عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية يناير
يناير
عضو
°°°
افتراضي
نوسترداموس تنبؤاته الحاضرة والماضية تحت الاختبار العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..

العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
لماذا نحاول معرفة المستقبل عن طريق العرافين واصحاب التوابع لا تستمع الي هامسهم ولاتسأل الموتى من أجل الأحياء ولا تسأل آلهة شعب آخر (أشعياء 8: 19)
لقد كان نوستردامس واحد من الأنبياء السحرة الذي عاش من عام 1503-1566 . وقد ولد ميكال دي نوستردامس في سانت ريمي بفرنسا من عائلة يهودية تحولت للكاثوليكية فيما بعد. ومع أنه حاز على شهادة في المجال الطبي طبقا لما نشرته عديد من الصحف والمطبوعات المعروفة من جامعة مونت بيلير إلا أن بيتر لاوبيسرير في كتابه الشهير بعنوان :" نوستردامس الغير معروف" قال أن هناك وثائق تقول أنه قدم أوراق للدخول الي جامعة مونت بيلير في عام 1529 إلا أن جويلوم رونديلت المسئول عن تسجيل الطلبة رفض طلب التحاقه بالجامعة لأنه كان مصاب بنوع من الخبث وعليه لاتوجد اية وثائق على تثبت إعادة إلتحاقه بالجامعة.
وبعد أن رفضوا قبوله بالجامعة أخذ يتجول علي الطرق السريعة والجانبية في أوربا كصيدلي يبحث عن معلومات طبية هنا وهناك . وحين أصاب الوبأ ايكس لون بروفانس في عام 1546 هرب جميع الأطباء المحليين في رعب اكيد وقد نصح الطبيب المشهور تولوس أوجير فرير الذي كان في أخرعام للتخرج كطبيب رفقاءه بالهروب والعودة بعد إنتهاء الوبأ. ولأنشغال الطبيب المشهور ذو السمعة الطيبة في "مرسيني" بمكافحة الوبأ ولم يعد هناك معاونين فقد عين أيكس في يونيو عام 1546 مايكيو دي نوستردامس لمحاربة الوبأ والذي بدوره ركب عدة حبوب من الورود كنوع من العلاج ضد الوبأ المنتشر وأعترف فيما بعد أن هذه الأدوية لم يكن لها فاعلية في مكافحة الوبأ وماتت زوجته وأبنه بعد ذلك بسبب ذلك الوبأ عينه. ويقول النبي سليمان سفر الجامعة "ماكان فهو مايكون والذي صنع فهو الذي يصنع فليس تحت الشمس جديد" وكما نحن نعرف من التاريخ فقد كان القرن الخامس عشر و بداية القرن السادس عشر زمن البلوغ الي القمة والذي أمتلي بالأحداث والمتغيرات الأقتصادية والسياسية والدينية وكانت أوربا تعيش في زمن العصر الجليدي في العقد القاني من القرن الخامس عشر واصابت الأوبئة المحاصيل في ذلك الزمان ودمرتها وقضت على بلاد ومدن بأكملها كما أشتدت الحروب بين حكام أوربا واحتاجت جيوش سليمان العظيم المدربة والشرسة شمال شرق أوربا من تركيا العثمانية حتي مداخل فينا. لقد بدأ الناس في ذلك الزمان ينظرون إلي المستقبل بتشائم بالغ وصارت شهية العامة قوية لقراءة الكتب التي تتحدث عن المستقبل والنبوات.
