المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دروس ف علم التنجيم بقلم ا خضير طاهر


المشترى فى البيت السابع
25-04-2007, 02:18 AM
دروس في علم التنجيم2
خضير طاهر

الجنس
واحدة من مزايا علم التنجيم الكبرى.. هي قدرته على التنبؤ بالصفات الايجابية، والعيوب، والأمراض للمولود منذ اللحظة الأولى لولادته، وهي ميزة مذهلة لا يستطيع الطب بكل تقنياته الوصول إليها، وكذلك كافة فروع علم النفس.
وموضوع القدرة الجنسية.. كفاءتها، وضعفها، وأمراضها هي من الاولويات الهامة التي يستطيع علم التنجيم الكلام فيها، وتشخيصها لدى كل إنسان شريطة توافر البيانات الصحيحة عنه، بل أكثر من هذا بإمكان علم التنجيم تشخيص الاستعدادات للشذوذ الجنسي لدى النساء، والرجال منذ لحظة نزول الوليد من بطن أمه!!
ومعرفة طبيعة الجانب الجنسي لدى الشخص.. تتم من خلال عمل الخارطة الفلكية، والتعرف على نوعية الكواكب المتواجدة في البيوت: الأول، الخامس، والسادس، والثامن.. فالبيت الأول هو بيت الجوهر الإنساني والشخصية، والخامس هو بيت الحظ، والمتع والمسرات، والإنجاب، والبيت السادس هو بيت الصحة والعمل، والبيت الثامن هو بيت الجنس والموت، وهذا تلخيص سريع لاختصاصات هذه البيوت الواسعة.
والصحة الجنسية تعتمد على وضعية كوكب المريخ في احد هذه البيوت، وأيضا نوعية الكواكب التي يشكل علاقة اقتران معها في احد هذه البيوت، فكوكب المريخ هو المسؤول عن منح الطاقة الجنسية، ولكن في حال اقترانه مع كواكب: زحل، أورانوس، بلوتو.. ستحدث نتائج سلبية على الشخص.
كذلك لا بد من وجود عوامل أخرى مكملة، فالجاذبية الجنسية تحتاج إلى دعم كوكب الزهرة الذي يجب أن يكون في موقع مناسب لدعم كوكب المريخ، مما يؤدي إلى الحصول على الجاذبية الجنسية والطاقة معاً، وأيضاً بحاجة إلى توافق كوكب القمر المسؤول عن المشاعر، والى كوكب عطارد المختص بالاتصالات والفكر، لتشكيل وحدة منسجمة في المشاعر، والأفكار، والجاذبية، والطاقة.
كثيراً ما نرى علاقة جنسية ناجحة، لكنها تفتقر إلى الانسجام الفكري، والروحي بين الطرفين، أو العكس نرى انسجاماً فكرياً، وروحياً، ولكن يصاحبه فشل في العلاقة الجنسية، وهذه المشكلة من صلب اختصاص علم التنجيم الذي يضع القواعد لعلاقة الشراكة بين المرأة والرجل تقوم على أساس الانسجام بين كواكب: الشمس، والقمر، وعطارد، والزهرة، والمريخ، إضافة إلى الطالع، فيجب أن تكون هذه العناصر منسجمة لدى الطرفين كي تصل العلاقة بينهما إلى درجة ممتازة على الصعيد الفكري، والروحي، والجنسي، ولكن للأسف يندر توافر هذا التوافق على ارض الواقع، ولهذا نرى تذبذب العلاقات الزوجية بدرجات متفاوتة.
حتى حالة الحب من أول نظرة تخضع لهذه القاعدة، فحينما يلتقي طرفان تتوافر لديهما هذه التشكيلة من التوافق في الكواكب.. تحدث صعقة الحب، والدهشة، والأشواق... ويمكننا تعميم قاعدة الانسجامات هذه على كافة أشكال العلاقات الإنسانية في مختلف مجالاتها.

الشعوب
من ضمن مجالات علم التنجيم هو دراسة تأثيرات الكواكب والأبراج على المكان، والمدن، الشعوب، وإعطائه البصمة الخاصة بكل مجتمع التي يطلق عليها تسمية روح الشعب.
وكذلك التأثير في أقدار الشعب الذي يخضع لتأثيرات الكواكب والأبراج من حيث المزايا والحظوظ السعيدة، والعيوب والنحس، وللأسف إن التأثيرات السلبية دائمة أبدية على الشعوب!!
فعلى سبيل المثال: الولايات المتحدة تخضع لتأثيرات برج الجوزاء فيتأثر شعبها بصفات هذا البرج، ومن أهمها: الذكاء، التجدد والابتكار، روح التحدي، الروح الاجتماعية، وسهولة الاتصال والتواصل بين أفراد المجتمع، ولهذا ليس غريباً أن يكون المجتمع الاميركي استفاد من تأثير برج الجوزاء على مجالات الاتصال، واستطاع اختراع جهاز الهاتف، والانترنيت.
وأيضاً لدينا مثال العراق الذي يخضع لتأثيرات برج العذراء إضافة إلى كوكب زحل.. مما يعني أن الشعب العراقي تصطبغ روحه بصفات برج العذراء التي من أهمها: مبادرته إلى خدمة الآخرين، فالعراقي عموماً يتصف بروح التواصل مع الآخر وتقديم خدماته له، وكذلك يتأثر العراقي من العذراء بصفة النقد الشرس الساخر من كل شيء، ونزعة الجدال حتى في البديهيات والمسلمات.
أما تأثيرات كوكب زحل على العراق، فللأسف سلبية طوال التاريخ، فهو كوكب النحس والشؤم الذي يسبب المشكلات، ولعل سر الحزن العراقي الذي يتبدى في الآداب، والفنون يعود إلى إشعاع هذا الكوكب الذي يبث أحزانه في كل الاتجاهات.
ونرى كذلك تأثير برج الثور على مصر، فنجد صفات هذا البرج مغروسة في المجتمع المصري، والتي من أبرزها: عشق الفنون بكافة أشكالها، جيشان العاطفة، حب الكلام في كل شيء، فالمصري غزير الإنتاج اللفظي، وكذلك من مؤثرات برج الثور البخل.
ويتأثر لبنان ببرج الأسد، فنلاحظ صفاته بجلاء على الشخصية اللبنانية، التي من أهمها: النرجسية العالية، والاهتمام المفرط بالذات، والتعالي والتكبر على الشعوب الأخرى.
هذه جملة من الأمثلة أردنا تقديمها للتدليل على تأثر المكان، والشعوب بالأبراج والكواكب، علما أن الأشخاص الذين يغادرون أوطانهم إلى بلدان أخرى سيخضعون إلى تغييرات حتمية جديدة في صفاتهم يكتسبونها من الأماكن الجديدة ليس بفعل الاحتكاك الاجتماعي، وإنما بفعل المؤثرات الفلكية.

