المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة اغتيال الامام حسن البنا


chamili
09-06-2006, 11:07 AM
بسم الله الرحمان الرحيم

سنحاول أن نحلل هيئة اغتيال حسن البنا, والذي تم يوم السبت 12 فبراير 1949 بين الساعة الثامنة مساء والثامنة والنصف, و أدق الروايات تقول بأن العملية تمت بين الثامنة وعشر دقائق والثامنة وعشرين دقيقة. سنرسم الهيئة للساعة الثامنة والربع.

You can see links before reply

المريخ الذي يرمز ل / السلاح , العنف, أولي البأس.../ في بداية البيت السادس / الجيش ,الشرطة / متصلا بتثليث أورانوس / الأحداث الخاطفة الغير متوقعة / مقترنا مع العاشر بيت السلطة والحكومة ورجالها.
أورانوس الذي يرمز لحدث سريع خاطف يجمع بين الشمس / الملك و رجال البلاط الملوكي / والمريخ المسئول عن الاغتيال مما يعني اتفاقا بين كبار الدولة / الشمس والعاشر / وبين من يرمز إليهم المريخ / الجيش الشرطة.../ على العملية التي يرمز لها أورانوس.
نلاحظ كذلك أن المريخ في نفس الوقت هو رب البيت الثامن بيت الاغتيالات.
الشمس التي ترمز للملك توجد في البيت الخامس / أماكن التسلية العامة / . يقال أن الملك فاروق كان أمام منضدة القمار في نادي السيارات عند وقوع الحادث أو بعيد ذلك. بالإضافة إلى وجود رب العاشر / الملك / عطارد هو أيضا في الخامس ومقترن بالزهرة التي تشير أيضا للترفيه والقمار و العروض الفنية.
البيت الثاني عشر الذي يشير للمكائد السياسية والمخابرات نجد فيه زحل الذي قد يدل على النظام والسلطة. البيت الثاني عشر بدايته تختلف حسب وقت الحادث. فان كان الحادث قبل الثامنة والربع كانت بداية الثاني عشر في الأسد وان كان الحادث بعد الثامنة والربع كانت البداية في السنبلة. فإذا كان الثاني عشر في الأسد قلنا أن المؤامرة / الثاني عشر / تم التخطيط لها في مجالس الملوك وان كان الثاني عشر في السنبلة رجحنا أن المؤامرة خطط لها في المستشفى. يقال أن حسن البنا ترك دون رعاية طبية رغم أن إصابته لم تكن خطيرة. لأن الثاني عشر يرمز للمستشفيات والسنبلة لها علاقة بالصحة العامة. وقد يؤكد ذلك اتصال المريخ من السادس / الصحة العامة/ بزحل في الثاني عشر / المستشفيات /. اغتيال حسن البنا في الوقت الذي كان الثاني عشر ينتقل من الأسد إلى السنبلة قد يعني أن المؤامرة تم التخطيط لها في مجلس ملوكي / الأسد / بعد ذلك عندما كادت العملية أن تفشل تم التخطيط لأمر آخر وهو حرمان البنا من العلاج / السنبلة = الصحة العامة/.
العجيب أن الاغتيال تم تنفيذه تقريبا في نفس ساعة ولادة الملك فاروق. الولادة كانت في الثامنة والنصف مساء- وقد تكون قبيل ذلك- والاغتيال ثم حوالي الثامنة والربع مساء مما يجعل طالع الاغتيال هو نفسه طالع فاروق / السنبلة / وعاشر الاغتيال – الجوزاء – هو نفسه عاشر الملك. هل هذا يؤكد علاقة الملك بالحادث أم كانت مجرد صدفة.

صالح الشاعر
09-06-2006, 12:16 PM
تحليل موفق أخي رضوان
وقد أعجبني قولك :

طالع الاغتيال هو نفسه طالع فاروق / السنبلة / وعاشر الاغتيال – الجوزاء – هو نفسه عاشر الملك. هل هذا يؤكد علاقة الملك بالحادث أم كانت مجرد صدفة.
بالفعل إذا كانت صدفة فهي صدفة عجيبة وكل شيء في السياسة وارد

غسان
09-06-2006, 12:45 PM
تحليل موفق ورائع أخي رضوان :wink:
وهكذا قراءات وتحاليل تجعلنا نطلب منك المزيد فأنت صاحب إسلوب مميز
فأهلا بعودتك
You can see links before reply

chamili
09-06-2006, 01:04 PM
بسم الله الرحمان الرحيم

شكرا للأخوين الشاعر وغسان على تشجيعاتهما التي قد تكون ضرورية لمتكاسل مثلي 8)
يبدو أن العزيز غسان يحب السهر و النظر الى النجوم لأني أجده في المنتدى في وقت متأخر من الليل في أحيان كثيرة :P
الأخ الشاعر
يقال أن الملك أجل الاحتفال بعيد ميلاده على غير العادة. عيد ميلاده كان يوم 11 فبراير واغتيل البنا يوم 12 فبراير. الملك مولود حوالي الثامنة والنصف مساء, والبنا تم اغتياله في نفس التوقيت. لا أعرف كأن اغتياله كان نوعا من الاحتفال بعيد ميلاد الملك :roll: والله أعلم.
ربما قد لا يكون ذلك من تخطيط الملك وانما هدية أراد أن يقدمها له أحد حاشيته. حقيقة توقيت الاغتيال أثار انتباهي كثيرا.

غسان
09-06-2006, 01:13 PM
أهلا بساهر الليل :P :P
فلولا سهري لم ألتقي بعزيز وحبيب مثلك ,
ولا تتصور كم هي فرحتي لوجودك على النت مباشر ة :lol: :lol:
ويبدو إنك في الليل تجود أكثر لتقوم بكشف الحال المغطى والمبهم لتلك الحادثة :idea: