العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > قسم البرامج و الكتب والمخطوطات > مكتبة المخطوطات والتراث

مكتبة المخطوطات والتراث كنوز التراث , مخطوطات من كل علم وفن




نريد مخطوطة إبن الحاج الحقيقية

مكتبة المخطوطات والتراث


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم حصريا غاية الحكيم وحق النتيجتين بالتعظيم لوامع التعريف فى الاستخدامات للمرجانى مخطوط
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-07-2006, 11:12 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 85
معدل تقييم المستوى: 0
الاسطورة
افتراضي نريد مخطوطة إبن الحاج الحقيقية

تحية طيبة وبعد:::

إن المشتغلين بالروحانيات والاعمال والعلاجات الروحانية لديهم رغبة كبيرة وتكاد لا توصف من أجل الحصول على مخطوطة إبن الحاج الحقيقية ::

ولقد حاولت ولأكثر من مرة أن أطلبها من الاعضاء ولكن كان عدم الاجابة هو الذي أتلقاه ::

لهذا أتمنى أن يتكرم من لديه هذه المخطوطة الرائعة بتحميلها ونشرها بالمنتدى لتعم الفائدة ::

وله الاجر والثواب إنشاء الله تعالى :::

ودمتم سالمين :

الاســـــــــــــــــــــــــطورة

غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: مكتبة المخطوطات والتراث

  #2  
قديم 24-07-2006, 01:45 AM
شـيخ
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 449
معدل تقييم المستوى: 13
الشيخ محمد الناصر is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تخرجنا بها من ظلمات الوهم و تكرمنا بها بنور الفهم و توضح لنا بها ما أشكل حتى نفهم فأنت تقدر و نحن لا نقدر و أنت تعلم و نحن لا نعلم و أنت علام الغيوب.

إخوتي و أخواتي أعضاء المنتدى خير ما أحييكم به تحية الإسلام في دار السلام فالسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أما بعد؛