البعد الفلسفي
كان علم الفلك فيما مضى احد فروع الفلسفة، وكان التنجيم المستحوذ الأكبر على موضوع علم الفلك.. باعتباره رافق الإنسان وقلقه النبيل منذ الخليقة لمعرفة مسار صيرورته من الولادة إلى الممات، وهو يستغرق عميقاً سؤال الحرية.. حرية الموجود الإنساني أمام هذا الزخم من (الحتميات الفلكية) التي تولد معه، وتشمل: حتميات الشكل الخارجي، والصحة، والاستعدادات والمواهب، والتوافق مع الآخرين، وكمية الحظوظ المعطاة.
إضافة ان علم التنجيم يؤثر أيضا على الأرض، والزراعة، والحيوانات، وكل حدث سواء كان صغيراً أم كبير اً، وبوسعنا أن نقول إن التنجيم هو احد وجوه القدر.
وما توفره الأبراج من تحليل للصفات هو نفاذ عميق ودقيق لخصائص الإنسان الفردية، وهو ما تعجز عنه أدق مناهج علم النفس، وتحليل الأبراج يعتمد على بيانات دقيقة: كساعة الولادة، وتاريخ اليوم، والشهر، والسنة، ومكان الولادة، وتتداخل علوم الرياضيات، والهندسة، وعلم النفس، لتخطيط الخارطة الفلكية للشخص، وتحليل صفاته.
دائماً يطرح تساؤل: هل المؤثرات التنجيمية تزامنية، أم تسببية؟.. وما مدى انسجام مفاهيم الأبراج مع منطق العقل؟
أولاً: حركة الكواكب تسببية خاضعة لقانون العلة والمعلول، بمعنى كلما حصلت تحركات في كوكب ما.. نتج عنه مؤثر كوني حتمي بإذن الله تعالى، أما بشأن مدى اعتراف العلم في التنجيم.. فان هذا السؤال يدخلنا إلى فكر (ما بعد الحداثة) الذي ثار على صنمية، وتقديس العقل، وأطلق العنان للاعتراف بإمكانات المعرفة التي لا تستطيع المناهج العقلية الإحاطة بها فتلجأ إلى قمعها العقلاني، بينما عالم ما بعد الحداثة.. هو عالم ما فوق العقل، عالم التحليق في فضاء إمكانات لا متناهية، وهو اكبر من سجن العقل وصرامته.
كثيراً ما شوه الدجالون روعة التنجيم، وخصوصاً ما يكتب في الصحف والمجلات من كلام إنشائي متهافت غير صحيح، فالكتابة عن برج شخص ما تعتمد على دقة البيانات: كساعة الولادة، وتاريخ اليوم، والشهر، والسنة، ومكان الولادة، وتتم عملية تحليل الصفات بواسطة برامج متقدمة عن طريق الكومبيوتر.
ماذا عن صحة التوقعات؟
مجمل التوقعات هي تفسيرات نسبية هلامية... وهي تشير إلى وجود (امكانات) وفرص، ولكنها ليست (حتمية).
بينما تحليل الصفات لبرج شخص ما وفق بياناته الدقيقة، فإنها (حتمية) الحدوث.
إن عالم التنجيم.. هو عالم القلق الإنساني النبيل، وسؤال الحرية، ومصير الإنسان، ومدى قدرته على الاختيار، وهو يعيش وسط حصار: حتميات الوراثة، والبيئة، والتنجيم.
والتنجيم لا يتعارض مع الدين مطلقاً، بل هو احد مظاهر الإعجاز الإلهي، وروعة النظام الكوني، وما حصل من سوء فهم بين المنجمين والفقهاء سببه يرجع إلى خطأ تصور الفقهاء أن المنجم يعتقد أن الكواكب (مستقلة الإرادة عن الله سبحانه) بينما الحقيقة هي أن تأثيرات الكواكب تعد احد تجليات النظام الكوني العظيم الذي أوجده الله عز وجل.
علم التنجيم يؤكد فوز الرئيس جورج بوش في الانتخابات
ليس من باب التنبؤ بالغيب، وإنما بناءً على معطيات علمية تم اختبارها عبر آلاف السنين، ونتج عنها قوانين عامة سميت قوانين علم التنجيم، نستطيع بموجبها، اذا أجدنا التحليل والتنبؤ، أن نتعامل مع مختلف ظواهر الحياة، وشتى الكائنات ونحلل صفاتها، ومعرفة ملامح مستقبلها.
وموضوع الانتخابات الاميركية هي من المواضيع المثيرة لدى المنجمين الغربيين، وقد أشبعوه تحليلاً وتوقعات، وبودي أن انقل للقارئ العربي (توقعاتي الشخصية) بصورة مبسطة على ضوء التواريخ المتوافرة بعد إدخالها في برنامج عن التنجيم بواسطة الكومبيوتر.
الرئيس بوش ولد بتاريخ 6-7- 1946 أي انه ينتمي إلى برج السرطان المائي.
يوم الانتخابات سيصادف في 2-11-2004، وبعد التعرف على الخارطة الفلكية لهذا اليوم، وجدنا أن الشمس ستكون في برج العقرب، والقمر سيكون في برج السرطان... وهذه لحظة مثالية للحظ السعيد بالنسبة للرئيس بوش، فوفق قوانين علم التنجيم حينما تكون الشمس في برج صديق سينعكس هذا إيجابياً على أصدقاء البرج ووجود الشمس في برج العقرب الذي هو أحد أفراد عائلة الأبراج المائية: السرطان، والعقرب، والحوت، وبرج العقرب يمثل للسرطان برج الرئيس بوش البيت الخامس بيت الحظ، والمسرات... وبالتالي سيسطع نور الحظ السعيد في ذلك اليوم.
أما وجود القمر في برج السرطان في يوم الانتخابات، فهو أكثر أهمية من ناحية جلب الحظ السعيد للرئيس بوش، فالبدء بمشروع ما، أو خطوة ما، إذا أريد لها النجاح من وجهة نظر علم التنجيم يجب مراعاة تحركات القمر فيها الذي سيكون في يوم 2-11 في برج السرطان الذي هو برج الرئيس بوش وستكون لحظة مفعمة بالخير والتقدم والنجاح.
توجد نقطة واحدة ستنغص بعض الشيء على راحة الرئيس بوش، وهي وجود كوكب زحل في برج السرطان، فزحل هو كوكب الصعوبات والنحس والشؤم، ووجوده سيسبب بعض المتاعب الجانبية للرئيس بوش، لكنها لن تؤثر على فرصة فوزه في الانتخابات.

25-04-2007, 03:21 AM
الكاتب خضير طاهر لديه خطأ بخصوص تأثر العراق
ببرج العذراء وكوكب زحل .. فالصحيح هو تقاسم التأثير
ما بين برجي الاسد والعذراء ، وايضا الكوكب المؤثر هو
المريخ كوكب الحروب والدماء والقتل وليس زحل ...
لذا أقتضى التصحيح

وشكر للأخ (( المشتري في السابع )) الذي نقل هذه الكتابات
التي كتبت قبل سنتين تقريبا .

العيسى 786
25-04-2007, 04:49 AM
مشكور

25-04-2007, 10:39 AM
الكاتب خضير طاهر لديه خطأ بخصوص تأثر العراق
ببرج العذراء وكوكب زحل .. فالصحيح هو تقاسم التأثير
ما بين برجي الاسد والعذراء ، وايضا الكوكب المؤثر هو
المريخ كوكب الحروب والدماء والقتل وليس زحل ...
لذا أقتضى التصحيح

وشكر للأخ (( المشتري في السابع )) الذي نقل هذه الكتابات
التي كتبت قبل سنتين تقريبا

يبدوا انك تحاول تغيير طالعك من العذراء الى العقرب الغامض 8)

[simg:b23f3e43fa]36_11_6[1].gif[/simg:b23f3e43fa]

زياد علاوي
25-04-2007, 10:57 AM
وأيضاً لدينا مثال العراق الذي يخضع لتأثيرات برج العذراء إضافة إلى كوكب زحل.. مما يعني أن الشعب العراقي تصطبغ روحه بصفات برج العذراء التي من أهمها: مبادرته إلى خدمة الآخرين، فالعراقي عموماً يتصف بروح التواصل مع الآخر وتقديم خدماته له، وكذلك يتأثر العراقي من العذراء بصفة النقد الشرس الساخر من كل شيء، ونزعة الجدال حتى في البديهيات والمسلمات.
أما تأثيرات كوكب زحل على العراق، فللأسف سلبية طوال التاريخ، فهو كوكب النحس والشؤم الذي يسبب المشكلات، ولعل سر الحزن العراقي الذي يتبدى في الآداب، والفنون يعود إلى إشعاع هذا الكوكب الذي يبث أحزانه في كل الاتجاهات.

الاخوان الاعزاء وخصوصا المستجدين...
لقد نشرت في بداية شامليتي اول موضوع لي يتحدث عن (برج العراق...برج السنبلة) والذي يتحدث عن التأثير السلبي التدميري لزحل على العراق عندما يدخل السنبلة...
وأي مصيبة اعظم من تولي الحجاج الأول والثاني (صدام المقبور) على رقاب العراقيين وزحل في السنبلة؟؟
علاوي...

