المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوقعات العامة لجميع الشهور من 2007 لمواليد جميع الابراج


النّجف الأشرف
29-01-2007, 07:22 PM
بسم الله و الحمد لله و الصلاة على حبيب الله وآله أولياء الله

مندوب النجف الأشرف يكتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قد اعتاد بعض الأعضاء على مطالعة توقعات كل شهر
وقد نشرت في ذلك مواضيع حتى الشهر الماضي

ولإنقطاع كاتب هذه التوقعات عن المنتدى

وملا للفراغ الموجود في هذا الجانب ونزولا لرغبة الاعضاء
انقل لكم رابط توقعات من منجمة بارعة
تفوق شهرة وعلمية من غيرها الذين نشرت توقعاتهم في المنتدى

================================================== =======
توقعات عضو اتحاد الفلكيين بامريكا
كارمن قديح شماس عضو في "إتحاد علماء الفلك الأميركيين" وعالمة فلك
================================================== ========
[web:516d9e19ae]You can see links before reply[/web:516d9e19ae]


وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين

النّجف الأشرف
29-01-2007, 07:33 PM
بسم الله و الحمد لله و الصلاة على حبيب الله وآله أولياء الله

مندوب النجف الأشرف يكتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يمكنكم ايضا الحصول على توقعات فريق الشامل
لكل احد حسب ميلاده
ولا عليكم الا ان تستخدموا برامج الشامل في ذلك
You can see links before reply

وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين

النّجف الأشرف
29-01-2007, 07:49 PM
بسم الله و الحمد لله و الصلاة على حبيب الله وآله أولياء الله

مندوب النجف الأشرف يكتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

===================================
توقعات عضو اتحاد الفلكيين ماغي فرح
====================================

========
برج الحمل
========
معارك وإخفاق!
تدخل شهراً عاصفاً ومليئاً بالمشاكل والهموم، يحمل إليك أوضاعاً مبلبلة تختبر صبرك وقدرتك على السيطرة والانضباط. قد تواجه حواجز جديدة تتطلب منك نضجاً في التعامل وترفعاً وتماسكاً. قد تلغى بعض المناسبات الغالية على قلبك، أو تؤجل مواعيد في الدقيقة الأخيرة، ما يولد الغليان والثورة في قلبك. تعيش انفعالات كثيرة وشعوراً بالحرمان في بعض الأحيان، تضطر إلى كتمانه، فكوكب (مارس) الذي يلازم برج الجدي في مربع مع برجك حتى تاريخ 26 يحمل إليك المصاعب، ويجعل أهدافك بعيدة المنال. قد لا تسقط عليك الحظوظ من السماء، بل يحتاج الأمر إلى صبر وعمل دؤوب وجاد، فلا تستعجل أمراً، بل حاول أن تتعامل بليونة مع المتعاونين واحترم نمطهم. لا تكلف الآخرين بمهمات يجب أن تؤديها بنفسك، خاصة وأن الإلهام يبدو كبيراً والأفكار غنية. لكن لا تبالغ في استغلال قدراتك وقوتك، بل سر بهدوء لبلوغ الأهداف مضاعفاً الجهود ومتحدياً المعارك الكثيرة التي يجب أن تربحها في النهاية. حاول أن تصبر حتى الأيام الأخيرة من الشهر، وتحديداً حتى تاريخ 25، أهدافك بعيدة المنال. قد لا تسقط عليك الحظوظ من السماء، بل يحتاج الأمر إلى صبر وعمل دؤوب وجاد، فلا تستعجل أمراً، بل حاول أن تتعامل بليونة مع المتعاونين واحترم نمطهم. لا تكلف الآخرين بمهمات يجب أن تؤديها بنفسك، خاصة وأن الإلهام يبدو كبيراً والأفكار غنية. لكن لا تبالغ في استغلال قدراتك وقوتك، بل سر بهدوء لبلوغ الأهداف مضاعفاً الجهود ومتحدياً المعارك الكثيرة التي يجب أن تربحها في النهاية. حاول أن تصبر حتى الأيام الأخيرة من الشهر، وتحديداً حتى تاريخ 25، إذ تنقشع السماء ويحمل إليك الفلك أخباراً سعيدة لا بل ممتازة، بعد فترة من المعاناة. حاذر الحوادث وانتبه للصحة! تثار مشاكل كثيرة خلال هذا الشهر ذات طابع، مهني أو صحي. تجنب الانفجارات وابتعد عن العدائية والغيرة والعنف. قد تعيش انفعالات كثيرة وتصطدم ببعض الحوادث إذا لم تضاعف الانتباه. تجنب المنافسات على أي صعيد كان. إحم نفسك من الأخطار وقد سيارتك بهدوء. قد تسقط مشاريع مالية، فلا تضخم الأمر، وكن متفهماً وليناً مع المراجع النافذة في العمل أو في السياسة. لا تعبر عن أفكارك بطريقة جافة وإلا ورطت نفسك في أوضاع دقيقة. قد تواجه أوضاعاً اجتماعية سياسية أو اقتصادية معاكسة، وتعيش فشلاً لبعض توجهاتك أو قناعاتك. يخيب القدر أملك، خاصة إذا كنت تشغل مهمات عامة أو سياسية أو روحية. ينصحك الفلك بالتحفظ والصمت إزاء المستجدات المتلاحقة. برودة في العواطف كما في العمل كذلك في الحب تعيش أوضاعاً متراجعة، فكوكب (فينوس) الذي يوزر برج الحوت منذ أواخر الشهر الماضي، يستقر فيه حتى تاريخ 21، فتبدو مهملاً في حياتك الشخصية، أو لا مبالياً إزاء متطلبات الحبيب. تظهر سلبية في التعامل، وربما تتهرب من مسؤوليات أو وعد، وتتراجع حماستك بدون سبب مقنع. مطلوب منك تهدئة الأوضاع وتليين المواقف. قد تضطر إلى مضاعفة الجهود للمحافظة على الانسجام، وربما تشعر أنك مضطر إلى ترك الوقت يعالج بعض العلاقات المتأزمة. لحسن الحظ أن الأجواء تتغير في الأسبوع الأخير من الشهر، وقد تحمل إليك مفاجأة سعيدة. فبانتقال كوكب (فينوس) إلى برجك تتبدل الأوضاع، وتكتسب أنت جاذبية كبيرة، فتجد حلولاً لبعض المشاكل الشخصية، وتبادر إلى إرضاء الحبيب. إذا كنت عازباً فقد تفتتح فترة مزدهرة باللقاءات الجميلة والوعود. سجل أنك قد تتجذب إلى مواليد الحوت أو السرطان أو الجوزاء أو القوس خلال هذا الشهر.