كثر الحديث هذه الأيام عن الشيخ محمد ابن البشير ابن الحاج المغربي و عن مخطوطاته الروحانية؛ حتى أن بعض الأعضاء رفعوا أصواتهم عاليا مطالبين بنسخ من هذه المخطوطات إن وجدت طبعا هذا شيء مفهوم و مقبول لأننا كلنا طلبة علم و مهما بلغ أحدنا درجة من العلم فهي في نضره لا تكفي فقد صدق رسول الله الكريم حين قال اثنان لا يشبعان جامع المال و طالب العلم اللهو صلى و سلم على روحه الزكية في الأرواح.
المهم وسط كل هذا الصخب المتعلق بابن الحاج المغربي بعض الأعضاء ينشرون بعض الفوائد و نسبوها إليه (أي قالوا أنها مأخوذة من مخطوطات ابن الحاج) في حقيقة الأمر هذا غير صحيح و لدي من الوثائق و من الأبحاث و من المعلومات و من الأدلة ما يدل بما لا يترك مجالا للشك أن 90 بالمائة من الفوائد التي نسبت لابن الحاج كذب و هستيريا و لا أساس لها من الصحة مع كامل احترام لكل الأعضاء لأنه ربما يكون هؤلاء الأعضاء وقعوا ضحايا لسماسرة المخطوطات و المشعوذين حفظنا الله منهم. لذلك يجب علينا أن نضع النقاط على الحروف و نكشف بعض الأسرار المتعلقة بهذه المخطوطات حتى يفهم الجميع سرها و سر الشيخ الذي كتبها قدس الله تعالى روحه الزكية في الجنان.
أولا: هناك خلط في هوية ابن الحاج حتى أن الناس لم يعودوا يفرقون بين ابن الحاج الحقيقي و غيره من علماء الروحانيات الذين يحملون تقريبا نفس الاسم؟؟؟ هنا يجب التذكير أنه في المغرب العربي هنالك شيخان في الروحانيات يحملان نفس الاسم الأول هو محمد ابن الحاج التلمساني و هو جزائري و ليس بمغربي و قد عاش في القرون الوسطى و توفي في الجزائر و له من الكتب شموس الأنوار و كنوز الأسرار الكبرى أما الثاني فهو محمد ابن البشير ابن الحاج السوسي المغربي هذا الحكيم من المملكة المغربية و قد كان منجما للملك المغربي محمد الثالث ابن عبد الله ثم منجما للملك المغربي اليزيد بن محمد و توفي و هو منجم للملك سليمان ابن محمد عام 1798 رحمه الله و هو معروف أيضا بابن الحاج الكبير و هو الحكيم الذي يبحث السواد الأعظم من طلبة العلم في الجزائر و المغرب عن مخطوطاته، لذا أرجوا من الأخوة أن لا يخلطوا بن الشيخان فيضلوا المبتدئين الذين لا علم لهم بهذا الفن.
ثانيا: حسب الدراسة التي قمت بها أنا شخصا معتمدا على كل معارفي الشخصية و أخص بالذكر الشيخ بيازيد رحمه الله من المغرب و الشيخ بلقائد رحمه الله من الجزائر و الشيخ بن تكوك من زاوية العرعار بمدينة بوقيراط ولاية مستغانم بالجزائر و أخرين لا داعي لذكر أسمائهم؛ المخطوطة التي يبحث عنها كل المغاربة و الجزائريين اسمها الحقيقي هو مدينة الأسرار الروحانية و قد سبق و أن حددت بدقة متناهية شكلها و محتواها و عدد صفحاتها .... ألخ (لمن أراد الاطلاع على هذا الموضوع فيبحث في منتدى المخطوطات عن الموضوع الأتي : مخطوط ابن الحاج الحقيقي ).
ثالثا: دائما حسب دراساتي في وقتنا الحالي لم يبقى من هذه المخطوطة سوى ثلاث نسخ لا غير واحدة في المغرب و الثانية في الجزائر و الثالثة موجودة في خزانة أحد الشخصيات لا أستطيع ذكر اسمه.
المثير للغضب و السخط أن سماسرة المخطوطات قد قاموا بتزييف نسخ من هذا المخطوط و هي معروضة للبيع بثمن خيالي. أنا أمتلك النسخة الأصلية الوحيدة الموجود في الجزائر و قد أعدت نقلها حرفا حرفا عام 1965 و الفوائد التي نشرتها مؤخرا نسخا من المخطوط الأصلي لابن الحاج.
هنا تجدون صورة من نسخة مزيفة معروضة للبيع في الجزائر ب 16.000.000 دينار جزائري
هذا هو رابط التحميل على طق
العضو العزيز...لا يمكنك رؤية الرابط الا بعد الرد,شكرا
هنا تجدون صورة لغلاف المخطوط الأصلي لابن الحاج
هذا هو رابط التحميل
العضو العزيز...لا يمكنك رؤية الرابط الا بعد الرد,شكرا

صدقوا أو لا تصدقوا هذا شأنكم لكن أقسم لكم و إنكم تعلمون أنني دائما أقول الحق حتى على نفسي الصورة الثانية هي صورة من الغلاف الخارجي للمخطوط لم يتأثر بالزمن كأنه كتب اليوم فقط.

محمد الناصر
__________________
اللهم لا تؤاخذني بما يقولون و إجعلني خيرا مما يضنون
و اغفر لي ما لا يعلمون
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-07-2006, 04:00 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 542
معدل تقييم المستوى: 0
يوسف الأحمدي is an unknown quantity at this point
افتراضي

سؤال شيخناالكريم محمد الناصر، لماذا يبدو غلاف الكتاب بان له شكل غربى حديث؟

والغلاف المنشور على هذا الرابط الذى ذكرته حضرتك

العضو العزيز...لا يمكنك رؤية الرابط الا بعد الرد,شكرا

والصورة الأخرى:

العضو العزيز...لا يمكنك رؤية الرابط الا بعد الرد,شكرا

ومن دراستى الأولية لها أقول بأن الخط ليس بقديم.