زياد علاوي
25-04-2007, 11:05 AM
يوم الانتخابات سيصادف في 2-11-2004، وبعد التعرف على الخارطة الفلكية لهذا اليوم، وجدنا أن الشمس ستكون في برج العقرب، والقمر سيكون في برج السرطان... وهذه لحظة مثالية للحظ السعيد بالنسبة للرئيس بوش، فوفق قوانين علم التنجيم حينما تكون الشمس في برج صديق سينعكس هذا إيجابياً على أصدقاء البرج ووجود الشمس في برج العقرب الذي هو أحد أفراد عائلة الأبراج المائية: السرطان، والعقرب، والحوت، وبرج العقرب يمثل للسرطان برج الرئيس بوش البيت الخامس بيت الحظ، والمسرات... وبالتالي سيسطع نور الحظ السعيد في ذلك اليوم.
أما وجود القمر في برج السرطان في يوم الانتخابات، فهو أكثر أهمية من ناحية جلب الحظ السعيد للرئيس بوش، فالبدء بمشروع ما، أو خطوة ما، إذا أريد لها النجاح من وجهة نظر علم التنجيم يجب مراعاة تحركات القمر فيها الذي سيكون في يوم 2-11 في برج السرطان الذي هو برج الرئيس بوش وستكون لحظة مفعمة بالخير والتقدم والنجاح.
ان الاخ خضير طاهر يستخدم طريقة البرج الشمسي للتوقعات...
وذلك لأن طالع بوش هو برج الاسد ووجود الشمس في العقرب وهو الد اعداء الأسد يجعله في موقف حرج...
عموما الآن زحل في الأسد وفي البيت الأول لبوش وكلنا نرى انه يحاول ان يجد طريقة للخروج مما فيه من العراق ولكنه يفشل كل مرة...
انه يعاني من امور نفسية صعبة هذه الأيام!!!
علاوي...

المشترى فى البيت السابع
26-04-2007, 12:05 AM
الشكر لله وحده اخى العيسى

انا احب ان يكون الموقع موسوعه كامله لكل المواضيع المتعلقه بالعوالم الكونيه

اخى مناضل اخى زياد انا طالعى العذراء واعلم ان زحل يسبب لى مشاكل كثيره

وتعجبت ان الامام الصادق عليه السلام ذكر ان زحل هو كوكب الحق رغم ان هذا

الكوكب يسبب مشاكل للبشر

زياد علاوي
26-04-2007, 12:37 AM
اخي العزيز...
قال الله سبحانه وتعالى...وما اصابكم من مصيبة فمن انفسكم...
القضية يا حبيبي ان البشر جميعهم غير معصومين من الخطا...
ولما قال الامام الصادق عليه السلام عن زحل بأنه كوكب الحق لم يأتي عن فراغ....فان زحل (وكما يقول الأخ مناضل) هو معلم صارم يستخدم مبدأ الثواب والعقاب...فإذا كان الانسان ملتزما بالحق والصدق والمعاني الانسانية الرفيعة (وهذا ما هو قليل جدا اذا لم يكن معدوما) فان زحل يثيبه ويكافئه بالنجاح والرفعة والمنصب والعزة... واذا سلك الطريق الآخر وهذا ما موجود فعلا عند جميع الناس تقريبا فانه يستخدم العقاب فيعاقبه ويعكر عليه ويسلبه راحته...
ان زحل يعكس البلاء في الحياة الدنيا وبما اننا في دار بلاء والناس لا يحبون البلاء (وإذا مسه الشر فيئوس قنوط)فلذلك يعتبر الناس كوكب زحل نحسا لانه لا يجاري ما اعتادوا عليه من السير في الطرق المعوجة وهو الذي يريد ان يضبطهم ويسيرهم على الصراط المستقيم...
والله من وراء القصد...
علاوي...

النّجف الأشرف
26-04-2007, 09:31 AM
بسم الله و الحمد لله و الصلاة على حبيب الله وآله أولياء الله

مندوب النجف الأشرف يكتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الى الصديق: المشتري

فكما وصف الفاضل علاوي زحل كوكب الإبتلاء للتمحيص والإعتلاء
وليس نحس كما هو مشهور
واول موضوع في الشامل منذ بداية نشاطه
تكلم في هذا الجانب عن زحل موضوع فتحه الأخ (من الله عليه بالعافية الكاملة)
وشاركها فضلاء المنتدى واهتموا بتوصيف هذا الجانب

ومصطلحات واوصاف ك: المعلم الصارم و..
نشر من هذا الموضوع

اذا تبغي الإطلاع على تفصيل اكثر حول هذا الجانب من حقيقة زحل
ومواضع سعوده فتمعن في طي صفحات هذا الموضوع:

المشهور أنّ كوكب زحل نحس (النحس الأكبر) ولكنه هو سعد!!!
You can see links before reply

وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين

زياد علاوي
26-04-2007, 12:09 PM
بارك الله بك اخي النجف الاشرف ومندوبه...
اشكرك للاهتمام بالموضوع...
علاوي...

26-04-2007, 01:33 PM
اخي العزيز...
قال الله سبحانه وتعالى...وما اصابكم من مصيبة فمن انفسكم...
القضية يا حبيبي ان البشر جميعهم غير معصومين من الخطا...
ولما قال الامام الصادق عليه السلام عن زحل بأنه كوكب الحق لم يأتي عن فراغ....فان زحل (وكما يقول الأخ مناضل) هو معلم صارم يستخدم مبدأ الثواب والعقاب...فإذا كان الانسان ملتزما بالحق والصدق والمعاني الانسانية الرفيعة (وهذا ما هو قليل جدا اذا لم يكن معدوما) فان زحل يثيبه ويكافئه بالنجاح والرفعة والمنصب والعزة... واذا سلك الطريق الآخر وهذا ما موجود فعلا عند جميع الناس تقريبا فانه يستخدم العقاب فيعاقبه ويعكر عليه ويسلبه راحته...
ان زحل يعكس البلاء في الحياة الدنيا وبما اننا في دار بلاء والناس لا يحبون البلاء (وإذا مسه الشر فيئوس قنوط)فلذلك يعتبر الناس كوكب زحل نحسا لانه لا يجاري ما اعتادوا عليه من السير في الطرق المعوجة وهو الذي يريد ان يضبطهم ويسيرهم على الصراط المستقيم...
والله من وراء القصد...
علاوي...

اخي زياد
من المناسب تحديد المدارس بصورة واضحه
هل انت مع مدرسه التاثر او الدلالة

فان كنت مع التاثير فلا اخالفك في كلامك الا بقول ان هناك اشكال شرعي بنسب التاثير لغير الله
وان كنت مع مدرسه الدلالة
فاقول لك زحل هو دلالة لامر الهي بالعقاب والثواب والجتهاد والعمل ولا تاثير له اطلاقا

زياد علاوي
26-04-2007, 02:11 PM
الأخ مناضل...
انا مع مدرسة الدلالة بلا منازع فمسألة تعلقي بمدرسة التأثير تجعلني من المشركين والعياذ بالله...
علاوي...

المشترى فى البيت السابع
28-04-2007, 01:57 AM
اشكركم على الرد فردا فردا

ولكن لى ملحوظه وهى بان ابتلاء الانسان ليس من نتيجه عمله

mohamadalrawahy
28-04-2007, 02:04 AM
شكرا على هذه المعلومات القيمة

المشترى فى البيت السابع
28-04-2007, 02:07 AM
العفو يا اخى

28-04-2007, 02:15 AM
اشكركم على الرد فردا فردا

ولكن لى ملحوظه وهى بان ابتلاء الانسان ليس من نتيجه عمله

ان آمنا بهذا الكلام فقد نفينا اصل من اصول الدين وهو العدل ولا اعتقدك تقصد هذا اخي الكريم
بلاء الانسان كله نتيجه عمله وحتى بمنظور التنجيم لان دلاله البروج والكواكب والنجوم ليست قدر محتوم اغلب الوقت ويمكن لمن تعلم اسرارها الانفصال من نحوسها بقوه ارادته وبما يمكنه الاتقاء من العلوم
( وله معقبات من بين يديه ومن خلفه يحفظونه من أمر الله )

المشترى فى البيت السابع
28-04-2007, 02:27 AM
اخى مناضل

اعتقادى بما افهم من الدين ان نوع المصيبه الى حكمان

اولهما ابتلاء وهو ما كان من رضا الله (ليمحص العبد) وهنا لا يمكن القول بان الله تعالى

ابتلى فلان بان يقتل عطشان مذبو مثلا لانه فعل شىء لا يرضاه الله

اذا لم يكن عمل الشخص قد ادى به الى الامر

اما الحكم الاخر فهو البلاء وهو ما كان من شده غضب وهو بذلك يكون عمل وجزاء

المشترى فى البيت السابع
28-04-2007, 01:09 PM
دروس في علم التنجيم... الخارطة الفلكية


