المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطالع الفلكى الثّلاثاء 15/4/2014 ...الخُسُوف ومُعَدّلات الفَشَلْ !


saad_star16
15-04-2014, 07:19 AM
**القمر بدرٌ مُكتمل فى تمام التّاسعة و43 دقيقة صباحاً،القمر فى الميزان،ويدخل العقرب فى السّادسة و20 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة، يُفضّل إرتداء اللون الأحمر.
**فلكياً/هندياً:القمر فى العذراء، ويدخل الميزان فى السّابعة و30 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 14 أبريل – 14 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغْ المُقدَّمْ من 3 أبريل – 15 أبريل.

*اليوم 7 برمودة قبطى،15 نيسان رُومى، 15 جُمادى آخِر،ميمون للغاية، أداء الصلوات لله تَعَالى فى دور العبادة ،حرق البخور وتقديم النذور مُشدّد عليها اليوم بشدّة فى ثقافة قدماء المصريين.

*قال الحكيم المصرى: إنْتِى عَارْفَة أنَا مِشْ مُمْكِنْ حَزْعَلْ، العَواطِفْ زَىّ المَشاريع ، مشروع يِنْجَحْ ومشروع يِخِيبْ.(محمُود ياسين من فيلم العذاب فوق شفاه تبتسم-1974)

*القمر فى الميزان"غربيّاً"
مُلاحظة:هذه التراصفات يوميّة تنتج من الزّوايا الهندسيّة التى تحدث بسبب حركة القمر المستمرّة وبقيّة الكواكب ومُدّتها لاتتعدّى ساعات خلال اليوم الواحد لكن تأثيرها قوىّ على مدار اليوم.

((القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج الميزان--- هنديّاً وغربيّاً))
إصطفاف واحد مرّة كل شهر حيث يكون القمر فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقوما معاً بإمطارنا بطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر،اليوم يكون الكوب قد إمتلأ عن آخره بطاقة القمر ونشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ،حساسية مفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تعالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى تمام التّاسِعَة و 43 دقيقة صَبَاحاً بإمطارنا بطاقة الميزان ، (القمر فى الميزان والشمس فى الحَمَلْ) والإختلاف بين الطريقتيْن الغربية والهندية هى فى الدّرجة داخل كل برج لاغير....ماذا يعنى هذا؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمر هو إنعكاس لماقمنا بعمله فى الماضى منذ بداية الشهر لنحصده اليوم من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته ، زارع الورد يحصد الورد ، وزارع الشّوك يُدمى يَدَاهْ ،البدر سيقوم بإمطارنا بطاقة من برج الميزان وسيّدته الزّهرة والخاص بالعلاقات العاطفيّة والرفاهية والأناقة والعيشة اللوكس،لكن هل تلك الطاقة خالية من النحوس؟

**مشاكل فى الطريق؟ اليوم بمشيئة الله تعالى يحدث خسوف كلى للقمر ما أن يكتمل بدراً ، يبدأ الخسوف فى الثامنة صباحاً ويصل لذروته فى التّاسعة و46 دقيقة وينتهى فى الثانية عشرة و 36 دقيقة ظهراً (بتوقيت القاهرة) ،ماذا يعنى هذا؟
*الخسوف الكلى يعنى إختفاء للقمربصورة مؤقّتة مُتسبّباً لنا فى إعاقة ذهنيّة وتخريب لنظام قدراتنا الدفاعيّة العاطفيّة ، فى ثقافة الهنود هو وقت مشئوم وخلال فترة الخسوف أو الكسوف يُحظر طبخ الطعام أو حلب اللبن ، ولمدّة ثلاثة أيام من اليوم يُمنع منعاً باتاً القيام بالأعمال الجديدة (الإنتقال لمنزل جديد،إفتتاح محل أو مشروع تجارى،طلب يدعروسة للزواج،الدخول لإمتحان،التقدم لوظيفة،إجراء عملية جراحية..إلخ) فالطاقة السلبيّة لن تتلاشى إلا بمرور 72 ساعة ، الإرتجاجات الكهرومغناطيسيّة الضارة لن تتلاشى من الأرض إلا بعد مُضىّ ثلاثة شهور على أقل تقدير، يُقدّم الهنود نصيحتهم الثابتة عند الكسوف أو الخسوف بأداء الأنشطة الدينيّة خاصّةً تلاوة الآيات الكريمة كلٌ من كتابه المُقدّس، التلاوات تُسمّى فى ثقافتهم "مانترا" وتعنى الدّعاء لله تعالى بصوت رخيم يتسبب فى إرسال إرتجاجات ميمُونة تقوم بأداء تأثير إيجابى يفيد فى عكس وتشتيت الإرتجاجات الكهرو مغناطيسيّة السلبيّة الحادثة بسبب الكسوف أو الخسوف، المانترا شديدة الأهميّة فى ثقافتهم.
*تأثير برج الميزان العاطفى علينا أثناء الخسوف؟ بالإمكان توقّع أن تكون مُكتملاً مثل البدر المُكتمل (جاهز بشقّة مُجهّزة ،شبكة مُحترمة،وظيفة ثابتة،صحّتك جيّدة) ولاتعانى من عيوب ، لكن فجأة يقفز هذا القرد الملعُون وهو (عيّل حَلَنْجِى) ليس له أى هدف فى الوقت الرّاهن إلا أن يتسبّب ظهوره المُبَاغِتْ فى إفشال زيجتك بسبب تعلق عروستك الموعُودة به لترفضك دون سبب وتتسبّب لك فى غيظ شديد (الخسوف) مع كل طاقتك المُكتملة (البدر) ،لاهو سيتزوّجها ولن يتركك لتنعم بها لكنّه يظهر فقط فى هذا التوقيت ليؤدّى مُهمّة مُحدّدة وهو إفشال زيجتك تماماً كما وقع القمر فى منطقة الظل خلف الأرض ليتم حرماننا من الطاقة المُكتملة كما قد تُحرم من السعادة التى تتمنّاها ، قَدَرْ عليك أن تتقبّله كالرّجال إن تعرّضت له.