مع تحياتى،

يوسف
__________________
كل يوم أكتشف بأنني تعلمت شيئاً جديداً أكتشف أيضاً بأن معرفتي ما زالت قليلة....
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-07-2006, 11:10 PM
شـيخ
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 449
معدل تقييم المستوى: 13
الشيخ محمد الناصر is on a distinguished road
افتراضي

سعيد جدا بسماع صوتك أخي الحبيب يوسف لقد إشتقت إليك و إلى مداخلاتك البناءة فتحية حارة إليك قبل كل شيء.
بالنسبة لملاحظاتك فهي مؤسسة و واقعية مائة في المائة الظاهر من الغلاف الخارجي أن المخطوط يبدو و كأنه غربي حديث بينما الحقيقة عكس ذلك فلو لاحظت النجمة الحمراء المضروبة فوق المخطوط و أحسنت التمعن فيها لأدركت أنها النجمة المغربية الموجودة على راية حبيبتنا الغالية المملكة المغربية ثانيا الأفعى الدائرة بالنجمة المذكورة ترمز لشيء معين يخص المخطوط و صاحبه الظاهر أنه المخطوط جديد لكن لو رأيت محتواه الداخلي لذهب عنك كل ريب أما بالنسبة لهذه الصفحة
العضو العزيز...لا يمكنك رؤية الرابط الا بعد الرد,شكرا
فلم تفهمني جيدا لقد قلت أن هذه صورة من مخطوط مزور مزور مزور معروض للبيع في الجزائر على أنه مخطوط ابن الحاج.
محمد الناصر
__________________
اللهم لا تؤاخذني بما يقولون و إجعلني خيرا مما يضنون
و اغفر لي ما لا يعلمون
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 26-07-2006, 06:31 AM
محظور
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: مصر
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 0
جمال_المصري
افتراضي

ومتي يكون المخطوط جاهز للنشر
انا ان نزل هذا المخطوطة والله انزل 25 مخطوط من اكابر المخطوطات الاصلية لعلماء الفن فهل من مجيب
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26-07-2006, 08:12 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 542
معدل تقييم المستوى: 0
يوسف الأحمدي is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:

"الشيخ محمد الناصر": سعيد جدا بسماع صوتك أخي الحبيب يوسف لقد إشتقت إليك و إلى مداخلاتك البناءة فتحية حارة إليك قبل كل شيء.


وأنا كمان سعيد أخى الشيخ الكريم بالقراءة منك مرة أخرى والإشتياق والمودة موجودة دائماً
بإذن الله تعالى.


اقتباس:
بالنسبة لملاحظاتك فهي مؤسسة و واقعية مائة في المائة الظاهر من الغلاف الخارجي أن المخطوط يبدو و كأنه غربي حديث بينما الحقيقة عكس ذلك فلو لاحظت النجمة الحمراء المضروبة فوق المخطوط و أحسنت التمعن فيها لأدركت أنها النجمة المغربية الموجودة على راية حبيبتنا الغالية المملكة المغربية ثانيا الأفعى الدائرة بالنجمة المذكورة ترمز لشيء معين يخص المخطوط و صاحبه الظاهر أنه المخطوط جديد لكن لو رأيت محتواه الداخلي لذهب عنك كل ريب
يقول المثل لا تحكم على الكتاب من غلافه، وبما أن لكل قاعدة لها استثناؤها فلكل مثل له أيضــــاً
استثناؤه وهذا ما أعول عليه بأستمرار، ولقد حكمت أنا هذه المرة على نوعية الغلاف وليس الكتاب
من خلال التصميم والشكـل و من غيرالتطرق إلى محتوياته التى لم أراها. نعم النجمة الحمراء تشبه
النجمة المغربية ولكنــها أيضاً تمثل نجمة علوم السحر السفلية الغربية والسؤال الآن: هل الكتاب عندك
فأننى أريــد أن أرى بعض الصفحات فيه.

واقول الآن وبكل ثقة بأن إذا كانت محتويات الكتاب عربية قديمة فالغلاف هو أوروبى 100% وربما
قد تم إضافته إلى المخطوطة التى ليس لها بالطبع أى علاقة بالغلاف سوى كونه غلافاً.