1
خضير طاهر

هذه إطلالة مبسطة سريعة على بعض مواضيع علم التنجيم، ليست من عندياتي، وإنما هي (إعداد) يستقي مادته من قراءات، وبرامج كومبيوتر، وتجارب عملية، احببت تقديمها للقراء في محاولة مني للتعريف بحقيقة علم التنجيم الذي شوهه الدجالون، وما تنشره الصحف والمجلات من كلام ملفق غير دقيق عن هذا الجانب.
وبودي الإشارة الى أنني لا أشعر بالحرج من الكتابة والترويج للتنجيم، فمن بين آلاف الكتب التي قرأتها خلال أكثر من ربع قرن تخص معارف: الفلسفة، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، والسياسة، والتاريخ، والادب... يبقى علم التنجيم هو الاقرب الى فكري وروحي، والعلم القادر على الاجابة الدقيقة عن (الفروق الفردية بين البشر)، وهو ما يعجز عنه علم النفس.
يتم عمل الخارطة الفلكية في الوقت الحاضر عن طريق تغذية الكومبيوتر بتاريخ يوم الولادة، والشهر، والسنة، إضافة الى ساعة ومكان الولادة، وتتكون الخارطة من (12) بيتاً توضح طبيعة تواجد الكواكب، لحظة الولادة يبدأ حساب البيت الاول منذ ساعة الولادة ويسمى الطالع، وهو يختلف عن البرج الذي يحسب وفق تاريخ يوم الولادة، كل بيت يختص بصفات معينة، وتوقع يرافق الشخص مدى حياته، واذا ما وجدتم تناقضاً ما في مضمون الخارطة الفلكية، فإنه يعبر عن تناقض الموجود الانساني، وسعة عالمه، واستعصائه على الامساك بحقيقته الكلية.
سأقدم تجربة تطبيقية على الخارطة الفلكية التي يقدمها الكومبيوتر، وبما أننا لا نستطيع الاتيان بنموذج لشخصية مشهورة نظراً لاحتواء الخارطة على كلام سلبي، فإني سأتطوع وأقدم خارطتي الشخصية الفلكية كنموذج تطبيقي، وسأنقلها لكم بأمانة بين مزدوجين، وهذه فرصة ذهبية لخصومي كي يتعرفوا على عيوبي للاستفادة منها في مهاجمتي.
(تاريخ ميلادي 29-2-1960 كربلاء - العراق الساعة السادسة مساءً)
الطالع العذراء
يحب: الأطعمة الصحية، القوائم، كل ما هو صحي ومفيد، والنظام
لا يحب: المخاطرة بالصحة، الخسة، الفساد السياسي، والتردد
مواليد العذراء شديدو الذكاء، يمتازون بالدقة والحكمة والصبر. يغلب على مواليد العذراء الطابع المحافظ في شتى مجالات حياتهم.
رغم مظهرهم الخارجي الذي يغلب عليه البرود، لكنهم في حقيقة الأمر يمتازون باللطف والرقة. لكن التعود على كبت المشاعر وإخفائها يؤدي بهم إلى خلق علاقات سطحية مع الآخرين وإلى قلة عدد الأصدقاء.
مواليد العذراء يمتازون بالعقلانية والمنهجية والمنطقية في أسلوب تفكيرهم. يسخّرون ذلك في تحليل أكثر المشكلات تعقيداً.
اهتمامهم الزائد بالتفاصيل قد يشغلهم عن القضايا الأهم، وتؤدي بهم هذه الدقة المفرطة إلى البطء في تنفيذ مشاريعهم. لكن بشكل عام، مواليد العذراء لديهم مواهب إبداعية شاملة، ولديهم القدرة على رؤية القضايا من زوايا مختلفة، ويحترمون وجهات نظر الآخرين.
الحبّ: يخفي المولود تحت هذا البرج عواطفه مهما كانت جياشة بقناع من البرود. وسبب رفضه الاستسلام لهذه العواطف عدم ثقته بالآخرين أو بنفسه أو بأحكامه الخاصة. مواليد هذا البرج كالمياه العميقة الغور التي تسري بهدوء. يمتاز بأسلوبه المتواضع، الواعي والمتحفظ.
ويعد محاوراً جيداً، حكيماً، وقادراً على فهم مشكلات الآخرين. يتمتع كلا الجنسين في هذا البرج بالجاذبية والوقار. كما يكنون كل الحب لزوجاتهم وأزواجهن.
المهنة: مميزات العذراء تناسب عمله كمرؤوس أكثر منه كقائد. يستخدم التكتيك والتخطيط لبلوغ أهدافه. لديه القدرة على العمل في مجال الفنون والعلوم واللغات. كما أن اهتمامه البالغ في الإحصاء يؤهله للعمل في مجال الحسابات. كما أنه يجيد العمل في مجال التحرير، الفيزياء، التحليل الكيماوي، الطب، التمريض، علم النفس، التدريس والتكنولوجيا. ولدى أنثى العذراء الميل للعمل في مجال الأزياء والموضة
توضع الكواكب في الابراج
ان توضع الكواكب في الأبراج يعطي مميزات خاصة لكل وضعية في خريطتنا الفلكية، وتلزمنا طوال حياتنا ومنها الايجابي ومنها السلبي.

