العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > حوارات عامة و نقاشات مفتوحة > تواريخ وحوادث

تواريخ وحوادث لتكوين قاعدة بيانات بتواريخ الاحداث والمواليد




بالوثائق والمستندات ال سعود يدمرون منزل الرسول والأماكن المقدسة في مكة والمدينة

تواريخ وحوادث


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم زرقاء اليمامة، من تكون زرقاء اليمامة؟ لاخوف على اسرائيل من الحكام العرب.
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 25-04-2018, 10:49 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 1,443
معدل تقييم المستوى: 2
كرسي الملكة is on a distinguished road
01 (17) بالوثائق والمستندات ال سعود يدمرون منزل الرسول والأماكن المقدسة في مكة والمدينة

مرحبا بكم، نقلا عن

موقع العهد الاخباري

بالوثائق: آل سعود يدمرون منزل الرسول (ص) والاماكن المقدسة في مكة والمدينة

بالوثائق والمستندات يدمرون الرسول والأماكن lvl220150417090834.j


كشف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عن قيام آل سعود بتهديم كل الاثار الدينية والتاريخية لرسول الله "ص" والمنازل وآثار الصحابة والاضرحة والقبور والاثار التاريخية. ما قاله سماحة السيد في خطابه في المهرجان التضامني مع الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان سعودي بشع، يستند الى أدلة ووقائع عن ممارسات آل سعود بحقّ الأماكن المقدّسة في الحجاز حيث نشرت صحيفة "الكون" في عددها رقم 526 الذي يعود إلى العشرينات من القرن الماضي تحقيقاً مصوّراً تحت عنوان: "آل سعود يدّمرون أضرحة الصحابة".

بالوثائق والمستندات يدمرون الرسول والأماكن s3ood.jpg
الصورة من مجلة الوعي العربي

وبحسب الصحيفة المصرية التي كانت تصدر عن مجلة الكفاح العربي فإن انتهاك آل سعود لحرمة أضرحة الصحابة والاثار الدينية والتاريخية استمرّ لأكثر من عام، وشمل المقابر في مكة والمدينة على السواء، وكانت ذروة تعديهم على المقدسات تدميرهم لأضرحة الأئمّة من آل بيت رسول الله صلّى الله عليه وآله في البقيع بتاريخ 20 نيسان/ابريل 1926.
بالوثائق والمستندات يدمرون الرسول والأماكن hadimbeitrasoul_1.jp

الصورة نقلاً عن موقع
الصورة نقلاً عن موقع "الحكمة"

ما أشار اليه السيد نصر الله في خطابه من أن "آل سعود كانوا يريدون هدم قبر النبي "ص""، كانت غطته، بالوثائق، الصحف والمجلّات العربية الصادرة في العشرينات من القرن المنصرم عبر نشر وقائع هذه الاعتداءات المتكررة؛ منها مجلة «اللطائف المصورة» المصرية بتاريخ 7 أيلول 1925، وجريدة «المصور» المصرية بتاريخ 4 كانون الأول 1925، وكذلك جريدة "العراق" البغدادية في نيسان 1926 لتغطية وقائع هدم أضرحة البقيع في المدينة المنورة.

وأهم ما في هذه الوثيقة تضمنها عزم الوهابيين الإساءة إلى القبر الشريف للنبي محمد (ص). ومما كتب في هذا الصدد، ما أورده محمد فؤاد الباحث في "مركز قضايا الخليج للدراسات الاستراتيجية" في دراسة له عن الدين والدولة في المملكة السعودية: "لقد دخل الإخوان "الذراع العسكري للحركة الوهابيّة" إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة كفاتحين، وأنّهم جاؤوا لتطهير المدينتين من البدع، فأزالوا المعالم التاريخية وحطموا الآثار الدينية وهجموا على المسجد النبوي، وقد جاء في تقرير القنصلية الأميركيّة في عدن بتاريخ 17 آب 1926 أنّ ابن سعود أطلق النار على قبر النبيّ".
بالوثائق والمستندات يدمرون الرسول والأماكن saida5adija.jpg
منزل السيدة خديجة بعد الهدم
منزل السيدة خديجة بعد الهدم (نقلاً عن موقع "الحكمة")

