المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعرف ان للمولود موهبة او قدرة على ان يصبح منجما؟؟


05-08-2007, 07:42 PM
كيف يا ترى؟؟؟

من اي البيوت؟

وهذه البيوت تدل على ماذا؟

ولماذا اختيرت هذه البيوت؟

وما هي الكواكب؟؟

ولماذا؟؟

05-08-2007, 09:56 PM
اعتقد اني وضعت مشاركه قديمه بهذا الشأن استقرأت بها هيئات بعض الخبراء في احكام النجوم ( وانت منهم طبعا :wink: ) ولكني بحثت الان عنها ولم اجدها

كواكب التنجيم
1- اورانوس
2- عطارد
3- زحل

بيوت التنجيم
1- الثالث
2- التاسع
3- الثامن

اختيرت هذه الكواكب لانها تدل على الدقة والتركيز والتمحيص بالعلوم والبيوت دلالة على العلم اولا وتحديدا العلم المنطقي
وهناك استثناء كعاده قواعد التنجيم
فالكواكب المنطقية اورانوس وعطارد وزحل استثناء
والبيوت المنطقية الثالث والتاسع والثامن استثناء

على العموم هناك ادله ( طويلة وعريضة ) في هذا الموضوع واعتقد ان ادلة الهنود قد تختلف قليلا ولكني مؤمن ان كل الطرق الصحيحه تؤدي لنتيجه واحده

عزيز2
06-08-2007, 03:50 AM
في التنجيم الهندي يتم التركيز على البيت 12
وعلى الدنب خصوصا ان كان مقترنا بالطالع كما في هيئتي وهيئة كثير من المنجمين الهنود
الا انني لم اتعلم بعد مبادئ التنجيم كاملة كاملة لضيق الوقت
وشكر جزيل للاخت مي على هدا الموضوع الشيق
لقد ارسلت لك سابقا وقت وتاريخ ومكان ميلادي الا انني لا زلت انتظر راي منجمتنا
اعرف مشاكل الوقت وتحياتي

06-08-2007, 02:33 PM
البيت الثاني عشر للعلوم الروحانية عموما والذنب للعلوم الروحانية

وهناك فرق بين العلوم الروحانية والتنجيم

ساعطيكم الاجابة قريبا

06-08-2007, 09:09 PM
أستاذي الكريم مناضل

بالنسبة لكواكب التنجيم يمكنني فهم المنطق الذي اعتمدت عليه:

1- أورانوس هو كوكب العلوم الغريبة والجديدة والمستحدثة أو بالتحديد كوكب الثورات العلمية والاجتماعية كذلك. لذلك لما كنا نتكلم عن عن ماركس قلت لك أنه من الأرجح ان يكون اورانوس قويا جدا في خارطته وربما كان في طالعه وهذا الترجيح كان صحيح (وهذا لس ترجيح انما استخدام المنطق التنجيمي!!). اورانوس قويا كذلك في خارطة نيوتن وهو رب برج الدلو برج العلم والعلماء والفلاسفة. عموما في التنجيم الهندي لا يستخدم اورانوس للتحاليل الشخصية، ولكنه عموما هو دليل الكهرباء والالكترونيات والاتصالات (لاحظوا اننا خاليا ننتقل الى عصر الدلو وما زلنا لم ندخل فيه ولكننا نحس بتأثيراته من ناحية التطور العلمي والتكنولوجي والثورة الاتصالاتية). اذا يمكننا الاستنتاج ان اورانوس هو دليل الذهن الصافي القوي والحدس القوي (التي يعتمد عليها العلماء). أيضا هو دليل الفلسفة والتنجيم هو فرع علمي فلسفي. وبما ان اورانوس قد يدل على كسر القيود والحدود قد يمثل العلوم الغير مقبولة اجتماعيا – اي التنجيم، وأيضا كسر قيود الحاضر والتعرف على الغيب او ما قد يكون في المستقبل

2- عطارد هو كوكب المنطق والتعلم والكتب. هو ايضا كوكب الحساب والتنجيم والفلك له علاقة كبيرة بالحساب والرياضيات ومن يتعلم التنجيم يحتاج بلا شك الى ذكاء عطارد

3- أما زحل فهو كوكب العزلة والبحث والتنقيب عميقا عن أسرار الأشياء والعلوم ولذلك هو يعتبر رمزا للعلم والفلسفة. هل يوجد عالم لم يعتزل الناس والمجتمع وهو يغوص عميقا في بحثه عن أسرار الكون؟؟

الآن فلننظر الى البيوت التى اعتمدت عليها:

1. البيت الثالث: بيت الكتب والتعليم (الأساسي)

2. البيت التاسع: بيت العلوم الفلسفية والروحانية والتعليم المتقدم

3. البيت الثامن: بيت الغيب والعلوم الماورائية

لكن السؤال هنا:

1. مثلا فلنقل أن اورانوس موجود في التاسع. هل يعني هذا ان المولود عالم في العلوم الحديثة او التكنولوجية او هل يدل على علم التنجيم؟ هل يدل على تواصل مع دول بعيدة او اكتشاف له علاقة بالخارج او الدول ابعيدة او يدل على نظرية علمية ثورية؟؟؟ فاورانوس له عدة دلالات وكلك البيت التاسع دلالاته متعددة.