الشمس في الحوت
يحب: التأمل، الغموض، والأمور المضحكة
لا يحب: الوضوح، النقد، الحيرة، ادعاء المعرفة، والتحذلق.
الحوت ذو طبيعة رقيقة، صبورة، وطيّعة. لديه الكثير من المزايا والخصال الحميدة، كما أنه ودود، حنون، ويتعاطف مع الآخرين في معاناتهم. يحبه من حوله نظراً لطبيعته الهادئة والمسالمة التي لا تشكل خطراً أو تهديداً لمن يفوقه قوةً. يتأقلم الحوت مع المحيط دون أن يحاول تغييره، كما أنه لا يبادر إلى حل المشكلات بل ينتظر أن تأتي الأقدار بالحلول. الحوت أيضاً دائم الانشغال بمشكلات الآخرين عن مشكلاته الخاصة. تميل طبيعة الحوت إلى الانصراف إلى الاهتمامات الفكرية والخيالية. كما أنه يعيش في عالم الأحلام، وهو بعيد كل البعد عن أرض الواقع.
حيث يستطيع في عالمه الخاص أن يحقق الرضا الذاتي. هو عاطفي أكثر منه منطقي، غريزي أكثر منه عقلاني. كما أنه يكره القيود والروتين. الحوت متنوع المزايا، سريع الفهم، ويجيد الإصغاء والملاحظة. يتجاوب مع الأفكار والأجواء الجديدة. تجتمع كل هذه الصفات لتصنع القدرة الإبداعية لدى مواليد الحوت في مجال الأدب والفن.
المهنة: لدى الحوت مواهب فريدة في الأعمال التجاريّة والمكتبية، حيث يمكن أن يكون سكرتيراً جيداً ومحاسبا ناجحاً. تعاطفه مع الآخرين يؤهله للعمل في المؤسّسات الخيريّة سواء في العناية بالمحتاجين، أو في مجال الطب والتمريض في العناية بالمرضى. كما نجد أن الكثير من المهندسين المعماريين والمحاميين من مواليد برج الحوت.
الحبّ: يمتاز الحوت بحب الغير في علاقاته الشخصية، ويميل إلى العطاء أكثر من الأخذ. يتطلب من الشريك أن يكون متجاوباً ومتوافقاً مع فكره وروحه. ويمكن أن يخدع بمن يظهر اللطف والود قبل الزواج وينقلب إلى عكسه بعد الزواج فيكون تعيساً في زواجه. ولكن مواليد الحوت يمتازون بالإخلاص لأسرهم بشكل عام.
القمر في برج الحمل
تردّ على الحياة كأنها مغامرةً. يؤدّي القمر إلى جعلك متقبلاً للأفكار الجديدة والمحفّزة لك.
لديك رحلة خفيّة قويّة للنّجاح مرتبطة بطبيعتك العاطفيّة. تميل إلى الأنانية، قراراتك سريعة، تقفز إلى تحقيق عمل أو حدث ما اعتماداً على مشاعرك السّريعة بدلاً من سبب واضح وعقلاني. لديك عقل نشيط، وتعبر عمّا تفكّر به بسرعة دون تروٍ بمعنى آخر عفوي وتلقائي. تميل إلى قول وعمل الأشياء دون بعد نظر وتّخطيط. لا تهتم بالنصائح ونادراً ما تأخذ بها. لديك مزاج متقلّب. لست من النوع الذي يتقيد بالقواعد تحبّ تحدّياً من خصم جدير بالتحدي. تميل إلى رؤية كل شيء كالتحدّي والجميع كخصم لك.صعب عليك الاستسلام والتسوية بوجهٍ عامّ فهذا خيار لا تحبه. فرديّ بشدّة، من الصعب أن ترى وجهة نظر الآخرين مخالفة لك.
عطارد في برج الحوت
في برج الحوت، عطارد ينتج العقل المتجاوب والمفعم بالمشاعر. تفكيرك يُلَوَّن بالميول الغيبيّة، وتتّبع غرائزك بدلاً من أيّ إحساس بالمنطق أو العقلانية عادةً. أنت الخياليّ الذي يمكن أن يتوه في الأوهام. لا تركّز انتباهك كثيراً على العالم اليوميّ الواقعي الذي تعيش فيه. نمط تفكيرك وأفكارك غير شفّافة وغامضة. محبتّك للموسيقا وأشكال الفنّ الأخرى قد تكون قويّة جدّاً. لديك خيال رائع وأنت مائل للفن. قد يكون الفنّ أو تكوين الأشياء
أسهل لك لتوصيل أفكارك من التّعبير الشّفويّ. الخيال المبدع هو الأقوى تحت هذه العلامة.
أنت حسّاس جدّاً وبسهولة ممكن أن يجرح شعورك الآخرون. قد تضعك هذه الحساسية الحادّة على اتّصال بالعالم غير المرئيّ. أنت خارق أكثر من معظم النّاس، وأنت حدسيّ جدّاً وذكيّ بالتّأكيد. التّأمّل، الصّلاة والمعتقدات الدّينيّة مفطور عليها.
الزّهرة في برج الدّلو
إذا كانت الزّهرة في برج الدّلو في رسمك البيانيّ فهذا يعطيك الجانب الرومانسيّ الهادئ والموضوعيّ في علاقاتك الشّخصيّة، لديك عدم مبالاة بما يفكّر به المجتمع، عائلتك أو الجو المحيط بك. موقفك بخصوص المقاييس الاجتماعيّة والأخلاقيّة للمجتمع قد تكون غريبة جدّاً. لديك قواعد السّلوك الخاصّة بك. لديك لمعان في شخصيّتك الذي عادةً ما يبرز مع الأصدقاء الكثيرين. أنت شعبيّ الناس مجذوبون بصورة خياليّة إليك. يمكن أن تكون ودود بالقدر الكافي، لكنّ العواطف هي شيء نادراً ما تتعرض له. لست رومانسياً، بل أنت موضوعيّ جدّاً ومنعزل. والرّومانسيّة، بعيدة عنك أميالاً كثيرة. الانجذابات الرّومانسيّة التي من المتوقع حدوثها ستكون أمراً مفاجئاً كثيراً وبطريقة ما غريبة. يجب على شريكك الدائم أن يكون صديقاً أوّلاً وعشيقاً ثانياً. تحبّ حرّيّتك كثيراً وأنت جاهز على أن تهاجمه على أقلّ استفزاز. هذه المراوغة والموقف غير المحدّد يتسبّبان في الزّيجات المتأخّرة لدرجة كبيرة، تطلب الحرّيّة المطلقة تقدّر شخصيّتك بدرجة كبيرة جدّاً، وتجد من الصعب السّماح لشريكك أن يخبرك ماذا تعمل أو كيف تعيش. في النّهاية هذه الوضعية بصراحة صعبة للغاية وعليك أن تكون أكثر انفتاحاً وتقبلاً للشريك.
المريخ في برج الدّلو
لديك قدرات تنظيمية عالية واتّجاه لتقدير الأمور بشكل عقلاني. أنت زعيم ممتاز الذي يمكن أن يقابل التّحدّيات بالصّفاء والرّزانة. عنيد معظم الوقت إذا أمنت بفكرة ما. ساخط على التقاليد إذا لم تثبت بالمنطق. مثل الجوانب الأخرى الكثيرة لحياتك، جنسيّاً أنت مأسور بأي شيء جديد أو غير تقليديّ لكن بشكل عام أنت مستقرّ وجدير بالثّقة.
بمجرّد أنّ وجدت شريك الحياة. متمرد وعديم الصبرز
المشتري في برج القوس
متفائل وسعيد بوجهٍ عامّ. تتمتّع بجعل الحياة أفضل للآخرين. مغرم بالسّفر. لديك اهتمام جادّ بالمسائل التي تتعلّق بالفلسفة، الدّين أو القضايا الاجتماعيّة الهامّة. تنفق بسخاء ودون توفير لذلك من الصعب أن تكون من الأغنياء.
زحل في برج الجدي
يعطي زحل في برج الجدي طموحاً كبيراً ورّغبة في السّلطة. مهنتك مهمّة جدّاً إليك. تستثمر الكثير فيها وتتوقّع الحصول على الكثير منها. أنت منظّم وإدراكك سليم ومخطّط له. مجتهد وجدير بالثّقة، تريد تولّي المسؤوليّة. أنت الأكثر ارتياحاً في التّجارة أو البيئة الحكوميّة. صعودك إلى القمة سيكون بطيئاً ولكن بخطوات ثابتة وراسخة.
الشمس في البيت السادس
تشعر بحاجة لتقديم الخدمات للآخرين. أو ربّما هو أنك ببساطة تريد أن تخدم نفسك. قد يكون هناك ميل للانغماس في الإشفاق على الذّات، طلب التّعاطف لأيّ شيء صغير، أو للتفكير الزائد بالوساوس.أنت مخلص ومجتهد ومحب لمساعدة رفاقك في العمل. يمكن أن تكون مديراً، لكنّك قد تفضّل أن تكون موظّفاً. إذا كنت في وضع سلطة، كن حذراً على ألا تكون طاغية المكتب أو الشركة. أنت سعيد جدّاً عندما تكون مشغولاً وتكره الفراغ. تتفاخر كثيراً في عملك. وذلك لأنك تريد الأضواء أن تسلط عليك وأن تكون أفضل من الآخرين. القلق والحصر النفسي وارد وخصوصاً لأنك تريد إنجاز الأعمال بشكل مثالي وهذا طبعاً غير ممكن دائماً كما تعلم، تعلّم كيف تسترخي ولا تترك التوتر يتحكم بك.
القمر في البيت الثامن
ترغب في الأمن وتبحث عنه من خلال أملاك أو موارد النّاس الآخرين. لديك عدم ثقة بالنّفس والقلق أمر وارد. قد تكون عرضة للغيرة والحسد والسيطرة والاستغلال من الآخرين. قدرات غيبية عالية، قد تكون هناك زيادة ماليّة أو ربح من خلال شراكة أو تجارة أو من خلال الزّواج. أنت مأسور بما يحفّز الآخرين. الانشغال بالجنس أو الموت يمكن أن يكون لديك بخصوص العمل: معتمد على موارد الآخرين للنجاح قد تقترض من الآخرين أو تعمل على استثمار أموال الآخرين، السيكولوجيات، تمثيل دور المخبر، أو البحث العلميّ يناشدك ويعجبك.
كوكب عطارد في البيت السابع
تميل علاقاتك إلى الثبات والاستقرار مع الأشخاص الأذكياء والمفكرين والمبدعين إن الشخص الذي يحظى بإعجابك هو الشخص الذكي والقاسي، الحذر واليقظ فأنت بحاجة إلى شريك يبادلك الأفكار والمعلومات ويناقشك بطريقة راقية لأنك تقضي وقتاً طويلاً في التفكير لتكوين علاقات بشكل عام وتشغل قضية الزواج فكرك حيث تحتاج إلى شخص يزودك بالمنافسة ويتحداك فكرياً كما انه يساعدك في العمل لكونه على مستوى تعليمي وثقافي راقٍ وأنت تعزز من قيمته في مساعدتك أفضل ليتكيف في اتصالاتك وعلاقاتك بفعالية مع الآخرين إن الشخص الذي يعطيك تدفق واع للأفكار وهو في موقع تحد واختبار لتقدمك الرائع وهو الذي ينبهك إلى الطريق الذي لا يستطيع الآخرون فهمه، هو الشخص الذي تطلبه يمكن أن يكون الشريك الذي تبحث عنه سريع البديهة حاضر الذهن صريحاً متقلباً كثير التوتر والجدال كما انه انتقادي هناك حالة عدم توازن بين الناحية العقلية والعصبية إن شريكك شخص مهتم بالتعليم، الكتابة، السفر، البيع، ترجمة اللغة ويقوم بالأعمال المكتبية وأعمال الحاسوب.
لكي تحقق نتائج مذهلة في علاقتك معه عليك أن تتعلم وتراقب كيفية الجدال مع الآخرين والانتقاد البناء.
الزهرة في البيت الخامس
أنت حنون، إبداعيّ وجذّاب إلى الجنس الأخر، أنت ستكون جذّاباً جدّاً في الأمور التي تستهويك وتحبها. أنت ربّما لديك موهبة في العمل المسرحي أو الدراما، الفنّ أو الموسيقا هواياتك المفضّلة. قد تعمل مدرّساً معبّراً وساراً بسبب حبّك للأطفال. تتمتّع بالاستمتاع بالتّأكيد والنّاس قد يعتبرونك مولعاً بالحفلات ولكن احرص على ألا تجهد نفسك بالسهر.
المريخ في البيت الخامس
هناك رغبة لتكون مبدعاً وستنفق طاقة كثيرة في هذا الاتّجاه. قد تكون مقامراً، مغامراً أو مفكراً. أنت رياضيّ - حنون وجريء. عامل الجذب إلى الجنس الآخر أكيد. طاقة كثيرة ربّما تُوَجَّه نحو الرّومانسيّة والمواعيد الغرامية.
المشتري في البيت الرابع
أنت كريم، واثق، مرحّب ووطنيّ. الرّخاء والتوفيق يزداد في السّنوات المتأخرة من عمرك. ترغب في البيت الفسيح الواسع والمريح. النّفوذ الأبويّ قويّ في تشكيل شخصيّتك. ربّما أبوك وأمك كانا أكثر من حريصين عليك ومخلصين اشد الإخلاص في تربيتك وبشكل كبير وأكثر من الحد المتعارف عليه. مساعدة كبيرة أو ميراث تتلقاه من احد من الأبوين أو كليهما. مع المشتري في البيت الرابع من الأفضل لك أن تعيش في المكان الذي ولدت فيه وألا تعيش خارج مسقط رأسك، تجنب التباهي والانغماس في الشّهوات.
زحل في البيت الخامس
تشعر ربّما بأنك مكروه أو غير محبوب ولا تجد التقدير من قبل الآخرين. عاطفتك ربما تكون باردة. في علاقاتك الغرامية هناك بعض السوداوية من خلال ذلك الشعور بالخوف والجدية الذي يثبط هذه العلاقات وهذا يعود إلى كوكب النحس زحل فتشجع يا صديقي، يمكن أن تبدو بارداً، مكروه، وغير متجاوب وغير مبالٍ. هذا يمنعك من أن تكون إنساناً شعبياً قريباً من الناس وتنال احترامهم كما تحب أن يراك الناس. الاسترخاء صعب بالنسبة إليك أنت من النوع المشدود أو المتوتر. الاهتمامات والهوايات الشّخصيّة تحتاج إلى عمل لكي تتمتّع بها. قد تكون الأبوّة مسؤوليّة ثقيلة بالنسبة إليك وتشعر بأنك مقيّد جدّاً نحو أطفالك. هناك صعوبة في إظهار حبّك وتقديرك للآخرين. تحتاج إلى تعلّم كيف تعبّر عن مشاعرك نحو الناس الذين تحبهم، وليس فقط من خلال إعطائك الهدايا والأشياء المادّيّة إليهم ستكسب محبتهم. عليك أن تظهر هذا الدفء الكبير في قلبك للآخرين وبذلك فقط ستكسبهم إليك وخاصة أحباءك.
أورانوس في البيت الثاني عشر
تميل إلى الحدس والسرية في ما يخص المثل الإنسانية العليا، ربما لديك شعور بالوحدة وشعور بالعصبية، مهتم بالمواضيع الميتافيزيقيّة، لديك تجارب نفسية فريدة تجعلك تخاف من السخرية من الآخرين، لديك رغبة عارمة في الشعور بالحرية والاستمرار في تساؤلاتك عن معنى الحياة والعيوب التي تراها من حولك، صعوبات دون حل في اللا شعور العقلي لديك تحتاج إلى أن تخرجها وتجد لها الحل، تحس بأن شيئاً سيحصل لك ومصيبة ستكون قريبة منك إذا لم تكن من الحذرين والكثير من الهواجس السوداوية ومن المخاوف تسيطر عليك، عليك يا صديقي أن تتغلب على هذا الشعور بالقلق والشر المرتقب طور قدرتك بالتحكم بأعصابك ولا تكثر من الهواجس السوداوية.
نبتون في البيت الثاني
عندك خيال قوي وقوة الشعور بالحساسية التي من الممكن أن تكون الرافد الرئيسي لقدراتك الداخلية، إن قوة الحدس سبب في تحقيق النجاح والأحلام التي تتمناها، أنت نادراً ما تقلق بشأن النقود حتى في أصعب الأوقات والظروف المالية التي قد تمر بها إن هذه الوضعية تعطيك احد الصفتين إما كريم إلى حدود المبالغة في الكرم أو محتال درجة أولى وغير أمين، وإذا كنت من النوع غير الأمين فتوقع تعرضك لعملية سرقة أو احتيال أو خداع، تجنب الاستثمارات التي تكون درجة المخاطرة فيها عالية لان الحظ ليس بجانبك تحت هذه الوضعية وكن أميناً في تعاملاتك مع الآخرين بخصوص الأمور المالية حتى لا تنقلب الأمور بشكل سلبي عليك.
بلوتو في البيت الثاني عشر
لديك إحساس بأنك تريد البحث عن الحقيقة والحكمة لفهم الحياة، ربما لأن الحياة قد استعبدتك بشكل ما وأنت تبحث عن التغير والتحول، انقلابات وثورات مفاجئة في حياتك ولكن دوماً ترجع إلى الطريق الصحيح فلا تخف يا صديقي، لديك الرغبة في الابتعاد عن المجتمع لإعادة تحليل ودراسة حياتك، أنت من المناصرين والمدافعين عن المضطهدين والطبقات الدنيا في المجتمع، خدمة الآخرين شيء مهم بالنسبة إليك، أنت ممن يرغبون في العمل من وراء الستار.
سمة الكواكب
إن حركة الكواكب تقدم قوات وطاقات قوية جداً تؤثر بشكل أكيد على حياتنا وهذا التفاعل من العلاقات بين الكواكب من فعل ورد فعل من تجاذب وتنافر ومن زوايا مختلفة فيما بينها يؤدي إلى تحكم هذه القوة بنا وكل زاوية بين كوكبين تعني شيئاً ما وكل تعارض وتربيع يعني شيء ما كما هو واضح في تقرير كل شخص.
الشمس متوافقة مع زحل
منظّم، ملتزم والعمل الشّاقّ لا يضايقك وتفهم أنّه يجب اخذ الوقت الكافي لبناء أيّ شيء، ودقيق ومنتبه للتّفاصيل. ولا تعمل الوعود التي لا يمكنك إنجازها. لديك قدرة للتّركيز والاستمرار في العمل حتى النهاية. لديك الصّبر والإصرار الضّروريّان لتكون ناجح في أي شيء تتولاه. لديك حسّ بالمسؤوليّة، قويّ ومتفانٍ جدّاً في تحقيق واجباتك.

