المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأبراج الفلكية كما وردت في الموسوعة البريطانية


محمد زاهد المشهداني
08-02-2007, 11:00 PM
الأبراج الفلكية كما وردت في الموسوعة البريطانية

بسم الله الرحمن الرحيم
(رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث فاطر السموات والأرض أنت وليّ في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين)

(الناس تطرق أبواب الملوك طلبا للعطايا ، والملوك تطرق أبوبنا لدوام ملكهم)

الفلكي الروحاني
أ.محمد زاهد خليل المشهداني الحسيني

نزولا الى رغبة اخينا الفاضل النجف الأشرف في مقترحه الذي اقترحه علينا بلم جميع الأبراج وحسب ما وردت في الموسوعة البريطانية
في موضوع واحد احببنا ان نلبي طلبه ، ومقترحه لكي نكون قد وفينا بما وعدناه به
ولكي يوافق رأيه رأينا في ذلك
واتمنى ان يستفيد من هذه المعلومات الباحثين ومن الله التوفيق

برج الحمل:
العلامة الأولى لدائرة البروج التي يرمز لها بالكبش. أن الناس الذين يولدون بين 21 آذار و19 نيسان يقال انهم ولدوا تحت علامة الشمس الخاصة ببرج الحمل. وحسبما يقول المنجمون، فان برج الحمل، بعلامة النار يحكمه كوكب المريخ. ويعتقد المنجمون أن أتباع برج الحمل يتصفون بطبائع الحزم والريادة والتسابق (المنافسة) والشجاعة. ويقال أن أتباع برج الحمل يمتلكون احساسات قوية للنفس وتظهر الأنانية في طبعهم تكراراً. ويميل أتباع هذا البرج لان يتصرفوا بعناد واندفاع وبطرق طائشة متهورة. وعلى الرغم من أن الغضب يسيطر عليهم بسرعة فانهم يتغلبون على غضبهم بسرعة ولا يحملون أحقاداً. ويعتبر المنجمون الكثير من أتباع برج الحمل لاعبين طبيعيين وينجرون وراء النشاط البدني.
وبسبب ترافق العلامة مع كوكب المريخ الذي سمي نسبة إلى إله الحرب لدى الرومان (القدامى) فان الناس الذين يولدون تحته يقال انهم يحبون الخطر والمجازفة. وحسبما يقوله المنجمون فان المغامرة تثير أتباع هذا البرج وان موهبتهم الطبيعية تتوضح في الدخول في مشاريع ونشاطات بتوق شديد تجعلهم قادة موفقين ويكونون جيدين في إثارة الآخرين. أن الأعمال التي ترافق برج الحمل تتضمن الطب والجراحة خاصة والعسكرية والتصنيع، وما كان يتعلق بالمعدن أو المكائن الثقيلة خاصة، والرياضة والنجارة والهندسة.

برج الثور:
العلامة الثانية لدائرة البروج التي يرمز إليها الثور. وحسبما يقوله المنجمون فان الناس الذين يولدون بين 20 نيسان و20 أيار يقال انهم يولدون تحت علامة شمس برج الثور. وبرج الثور علامة أرضية (ترابية) يحكمه كوكب فينوس الذي سمي تبعاً لآلهة الرومان القدماء آلهة الجمال والحب.
ويعتبر المنجمون أن أتباع برج الثور يتصفون بالإخلاص والاستقرار والمحافظة والعملية. كما يعتقد انهم صابرون وودودون وطبعهم حسن. ومهما يكن، فان أمزجتهم يمكن أن تثار إثارة انفعالية لو انهم دفعوا وراء حدودهم. ويعتقد المنجمون أن أتباع برج الثور يحبون البيت ويميلون لتكوين ارتباطات عاطفية عميقة مع الناس والأشياء والأماكن. ويمكن أن تتملكهم الغيرة وإحساس التملك. ولا يعتبر المنجمون أتباع هذا البرج مولعين بالتغير ويجعلون برج الثور النموذجي موثوقاً به ومعهوداً به بالإضافة إلى خاصية عدم المرونة.
ويعتبر المنجمون أتباع برج الثور منساقين جداً إلى العالم المادي. تتملكهم الأحاسيس الحادة ويقدرون الجمال والمتعة بكل الأشكال. ويميل أتباع هذا البرج إلى أن يكونوا مدركين لقيمة الأشياء، ويمتلكون قابلية تجعلهم مقيِّمين ماهرين للمال وحكاماً جيدين لنوع التجارة. أما الأعمال التي ترافق علامة برج الثور فتشمل الصيرفة والأعمال التجارية، ومنها التجارة خاصة والمحاسبة والاهتمام بالألبسة والتصميم الداخلي والملكية الثابتة والغناء والفلاحة وفن العمارة.