((مهرجان سُونْجْ كَرَانْ...رَشّ المَيّه مَحَبّة))
اليوم مهرجان رشّ المياه فى دول" بُورما/كمبوديا/لاوس/تايلاند/مقاطعة يونان بالصين" ومُعظم دول جنوب شرق آسيا، بدأ الإحتفال برأس السّنة فى 13 أبريل الجارى ويستمر ثلاثة أيام، اليوم هو الثالث والأخير المُخَصّصْ لرشّ المياه حيث تحتفل جماعة "داى" - واحدة من 56 جماعة إثنيّة فى الصّين الشعبيّة- برأس السنة البوذيّة حيث يُعتقد أن بوذا حصل على التنوير مع دخول الشمس لبرج الحَمَلْ المُتزامن مع إحتفال الهندوس.
يبدأ اليوم الأول والثانى بخروج القرويين البوذيين للسّوق المحليّة حيث تبدأ المحلات الصغيرة بعرض منتجاتها ويكون الشّراء ميموناً للغاية هذا الوقت، التّخلص من الخردوات والأشياء عديمة النفع فى المنزل، وتبدأ المراكب المُزركشة على شكل تنانين بالتسابق على نهر "لانْسَانْغْ"، وفى نهاية اليوم الثانى مساءً يتم تسيير فانوس وَرَقِى على النهر كعلامة على أرسال الحظ التعيس إلى البعيد بغير رجعة ،تكون ضِفّتَىْ النهر مزركشة بالألوان.
اليوم الثالث-اليوم- يبدأ بارتداء المحتفلين أفخم الثياب والذّهاب إلى المعابد البوذيّة والإستماع للكاهن وهو يقرأ بعض تعاليم بوذا، ثم القيام برشّ تمثال بوذا من كل شخص ببعض الماء، الماء يرمز للنقاء والطّهر ورغبة فى غسل الذنوب.
ما أن يخرج المحتفلون للشارع حتى تبدأ معركة رَشّ المياه فالجميع مُسَلحون ببنادق بلاستيكيّة معمّرة بالمياه، القرويّون جاؤو بصحبة الفِيَلَة حيوان الحقل عندهم والذى يقوم برشّ الجماهير بالمياه دون إنقطاع، يقوم الجميع برشّ بعضهم بعضاً بما فيهم الغرباء فى الطريق،السّيّاح الأجانب الذين جاؤو خصّيصاً للإحتفال بتلك المناسبة، إن قام أحدهم برشّك بالمياه بشكل مفاجئ مُباغت أدى لـ"خضّة" فهذا فأل حسن، حيث أنّ الفكرة أن الماء هو رمز الطّهر والنّقاء رمز لغسل القاذورات والذنوب،
سبب نموّ المزروعات والحياة، تماماً كما نعتقد نحن أنّ ماء المطر علامة رزق كبير،بالتالى إن باغتك أحدهم برشك بالماء على غفلة فهو بذلك يرسل لك رسالة محبّة أنه يتمنى لك أن يتم غسل ذنوبك وتتطهّر وفى نفس الوقت أن يُفاجئك القَدَرْ برزق وفير من راسك لرجليك، أو بمعنى آخر "رَشّ الميّه محبّة".


إلى الطوالع اليوميّة....

برج الحَمَل: التردّدا ليس سيئاً فى حد ذاته طالما قمت بإعادة التفكير أكثرمن مرّة قبل إتخاذ أى قرار،تجنّب إلقاء التخمينات والإفتراضات والتى ليست بالضرورة أن تكون صحيحة فيما يخص علاقاتك بالآخرين وعلاقتك العاطفية ،لاتضيع وقتك على المجاملات الإجتماعية وقم باستثمار وقتك فى المكان الصحيح.


