السلام فكلاهما جاء ليمهد الطريق لظهور المنتظر
مما لاشك فيه ان ظهور فتى مصر يتزامن مع علامات تسبق ظهوره وعلى راسها ظهور المذنب فى السماء حسبما ورد فى اضافة قلم فى بداية هذا الموضوع عن مذنب ابسون الذى يشير ظهور الى ظهور شخص ما من شانه اضافة تغير فى هذا العالم مثلما صاحب ظهور الاول ميلاد سيدنا يحى بن زكريا عليه السلام كممهد لظهور سيدنا عيسى عليه السلام والذى كان يجيب على من يساله من هو بانه صريخ البرية الذىجاء ليمهد سبل الرب وكذلك سيكون اذا ما ظهر هذا المذنب علامة مؤكدة على ان صاحب مصر او فتى او اسمر مصر هو الممهد لظهور المهدى المنتظر عجل الله فرجه
صاحب مصر حسبما ورد فى الجفر يمضى عشرون عام فى حكم مصر ويتولى الحكم بالمبايعة وليس بالانتخابات والله وحده من يعلم كيف سيحدث هذا اذ يبدواء لى ان الامر سيكون شبيه بمعجزة فى ظل الاوضاع الحالية فى مصر ووسط هذا التكالب على الحكم ولا ننسى ان جميع الرؤيات اكدت بانه شخص غير معروف بجانب انه سيكون فقير
المهدى المنتظر مواصفاته متعارف عليها وكذا مكان خروجه لاجدال فيه اما صاحب مصر الممهد له فظهوره سيكون على ارض مصر فلا يجب علينا ان نعتقد بان صاحب مصر هو المهدى المنتظر فالفرق الزمنى ليس صغير بل كبير نسبيا بين هذا وذك وبينهم احداثيات كبيرة ولكن كما سبق وان نوهنا ان صاحب مصر يبشر على ان المهدى المنتظر قد ولد فى الحياة الدنيا فعليا
وجب علينا اضافة هذا الانتباه لهذا الموضوع حتى لا يختلط الامر على المتابعين لهذا الموضوع ... واشكر الجميع الذين شاركوا معنا او المتابعين على الاهتمام بدعم هذا الموضوع راجيا ان يكون قد حقق الغرض منه وان نكون وفقنا فى تقديمه حسب رؤياتنا المتواضعة

settings
27-09-2013, 08:20 PM
نود الاشارة الى لفت الانتباه بشأن فتى مصر اواسمر مصر كما اشير اليه فى الكتب القديمة ولما تتجه الانظار اليه
ان هذا الانسان ليس هو المهدى المنتظر الذى يترقب العالم ظهوره وانما هو الممهد لظهور المهدى المنتظر ويسبق ظهور المهدى بزمن كبير نسبيا
يعد ظهور الممهد للمهدى بداية انتشار العدل والرخاء على ارض مصر وبداية الاحداث فى اتجاه ظهور المهدى المنتظر
هناك صلة ما مابين هذا الرجل ومابين سيدنا يوحنا المعمدانى " سيدنا يحي بن زكريا" عليه السلام فكلاهما جاء ليمهد الطريق لظهور المنتظر
مما لاشك فيه ان ظهور فتى مصر يتزامن مع علامات تسبق ظهوره وعلى راسها ظهور المذنب فى السماء حسبما ورد فى اضافة قلم فى بداية هذا الموضوع عن مذنب ابسون الذى يشير ظهور الى ظهور شخص ما من شانه اضافة تغير فى هذا العالم مثلما صاحب ظهور الاول ميلاد سيدنا يحى بن زكريا عليه السلام كممهد لظهور سيدنا عيسى عليه السلام والذى كان يجيب على من يساله من هو بانه صريخ البرية الذىجاء ليمهد سبل الرب وكذلك سيكون اذا ما ظهر هذا المذنب علامة مؤكدة على ان صاحب مصر او فتى او اسمر مصر هو الممهد لظهور المهدى المنتظر عجل الله فرجه
صاحب مصر حسبما ورد فى الجفر يمضى عشرون عام فى حكم مصر ويتولى الحكم بالمبايعة وليس بالانتخابات والله وحده من يعلم كيف سيحدث هذا اذ يبدواء لى ان الامر سيكون شبيه بمعجزة فى ظل الاوضاع الحالية فى مصر ووسط هذا التكالب على الحكم ولا ننسى ان جميع الرؤيات اكدت بانه شخص غير معروف بجانب انه سيكون فقير
المهدى المنتظر مواصفاته متعارف عليها وكذا مكان خروجه لاجدال فيه اما صاحب مصر الممهد له فظهوره سيكون على ارض مصر فلا يجب علينا ان نعتقد بان صاحب مصر هو المهدى المنتظر فالفرق الزمنى ليس صغير بل كبير نسبيا بين هذا وذك وبينهم احداثيات كبيرة ولكن كما سبق وان نوهنا ان صاحب مصر يبشر على ان المهدى المنتظر قد ولد فى الحياة الدنيا فعليا
وجب علينا اضافة هذا الانتباه لهذا الموضوع حتى لا يختلط الامر على المتابعين لهذا الموضوع ... واشكر الجميع الذين شاركوا معنا او المتابعين على الاهتمام بدعم هذا الموضوع راجيا ان يكون قد حقق الغرض منه وان نكون وفقنا فى تقديمه حسب رؤياتنا المتواضعة

السﻻم عليكم اخى كابل جزاك الله خيرا على مجهودك وطرحك
لكن اخى دعنى اوضح لك شيئا غاب عن الكثير ... وهو ان صاحب مصر هو نفسه المهدى المنتظر عليه السﻻم ...... ومعنى صاحب مصر اى الذى يحكم مصر بل وسيحكم المهدى العالم بإذن الله
اما لماذا صاحب مصر لقب بذلك رغم انه المهدى فهذه اشاره الى ان المهدى المنتظر سيكون من ارض مصر المباركه وسيبايع بين الركن والمقام بمكه ...ولعل ظهوره يكون هذا العام بإذن الله تزامنا مع اﻻحداث الجارية اﻻن ... وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم ..فاذا رايتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج...ومن الجدير بالذكر ان هذ الشتاء القادم هو اﻻقسى منذ مائة عام كما ذكر خبراء اﻻرصاد.. وذلك مما يعنى كثرة الثلوج هذا العام فاستعدوا وتهيئوا فلم يبق على اﻻمر اﻻ ايام والعلم عند الله وارتقبوا انى معكم رقيب والسﻻم عليكم

cabal
28-09-2013, 05:34 PM
settings وعليكم السلام راجعنا كتب الجفر والتوقعات العديدة حول هذا الموضوع ووجدنا قبل ادارج هذا الموضوع ان صاحب مصر ليس هو المهدى المنتظر وانما الذى سوف يظهر فى مصر هو الممهد للمهدى وان تقاربت بينهما الصفات الشكلية الا ان الاختلاف بينهما فى اشياء عدة واتفق معك ان موعد الظهور لهذا الشخص قد اقترب

الجدار
08-10-2013, 10:16 PM
نود الاشارة الى لفت الانتباه بشأن فتى مصر اواسمر مصر كما اشير اليه فى الكتب القديمة ولما تتجه الانظار اليه
ان هذا الانسان ليس هو المهدى المنتظر الذى يترقب العالم ظهوره وانما هو الممهد لظهور المهدى المنتظر ويسبق ظهور المهدى بزمن كبير نسبيا
يعد ظهور الممهد للمهدى بداية انتشار العدل والرخاء على ارض مصر وبداية الاحداث فى اتجاه ظهور المهدى المنتظر
هناك صلة ما مابين هذا الرجل ومابين سيدنا يوحنا المعمدانى " سيدنا يحي بن زكريا" عليه السلام فكلاهما جاء ليمهد الطريق لظهور المنتظر
مما لاشك فيه ان ظهور فتى مصر يتزامن مع علامات تسبق ظهوره وعلى راسها ظهور المذنب فى السماء حسبما ورد فى اضافة قلم فى بداية هذا الموضوع عن مذنب ابسون الذى يشير ظهور الى ظهور شخص ما من شانه اضافة تغير فى هذا العالم مثلما صاحب ظهور الاول ميلاد سيدنا يحى بن زكريا عليه السلام كممهد لظهور سيدنا عيسى عليه السلام والذى كان يجيب على من يساله من هو بانه صريخ البرية الذىجاء ليمهد سبل الرب وكذلك سيكون اذا ما ظهر هذا المذنب علامة مؤكدة على ان صاحب مصر او فتى او اسمر مصر هو الممهد لظهور المهدى المنتظر عجل الله فرجه
صاحب مصر حسبما ورد فى الجفر يمضى عشرون عام فى حكم مصر ويتولى الحكم بالمبايعة وليس بالانتخابات والله وحده من يعلم كيف سيحدث هذا اذ يبدواء لى ان الامر سيكون شبيه بمعجزة فى ظل الاوضاع الحالية فى مصر ووسط هذا التكالب على الحكم ولا ننسى ان جميع الرؤيات اكدت بانه شخص غير معروف بجانب انه سيكون فقير
المهدى المنتظر مواصفاته متعارف عليها وكذا مكان خروجه لاجدال فيه اما صاحب مصر الممهد له فظهوره سيكون على ارض مصر فلا يجب علينا ان نعتقد بان صاحب مصر هو المهدى المنتظر فالفرق الزمنى ليس صغير بل كبير نسبيا بين هذا وذك وبينهم احداثيات كبيرة ولكن كما سبق وان نوهنا ان صاحب مصر يبشر على ان المهدى المنتظر قد ولد فى الحياة الدنيا فعليا
وجب علينا اضافة هذا الانتباه لهذا الموضوع حتى لا يختلط الامر على المتابعين لهذا الموضوع ... واشكر الجميع الذين شاركوا معنا او المتابعين على الاهتمام بدعم هذا الموضوع راجيا ان يكون قد حقق الغرض منه وان نكون وفقنا فى تقديمه حسب رؤياتنا المتواضعة
اسعد بوجودك دائما أخى المحترم cabal فأنت من الشخصيات الرائعة بالمنتدى
من العجيب انى وجدت ورقة من مجلة اكتوبر بها هذا المقطع من كتاب جين ديكسون منذ زمن بعيد جدا ولازلت احتفظ بها منذ زمن بعيد بأوراقى القديمة فالنبوءة او الحلم فحواها غامض جدا ومن الغريب ان هذة النبوءة اثارت فضول الرئيس السابق جمال عبد الناصر وبعث بالصحفى محمد حسنين هيكل الى الكاتبة ليستفسر منها عن اشياء ولكنه ذكر معلومات مبتورة والاغرب هو عودة محمد حسنين هيكل الى اروقة السياسة فى هذا الوقت بالذات ... كلها تثير تساؤلات غامضة ... نحاول الدوران حول المعلومة والربط
تقبل مرورى

settings
09-10-2013, 08:14 AM
settings وعليكم السلام راجعنا كتب الجفر والتوقعات العديدة حول هذا الموضوع ووجدنا قبل ادارج هذا الموضوع ان صاحب مصر ليس هو المهدى المنتظر وانما الذى سوف يظهر فى مصر هو الممهد للمهدى وان تقاربت بينهما الصفات الشكلية الا ان الاختلاف بينهما فى اشياء عدة واتفق معك ان موعد الظهور لهذا الشخص قد اقترب

اخى الكريم ...اعود لاكرر ان صحابى مصر هو نفسه المهدى ع السﻻم .... والفيصل فى هذا هو الجيش الذى سيخسف به عندما يبايع فى مكه ..والجفر ليس دليل كافى ﻻنه ملغز وليس كل شخص يستطيع ان يفك الغازه ..هذا ان سلمت النسخه من التحريف..اضف الى ذلك انه ليس قران كريم قد تم حفظه من قبل الله...