برج الجوزاء:
العلامة الثالثة لدائرة البروج يرمز إليها بالتوأمين. يعتبر المنجون الناس المولودين بين 21 أيار و 21 حزيران أنهم يولدون تحت علامة الشمس لبرج الجوزاء، إن كوكب عطارد يتحكم ببرج الجوزاء الذي توجد فيه علامة هواء.
وحسبما يقول المنجمون، فإن التابعين لبرج الجوزاء تتسم طباعهم بالذكاء الحاد والتغير والثرثرة والتقلب والبراعة أحياناً أو يكونوا لعوبين. ويعرف أولئك الذين يتبعون برج الجوزاء بقابليتهم على التعبير عن أنفسهم والفطنة والذكاء الحاد والقراءة الواسعة.
ويكون لديهم عادة شيئاً يريدون قوله عن أي شيء. ويعتقد المنجمون أن التابعين النموذجيين لبرج الجوزاء قابليات فكرية متطورة جداً ويولون أهمية كبيرة للتعلم أكثر من القرارات العاطفية والعملية. ومهما يكن فإنهم يعتبرون أذكياء جداً حتى أنهم يستطيعون أن يقدموا انطباعاً لعاطفة قوية أو عملية لتحقيق رغباتهم.
ويعتقد المنجمون أن الجوزائيين يمتلكون القابلية وغالباً ما يكونوا بحاجة لعمل أكثر من شيء في وقت واحد. والجوزائيون مولعون جداً في كل شيء حتى ينتابهم الشعور بالملل بسهولة وهم لا يستطيعون مقاومة الحركة إلى الموضوع التالي، وتستطيع الميول أن تجعلهم أناساً ضحلين ومتقلبين. إن الأعمال التي ترافق برج الجوزاء تشمل التدريس والصحافة والنشر والبيع وأعمالاً تتطلب مهارات كلامية ومرونة.

برج السرطان:
إن العلامة الرابعة لدائرة البروج يرمز لها بالسرطان وهكذا يقال للناس الذين يولدون بين 22 حزيران و 22 تموز أنهم قد ولدوا تحت علامة شمس السرطان. وبناء على ما يقوله المنجمون، فإن القمر يتحكم بالسرطان الذي يمثل علامة الماء.
ويعتقد المنجمون أن التابعين لبرج السرطان يكونون معززين وعاطفيين وحساسين ومحافظين ويحبون العيش في البيت. وطبقاً للعلامة التي توافق القمر فإن التابعين لبرج السرطان غالباً ما تكون أمزجتهم متقلبة. ويقول المنجمون أن التابعين لبرج السرطان يكونون فنانين ويملكون خيالاً خصباً وذاكرة تتطور بسرعة، وكأولئك الناس المولودين تحت علامة مائية أخرى، فإن التابعين لبرج السرطان يعتقد أنهم مهتمون كثيراً جداً في مشاعرهم أكثر مما يفكرون.
وبناء على ما يراه المنجمون فإن أغلبية التابعين لبرج السرطان، يتعاطفون مع حاجات الناس وعواطفهم وتنتابهم مشاعر شخصية ويسهل بقاؤهم لوحدهم، ويقال أنهم يولون أهمية كبيرة للعائلة ويلتمسون الأمان، وهم غالباً ما ينسحبون (يتقوقعون على أنفسهم) لتحقيقي الحماية. ويعتقد المنجمون أن النموذجيين التابعين لبرج السرطان تصعب عليهم حالة الموضوعية لذا فإنهم ينسحقون بسهولة عند توجيه النقد إليهم، كما أنهم يقولون أنهم قلقون جداً. إن الأعمال التي ترافق علامة السرطان تتضمن الشخص الذي يؤدي نشاطات عائلية، وتشمل هذه النشاطات في أعمال الضيافة والطبخ وتقديم الطعام والعناية بالأطفال والملك الثابت والأعمال الأخرى التي تحتاج الخيال.