2. اذا كان عطارد هو رب الطالع وفي البيت الثامن مثلا، هل يدل على قدرة منطقية عالية في العلوم الماورائية؟ أو هل تدل على قصر عمر المولود وتعرضه للحوادث عن طريق المواصلات أو امراض متعلقة بالاعصاب؟؟ أما اذا كان في الثالث فهل يدل على قدرة كتابية وموهبة كتابية او ذكاء في التعليم الأساسي او الكثير من التنقل او السفر القصير؟

3. زحل مثلا في الثالث قد يدل على غقبات في الدراسة او تأثر صحة اخوة المولودن وفي التاسع قد يدل على شقاء في الدول البعيدة.

الذي أريد الوصول اليه هنا ان للكواكب الكثير من الدلالات والبيوت لها الكثير من الدلالات. وقد تتواجد هذه الكواكب في البيوت المحددة في الكثير من الخرائط، فهل ها يعني ان هؤلاء جميعهم منجمون؟؟؟

06-08-2007, 10:02 PM
هذا يعتمد على الفلسفة التي تعتمدينها في التنجيم
هل تعتقدين ان الاحداث مسيرة تماما بحيث ان كل انسان مصور له من لحظة ميلاده ما سيكون تماما

او ان له استعداد وقوى لاستيعاب امر ما ان تفرغ له

فان اردتي الطريقة الاولى فلا اعتقد انها صائبه تماما والا هناك مئة منجم في ساحه ( تواريخ ) في المنتدى هل تستطيعين تحديد 10 منهم بالطريقة الهندية ولدوا ليكونوا منجمين تماما

ام ان لهم قدرة واستيعاب لهذا الامر ان وجهوا له :wink:
ننتظر منك عشرة امثلة على الاقل لعشرة منجمين كي نرى تحديدا ما الذي دلت عليه هيئات ميلادهم ليكونوا منجمين تحديدا وليس ( لهم القدرة ليكونوا منجمين ) وهناك فرق بين الاثنين كما وضحت سابقا

عزيز2
06-08-2007, 11:03 PM
تحياتي واشكر الجميع على النقاش الجاد والقيم
فيما يخص المهن
احب ان ادلو بدلوي وان كنت مبتدئا منكم نتعلم
نعلم ان كل كوكب له خصائص كما وصفت الاخت مي =عطارد=عطارد هو كوكب المنطق والتعلم والكتب. هو ايضا كوكب الحساب والتنجيم والفلك له علاقة كبيرة بالحساب والرياضيات ومن يتعلم التنجيم يحتاج بلا شك الى ذكاء عطارد =انتهى كلام الاخت مي

ادا كان الطالع اوصاحبه له اتصال بعطارد
برج القمر اوصاحب برج القمرله اتصال بعطارد
يمكن ان نقول ان المولود سيمتهن مهنة لها علاقة بمدلولات عطارد
هنا نصنف الشخص مما يسهل تحديد مهنته وموهبته
ونفس الشيء بالنسبة للكواكب الاخرى والله اعلم

عزيز2
06-08-2007, 11:10 PM
وهناك قاعدة في التنجيم الهندي تقول
ادا كان صاحب الثاني وعطارد اقوياء ولهم اتصال بالطالع فان المولود سيكون عبقريا في التنجيم
البيت الثاني مهم وخطير في هده المسالة ولكن الاخت مي لم تشر اليه
البيت الثاني بالاضافة للمال يدل على الفصاحة =الكلام =

عزيز2
06-08-2007, 11:17 PM
والبيت الخامس له قاسم مشترك مع عطارد لان الاثنان يدلان على القدرات الفكرية
والبيت الخامس متعلق بالروحانيا ت في التنجيم الهندي

07-08-2007, 10:08 AM
عزيز لو انتظرتني قليلا لرأيت ردي

07-08-2007, 10:11 AM
هنا سأشرح لكم طريقة الهنود في التنجيم وسأعطي بعض الأمثلة مثلما فعل مناضل بالنسبة لأدلة المنجم بالنسبة للتنجيم العربي

ننظر الى خارطتين: الخارطة الأساسية والخارطة المشتقة d24 او التي تقسم البرج الواحد الى 24 قسم والتي تسمى لدى الهنود بالسيدهامسا Siddhamsa وهي تنظر للأمور العلمية. اذا قسمنا البرج (30 درجة) الى 24 قسم فاننا نحصل في كل قسم على 1 درجة و 15 دقيقة، أي أن طالعها يتغير كل خمس دقائق، وهذا ما يجعل هذا الخارطة مختلفة لمن يولد في نفس اليوم والساعة وكن تفصل بينهما 5 دقائق (ولهذا ترى الاختلاف بين الاتوام وهناك خرائط مشتقة تتغير كل دقيقتين).