cabal
09-10-2013, 02:18 PM
اخى الجدار سعدت بتوجدك واضافاتك واشكر لك كريم اخلاقك
بالنسبة لعودة الاستاذ / محمد حسنين هيكل لاروقة السياسة فى هذا التوقيت لا اعتقد انه مستغرب وبالاخص مع رحيل اسباب منعه من الكتابة ومن السياسة

settings نحن لم نقل بان كتاب الجفر قران معاذ الله وانما هو كتاب وضع وباشر فيه بالاضافة العديد من السابقين لا شك فى ذلك ومع انه يتفق وكتب اخرى قديمة بذات المجال ولقد قمنا بعمل مراجعات ومقارنات بين هذه الكتب وبين الجفر وبين ماجاء فيها الجميع اجمع على ان من سيظهر بمصر ليس هو المهدى وانما الممهد للمهدى حتى لا يختلط الامر على من يتابع هذا الموضوع وابسط الفروق هو مدة الحكم مابين الممهد للمهدى والمهدى المنتظر بجانب مكان الظهور ايضا ويبقى امره بين يدى الله عزوجل

زكريا الزيباري
24-10-2013, 11:46 PM
الامام محمدبن عبدالله المهدي خروجه قديطول الله اعلم اكثرمن مئة سنة لان علامات الضهور لم ياتي بعد والله اعلم بالغيب

cabal
26-10-2013, 03:31 PM
الاخ زكريا الزيباري هذا الموضوع لايتحدث عن ضهور الامام المهدى عليه السلام فموعد خروجه لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى وموضوعنا يتحدث عن صحابى مصر الذى تنبت بضهوره العديد من النبواءت القديمة ويعد صحابى هو الممهد لظهور الامام المهدى عليه السلام وموعد خروج صحابى مصر ينبى بمولد الامام عليه السلام لذا افردنا هذا الموضوع للحديث عن الممهد للمهدى وان كان الامر اختلاط لدى البعض بسبب التشابه ليس الا... نشكرك على المتابعة والتعليق

cabal
25-11-2013, 11:17 AM
دخول المذنب ابسون الى نطاق الرؤية فى السماء الارضية ولعل مصر نالها حظ اخر اذا سوف يوجد فى سماءها مذنب اخر غير ابسون يدعى لفجوى والذى اعلن عن توجده فى سماء مصر اليوم بيد ان مذنب ابسون المنتظر سوف يظهر فى سماءها يوم الخميس القادم فى حوالى الساعة الثامنة والنصف مساء كما اعلن
المذنبات بوجه عام تلقى بظلالها على الارض وتحدث بها تغيرات مثل حدوث الاعاصير والفيضانات واثارة البراكين بجانب بعض الاحداث الاخرى مثل الاضطربات او الاغتيالات لشخصيات لها شهرة وربما دلت على ميلاد او ظهور شخصيات تلعب دورها فى حياة الانسان على الارض مثل مولد الانبياء والرسل او حتى الزعماء الذين يسهمون فى صناعة التاريخ البشرى على الارض
مذنب ابسون يلاقى اهتماما خاص يغطى على مذنب لفجوى ربما بسبب درجة لمعانه او لارتباطه بحدث ينتظره العالم العربى والاسلامى فى ظل هذه الاحداث والتغيرات التى سبقت الاعلان عن هذا المذنب مثل الثورات العربية التى فككت اواصل الوطن العربى ومازالت اثارها باقى حتى يومنا هذا
كما يعد واحد من ضمن العلامات المنتظرة لظهور الممهد للمهدى المنتظر صحابى مصر وتبقى بقية العلامات رهن التحقيق او لا ... دعونا نترقب

التاوريرتي
25-11-2013, 11:56 AM
شكرا لكم جميعا على المعلومات وكدب النجمون ولو صدقوا
في رايي المتواضع ان النبي صلى االله عليه وسلم وعلى اله وصحبه قد بين كل العلامات والاحداث
وليتفضل الجميع بتتبع هده السلسلة على اليوتوب
You can see links before reply
ونناقش الموضوع

cabal
26-11-2013, 01:01 PM
التاوريرتي شكرا لك على حسن المشاركة والمتابعة

التاوريرتي
01-12-2013, 02:56 PM
شكرا اخي الكريم على الموضوع
والسلام عليكم

مراسل
01-12-2013, 05:01 PM
لم اكن مهتم بهذه الامور من قبل وهى العلامات والدلائل المبشرات بقرب ظهور المهدى المنتظر ربما لاسباب كثيرة على راسها ان هذا الامر يعلمه الله عزوجل وحده وان مايدور فى فلك هذه الامور هى اجتهادات وما على الانسان الا الامتثال لله سبحانه وتعالى بالطاعات والعبادة الصادقة فاذا ايقن قلبه بالله سبحانه وامن به يقينا فان الامر فى الدنيا ومافيها لايقدم ولا يؤخر بالنسبة له ويحكم الله عزوجل فى ملكه مايشاء ولا ادرى ماهو السبب الذى جعلنى انتبه لهذا الامر واوليه اهتمام منذ بداية هذا العام على وجه الدقة ... ربما يكون سبب هذا تلك الاحداث المتوافقة مع بعضها فى سوريا ومصر وسائر بلاد العالم .
ان من علامات ظهور المهدى ان يسبقه ظهور رجلا من اهل مصر يدعى " صاحبى مصر " يمهد لظهوره يمكث الى ماشاء الله له وعلامات ظهور هذا الرجل تكمن فى اربعة احداث تنبئ بظهوره وتحدث هذه الاحداث والله اعلم بها فى خلال ستة اشهر من الان وهى
تزيد الفتنة فى مصر ويتورط جيش مصر فى امر ما يجعله فى موقف صعب
وفاءة الملك عبد الله ملك السعودية وحدوث الانشقاق
دخول قوات الى حمص وحلب وابادة من فيها
ظهور المذنب الامع فى السماء
حتى الان هذه الاحداث لم تكتمل وان بداءت معالم منها فى الظهور . مما جعلنى اترقب الامر عن كثب وابحث عن ما يؤكده
والان ادعو من الجميع المساهمة فى هذا الموضوع بما لديهم بروية راءها او علم وصل له او مما قراء حول هذا الموضوع حتى يتبين الامر بوضوح يعم بالفائدة على الجميع

السلام عليكم أخي
علامات ظهور المهدي الخ.....
لن تجد أفضل مما هو مكتوب في كتاب التدكرة للقرطبي
فالأمام المدكور سوف يبايع مرتين وسيصلي مع سيدنا عيسى الخ ...
ولكن لا تزال بعض العلامات القليلة فقط لا أحب أن أدكرها هنا

محمد الامين
01-12-2013, 07:51 PM
السلام عليكم أخي
علامات ظهور المهدي الخ.....
لن تجد أفضل مما هو مكتوب في كتاب التدكرة للقرطبي
فالأمام المدكور سوف يبايع مرتين وسيصلي مع سيدنا عيسى الخ ...
ولكن لا تزال بعض العلامات القليلة فقط لا أحب أن أدكرها هنا


هل ممكن كتاب القرطبي اخي الغالي
الله يرضا عليك لا تنساني من الدعاء
سلامي لكم

مراسل
01-12-2013, 09:02 PM
هل ممكن كتاب القرطبي اخي الغالي
الله يرضا عليك لا تنساني من الدعاء
سلامي لكم
You can see links before reply
ابتداء من الصفحة 366

مراسل
01-12-2013, 09:06 PM
هل ممكن كتاب القرطبي اخي الغالي
الله يرضا عليك لا تنساني من الدعاء
سلامي لكم
عفوا هدا أحسن
You can see links before reply

محمد الامين
01-12-2013, 11:15 PM
عفوا هدا أحسن
You can see links before reply


شكرا لكم ايها العزيز
ندعوا لكم بكل خير

حسن مختار
06-12-2013, 09:49 PM
مرسي يعوووووووووووووووووووووووود لانه مؤيد من الله وليس كما يزعمون لانه سوف يقود مصر7 سنوات باذن الله لانه صاحب الميمات واللبيب بالاشاره يفهم

بنت المعتصم بالله
26-05-2014, 11:04 PM
السلام عليكم استاذ cabal
عندي رؤية رأيتها اليوم بعد صلاة الفجر فيها خبر ملك مصر القادم الذي لن يستمر طويلا فهل يتسع لي صدرك و تأولها لي علما بانني رأيت الرئيس السابق قبل اربعة ايام من حبسه و كنت اعلم ماذا سيحدث له
جزاك الله خيرا

mahmoud zaki
11-04-2015, 11:22 PM
الاخ صاحب الموضوع المهدى سيخرج من مصر واخبر سيدنا على ابن ابى طالب ذالك بس لم يخبر باسمه لما سئله عمر ابن الخطاب اقرء هذا
تحدثت كل الكتب السماوية بلا استثناء عن رجل سيأتي في نهاية الزمان يقود المؤمنين من جميع الأديان في هذا الزمان ويخوض معهم اكبر معركة ستشهدها الكرة الأرضية منذ خلق الله آدم وحتى قيام الساعة, وهذه المعركة أطلق عليها في الإسلام اسم الملحمة الكبرى أو الملاحم الكبرى وفى التوراة والإنجيل اسم معركة أو معارك هر مجدون وستدور هذه المعركة بين معسكرين : معسكر يقوده إبليس والمسيح الدجال بأطباقه الطائرة والشياطين والمهجنين وراثياً وينضم تحت لواءهما سيدة العالم الزانية العظيمة )أمريكا) و 10 دول من دول أوروبا و اليهود وحلف يأجوج مأجوج ، والمعسكر الآخر يقوده هذا الرجل الذي سيأتي في نهاية الزمان وينضم إليه بعد ذلك عيسى ابن مريم الذي سيأتي من السماء ، وتدور هذه المعارك على مدار عدد قليل من السنين وتنتهي بالقضاء النهائي على كل قوى الشر التي أضلت البشرية منذ خلق الله آدم وحتى هذا اليوم الذي يسمى بيوم الدينونة أو يوم الله القادر على كل شيء أو يوم التصفية والحساب أو يوم الخلاص أو الوقت المعلوم الذي أنظر الله إليه إبليس والمسيح الدجال (إسرائيل – قابيل ابن آدم) اللذين تحديا الخالق وطلبا منه مد اجلهما لهذا اليوم وتعهدا بأنهما سيثبتان له أنهما الأقدر والأحق بحكم الأرض من آدم و هابيل .
فهذه المعركة هي موعد التصفية و الحساب بين الخالق و بين إبليس والمسيح الدجال(قابيل) وكل قوى الشر التي سارت ورائهما وضلت بتعاليمهما طوال تاريخ البشرية .
فهما كانا طوال فترة البشرية اليد الخفية التي حرفت من خلال أتباعها جميع الأديان وهما من بث عقيدة التثليث والشرك والكفر بمعظم الأديان والعقائد ، وهما المحرك الفعلي لكل قوي الشر والطغيان علي الكرة الأرضية ، وهما المدراء الحقيقيون للصهيونية العالمية وحكومة العالم الخفية والنظام العالمي الجديد .