برج الأسد:
العلامة الخامسة لدائرة البروج التي يرمز لها بالأسد ويعتقد المنجمون أن الناس المولودين ما بين 23-22 آب يولدون تحت علامة الشمس الخاصة ببرج الأسد. وتتحكم الشمس ببرج الأسد والعلامة هنا هي النار.
ويعتقد المنجمون أن أصحاب برج الأسد يميلون بطبعهم إلى الفخامة والأنانية والود. والتابعون لبرج الأسد يقال عنهم انهم يكونون مدافعين عن الناس القريبين منهم، الأطفال خاصة وأولئك الذين يتصفون بالضعف. كما انهم يمتلكون حاجة ماسة لان يكونوا مركز اهتمام وحساسين على نحو مدهش. ويعتقد المنجمون أن التابعين لبرج الأسد يميلون إلى أن يكونوا على نحو مغالى فيه مولعين بالفخر ويستطيعون أن يتمايلون بالتملق. ويعتقد المنجمون أيضا أن أصحاب برج الأسد مبدعون ومفعمون بالحركة والنشاط. ويمتلك أصحاب برج الأسد مهارات تنظيمية قوية ويكونون قادة طبيعيين.
وكما يقول المنجمون، فان أتباع برج الأسد يحبون أن يمتعوا أنفسهم ويعتقدون أن الحياة لا تستحق العيش ما لم تكن مليئة بدرجة ما من الأناقة والطبعة الاجتماعية. ويقضي أتباع برج الأسد المبهرجين حياتهم الليلية بالألعاب والحفلات والمقامرة. ويعتقد أن أصحاب برج الأسد يستحقون الأفضل، وان هذا الاعتقاد غالباً ما يجتذب الأشياء الجيدة إليهم. أن برج الأسد النموذجي يرسم الخطط الأكبر والأشجع أكثر مما تفعله العلامات الأخريات. وحتى لو فشلت هذه الخطط، فانهم غالباً ما ينظرون إلى الجانب المشرق، وأحياناً إلى النقطة التي تكون فيها حالة غير الواقعية. أما الأعمال التي ترافق علامة برج الأسد فتشمل التسلية التي تتضمن الأداء والتشجيع، الفنون، الجمال ومواد التجميل والاستثمار القائم على المضاربة والتأمل والمقامرة.

برج العذراء:
العلامة السادسة لدائرة البروج التي يرمز لها بعذراء. أن الناس المولودين بين 23 آب و22 أيلول يقال انهم يولدون تحت علامة الشمس لبرج العذراء. والعذراء علامة ترابية (أرضية) يحكمها كوكب عطارد الذي سمي تبعاً للإله الرسول الروماني القديم.
ويعتقد المنجمون أن أتباع برج العذراء عمليون وينتقدون. فهم يحبون الحديث ويقيمون الاتصالات، ولكنهم يفضلون أن يترجموا قولهم إلى عمل. وهكذا فهم ليسوا مولعين جداً بالمحادثة التافهة ويمكن أن ينتابهم الشعور بالخجل. وتابع هذا البرج يميل للنقد. وكما أورده المنجمون فان العذرائيين غالباً ما يمتلكون اهتماماً عظيماً بالصحة وعلم الصحة. ويحبون كذلك الهندام ونظافة أحبائهم وترتيبها.
ويعتبر المنجمون أتباع برج العذراء من المهتمين بالتفاصيل والتحليل والعمل الجاد. فهم يتعاملون مع المهام المعقدة والعفوية الظاهرة لأنهم قرينون ومنظمون جيدون. ويقال انهم كثيرو الاهتمام بإنجاز أعمالهم جيداً دون طلب شخصي، وبنتيجة ذلك يميلون للتواضع. كما يمكن أن يكونوا واصلين إلى حد الكمال ويكونوا قلقين عندما لا تصل مشاريعهم أو أحوالهم طموحاتهم الكبيرة. أن الأعمال التقليدية التي ترافق برج العذراء تتضمن التنشئة والأعمال الخاصة بالصناعة والصحة والتغذية وأعمال الصحة السكرتارية أو إدارة المكتب والتدريس والتحرير (أي تحرير الصحف والمجلات وليس تحرير البلدان).