كان واحد من أشهر الكتب وأكثرها انتشاراً في عام 1533 هو كتاب "ميرا بيليس" والذي قطعاً قرأه نوستردامس ومحتويات هذا الكتاب كانت مأخؤذة من نبوات الكتاب المقدس في سفر الرؤيا وحزقيال أصحاح 38 ، 39 اللذان يتحداثان عن أرض جوج وماجوج وهجوم الحلفاء علي اسرائيل وأيضا النبي يويئل الذي يتحدث عن هذه الجيوش وإليك مقتطف من الكتاب " ..... ومن وسط الهدوء فجاء يظهر من الشمال مع جوج وماجوج دولة سوف ترعب العالم كله . وسوف يهرب الكثيرون من الفزع والخوف من تلك الجيوش الزاحفة الي الجبال وبين الصخور . وهذه الدولة ليست من نسل يافث. سيكونون كالوبأ الشمالي الذي يلتهم الجثث البشرية ، والثعابين والأطفال والنساء. ونقرأ في سفر حزقيال 38: 2-9 عن هرمجدون أو فترة نهاية الأيام ومامثل هرمجدون (يظن البعض أنها ستكون فترة 7سنيني أو 3 و5 مثل حرب هرمجدون) "ياأبن آدام أجعل وجهك على جوج أرض ماجوج رئيس روش وماشك وتوبال وتنبأ عليه وقل هكذا قال السيد الرب هأنذا عليك ياجوج رئيس روش ماشك وتوبال وأرجعك وأصنع شكائم في قلبك وأخرجك أنت وكل جيشك خيلا وفرسانا وكلهم لابسين أفخر لباس جماعة عظيمة مع أتراس وتيجان كلهم ممسكين السيوف فارس وكوش وفوط معهم بمجن وخوذة وجومر وكل جيوشه وبيت توجرمة من أقاصي الشمال مع كل حيشه شعوبا كثيرين معك. أشتعد وهيئ لنفسك أنت وكل جماعتك المجتعة اليك فصرت لهم موقرا بعد أيام كثيرة علي جبال اسرائيل التي كانت دائمة خرية للذين أخرجوا من الشعوب. وسكنوا آمنين كلهم. وتصعد وتأتي كزوبعة وتكون كسحابة تغشي الأرض أنت وكل جيوشك وشعوب كثيرون معك."
وتنبأ النبي حزقيال عن غزوا اسرائيل وتشتت هذه الأامة بين الشعوب ثم أعادة شملها ورجوعها مرة آخرى في الأيام الأخيرة. ويقوم بالغزو جيوش الحلفاء وفي مقدمتهم جوج الذي يأتي من أطراف الشمال (حزقيال 39: 2) وكثير من اسماء هذه الحلفاء معروف لنا اليوم. بأختصار يتدخل الله العلي عن طريق الزلال والأمراض والأمطار الغزيزة والحرائق والثلج والتفرقة الداخلية بين جيوش الحلفاء. وهكذا يهزم جيوش الحلفاء شر هزيمة (حزقيال39 :3 - 6). وفي حزقيال 39 نقرأ: "وأضرب قوسك من يدك اليمني وأسقط سهامك من يديك اليمني فتسقط علي جبال اسرائيل انت وكل جيشك والشعوب الذين معك. وبذلك مأكلا للطيور الكاسرة من كل نوع ولوحوش الحقل علي وجه الحقل تسقط لاني تكلمت يقول السيد الرب. وارسل ناراً علي ماجوج وعلي الساكنين في الجزائر آمنين فيعلمون أني انا الرب. وفي حزقيال 39 :14-15 نقرأ عن الرجال الذين لمدة سبعة أشهر يقبرون الجثث وإذا وجد أحد عظم أنسان يبني بجانبه صوه حتي يقبره القابرون ... ربما يتكلم هنا عن دفن خاص بسبب الموت الناتج عن الأشعاع والقابرون ربما يكونون فرق خاصة للتطهير من الذرة وعملية الدفن هذه تتم في مدينة اسمها هموته-جوج. لقد كان نوسترادموس من اصل يهودي لذلك دون آدني شك يمكن أن نقول أنه كان علي علم بنبوات العهد القديم وبسبب ؤغبة الناس في معرفة المستقبل وأستعدادهم لدفع أثمان باهظة لهذه المعرفة ظهر في أوربا بين 24 ، 36 أعلان عن الأحوال الجوية لسنة القادمة.