اسم وصفات المهدي في نبوءات الأنبياء

لن نركز في هذا البحث علي الروايات والأحاديث التي كثر الكلام واللغط فيها حول علامات خروج المهدي والحروب التي سيخوضها …….الخ ، ومعظمها أحاديث مضروبة يعني تايواني أو صيني ( أي غير أصلية فهي أما ضعيفة أو موضوعة أومفبركة) تحتاج عند تناولها للحرص الشديد والتدقيق في مضامينها بعناية ، فسوف نركز في هذا البحث علي كشف ما لا يعرفه الناس عن المهدي سواء بالنسبة للعلامات الدالة عليه كاسمه أو صفاته الجسمانية أو ملامح شخصيته أو سنة ميلاده سواء في نصوص أهل الكتاب أو رواياتنا الإسلامية التي يمكن أن نستوثق من صحة بعض نصوصها .
ويجب أن نعلم أن النبي تحدث عن أكثر من خليفة صالح أو مهدي يظهر في هذه الأمة وعن المهدي الذي يخوض الملاحم الكبرى ويعاصر الدجال وينزل عيسي بن مريم من السماء لنصرته هو والمؤمنون الموحدون معه .
وقد خلط رواة الأحاديث ومخرجوها بين هؤلاء الخلفاء الصالحون أو المهديون ودمج معظمهم سيرتهم في سيرة مهدي الملاحم الكبرى ، فاختلط بذلك الحابل بالنابل وتاهت سيرة مهدي الملاحم في سيرة غيره من الخلفاء المهديين ناهيك عن الروايات والأحاديث الموضوعة في سيرته التي زادت الطين بله .
يؤكد وجود أكثر من خليفة أو مهدي وخلط الرواة بينهم ما أخرجه نعيم بن حماد عن سليمان بن عيسي قال : بلغني أن المهدي يملك أربع عشرة سنة ببيت المقدس ثم يموت ثم يكون من بعده رجل من قوم تبع يقال له المنصور أي وهو القحطاني يمكث ببيت المقدس إحدى وعشرين سنة ثم يقتل ثم يملك الموالي ويمكث ثلاث سنين ثم يقتل ثم يملك بعده هشيم المهدي ثلاث سنين وأربعة أشهر وعشرة أيام . (الإشاعة لأشراط الساعة – البرازنجي – دار قتيبة – ص 256) .

فهذه الرواية علي ما بها من ضعف تشير لمهدي أول يملك ببيت المقدس ومهدي أو خليفة يلقب بالمنصور أو القحطاني ومهدي يلقب بالموالي أو من الموالي ومهدي أخير هو مهدي الملاحم في الغالب يلقب بهشيم .

كما اختلطت أحاديث الرايات السود التي خرج بها أبو مسلم الخراساني لدعم دولة العباسيين ضد الأمويين مع الرايات التي ستأتي لمبايعة ونصرة المهدي ، نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر الرواية التالية :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يقتتل عند كنزكم هذه ثلاثة كلهم ولد خليفة لا تصير إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من خراسان فيقتلونكم مقتلة لم تروا مثلها ، ثم ذكر شيئا : فإذا كان ذلك فائتوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله . وفي رواية ابن عبدان : ثم تجيء الرايات السود فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، ثم يجيء خليفة الله المهدي فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه فإنه خليفة الله المهدي" رواه البيهقي (المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 6/515 ) .
فالرايات السود المذكورة بهذه الرواية هي الرايات التي خرج بها أبو مسلم الخراساني من خراسان وقتلت أعداد كبيرة من المسلمين ، لكن أنصار أبو مسلم أضافوا علي هذه الروايات ما يشير إلي أن هذه الرايات السود يقودها خليفة الله المهدي حتى يخدعوا الناس ويصوروا لهم أن أبو مسلم الخراساني هو المهدي المنتظر .
ولم يفطن الكثير ممن كتبوا عن المهدي من علماء السلف والخلف أو الباحثين المعاصرين لهذه الأكذوبة المدسوسة بالحديث ، فتوهموا أن الرايات السود في هذا الحديث غير رايات أبو مسلم الخراساني ، والحقيقة أن رايات مناصري المهدي لن تكون رايات سود لأن الرايات السود لا يحملها إلا أتباع الشيطان وعبدته ، أما رايات المؤمنون فدائماً تكون رايات بيضاء نقية .

ولا سبيل لفك هذا الارتباط والالتباس بين سيرة مهدي الملاحم وراياته وغيره من الخلفاء أو المصلحين المهديين سوي بالعودة لنبوءات الأنبياء الذين ذكروا هذا المهدي والمسجلة بكتب أهل الكتاب بعد تدقيقها وتمحيصها هي الأخرى واستبعاد ما أدخل عليها من تحريفات ، ثم يتم مقارنتها برواياتنا الإسلامية لنصل في النهاية إلي رسم أقرب صورة صحيحة يمكننا الوثوق بها إلي حد ما لسيرة وعلامات خروج وحروب وملامح شخصية المهدي المنتظر .

ومن أقدم المخطوطات التي جاء بها ذكر للمهدي (المسيا المنتظر) سفر النبي أخنوخ وهو إدريس عليه السلام ، وقد أفاض النبي إدريس في الحديث عن هذا الرجل وحروبه في نهاية الزمان ، فأطلق عليه اسم مُبدأ الأيام وفي بعض التراجم رأس الأيام وفي أخري الرجل الذي يحمل اسم الأزلي وفي تراجم أخري قديم الأيام .
وذكر النبي دانيال عليه السلام هذا الرجل وسماه قديم الأيام وفي بعض التراجم الأزلي .
كما تحدث النبي إشعيا عليه السلام باستفاضة عنه وسماه المشيا (ماشيه أو ماشيح) وهو المخلص أو المنقذ وسماه في موضع آخر من سفره الرجل الغصن ، وأكد بالإصحاح 19 انه مصري الجنسية (سيخرج من مصر) .
كما سماه النبي زكريا بن برخيا عليه السلام بالرجل الغصن ، ويعد سفره ثاني سفر في العهد القديم يتحدث باستفاضة عن هذا الرجل بعد سفر إشعيا .
وأشار إليه النبي يعقوب وهو يعظ أبنائه عند موته وحذرهم أن نهاية بني إسرائيل ونهاية شريعتهم وملكهم ستتم علي يديه وسماه شيلوه أو شيلُه .
وفي العهد الجديد (الإنجيل) جاء ذكر المسيا علي لسان عيسى بمعظم الأناجيل ، وأختص سفر الرؤيا وهو أخر سفر بالعهد الجديد بالحديث باستفاضة عن هذا الرجل وحروبه مع الدجال وقوي الشر ، وأُطلق عليه في السفر اسم الخروف وفي الترجمة السبعينية اسم الحمل ( أي الرجل المسالم أو الوديع ) وجاء بإصحاحات هذا السفر الاثنين والعشرون ما سيقع علي الأرض من أزمات ونكبات يضرب بها الله أمم الأرض كلها قبل مجيء هذا الرجل نتيجة لخطاياهم ومعاصيهم والقوي العظمي التي ستظهر علي الأرض في القرن الذي سيولد فيه والقرن اللاحق له والذي سيخرج فيه الدجال وينزل فيه إبليس علي الأرض وتدور فيه المعارك بين هذا الرجل والقديسون المؤمنون معه وبين الدجال والقوي العظمي التي يحركها إبليس إلى الوقت الذي يأتي فيه عيسي (ابن الإنسان) من السماء لنصرة هذا الرجل وجنوده والقضاء علي كل قوي الشر.

ويمكننا من خلال ما جاء بسفر الرؤيا وسفر إشعيا وسفر زكريا وسفر دانيال عن هذا الرجل الذي سيخوض معارك نهاية الزمان أن نرسم صورة واقعية لشخصيته نلخص أهم ملامحها في الآتي :

1. لهذا الرجل مكانة عظيمة عند الله فهو عصا الله الحديدية التي سيضرب بها كل العصاة والجبابرة والأشرار والظلمة ، وقد افتتحت أول رؤيا في سفر الرؤيا بمشهد كان هذا الرجل يجلس فيه بجوار الله وعلي يمينه في عرشه مما يدل علي قربه من الله وعظم مكانته عنده .
2. سيفك هذا الرجل طلاسم وأسرار وختوم سفر الرؤيا ويكشف هوية وحقيقة القوي العظمي المذكورة به واهم الختوم والنكبات التي ستقع علي الأرض (علامات الساعة) ، ويمكن مراجعة بعضاً من هذه النصوص والتفسير الصحيح لها بكتبنا " الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط" و "هلاك ودمار أمريكا المنتظر" و "يأجوج ومأجوج قادمون" و "أسرار سورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق" و "اقترب خروج المسيح الدجال" .
3. لهذا الرجل اسم كما ذكر بسفر الرؤيا لن يعرف أحد سواه أسراره وألغازه ويدعى اسمه كلمة الله ، وسوف يهديه الله لفك طلاسم وألغاز وأسرار هذا الاسم في جميع نبوءات الأنبياء فيشرحها للناس وتكون هذه العلامة من أهم العلامات الدالة علي صدقه وأنه الرجل المقصود في هذه النبوءات .
4. رجل عادل وحكيم ومسالم ووديع (يتسم بصفات الخروف أو الحمل) ولكنه في نفس الوقت رجل صارم ومقاتل ودكتاتور في بعض قراراته وجبار في الانتصار للحق ، فهو رجل يجمع في شخصيته الكثير من المتناقضات ، ولهذا فهو الرجل الكامل الذي سيجد فيه الضعفاء والمساكين والمظلومين الرحمة والعدل والمساواة ، ويلقى منه الجبابرة والفاسدين والأشرار أشد أنواع القسوة والعذاب والانتقام والتنكيل بهم ، فهو لا يتصرف كما قال إشعيا عليه السلام بحسب أهوائه بل بحسب الحق والعدل وبما يرضى الله وهو لا ينتقم لنفسه بل لله وللمظلومين .
5. يمتلك هذا الرجل ذكاء شديد ودهاء عظيم وذو علم واسع وغزير لذا ستلتف حوله معظم شعوب الأرض وترضي بحكمه وأحكامه ، وسيركز في بداية دعوته علي محاربة المتاجرين بالدين والانتهازيين السياسيين ومثيري الفتن في كل الأديان والمذاهب المختلفة ، وسينجح في توحيد كل الأديان في ديانة واحدة هي دين الله الحق .
6. يتصف هذا الرجل بالأمانة والصدق كما جاء بسفر الرؤيا فهو صادق وأمين .
7. سيستخدم هذا الرجل في البداية فمه أو لسانه وعقله للاحتجاج والتحاور مع خصومه وكل أهل الأرض ثم سيلجأ مع العصاة والمتمردين علي الله والمفسدين في الأرض للعنف والقتال واستخدام اقسي واعتي آلات وأدوات الحرب ضدهم وسينكل بالجميع ، فهو رجل سلام ورجل حروب ودموي في نفس الوقت فعندما يغضب للحق يضرب بمنتهى القسوة والعنف .
8. تكمن أهم أسلحة هذا الرجل في لسانه كما ذكر بالإصحاح 19 من سفر الرؤيا ، فمن فمه يخرج سيف ماضي يضرب به كل الأمم ، وهو ما يدل علي أن هذا الرجل له حجج وبراهين سيقحم بها كل أمم الأرض في الكثير من القضايا التاريخية والدينية المزيفة أو المعتم عليها التي يفجرها بقلمه أو لسانه ، أي أنه سيكون خطيب أو صحفي أو كاتب أو باحث أو رجل مفكر ومجدد يصحح المفاهيم الخاطئة والمعتقدات التي أسيئ فهمها في الإسلام والأديان السماوية .
9. سيقوم هذا الرجل بإعادة بناء هيكل الرب كما جاء بالإصحاح السادس من سفر زكريا (أي سيقوم بإعادة بناء بيت الله الحرام بمكة بعد تدنيسه كما شرحت بكتاب مشروع تجديد الحرم المكي).
10. سيعم الخير والسلام والنعيم علي كل أهل الأرض في فترة حكمه مع عيسي عليه السلام.