برج الثور: المتاعب تقرع بابك لكن تعاون زملاءك فى العمل يعمل على حل تلك المتاعب بسرعة عالية، تتمكن بمشيئة الله تعالى من تحصيل أموال لصالحك،مشاكل تافهة تتعلق بصحتك لكنها قد تتحول لكابوس مزعج إن أهملتها.


الجوزاء: مساعدة قيّمة مُعتبرة من أصدقاء تدعمك فى العمل،تقاسم ثمرة نجاحك مع هؤلاء الأصدقاء تجعلهم مستعدين للتعاون معك فى المستقبل بصورة أكبر فلاتبخل بتوزيع جزء من الربح عليهم،لقمة هنيّة تكفّى مِيّة.


برج السّرطان: العمل جميل لكن الأجمل أن تعمل ماتحب عندها ستُبدع،ضع هذا فى حسبانك أثناء تفوقك فى إنجازك لعملك فلايبدو فى الأفق أن هناك من يجاريك فى حرفيتك ،تراجعات فى العاطفة لكنها ليست كفيلة بإفساد فرحتك بيومك.


برج الأسد: نجاح منقطع النظير خاصة للعاملين فى مجال المواصلات والإتصالات بكل أشكالها،لاتتوقف حتى تبلغ قمة هرم النجاح اليوم فأنت من بين جميع الأبراج من يحتكر الشمس لصالحه،زيارة دورالعبادة ستكون مفيدة لتحسين طوالعك وإزالة النحوس عنك،إحرص على مايضمن حقوقك فى علاقتك العاطفية.

برج العذراء: شاهدت فيلم الرجل الحديدى؟ إنه أنت اليوم،فى درع من فولاذ وقلبٍ من ذهب،تخدم الصالح العام وتعين المُحتاج،العاملون فى الفنون الجميلة يحصدون التقدم الأكاديمى،الصمت فى وقت الفوضى فضيلة،إحرص على الإبتعاد عن مسرح الأحداث عندما تبدأ الأمور فى السخونة.


برج الميزان: ربما ليس يوم حظّك كما تتوقّع لكن هذا ليس كافٍ لإثنائك عن إصلاح أحوالك العاطفيّة وهى الأكثر عرضة للضرر تحت تأثير الخسوف،إحترس من فورة غضبك وحاول تخفيض أى توترات واردة لأدنى حدّ مُمكن حتى يمر اليوم بسلام وبأقل خسائر مُمكنة.


برج العقرب: تشعر أنه يوم طويل جاف ومُمِلّ مِمّايزيد من رغبتك فى الإنعزال والتوحّد مع نفسك، مرض شهير يُسمى العش الفارغ،عندما تذهب زوجتك لزيارة أهلها وتجلس وحيداً بين جدران منزلك،إشغل نفسك بذكر الله تعالى،كما أنها فرصة لتدرك قيمة الزوجة الثمينة فى الحياة.

برج القوس: أنت على الطريق الصحيح فيما يخص تمارينك البدنية لإنقاص وزنك، إحذر من عباراتك وألفاظك مع خطيبتك أوزوجتك تجنباً لسوء تفاهم مُحتمل.


برج الجدى: الحذر واجب فالهفوة مهما كانت تافهة كفيلة بأن تكلفك خسارة ثروة، وقد تعلمت عدم وضع البيْض كله فى سلة واحدة،زيارة مكان جديد لم تزرْه من قبل مرجح ،إحرص على إصطحاب صديق وعدم زيارة أماكن أو أشخاص مشبوهين.


برج الدّلو: عليك توجيه رسالة أو تعليمات للعاملين شرط أن تكون واضحاً ومفهوماً من الجميع، أسرتك تطلب منك تلبية متطلبات المنزل فلا تتأفأف،تجنّب الأطعمة الدسمة وسريعة التحضير فأثرها شديد الضررعليك بما أنك تكره أداء التمارين البدنية لحرق تلك الدهون، ماله أكل البيت؟


برج الحوت: لاتفوّت أى فرصة لتشارك فى عمل خيرى جماعى لخدمة الأيتام أو المحتاجين،تجنّب منح الثقة العمياء حتى لأقرب المقربين، لاتتخلّ عن أداء واجباتك الإجتماعية خاصةً زيارة كبار أفراد العائلة واستشارتهم فى مشاكلك.
منقول

nahid.fs
15-04-2014, 08:27 AM
شكرا اخي الكريم
مشاركة جميلة ومجهود رائع

saad_star16
15-04-2014, 01:52 PM
شكرا اخي الكريم
مشاركة جميلة ومجهود رائع

شكرااااااااااااااا لمرورك العطر ونرجو من الاخوه الافاده عن الاعمال المناسبه عن والقمر فى الميزان