الى أي البيوت ننظر في الخارطة الأساسية: البيت الرابع والبيت الخامس. البيت الرابع لدى الهنود يدل على العلم او التعليم الأساسي (لأنه بداية مثلثة الموكشا التي تحتوي على البيوت 4 و 8 و 12). البيت الرابع هو الأساس والأرضية لكل ما يتعلمه الانسان، والبيت الثامن هو التعمق أكثر في العلوم والتوجه الى العلوم الغيبية والماورائية، والثاني عشر هو العلوم الاسمى والأعلى او العلوم الروحانية. البيت الرابع دليله الطبيعي القمر والدال على العقل. لكنه ايضا في الخارطة الأساسية يدل على الأم والبيت والعقار والاستقرار. كيف نحدد الدلائل العلمية التي نريد النظر اليها؟ ننظر الى الخارطة المشتقة المعروفة ب d24 او السيدهامسا.

هذه خارطة أحد المنجمين الأساسية:
s
You can see links before reply

s

وهذه خارطته المشتقة ال d24:

You can see links before reply

s


ننظر الى البيت الرابع في الخارطة الأساسية. من هو ربه؟؟؟ المشتري. كيف نعرف مقدرة المولود العلمية أو قدرته على الاستيعاب (البيت الرابع يدل على الاستيعاب او الفهم سرعته او بطئه)؟؟؟ نرى حال المشتري في الخارطة المشتقة d24.


المشتري هنا في وتد في بيته الحوت. يدل على ذكاء عالي وقدرة عالية على الفهم. الأهم من ذلك المشتري يدل على العلوم الماورائية والتنجيم تحديدا. كما ذكرت في الدروس الهندية المشتري يسمى بمعلم الالهة. هو دليل الحكمة والتنجيم من علوم الحكمة.

الان فلنحلل الخارطة المشتقة d24. هذه نحللها لأن التنجيم هو قدرة او موهبة ذهنية أو عقلية. البيوت التي ننظر اليها هي البيوت الثابتة أي : 2 و5 و 8 و 11. لماذا؟

البيت الثاني هو بيت النطق او التحدث او ما قد ينطق به المنجم. او بالتحديد هو توقعات المنجم وان كانت صائبة او لا. المنجم الناجح طبعا لابد ان تصدق معظم توقعاته.

البيت الخامس هو بيت القدرة وهنا الذهنية. الفرق بين الرابع و الخامس هو ان الرابع يدل على الاستيعاب او سرعة الفهم بينما الخامس يدل على القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات التي يتعلمها المولود او الاحكام التنجيمية هنا.

البيت الثامن هو كما نعرف هو بيت العلوم الماورائية، بينما البيت الحادي عشر كونه الرابع من الثامن فيدل على القدرة على استيعاب العلوم المورائية.

بالنسبة لهذا المنجم، نرى بأن القمر رب الثاني في طالع الخارطة المشتقة d24 أي في وتد وفي البيت الذي يدل على المولود. رب الطالع ورب الرابع (الدال على الاستيعاب) موجود في مثلثة الطالع، اي البيت الخامس وفي بيت صديق. هذا يعني أن المولود ذكي وسريع الفهم كما رأينا في الأعلى. كون عطارد رب الرابع ووجوده في الخامس يدل على مقدرة المولود على حفظ ما يتعلمه. لاحظ بان كوكب الحكمة وكوكب التنجيم موجود في برج الحوت (برج ساتويك او روحاني ويدل على الحكمة والعلوم العالية مثل التنجيم) وينظر الى القمر بنظر البروج (نظر البروج هو نظر دائم اي أنه ليس وقتي او يظهر في فترة معينة من حياة المولود كما هو الحال بالنسبة لأنواع النظر الأخرى – هناك 3 أنواع نظر: البروج والكواكب والتدخل – حيث ان نظر البروج يعطي نتائج دائما وتأثيرها يستمر طول حياة المولود). نظر كوكب الحكمة والتنجيم المشتري الى القمر دليل اتوقعات الصادقة له دلالة قوية على التنجيم.

رب الثامن (العلوم الماورائية) ينظر نظر البروج الدائم الى رب الحادي عشر (المريخ) والدال على استيعاب هذه العلوم. رب البيت الخامس الزهرة في البيت التاسع (مثلثة) في بيت صديق ويدل على قدرة على الحفظ وينظر الى رب البيت الرابع عطارد نظر البروج اي نظر دائم. الزهرة موجودة في برج الرأس الواقع في البيت الرابع والذي ينظر الى المشتري نظر البروج الدائم.