برج الميزان:
العلامة السابعة لدائرة البروج. يرمز لها بالميزان (المستخدمة في قياس الأوزان). ويعتبر المنجمون الناس الذين يولدون بين 23 أيلول و22 تشرين الأول يولدون تحت علامة شمس الميزان. ويحكم كوكب الزهرة برج الميزان والميزان علامة هوائية.
وكما يقول المنجمون، فان أصحاب برج الميزان تتصف طبائعهم بالدبلوماسية والنقاوة والذكاء والفكر والدفء والروح الاجتماعية. وبسبب علامة العلامة مع كوكب الزهرة (الذي سمي تبعاً لآلهة الجمال والحب لدى الرومان)، فان أتباع برج الميزان يميلون إلى الرومانسية وإقامة العلاقات.
وعلى أي حال، فان أصحاب الميزان النموذجيين يميلون إلى تحقيق التقارب المثالي للعقول في جو من الكياسة والنقاء والمعقولية.
انهم لا يولون اهتماماً كبيراً على الألفة العاطفية أو الانفعالية الطبيعية. كما يتمتع أصحاب هذا البرج بالراحة والترف.
ويعتقد المنجمون أن أتباع برج الميزان يمتلكون احساسات قوية في العدالة. فهم يقيمون وزناً بعناية للجهات المناقضة لأية قضية وهم حذرون جداً تجاه خيارات الناس
وعلى الرغم من أن أتباع برج الميزان يحبون أن يلعبوا أدوار القيادة، فان حاجتهم لأن يتواصوا بالحق وان يسيروا أي شخص بالتساوي تجعل الأمر صعباً أمامهم.
لاتخاذ القرارات، ويتصفون بالمهارة في كونهم صانعي السلام ودبلوماسيين وهم أولئك الذين يرغبون في تحقيق التوازن والانسجام في جميع الحالات. وانهم سيفعلون أي شئ تقريباً لتجنب حدوث المواجهات. أما الأعمال التي تترافق مع هذا البرج تقليدياً فتتضمن القانون وعلم السياسة، الفنون أو التصميم، التوسط، الدبلوماسية، وأعمال المشاورة.

برج العقرب:
العلامة الثامنة لدائرة البروج والتي يرمز لها بعقرب، وبناءً على ما يقوله المنجمون فان أولئك الناس الذين يولدون بين 23 تشرين الأول و21 تشرين الثاني يولدون تحت علامة الشمس الخاص ببرج العقرب. ويحكم الكوكب بلوتو برج العقرب الذي يتضمن علامة الماء.
ويعتبر المنجمون أن أتباع برج العقرب نشيطين ومتعاطفين وماكرين ويمتلكون إحساساً بالحدس وكتومين مع قسط وافر من التحكم بالنفس. كما انهم صامدون وعنيدون ويمكن أن يكونوا غيورين بسهولة. ويعتبر أصحاب هذا البرج أناساً ذوي ملاحظات دقيقة للناس وذوي قابلية حسابية ويدوية. ويمكن رؤيتهم انهم من الناس الذين يمتلكون من الدوافع الأعمق مما يفعله الآخرون. فهم يميلون إلى السخرية، انهم حساسون ولا ينسون أبداً أذى أو أي استخفاف يلحق بهم –وفيما يخص الاتباع النموذجيين لبرج العقرب فان الصفح لديهم صعب.
ويعتبر المنجمون أن برج العقرب ربما كان الأكثر تناقضاً بين العلامات. أن الشدة والتركيز لأتباع برج العقرب تمنحهم القابلية في رؤية مشروع على الرغم من كل العقبات. وان الصفات القيادية التي يمتلكونها والقابليات في التحليل القاطع والطاقة والرغبة في التأمين المالي يمكن أن تجعلهم أناساً أصحاب مهن محفزة. كما أن العديد من أصحاب هذا البرج يحبون أن يتحركوا بطريق ارتجاجية مع الخطر ويدفعوا أنفسهم وأؤلئك القريبين منهم إلى حدودهم. أن الأعمال التي ترافق هذا البرج تقليدياً تتضمن الطب العدلي والقانون وأعمال الإكراه أو الاكتشاف (الشرطة السرية)، العسكرية والطب وعلم النفس والأعمال التجارية الكبيرة والأعمال الدورية المتكررة.