ومما جاء في خبر صحيفة "الكون"، "هدم آل سعود, البيت الذي ولد فيه النبي العربي (محمد بن عبد الله) بـ (شعب الهواشم). هدم آل سعود بيت السيدة (خديجة بنت خويلد) زوجة النبي. هدم آل سعود بيت (أبي بكر) ويقع بمحلة (المسفلة) بمكة. هدم آل سعود البيت الذي ولدت فيه (فاطمة بنت محمد) وهو في (زقاق الحجر) بمكة المكرمة. هدم آل سعود بيت (حمزة بن عبد المطلب) عم النبي وأول شهيد في الاسلام. هدم آل سعود بيت (الأرقم) وهو أول بيت كان يجتمع فيه الرسول (ص) سراً مع أصحابه. هدم آل سعود قبور الشهداء الواقعة في (المعلى) وبعثروا رفاتهم. هدم آل سعود قبور الشهداء في (بدر). هدم آل سعود البيت الذي ولد فيه (علي بن ابي طالب) و(الحسن) و(الحسين) "عليهم السلام". دمر آل سعود (بقيع الغرقد) في المدينة المنورة حيث يرقد المهاجرون والأنصار من صحابة النبي (محمد "ص") وبعثروا رفاتهم. ولقد همّ بنو (القينقاع) (آل سعود) بتدمير القبة التي تظلل وتضم جثمان صاحب الرسالة (محمد بن عبد الله "ص") ونبشوا ضريحه, لكنهم توقفوا حينما حدثت ضجة كبرى ضدهم, فارتدوا على أعقابهم خاسئين".

ما ورد، غيض من فيض من الادلة حول حجم الخطر من داخل السعودية ومن داخل الفكر الوهابي والثقافة الوهابية. فعلاً، ما حدث في تلك الحقبة التاريخية مروّع، ويندى له الجبين، فما قام به اتباع الملك السعودي عبد العزيز ال سعود، الوهابيون، ينبثق انطلاقاً من فكرهم بتهديم كل الاثار الدينية والتاريخية لرسول الله "ص" والصحابة والاضرحة والقبور والاثار التاريخية.

حقيقة، أكدها سماحة السيد أنهم "دمروا كل شي".
منقول عن
غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: تواريخ وحوادث

  #2  
قديم 25-04-2018, 11:07 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 1,443
معدل تقييم المستوى: 2
كرسي الملكة is on a distinguished road
افتراضي





كل ذلك الهدم كان بقصد أن لا يبقى أثر واحد من آثار أولئك المؤمنين الأبطال أجدادنا. لقد أراد آل سعود بذلك أن لا يبقى أي ذكر لتاريخنا، وأن لا يبقى للعرب من تاريخهم إلا الاسم السعودي.

كان الوهابيون قبل أن يحتلوا مكة، قد دخلوا إلى مدينة الطائف، في سبتمبر/ أيلول 1924، ففعلوا فيها الأفاعيل... وإليكم ما ورد في الجزء الثاني من كتاب «صقر الجزيرة - عبد العزيز آل سعود» (وهو كتاب تمجيدي، طبع على نفقة الملك السعودي) للكاتب الباكستاني أحمد عبد الغفور عطار الذي يسجل لنا وقائع ما حصل في الطائف، قائلاً:
«وتدفق «الإخوان» (القوة الوهابية الضاربة في جيش عبد العزيز آل سعود، وقد اشتهر أفرادها باسم «إخوان من طاع الله») الغزاة إلى داخل الطائف، كما تدفق إليها الأعراب الطفيليون معهم، وهم يهتفون هتافات عالية قوية يشقها أزيز الرصاص المنطلق من البنادق والرشاشات في الفضاء.