اقتباس:
أما بالنسبة لهذه الصفحة
العضو العزيز...لا يمكنك رؤية الرابط الا بعد الرد,شكرا
فلم تفهمني جيدا لقد قلت أن هذه صورة من مخطوط مزور مزور مزور معروض للبيع في الجزائر على أنه مخطوط ابن الحاج.
محمد الناصر
اقتباس:
أخى الكريم، صدقاً إننى أفهمك جيداً وما قلته أنا بأن الصورة الأخرى للمخطوط الخط فيها ليس بقديم كنت أعنى
هذا بالفعل فطريقة الكتابة ونوعية الخط والقلم المستعمل والزخرفة الظاهرة حوله كلها تؤدى إلى نتيجة واحدة
وهى أن المخطوط عمل حديث وليس قديم. أما حكاية التزوير فلا أستطيع أن أحكم على ذلك لسببين:

1- لم اطلع على المخطوط الأصلى للمقارنة
2- إذا كان هذا المخطوط الحديث منقولاً من مخطوط قديم حرف بحرف أى بدقة فلا يُعد مزوراً بل نسخة
حديثة عنه.

إذا كان فى الإمكان إرسال عدة صور عن المخطوط الذى هو بحوزتك لإبداء رأيى فيه. هذا بالطبع إذا أردت
منى رأيى الصريح.

تحياتى،

يوسف
__________________
كل يوم أكتشف بأنني تعلمت شيئاً جديداً أكتشف أيضاً بأن معرفتي ما زالت قليلة....
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 26-07-2006, 08:42 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 542
معدل تقييم المستوى: 0
يوسف الأحمدي is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
"جمال_المصري": ومتي يكون المخطوط جاهز للنشر
انا ان نزل هذا المخطوطة والله انزل 25 مخطوط من اكابر المخطوطات الاصلية لعلماء الفن فهل من مجيب
اسمح لى أن أتداخل يا سيد جمال المحترم لأن الموضوع أيضاً متعلق بك، لقد إطلعت على ما حمّلته
يداك بخصوص "مخطوطة فتح العليم" وأتقدم لك بالشكر الكبير على مجهودك هذا وحسن نيتك.
وهناك العديد من الأسئلة التى أود أن أطرحها عليك ولا تستغرب من هذا فهذه عادتى مع الجميع.
وهذه بعض الملاحظات وسوف بالطبع أنشر دراسة عن هذه المخطوطة فيما بعد إن شاء الله
تعالى وهذه هى:

1- المخطوطة (الحديثة) بدأت من صفحة 65 وإنتهت بصفحتى رقم 256 و257 والسؤال الآن:
هل يعنى ذلك بأن المخطوطة كانت قسماً لمخطوطة أكبر ولهذا نجد رقم الصفحات كما هو واضح؟

2- أقول المخطوطة حديثة أى أنها كُتبت فى عصرنا هذا، فهل هناك أى تعليق على هذا؟

3- لماذا كل هذه البراويز السوداء حول أوراق المخطوطة؟ فوجودها سيؤدى إلى استهلاك حبر
الطابعة بشكل كبير للغاية حتى ولو كانت طابعة الليزر.

4- تصوير المخطوطة لا يسمح بتكبيرها بشكل واضح فهل استعملت حضرتك الكاميرا الرقمية
أو اقل
درجة على الماسحة الضوئية؟

5- فى بعض المنتديات ما زالوا ينتظرون ومن زمن وعدك لهم بإنزال ال 150 مخطوطة.

تحياتى،

يوسف
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 26-07-2006, 10:50 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
startlife
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى حد الان لم أفهم لما هذا الكتمان التام حول مخطوطات ابن الحاج الكبير على الرغم من أن جميع الحكماء و أهل العلم يدركون أنه ليس من هب ودب يستطيع استعمال هجرباته لأنه إما لن تكون نتيجة أو تكون النتيجة سلبية أي بها أذا لمن لا يملك تحكم تام وادراك عام لما يفعله أي أن هته المخطوطات محفوضة أصلا بأهلها وأصحابها فلما كتمانها وحرمان المشايخ والعلماء من الاستفادة من علم الأوائل والسابقين في هذا المجال.