برج القوس أو الرامي:
العلامة التاسعة لدائرة البروج، يرمز لها برامٍ أو حصان نصفه الأمامي رجل، أن أولئك الناس المولودين بين 22 تشرين الثاني و21 كانون الأول يولدون تحت علامة الشمس الخاصة ببرج القوس والرامي. ويتضمن برج القوس والرامي علامة نارية، يحكمه كوكب المشتري الذي سمي تبعاً للحاكم الحكيم لآلهة الرومان القديمة.
ويعتقد المنجمون أن أتباع برج القوس والرامي يحبون المرح والصداقة وتظهر في طبعهم الاهتمامات الفلسفية والفكرية والاستقامة وطبائع أخرى صريحة. ويميل أتباع هذا البرج إلى التفاؤل والاعتقاد الساذج أن كل شئ سوف يخرج رائعاً على الرغم من أية عقبات. ويتمتع حسن الحظ الأتباع النموذجيين لهذا البرج وبسبب أية حاجات يحتاجونها عادة تُشبع بلا جهود، فانهم يميلون إلى الكرم والرغبة في المشاركة. كما أن أصحاب هذا البرج يتميزون بالصراحة والأمانة ويمكن أن تكون تعليقاتهم أحياناً فظة.
وكما يجد المنجمون، فان أتباع برج القوس والرامي النموذجيين يكرهون أن يعيشوا حالة التقيد أو الالتزام، انهم يبحثون عن التغير عند السفر خاصة. ويسعى أتباع هذا البرج لنيل حرية الفكر والمعتقدات، وبعكس ذلك يميلون إلى التقليد الواضح ويحترمون التقليد. والأعمال التي ترافق هذا البرج تقليدياً تتضمن التعليم العالي والقانون والطب والاستيراد والتصدير ونشاطات أخرى تتضمن أقطاراً أجنبية وكذلك النشر.

برج الجدي:
العلامة العاشرة بدائرة البروج يرمز لها بالمعزى الجبلية ويعتقد المنجمون أن الناس المولودين بين 22 كانون الأول و 19 كانون الثاني يولدون تحت علامة الشمس الخاصة ببرج الجدي. ويتحكم كوكب زحل ببرج الجدي الذي توجد فيه علامة أرضية.
وطبقاً لما جاء به المنجمون، فإن التابعين لبرج الجدي يغلب على طباعهم المسؤولية والضبط والعملية والمنهجية والحذر والجدية والتشاؤم أحياناً. ويعتقد التابعون لبرج الجدي أن أي شيء يمتلك قيمة يستحق العمل الجاد من أجله، وهم ينسبون أعلى القيم للأشياء التي يربحونها من خلال إنجاز العمل الأكثر صعوبة كما يتصف التابعون لبرج الجدي بالانعزال والخجل والارتباك أيضاً لأنهم يركزون جداً على المسؤولية وتبدو الحياة بالنسبة لهم عملاً خطيراً، وهم أحياناً يستشعرون الصعوبة في الاسترخاء والمرح ولهذا السبب يكونوا منعزلين.
ويعتقد المنجمون أن التابعين لبرج الجدي يتمتعون بالقوة والسلطة والبناء والتقليد والأشياء القديمة التي يختبر الزمن قيمتها واستمراريتها. ويتصفون بالطموح وهم مثاليين ولا يكونوا مقتنعين ما لم يكونوا قد وصلوا إلى مستوى القوة والسلطة. وهم بحاجة ماسة للأمان ومنه الضمان المالي خاصة، وهم غالباً ما سيعملون بجد لكي يعيشوا أغنياء. وإن الأعمال التي توافق برج الجدي تقليدياً تشمل الصيرفة والأعمال الحكومية الكبيرة ومواقع أخرى تترافق مع التسلسلات الهرمية للقوة والتعدين والفلاحة والبناء.