كتاب | عن محو آثار النبي آل سعود «يفتحون» مكة [5]وقتلوا كل من وجدوه بها، واحتلوا المراكز الحكومية والأبراج والقلعة ونهبوا ما بها. وكان في البلدة كثير من قبائل الطويرق، وعتيبة، والبقوم، والنمور المتخلفون عن الجيش الهاشمي، فانضموا إلى المهاجمين المحتلين واختلط القاتل بالفاجر، وانتهز الذئاب الآدميون فرصة فقدان السلطة من البلدة، وانتشار الاضطراب فيها، فراحوا يقضون الليل في السلب والنهب والقتل وهتك الأعراض بلا رادع من دين أو ضمير أو سلطان، وهاجموا البيوت وحطموا الأبواب ودخلوا على الأبرياء ومزقوهم بالسيوف، وأطلقوا عليهم الرصاص، واستلبوا كل ما وجدوا من غال ورخيص... وقد وجد البدو ممن لهم ثارات عند الأهالي فرصة نادرة للانتقام، فزحفوا إلى بيوتهم، واقتحموها عليهم، وقتلوهم شر قتلة تشفياً منهم، وهتكوا أعراضهم. ولم يكلفوا أنفسهم عناء استلام الأساور الذهبية من أيدي النساء الممدة، بل قطعوا أيديهن وأرجلهن.

ولبس «الإخوان» الحلي والأساور بأيديهم ووضعوا القلائد الخرزية والذهبية في رقابهم كي لا تعيقهم عن بقية النهب والقتل…» ويتابع أحمد عبد الغفور عطار شهادته عن موقف عبد العزيز مما ارتكبه جيشه في الطائف، فيقول:

«يقول لي عبد العزيز آل سعود: «لقد وصلني، وأنا في الرياض، خبر المذبحة في الطائف فبكيت حتى تبللت لحيتي، واعترتني الكآبة، وغامت على وجهي سحابة من الحزن البالغ العميق، وتمنيت لو لم ينتصر سلطان بن بجاد (القائد العام لجيش ابن سعود الذي احتل الحجاز) بهذا الثمن، وتمنيت أنني حاضر. وبعثت رسولي إلى سلطان بن بجاد، وخالد (بن منصور بن لؤي أمير الحملة السعودية لغزو الحجاز) مهدداً. وطلبت منهما الكف عن القتال. ولما قدمت مكة عَزَمتُ أولياء القتلى وأهاليهم على وليمة، وألّفت لجنة للتعويضات على منكوبي الطائف، وأعطيت كل واحد عشرة ريالات فرنسية وصاعاً من القمح».

يا سلام!.. صاع من القمح!.. والصاع عبارة عن 3 كيلو قمح... والعشرة ريالات تساوي جنيه استرليني!
(...) وحينما أراد عبد العزيز إلصاق هذه الجرائم بقائد جيشه ابن بجاد، ردّ عليه (ابن بجاد) في مجلسه في مكة، أمام الحاضرين من أهل الحجاز، بقوله: «أنت الذي أوصيتني يا عبد العزيز أن أقتل البريء ليرضخ العاصي، وأن أفتك بلا رحمة حتى تكل السيوف من رقاب أهل الحجاز الكفار!»... فخرس عبد العزيز.

(...) ثمّ يسرد الكاتب عطار أحوال مكة قبيل دخول الجيش السعودي لها، يوم 16 أكتوبر 1924، فيقول:
«... وجدنا مكة كالمقبرة في الصمت الرهيب، والسكون الشامل، والدكاكين المغلقة، والمناحات والمآتم. فمكة لم تطمئن بعد مجازر الحوية والطائف والهدي، بل كانت قلقة تطحنها الآلام. فهي تنتظر البلاء والفاجعة بين الفينة والفينة مستسلمة للقضاء والقدر. ولقد تسللت مجموعات كبيرة من الإخوان بطرق خفية… وساد القلق والاضطراب والإشاعات المركزة التي يلهبها أتباع السعوديين. ووجد الفرصة كل طامع ومجرم وأثيم من الإخوان وأتباعهم، ونهبوا بعض مراكز الحكومة، ولكنهم لم يقربوا الأهالي بسوء كما في الطائف، بل كانوا ينهبون دور الحكومة فقط، وشاركهم بعض فقراء مكة وأخذوا نصيبهم... حتى إذا بدأ القمر في ليلة السابع عشر من ربيع الأول (16 اكتوبر سنة 1924 م) بدت معه طلائع الإخوان الرسميين. وفي الصباح دخل ابن لؤي وابن بجاد ببقية الجيش مشاة وركبانا، عراة ومحرمين، وطافوا وسعوا، ثم ارتدوا ملابسهم، وجاسوا خلال مكة وفي شوارعها الرئيسية، وتدفقوا إلى مراكز الحكومة يحتلونها. ونزل القائدان قصر الشريف حسين، واستقبلا كبار أهل مكة، وأخذا منهم الطاعة لابن سعود».