وقد قام بعض الباحثين المسلمين بإسقاط النصوص الواردة في المسيا المنتظر وشيلوه وقديم الأيام علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، بحجج وبراهين واهية لا تستقيم مع سياق النصوص أو الأحداث التاريخية الثابتة والموثقة (ولا شك أن هناك الكثير من النصوص في التوراة والإنجيل تخص سيدنا محمد وتنطبق عليه ولا مجال لذكرها هنا)

وقد وقع هؤلاء الباحثين في هذه الأخطاء لأنهم لم يلاحظوا أن هذه النصوص الخاصة بشيلوه وقديم الأيام والمسيا تصرح بأن هذا الرجل سيبيد بني إسرائيل ويحارب الدجال ودول أوربا وأمريكا ويبطل العمل بشريعة التوراة ، ويحرر بيت الله الحرام من رجسة الخراب التي يقيمها الدجال به ، ويحرر فلسطين من الاحتلال اليهودي لها ، ويلتقي بعيسي عند عودته من السماء ويحاربا معاً قوم يأجوج ومأجوج .
وهذه الأحداث لم يقع أي حدث منها مع سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لأن اليهود في زمانه كانوا مشتتين في الأرض ولم يكن لهم تواجد بأرض فلسطين ، ولم يحارب النبي الدجال ودول أوربا والزانية العظيمة (أمريكا) ، ولم يقم النبي محمد بإعادة بناء بيت الله الحرام بمكة بعد تدنيسه برجسة الخراب (الهيكل الوثني الذي سيبنيه الدجال بمكة) ، ولم يبطل العمل بالشريعة اليهودية بل طالبهم بالالتزام بها كما صرح القرءان بذلك في قوله تعالي :
وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَـئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ [المائدة : 43]
ففي زمن النبي طلب الله منه أن يرفض التحكيم بين اليهود الذين يأتون إليه لمعرفة حكم معين وان يطالبهم بتطبيق حكم التوراة في هذا الأمر وهو ما يعني عدم إلغاء النبي لشريعة التوراة في زمانه لأن هذا الإلغاء لم يأتي وقته ولم يأذن به الله في عصره لأنه مرتبط بوعد الآخرة المذكور في سورة الإسراء بعد أن يعيدهم من الشتات إلى ارض فلسطين.

mahmoud zaki
11-04-2015, 11:24 PM
المهدي هو أحد الشهود الأمناء بعد محمد (ص) في القرءان

في الإسلام أطلق النبي صلي الله عليه وسلم علي الرجل الذي سيقود الملاحم الكبرى ويفتح دول أوربا والفاتيكان ويلتقي عيسي بن مريم ويقاتلان معاً الدجال ويأجوج ومأجوج لفظ : المهدي ، وفي اصح الروايات أن اسمه يواطئ اسم النبي ولم يقل فيها أن اسم أبيه اسم أبى أو انه من آل البيت .
فالمهدي هو أحد الشهود الأمناء الوارد ذكرهم بالقرآن ، وهو شاهد أمة محمد صلي الله عليه وسلم الذي سيأتي من بعده ، والشاهد علي أمم الأرض في نهاية الزمان ، ويتضح ذلك من قوله تعالي :
َأفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَاماً وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ . وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ . [ هود : 17-18 ] .

فلو تدبرنا الآيات الكريمة السابقة جيدا وما قبلها سنجد أن الله تعالى يواسي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي هو علي بينة من ربه بالقرآن بعد أن كذبه وشكك في نبوته أهل مكة ، فيؤكد له أنه سيتلوه شاهد منه ، أي سيتبعه (يأتي بعده) شاهد من أمته وهو المهدي ليصدق علي ما جاء به محمد صلي الله عليه وسلم .
فالتلاوة في اللغة كما جاء بقواميس اللغة العربية كلسان العرب ومقاييس اللغة هي : الاتِّباع. يقال: تَلَوْتُه إذا تَبِعْتَه. ومنه تلاوةُ القُرآن، لأنّه يُتْبِع آيةً بعد آية.
كما أكد الله له أنه قبل هذا الشاهد كان كتاب موسي شاهداً علي صدق نبوته أيضاً ، ثم ذكرت الآيات أن هذا الشاهد الذي سيأتي بعد محمد سيكون إماماً ورحمة للناس فيؤمن به من لا يريدون زينة الحياة الدنيا ولا يتحزبون في أي حزب أو مذهب ، ومن يكفر به من هذه الأحزاب فالنار موعده ، فلا تك يا محمد في شك من مجيئه من بعدك أنه الحق من ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون ، ويوم القيامة سيعرض الذين أفتروا علي الله كذباً علي ربهم ويقول الأشهاد (الشهود الأمناء لكل الأمم) هؤلاء الذين كذبوا علي ربهم ………….
وسيكون عيسي عليه السلام شاهد أيضاً مع المهدي علي كفر وضلال أمم آخر الزمان ويتضح ذلك من قوله تعالي :
وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً (النساء : 159 ) .

وقد كان بعض المفسرون من أهل السنة يقولون أن " الشاهد منه " في الآية 17 من سورة هود هو جبريل ، علي اعتقادهم أن كلمة " يتلوه " هنا بمعني التلاوة لآيات القرآن ، فهي بمعني يقرأه جبريل علي محمد ، وهذا تفسير غير صحيح وبعيد تماماً عن سياق الآيات ، فلو كان المقصود من " يتلوه " هنا القرآن لقال تعالي ( ويتلوه عليه شاهد ) أو يقول (ويتلوه شاهد عليه) ولا يقول "ويتلوه شاهد منه" فلا يتبع كلمة " شاهد " كلمة " منه " كما هو مذكور بالآية بل كان لا بد أن يتبعها كلمة " عليه " حتى يتضح من الآية أن الشاهد هو جبريل وان يتلوه عائدة علي القرآن .
أما الشيعة ففسروا الشاهد في هذه الآية علي أنه رجل من نسل محمد أو أمة محمد ، واعتبروه هو علي رضي الله عنه ، وهذا أيضاً تفسير لا يستقيم مع سياق الآيات لأن علي لم يتلو محمد أي لم يأت بعده ، بل كان معاصراً له ومناصراً لدعوته .

وقد أشار القران إلى وجود مجددين ومصلحين في كل عصر أو حقبة زمنية هم الشهود علي أهل زمانهم يوم القيامة في قوله تعالي :
َيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيداً عَلَى هَـؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ [النحل : 89] .
وكذلك قوله تعالي :
فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَـؤُلاء شَهِيداً (النساء : 41 ) .

ومن ثم سيكون المهدي الذي سيأتي بعد محمد صلي الله عليه وسلم احد المجددين للدين والمصلحين للأمة الإسلامية وهو الشاهد علي أحداث وأهل نهاية الزمان أو يوم الدينونة أو يوم الوقت المعلوم أو يوم هرمجدون الذي اُنظر الله إبليس والمسيح الدجال إليه ليكون هذا اليوم يوم نهايتهم ونهاية كل قوي الشر علي الكرة الأرضية .

علي بن أبي طالب يؤكد أن النبي لم يصرح باسم المهدي

أبهم النبي صلى الله عليه وسلم الاسم الصريح للمهدي خوفاً عليه من الحكام الجائرين وأئمة الضلال وسدنة الصهيونية العالمية أتباع المسيح الدجال ، لذا عبَّر عن اسمه بالمهدي وهو اسم يحمل دلالات ومعاني كثيرة قد تشير لأسمه في العربية أو القرآن أو أحد نبوءات الكتاب المقدس لأهل الكتاب .
ويؤكد إبهام النبي صلي الله عليه وسلم لأسم المهدي ما جاء علي لسان علي بن ابي طالب في الروايات التالية :
سأل عمر علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن المهدي فقال : يا ابن أبي طالب أخبرني عن المهدي ما اسمه ؟ قال : أما اسمه فلا ، إن حبيبي وخليلي عهد إلي أن لا أحدث باسمه حتى يبعثه الله عز وجل ، وهو مما استودع الله عز وجل رسوله في علمه ".
(المصادر : عقد الدور : ص 41 باب 3 - مرسلا عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر: وفي أوله ( سئل أمير المؤمنين علي عن صفة المهدي فقال : هو شارب مربوع . …
وفرائد فوائد الفكر : ص 4 باب 2 - كما في عقد الدرر ، مرسلا عن أبي جعفر محمد بن علي ، ولوائح السفاريني : ج 2 ص 5 - كما في عقد الدرر ، مرسلا عن محمد بن علي ، وغالية المواعظ : الآلوسي : ج 1 ص 83 - عن السفاريني ظاهراً ، وغيبة الطوسي : ص 281 - كما في الإرشاد بتفاوت يسير ، عن سعد بن عبد الله ثم بقية سند الصدوق ) .

وجاء بغيبة الطوسي : ص 202 : روى أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري ، عن محمد بن سنان ، عن محمد بن يحيى الخثعمي ، عن ضريس الكناسي ، عن أبي خالد الكابلي ( قال ) : سألت أبا جعفر عليه السلام أن يسمي القائم حتى أعرفه باسمه ، فقال : يا أبا خالد سألتني عن أمر لو أن بني فاطمة عرفوه لحرصوا على أن يقطعوه بضعة بضعة.

فمعظم أحاديث وروايات أهل السنة والشيعة وصفته بالمهدي أو القائم ولم تصرح باسمه ، وكذلك معظم الأنبياء الذين ذكروه في نبوءاتهم عن أحداث نهاية الزمان لم يصرحوا باسمه ، وكلاً منهم سماه بكنية أو لقب يدل عليه ، وما كان للنبي محمد أو أياً من الأنبياء أن يصرح باسم المهدي لأن في ذلك تعريض لحياته للخطر ، وعيسي عليه السلام عندما بشر قومه بمجيء سيدنا محمد من بعده لم يصرح باسمه محمد الذي سيتسمي به في قومه وسماه أحمد ، وأحمد اسم مشتق من الجذر حمد مثل محمد وحامد ومحمود .

وجاء ببعض الأحاديث في مصادر الشيعة والسنة أحاديث ضعيفة بها أن النبي قال : يواطئ اسمه اسمي ولم يقل في معظمها يواطئ اسم أبيه اسم أبي كما جاء بروايات أخري ، نذكر من هذه الأحاديث التي لم يرد بها أن " اسم أبيه اسم أبي " ما رواه :

1. ‏أحمد بن حنبل من روايات مختلفة في مسنده ج 1 الصفحات 376 و 377 و 430 و 448 ، وفي جميعها توجد عبارة (يواطئ اسمه اسمي) أو (اسمه يواطئ اسمي) فقط. …ولا توجد ‏عبارة (اسم أبيه اسم أبي) فيها .
2. الترمذي في سننه ج 3 ص 343 الحديثان 2331 و 2332 ، وفيهما : (يواطئ اسمه اسمي) فقط بلا زيادة عبارة (اسم أبيه اسم أبي)، وقال عنهما: (هذا حديث صحيح) و (هذا حديث حسن صحيح).‏
3. الطبراني أخرج عن ابن مسعود من طرق كثيرة في (معجمه الكبير) ، وليس فيها (اسم أبيه اسم أبي) ، راجع الأحاديث المرقمة 10208و 10214 و 10215 و 10217 و 10218 و 10219 و 10220 و 10221 و 10223 و 10225 و 10226 و10227 و 10229 و10230 .
4. ‏‏البغوي في (مصابيح السنة) ص 492 حديث 4210 ..روى الحديث من دون زيادة (واسم أبيه اسم أبي) مع التصريح بحسن الحديث.‏‏
5. صرح المقدسي الشافعي في كتابه (عقد الدرر) ص 51 الباب 2 بأنّ تلك الزيادة لم يروها أئمة الحديث، فقال بعد إيراده الحديث بدون تلك الزيادة : (أخرجه جماعة من أئمة الحديث في كتبهم منهم الإمام أبو عيسى الترمذي في جامعه، والإمام أبو داود في سننه، والحافظ أبو بكر البيهقي، والشيخ أبو عمرو الداني كلهم هكذا - أي ليس فيه (اسم أبيه اسم أبي) .