07-08-2007, 10:14 AM
هذه أيضا خارطة احد المنجمين الأساسية:
s
You can see links before reply
s

وهذه الخارطة المشتقة:

s
You can see links before reply
s

رب الرابع عطارد في الأساسية موجود في طالع المشتقة في بيته في برج الجوزاء. دليل قوي على سرعة الفهم والاستيعاب. عطارد في المشتقة هو رب الطالع والرابع وبذلك تقوى دلالته على الفهم والذكاء. لاحظ أن رب الخامس الزهرة مقترنة بعطارد في الطالع (وتد) مما يدل على قدرة المولود على حفظ ما يتعلمه.

لاحظ المشتري. موجود في برج الحوت (برج ساتويك او روحاني ودال على الحكمة) في وتد العاشر. دلالة ثقوية على التنجيم. هناك نظر بروج دائم بين الكوكبين المشتري وعطارد.

لاحظ ان رب البيت الثامن زحل موجود في البيت الحادي عشر وبهذا يربط بيت العلوم الماورائية ببيت استيعاب هذه العلوم. من المهم ان ترتبط هذه البيوت ببعضها البعض (2 و 5 و 8 و 11). رب الحادي عشر في الثاني عشر في الثور الذي هو رب الخامس (ولذلك يرتبط البيت الخامس بالحادي عشر). القمر رب الثاني (صحة التوقعات) موجود في السادس في وباله. قد يعتقد البعض ان هذه دلالة ضعف. ولكن لاحظ نظر المريخ (رب البيت الموجود فيه القمر وأيضا رب الحادي عشر) الى القمر ومن المهم ان يكون هناك صلة بين البيوت المهمة. أيضا القمر في العقرب دليل على العلوم الماورائية. وزحل رب الثامن ينظر الى القمر نظر دائم. والمريخ أيضا ينظر الى البيت الثاني نظر دائم. ولكن الأهم هو وجود الراجا يوغا باقتران عطارد والزهرة (رب وتد ومثلثة) في الطالع مما يدل على مقجرة عالية في العلم (التنجيم خصوصا) بسبب وجود الساراسواتي يوغا (المشتري في وتد والزهرة وعطارد في وتد منه) الدال على التنجيم.

07-08-2007, 10:26 AM
هذه أيضا خارطة أحد المنجمين الأساسية:

s
You can see links before reply
s

وهذه الخارطة المشتقة:
s
You can see links before reply
s

لاحظ بأن رب الرابع المريخ في وتد ومقترن بالمشتري رب الحكمة. الأهم هو أن المشتري في وتد في بيته برج القوس (أيضا برج روحاني وساتويك ولكنه منطقي أكثر من الحوت – أي المولود يميل الى المنطق أكثر من الروحانيات). المريخ رب الحادي عشر مقترن بالمشتري كوكب التنجيم والحكمة. القمر رب البيت الثاني والتوقعات المتحققة في بيته ما يدل على ان المولود ستصدق توقعاته كثيرا. رب الطالع عطارد في مثلثة الطالع في البيت الخامس في بيت صديق مما يدل على قدرة على حفظ المعلومات المتعلمة. عطارد هو رب وتد الرابع والطالع ووجوده في مثلثة يشكل راجا يوغا. زحل رب الثامن موجود في البيت الحادي عشر. الزهرة في مثلثة من المشتري وعطارد في مثلثة من الطالع والمشتري في وتد. هناك نظر دائم بين الزهرة وعطارد .

هذه الخارطة الأساسية لأحد المنجمين:
s
You can see links before reply
s
وهذه الخارطة المشتقة:
s
You can see links before reply
s
رب الرابع في الأساسية موجود في وتد في العذراء في البيت السابع. ولكن هناك نقطة مهمة جدا. المشتري موجود في بيت عطارد وعطارد موجود في بيت المشتري. هذا يشكل تبدالا للبيوت. هذا يعني أن عطارد يصبح المشتري والمشتري يصبح عطارد. أي أنه هنا المشتري في وتد العاشر في القوس أي ان المنجم هذا منطقي في تحليلاته أكثر من كونه روحانيا. المشتري هو أيضا هو رب الطالع. مما يدل ايضا على ذكاء المولود وقدرته الذهنية. تبادل البيوت بين عطارد والمشتري يقوي من دلالة القدرة الهنية. عطارد رب الرابع في المشتقة في بيته في السابع في وتد من المشتري. المريخ رب الثاني مقترن برب الخامس في البيت الثامن مما يجل على قدرة المولود على اطلاق التوقعات والاختفاظ بالمعلومات الماورائية. رب الحادي عشر زحل ينظر نظر دائم الى البيت الثامن والكواكب الموجودة هناك. لاحظ أن الزهرة هي في مثلثة الطالع (التاسع) وعطارد في وتد والمشتري في وتد في بيته.