أخيرا لي طلب من الأستاذ :
أنا من الجزائر أود شراء هذا المخطوط هل يدلني على مالكه وبارك الله فيكم جميعا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28-07-2006, 01:54 AM
شـيخ
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 449
معدل تقييم المستوى: 13
الشيخ محمد الناصر is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد و على آله و صحبه صلاة تخرجنا بها من ظلمات الوهم و تكرمنا بها بنور الفهم و توضح لنا بها ما أشكل حتى نفهم فأنت تقدر و نحن لا نقدر و أنت تعلم و نحن لا نعلم و أنت علام الغيوب.

أخي الحبيب يوسف الأحمدي؛ إخوتي و أخواتي أعضاء منتدى الشامل تحية الله و سلامه و بركاته عليكم جميعا

أما بعد؛

قبل أن أجيب على أسئلة و استفسارات الأخ المحترم الأستاذ يوسف الأحمدي أجيب العضو الذي طلب مني أن أبيعه مخطوط ابن الحاج، و الذي قال أنه من الجزائر أقصد هنا الأخ المحترم startlife.
أولا يا أخي startlife المخطوط ليس للبيع، و أنا شخصيا أمقت بيع المخطوطات الروحانية لأسباب سأختصرها لك في ثلاث نقاط أساسية أولها أن هذه المخطوط أثرية و لا تقدر بثمن فمهما دفعت لي لن تستطيع أن تفي بقيمة هذا المخطوط الأثير لأنه أغلى من الذهب و الماس، ثانيا قلت أن الفوائد الروحانية الموجودة فيه محفوظة من قبل كاتبها و أن الذي ليس له إلمام بالعلوم الروحانية قد يتضرر أو لن يرى النجاح المنتظر؟؟؟ كلامك هنا معقول لحد ما و لكن للأسف الشديد جدا جدا لا يمكن تطبيقه على هذه المخطوطة بالذات لسبب بسيط أن ابن الحاج الكبير حين كتب هذه المخطوطة لم يخفي فيها شيء و جميع الفوائد المدونة فيها كاملة مائة في المائة، فالمشكلة إذا لا تنحصر في الخوف على المبتدئين من أن يتضرروا بل المخافة أن تقع في يد فاسق فينتهك بها حرمات المسلمين، و كما تعلم جيدا الجزائر قد اكتظت بالمشعوذين الذين لا هم لهم سوى جمع المال الكثير مهما كانت الطريقة المستعملة، فما سيكون لو أن هذه المخطوطة أو أي مخطوطة حقيقية أخرى وقعت في يد فاسق من المشعوذين و الدجالين؟؟؟ رأيي أن أحسن شيء يمكن لنا أن نقوم به هو كشف الأسرار للأخيار و كتمه عن الفساق و الفجار أعني أن هذه المخطوطة سوف أقدمها هدية لاثنان في هذا المنتدى الأول هو أخي يوسف الأحمدي و الثاني هو الدكتور أبا الحسن الشارني، و لدي من الأسباب ما يؤهلني لأخذ مثل هذا القرار و أنا حر فيما أريد فعله بمخطوطة هي ملكا خالصا لعائلتي منذ عشرات السنين، أما مسألة البيع هذه فردي بكل بساطة هو أن العلم لا يباع و لا يشترى إنما يناله صادقا مخلصا لله رب العالمين.