========
برج الثور
=========
شهر شباط (فبراير) شهر متعدد المزايا تدخل شهراً ممتازاً تحقق خلاله بعض الأهداف على الصعيدين المهني والشخصي. تبدو المعنويات مرتفعة كما التفاؤل. تدعمك كواكب (فينوس)، (مركور) و(مارس). تعالج مسائل كثيرة، ومشاكل عالقة منذ السنة الماضية. إنه الوقت المناسب لكي تتعمق بمساعيك، وتقدم عروضك، وتفاوض بشأن شروط العمل. يدلك الحدس على الاتجاه الصحيح، فتصغي إلى نداء القلب لتسير في الدرب المؤدي إلى النجاح. قد تقوم ببعض الاتصالات المهنية الواسعة، وتسهل لك الأفلاك المساعي. إن كوكب (مارس) الذي يزور برج الجدي حتى تاريخ 26 يزودك بشجاعة كبيرة وبالرغبة في مواصلة العمل، وتحقيق الأهداف الشخصية بدون تردد. تتصرف بحكمة وذكاء وتترك جانباً، ما يعيق الطريق. تدرك أن كل شيء يحتاج إلى الوقت، وهذا الوقت لا يسامح ما يحصل بدونه. شعارك (لا للاستعجال، نعم للثبات والمواظبة). تتعزز مكانتك، فتخوض بعض النشاطات الجديدة، إلا أن العمليات المالية والمفاوضات تصادف حظاً أفضل في النصف الأول من الشهر. بعد ذلك يتراجع كوكب (مركور) ويتسبب ربما ببعض التأجيل والتسويف. تجنب الاستثمارات والتوقيع على عقود خلال هذه الفترة. يجب أن تتبع نصائح العقل هذه الشهر، وأن تستسلم للابتزاز العاطفي. حاذر استغلال البعض لك، خاصة في أواخر الشهر. قد تساورك شكوك تحاول أن تتحقق منها، وذلك بسبب التنافر بين (ساتورن) و (الشمس)، والذي يطال أكثر مواليد الدائرة الثالثة. إلا أنك تستطيع أن تجتاز الحواجز بسلام إذا تصرفت بحكمة وضبطت انفعالاتك. دور محتمل في الشأن العام تخوض هذا الشهر مجالات تقنية. أو مفاوضات وسط بعض المجموعات أو التنظيمات. وربما تتيح لك هذه الفترة مجالاً للانخراط في السلك السياسي إذا شئت. أما في مجال عملك فقد تلعب دوراً مهماً، تنتخب كممثل عن مجموعة أو نقابة أو تيار أو جمعية أو اتحاد، وتقود المسيرة بنجاح. يكون لك أثر بالغ على بعض المراجع الحكومية أو السياسية، وتبرز كمفاوض لماع في بضع الشؤون. تلعب الصداقات والنشاطات الاجتماعية دوراً كبيراً في تعزيز موقعك، وقد يكون لبعضهم دور في إرشادك أو نصحك، حوالي منتصف الشهر. صداقات دافئة يتميز هذا الشهر بعلاقات ودية مع المحيط، وبصداقات مميزة تلعب دوراً في توجهاتك واتزانك العاطفي. تعيش تواطؤاً مع الحبيب وتقارباً وتفاهماً، وإذا كنت وحيداً فقد يلفت انتباهك شخص يلوح في الأفق، أو تنشأ صداقة تتحول إلى حب وتتطور رويداًَ رويداً، على مر الأشهر المقبلة. كذلك قد تكون الصداقة لبعض مواليد الثور ملاذاًَ في الأوقات الصعبة. أما اللقاءات الرومنسية فقد تتم للعازبين عبر بعض الاتصالات التربوية أو الروحية، أو من خلال بعض الأصدقاء، في النصف الأول من الشهر، في حين أن المجال المهني يبدو الموقع الأوفر حظاً للقاءات العاطفية، خلال النصف الثاني.

===========
برج الجوزاء
===========
شهر شباط (فبراير) عثرات صغيرة طارئة قد لا تسير الأمور كما تشتهي طوال هذا الشهر، بل تشعر أنك متعب، وأن المناخ ضاغط قليلاً، يتسبب بتأخير وتسويف وعراقيل تزعجك وتبعثر طاقاتك. حافظ على صبرك وهدوءك، ولا تترك انفعالاتك تتخذ القرار عنك. تتأرجح هذا الشهر بين الحماسة الشديدة والتردد والشكوك. قد تغير آراءك بسرعة البرق، وتترك عملاً ربما بدون إنذار للتوجه إلى جديد، ما يثير بعض الملامة أو الانتقادات. ينشغل بالك بسبب أمر ولو بسيط، أو تتفاعل مع أحداث عامة ومستجدات، فتعيش قلقاً قد لا يكون له مبرر كبير خلال هذا الشهر. أما كوكب (مركور) الذي يتراجع في برج الحوت، فقد يثير بعض الشكوك، وربما يولد ضغطاً ومشاكل في العمل أو مع أحد المسؤولين أو الزملاء. قد يعني الأمر أيضاًَ عودة إلى الوراء، وإجراء تدريبات جديدة، أو استكمال دراسة ماضية، وربما سفر بدافع مهني، كأن ترسلك المؤسسة التي تعمل بها في دورة تدريبية تحتاجها في عملك. قد تتعاطى شأناً يتعلق بالخارج، أو بمجال الإعلام والسياسة والإعلان والدعاية، وربما تكلف بمهمة تثير بعض الحسد حولك. بالإجمال تلاحق أهدافاً عديدة هذا الشهر، في حين يخيم القلق على بعض الخطوات ، وتثار بعض المشاكل بصورة مفاجئة تكون جانبية ربما لكنها تؤثر على أعصابك واستقرارك. توتر عاطفي والانفراج في 21 قد لا تكون الأوضاع أفضل في الشأن العاطفي، إذ إن الحسابات تشير إلى توتر وضغط ومشاعر سلبية ومواجهات حتى مع الشريك أو الحبيب. يدور نقاش حاد يبلغ حد القرار بالقطيعة أو الانفصال، أو ينشد أحدكما حريته ويطالب بالرحيل أو بالحسم. تفتقر، عزيزي الجوزاء، إلى الصبر، كأنك تبحث عن المشاكل بأي ثمن. فتجتر بعض القصص القديمة المنسية وتعيدها إلى الساحة، في محاولة لتأزيم الأوضاع. من المحتمل أن يقوم بهذه المهمة الشريك أيضاًَ بدلاً عنك. هذه الارتجاجات تعود إلى معاكسة كوكبي (أورانوس) و (فينوس) في هذه الفترة. من الممكن أن تلوح صورة امرأة في المشهد تسبب لك بعض المشاكل. حاذر الذهاب بعيداً في السلبيات، واضبط التشكيك بعلاقتك. لحسن الحظ أن الأمور تهدأ اعتباراً من تاريخ 21، فتشعر بالانفراج، أو تجد الحلول، ويسود جو من التفاهم، وقد تحررت من بعض القيود أو الأثقال، فكوكب (فينوس) ينثر ذبذباته الإيجابية في هذه الفترة، ويدعوك إلى الإصغاء إلى ما يجري، والأخذ بعين الاعتبار المستجدات بإيجابية، بعيداً عن العناد والتشبث.