فالنبي لم يقل اسمه اسمي وإنما قال يواطئ اسمه اسمي ، ومعنى يواطئ اسمه اسمي أي يوافق اسمه أسمي أو كنيتي ، ففي اللغة سَمِيُّكَ : المُسمَّى باسْمِك، تقول هو سَمِيُّ فلان إذا وافَق اسمُه اسمَه كما تقول هو كَنِيُّه.
واعتقد أكثرية المسلمون من السنة والشيعة أن اسمه سيكون مثل اسم النبي أي محمد عبد الله وهذا خطأ فادح لا أساس له من الصحة كما سنوضح في حينه .
ولو فرضنا جدلاً صحة حديث أن اسمه يواطئ اسم النبي فليس بالضرورة أن يكون أسمه محمد فيجوز أن يكون أسمه أحد أسماء أو ألقاب النبي فيكون اسمه : محمد أو أحمد أو حامد أو مصطفي أو مختار —- ، والرسول كان يلقب بالنبي العربي الهاشمي فيجوز أن يكون أسمه عربي أو هاشم ، أو أي اسم آخر مشتق من الجذر حمد أو هشم أو صفي أو ——– الخ من جذور اسماء وألقاب النبي صلي الله عليه وسلم .

وزعم بعض غلاة الشيعة أن المهدي منهم فوضعوا أحاديث تؤكد أنه من أهل البيت وانه سيخرج من قم أو خرا سان إيران وانه محمد بن حسن العسكري —–الخ ، وحاول أهل السنة الزعم انه من فرقتهم وأنه من أهل المدينة وسيخرج من مكة ، وكذلك فعلت سائر الفرق الإسلامية .

فكل فرقة من الفرق الإسلامية وضعت في المهدي الكثير من الأحاديث والروايات لتوحي لأتباعها أنها الفرقة الناجية التي سيأتي المهدي لنصرتها وتدعيم مذهبها ، فكثرت الأحاديث والأقاويل المكذوبة حوله ، واختلطت الأحاديث الصحيحة في سيرته بالمكذوبة فحدث لغط وخلط كبير بسب هذه الأحاديث ، وفي الواقع فإن المهدي سيأتي للقضاء علي كل هذه المذاهب والفرق المتعصبة التي لم يجني الإسلام من ورائها سوي الفرقة والتناحر والاقتتال فيما بينهم .

فأنصار محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن ( المعروف بالنفس الزكية) بعد قتله بيد العباسيين سنة 145 هـ ، زعموا انه حي لم يمت ولم يقتل وانه مقيم بجبل العلمية - بين مكة ونجد - حتى يخرج ، وتشبثوا بالحديث الضعيف الذي يقول :(القائم اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبى ) ، وكان عبد الله بن الحسن أبوه قد سمّى ابنه (محمدا) وتنبأ عند ولادته بأن يكون (المهدي الموعود) الذي بشّر به النبي وقال عنه إن:(اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبى ) .
وبعض غلاة الشيعة الأمامية الأنثى عشرية ادعوا بعد موت الإمام الحادي عشر عندهم : الحسن العسكري والذي لم يكن له ولد ليخلفه في الإمامة مما أوقعهم في مأزق كبير أنه كان له ولد أخفاه عن الناس اسمه محمد بن الحسن العسكري وأن هذا الولد أختفي في سرداب منذ القرن الثالث الهجري وسيخرج في وقت قريب ، ومن يومها وهم في انتظار خروجه ، واحتجوا في هذا الأمر بالحديث الموضوع من فرقتهم والذي يقول فيه النبي عن المهدي : اسمه اسمي واسم أبيه أسم أبني ، وقصدوا بابنه هنا الحسن بن علي وفاطمة الزهراء بنت النبي وهو أخو الحسين ، وعلي ذلك يكون اسم المهدي محمد بن الحسن ، وينطبق هذا الاسم علي محمد بن الحسن العسكري الذي تؤكد كل المصادر التاريخية الموثقة أنه لم يكن له وجود .
فهذه كلها أحاديث مكذوبة علي رسول الله تم وضعها لأهداف سياسية ومذهبية .

وقد سبق اليهود والنصارى المسلمون في هذا الأمر فزعم كل منهم أن المسيا المنتظر (المهدي) سيكون منهم ، فأدعي اليهود انه سيكون يهوديا ًوسيأتي لنصرتهم ، وادعي النصارى انه هو نفسه عيسي بن مريم ، وبدأ كلا ً منهم يفسر النصوص بما يدعم مزاعمه رغم أن النصوص يظهر من بعضها كذب هذه المزاعم ، ولم يكتفوا بهذا الأمر فامتدت أيديهم إلى صلب النصوص ومتنها فحذفوا منها نصوص أو كلمات وأضافوا أخري ليؤكدوا من خلالها أن المسيا المنتظر منهم وسيأتي لنصرتهم (يحرفون الكلم عن مواضعه) .

معني المهدي في المعاجم اللغوية والقرآن :

أصل كلمة مهدي من مادة مهد التي تعني في اللغة التيسير والإصلاح ، ومنه مهدت الطريق أي أصلحته ويسرت السير فيه ، والتَمَهٌدٌ : التَمَكن ، وأجمعت معاجم اللغة أن المهد هو الفراش للطفل والأرض المنخفضة المستوية .
وما لم تذكره المعاجم اللغوية هو تعريف القرءان للمهد ، فكلمة مهد استخدمت في القرءان للتعبير عن المقدمة والبداية والأصل ومبدأًٌَ الشيء أو أوله والمستقر أو النهاية .
قال تعالي :
إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً (المائدة 110) . أي تكلمهم في أول بداية حياتك وأنت طفل رضيع وفي نهاية عمرك فالمهد هنا بمعني البداية أو البدأ .
مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ [الروم : 44] . أي لأنفسهم يقدمون فالمهد هنا بمعني المقدمة أو البداية.
وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيداً [المدّثر : 14] . أي قدمت له تقديما ً.
الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْداً وَجَعَلَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ [الزخرف : 10] . أي جعل لكم الأرض مستقرا ً مستويا ً وصالحا ً للمعيشة .
مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ [آل عمران : 197] . أي بئس المستقر والنهاية والمآل .

أذن معني لقب المهدي في القرءان هو : رجل البداية والنهاية والمستقر والإصلاح .

فيجوز أن يكون اسم المهدي مشتق من معني البداية أو البدء أو الأزل ، وهذا قد يفسر لنا سر تسميته في نبوءات الأنبياء بالرجل الأزلي أو الأول أو رأس الأيام أو قديم الأيام .

المهدي سيكون شخص معروف للباحثين عنه في سنة خروجه ولكنه غير مشهور عالميا

تخبرنا الروايات المروية عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أن المهدي الحق رجل لا يسعي للخلافة ويزهد في الحكم والرئاسة ، فحتى أخر لحظة لن يعلن عن نفسه خليفة ولن يفصح عن اسمه وشخصيته ، وسيأتي الناس للبحث عنه بمكة في أعقاب الثورة التي ستندلع بالسعودية بعد موت أحد حكامها واسمه عبد الله كما جاء ببعض الروايات ، وهو الملك عبد الله حاكم السعودية الحالي ، حيث سيكون قد توجه إليها المهدي من بلده بناء على أمر إلهي له بذلك ، وهناك سيبحث عنه الناس وهم يعرفونه ولكنه سينكر نفسه ويهرب منهم فيبحثون عنه مرة أخري فيجدونه ويخرجوه ويبايعوه وهو كاره .

والسؤال الآن كيف سيعرفه الناس إن لم يعلن عن نفسه ؟ .

والإجابة بكل بساطة أنه سيعلن عن نفسه قبل الصيحة أو النداء الذي سينادي باسمه في السماء ويقدم الدليل على صدقه ولكنه قد لا يصرح باسمه أو شخصيته في هذا الإعلان ، وسيستدل الناس عليه من خلال أبحاثه أو كتبه أو موقعه على الإنترنت أو صفحته على الفيس بوك …… الخ ، فيتوجهوا لمكة بعد الصيحة أو قبلها ويبحثوا عنه هناك ، فسيكون المهدي شخصية معروفة بكتاباته ولكنه غير مشهور إعلامياً أو يحاول التخفي من الظهور الإعلامي لعلمه أن الدجال والصهيونية العالمية يبحثون عنه منذ ولادته لأنهم يعلمون مما لديهم من وثائق لم تنلها يد التحريف سنة ميلاده ، وظهوره إعلامياً سيؤدي لرصده ومعرفته ، هذا بجانب تدخل الخالق سبحانه وتعالي في صرف الأعين والإعلام عنه لحمايته إلي الوقت المعلوم .

صفات المهدي الجسمانية عند الشيعة والسنة

جاء في صفات المهدي روايات كثيرة متضاربة مع بعضها عند الشيعة والسنة ، فهناك روايات تصفه بأنه نحيف الجسم له شعر أسود كثيف ووجه طويل ، وروايات أخري تصفه بالصلع وضخامة البطن واستدارة الوجه ، وغالباً كان بعض هذه الروايات يصف المهدي وهو في سن الشباب عند ظهوره لأول مرة ومعرفة الناس به والأخرى تصفه وهو متقدم في السن عندما يعلن عن نفسه للناس .
ولا شك أن هناك أحاديث كثيرة موضوعة في هذا المجال وهناك غرابة وخرافات ومبالغات في أحاديث أخري ، وما يهمني التعليق عليه هي الروايات التالية والتي تصف صفاته الجسمانية والمتفق عليها في روايات الشيعة والسنة .

جاء في صفات المهدي الجسمانية عند أهل السنة أحاديث نبوية تصفه بالآتي :

آدم : أي لون وجهه أسمر أو قمحي
ضرب من الرجال : أي نحيف ، والضريبُ : البطينُ من الناس أي ضخم البطن أو يحب الأكل
مستدق ربعه : أي لا بالطويل ولا بالقصير
أجلى الجبهة : وهو الذي انحسر الشعر عن جبهته ، أي به صلع خفيف في مقدمة شعر رأسه وجبهته عريضة
أقنى الأنف : الأَقْنَى: الذي في أَنفِه احْديدابٌ صغير فى وسطه ، مثل أنف العرب بها تحدب ليس قليل وليس عالى
أفلج الثنايا : أفرق الأسنان ، أي أسنانه ليست متلاصقة ببعضها بل بين السِنة والأخرى فراغات صغيرة
عريض المنكبين : أي عريض ما بين الكتفين مما يدل علي أنه قد يكون بديناً

وجاء في بعض الروايات الشيعية بكتاب بحار الأنوار في وصف المهدي الرواية التالية :
حدثنا عبد الواحد بن عبد الله قال: حدثنا أحمد بن محمد بن رباح الزهري قال: حدثنا أحمد بن علي الحميري، قال: حدثني الحسن بن أيوب، عن عبد الكريم بن عمرو الخثعمي، عن إسحاق بن جرير، عن حجر بن زائدة عن حمران بن أعين، قال: " سألت أبا جعفر، فقلت له: أنت القائم (المهدي)؟ فقال: قد ولدني رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وإني المطالب بالدم، ويفعل الله ما يشاء، ثم أعدت عليه، فقال: قد عرفت حيث تذهب، صاحبك المبدح البطن، الحزاز برأسه، ابن الارواع ، رحم الله فلانا .
الحزاز الرأس : أي برأسه هبرية الرأس وهى عبارة عن رقاقات صغيرة من الجلد الميت على فروة الرأس وهي القشرة أو النخالة ، ويمكن أن يصاحبها التهاب جلدي في مؤخرة الرأس .
المبدح البطن : ضخم البطن أي له كرش
ابن الارواع : الأرواع جمع أروع وهو كامل الحُسن والمنظر ، وابن الارواع أي ابن الكُمل أو الكاملون .
وفي بحار الأنوار أيضاً عن الحسين بن أيوب ، عن عبد الله الخثعمي ، عن محمد بن عبد الله ، عن وهيب بن حفص ، عن أبي بصير قال : قال أبو جعفر أو أبو عبد الله الشك من ابن عصام : يا أبا محمد بالقائم علامتان : شامة في رأسه وداء الحزاز برأسه ، وشامة بين كتفيه ، من جانبه الأيسر تحت كتفيه ورقة مثل ورقة الآس….

mahmoud zaki
11-04-2015, 11:26 PM
المهدي يخرج بعد سقوط أنظمة الحكم الاستبدادية الدكتاتورية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون ملكا عاضا ، فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون ملكا جبرية فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة . ثم سكت" رواه النعمان بن بشير بإسناد حسن. المصدر: مشكاة المصابيح الحديث رقم : 5306 .