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
وكانت طريقته في التنبؤ كالأتي:-

  1. أن لايقدم تفاصيل دقيقة تظهر خطأه عند عدم حدوثها وأستخدام اسلوب الغموض
  2. أن يكتب بطريقة توحي للقارئ أنه ملم باسرار المستقبل حتي لو كان الموضوع تافها دون الأشارة الي امور محددة وكانت النتيجة أنه احاط نفسه بهالة عن الغموض مما جعل نبواته مليئة بالأثارة
  3. التنبؤ عن أمور محتمل حدوثها مثل حروب ، أوبئة ، تكهنات جوية ، أحداث سياسية موت المشاهير ، حوادث مستخدماُ الغموض
  4. إصدار نبوات كثيرة سيزيد من احتمالات تحقيق بعضها طبقا لقانون " المتوسطات " أي حين تلطخ الحائط بكثير من الطين لابد أن جزء منه سيلصق بها. وفي تكهنات عام 1554 نشر نوسترادموس 149 نبوة جديدة وزادت بعد ذلك الي قرابة 300 نبوة في السنة
  5. ولاجل الصيت والسمعة اضاف بعض النبوات المتعلقة بامور قد تم حدوثها ومع الوقت سينسىالسذج لنها لم تكن نبوات بل سرد حقائق تاريخية قد حدثت اما الجهلاء فلن بعرفوا الفارق بين النبوة وسرد التاريخ
  6. إعادة التنبؤ بذات النبوات السابقة التي لم تتم وربما يساعدك الحظ والصدفة علي تحقيق بعضها
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..


بعد 40 سنة من كتابة النبوات عن الاحوال الجوية عجزت سكرتيرة نوسنرادموس المسماة تشفيجي عن الاشارة الي أي منها كحقيقية حدثت وتمت وكان تبريره الابله بأن سنة التحقيق لم تأني بعد.
نشر نوسترداموس في عام 1553 نشرتين جويتين علي النقيض من بعضهما البعض تماماً مقل أختلاف حظك من ذات الابراج حينما تقرأ عنها في مجلتبن مختلفتين في علم التنجيم ، واعتاد نوسترادموس علي تكرار نبواته من وقت لآخر.
من المثير أن تقرأ عن صحة ودقة أنبياء العهد القديم في التنبؤ لدرجة 100% وكان عقاب النبوة الخطأ هو الرجم. وفي العهد الجديد يوضح لنا الوحي أن التنبؤ هو عطية وموهبة من الروح القدس والنبوة الحقيقية مصدرها الحقيقي هو روح الله القدوس ولكون الله سبحانه خارج حدود الزمن والمكان فلايمكن له أن يكذب وهو يخبر بالنهاية من البداية لأنه يري كل شئ
أن الأنبياء الحقيقيون هم الذين لايخطئون لان مصدر نبواتهم من الله تبارك وهو معصوم من الخطاء . وطبقا لما اشرنا ذكره ، يمكننا أن نقول أن ماقاله نوسترادموس ماكان الا إدعاءات لاتمت للنبوة الحقيقية بصلة (تثنية 18: 22)
لقد أسس نوسترادموس تكهناته علي علم التنجيم واعترف باستخدامه لجدوال الكواكب والتي تقول أن هذه الأجسام السماوية تؤثر علي حياة الناس بكل تفاصيلها ... وما هذا إلا تصريح مستحيل صحته طبقا لما أشرنا اليه سالفاً . وعليه يمكننا أن نقول أن كل كتابات نوسترادموس وتكهناته (التي يتنوهها الاحساس الغريزي) مؤسسة على علم التنجيم والهرطقة.
لقد كانت تكهناته مؤسسة على الادعاءات غير منطقية مبنية على احداث تمت تاريخياُ فعاد نوسترادموس يتنبأ بحدوثها ثانية في المستقبل البعيد الذي يصل الي مئات السنين القادمة حين يكون النجوم في موقع معبن. لقد قال شئ مثل "سيتكرر حدوث غزو لاسبانيا من جهة البحر الابيض على شواطئ أوربا حين يكون موقع النجوم في مكان ودرجة محددة .. طبقا لنوسنرادموس
لقد قام نوسترادموس بدراسة موقع الكواكب المختلفة وقت احداث تاريخية معينة واستخدام كتب تحتوي علي الجدوال المتعلقة بتلك الكواكب مثل جدوال "الفونسين" والتي دونتها "جبن دي مارز" وكانت متوفرة للعامة منذ القرن الرابع عشر أو جدوال "دي ماجنس كونيستثاس" في القرن التاسع والتي استخدامها نوسترادموس من حين لاخر وبني تكهنات بحدوث احداث متشابهة على اساس أن التاريخ يعيد نفسه كما ترك أيضا مجالاً للقارئ ليستشف أو يتوقع أحداث أخرى من ذاته.