===========
برج السرطان
===========
شهر شباط (فبراير) وصية الأفلاك: الصبر ما زال كوكب (مارس) يتهددك وذلك حتى الخامس والعشرين من هذا الشهر. ما يستدعي الوقاية والانتباه وعدم التهور في الكلام والتصرف. لا تعرض نفسك لحوادث تافهة تكلفك باهظاً. قد لا تسير الأمور كما ترغب بل يواجهك التأخير والتمييع حيناً والنزاعات العقيمة أحياناً أخرى. قد تفرض عليك ترتيبات لا تستسيغها وتخضع لتغييرات تضطر للتأقلم معها. تمر بأزمة ولا تعرف لها حلاً. قد تبحث عن هويتك أو عن رغباتك الحقيقة وتعيد النظر بطريقة حياتك. تصطدم ببعض ردات الفعل وتحاول أن تفهم أسباب بعض القرارات. تناضل وتكافح من أجل تثبيت موقع أو تجابه بعض الأقوياء والأخصام. قد تبحث مسألة تجارية أو فكرية مع الخارج أو تضطر إلى تأخير استحقاق أو سفر أو لقاء مع بعض النافذين، وربما تلجأ إلى القضاء لتسوية أمر، أو تعرف طوال الشهر نقاشات مع رجال القانون وبعض الإدارات أو المراجع السياسية أو النقابية. قد تحتار بأمرك، خاصة أمام عرض يشكل موضوع خلاف مع الشريك أو بعض المقربين. بالإجمال تعيش قلقاً وإعادة تقويم لبعض الأوضاع، وتغوص في تحليل لما يجب القيام به، وقد تذهب حتى إلى استشارة فرقاء عديدين والإصغاء إلى آرائهم. إن تجمع كواكب في منزلك الثامن، أي برج الدلو، يشير إلى تحولات شخصية جذرية، وقد يعني ولادة جديدة وتغييراً في النمط، وربما مواجهة رحيل في حياتك. قد تخشى من خطر يطال أحد المقربين أو تبحث في قضية وفاة، أو تسمع خبراً بهذا الصدد من أحد المقربين أو الأصدقاء، وتبدو مهتماً بما حصل. أما الوجه الآخر للوضع الفلكي، فقد يعني اهتماماً بالشؤون الفكرية والفلسفية والروحية أو سفراًَ نهائياً يتقرر الآن. تلجأ إلى أحضان الحب والحنان قد تعوض الناحية العاطفية عن الشأن المهني هذا الشهر، ويحمل إليك (فينوس) في برج الحوت أخباراً طيبة واستعدادات مميزة من قبل الشريك تستمر حتى الواحد والعشرين. يدعمك البرج أو الحبيب أو الصديق المقرب ويخفف قلقك والمتاعب. يبدو واعياً لأوضاعك ويحيطك بمحبته واهتمامه، ما يثلج قلبك ويفرحك، فتلجأ إليه في معظم الأحيان. هذا في حين تبدو الحياة الاجتماعية صاخبة، وتساهم في ترطيب الأجواء وإسعادك. إذا كنت وحيداً فقد تعرف لقاءً ممتعاً جداً يبدل لك الأجواء. تبدو رابحاً على الصعيد العاطفي يا عزيزي، فجاذبيتك تلعب دوراً كبيراً في الاستقطاب. ربما تفرح بصداقة جديدة تنمو، أو تطمئن إلى كتف صديق قديم يكون ملاذاً لك، أو تسعى إلى الأمان بالقرب من أشخاص يوحون لك به وتثق بتفكيرهم وصدقهم. أما الأبراج المتوافقة معك فهي السرطان، الحوت والقوس، في حين أنك تدعم حظك إذا عملت مع مواليد الحمل، الميزان والجدي. أما وجود كوكب (مارس) في منزلك السابع، فقد يجعلك أكثر حماسة وتطرقاً في الحب. تقوم ببعض المبادرات، تعبر عن عواطفك بصراحة ووضوح، وتلعب أوراقك مفتوحة. قد يجذبك بعض الغرباء أو الأجانب أو أصحاب الثقافات المختلفة. كذلك قد تعقد علاقة مع شخص ينتمي إلى مجال عملك. يخيم جو من التجدد على حياة مواليد السرطان بالإجمال. وقد يذهبون نحو اكتشافات مشوقة، وتحقيق لبعض الأمنيات الشخصية.

========
برج الأسد
========
شهر شباط (فبراير) الوقت لا يسامح ما يحصل بدونه تواجه خلال هذا الشهر أعمالاً كثيرة تتراكم، وهموماً ومستجدات وطلبات تتأخر، ومراجعة لبعض الحسابات أو المشاريع. استعد لعراقيل قد تطرأ في الآونة الأخيرة. أو معاكسات صغيرة تتطلب منك جهداً لمحاصرتها. أو يترجم الأمر بمهمة جديدة تزداد على مسؤولياتك الاعتيادية. لحسن الحظ أنك تتمتع بكفاءة عالية لضبط الأوضاع، والانتصار على هذه المشاغل الجمة التي قج تجعل غيرك مرتبكاً، في حين تشكل بالنسبة إليك تحديات مشوقة. لكن الدرس الذي تتعلمه هذا الشهر هو الصبر والانتظار، وإعطاء الوقت الكافي لكي تنضج الأمور، وعدم التسرع وإلا لن يسامحك الزمن. نادراً ما تنجح الطبخة على نار قوية، فلا تتسرع يا عزيزي ولا تحرق المراحل، بل إفهم النمط واحترمه، حتى لا تدفع الثمن غالياً. بعض مواليد الأسد يتعرضون.. قد يحمل شهر شباط (فبرايير) هذا نزاعاً قوياً وأوضاعاً مرتبكة ومعقدة وفضائح واتهامات ومواجهات، وربما أحكاماً تطالك أو تطال بعض المحيط. تتغير مواقع وتتبدد آمال. قد تخضع، إذا كنت تعمل في الشأن العام، لحملات مغرضة أو لحرب شرسة تستهدفك أو تستهدف بعض المقربين، وربما ينكشف أمر كنت تود لو بقي سراً. فمعاكسة (نبتون) في الدلو لـ (ساتورن) في برجك يوم 28 تترك آثاراً كبيرة منذ بداية الشهر وحتى الأسبوع الأول من الشهر المقبل، ما يجعلك وسط عاصفة يجب أن تمر بها بسلام. نصيحة الفلك هي في الهدوء، وعدم التحدي، وترك الوقت يأخذ مجاله، لكي تتالح لك فرصة الشرح والتفسير أو تبرير الذات. تنهار قيم في هذا الشهر، وتتبدل معطيات فيسود الغضب بعض الأوساط، وقد يتور إلى عمليات عنف حتى في بعض المجالات العامة. طبعاً قد لا يكون جميع مواليد الأسد معنيين بهذه الأجواء، إلا أن من يكون في الضوء يتأثر أكثر بهذه الذبذبات. الحكمة هي في عدم التركيز على الذات، والابتعاد عن الشأن العام والمجالات الشائكة السياسية، الاقتصادية، الإدارية، الروحية والقضائية. القلب مرتبك تبدو مهموماً هذا الشهر، تناقش شأناً شخصياً أو حميماً، وتتوصل إلى فهم ما يجري ربما، لكنك إذا سامحت فإنك لا تنسى. إن كوكب (فينوس)، الذي يجتاز برج الحوت حتى تاريخ 21، يولد لك جواً من البلبلة وغلياناً وتطرفاً بعيداً عن الاتزان. قد يكون العشق عنواناً لهذا الاضطراب وترتاب لتصرف أو موقف أو تغيير من قبل الشريك. يغيب الحب أو يخف، أو تأخذ على الآخر عدم مشاركتك الوله الذي تشعر به. تتوتر علاقتك، وقد يعرف خصاماً شديداً مع الحبيب، أو يشكك هو مصداقيتك ولا يصدق تفسيراتك. ربما تحتاج إلى حب قوي وشديد، ورومنسية عالية لا يتوفران. يمكن تفسير الوضع الفلكي أيضاً بنِشوء حالة غيرة أو تشكيك أو عدم ثقة بالآخر، ما يولد نفوراً أو آلاماً عميقة، أو حتى عنفاً في بعض الأحيان فحاذر! تكره، عزيزي الأسد، الأوضاع الوسط والما بين بين، وتفضل دائماً الوضوح والتطرف حتى، (كل شيء أو لا شيء)، هذا هو شعارك، لأن قلب الاسد قوي ويرفض المساومات، إلا أن الذبذبات الفلكية هذا الشهر تجعلك يا عزيزي أكثر رهافة وتطلباً. فتضخم الأمور في النصف الثاني من الشهر تحديداًن وتولد المتاعب والارتباك كما الالتباس. لا تلجأ الآن إلى اتخاذ قرارات حاسمة، إذا لم تكن مضطر لذلك.