الشمس متوافقة مع نبتون
خياليّ وحسّاس إلى حدّ ما للظّروف التي تحيط بك. تُجْذَب إلى الميتافيزيقا وتريد فهم حقائق الحياة العميقة. عطوف ومهتمّ وستذهب دائماً من نفسك لمساعدة شخص ما في حاجة لمساعدتك مثاليّ جدّاً، قليلاً ما تكون رومانسياً.
الشمس متعاكسة مع بلوتو
عنيد بشدّة، متحمّس ومتعصّب، رغم أنك عادةً تخفي شدّة مشاعرك ودوافعك ورغباتك الشّخصيّة.
تحبّ العمل من وراء الكواليس تملّكيّ، غيور، مفرط ومتسلّط وتحبّ أن تحصل على سلطة والسّيطرة على الناس والمواقف. لديك خوف الموت والخوف من أسرار الحياة الغيبية. واثق جدّاً ولديك ثقة كبيرة وتؤمن بقدراتك الخاصّة. تعتقد أنّك يمكن أن تنجو من أي شيء يقف في طريقك في الحياة. قوّة إرادتك قويّة جدّاً ولديك ضبط النّفس والتزام الضّروريّات لتحقيق النّجاح في الحياة. لديك موارد داخليّة كبيرة من قوّة وتحمّل. صعب عليك احترام النّاس ضعفاء الإرادة أو الذين يتجنّبون مواجهة المشكلات. لديك الفهم الحدسيّ للاستشفاف للوصول إلى قلب المسألة.
الشمس متعاكسة مع الطالع
اجتماعي، تحب الناس دائماً أن يكونوا حولك، تكره الوحدة.
القمر متوافق مع الزهرة
أعمالك الطّيبة اليوميّة تجعلك محبوباً من الكلّ. تتمتّع بالعلاقات الجيّدة بالنّساء. قد تكون كسولاً أحياناً. النّاس يحبّونك لأنهم يشعرون أنّك فعلاً تهتمّ بهم. أنت شعبيّ، محبوب جداً. تحبّ النّاس بصفة عامّة وتتمتّع بالعمل مع الجمهور. مهذّب وجذّاب.
القمر متعاكس مع زحل
أنت طموح بدرجة كبيرة، لكنّ الصعوبة الحقيقيّة لهذه الوضعية هي الشّكّ. لا تثق في نفسك وإمكانيّاتك الخاصّة ومواهبك ومهاراتك. تعتقد أن ليس لديك ما تعطيه لكي يحبّك الناس. لديك احترام الذات منخفض وثقة بالنّفس منخفضة. ذلك سبب لماذا أنت مشغول جدّاً بالعمل، تحاول إثبات نفسك إلى الجميع.. أنت حسّاس جدّاً للنّقد. أنت عرضة للاكتئاب، القلق والإحباط. تأخير والحواجز تجدها في وجهك وكأنك مقيد لا تستطيع الحراك لتحقيق أحلامك وبكل صدق أقول إنها أسوأ وضعية في علم التنجيم كله. أحياناً يبدو العالم بالكامل ضدّك وأنّه يجب عليك أن تحمل ثقل العالم كله على أكتافك.
القمر متوافق مع أورانوس
عقلك يقظ. لديك قدرة مبتكرة وتُجْذَب إلى الفنون والعلوم السّرّيّة. لديك اهتمام وقدرة في التّنجيم، الإلكترونيّات أو الكومبيوترات. أنت جريء وتلقائيّ جدّاً وستعمل شيئاً ما مفاجئاً أو ظريفاً لكي تسخّن النّاس وتثيرهم. تلتمس الإثارة، المفاجآت وأي شيء جديد. حياتك ممتلئة بأنواع كثيرة للتّجارب الغريبة التي تحضر التّغييرات المفاجئة. لكنّك قد تفتقر إلى الإصرار الضّروريّ لإكمال الأعمال. أنت تُجْذَب إلى الشيء الجديد والمختلف، ما دام انه سيجلب الحدث المثير في حياتك.
الزهرة متحدة مع المريخ
رومانسيّ وهناك أوقات صعب عليك حكم عواطفك. تبدو كالمغناطيس إلى الجنس المعاكس، بصرف النّظر عن كونك جميلاً أو جذاباً. أنت مرح ببساطة وسارّ لكل من حولك لذلك تجذب الكثير من الانتباه. لديك رغبة قويّة في الحبّ والجمال وإشراك نفسك في بعض نوع النشاطات الإبداعية، سواء كانت في الفنّ، الموسيقا، النّحت أو الشّعر. تحبّ الاختلاط وربّما الأسعد حينما تكون محاطاً من قبل الآخرين.
الزهرة تتعارض مع أورانوس
سريع الانفعال، تلقائيّ، وبسهولة تثار عاطفياً وجنسيّاً. تميل إلى السّقوط في الحب بسرعة شديدة فريدة، غريب وغير تقليديّ ولا تمانع في إجراء المغامرات. تحبّ وتلتمس الإثارة بخاصّة في حياتك العاطفيّة. تفضّل العلاقات غير التقليديّة، لديك الطّبيعة العاطفيّة المتفجّرة والغريبة بدرجة كبيرة. تتغيّر بشكل عاطفيّ بسهولة كاتّجاه تغييرات الريح. لديك الكثير من الجاذبيّة والآخرون يجدونك حالماً جدّاً، مثير وممتع. السّفر سيكون جيّد لك وسيعطيك فرصة لإرضاء فضولك وحبّ تجوّلك. التّغيير ضروريّ لك. بصفة عامّة لا تهتمّ ماذا يفكّر النّاس فيك، ستعمل ما تريده دائماً.
الزهرة تتعارض مع نبتون
أنت الرّومانسيّ الميئوس منه. مثاليّ جدّاً بأمور الحبّ والرّومانسيّة وقد تقضي عمرك بالكامل تبحث عن الحبيب.
المشتري متوافق مع بلوتو
لديك فرصة وقدرة لتكون قيادياً تساعد النّاس للوصول لمستوى معيشة أعلى، الأخلاقيّات التي تحملها في نفسك تكون هي السبب الأكبر الذي يجعل الناس ينظرون إليك باحترام. التخطيط وإدارة المشاريع الكبيرة يروق لك. يمكن أن تكون الرغبة في التّغيير كبيرة لديك وواضحة في كثير من المواقف.
زحل متوافق مع الطالع
تميل أن تكون مخلصاً، ومحلّ ثقة الآخرين بك. ليس لديك أيّ صعوبة بتولي أي مسؤوليّة وتعمل واجبك بكل همة ونشاط. سيكون لديك الفرصة لاستخدام مهاراتك العمليّة والتّنظيميّة والواقعيّة الخاصّة بك لمساعدة نفسك والآخرين. الكثير من النّاس لا يتركونك تشعر بالراحة ومن الصعب عليك الاسترخاء. تتمتّع بالعمل وهذا هو الاسترخاء الذي تجده العمل ولا شيء كالعمل.
نبتون منسجم مع بلوتو
لديك قدرات روحيّة أو غيبيّة للمساعدة لمن حولك فلا تتردد بتنميتها والاستفادة منها فهي حقيقية بشكل أكيد.
نبتون منسجم مع الطالع
أنت متعاطف مع آخرين. هناك إمكانيّة لتطوير قدراتك الغيبيّة والحدسيّة في الحياة الواضحة لديك والتي ستفيدك في حياتك فأنت ممن يتوقعون الأمور قبل حدوثها.
بلوتو متحد مع الطالع
بلوتو هو كوكب القوّة، قد تجد نفسك في مواقف تستخدم بها القوّة على الناس ولكن تذكر أن الذين يرتزقون من السّيف سيموتون بالسّيف، حاول أن تكون محاوراً دبلوماسياً وأن تصل إلى الأشياء بسلام بدلاً من القوة فكتب التنجيم تحذر من هذا).
انتهى التقرير الذي كتبه بالكامل الكومبيوتر عن خارطتي الفلكية، وسأظل أتساءل طوال عمري أمام هذه الحتميات الفلكية، والوراثية، والبيئية: هل الانسان مسير، أم مخير؟!