الآن يمكنني أن ألتفت إليك أخي الحبيب يوسف الأحمدي و سأقدم لك كل ما أعرف بدون أي مزايدات أو مغالطات و سأبوح ببعض الأسرار ضلت مكتومة عن ابن الحاج الكبير.
أولا: بالنسبة للغلاف الخارجي للمخطوط، قلت أنه غربي مائة في المائة، و استدركت نفسك بالقول أنه لا يمكن أن نحكم على كتاب من غلافه؟؟؟ هذا صحيح و أوافقك الرأي و أنت مصيب و تسيير معي في نفس الخط، لم يبقى لي مجال للشك فانا الآن متأكد أن لك دراية جد عميقة بفن المخطوطات تتعدى بكثير معرفة هاو في هذا المجال. الحمد لله منتدانا هذا جمع عصارة العرب و المسلمين، و هذا ما يميز منتدى الشامل عن باقي المنتديات المليئة بالمشعوذين و الدجالين و السماسرة.
ثانيا: و دائما فيما يخص الغلاف الخارجي للمخطوط؛ الحقيقة أن الغلاف الذي نشرته ليس غربيا كما يبدوا، لأن المخطوط قد انتهى ابن الحاج من كتابته عام 1218 هجرية، و قد كان ابن الحاج ساعتها منجما عند السلطان المغربي سليمان ابن محمد رحمه الله، طبيعة العمل الذي كان يقوم به ابن الحاج كان يؤهله للحصول على دعم السلطان المغربي في كل ما يريد، و لم يبخل السلطان سليمان بن محمد، و لا أحد من السلاطين المغاربة على ابن الحاج بأي شيء، فقد وضعوا تحت تصرفه كل ما يحتاج إليه من بخور نادر و ورق من النوع الرفيع جدا. فالمخطوط مكتوب على الورق المصنوع من خيط الحرير و هذا الورق بالذات يقاوم العوامل الطبيعية و له قدر تحمل تفوق بكثير الورق العادي الذي كان مستعملا في عصره. و أؤكد للمرة الألف أن الغلاف الخارجي للمخطوط الذي عرضت صورته هو النسخة الأصلية لكتاب ابن الحاج الذي يبحث عنه ألاف المغاربة و الجزائريين. الغلاف الخارجي يحمل سرا من أكبر أسرار المخطوط بل يمكنني القول أنه مفتاح المخطوط كله، فالنجمة الحمراء مثلا مستعملة كثيرا في سحر اليهود، لكن هل يعلم الإخوة هنا ما هو سر هذه النجمة؟؟؟ لمذا هي كثيرة الاستعمال عند اليهود؟؟؟ لمذا لا يخلوا طلسما يهوديا من النجمة الخماسية الأركان؟؟؟ الإجابة سوف تذهل الكثير من المشتركين و غير المشتركين في المنتدى و سوف تقلب كل ما تعلموه رأسا على عقب. السر العظيمة هو أن الخاتم السليماني الذي نستعمله نحن العرب خاطئ و مزور مائة في المائة، و ليس له علاقة بالخاتم السليماني المستعمل في علوم الروحانيات، الخاتم السليماني الحقيقي هو النجمة الخماسية الأركان وحدها.... نعم يا إخوتي و يا أخواتي من الصعب علينا أن نتقبل فكرة جديدة تقلب موازين علومنا الروحانية رأسا على عقب أليس كذلك؟؟؟ أعيد فأقول للتوضيح و لتأكيد الخاتم السليماني الحقيقي هو النجمة الخماسية الأركان وحدها فقط، و أركانها الخمسة تمثل العناصر الأربعة التي هي النار و الهواء و الماء و التراب زائد الروح فاجتماع العناصر الأربعة زائد الروح يمثل الحياة، و نقصان أي ركن من أركانها يعتبر نقصا مميتا. و هنا أتحدي أي شخص يكذب صحة هذه المعلومة فهي صحيحة مائة في المائة بل صحيحة مليون في المائة. و هنا أسأل الإخوة و الأخوات جميعا؛ لمذا السحر اليهودي لا يزال فعالا حتى يومنا هذا؟؟؟ لمذا و كيف يمكن لشرذمة من اليهود يعدون على رؤوس أصابع اليد أن يتمكنوا من النيل من أمة بكاملها مثل الأمة العربية ؟؟؟ أليس خلف كل هذا نوعا من السحر طال البلاد و العباد؟؟؟ حقيقة أخرى أقولها من باب التجربة و المعرفة؛ اليهود و النصارى قد زوروا كل شيء يخص الأمة العربية قصد قهرها و تدجينها و جعلها تابعة لهم، لقد بدأت هذه المؤامرة في نهاية القرن التاسع عشر حين بدأ اليهود يشترون المطابع العربية و قاموا بتغيير و تزييف الكثير الكثير من الكتب الروحانية لدرجة جعلتنا نفقد الثقة في هذا النوع من الكتب، حتى أن بعض الناس يقولون أن الحكماء العرب قد اندثروا. فإن أردتم التدقيق فهذا الموضوع فقارنوا بين الكتب الروحانية التي طبعت قبل النصف الأول من القرن التاسع عشر و بين نفس الكتب الروحانية التي طبعت بعد هذا التاريخ، و سوف ترون العجائب من التضليل، حتى كتاب منع أصول الحكمة للإمام البوني لم يسلم من التزييف و سوف أقدم غدا إن شاء الله الدليل المادي في مقارنة أعدها بين كتابين (منبع أصول الحكمة) واحد مطبوع عام 1848 و الثاني عام 1957. الآن أترك لكم المجال للتفكير في هذا الموضوع و التدقيق فيه و التعمق فيه.
ثالثا: الملاحظ أنه حول النجمة الخماسية الأركان هناك أفعى دائرة ؟؟؟ أظن أنك قد لاحظتها؟؟؟ هذه الأفعى ترمز لطريقة صوفية قد اندثرت تماما اليوم و لم يبقى لها أثر، لقد كان ابن الحاج أخر شيخ لها، و قد كانت متخصصة في علوم الروحانيات فقط. كان لهذه الطريقة كتب خاصة تقيد فيها كل المجربات و كانت هذه الكتب تصنع بطريقة محددة و وفق معايير معينة، حتى أنه يوجد فائدة تستعمل لربط الكتاب الذي تدون فيه الفوائد الروحانية بملوك الجن السبعة و جماعة الجان عامة، بحث فتح الكتاب فقط يكفي لحضور الأرواح التي تخدمه، هذه الفائدة الروحانية لا تزال مستعملة فقط عند اليهود و بعض النصارى، و سوف أكشف هذا السر في مقال خاص مدقق و مدعم بصور.