ما الذي نستنجه؟؟؟؟

1. أهمية المشتري القصوى، وخاصة في الخارطة d24. في الخرائط الأربعة نرى ان المشتري في بيته في وتد مما يؤكد صلة المشتري القوية بعلم التنجيم

2. أهمية عطارد والزهرة بالنسبة للمشتري او طالع الخارطة d24. في الحالات التي نظرنا اليها اما كانا في مثلثة من الطالع او وتد من الطالع او المشتري. المشتري هو اله الحكمة او دليلها وهو كوكب ساتيوك حيث انه معلم الالهة. الزهرة ايضا ساتويك (بالنسبة لمعظم الاراء) وهو معلم الشياطين او الارواح الشريرة!! لكن وجوده في بروج انسانية او ساتويك (روحانية) ينقى من دلالانه فيدل اكثر على الروحانيات والفلسفة. عطارد هو كوكب التعلم والقدرة على التعلم والاستيعاب والحساب الضروري لعلم التنجيم.

3. يجب ان تكون هناك صلة بين البيوت المهمة (2 و 5 و 8 و 11)

4. الكواكب المهمة الثلاثة (المشتري والزهرة وعطارد) اما ان تكون في بروج انسانية (الجوزاء – العذراء – الميزان – الدلو) او بروج ساتويك او روحانية (القوس – الحوت – الأسد – السرطان) حسب المشتقة طبعا. في الخارطة الاولى المشتري في الحوت وعطارد في الميزان والزهرة في الدلو. في الخارطة الثانية المشتري في الحوت والزهرة والميزان في العذراء. في الثالثة المشتري في القوس وعطارد في الميزان والزهرة في الأسد. في الرابعة المشتري في القوس وعطارد في العذراء والزهرة في العقرب (هنا العقرب استثناء لانه دليل الماورائيات). يبدو ان هذا ينطبق على طالع المشتقة.

07-08-2007, 10:45 AM
هناك عامل مهم يسمى بالساراسواتي يوغا
وهو يتشكل عندما يكون المشتري في وتد
الزهرة وعطارد في مثلثة او وتد منه او في البيت الثاني منه
هذا مهم ايضا للتنجيم

07-08-2007, 10:48 AM
يااااااااااا مناضل

وضعت 4 خرائط وكنت قد جهزتهم قبل ان اعرف بطلبك هذا

:lol: :lol: :lol: :lol:

توارد افكار ربما

ولكن يبدو انه بقيت لي 6 خرائط

ان كانت لديك خرائط بعض المنجمين ارسلهم لي

انا عندي بعض الخرائط ولكن احتاج الى المزيد

ربما نصل الى 15 او 20 خارطة





:) :) :)

07-08-2007, 12:23 PM
قدرك اكبر من ستة منجمين لذا سوف اهديك مئة :lol: :lol: :lol:

You can see links before reply


واحييك على القرائه الرائعه والممتازة للخرائط السابقة فهي تظهر علما جما وفنا اصيلا مبني على قواعد واصول متينه .
ولكني لا زلت لا استوعب كيف يكون المشتري دليل للتنجيم
فالمشتري هو السعد الاكبر حتى بالهندي وهو يدل على ما يرضاه المجتمع وهو مقدر عندهم ونرى التنجيم في غالب الامم والشعوب علم محرم ومعانديه اكثر من مسانديه .
ودائما على المنجمين الدفاع عن علمهم :?: :?: :?:

عزيز2
07-08-2007, 01:50 PM
مشكوووووورة على هدا المجهود الرائع والقيم جدا
تحياتي

عزيز2
07-08-2007, 02:17 PM
اشكر الاخت مي على الشرح والتوضيح بخصوص البيت 2 و5
اما المشتري والتنجيم فقد اشارت في الدروس الى هدا
المشتري هو ممثل الله في هده الارض فهو رئيس الكنيسة والدي يملك الحكمة لانه مبعوت الاله ادن له الماورائيات الا انه تطغى عليه الاخلاق
حبه سامي عالي بعيد عن النزوات الجنسية
وكدالك علمه سامي عالي يصل لدرجة الحكمة
واعتقد ان الهنود في حضارتهم الفيدك يعتبرون التنجيم =عين فيدا =عين الالاه هي الحكمة بعينها
تحياتي

عزيز2
07-08-2007, 03:05 PM
ادن البيوت كالتالي حسب ما فهمت
البيت الرابع التعليم الاولي والثانوي =او القدرة على اكتساب معرفة اساسية
البيت التاسع التعليم العالي =القدرة على التجريد
البيت الخامس =الدكاء
البيت الثاني =المكانة الاجتماعية التي سنحصل عليها بفضل هده المعرفة
البيت العاشر المهنة
هدا طبعا حسب التنجيم الهندي