هذا الحديث بين فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ما سوف يحدث بعد وفاته إلى يوم القيامة ، وأوضح انه ستقام خلافة إسلامية من بعده ، وفعلا كانت وهي خلافة الخلفاء الراشدين الأربعة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ، ثم أوضح الرسول عليه الصلاة والسلام ظهور الملك العاض بعد هذه الخلافة ، والملك العاض هو الملك المتوارث وقد ظهر مع ظهور الدولة الأموية ثم العباسية وانتهي بسقوط آخر معقل للدولة العثمانية عام 1924 م ، ثم يقول الرسول انه يكون بعد الملك العاض ملكا جبرية وهو الحكم بالإكراه المغتصب بالقوة العسكرية أي الحكم العسكري الدكتاتوري ، وقد ظهر هذا النوع من الحكم في دولنا الإسلامية بعد الحكم العثماني وبدأت بوادر سقوطه بالثورات العربية التي لم تكتمل بعد .
ثم بشرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بعودة الخلافة مرة أخري علي منهاج النبوة بعد هذه الملك الجبرية الظالمة ، وهذه الخلافة سيقيمها المهدي المنتظر. وهذا ما ننتظره قريبا إن شاء الله تعالى.

آخر حكام الحجاز أسمه عبد الله وبعد موته يخرج المهدي

عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : يحكم الحجاز رجل أسمه على أسم حيوان (الملك فهد) إذا رأيته حسبت في عينه الحول من البعيد وإذا اقتربت منه لا ترى في عينيه شيئا ، يخلفه أخ له أسمه عبد الله ويل لشيعتنا منه ، أعادها ثلاثاً ، بشروني بموته أبشركم بظهور الحجة (المهدي) .
(مائتان وخمسون علامة حتى ظهور الأمام المهدي ـ للسيد محمد على الطبطبائي الحسني 122 نقلا عن مسند أحمد، والرواية مسقطة حالياً من مسند أحمد .
وهذا الحول كان يظهر بالفعل في عيني الملك فهد .

والملك عبد الله لا هم له الآن إلا محاربة الشيعة في السعودية والبحرين واليمن وكل دول الخليج .

وتشير الرواية إلى أن آخر حكام الحجاز هو الملك عبد الله، وأن الأسرة الحاكمة ستختلف من بعده ، لكنه يؤدي إلى انقسام ملك هذه العائلة إلى إمارات متناحرة، ويذهب الملك الطويل الذي كان يدوم إلى سنين طويلة ويأتي ملك الشهور، ويكون ظهور المهدي بعد وفاة عبد الله .

وهذه الرواية لم اعثر عليها بأي مصدر شيعي قديم فقد تكون رواية موضوعة ومختلقة حديثاً وضعت بعد تولي الملك عبد الله الحكم ، لكن يوجد في كتب الشيعة القديمة رواية تشير لخروج المهدي بعد موت ملك اسمه عبد الله ، وهذه هي الرواية :

عن الإمام الصادق قال: من يضمن لي موت عبد الله (أي يأتيني بخبر موته) أضمن له القائم (أي ظهور الإمام)، ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله ، ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والأيام ، فقلت: يطول ذلك ؟ قال : كلا. (البحار : ج 52 ص 210 ب 25 ح 54 - عن النعماني ، بشارة الاسلام : ص 118 ب 7 - عن غيبة الطوسي ، غيبة الطوسي : ص 271 - عنه ( الفضل ) عن عثمان بن عيسي) .

جين ديكسون أشهر عرافة في القرن العشرين تؤكد أن المهدي المنتظر مصري الجنسية

ومن مواليد 1962م

جين ديكسون من أشهر العرافين الأمريكيين مثلها مثل نوسترادموس ، ونحن لن نورد رؤيتها التي شاهدتها عام 1962 حسب زعمها للتصديق بتنبؤات العرافين ولكن لإيماننا بأن هؤلاء العرافين يعملون لحساب أجهزة سرية وحساب حكومة العالم الخفية وبحوزتهم الكثير من المخطوطات والكتب المقدسة الأصلية التي لم تنلها يد التحريف ، فهم يقرءون هذه النصوص ويحللوها جيدا ويخرجون منها بنتائج يقصوها علينا في صورة تنبؤات ورؤى يقظة ليوهمونا بأنهم الأنبياء الجدد لهذا الزمان ، والواقع أنهم سرقوا النبوءات الأصلية للأنبياء وأعادوا لنا تصديرها في صيغ جديدة بدعوي أنها نبوءاتهم الخاصة ، أو يقصون علينا مخططات الصهيونية التي سيشرع في تنفيذها خلال شهور أو سنوات قريبة قادمة فيقصوها علي أنها رؤي يقظة ألهم الله عليهم بها ، وعند تحققها لايكون امام الذج والبسطاء والبلهاء المؤمنون بالعرافة والكهانة ويصدقون المنجمين والمشعوذين إلا التصديق بقدرات ومواهب هؤلاء الكذبة المدعين بكشف الغيب لهم .
ومن ثم لا يجب أن نغض الطرف عما يقولوه لأننا قد نصل منه لمعلومات في منتهى الخطورة قد توضح لنا نصوص دينية تم تحريفها وإخفائها بأيدي آبائهم الأولين ، أو توضح لنا خطط صهيونية سيتم تنفيذها في القريب العاجل ، ولنعد لرؤيا جين ديكسون الخطيرة عن فتي الشرق (المهدي المنتظر) .

نشرت [مجلة أكتوبر في عددها رقم 1062 بتاريخ 1/ 3 / 1997م] تحقيقا صحفيا تحت عنوان : [رحيل أشهر عرافة في القرن العشرين- بقلم / نفيسة عابد] وهذا ملخص لما نشر :

منذ أيام قليلة توفيت أشهر عرافة أمريكية في القرن العشرين (25 يناير 1997) بل أشهر عرافة في العالم كله في العصر الحديث عرفها العالم عندما ذاع صيتها عقب مقتل الرئيس الراحل جون كندي عندما علم الجميع أنها تنبأت بموته قبل عشر سنوات وأنها قد أرسلت إليه تحذيرات متتالية كان أخرها صبيحة يوم اغتياله وكانت تحذيراتها واضحة وصريحة وبعد اغتيال جون كندي تسابق الملوك ورؤساء الحكومات ومشاهير نساء ورجال العالم في الشرق والغرب على مقابلتها لمعرفة أسرار وأخطار مستقبلهم وهناك رؤي أخري رأتها ديكسون وتحققت وهي مذكورة بالمقالة ، وقد قام محمد حسنين هيكل بعد أذاعتها هذه النبوءة بمقابلتها للتعرف منها علي المزيد عن هذا الطفل المصري وذكر ذلك بأحدي كتبه .

إن أخطر وأهم نبوءاتها على الإطلاق هي النبوءة الخاصة بطفل الشرق العظيم ، وقد صرحت ببعض أجزاء النبوءة على حلقات وفى حذر .
وقد رأت جين ديكسون تلك الرؤيا في يوم 5 فبراير 1962م ، بدأت أحداث الرؤيا في يوم 2 فبراير 1962م عندما كانت جين ديكسون جالسة ومستغرقة في تأملاتها كعادتها ، نهضت مسز ديكسون من فراشها وتوجهت إلى النافذة الشرقية في حجرة نومها وهى تقرأ بعض مقاطع الإنجيل التي تدعو الله بها دائما.. وكانت الشمس لم تشرق بعد ولكن عندما أطلت مسز ديكسون من النافذة أذهلها ما ترى.. فقد اختفت حديقة منزلها ومنازل الجيران تماما وحل محلها صحراء شاسعة لا تدرك العين لها حدودا.. بينما تغرقها أشعة الشمس الساطعة التي تلمع بشدة كأنها كرة من النار المتوهجة.. ثم تركت شمس الرؤيا مكانها في الأفق وعلت السماء قليلا مرسلة أشعة رائعة تخترق الأرض كما لو كانت سحرا.. ثم انفجرت أشعة الشمس لتسهل خروج فرعون مصر وزوجته الملكة من قلب الشمس.

أما الملكة فقد عرفتها جين ديكسون على الفور إنها الملكة المصرية نفرتيتي.. وأما الملك فهو زوجها إخناتون فرعون مصر المعروف أو الفرعون الموحد بالإله الواحد.. كان كل منهما يمسك بيد الآخر كما يفعل المحبون وقد خرجا من أشعة الشمس بعظمة الملوك وعادت عينا جين ديكسون تركزان على الملكة نفرتيتي كانت الملكة تحمل طفلا على ذراعيها وتضمه في حنان واضح كان طفلا حديث الولادة ومن العجيب أن هذا الطفل الذي تحمله ملكة مصر الجميلة كان ملفوفا في قماش ممزق قديم وغير نظيف تماما كانت ملابسه تمثل تناقضا صارخا مع ملابس الملك والملكة وعظمتهما لأنها ملابس طفل فقير وكان السكون يسود المكان تماما بينما يتقدم الملك والملكة ومعهما الطفل ، وبدأت جين ديكسون تشعر بوجود أعداد ضخمة من الناس تفصل بينهما وبين الطفل لقد بدأ لها كأن العالم كله يقف منتبها يشاهد الملك والملكة وهما يقدمان الطفل ومن فوق رؤوس البشر شاهدت مسز ديكسون الملكة نفرتيتي تقدم الطفل إلى الناس وفى الحال انطلقت أشعة الشمس قوية من الطفل لصبغ كل ما حوله وتغرقه في أشعتها اللامعة ما عدا الطفل نفسه لأنه مصدر تلك الأشعة العجيبة.
واختفى إخناتون من فوق مسرح الرؤيا وبقيت الملكة نفرتيتي وأبصرتها جين ديكسون وهى تغادر الطفل والناس عائدة إلى الماضي.. وخلال عودتها شعرت المرأة بالعطش والتعب.. فجلست تستريح بجوار نبع مائي صغير.. وبينما هي تملأ يديها لتشرب! انطلق فجأة خنجر مجهول أنغرس في ظهرها فماتت على الفور!!.

وعادت جين ديكسون تنظر إلى الطفل لم يعد طفلا الآن! لقد أصبح شابا رجلا عظيما.. وكان فوق رأسه علامة بدأت تكبر حتى ملأت الأرض وفى كل الجهات..وأمامه ركع الناس من كل الجنسيات ضارعين.. وكان الشعاع الذي ينبعث منه هو شعاع العلم والحكمة وقد رأت في عيني الرجل الحكمة البالغة والمعرفة الحقة والناس تتقاطر عليه من كل مكان.. وانتهت الرؤيا في الساعة السابعة و17 دقيقة صباحا .

وجلست جين ديكسون تفكر في الرؤيا ومعناها.. إنه طفل مصري سيولد بعد 5 فبراير 1962م ( أي في احد الأيام المتبقية من عام 1962 ) وأن هذا الطفل سيكون له شأن عظيم..
وأكدت ديكسون أن هذا الطفل عندما يكبر سيوحد كل العقائد في عقيدة واحدة.. (هي التوحيد الإسلامي بالقطع ) .

وأضافت أن أهم معارك هذا الطفل المعجزة عندما يكبر ستكون ضد التعصب الديني والسلفية والمتاجرين بالدين وأحلام البسطاء والذين سيتسببون في كبوة كبيرة لمصر أشبه بخنجر يكاد يفتك بها هو خنجر الفتنة المسموح به ، وهو سيكون ربانيا يحبه أتباع كل الديانات.
وأوضحت ديكسون أن هذا الطفل سينشأ فقيرا لأسرة مكافحة ، ويكون شديد الذكاء ، حتى أنه هو نفسه يندهش من قدرته على الفهم والتعلم ، وسيحب القراءة منذ صغره ، وسيعرف في نفسه أنه خلق لمهمة عظيمة ، وسيكون متدينا جدا عندما يبلغ السابعة عشر، لكنه تدين سمح ورقيق. ثم يجرب الحياة ، وتحدث له مفاجآت ، وتتبدل حياته مرات في العشرينيات ، حتى يخطو بثبات نحو غايته ، ويكون حاله على غير حال أخوته وأقرانه ، يبدي مواقف وأفعال غريبة بثبات عجيب ، ويكره أن يتحكم به أحد.………….