كتاب | عن محو آثار النبي آل سعود «يفتحون» مكة [5]ويتابع العطار قوله: «وكان بعض الأعراب من الغطغط (لواء من ألوية جيش الإخوان) في الأسواق يسألون أهل مكة: «أين بيت خيشة؟». ولكن المكيّين لا يعرفون أحداً يكنى هذه الكنية! فكانوا يجيبون: «لا نعرف». وأخيراً عرفوا صاحب هذه الكنية. فهؤلاء سموا الشريف حسين «أبا خيشة»!... ونهبوا ما وجدوا في بيت الشريف حسين من علب المربيات، والساعات، والمفروشات، وكل غال ورخيص، وباعوها بثمن بخس. وكان البدو يبيعون العلبة من عصير المانجة بما يوافق مليمين، ويبيعون بهذا علبة الكريز والخوخ والاناناس. كما يبيعون الساعة الجديدة بعشرة قروش، ويبيعون البساط العجمي الكبير بعشرين ريالا وهكذا… بل إنهم رأوا المرايا الكبيرة فظنوها، لأول مرة، ما يشبه البيت أو الغرفة بها أناس، وحينما رأوا صورهم بها حطموها، وظنوها سحراً. كما خيّل إليهم أن في الساعة شيطاناً يهمس، وذلك حينما يسمعون دقاتها. ولقد أطلقوا الرصاص على صورهم حينما رأوا البنادق التي يحملونها منعكسة في المرايا!...».



هدم الأماكن الخالدة والإسلامية والتاريخية

1- هدم آل سعود البيت الذي ولد فيه النبي محمد بن عبد الله (ص) بشعب الهواشم بمكة.
2- هدم آل سعود بيت السيدة خديجة بنت خويلد، زوجة النبي وأول امرأة آمنت برسالته الإنسانية.
3- هدم آل سعود بيت أبي بكر الصديق ويقع بمحلة المسفلة بمكة.
4- هدم آل سعود البيت الذي ولدت فيه فاطمة بنت محمد، وهو في زقاق الحجر بمكة.
5- هدم آل سعود بيت حمزة بن عبد المطلب عم النبي، ويقع بيته في المسفلة بمكة.
6- هدم آل سعود بيت الأرقم أول بيت كان يجتمع فيه الرسول سراً مع أصحابه حين قامت الدعوة. ويقع هذا البيت بجوار الصفا بمكة. أما الآن فقد شيد في مكانه قصر أعطى لتاجر الفتاوى السعودية عبد الملك بن إبراهيم.
7- هدم آل سعود قبور الشهداء الواقعة في المعلى بمكة، وبعثروا رفاتهم.
8- هدم آل سعود قبور الشهداء في بدر، وكذلك هدموا مكان العريش التاريخي الذي نصب للنبي حين أشرف على قيادة معركة بدر.
9- هدم آل سعود البيت الذي ولد فيه علي بن أبي طالب، أبو الحسن والحسين.
10- سرق آل سعود الذهب الموجود في القبة الخضراء بالمسجد النبوي بالمدينة.
11- دمر آل سعود بقيع الغرقد في المدينة المنورة حيث يرقد المهاجرون والأنصار من صحابة محمد (ص)، وبعثروا رفاتهم. ولقد همّ آل سعود بتدمير القبة التي تظلل قبر صاحب الرسالة محمد بن عبد الله، لكنهم توقفوا حينما وقف الشعب وبعض العلماء الصالحين من شعبنا، ومن كافة البلاد الإسلامية، فحدثت ضجة كبرى ضدهم، وارتدوا على أعقابهم خاسئين.

كل ذلك الهدم كان بقصد أن لا يبقى أثر واحد من آثار أولئك المؤمنين الأبطال أجدادنا. لقد أراد آل سعود بذلك أن لا يبقى أي ذكر لتاريخنا، وأن لا يبقى للعرب من تاريخهم إلا الاسم السعودي.

