المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد منجمين محترفين حقاً ؟


07-01-2007, 04:46 PM
هل يوجد منجمين محترفين حقاً ؟


أنطلق في طرح هذا السؤال بدافع حبي الكبير للتنجيم وايماني به .. ولكن في نفس الوقت أحاول ان اضع مسافة ما بين هذا الحب والواقع الموضوعي لعلم التنجيم حتى لااقع في فخ الحماس والتعصب والتسليم بكل معطيات التنجيم المتوفرة حاليا .


كما هو معروف تقوم فلسفة علم التنجيم على اساس إيجاد تفسير شامل لحياة البشر وحركة الكائنات الاخرى الحيوانية والنباتية فجميع الموجودات على الارض وكافة نشاطات الانسان ومنتجاته الروحية والفكرية والصناعية وحركة الجماعة والشعوب والحضارات ... هي خاضعة لقوانيين علم التنجيم .


ولكن للأسف ماموجد بين أيدينا الان من أسرار التنجيم هي ليست الأسرار الاولى التأسيسية التي أشتغل بها الانبياء ورجال الدين الاوائل ، وبالتالي فنحن لاننهل من النبع الاول للتنجيم وانما مامتوفر في حوزتنا هو شروحات جميلة ومفيدة وجهد رائع قدمه عشاق التنجيم الاوائل ... ولكنه لايعبر عن حقيقة التنجيم الجوهرية الاساسية .


والدليل على ضياع قوانين التنجيم الاساسية هو هذا الاختلاف وتعدد مدارس التنجيم : الصينية والهندية والبابلية والغربية وغيرها ، وهذه ليست اجتهادات وتنوع وديمقراطية واثراء لعلم التنجيم ابدا بل هي فوضى تسبب الحيرة وعدم اليقين وتضع علامات استفهام وشكوك كثيرة حول قدرة التنجيم بوضعه الراهن على الوصول الى حقيقة الانسان واختراق اسرار روحه ومعرفة قدره ومصيره في الحياة .



اذ ان التنجيم بأعتباره قوانين عامة تحكم البشر وعموم الحياة يفترض ان تكون موحدة وشاملة لجميع البشر وفي كل زمان ومكان من حيث المفاهيم والنتائج .


والذي ارجوه ان نضع في أذهاننا ان التنجيم بصورته الراهنة مهما تطورت تقنياته بفضل برمجيات عالم الكومبيوتر .. فأنه يظل للاسف الشديد يتيماً مقطوع الصلة بالأباء المؤسسين الذين نعني بهم الانبياء الاوائل الذين نشروه بين الناس فنحن لانملك المراجع الاولى أقصد مراجع لحظة التأسيس .



وعليه لاأظن بوجد منجم محترف يدعي القدرة على معرفة اسرار التنجيم الحقيقية ، قد يوجد دارسين متعمقين بشكل جيد وواسع ولكنهم ليسوا منجمين يحيطون بأسرار وعلوم التنجيم التي مازال الكثير منها غائب عنا ومندثر للاسف مع اجدادنا الاوائل وما وصلنا منه عبارة عن شروحات حافظت على بعضه .


وكمثال على ضعف التنجيم محدوديته لاحظ الفشل الكبير الذي أصاب توقعات الدكتور حسن الشارني ، فالرجل دارس متعمق بالتنجيم وايضا يحمل شهادة دكتوراه في علم الفلك .. ومع هذا فأن معظم توقعاته لم تتحقق مما عرضه للمساءلة والاحراج !

rapboy
07-01-2007, 05:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد...

اخي الفاضل،

اولا: بالنسبة لأخطا الدكتور الشارني، هذا يعود لأن كلامه لا يقوم على اي اساس تنجيمي، ويبدو والله اعلم انه يستخدم وسائل اخرى في توقعاته، رغم دراسته للتنجيم، ودليل ذلك عدم توضيح الاسس التي تقوم عليها توقعاته، هذا والله اعلم.

ثانيا، بالنسبة لتعدد مدارس التنجيم، للأسف هذا اللبس يقع فيه الكثيرون ممن يبدأون بهذا العلم، وقد وقعت فيه انا نفسي في بادئ الأمر، حتى اتضح الامر كله في الموضوع التالي:
You can see links before reply

واكرر واقول: فشل توقعات المنجم لا تمس علم التنجيم بشيء، وانما تمس طريقة التحليل وفهم الهيئة التي يقوم بحسابها المنجم والتي غالبا ان لم تصدق، فبسبب عدم الفهم الصحيح لقواعد التنجيم.



تحياتي،،،

09-01-2007, 06:17 PM
بارك الله بصاحب المشاركة والاخ الكريم محمد
اشكرك على مساهمتك وحقيقة ما تقول لا يمكن استيعاب التنجيم بالاجتهاد لانه علم صعب جدا وطريقته فنية تماما اي يعتمد على الامثلة والتجارب وقد دامت لالاف السنين لذلك كل من قال اني فهمت التنجيم من غير الاطلاع على كتب الاقدمين وتجاربهم فهو كاذب ولم يصل لشيء فيه وهذا يدفعنا لنبش القبور من جديد واستخراج كنوز الاوائل لعدم وجود محترف في الوقت الحالي يعتمد عليه في الدراسة او تطبيق الطرق المجربة الصحيحة .

وكان للاخ نوفيد طريقة اعتمدنا عليها كلنا في فريق الشامل تقول
كل من لم يظهر ادلته الفلكية فهو ليس منجم مهما بلغ اسمه وارتفعت شهرته