وفي سن الحادية عشرة وقبل بلوغه الثانية عشرة سيحدث له شيء بالغ الأهمية (بين عامي 1973 - 1974م) وسيشعر داخل نفسه أنه يؤهل لمهمة كبرى في الحياة ولكنه لا يعلم كنهها..
وعندما يبلغ سن التاسعة عشر سيمتد تأثيره إلى كل الذين يحيطون به. وسيدورون في فلكه……….

وأكدت ديكسون أن هذا الطفل الذي أصبح شاباً الآن موجود في مصر ولكن لن يستطيع أحد العثور عليه لأنه يعمل في صمت وفي هدوء تام ولن يعلن عن نفسه إلا عندما يتلقي أمرا إلهيا بذلك ، ومهما حاول اليهود مثلا أن يصلوا إليه فلن يستطيعوا فهو يتمتع بحماية من الله..

ونبوءة طفل الشرق العظيم ليست خاصة بالعرافة الأمريكية جين ديكسون وحدها.. فقد سبقها إليها بعض المتنبئين الكبار وعلى رأسهم ميشيل نوسترادموس الذي أذاع النبوءة عام 1556م. وذكر فيها أن طفل الشرق العظيم سيولد في مصر.. وسيكون له شأن كبير في السيطرة على العالم . (انتهت المقالة) .
وسبق لمحمد حسنين هيكا الحديث في احدي مقالاته عن نبوءة جين ديكسون عن الطفل المصري العظيم كما جاء بجريدة (التعويذة) العدد العاشر الاثنين 28 نوفمبر 2005 التي ذكرت الآتي : (جاء في مقالات الأستاذ حسنين هيكل نشرها بعد نكسة 1967 عندما كتب يقول: (عرافة أمريكية شهيرة تدعى جين ديكسون قد تنبأت بميلاد طفل مصري سيكون له أثر خطير في منطقة الصراع المصري العربي الإسرائيلي .. بل في منطقة الشرق الأوسط كلها ويتردد صداه في أنحاء العالم العربي والشرقي على السواء .. وأثرتني هذه المعلومة على حد كبير.
ومضيت أجمع المعلومات عنها وبعد محاولات استطعت الحصول على الكتاب الذي أصدرته وقتها تحت عنوان (حياتي وتنبؤاتي) ونشرت مقتطفات مهمة منه وأرسلتها إلي في أواخر الثمانينات قبيل إحدى سفرياتي للولايات المتحدة. وعندما وصلت اتصلت بمكتبها للحصول على موعد .. وأخبرتني سكرتيرتها أنه وفقا لجدول مواعيدها فقد تحدد لي بعد ثلاثة أشهر، ولكن عندما ذكرت لها أنني التي أرسلت لها المقالات العربية، وأن وجودي في الولايات المتحدة لن يستمر طويلا، بحكم عملي في القاهرة. وطلبت مني السكرتيرة الانتظار لحظة، وبعدها قالت: إن مسز ديكسون قد حددت لي موعد بعد ثلاثة أيام، في عطلة نهاية الأسبوع، ولمدة نصف ساعة. وقبل أن أسرد تفاصيل المقابلة التي سجلتها بالصوت والصورة، والتي تركت (توابع) غير متوقعة في حياتي .. تعالوا نتعرف على حياة ونبوءات أشهر عرافة في القرن العشرين !!
أما عن الطفل المصري صاحب النبوءة قد أصرت مسز ديكسون على عدم الحديث عنه قبل نهاية يناير 1992 أي بعد حوالي عامين تلك. وقالت: إنه سيولد في ذلك العام في مصر، ولكن أحدا لن يستطيع العثور عليه، ومهما حاول اليهود مثلا أن يصلوا إليه فلن يفعلوا، فهو يتمتع بحماية من الله. وقالت: إن هناك أشياء لا تستطيع التحدث عنها قبل ذلك التاريخ لأسباب كثيرة، منها ارتباطها بعقود محددة التاريخ مع ناشر كتبها، ومنها أن هناك أنظمة للحياة لا بد من الأخذ بها. وقد أحسست أن جملتها الأخيرة تحمل أكثر من معنى .. فهل هناك ظروف سياسية معينة تمنعها من الإدلاء بمزيد من المعلومات في ذلك الوقت، فهي على صلة وثيقة بمختلف الإدارات الأمريكية وغير الأمريكية، وقد شاهدت بنفسي شهادات الشكر والتقدير المعلقة على جدران مكتبها من مختلف بلاد العالم والرؤساء والمشاهير).
ورسمت جين ملامح الطفل المصري بدقة عندما يكون شاباً كما ذكر هيكل فهو أسمر بعض الشيء، مستطيل الوجه، وله شعر أسود متموج ، وله عينان بنيتان لونهما محير، وسيكون ذا بنية قوية ، وسر اسمه يدور حول حرف الميم .
وبغض النظر عن صحة رؤيا ديكسون من عدمها ، فأنها وطبقاً للوثائق السرية المخفية عنا الموجودة لدي الصهيونية العالمية أرادت أن تقول لنا من خلال هذه النبوءة المزعومة الآتي :

أن المهدي (المسيا أو فتي الشرق) سيكون من مصر من أسرة مكافحة فقيرة أو متوسطة الحال ومن مواليد 1962م ، وعند بلوغه سن 12 سنة وتحديداً بين عامي 1973-1974م سيعلم انه معد لمهمة كبري ولكنه لن يعلم طبيعة هذه المهمة ، وهذا لا يتأتي إلا بمشاهدته رؤيا يلمح له الخالق فيها بهذه المهمة ولكن لا يكشف له عن تفاصيلها حماية وتأميناً له ، وهذه المهمة ستكشف له في المستقبل ، وسيحب القراءة من صغره ويكون له شخصية مؤثرة فيمن حوله ، وتتغير ملامح شخصيته أثناء حياته أكثر من مرة ، وسيتمتع بحماية وتوجيه وعناية من الله من صغره دون أن يشعر بذلك ولن يستطيع اليهود أو الصهاينة رصده والوصول إليه ، وسيكون شخص شديد الذكاء والحرص وواسع العلم والإطلاع لذا سيلتف الناس حوله ، وسيكون مسالماً طيلة حياته ثم سيتحول لرجل حرب عبقري بعد ظهوره وإعلانه عن نفسه .
وحددت ديكسون ملامح هذا الرجل في شبابه (مابين العشرين والثلاثين) فهو أسمر له وجه مستطيل وشعر أسود متموج وعين بنية اللون .
وألمحت ديكسون أن اسمه له سر ، وهذا السر يدور حول حرف الميم ( المقصود أن حرف الميم في اسمه يبدأ من عنده حل سر هذا الاسم الذي لا تعلمه جين ديكسون نفسها علي ما اعتقد ، وهذا ما يجب أن يفسره لنا المهدي المنتظر بعد أن يفك الله له لغز هذا السر) .

وما قالته جين ديكسون ونوسترادموس من قبلها عن ولادة فتي الشرق (المسيا أو المهدي المنتظر) في مصر ، يتفق مع ما قاله النبي إشعيا بالإصحاح 19 عن ظهور المسيا بمصر عقب ثورة المصريين علي حاكمهم ودخول مصر في فترة من الإضرابات والتسيب الأمني بعد سقوط حكمه ، وبالتأكيد هم استقوا نبوءاتهم تلك من سفر إشعيا وزكريا وسفر الرؤيا ونبوءات أخري أخفوها من الكتاب المقدس بالإضافة إلي الجفر المنسوب للإمام علي بن أبي طالب .

ويمكن مراجعة ما جاء بالإصحاح 19 من سفر إشعيا بمقالنا الموجود علي هذه المدونة تحت عنوان " إضرابات أو حرب أهلية عقب الثورة المصرية بسفر النبي إشعيا " .

المهدي المنتظر في الجفر

يعتقد الشيعة أن الإمام علي بن أبي طالب وضع كتابا أسماه (الجفر الجامع ) ذكر فيه بعض الأسرار القرآنية والعلوم الربانية التي استخرجها من القرآن الكريم وانه استخرج هذه العلوم من باطن القرآن الكريم ، ولكي يدلنا على هذا فقد سمى الكتاب الذي احتوى هذه العلوم و المعارف باسم ( الجفر الجامع ) وهذا الاسم في بعض شروحاته يشير إلى اسم القرآن وفق حسابات علم الحرف على النحو التالي :

نجمع قيم الحروف لكلمة ( القرآن ) :

ا + ل + ق + ر + آ + ن
1 + 30 + 100 + 200 + 1 + 50 = 382

ونظرا إلى انه من قواعد علم الحرف استخدام طريقة تسمى (المقاليب) أي قلب القيمة العددية للكلمة ، وهذه العملية يستخرج منها سر باطن الكلمة . وعند اســـتخدامها مع هذه القيمة فسنرى أنها تصــبح ( 283 ) وهــذه القيمة تعطي الكلمة ( جفر ) (ج=3 + ف=80 + ر=200) .
وعندما سمى الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) كتابه بهذا الاسم قصد أن ما فيه هو علوم وأسرار باطن القرآن الكريم و الله اعلم .

ولكن هناك رأي يقول أن كلمة الجفر تعني الشفر أو التشفير لذا جاءت معظم نصوص الجفر مشفرة ، ولم يستطع أحد حتى الآن أن يقطع بصحة نسب الجفر الجامع وغيره من الأجفار الموجودة عند الشيعة إلى الإمام علي .

لكن الملحوظة الهامة التي لا يمكن إغفالها (سواء أكان من خط هذه الأجفار هو الإمام علي رضي الله عنه أو غيره من أهل البيت ) هي وجود مجموعة من النصوص والشخصيات الملغز ومشفر أسمائها بالجفر ثبت لنا وللكثير من الباحثين أنها كانت تشير إلى شخصيات ظهرت بالفعل علي مسرح الأحداث التاريخية السياسية من عصور الخلافة وحتى الآن ، وهو ما يعني أن هؤلاء الأشخاص الذين كتبوا هذه الأجفار قد نقلوها عن كتب لنبوءات أنبياء سابقين أو عن أحاديث للنبي صلي الله عليه وسلم اخبر فيها بأسمائهم أو كناهم وألقابهم وان علي أو غيره من أهل البيت كتبوا أسمائهم وشفروها في هذه الأجفار ولم تصل ألينا هذه الأحاديث ، ومن ثم فلا يمكننا القول بعدم صحة كل ما جاء بهذه الأجفار ، أو التسليم بصحة كل ما جاء فيها ، ولنتعامل معها مثلما نتعامل مع الأحاديث الصحيحة والضعيفة والموضوعة عن أحداث الفتن والملاحم وعلامات الساعة ، فيتم أعمال العقل في كل ما ورد في الجفر من نصوص وعدم التسليم بأن نصوصه نصوص مقدسة ، فنأخذ منها ونرد بعضها الغير مطابق للنصوص الثابت صحتها أو المناقضة للعقل والمنطق والقرآن .
وترد أسماء معظم الشخصيات المحورية أو الملوك والرؤساء المرتبطين بأحداث الفتن وعلامات الساعة والحروب في الجفر بطرق تشفير متعددة ، فقد يشار إلى الاسم بمجموعة حروف مقطعة يشير مجموعها علي حساب الجمل إلى مجموع حروف نفس اسم الشخص ، أو يشير مقلوب هذا المجموع (بعد قلب الرقم) إلى القيم العددية لحروف اسم الشخص ، أو قد يذكر الاسم مقلوباً أو يذكر الحرف الأول من أسمه أو الحرف الأخير أو الأوسط مع ذكر أهم صفة في هذه الشخصية أو دورها في الأحداث .