برج الدلو:
العلامة الحادية عشرة لدائرة البروج التي يرمز إليها بحامل الماء. وحسبما يقوله المنجمون فان الناس المولودين بين 20 كانون الثاني و18 شباط يولدون تحت علامة الشمس الخاصة برج الدلو.
وبرج الدلو ذو علامة هوائية، ويقال انه يحكم من قبل كوكب أورانوس. ويعتبر المنجمون أتباع برج الدلو ألمعيين وحالمين وتواقين ومتفتحي الذهن وأُصلاء ومستقلين وذوي تصرفات غريبة. وعلى الرغم من استقلالهم عاطفياً، فانهم يميلون أيضا لروح الصداقة والاجتماعية.
وكما يقول المنجمون، فان أتباع برج الدلو يمتلكون إحساساً متطوراً جداً للخاصية الاجتماعية وهم غالباً ما ينجذبون لروح النشاط أو المنظمات السياسية التقدمية.
وكما هي الحال من العلامات الهوائية، فان أتباع برج الدلو يقال انهم أقل اهتماماً في القضايا العملية والبدنية مما هي عليه في الاهتمامات الفكرية. ويستشعرون الراحة الأكثر في عالم الأفكار؛ ويجدون حالات تتطلب استجابات عاطفية مثل العلاقات الشخصية حيث يكون الأمر صعباً. ويعتقد المنجمون أن أتباع برج الدلو يمتلكون بصيرة حدسية بسرعة البرق ويفهمون المفاهيم الغامضة بسرعة. أن الأعمال التي تترافق مع برج الدلو تتضمن بحوث الاختراعات، التنظيم أو النشاط الاجتماعي والتنجيم والاتصالات وعلوم الحاسبات وعلم الإلكترونات.


برج الحوت:
العلامة الثانية عشر لدائرة البروج ويرمز لها بسمكتين ترتبطان بحبل وتسبحان في اتجاهين متعاكسين، ويعتقد المنجمون أن التوتر الذي نشأ بين هاتين السمكتين يعكس الميل تجاه التذبذب الذي يميز التابع لبرج الحوت وبين العطف والخداع ويحتاج أتباع هذا البرج إلى الثقة بالنفس التي تدعو إلى تحقيق إمكاناتهم الأساسية.
وحسبما يقوله المنجمون، فان الناس الذين يولدون بين 19 شباط و20 آذار يولدون تحت علامة شمس برج الحوت. يتحكم كوكب نبتون ببرج الحوت الذي يحمل علامة مائية.
ويعتبر المنجمون أتباع برج الحوت حساسين وعاطفيين ومرحين وسريعي التأثر وحالمين ومبدعين ومتوسطين بين العالم المادي والروحي وذوي أفكار تصوفية. ويميل أتباع هذا البرج إلى الواقعية، وأحياناً يبدو العالم الواقعي مؤلماً وقبيحاً إليهم. وللتهرب من الأمور الواقعية غير السارة يتراجع أتباع برج الحوت إلى أحلامهم وخيالاتهم ويصبحوا متملصين وحتى مخادعين. فيما يهرب الآخرون هروباً خصباً من خلال ما يقدمونه من أعمال الخير والفنون والدين والاستغراق في التأمل والانعزال، ويكتسب الحوتيون صاغين جيدين، وهم يستطيعون أن يروا جوانب مختلفة للقضايا، وغالباً ما يمتلكون تعاطفاً كبيراً تجاه معاناة الآخرين.
وطبقاً لما يقوله المنجمون، فان الحوتيين النموذجيين لا يمتلكون قوة احتمال طبيعية (بدنية). وهم مرهفو الإحساس وسريعوا التأثر للنقد وما إلى ذلك وهذا ما يتعلق بالإجهاد العاطفي خاصة. ومهما يكن، فانهم يمتلكون قوة عظيمة جزئياً لأنهم متكيفون ويستطيعون المراوغة حول المواقف الصعبة. كما أن لديهم القابلية في أن يكونوا متأقلمين مع الحياة كيفما تكون. أما الأعمال التي ترافق برج الحوت فهي الموسيقى والأفلام والرقص وفنون الأخرى، والتشاور (تقديم النصائح)، وكذلك الأعمال التي تتضمن محتويات الماء والمواد الكيمياوية، والزيت أو العقاقير والوعظ والتنشئة.

النّجف الأشرف
09-02-2007, 08:25 PM
بسم الله و الحمد لله و الصلاة على حبيب الله وآله أولياء الله

مندوب النجف الأشرف يكتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بارك الله في جهدك
ايها الفاضل المشهداني

وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين

بلقيس
09-02-2007, 08:32 PM
تسلم يا أستاذ على هذه المعلومات

الذوق الرفيع
09-02-2007, 09:00 PM
رااااااااائع يا مشهداني لكن نحن نريد وفق موسوعتنا العربية الشاملية

ليس كذلك سيدي افضل لنا


عموما الف شكر :wink: