المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نتفاعل مع علم التنجيم ؟


المشترى فى البيت السابع
23-02-2008, 04:05 PM
كيف نتفاعل مع علم التنجيم

منذ أن وعى الإنسان الكون حوله أخذ يفكر بعجب , كيف أن هذه الأبراج البعيدة يمكنها أن تقول له الكثير عن نفسه بمثل تلك الدقة الغريبة .

لكن , ألم يمر عليك أوقات , أحسست بها بدافع لا تفسير له باتجاه محدد , أو بدا لك كل شىء يسير عكس الرياح وأن لا أحد يفهمك .. أو أحيان أخرى تصيب فيها دورة حظ ؟

علم الأبراج يوفر لك التفسير لكل هذه الأوجه الغريبة من حياتك . يدل على التوجهات والدورات ويقترح الحلول للصعاب أو بدائل أخرى تسير فيها . إنه علم يأتى بما يحدث فى الكون إلى مستوى فهم البشر مع أنه لا يملى على أحد مثلا" أخلاقيا" ولا يتورط فى العبادات .

مثل ملايين الناس ممن يلجأون إلى علم الأبراج , إما للمرح أو الفضول , أو الاستدلال , ستجد تجربة مذهلة وأنت تستكشف النظام الكوني بمثل هذه الطريقة .. وعلى عكس الفنون أو العلوم الأخرى , علم التنجيم يمكن أن يعطى تفاصيل دقيقة عن شخصية الإنسان وإلى أين يسير , إضافة إلى نصيحة فورية عملية , عن كيفية التعامل مع أصناف متعددة من المشاكل والمواقف , تبرز فى الحياة اليومية .. ولا عجب أن يكون إغراء الاكتشاف هو الصلة البشرية الحقيقية مع الكون , وهو الذى يبقى البشر فى مسيرة الحياة من أعتى الأثرياء حتى رجل الشارع , مذهولين بهذا العلم .

أصبح علم التنجيم اليوم أكثر تفاعلا" مع حياتنا , فى المجتمع الكوني مع وجود الاتصالات عبر الإنترنت والبريد والدراسات الخاصة , والمؤتمرات فى كل أنحاء العالم . ولم يعد من الضروري على المرء أن يكون منجما" محترفا" ليعمل فى هذا المجال .. وما عليه سوى استخدام هذه التقنيات المتاحة له , إضافة إلى الكتب المتوفرة لتكون الدليل الصديق له , لتعطيه اللغة ,الرموز , والمعرفة الأساسية , والمصادر , بما فيها مصادر الكمبيوتر , وسيجد معلومات مرحة تساعده على فهم حبيب والاستفادة من برجه الشمسي ودفع وجهات مهنته ومستقبله .

ومع أن هذه الدراسات دقيقة ومتطلبة , فما من أحد يمكنه إنكار القيمة الروحية الغامضة فى علم التنجيم .. وبسبب هذه الروحية , تستخدم غالبا" للتكهن , ولقد كانت عرضة للكثير من سوء الفهم خلال العصور , خاصة حيث يستظل المشعوذون وكاشفي البخت أو من يدعى الطبابة من فاقدي الضمير تحت مظلة علم التنجيم (الأبراج) .

اليوم أصبح من المعروف أن هذا العلم علم محترم يمارسه فقط المحترفون المؤهلون الذين لا ينظرون إلى كرات البلور ولا يكشفون البخت , أو يعملون فى خيام الغجر وانطلاقا" منها .. ويصبح أكثر علماء الفلك مستشارون جديون , ينتمون إلى أحد النقابات العلمية الشهيرة .. فعلماء الفلك يطبقون تفسيرا" بعيد النظر يذهب إلى أبعد من البعد العلمى . وهذا يتطلب مهارة ومعرفة بالطبيعة البشرية والعلاقات , وأحداث الكواكب .. ولهذا السبب يأخذ قادة الحكومات والمؤسسات الكبرى , والعاملون فى عالم المال , بعين الاعتبار نصيحة أحدهم قبل اتخاذ القرارات الرئيسية , وهذا أمر كان يجرى فى غابر الأزمان وفى مختلف أنحاء العالم .

لكن السؤال يبقى , هل يمكن للمرء دراسة علم التنجيم لوحده ؟ ولماذا لا ؟ سنعطيك فيما يلي الأدوات الأساسية اللازمة لرحلة شخصية عبر الفلك .. وستندهش أيها القارئ كيف أن معلومات أساسية من علم الفلك ستعطيك الأداة لتصنع خريطة طالعك , خريطة مواقع النجوم أساسها, ما حدث لحظة مولدك .. وهذا بدوره سيعطيك كل الإمكانيات فى كل ناجية من حياتك .. وسيساعدك على تحسين نوعية حياتك بإعطائك التلميحات حول صحتك وكيف تستفيد من قوتك لتحمى نفسك من الضغط النفسي وللظهور بأفضل مظهر جسدي صحي .

يبقى أمامنا عامل التوقيت .. علم الفلك يساعدك فى اختيار أفضل اللحظات لإطلاق مشروع , علاقات شخص مميز أو القبول بصفقة .. وسيكون كل هذا مرتكز على فهم كامل للطريق الذى تسلكه طاقة الكواكب وتعمل , وتتقاطع فى زمن محدد .. وسنطلعك فى هذا الكتاب على القوى المتناغمة أو المتضاربة , والمتصارعة , ونكشف أى كوكب يؤثر على اتصالاتك للأفضل أو الأسوأ .. وسنعرض لتقلبات القمر وأيها أفضل لمغامرة جديدة ومتى تتوقع تغيرات رئيسية فى حياتك ..

ثم يأتيك الجزء المرح , حيث ستعرف ما تريده فعلا" حول اختيار الشريك , وفرص الثراء والشهرة , بمجرد استغلال أوقات قوة برجك وتتلافى أوقات ضعفه .. وستظهر لك أيضا" كيف تضع جدولا" زمنيا" للنجاح , مستفيدا" من التأثيرات الكوكبية الإيجابية .

إذن .. أكنت جديدا" على مثل هذه التجربة , أو مطلع دائم عليها , دعنا نساعدك لتكتشف طرقا" مختلفة متعددة تساعدك هذه السنة ولتنير النجوم طريقك لسنة أكثر سعادة وصحة !

( دار الراتب الجامعية سلاسل سوفنير ) * منقول بتصريف