(...) كما دمّر آل سعود في مكة والمدينة بعضاً من أثمن المكتبات في العالم، وأحرقوها بهمجية. فحالما دخل الجند السعودي مكة شاهرين السيوف والبنادق، اتجهوا لتدمير كل ما هو كتب، ووثائق، وصور، وتاريخ. ومن ذلك على سبيل المثال ما ارتكبوه بالمكتبة العربية التاريخية العلمية التي أحرقوها، وكانت تعد من أثمن المكتبات في العالم قيمة تاريخية، فهي لا تقدر بالمال أبدا. لقد كان بهذه المكتبة كتب نادرة جامعة لمختلف المناهل العلمية والتاريخية، وفيها مخطوطات نادرة يعود بعضها إلى عهد الجاهلية والبعثة المحمدية. ومن تلك المخطوطات ما كتب على جلود الغزلان، وعلى الحجارة والألواح الخشبية والفخارية… والمكتبة العربية التاريخية في مكة، بالإضافة إلى كونها مكتبة نادرة، فهي متحف أيضاً يحتوي على مجموعة من آثار ما قبل الإسلام وبعده، وأنواع من أسلحة النبي محمد.

كتاب | عن محو آثار النبي آل سعود «يفتحون» مكة [5]بعض أسماء الشهداء في الحجاز

وحتى يتضح أنه ليس لآل سعود وأتباعهم من هدف ديني أو اجتماعي أو إصلاحي. فإننا نورد بعض أسماء رجال الدين المسلمين الذين قتلوهم:

1- الشيخ عبد الله مرداد قاضي مكة المكرمة وعالمها الكبير. وكان سنه حين قتلوه 70 سنة.
2- الشيخ عبد الله الزواوي مفتي الشافعية بمكة.
3- الشيخ يوسف زواوي شقيق المفتي.
4- الشيخ عمر أحمد كمال من قضاة الحجاز وعلمائها الأعلام.
5- الشيخ عبد القادر الشيبي سادن الحرم المكي، وشقيقه.
6- الشيخ علي صقر من علماء الحجاز الكبار.
7- الشيخ عبد الله فريد من وجهاء مكة.
8- الشيخ عبد الله عطار، وشقيقه أحمد عطار.
9- الشيخ عبد القادر بن إبراهيم رمل عمدة محلة الشامية بمكة.

ومثّل السعوديون بستة شبان من أسرة قطب بمكة، كما مثّلوا بطفلين وامرأة وثلاثة رجال من أسرة آل الطيب، وشخصين من أسرة الشالي، وبالشيخ حسن مكاوي، وبقاضي الطائف الشيخ سليمان مراد، وبالشيخ عبد اللطيف السكوتي، وسراج زمزمي، والشيخ عبد الرحمن قاضي جدة، وعثمان قاضي مدير البريد والبرق، وأبو حمامة، وعبد الله محمد فريد... وهذه عينة فقط من أسماء الشهداء.

وفي ما يلي عينة أخرى من أسماء الذين زج بهم آل سعود في السجن واستشهدوا في سجنهم جميعاً، ومنهم: الشيخ حسين الدباغ، ومسعود الدباغ، والشريف حسن بن زيد، والشيخ عبد الله بن النفيس...

وفي ما يلي عينة أخرى من أسماء الآلاف الذين شرّدهم آل سعود ومنهم: العالم الكبير الشيخ حبيب الله الشنقيطي الذي مات منفياً في مصر، والعالم زيدان الشنقيطي ومات منفياً في اليمن، والعالم الشيخ خضر الشنقيطي، وقاضي قضاة الحجاز وهذان الأخيران ماتا في الأردن، وشيخ العلويين السيد أحمد سقاف الذي مات في جاوه، والطيار عبد الله المنديل الذي مات في مصر، والزعيم أحمد الداغستاني، والشيخ محمد الشرقاوي، والشيخ حسين صبيان وهؤلاء من كبار أدباء الحجاز، وجميعهم ماتوا منفيين في مصر، وكذلك الطيار حسن شيبه والشيخ مرزوق قراره ومات هو الآخر في مصر، والشيخ عبد العزيز يماني... وغيرهم الكثير ممن شردوا إلى أنحاء آسيا وأفريقيا، والذين لا تعرف أماكن لإقامتهم.