المشترى فى البيت السابع
28-04-2007, 01:10 PM
علم التنجيم يشخص الفروق الفردية
GMT 8:00:00 2006 السبت 7 يناير
خضير طاهر



--------------------------------------------------------------------------------


تكمن مزايا علم التنجيم الحقيقي - وليس ما ينشر من كتابات تجارية هابطة في الصحف والمجلات وكتب التوقعات - تكمن ميزة هذا الحقل من المعرفة في أنه العلم الوحيد القادر على تشخيص الفروق الفردية السرية المخفية للاشخاص، وهو بهذا يتفوق على كافة فروع علم النفس على الاطلاق.



وبودنا في هذه المقالة اجراء دراسة تطبيقية لمفاهيم وتقنيات علم التنجيم على بعض الشخصيات العامة المشهورة، وهذا اللون من الدراسات معروف في الغرب، ولكنه جديد في الثقافة العربية ويعود الفضل في إدخاله الى الوطن العربي الى المنجم المغربي (( نوفيد خالد )) الذي أسس منتدى علمي للفلكيين العرب وكنا نجتمع فيه يوميا عبر شبكة الانترنت ونتبادل النقاشات والخبرات، وانا هنا أستعمل احد البرامج الفلكية التي صممها الخبير الفلكي المغربي خالد .



الشخصية التي نتاولها هي شخصية الدكتور عبد الرحمن بدوي الباحث المعروف في الفلسفة الذي بلغ عدد الكتب التي أصدرها أكثر من -120 - كتابا ما بين تأليف وتحقيق وترجمة، اضافة الى انه كان يجيد - 11 - لغة اجنبية.