07-08-2007, 08:49 PM
البيت العاشر الكارما

ومعناها يختلف حسب الخارطة

مثلا الكارما في الحياة الزوجية

الكارما في الحياة الاجتماعية

الكارما في الحياة المجسدة

اما في خارطة السيدهامسا او دي 24 فهو الكارما الثقافية

الأعمال الثقافية التي تقوم بها

الانجازات والنجاحات الثقافية والعلمية

07-08-2007, 09:05 PM
على فكرة

ليس الكل يقدر التنجيم عند الهنود

فهناك موجة علمانية قويةحاربته ومازالت تحاربه

ووالد احد المنجمين الذين وضعت خرائطهم حارب ابنه بل واحرق كتبه

المشتري هو دليل الحكمة والعلوم المورائية

زحل هو دليل العلمانية لأنه دائم التشكك

اما المشتري فيرمز الى الاعتقاد بالروحانيات

وهو المعلم الأكبر

وعطارد تلميذه

لهذا نرى بأن المشتري رب البيوت 9 و 12 من الحمل

أي القوس والحوت

والقوس كونه التاسع يرمز للروحانيات والفلسفة

والحوت يرمز للروحانيات كذلك

07-08-2007, 09:08 PM
شكرا مناضل على الاسماء المئة

واحاول بكل جهدي التاكد من دقة ميلادهم

لانه كما تعرف الخارطة دي 24 تتغير كل 5 دقائق

وهنا اعتمد على التواريخ التي قدمتها والساعة ودقتهما

بلقيس
08-08-2007, 02:22 AM
الى الغاليه العزيزه علي .......المنجمه مي

أورانوس هو كوكب العلوم الغريبة والجديدة والمستحدثة أو بالتحديد كوكب الثورات العلمية والاجتماعية كذلك.... اورانوس قد يدل على كسر القيود والحدود

بما اني خريجة فيزياء فان هذه المعاني بعيده كل البعد عن نيوتن فلم يكسر الحدود في نظرياته بل ان انجازته لا تتعدى الوصف الرياضي لبعض الظواهر الطبيعه ( الجاذبيه الارضيه وتاثير القوى) حقائق موجوده ....فقط وصفها رياضيا ...لم ياتي بافكار جديده يحاول ان يثبتها رياضيا ..كانشتاين الذي اتى بفكره غريبه ( تغير الزمن) واثبتها رياضيا ....بعكس نيوتن الذي سيطر التفكير التقليدي الديني على افكاره حيث راى ان الزمن ثابت وان الاحداث تسير الناس كدمى في ظل هذا المعنى ......بالاضافه الى رايه عن طبيعه الضوء (التي اراه مصبيه وكارثه) التي خالف فيها العالم ماكسويل القائل ان للضوء طبيعه موجيه هذه الفكره التي لم يحتملها عقل نيوين ...فعاكسها بفكره (جامده فاقده للروح) وهي ان طبيعه الضوء جسيمه ماديه ...فاين معاني اورانوس عن نيوتن

نيوتن وعطارد....نعم ...اتفق معك تتجلى فيه معانيه.. كوكب المنطق والتعلم والكتب. هو ايضا كوكب الحساب والفلك له علاقة كبيرة بالحساب والرياضيات

اما معاني اورانوس فانه بعيد كل البعد عن طريقه تفكير نيوتن

مما يجعلني .... اتمنى على المنجمين ان يقروا سيره الشخصيات المشهوره قبل او بعد تحليل الخريطه ....!!!

اما ماركس فكانت افكاره بالفعل جديده على المجتمعات وغريبه لكنها كانت قاسيه على المجتمعات وتتجلى فيها قمه معاني القيود والكبت كما هو الحال في الاتحاد السوفيتي والصين سابقا...فاين اورانوس وكسر القيود ؟؟؟؟؟.............خلافا (لراسماليه في امريكاوغيرها)

هذا ياكد لدي ....صدق العرب والهنود في عدم الاخذ بهذه الكواكب ( اورانوس ونبتون وبلوتو) ...كما قلتي عزيزتي سابقا

لكن الاستذه في المنتدى ......يستدلون بهذه الكواكب كحال الكواكب السبع ؟؟؟!!!

بصراحه ما فهمت !!!!!
يعني ما فهمنا كم يا اهل المنتدى ........والله ما عرفنا لكم ...
:mrgreen:
او انه جاني نوبه من نوبات البلاهة ....اسبلهت ...