* (مقتطفات من كتاب «تاريخ آل سعود» لناصر السعيد)




منقول
المجموعة اللبنانية للإعلام
قــــنـــــاة الــمـــنــــــار
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-04-2018, 02:03 AM
الصورة الرمزية tarek1999
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2008
الدولة: مهد الانبياء ومنبع الحضارات وأم الأمم
العمر: 32
المشاركات: 8,175
معدل تقييم المستوى: 19
tarek1999 is on a distinguished road
افتراضي

اللهم انتقم من ال سعود اتباع اليهود
__________________
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وال سيدنا محمد
اني اتبرا من العمل بالاوفاق
قلت الحق ونصحت لكم
اللهم أعنا على نشر العلم للناس
وصبرنا على أذاهم
لله تعالى
الامر
والحمد
والشكر
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-04-2018, 05:54 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2017
المشاركات: 325
معدل تقييم المستوى: 1
صلااح الدين is on a distinguished road
افتراضي

شكرا والأهم أن يوسع الإنسان مداركه وينتقي مصادره .....
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-04-2018, 03:52 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 1,443
معدل تقييم المستوى: 2
كرسي الملكة is on a distinguished road
افتراضي

مرحبا بك أستاذنا tarek 1999
يسرني حضورك الجميل
دمت بخير وفي حفظ الله ،
امين.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-04-2018, 03:58 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2018
المشاركات: 1,443
معدل تقييم المستوى: 2
كرسي الملكة is on a distinguished road
افتراضي

مرحبا بك أخي صلااح الدين
يسرني مرورك الجميل
فعلا كما قلت ،كلامك صحيح المهم أن يوسع الانسان مداركه وينتقي مصادره والبحث لا ينتهي ومتواصل
ان شاء الله.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-05-2018, 07:35 PM
الصورة الرمزية محمد الشيمى
مشـرف قسم المخطوطات
باحث في التراث الاسلامي والعربي القديم
 
تاريخ التسجيل: Aug 2015
العمر: 59
المشاركات: 2,371
معدل تقييم المستوى: 6
محمد الشيمى will become famous soon enoughمحمد الشيمى will become famous soon enough
Awt3

ال سعود من اصل يهودى بالمستندات
-------------------------------------------------------------------------------
https://up2.mrkzgulf.com/i/00131/kl6u18sqaeii.jpg
-------------------------------------------------------------------------------
__________________
ردك عبارة عن صورة طبق الاصل من شخصيتك
اللهم احفظ الشامل
العلم للجميع ولا حجر
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-05-2018, 09:54 PM
Rjb Rjb غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 724
معدل تقييم المستوى: 11
Rjb is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله مجراها ومرساها
__________________
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-05-2018, 09:57 PM
Rjb Rjb غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 724
معدل تقييم المستوى: 11
Rjb is on a distinguished road
افتراضي

من العراق وليسوا من نجران
والله اعلم
__________________
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 05-05-2018, 12:08 PM
أستاذ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مصر دمياط
المشاركات: 3,130
معدل تقييم المستوى: 0
baidoon is an unknown quantity at this point
افتراضي

جزاكم الله خيرا
__________________
دواؤك فيك وما تشعر * وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى * بأحرفه يظهر المضمر
وتزعم أنك جرم صغير * وفيك انطوى العالم الأكبر
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطهير البيوت والأماكن من السحر والعوارض مهديائيل الــعلاجات الروحانية 39 01-09-2017 01:10 AM
حكاية السائح والمدينة ذات الأبواب الألف ابن الشيخ مقالات عامة في عالم الروحانيات 11 17-11-2015 06:51 PM
خادم الحرم المكى رأى الرسول فى المنام انظروا ماذا قال له الرسول..؟؟؟ bassem2025 السير و السلوك الروحاني 8 12-07-2013 04:22 AM
عرش ابليس شيطان البحر هل في برمودا ام لا ؟؟ اعرف بنفسك بالوثائق المالك مقالات عامة في عالم الروحانيات 1 16-08-2010 06:29 AM
هل بنى البابليون مكة والمدينة؟! prince of darkness فلسفة العلوم الخفية 1 25-03-2007 04:18 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.