===========
برج السنبلة
===========
شهر شباط (فبراير) الطوالع الفلكية أكثر وعداً يدعوك الفلك إلى التحلي بالصبر والتسامح وقبول التسويات على الصعيد المهني، إلا أنه يتحدث عن تحسينات في العمل وتطور وظروف أفضل. تتاح لك فرصة العمل بجدية، والتخلص من بعض المشاكل السابقة والعوائق. إلا أنك في بعض الأحيان تشعر بالتردد، في حين تكون متحمساً جداً في أحيان أخرى. بالإجمال تنتصر على المصاعب، وتبدو فعالاً في أعمالك. قد تتخذ مبادرة تجذب إعجاب المحيط وتعزز مواقعك. إياك والتخاذل، فالشهر يدعوك إلى السعي والمثابرة لأن الحظ يبتسم لك. قد تضطر إلى التعامل مع بعض الطوارئ في مهنتك، أو إلى تغيير برامجك والعديل في بعض المواعيد. قد تصطدم بردات فعل سلبية من قبل من علقت عليهم الآمالن أو تفاجئك تصرفات ومواقف لم تتوقعها. المهم عدم اليأي والاستسلام. بل متابعة الطريق والمثابرة في السعي إلى النجاح، حتى ولو قوبلت بالرفض في البداية. إلا أن بعض فترات الشهر قد تفتح أمامك أبواباً مغلقة، وتغير الاتجاهات بصورة مفاجئة. المهم أن تظهر عن إرادة صلبة، وإصرار على النجاح. قد تتخذ قرارات مهمة يكون لها اثر على الأشهر المقبلةن وتبدو الأكثر فاعلية هذه السنة. اتبع حدسك ولا تستسلم لبعض التجارب والميول والأهواء المدمرة. إن هذا الشهر، رغم بعض المعاكسات الصغيرة، يبدو بالإجمال بناء بالسنبة إليك. المناخ العاطفي عاصف تجتاز الآن فترة من الانقلابات في حياتك الشخصية. صحيح أنك تتمتع بشعبية كبيرة وجاذبية نادرة، وأنك تتلقى الدعوات من كل صوب، وتتعرف إلى أشخاص تتفاهم وإياهم، إلا أن بعض الهواجس تحيط بحياتك الزوجية أو العاطفية أو العائلية. فكوكب (فينوس) الذي يعاكسك حتى تاريخ 21، في مكوثه في برج الحوت، ينتقل بعد ذلك إلى برج الحمل. أما الموقعان فلا يدلان على استقرار، خاصة وأن لقاء (فينوس) بـ (أورانوس) في برج الحوت يشير إلى بضع التوتر وخطر القطيعة والبعاد أو الرحيل. إذا كنت تعاني من مشكلة في حياتك الحميمة، فقد تكون هذه الفترة مهددة بالفراق أو الطلاق. كذلك تعني هذه الفترة غراماً مفاجئاً لشخص جديد في حياتك، أو لقاء استثنائياً قد يكون سعيداً جداً، إذا كنت عازباً، ومربكاً إذا كنت مرتبطاً. تنطلق بحماسة شديدة نحو جديد، وتبدو منقاداً وراء رغباتك التي تشتد ربما في الأيام الشعرة الأخيرة من الشهر. بكل الأحوال، تكون العلاقات عاصفة، حماسية، شغوفة، وربما يسعى أحد مواليد العذراء إلى غزو قلب شخص غير اعتيادي، أو تشكل العلاقة معه خطراً أو مانعاً. أيضاً قد تبدو مهووساً بلقاء استنثائي يترك أثر في نفسك، وتسعى إلى متابعة التواصل بأي ثمن، دون إعطاء أهمية للمحرمات. أما بعض مواليد العذراء فيعشون انتطاراً وتردداً، أو تأجيلاً لارتباط أو تسويفاً. كذلك يشكر البعض الآخر من ملاحقة شخص لهم يريدون إبعاده بأي ثمن. تقول الحسابات الفلكية أن بعض مواليد العذاء يفاجأون بحمل غير مرغوب. طبعاً تأتي هذه التفسيات لكي تعطي الجو الفلكي كاملاً وتلقي الضوء كل الاحتمالات، لكن أموراً أخرى قد تحدث وتشبه بحالاتها ما ذكرت، حسب ظروف كل شخص، ويمكن أن تفهمها من خلال الأجواء الفلكية التي شرحتها.