ولد الدكتور بدوي في 4-2- 1917 الساعة 2 صباحاً / مصر - دمياط، وتوفي في 25 - 7 -2002، وانا هنا أنقل المعلومات من مذكراته التي أصدرها قبل رحيله زائدا ما كتب عنه.


سأتناول الجانب الفكري حصرياً في شخصية الدكتور بدوي وأسباب تفوقه في مجال الدراسات الفلسفية من منظور علم التنجيم:


ولد الدكتور بدوي في برج الدلو والطالع برج القوس:


ومعروف عن برج الدلو انه برج يطغى عليه الجانب الفكري، وكذلك برج القوس يميل للدراسات الفلسفية والعقائد الدينية أكثر من غيره.


عند فحص الجانب الفكري لدى المولود ينظر الى كوكب عطارد المسؤول عن الفكر اضافة الى البيتين الثالث والتاسع في الخارطة الفلكية ، وبالنسبة للدكتور بدوي وجدنا في خارطته الفلكية التي ترونها معروضة أمامكم مايلي:

كوكب عطار:

في لحظة ولادته كان عطارد متواجدا في برج الجدي.. مما يعني الصرامة الفكرية والسعي الدؤوب لتطوير الذات، وكذلك كان عطارد في وضعية مقابلة مع كوكب القمر وهذا يجعله غير مستقر عقلياً ويكون كلامه جارحاً للناس، أيضا كان عطارد مقارنا لكوكب الزهرة وهذا ولد لديه الميل للمغامرات العقلية، واخيرا عطارد كان في وضعية مقابلة مع كوكب زحل وهذه وضعية سيئة سببت له مشكلة تمثلت في مواجهة صعوبات في تنظيم أفكاره، ومعروف عن بدوي انه توقف عن مواصلة مشروعه الفلسفي في التأسيس لفلسفة وجودية خاصة به وتشتت ما بين التحقيق والترجمة.


جانب أخر من أسباب تفوق بدوي الفكري هو قوة الذاكرة لديه فقد وجدنا وضعية كوكب القمر المسؤول عن الذاكرة التالي:


كوكب القمر:

القمر: تواجد في لحظة ولادة بدوي في برج السرطان وهذا هو بيت القمر الاصلي ويعطي للمولود ذاكرة قوية جدا.



تقسم الخارطة الفلكية الى - 12 - بيتا وكل بيت يختص بأحد جوانب الشخصية سواء المالية او العاطفية او الصحية اوالاجتماعية او الفكرية...

والبيتان الثالث والتاسع هما يختصان بدراسة الجانب الفكري لدى المولود اضافة كوكب عطارد، وبالنسبة للدكتور بدوي وجدنا في بيته الثالث مايلي:

البيت الثالث:

يقع البيت الثالث في برج الدلو وتواجد فيه كواكب: الشمس والمريخ وارانوس وهذا يعني ان كوكب الشمس يجعل المولود يعتبر المعرفة شيء اساسي في حياته، وانه يستمتع بالعلم ويفتخر به لدرجة الغرور - وكان بدوي لايعترف بوجود اي باحث مرموق في الوطن العربي بل لم يكن يعترف بمفكرين كبار من أمثال سارتر وميشيل فوكو - اما تأثير كوكب المريخ فانه سبب له التوتر العقلي المستمر والتعصب لافكاره والاندفاع في طرحها، بالنسبة لتأثير كوكب ارانوس اكسبه الابداع والابتكار وغرابة الاطوار والسفر لاجل العلم، و بدوي قضى معظم حياته مسافرا ما بين دول العالم لغاية انهيار صحتة في باريس ونقله بصورة اضطرارية الى مصر ورحيله عن الدنيا بعد مدة قصيرة من عودته.


البيت التاسع:

البيت التاسع كان في برج الاسد الذي تواجد فيه كوكب نبتون المختص بالدراسات الفلسفية والدينية فكانت لحظة فلكية هامة في حياة بدوي حين ولد و تواجد كوكب الدراسات الفلسفية نبتون في البيت التاسع المسؤول ايضا عن الدراسات الفكرية المعمقة، ولهذا ظهرت ميول الدكتور بدوي مبكرة لدراسة الفلسفة لدرجة أختلف مع والده الذي منع عنه المصروف اليومي اثناء دراسته الجامعية.


أكتفي بهذا القدر من تناول شخصية الدكتور بدوي، وأتمنى من القراء قبل اصدار أحكامهم المستعجلة وترديد الكلمات الجاهزة من قبيل: التنجيم خزعبلات وهرطقه وشعوذة... أطلب من كل قاريء قبل اطلاق أحكامه ان يعدد لي عناوين عشرة كتب معتبرة - وليست تجارية - قرأها في علم التنجيم كي نتأكد ان أحكامه صادرة عن ثقافة وخبرة، وألا سوف يجعل نفسه أضحوكة عندما يتكلم في موضوع يجهله.

خضير طاهر

المشترى فى البيت السابع
28-04-2007, 01:15 PM
التوقعات الفلكية لعام 2006
GMT 8:15:00 2005 الإثنين 26 ديسمبر
خضير طاهر



--------------------------------------------------------------------------------


للأسف هذه السنة الجديدة يؤثر عليها الرقم المشؤم - 8 - المرتبط بكوكب زحل الذي يسمى في علم التنجيم النحس الاكبر فعند جمع أرقام السنة 6+ 0+ 0 + 2= 8 مما يعني ان هذه السنة ستصطبغ بصفات كوكب زحل التي من أبرزها: الطموح العالي و الجدية والصرامة والتشاؤم وإبتعاد الحظ السعيد عنا احيانا مما يتطلب منا بذل جهود مضاعفة للتحقيق احلامنا وانجاز اشغالنا.


أما بخصوص ما ينشر من توقعات الابراج فهو ليس علمياً ويعد ناقصاً ولايعول عليه كونه يخص البرج الشمسي فقط الذي يعتمد على تاريخ الميلاد وحده وهذا لايكفي ، فالتوقعات الكاملة يجب ان تعتمد على كافة عناصر تشكيلة الخارطة الفلكية لكل شخص كالطالع وبقية تشكيلة الكواكب الخاصة بالشخص او اي شيء اخر تستخرج له خارطة، فالتوقعات العلمية الصحيحة يجب ان تكون لكل تاريخ ميلاد على حدا وان تتوفر المعلومات الدقيقة التالية:

تاريخ الميلاد الكامل: اليوم والشهر والسنة.

ساعة الولادة.

مكان الولادة.

حساب خطوط الطول والعرض لمكان الولادة.

وعندة توفر هذه المعلومات يتم ادخالها في برامج كومبيوتر خاصة لمعرفة نوعية تحويل كواكب السنة على تاريخ الميلاد ، فاذا وجدت أتصالات بين كواكب الخارطة الشخصية وكواكب العام الجديد على شكل زوايا هندسية من تثليث او تسديس فأنها تعطي دلالة سعيدة، أما في حال وجود زوايا تربيع أو مقابلة فأنها تعطي دلالة سيئة، وفي حال حصول اقتران بين كوكبين فأن الدلالة تكون حسب نوعية الكواكب.


لذا لاأنصح في متابعة توقعات الابراج التي تنشر في وسائل الاعلام.

وكنموذج على الخارطة الفلكية نعرض هنا خارطة جريدة إيلاف التي وجدنا فيها التالي:









تاريخ الميلاد 21-5 -2001 الساعة 11 صباحا لندن.

البرج الجوزاء الطالع في برج الاسد.


كوكب الحظ السعيد المشتري كان متواجدا في لحظة ميلادها في البيت الحادي عشر وهو بيت الاصدقاء والحظ مما يعني إزدياد اعداد القراء المحبيين لها ، وكذلك سيكون الحظ السعيد الى جانبها بأستمرار.


كوكب عطارد المختص بوسائل الاتصال والفكر كان متواجدا في البيت الحادي عشر ايضا وهو يتأثر بشكل ايجابي وسعيد من كوكب المشتري الذي يشكل معه اقتران في نفس البيت مما يعني ان خطوات إيلاف الاعلامية في تقدم ونجاح مستمر.


اضافة الى ارتباط يوم ولادة إيلاف بكوكب الحظ السعيد المشتري فعند جمع 1+ 2 = 3 وهذا هو رقم الحظ السعيد .