وبكل صدق اشكر هل المنتدى وخاصه الاستاذيين الغاليين مي ومناضل على العطاء الكبير في هذا العلم الغريب



ملحوظه::: ما ينسب لنيوتن من انجازت ....هي في اصلها عربي اسلامي....سرقت العلوم والحضارات

بلقيس
08-08-2007, 02:27 AM
ومعليش انستي الجميله مي ......ممكن ان تتكرمي علينا

بذكر تواريخ الامثله السابقه للمنجمين

لانه والله (x) مسبب تشويش للمعلومات

تحياتي الحاره لك .......انستي

عزيز2
08-08-2007, 07:35 PM
تحياتي
لي ملاحظة حول العلاقة بين البيت الرابع والبيت الخامس
الاخت مي تقول=البيت الخامس هو بيت القدرة وهنا الذهنية. الفرق بين الرابع و الخامس هو ان الرابع يدل على الاستيعاب او سرعة الفهم بينما الخامس يدل على القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات التي يتعلمها المولود او الاحكام التنجيمية هنا.=
انتهى كلام الاخت مي
الملاحظة التي اود ان اتدخل بها هي ان الخامس هو ثاني الرابع
كما ان الحادي عشر هو ثاني العاشرهنا نفهم جيدا بين البيت وثانيه
العاشر العمل والحادي عشر الاجرة اي منتوج العاشر او ما يتولد من العاشر
بما ان الخامس هو ثاني الرابع فالخامس يدل على درجة التربية
تحياتي

08-08-2007, 07:56 PM
لكن الاستذه في المنتدى ......يستدلون بهذه الكواكب كحال الكواكب السبع ؟؟؟!!!

بصراحه ما فهمت !!!!!
يعني ما فهمنا كم يا اهل المنتدى ........والله ما عرفنا لكم ...

التجربة هي الحكم في كل ادلة احكام النجوم
انظري للتحاليل التي قمنا بها في المنتدى ومدا مطابقتها للواقع وهذا يدل على وجوب اعتمادها في الهيئة .
ولو علم بها العرب قديما اكيد سوف يستخدمونها فقد استخدموا ما هو اقل شأنا وهو السهام فكيف ينفون كواكب باكملها من الاستقراء

08-08-2007, 08:04 PM
ماكسويل القائل ان للضوء طبيعه موجيه هذه الفكره التي لم يحتملها عقل نيوين ...فعاكسها بفكره (جامده فاقده للروح) وهي ان طبيعه الضوء جسيمه ماديه

اليس الضوء هو عبارة عن فوتونات حسب ما وضحه انشتاين :!: :?:

08-08-2007, 10:05 PM
كل هذه المقارنه اكدت لي بصورة اكبر مصداقيه طريقة الدلالة
فكل قوم اتخذوا بعض الثوابت لعلومهم ومع ذلك الجميع تصدق معه فالمشتري لدى العرب والبابلين واليونان يدل على الدين والحكمة وعند الهنود يدل على التنجيم والحكمة وفي الطريقتين ينجح التحليل.
لذا اعتقد ان الطريقه الهندية وضعت خصيصا لهذه الدلالات المشتقة ولن تنجح هذه الدلالات ان طبقناها باي طريقة اخرى وكذلك الطريقة العربية تنجح وفق دلالاتها هي ولن تنفع ان استخدمنا الطرق الهندية او الاسلوب الهندي في اشتقاق الدلالة
واكرر ايضا ان علم احكام النجوم ليس علم مادي تماما مثل علم الفلك بل هو مزيج فلسفة تجمع كل العلوم لذا لا يمكن الحكم عليه والقياس عليه كالقياس على بقية العلوم او بوسائلها الصارمه

بلقيس
09-08-2007, 12:11 AM
صدقت استاذي .... انشتاين حل الخلاف بين العالمين وقال ان الضوء يجمع بين الحالتين الموجيه والجسيمه اسماها بالفوتونات

لكن لم ارد ان اطيل في الموضوع فيصبح بعيد عن التنجيم ....

واردت من الموضوع توضيح طبيعة تفكير نيوتن ....البعيده عن اورانوس..في نظري

اما قولك التجربة هي الحكم في كل ادلة احكام النجوم ...فهنا انا اصمت امام خبرتك

ودرايتك بهذا العلم ....احتراماً

وشكرا على التوضيح

09-08-2007, 09:46 AM
الى الغاليه العزيزه علي .......المنجمه مي

أورانوس هو كوكب العلوم الغريبة والجديدة والمستحدثة أو بالتحديد كوكب الثورات العلمية والاجتماعية كذلك.... اورانوس قد يدل على كسر القيود والحدود