الأمام علي يؤكد أن المهدي سيخرج من مصر

هناك نصوص كثيرة منسوبة للأمام علي بن أبى طالب تؤكد خروج المهدي من مصر ففي كتاب الجفر المنسوب للإمام على والمسمى الجفر الجامع والنور اللامع لأمير المؤمنين على بن أبى طالب رضى الله عنة والذي كتبه الشيخ جمال الدين أبو سالم محمد بن طلحة ، جاء به العديد من النصوص على لسان الإمام على يؤكد فيها خروج المهدي من مصر وهذه النصوص هي :

في صفحة 29 : ………. ثم يخرج الهمام ، فيصلي بالناس إمام ، ثم يقتل بعد برهة من الزمان بين الخدام والخلان ( هذا النص ينطبق تماما علي الملك فيصل الذي قتله أحد أقاربه بتحريض من أمريكا والغرب بعد أن قطع عنهم البترول في حرب أكتوبر 1973 وتم ذلك داخل قصره وفي وسط خدامه وخلانه ) ،فعندها يخرج من المغرب ( أي من الغرب ) أناس علي شهب الخيول ….. فيملكون البلاد ويقتلون العباد ( وهذا ما حدث في حرب الخليج الأولي ومازال مستمرا حتى الآن )…… ثم يخرج من السجن غلام يفني عددهم ويأسر مددهم ، ويهزمهم إلى بيت المقدس ويرجع منصورا مؤيدا مجبورا ، فيوافي مصر وقد نقص نيلها ويبست أشجارها وعدمت ثمارها ، فيظهر عند ذلك صاحب الراية المحمدية والدولة الأحمدية ، القايم بالسيف والحال ، الصادق في المقال ، يمهد الأرض ويحي السنة والفرض ( أي يخرج عند ذلك المهدي من مصر ) .

في صفحة 32 : ………… ويا أهل مصر مهديكم آن أوانه وقرب زمانه…………..
في صفحة 52 : ………… يا أهل القاهرة قد آن أوان شاهين القياصرة …………………..
في صفحة 53 : ……….. قال أمير المؤمنين سوف تظهر شجرة الحنضل بمصر ، و قال إذا نفذ عدد بسم الله الرحمن الرحيم فإنه يكون أوان ولادة محمد المهدي……… ولولا الحسد لظهر سر العدد……… وهذا المرسوم ( أي المهدي) لابد له من الظهور بإقليم مصر ………
في صفحة 54 : ……….. ولا تقوم الساعة حتى يحكم بالقاهرة صاحب الراية الظاهرة اسمه رحيم وسعده سعيد وأمره حميد …………. وهذه الدرجة الظاهرة لابد لها من الجلوس على سرير القاهرة …..

فهذه النصوص يشير جميعها إلي خروج المهدي من مصر ، وتتفق هذه النصوص مع ما قالته جين ديكسون وما قاله نوستراداموس وما ورد بالإصحاح 19 من سفر إشعيا .

اسم المهدي في الجفر

جاءت الإشارات لاسم المهدي بالجفر الجامع والنور اللامع السابق ذكره في الصفحات التالية :

في صفحة 53 : ……….. وهذا المرسوم (أي المهدي) لابد له من الظهور بإقليم مصر ويشارك في الرتبة (أي رتبة اسمه) شعبان وشاهين وشعال وشيخ وشعيب وشيت وشمعون ………
والمعني أن اسم المهدي يشترك مع الأسماء السابقة في حرف أو أكثر، والحروف المشتركة بين هذه الأسماء حرف واحد هو الشين فهو الحرف الوحيد المشترك بين جميع هذه الأسماء أما باقي الحروف فتوجد في أسماء ولا توجد في الأخرى ، وهذا يعني أن حرف الشين أساسي في اسمه أو يتوسط اسمه أو جذر اسمه أو يتوسط اسمه بعد حذف أحرف المد منه.

في صفحتي 133 ، 134 من الجفر الجامع شعر منقول عن ابن عربي ويمكن الرجوع إلي هذا الشعر بمقدمة كتاب عنقاء مغرب في ختم الأولياء وشمس مغرب لابن عربي ، وعنوان هذه القصيدة الشعرية المتعلقة بالمهدي "الدعاء المختوم علي السر المكتوم" ، وقد سرد ابن عربي هذا الشعر بطريقة ملغزة وفي ختام هذا الشعر أبيات عن المهدي المنتظر ختمها بما يلي (سأنقل النص من كتاب بن عربي الصادر عن دار عالم الفكر لأنه أدق من النص الذي نقله الشيخ كمال الدين أبو سالم بالجفر الجامع) :

إذا ما بقي من يومه نصف ساعة إلي ساعة الأخرى وحل صــريـم
فيهتز غـصـن العـدل بعد سكونه ويحيي نبات الأرض هــو هـشيـم
ويظهر عدل الله شرقاً ومـغـربـاً وشخص إمـام المؤمـنيـن رمــيــم
وثم صلاة الحق تترا عـلى الذي به لــم أزل في حــالـتي أهـيـــــم

ومعني هذه الأبيات : إذا ما بقي من يوم الآخرة ما مقداره نصف ساعة وحل انقطاع ونهاية هذا اليوم (أي أصبح صريم) فعند ذلك يهتز غصن العدل (المهدي) بعد سكونه (بعد أن كان صامتاً لا يعلن عن نفسه) فيحيي نبات الأرض بعد أن كان هشيماً ، أي يظهر العدل في الأرض بظهور المهدي وتكثر الأمطار التي تحي نبات الأرض وهو هشيم أي جافاً ميتاً ……..

وهنا سنجد ابن عربي أشار لأسم المهدي بطريقة ملغزة في هذا الشعر بقوله : هو هشيم ، كما وصفه بغصن العدل ، والغصن هو أسم أطلقه النبي إشعيا والنبي زكريا بن برخيا علي المسيا المنتظر (المهدي) كما سبق وأن نوهنا .

وبمناسبة اسم هشيم يحضرنا هنا إعادة ذكر رواية نعيم بن حماد التي ذكر بها أن هشيم اسم المهدي الأخير:

عن سليمان بن عيسي قال : بلغني أن المهدي يملك أربع عشرة سنة ببيت المقدس ثم يموت ثم يكون من بعده رجل من قوم تبع يقال له المنصور أي وهو القحطاني يمكث ببيت المقدس إحدى وعشرين سنة ثم يقتل ثم يملك الموالي ويمكث ثلاث سنين ثم يقتل ثم يملك بعده هشيم المهدي ثلاث سنين وأربعة أشهر وعشرة أيام . (الإشاعة لأشراط الساعة – البرازنجي – دار قتيبة – ص 256) .

وهنا أحب أن أنوه إلي أن بعض نصوص الجفر كان يذكر بها أسم المهدي ملاصقاً لأسم محمد فيقال : محمد المهدي ، وليس القصد من ذلك الإفصاح عن اسم المهدي بأنه محمد ، ولكن القصد أولاً كان إلصاق أسم النبي محمد باسمه لأن اسم المهدي يواطئ اسم أو كنية النبي كما سبق وأن شرحنا ، وثانياً كان كتاب الجفر يفعلون ذلك لتضليل العوام والمتربصين بالمهدي من الحكام والصهاينة عن اسمه أو لخطأ من بعضهم ممن ينتسبون للمذهب الشيعي في الاعتقاد طبقاً لما ورد بأحاديث الشيعة أن اسمه سيكون محمد عبد الله أو محمد بن حسن العسكري .

وهذه النصوص الواردة في الجفر والتي أشارت إلى خروج المهدي من مصر وان اسمه مشتق من كلمة الغصن ، تبطل ما يدعيه بعض أهل السنة والشيعة من أن اسمه سيكون محمد عبد الله ، وتبطل مزاعم أنه محمد بن حسن العسكري الأمام الغائب أو محمد بن الحنفية ……. الخ من معتقدات بعض الشيعة

سليمان الحمود
19-01-2016, 04:30 AM
مواضيع
تستحق النقاش ربما لاني من سوريا ومن مدينة حمص

العالم عبدالله
20-01-2016, 01:18 AM
لم اكن مهتم بهذه الامور من قبل وهى العلامات والدلائل المبشرات بقرب ظهور المهدى المنتظر ربما لاسباب كثيرة على راسها ان هذا الامر يعلمه الله عزوجل وحده وان مايدور فى فلك هذه الامور هى اجتهادات وما على الانسان الا الامتثال لله سبحانه وتعالى بالطاعات والعبادة الصادقة فاذا ايقن قلبه بالله سبحانه وامن به يقينا فان الامر فى الدنيا ومافيها لايقدم ولا يؤخر بالنسبة له ويحكم الله عزوجل فى ملكه مايشاء ولا ادرى ماهو السبب الذى جعلنى انتبه لهذا الامر واوليه اهتمام منذ بداية هذا العام على وجه الدقة ... ربما يكون سبب هذا تلك الاحداث المتوافقة مع بعضها فى سوريا ومصر وسائر بلاد العالم .
ان من علامات ظهور المهدى ان يسبقه ظهور رجلا من اهل مصر يدعى " صاحبى مصر " يمهد لظهوره يمكث الى ماشاء الله له وعلامات ظهور هذا الرجل تكمن فى اربعة احداث تنبئ بظهوره وتحدث هذه الاحداث والله اعلم بها فى خلال ستة اشهر من الان وهى
تزيد الفتنة فى مصر ويتورط جيش مصر فى امر ما يجعله فى موقف صعب
وفاءة الملك عبد الله ملك السعودية وحدوث الانشقاق
دخول قوات الى حمص وحلب وابادة من فيها
ظهور المذنب الامع فى السماء
حتى الان هذه الاحداث لم تكتمل وان بداءت معالم منها فى الظهور . مما جعلنى اترقب الامر عن كثب وابحث عن ما يؤكده
والان ادعو من الجميع المساهمة فى هذا الموضوع بما لديهم بروية راءها او علم وصل له او مما قراء حول هذا الموضوع حتى يتبين الامر بوضوح يعم بالفائدة على الجميع



الفلك الانسان من يسيره لخدمته وليس الفلك هو ما يحدد مصير الامم هذا رايي الشخصي الدلاله لا ننكرها ولكن نقدر نغير فيها اذا تصرفنا التصرف الصحيح مثلن ان كنت تعرف يوم موتك وسببه تقدر تغير قدرك بجتنابه والدعاء هذا هو رايي

اما بخصوص صاحبي مصر امره شائك هو في حيره من امره من يتبع اهل اليمين او اهل الشمال وكلا الحالتين الكل خسران وتقوم دولت اسرائيل الكبرا بعدها ويهدم المسجد الاقصا او يحرق ليقام عليه الهيكل المزعوم

باعمران
20-01-2016, 03:46 AM
الفلك الانسان من يسيره لخدمته وليس الفلك هو ما يحدد مصير الامم هذا رايي الشخصي الدلاله لا ننكرها ولكن نقدر نغير فيها اذا تصرفنا التصرف الصحيح مثلن ان كنت تعرف يوم موتك وسببه تقدر تغير قدرك بجتنابه والدعاء هذا هو رايي

اما بخصوص صاحبي مصر امره شائك هو في حيره من امره من يتبع اهل اليمين او اهل الشمال وكلا الحالتين الكل خسران وتقوم دولت اسرائيل الكبرا بعدها ويهدم المسجد الاقصا او يحرق ليقام عليه الهيكل المزعوم


خلونا نغني
كتاب حياتي ياعين
لاطاقة لنا بهم
اخي الفلك الدوار شكرا لك وللجميع

ماجد موسى
20-01-2016, 12:00 PM
اغلب التوقعات تتحقق بنسبة 10/100

علي العقيلي
23-07-2017, 03:43 PM
شكرا لكم على طرح هذا الموضوع

الجيجاني
14-08-2017, 10:09 PM
اللهم عجل لوليك الفرج