أرى الآن أن هذا الموضوع قد أسال الكثير من المداد و أنه حان الوقت للعودة لما هو مفيد للمنتدى و أهدافه، و لن أقول أكثر من هذا لأنني قد قلت أكثر من اللازم.

محمد الناصر.
__________________
اللهم لا تؤاخذني بما يقولون و إجعلني خيرا مما يضنون
و اغفر لي ما لا يعلمون
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28-07-2006, 02:43 AM
الصورة الرمزية الفلكي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: باريس فرنسا
المشاركات: 367
معدل تقييم المستوى: 0
الفلكي is an unknown quantity at this point
افتراضي لقد اعجزتني بكرمك

بسم الله وله الحمد...سيدي الشيخ...هكذا اردتها ان تكون بلهجتنا المغاربية...لقد أعجزتني بكرمك وأثلجت قلبي...سيدي اجرك ثابت ..ولكن لااريد منك ان تزعل (هذه تعبير مصري شرقي) لانني بصراحة ووالله الكريم لست في حاجة لنسخة من الكتاب العائلي ذا القيمة التاريخية التي اعرفها اشد المعرفة ...الشيء الوحيد الذي اطلبه منك هو ربما سأزورك يوما بالجزائر الحبيبة وأطلع على المخطوطة او على نسخة منها لاخذ بعض الملاحظات لتحقيقها وانا يهمني ما قلته حول تاريخ المخطوطة وسيرة كاتبها ونوعية ورقها والخط المستعمل والحبر والاخراج la mise en pageأكثر من محتوى المخطوطة ،وان كان يهمني من ناحية التحقيق..اشكرك مجددا على هأته الحركة النبيلة والمليئة بذلك الكرم الجزائري الاطلسي الحر الذي اعرفه جيدا وخاصة وان قبيلة شارن لها تواجد عائلي بسوق اهراس وعنابة وباتة والى مشارف قسنطينة واسطيف...والدم جباد يا ولد بلادي يا خيار الناس ...وآش راك مع هالنجمة القطبية طلت عقب الليل اعليّا...فالسداسية لداوود والخماسية لسيليمان والخماسية ترمز الى آدم

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دائرة تحريك الاحجاروالخرز الحقيقية لاول مرة على النت الفلكي الروحاني الشيخ فارس مكتبة المخطوطات والتراث 72 15-11-2016 08:45 AM
نريد دروس مبسطه في علم الكف shlm73 أساليب مختلفة وفنون عرافة أخرى 2 30-10-2006 10:49 PM
نريد دروس في كتاب شمس المعارف الكبرى الذوق الرفيع مواضيع مختلفة 5 07-09-2006 10:51 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Forum Modifications By Marco Mamdouh