بما اني خريجة فيزياء فان هذه المعاني بعيده كل البعد عن نيوتن فلم يكسر الحدود في نظرياته بل ان انجازته لا تتعدى الوصف الرياضي لبعض الظواهر الطبيعه ( الجاذبيه الارضيه وتاثير القوى) حقائق موجوده ....فقط وصفها رياضيا ...لم ياتي بافكار جديده يحاول ان يثبتها رياضيا ..كانشتاين الذي اتى بفكره غريبه ( تغير الزمن) واثبتها رياضيا ....بعكس نيوتن الذي سيطر التفكير التقليدي الديني على افكاره حيث راى ان الزمن ثابت وان الاحداث تسير الناس كدمى في ظل هذا المعنى ......بالاضافه الى رايه عن طبيعه الضوء (التي اراه مصبيه وكارثه) التي خالف فيها العالم ماكسويل القائل ان للضوء طبيعه موجيه هذه الفكره التي لم يحتملها عقل نيوين ...فعاكسها بفكره (جامده فاقده للروح) وهي ان طبيعه الضوء جسيمه ماديه ...فاين معاني اورانوس عن نيوتن

نيوتن وعطارد....نعم ...اتفق معك تتجلى فيه معانيه.. كوكب المنطق والتعلم والكتب. هو ايضا كوكب الحساب والفلك له علاقة كبيرة بالحساب والرياضيات

اما معاني اورانوس فانه بعيد كل البعد عن طريقه تفكير نيوتن

مما يجعلني .... اتمنى على المنجمين ان يقروا سيره الشخصيات المشهوره قبل او بعد تحليل الخريطه ....!!!

اما ماركس فكانت افكاره بالفعل جديده على المجتمعات وغريبه لكنها كانت قاسيه على المجتمعات وتتجلى فيها قمه معاني القيود والكبت كما هو الحال في الاتحاد السوفيتي والصين سابقا...فاين اورانوس وكسر القيود ؟؟؟؟؟.............خلافا (لراسماليه في امريكاوغيرها)

هذا ياكد لدي ....صدق العرب والهنود في عدم الاخذ بهذه الكواكب ( اورانوس ونبتون وبلوتو) ...كما قلتي عزيزتي سابقا

لكن الاستذه في المنتدى ......يستدلون بهذه الكواكب كحال الكواكب السبع ؟؟؟!!!

بصراحه ما فهمت !!!!!
يعني ما فهمنا كم يا اهل المنتدى ........والله ما عرفنا لكم ...
:mrgreen:
او انه جاني نوبه من نوبات البلاهة ....اسبلهت ...

وبكل صدق اشكر هل المنتدى وخاصه الاستاذيين الغاليين مي ومناضل على العطاء الكبير في هذا العلم الغريب



ملحوظه::: ما ينسب لنيوتن من انجازت ....هي في اصلها عربي اسلامي....سرقت العلوم والحضارات


عذرا يا بلقيس

انا كتبت نيوتن وكان قصدي اينشتاين

وبالتحديد نظريته حول الوقت والمكان والنظرية النسبية

يعني يمكنك ان تقولي خطأ "سهوي" أي حدث سهوا

:lol:

أما ماركس فأنا اخالفلك الرأي

ماركس اتى بايديولوجية جديدة وثورية

كسر بها قوانين المجتمع

من ناحية الدين "افيون الشعوب" والسلطة الدينية

والتسلط الاجتماعي "تسلط اصحاب المال على الفقراء او تسلط اصحاب رؤوس الأموال"

ماركس دعا الى تحرير العامل الذي تحول الى شبه آلة بسبب التسلط الرأس مالي

واصبح جاهلا بحقوقه وامتيازاته

هناك من يعتبر ماركس عالما اجتماعيا

واخرين يعتبرونه اقتصاديا سياسيا

ولكنه في كلا الحالات

اجمع العلماء (في هذه المجالات) انه عبقري

وأسس شيئا جديدا مستحدثا لم يسبقه اليه غيره

وهذا اورانوس بعينه

كسر نظام المجتمع

وانا لا اتكلم عن الذي حدث لاحقا في الصين او الاتحاد السوفييتي

واللتان ان كانتا يتبعان ايديولوجية ماركس "ظاهريا"

الا انهما لم يزعما انهما وصلا الى "الشيوعية التامة"

وانا لا استغرب ان تسيطر القيود عليهم

لانهما فضلا العمال

وكوكب العمال هو زحل ولذلك لابد ان يحسوا بوطئة زحل

من قيود وغيرها

10-08-2007, 08:57 PM
شكرا للبارعه مي على هذا التحليل

بلقيس
17-08-2007, 11:56 PM
اسعد الله مساءك...انستي الغاليه مي....

اشكرك ... وانها لحظ كبير .... ان تجـد مفكرين ينيرون لك جوانب ما كنت تراها في رؤيتك ...وهذا حقيقة ومتعه التواصل معهم

وانتي منهم ......

لو سمحتي عزيزتي ....ان تذكري تواريخ .....لان الصوره لا تظهر