والتنبؤ بهذه الكيفية لا يحتاج الي عرافة أو سحر. لقد قام "كاسريوم" رجل الفلك بوضع نظام معين ليدون فيه المنجمون إفتراضاتهم المزعومة لتسهيل مهمتم ويتخيل البعض أن نوسترادموس كان منجما يرتدي قبعة مخروطة الشكل وتظلله الكواكب والقمر وهو يحلق في كورة كريستاليه ليلا إلا أن هذا تصور غير صحيح وقد أعتبر علماء الفلك نوسترادموس رجلاً تنقصة الكفاءة والمؤهلات ليكون واحداً منهم. لقد ذكر بيتر بيمرير أن الحقيقية الواضحة هي أن نوسترادموس لم يكن عالما فلكيا أو منجما وكل تنبؤاته التي تفوه بها الأغنياء إنتباها على الأقل خطأ واحد كما أن نصف نبواته الاخرى تضمنت اخطاء عديدة ولذلك كان نوسترادموس يشترط على عملائه أن يأتوا ومعهم جدوالهم الفلكية والتي يقوم بأعدادها علماء الفلك قبل زيارته. لقد أثار هذا العجب في أذهان البعض والتساؤل عن حاجاتهم الي نواسترادموس وهذا يشبه مريض ذهب ليأخذ رأي طبيب ثاني بعد ان شخص الاول حالته.
لقد اصاب نوسترادموس الحظ في التنبؤ عن احداث كانت قد تمت في الماضي وتوقع تكرارها مرة اخرى في المستقبل على أن التاريخ يعيد نفسه وهكذا أشتهر هذا الرجل شهرة هنري فورد أول مصنع للسيارات فقد قدم العديد من النبوات المأخوذة من الماضي والتاريخ واعاد صياغتها وكررها بخصوص الشهب والمجاعات والأوبئة والخيانة والجراد واضطهاد الكنيسة والحرائق والحروب والانتصارات والهزائم والحروب البحرية وظهور الوحوش والزلال وهروب الباباوات وظهور الثعابين السامة في شمال افريقيا ...الخ وفي سنة واحدة أصدر أكثر من 300 نبوة وأصدر في عا 1557 ثلاثة تقاوييم (روزنامات) وأثنين آخرين في عام 1558.
وكثير من الأحداث التي تمت نظر إليها العامة وكأنها نبوات قد تحققت وعلى سبيل المثال فقد تنبأ بوفاة أثنين من الباباوات في عام 1554 وقد تم هذا لكن في السنة اللاحقة اهذا التاريخ. ومن المنطقي أن مكل منهما قد وصل الي سن متقدم وهما في حالة صحية سيئة فلابد للموت أن يبتلعهما آجى أو عاجلاً تماما مثل شحص يقول اليوم أني أتنبأ بحدوص أعمال أرهابية في الشرق الأوسط في العام القادم . إن هذا لايحتاج الي نبوة فهذا أمر بديهي لآن الشرق الأوسط صار مؤخراً بؤرة للأرهاب وتنطبق هذا على بلاد كثيرة آخرى
أدعي نوسترادموس في عام 1555 أن نبواته منزلة وبهذا اعطاها مكانة عالية لايطعن فيها. لقد أضاف نوسترادموس بعد كل تنبؤاته عبارة "الله سبحانه هو فوق كل النجوم" لكي يجد لنفسه مخرج ان لم تتحقق أي من هذه النبوات مدعياً أن الله سبحانه غير مجري الاحداث وتدخل فيها وعليه فتحقيق النبوات من عدمه امر غير مرتبط بصحة النبوة لكن العبئ يقع كله على الله . ومن الطبيعي هذا يعطي إيحاء للعامة أن نوسترادموس كان له خط مفتوح مع العلي لم يتمتع به شخص آخر. ويحذرنا الكتاب المقدس بكل وضوح في سفر التثنية أصحاح 18: 10-12) " لا يوجد فيك من ... يعرف عرافة ولاعائف ولامتفائل ولاساحر ولامن يرقي رقية ولا من يسأل جاناً أو تابعة ولامن يستشير الموتي لأن من يفعل ذلك مكروه عند الرب" وللأسف فرجل مثل نوسترادموس يقع تحت هذه الطائفة المكروه والممنوعة عند الرب. لقد نسبت صحيفة " أخبار ليوتنزي" في صيف عام 1555 لنسترادموس القدرة على اخراج المزامير والرياضيات وعلم الفلك ومن العجيب أن الكاتب "دورانت فيضل" أنتقد نوسترادموس واتهمه ايضا بسرقة عشرة كراون (ما يساوي 900 $) وهو في طريقة الي قصر الملك عن امرأة في مدينة ليون وذلك باعطائها روشته زائفة ولاقيمة لها ولما صاحت المرأة "أعطيني مالي فوصفتك لا قيمة لها" رفض الرجل رد ما سلبه منها بلا أدني خجل وبكل وقاحة.