==========
برج الميزان
==========
شهر شباط (فبراير) استياء عام ترى الأمور من منظار قاتم هذا الشهر. تواجه المستجدات بانزعاج كبير، وربما تعطي أهمية جديدة للماضي، ما يسبب لك الألم. يكثر العمل، لا بل يتخطى في بعض الأحيان قدرتك على الإحاطة بكل الجوانب، فلا تتمكن من إنجاز عمل واحد بالكامل. لا أقول لك إنك أمام كارثة، لكن الأمور قد لا تسير حسب مبتغاك. تفاجأ بتأخير وتأجيل وتسويف وتضطر للتعامل مع بعض الذين يفتقرون إلى الكفاءة وحسن التصرف. تراوح مكانك، في بعض الأحيان، وتشعر بالتعب أو تفاجأ بمزاعم لم تحسب لها حساباً، وقد تميل إلى اتخاذ قرارات انفعالية أو إلى الرحيل أو الاستقالة ربما أو العدول عن التوقيع على عقد. إن معاكسة كوكب (مارس) تبدو شديدة جداً، وتمتد آثارها الكبيرة حتى تاريخ 25. هذا الكوكب يتطلب منك أيضاً عناية ووقاية وحذراً في التنقلات أو أثناء استعمالك آلات حادة أو كهربائية. أنت متطرف، عزيزي الميزان، في عملك، تطلب دائماً الكمال، وقد لا يتوفر هذا الشهر، خاصة إذا تتعامل مع أشخاص جدد. لا شك أنك تؤدي عملك بكفاءة عالية تلفت الانتباه، إلا أن هذا الأمر قد لا يرضي الجميع أو لا يلاقي استحساناً من قبل بعض المسؤولين حتى. انتبه أيضاً لصحتك كما لسلامتك ولا تتصرف بطيش، مهما كانت الظروف. قل في نفسك أنها فترة عابرة، فلا تدعها تتسبب لك بمشكلة أو بأذى. إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الدلو أو الثور أو العقرب أو الأسد، فضاعف الحذر، خاصة في أواخر الشهر عندما يتنافر (ساتورن) و(نبتون) ويتسببان ببعض الإشكالات. حاول ألا تفرض مشيئتك وقوانينك بأي ثمن، وإلا قوبلت برفض واحتجاج. حاول أن تساير التيار الجاري ما عزيزي، ولا ترتكب الأخطاء. شكوك وارتباك في حياتك الشخصية تشعر هذا الشهر بعدم الأمان، حتى بدون أسباب ظاهرة. قد تكون على علاقة سيئة مع أحد أفراد العائلة، أو تواجه بعض المشاكل في المنزل. إذا كان الأمر كذلك، فيجب أن تضبط أعصابك منتظراً هدوء العاصفة في الشهر المقبل. تبدو سريع العطب، وقد تستفز الطرف الآخر، لكي تولد جدالاً يحزنك كما يحزن الآخرين. هل أنت بحاجة إلى البكاء أيها الميزان؟ ما يحدث الآن ليس بالأمر الخطير، ويمكن أن تجد له حلاً في القريب العاجل، شرط أن تتصرف بإيجابية وتطرد من رأسك الأفكار السوداء فتحاول لم الشمل وإيجاد القواسم المشتركة مع الطرف الآخر، بغية التوصل إلى تفاهم. هذه هي مهمتك أنت، لا تتكل على مبادرة تأتي من جهة مقابلة. قد تشعر بالمسؤولية إزاء أحد الأوضاع أو الأشخاص، وذلك في النصف الأول من الشهر، كأنك تريد أن تشتري السلام والهدوء أو راحة الضمير. وربما تحس بالوحدة في هذه الفترة، وتلجأ إلى زميل في العمل، فتنشأ معه روابط متينة وحميمة. بكل الأحوال، أنصحك بعدم ترك البرودة تشق طريقها مع الحبيب. حاول أن تنتصر على سوء التفاهم، لأنه قد يتفاقم ليتحول إلى قطيعة تندم عليها، في فصل الصيف، يخف الضغط اعتباراً من تاريخ 21، أي عندما يدخل (فينوس) برج الحمل، وتتخلص من معاكسة (مارس) ابتداءً من 26، لكي تكون الأيام الأربعة الأخيرة من الشهر أخف وطأة عليك تحمل إليك السلام والسكينة. من الممكن أن تتفق هذا الشهر مع غالبية المواليد، إلا أن مواليد الجدي، السرطان، والحمل فيقاومون جاذبيتك ومبادرتك هذا الشهر.


==========
برج العقرب
==========
شهر شباط (فبراير) فرص ممتازة لا تضيع الوقت، عزيزي العقرب، آن الأوان لكي تقتحم بعض المجالات وتقوم بالجهود المطلوبة، لإضفاء بعض التجديد على أعمالك وتحسين وأوضاعك المالية، وكسب الأرباح. تتوفر فرص ممتازة يجب أن تستفيد منها بدون تباطؤ، فالتأثيرات الفلكية جيدة، تشعرك كأنك تولد من جديد. تبدو مشرقاً، مقبلاً على الحياة، فتحقق أمنياتك بسرعة وتتلقى النتائج الملموسة بدون عراقيل أو صعوبات. لن ينقصك الأفكار المبدعة، لكي تتقدم بها إلى حيث يجب. كذلك يدلك الحدس على الوقت المناسب للمبادرة أو المباشرة بالتنفيذ. تتمتع، عزيزي العقرب، بمزايا القائد، وتحسن الاهتمام بمجموعة من الناس وإدارة شؤونها ولم الشمل. يبدو تأثيرك كبيراً في هذه الأثناء. إذ يهبك الآخرون الثقة فتكون أهلاً لها، وتقطف ثمار جهودك السابقة بعد أن تأخر القطاف قليلاً. فالكواكب المجتمعة في برج الحوت يكون موقعها مناسباً جداً لك، فتزودك بطاقة كبيرة للعمل وأفكار براقة وغنية وحضور واثق. قد تقدم على أكثر من عمل ومشروع، وتوسع نشاطات لكي تجني أرباحاً أوسع. تتيح لك هذه الفترة، وخاصة في النصف الأول من الشهر، مجال إطلاق عملية جديدة والبدء بمشروع، وإلغاء ما كان يعيق تحركك، ولو كنت في بعض الأحيان تخاف على ظهور معوقات أخرى أو تتأخر في التقاط بعض الفرص، خوفاً من خسارة أو أخطاء. قد تبحث أيضاً في شهر شباط (فبراير) عن منزل جديد أو مكتب آخر أو محل أو مكان تلجأ إليه، وربما تسافر لتهتم بهذا الشأن خارج البلاد. يشجعك الفلك على السير قدماً في كل عمل يتعلق بمجال الاتصال والفكر والأدب والسياسة، لكنه يحذرك من أية حملات محتملة. فكوكب (ساتورن) المتراجع ابتداءً من تاريخ 14، بالإضافة إلى كوكب (مركور) يشيران إلى التباس في وصول الرسالة، أو أخطاء تحصل، أو إغفال لبعض النقاط. كذلك يبدو النصف الثاني من الشهر أقل حظاً بالنسبة إلى توقيع العقود أو الدخول في بعض الاتفاقات. أما البحث والتخطيط والبرمجة فهي أمور مناسبة جداً. كذلك ترعى الأفلاك كل أنواع التأليف والكتابة، شرط عدم النشر الآن. أما تأسيس شركة، أو مشاركة البعض في مجال جديد، فقد يكون أوفر حظاً في أواخر الشهر، أو أوائل الشهر المقبل. القلب أكثر صفاءً.. قد تكون شؤون القلب متعثرة في بداية الشهر، لكنها تسير بعد ذلك بطريقة جيدة. إن كوكب (فينوس) الساكن برج الثور، يتيح علاقات جيدة ومشرقة، وذلك حتى تاريخ 21، فتعرف يا عزيزي، مناسبات اجتماعية غنية ولقاءات حارة واتصالات مشوقة. تتلقى دعوات مغرية جداً، وإذا كنت خالياً، فقد تلتقي بمن يخفق له قلبك، أو من يثير إعجابك بشكل مميز. تميل هذا الشهر إلى التنقل كالفراشة من موقع إلى آخر بدون التفكير بالاستقرار. أما إذا كنت على علاقة بشخص لا يبادلك الصدق نفسه أو لا يستطيع أن يعطيك كامل اهتمامه ووقته لسبب أو لآخر، فقد تختار الرحيل، وربما البدء بعلاقة جديدة تبرز ملامحها منذ الآن. تعيش انسجاماً مع الآخرين، بكل الأحوال، وتصفو علاقاتك العائلية والزوجية فتشعر الدفء الذي غاب عنك ربما، خلال الشهر الماضي. الأكيد أن منزلك الرابع، وهو منزل العائلة والبيت، يحمل تأثيرات قوية هذا الشهر، ما يعني أن هذه الشؤون قد تبدو من أولوياتك أيضاً، أو تكون منبعاً لسلامك الداخلي واستقرارك. أما في أواخر الشهر، فينضم كوكب (مارس) إلى منزلك الرابع لكي يشير إلى جو أكثر ضغطاً في العائلة يستدعي منك الصبر، خاصة إذا قام أحد المقربين بعمل يثير استياءك. تجنب في الأيام الأخيرة من الشهر المبارزة على الصعيد الشخصي واستعراض القوة. حاول أن تتوصل إلى أهدافك عبر المفاوضات والتسويات. قد تجد أن الحبيب يبدي تجاهك رهافة شديدة وينقبض لأي كلام يعتبره جارحاً، فكن حريصاً على ما تقول وتفعل، خاصة بين 1 و 21. أما إذا كنت خالياً، فقد يحمل أواخر الشهر فرصة للقاء رومنسي قد تتوفر في مجال العمل، أو في مكان بعيد عن محيطك اليومي.


