المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برج الجدي كما ورد في الموسوعة البريطانية


محمد زاهد المشهداني
08-02-2007, 08:54 PM
برج الجدي:

العلامة العاشرة بدائرة البروج يرمز لها بالمعزى الجبلية ويعتقد المنجمون أن الناس المولودين بين 22 كانون الأول و 19 كانون الثاني يولدون تحت علامة الشمس الخاصة ببرج الجدي. ويتحكم كوكب زحل ببرج الجدي الذي توجد فيه علامة أرضية.
وطبقاً لما جاء به المنجمون، فإن التابعين لبرج الجدي يغلب على طباعهم المسؤولية والضبط والعملية والمنهجية والحذر والجدية والتشاؤم أحياناً. ويعتقد التابعون لبرج الجدي أن أي شيء يمتلك قيمة يستحق العمل الجاد من أجله، وهم ينسبون أعلى القيم للأشياء التي يربحونها من خلال إنجاز العمل الأكثر صعوبة كما يتصف التابعون لبرج الجدي بالانعزال والخجل والارتباك أيضاً لأنهم يركزون جداً على المسؤولية وتبدو الحياة بالنسبة لهم عملاً خطيراً، وهم أحياناً يستشعرون الصعوبة في الاسترخاء والمرح ولهذا السبب يكونوا منعزلين.
ويعتقد المنجمون أن التابعين لبرج الجدي يتمتعون بالقوة والسلطة والبناء والتقليد والأشياء القديمة التي يختبر الزمن قيمتها واستمراريتها. ويتصفون بالطموح وهم مثاليين ولا يكونوا مقتنعين ما لم يكونوا قد وصلوا إلى مستوى القوة والسلطة. وهم بحاجة ماسة للأمان ومنه الضمان المالي خاصة، وهم غالباً ما سيعملون بجد لكي يعيشوا أغنياء. وإن الأعمال التي توافق برج الجدي تقليدياً تشمل الصيرفة والأعمال الحكومية الكبيرة ومواقع أخرى تترافق مع التسلسلات الهرمية للقوة والتعدين والفلاحة والبناء.