ونتيجة لنبواته كانت الملكة كاترين دي ماديس زوجة الملك هنري الثاني بفرنسا تستشيره في أمور كثيرة (تماما مثلما فعلت الملكة أسكندرة الساذجة وكل روسيا تجاه راستين فصاروا من حماياه) والطببب الخاص بالملك تشالز التاسع في عام 1560 وآيضا واحداً في الدائرة الصغيرة المغلقة للمتعلين مع يوليوس قيصر سكاليجار والذي قطع علاقته فيما بعد مع نوسترادموس وأتهمه بأنه مغرض خبيث ومصدر لأختراع الاكاذيب ومتسول مجرم. وتقول الروايات أن المكلة كاترين سألت نويترادموس أن يسأل الجان عن مصير أولادها بعد موت هنري الثاني فقام نوسترادموس باستدعاء الجان عن طريق الحملقة في المرآة السحرية حتي ظهر ملاك آسمه "أيثل" ( وهو غير معروف ولم يذكر في الكتاب المقدس) ورآت الملكة في المرآة السحرية أولادها مكان فرانسيس الثاني يتجول في جمرة فسيحة خيالية وهو متوج ثم ظهر تشالز الذي صار ملكاً بعد فرانسيس وكان يدور في حجرة خيالية وظهرت على المرآة السحرية أربعة عشرة مرة واخيراً ظهر هنري الثالث الفرنسي في المرآة ودار في الجمرة الخيالية وظهر على المرآة خمسة عشرة مرة وكانت كل دورة تمثل عاماُ من الملك لكن فرانسيس الثاني مات سريعا وخلفه الأخ الثاني والذي ملك لمدة 14 عاماً ثم 16 عاماً آخرى وبالتتابع.
ومن تاريخ نوسترادموس المشبوه والزائف في مجال التنبؤ ومن مارآه في المرآة السحرية نحن لانشك أن الرجل كانت له علاقة بالجان إلا أنه أنكر علاقته بايه أرواح عرافة أو أرواح أنتحلت صورة الموتي لأنه لاتوجد وسيلة إتصال بين الموتي والأحياء والتي تحاول العرافة أنكاره وقد أنتقد نوسترادموس نقاده وقال أن هولاء يسرعون بالكلام الباطل عليه ويتهموننه بالعرافة وهذا منافي وبعيد كل البعد عن الحق فهم يحكمون عليه بأفتراء وبلا فهم أو منطق ذلك لآن أذهانهم أمتلئت بالغيرة والجهل وربما أشهر ماكتبه نوسترادموس في عصر الأصلاح الفلكي هو قرون نوسترادموس والتي نشرت في عام 1555 وكتب عن كل قرن رباعيات نبوية في صورة سجع فنال شهرة واسعة في 1559 عندما مات الملك هنري الثاني الفرنسي بطريقة كان قد تنيأ عنها نوسترادموس في كتابات قرون بالطريقة التالية :-
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
موت هنري الثاني

Le lyon jeune le vieux surmontera,
En champ bellique par singulier duelle:
Dans caige d’or les yeux luy creuera,
Deux classes vne, puis mourir, mort cruelle.
سنتصر الاسد الصغير على الأسد الكبير
في ميدان القتال أثناء معركة واحدة
وستقلع عينه داخل القفص الذهبي
اثنين سيهربا من الواحد الذي سيموت أشر ميته