==========
برج القوس
==========
شهر شباط (فبراير) الفكر مشوَّش يتكون لديك انطباع سلبي هذا الشهر، فتشعر أن كل شيء يراوح مكانه وأنك غير قادر على تجسيد الأفكار وتفعيل القرارات. تخف حماستك، فتتراجع المعنويات، ولو أن الأحوال لا تستدعي ذلك، ولا تشير إلى سلبيات تتسبب بهذا الحجم من الهواجس. لاشك أن أجواء هذا الشهر قد لا تكون مشابهة لما توفر لك سابقاً، إلا أنك يا عزيزي مازلت تسير على طريق جدة، ويمكن القول إنك تقترب من أهدافك ولو بسرعة أقل، تبدو مرهف الحس، فتتأثر بمشاعر المحيطين بك وترتبك من أجلهم وتعيش مشاكلهم. بعض مواليد القوس يخشون من اهتزاز العلاقات في المحيط العائلي، ومن سوء تفاهم قد يسود، أو إلى انفصال أو بعض الأحداث الطارئة. لحسن الحظ أن كوكب (مارس) يجعلك أكثر صبراً وتعقلاً هذا الشهر، وأقل تعرضاً لفقدان أعصابك، تتكيف مع بعض الأوضاع التي تفرض نفسها وقد تتأقلم مع تغييرات أو تساهم أنت في إحداثها. يدعوك الفلك إلى الاستعانة بآراء الآخرين والتفاهم معهم قبل أية مبادرة، وعدم الذهاب وحيداً في قرارات قد لا تستطيع تحمل نتائجها. كثيرون من مواليد القوس يتوجهون هذا الشهر إلى الاستثمارات والعمليات المالية وأعمال البورصة، ولو أن الفلك يطلب إليهم التروي والاستناد إلى بعض الحسابات المدروسة، لا الذهاب نحو المغامرات بطريقة طائشة. إذا واجهتك صعوبات فيجيب أن تتعامل معها بروية، وأن تبتعد عن أجواء النزاعات، خاصة إذا اضطررت إلى المشاركة في مفاوضات دقيقة، وقد تتعلق ببعض الأشخاص الذين يصغرونك سناً، أو بعض المراهقين في محيطك. تبدو هذه الأمور شديدة الأهمية، إذا كنت تمارس عمل التعليم أو التدريس أو التوجيه، أو إذا كنت تقود تياراً، أو تشرف على مهمة تربوية. كذلك يتحدث الفلك عن أعمال تجريها في المنزل، أو عن ضرورة البقاء في بيتك ومزاولة أعمالك انطلاقاً من هناك. قد تُقدم هذا الشهر على دراسة جديدة لكي تعزّز معلوماتك، وتقترب أكثر من أهدافك. هذا لا يعني أن شهر شباط (فبراير) خالٍ من الوعود والمفاجآت السعيدة، لا بل قد يحمل معه عرضاً لعمل أو لمنصب، أو ربما يتيح أمامك بداية عمل جديدة إذا كنت باحثاً عنه، ولو كانت الاحتمالات أكبر، في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر. كذلك قد تُجري مقابلة أو تلتقي بعض الجهات، وتكون نتائج هذا اللقاء مميّزة لمصلحتك، أو تطرأ ظروف تستفيد منها، فتكون أنت الأوفر حظاً للقيام بدور أو بمهمة لم تتوقعهما. (فينوس) معاكس و (مركور) متراجع لاشك أن الأوضاع الفلكية تهدد أوضاعك الشخصية أكثر من المهنية في هذا الشباط. فـ (فينوس) في الحوت ملتقياً بـ (أورانوس) قد يثير بعض المشاكل العائلية، أو مسألة تتعلق بأحد المراهقين أو الأصغر منك سنّاً، خاصة وأن (مركور) المتراجع يشير أيضاً إلى هذه الناحية. قد تعيش انفعالات وبعض الخشية من تفاقم وضع ربما. أما أكثر المتأثرين بهذا الأمر فهم مواليد الدائرة الثانية. يتركّز الاهتمام على المحافظة على سلام عائلي وانسجام، بعيداً عن التشنّج والمخاطر. تعني هذه الأوضاع الفلكية أيضاً العودة إلى الوراء، أو إعادة النظر بعلاقة عاطفية أو عائلية تتهدّدها الأزمات. من غير المستبعد أن تُثار نقاشات عاصفة تؤدي في بعض الأحيان إلى تأجيل القرار، أو عدم القيام بحسم نهائي. بعض مواليد القوس الأكثر إيجابية قد يبحثون عن طريقة لتسوية الأوضاع وإيجاد الحلول بعيداً عن السلبيات. الفلك لا يتحدث عن علاقات جدّية في هذه الفترة، أو عن ارتباطات سليمة إلا في حالات استثنائية ربما. حتى بالنسبة إلى العازبين، فقد تُتاح لهم فرص للقاءات ترتدي طابع التسلية أكثر منها علاقات ثابتة. كذلك من الممكن أن يجتمع مولود القوس بحبيب قديم، ولكن لمناقشة بعض الأوضاع العالقة، لا لاستمرار هذه العلاقة وتنميتها. هذه الاحتمالات وغيرها ليست حتمية، إنما تدور في فلك أجواء هذا الشهر الغريب الأطوار، وكلّ فردٍ حسب وضعه واهتماماته يفهم ماذا يجري حوله، إلا أن الأسبوع الأخير قد يحمل حلولاً وانفراجاً ووعوداً جميلة وتنفيذاً لبعض الرغبات. تصبح الحياة الاجتماعية أكثر عذوبة أيضاً، فتنفرج الأسارير، ويتخذ قرار يريح بالك، أو تخفُّ الانفعالات، فتصبح أنت أكثر هدوءاً واطمئناناً.

=========
برج الجدي
=========
شهر شباط (فبراير) حركة كبيرة وظروف مناسبة تبدو مندفعاً جداً خلال شهر مليء بالمستجدات والمفاجآت. تتزاخم الأفكار في رأسك، فلا تعرف في بعض الأحيان من أين تبدأ. لست مولود الجدي الهادئ الذي نعرفه، بل شخص آخر يتصرّف بسرعة البرق ويذهب في كل الاتجاهات، حتى إنه يرتكب في بعض الأحيان الهفوات. إلا أن الفلك يشجّعك يا عزيزي، على القيام بالمبادرات المطلوبة والمساعي الحميدة والمشاركة في مفاوضات مهمّة. إن ما يميّزك هذا الشهر هو حرصك على خلق الظروف المناسبة لك، لا على التكيّف مع أخرى لا ترضيك. ينصحك الفلك بإحراز التغييرات حيثما يجب، لأن التطوّر السريع الذي ستحرزه قد يذهل الجميع. إن كوكب (مارس*) في برجك حتى تاريخ 26 يملي عليك قرارات صائبة وشجاعة،لكنه في بعض الأحيان يسرّع الخطى لدرجة أنك تصطدم ببعض العراقيل التي لا تراها قبل الانطلاق. لاشك أنك تعالج مسائل كثيرة خلال شهر واعد، وتتوصّل إلى حسم وإنجازات وحلول، مدفوعاً بحيويّة مرتفعة وإرادة قوية وحدس صائب. لن تتوقّف لكي تخطّط وتبرمج، بل تبادر بسرعة إلى التنفيذ، وكأن الوقت يداهمك.. أما كوكب (مركور) في برج صديق هو الحوت، فيتحدّث عن نتاج فكري أو أدبي أو عملية ترويجية مهمّة، أو ربما حملة إعلانية تلاقي النجاح. هذا الـ (مركور) الذي يتراجع ابتداءً من تاريخ 14 يتحدث أيضاً عن مشاريع جديدة تخرج إلى النور، أو مهمة تُكلّف بها إلى جانب أعمالك الاعتيادية. كذلك تتوفّر فرص مالية ومهنية قد تأتي عبر بعض الاتصالات العائلية. استفد يا عزيزي، من كاريزما تتمتّع بها لكي تنجح في أي ميدان تريد. لكن حاو أن تضبط أعصابك وتسيطر على انفعالاتك، لأنك تميل إلى الغضب السريع، في بعض الأحيان، والتصرفات غير المدروسة. (فينوس) في الأسابيع الثلاثة الأولى يبتسم لك تبدو سعيداً بعلاقاتك الشخصية والاجتماعية هذا الشهر. إذا كنت خالياً فقد تعرف لقاءً مميّزاً، وتكتشف عاطفة خاصة باتجاه أحدهم أثناء رحلة أو مناسبة أو احتفال. قد يلفت انتباهك شخص غير تقليدي أو كلاسيكي، وتكتشف نفسك من جديد. تتضاعف اللقاءات المشوّقة التي تثير في نفسك الدهشة وتكون لها نتائج مهمة. لا تهمل أية مناسبة يا عزيزي، وانتبه للنظرات الحاكية ولبعض التلميح ولمبادرات قد تكون خجولة لكنّها هادفة. يدعمك الحظ في كل مسألة عاطفية تبحثها، وإذا كنت مرتبطاً فقد يطرأ ما يسعدك جداً، أو ما يجعلك سعيداً بكلام تسمعه ربما للمرة الأولى، يغريك جداً أو يطرب له قلبك. لن يأتي عيد الحب هذه السنة ومعظم مواليد الجدي غائبون عنه، على العكس، فقد يكونون هم العيد، في وقت تبتسم لهم النجوم، وتزوّدهم بجاذبية شديدة. تلعب الشؤون العائلية دوراً كبيراً في خياراتك وتطلّعاتك هذا الشهر. وقد تكون تأثيراتها شديدة جداً في الأيام العشرة الأخيرة، إذ قد يتّخذ أحد النافذين في العائلة قراراً مهماً، أو يطرأ ما يعدّل في بعض العادات، يكون انتماؤك العائلي ربما جزءاً من هويّتك وصورتك، وتكون له أهمية لبعض المصالح والفوائد التي تتمتّع بها، فبعض الفرص المهنية المهمة تأتي عبر هذه الروابط العائلية، في شهر يعد بالازدهار والنجاح. إلا أن التنافر بين (ساتورن) و (نبتون) بتاريخ 28 فقد يتسبب بتطرف وأوهام ومآزق، وعليك يا عزيزي، أن تتجنب بعض السارقين والكاذبين وبائعي الأوهام، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى أبراج العقرب والثور والدلو والأسد، وفي حال كنت تتعاطى الشأن العام. هذه الفترة مهددة ببعض الفضائح التي تطال بعض الجهات، فكن الأشد حذراً بين سائر المواليد، ولا يمكن أن يترك أثراً لأخطاء قد يكون ارتكبها في الماضي.


==========
برج الدلو
==========
شهر شباط (فبراير) استحقاقات وهموم مالية تفتقر هذا الشهر إلى الحوافز لكي تبادر إلى الخطوات الواجب اتخاذها. تميل على غير عادتك، إلى مراوحة المكان وعدم التجرّؤ على الإقدام على أية جهود مطلوبة. يسود التوتّر بعض نواحي حياتك، وخاصة في المجال المهني، فقد يصعب عليك معالجة ما يطرأ من مشاكل مهما كانت صغيرة، وقد تجد أن المال هو عائق كبير بوجه بعض المشاريع، فتجمُّع كواكب كثيرة في منزل المال، أي في الحوت، يلقي الضوء على هذه الناحية، ويتحدث عن استحقاق يواجهك، عن دين يجب أن تسدَّه، أو عن ضرورة التفاعل مع وضع اقتصادي قد يثير بعض الشكوك. يعود الماضي للظهور في حياتك ويولِّد لك مشكلة أو يثير بعض النقاشات الجادّة والمفاوضات المقلقة. قد يكون الأمر معنوياً أيضاً، فتجد نفسك مديناً لأحد الأشخاص في مشروع قمت به، أو عملية رابحة أو نجاح حقّقته في الأيام أو الأسابيع أو الأشهر الماضية. تضطر أيضاً إلى مصاريف إضافية غير متوقّعة، تعيد الحسابات في بعض الأحيان، وتضع الجداول متسائلاً عن حلقة مفرغة ضائعة لا تفهم أسبابها. قد يدور البحث عن استثمار معيّن أو أموال قد تكون متورّطاً بها، أو يكون أحد المقرّبين مسؤولاً عنها. يظهر أنّ ما يحصل هو أكثر تعقيداً مما اعتقدت. تشعر أن الأمور تسير بسرعة كبيرة تولّد لك الفوضى والالتباس. قد تضطر إلى تقديم دراسة أو جدول مالي، وتفاوض بشأنه مع أحدى الإدارات أو المرجعيات. اتّكلْ على حدسك يا عزيزي، ولا تنخرط في حلف أو جمعية أو مؤسّسة في هذه الفترة. لحسن الحظ أن المعنويات تبقى صلبة وقوية، وأن استعدادك للمواجهة كبري، إلا أنك تدرك أيضاً ضرورة ضبط الانفعالات وخنق المشاكل في مهدها وعدم إثارة النزاعات. إذا تركت العنان للغضب يتّخذ القرارات عنك، فإن النتيجة قد تكون كارثية. نصيحة الفلك هي في التسليم ببعض الأمور وترك مساحة للآخرين والتصرّف بهدوء وليونة، خاصة في أواخر الشهر، حيث التنافر الفلكي يوم 28 بين (ساتورن) و (نبتون) يتطلّب الحذر الشديد والحكمة والتروِّي. انتبه لسلامتك في النصف الثاني من الشهر، واحم نفسك من بعض المراوغين والذين يحاولون الوصول إليك الآن. أطرد الكاذبين والغشاشين من محيطك، فهم يريدون استغلال ما تملك من قدرات. هل تدري، عزيزي الدلو، أنك تتمتع بحس عالٍ يلتقط كالرادار كل هذه الإشارات، ويصنّف الناس بدون أخطاء إجمالاً؟ إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الدلو أيضاً أو الأسد أو العقرب أو الثور فضاعف الحذر، لأن الخيبات قد تكون كبيرة في هذه الفترة. إذا كنت على صلة بهؤلاء فلا تتركهم يتحدّون الأقدار، بل أدعهم إلى المصالحة والتفهّم والتسامح في هذا الشهر كما في الشهر المقبل. القلب أكثر سعادة في الأسبوع الأخير قد تراوح الأمور مكانها في الأسابيع الثلاثة الأولى من الشهر، بحيث ترضى بحياة روتينية عادية لا تحمل إليك تشويقاً أو جديداً. يتركّز اهتمامك ربما على الاستقرار العاطفي، وتحتاج إلى إثباتات من قِبَل الشريك بالتزام يجب أن يقود إلى ارتباط، أو بإخلاصه لك وعدم السماح بأية هفوات قد تهدد العلاقة. قد تتلقين يا عزيزتي الدلو، عرضاً للزواج في هذه الفترة، وتفاجئين بموقف لم تحسبي له حساباً في السابق. فكوكب (فينوس) في برج الحوت يجعل مواليد الدلو بحاجة إلى العطف والحنان والاهتمام، كما يجعلهم يظهرون عواطفهم بشكل ملفت. أما الوحيدون فقد يعرفون لقاءً يلهب عواطفهم في الأسبوع الأخير من الشهر ربما، أو يفاجأون بماسة تجاه أحد الأصدقاء، أو بتواصل لقصة بدأت في السابق. من المحتمل أن تكون هناك علاقة بين الأصدقاء، أو بتواصل لقصة بدأت في السابق. من المحتمل أن تكون هناك علاقة بين الاهتمامات المالية واللقاءات العاطفية. تتبدّل الأجواء كلياً في الأسبوع الأخير من الشهر بعد فترة من الركود والبهتان، أو حتى من مراجعة الذات وقطع بعض العلاقات ربما.



========
برج الحوت
========
شهر شباط (فبراير) نمط بطيء وانتظار يخيّم على هذا الشهر جو من التأخير والتسويف والتأجيل، سواء كان السبب شأناً شخصياً، مهنياً أو أوضاعاً عامة. تعيد النظر ببعض الارتباطات والمشاريع، وقد يساعدك التنافر الفلكي على قلب بعض الموازين، على أثر أمر طارئ أو وضع لم يعد يحتمل التسويف. تتمرّد على واقع وتعيد النظر بأعمالك ودراساتك واهتماماتك، فتشطب مالم يعد يناسبك، وتتخذ قرارات فجائية في بعض الأحيان. تبدو الانفعالات شديدة، وربما تتوصل إلى حسم بدون إثارة ضجة، فيشارك القلب والعقل في اتخاذ القرار وتبدو واثقاً من خياراتك. قد تقلب الصفحة يا عزيزي، وذلك منذ الأيام الأولى من الشهر، أو مؤثّرة، متأرجحاً بين الفرح الشديد والقلق الكبير. إذا أردت فهم رسالة الأفلاك إليك، فيجب أن تعمد إلى تنظيم مهني هادئ ومفاوضات متينة وعميقة بعيداً عن الانفعالات، وإلى التسلّح بالصبر وتكرار المحاولة إذا لم تنجح مساعيك من المرة الأولى. كل مثابرة خلال هذا الشهر تؤدّي إلى تحقيق الأهداف المنشودة. أما العمل الجماعي فيبدو أفضل بكثير من التفرّد بالقرارات، شرط أن تكون شفافاً وصريحاً مع الآخرين. لن تتمَّ هذه الأمور بدون عراقيل ومفاجآت ومشاكل يتسبّب بها بعض الزملاء في بعض الأحيان، وتتطلّب منك ليونة وصبراً وضبطاً للأعصاب. العواطف مشتعلة اختار كوكب (فينوس) أن يكون بضيافتك في شهر الحب. فهو يمرّ ببرجك منذ الثامن والعشرين من الشهر الماضي، لكي يحمل إليك أخباراً عاطفية وجوّاً رومنسياً وحباً وتفاهماً وأحلاماً كثيرة. إذا كنت عازباً فقد تلتقي من يشعل النار في قلبك، ويجعلك تعيش خلال هذا الشهر مشاعر صاخبة ولقاءات حارة متنوّعة تزيدك إشراقاً وحماسة. قد يكون هذا الآخر هو الشريك المثالي أو لا يكون، إنما تراه الآن الشخص الأنسب إليك، فيقودك إلى الحب والآفاق الجديدة، ويعرّفك إلى بعض النشاطات والاجتماعيات، ويسرقك إلى عالم ثانٍ. أما إذا كنت مرتبطاً، فقد تحقق في هذا الشهر الرغبة في التقارب والانسجام والاتفاق على مشاريع مستقبلية، وتدرك أن ما تؤمن به فعلاً ومن كل قلبك تراه يتحقق في يوم من الأيام. هذا لا يعني أن الوعود كلها وردية، بل إن لقاء (فينوس) و (أورانوس) في برجك أيها الحوت، قد يشير أيضاً إلى أوضاع فجائية واشتعال النار من تحت الرمال ومواجهات تهدّد بفراق، فالمناخ مضطرب قليلاً والمشاعر متطرّفة تحت هذا الطالع الفلكي. تحب كثيراً أو تكره كثيراً، بل قل أن العواطف المكبوتة تنفجر وتخرج إلى الضوء لكي تعلن عن نفسها بدون تحفّظ. من يحاول أن يتصداك يصطاد في المياه العكرة، فأنت مستعد الآن للمواجهة وإلى فرض بعض العلاقات على محيطك العائلي إذا كان ممانعاً. أما الأصدقاء فيلعبون دوراً مميّزاً في مصالحة مع حبيب تخاصمت معه، أو في إعادة اللُّحمة، أو حتى في دفعك إلى اتخاذ قرارات نهائية. قد يكون النصف الثاني من الشهر مناسباً أكثر لاتخاذ قرارات على الصعيد الشخصي.





وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين

بلقيس
30-01-2007, 01:25 AM
مشكور على المجهود

لكن برج القوس في المقاله السابقه غير موجود

رغم أني لست من مواليد ....

وبالفعل هذا القسم خفت وهجه