العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > التنجيم الشخصي > مقالات عامة في علم التنجيم

مقالات عامة في علم التنجيم مواضيع في أحكام التنجيم و مقالات دراسية عامة وعرض لكافة الأساليب والطرق المتبعة




برج العراق...برج السنبلة...مرة أخرى!!!

مقالات عامة في علم التنجيم


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم الفرق بين المنجم ومدعي التنجيم فى معرفة ما يختص بالقمر والشمس والامور الفلكية ( نص تراثى)
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-09-2007, 12:55 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: عراق السنبلة وزحل...
العمر: 37
المشاركات: 871
معدل تقييم المستوى: 0
زياد علاوي is an unknown quantity at this point
افتراضي برج العراق...برج السنبلة...مرة أخرى!!!

بسم الله الرحمن الرحيم...
بمناسبة دخول كوكب زحل الى برج السنبلة اود ان انشر للمرة الثانية ما كتبته قبل عام في يوم الخميس 31 أغسطس 2006 عن علاقة العراق ببرج السنبلة وكوكب زحل...

زياد علاوي:
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني الأعزاء من مشرفين وأعضاء في منتدى الشامل الرائع
السلام عليكم ورحمة الله وبعد...
لقد طرح الأخ مناضل فكرة كون برج العراق الجغرافي هو برج السنبلة (العذراء) في موضوع أبراج البلدان وأنا من جانبي ولكوني عراقيا وفيا لتربة هذا البلد الجريح ولكون برج السنبلة هو أكثر الأبراج تأثيرا عليّ في الخريطة الفلكية (الرأس والمشتري والمريخ وزحل في السنبلة وجميعهم في البيت الرابع بيت الوطن) رأيت أن ابحث في هذا الموضوع معمقا ووجدت بعض الحقائق التالية:
1- إن المقصود بالعراق... هو ليس العراق الجغرافي المعروف في وقتنا الحاضر بامتداده من تركيا شمالا حتى الكويت والسعودية جنوبا ومن إيران شرقا وحتى الأردن وسوريا غربا... ان العراق الحقيقي المقصود والمؤثَّر عليه مباشرة من السنبلة هو فقط الجزء المتمثل بالسهل الرسوبي الممتد من سامراء شمالا والفلوجة غربا حتى البصرة والخليج جنوبا، والذي كان يعرف قديما تاريخيا بـ (العراقان) وهما ولاية الكوفة التي كانت تضم محافظات بغداد وبابل وكربلاء والنجف والديوانية وجزء من محافظات واسط وصلاح الدين وديالى، وولاية البصرة والتي كانت تضم محافظات المثنى وميسان وذي قار والجزء الآخر من محافظة واسط ودولة الكويت ومقاطعة خوزستان الإيرانية فضلا عن محافظة البصرة.
من هذا نستنتج أن محافظات الشمال والغرب (الأنبار والموصل وكركوك وصلاح الدين ومنطقة إقليم كردستان) هم خارج الحسبة المتعلقة ببرج السنبلة.
2- إن ظهور تأثير برج السنبلة على العراق يظهر جليا عندما تكون الدولة ضعيفة كما هو الحال الآن. لذا فان إقليم خوزستان مثلا يقع مع التأثير لكن بسبب وقوعه تحت تأثير دولة أخرى يكون فعل الأبراج عليه ضعيفا.
3- إن هذه المنطقة معروفة بعشائرها وارتباطاتها التقليدية وحبها للزراعة وبعصبيتها وسيطرة الأعراف والتقاليد عليها والتزامهم بالواجب والخدمة والمساعدة عند الشدائد، وهذه الصفات نجدها موجودة جلها في أصحاب برج السنبلة (المزارعون والخدم) ونرى كون المنطقة ترابية زراعية لذا ارتبط الناس فيها بزراعتهم وبأرضهم ونراهم لا يتخلون عنها ولو قتلوا.
ولقد بحثت في الكوارث والمآسي التي تعرض لها العراقيون القاطنون في هذه المنطقة فوجدت إنها تحصل عموما وزحل في السنبلة. وفترة الرخاء مع قلتها تحصل والمشتري في السنبلة.
ويشتد التأثير لبرج السنبلة خصوصا على مدينتي الكوفة والنجف حيث تتركز فيها الحوزة العلمية والمراكز الأدبية وتخرج منها أكابر علماء الفقه والبلاغة واللغة والأطباء والأدباء والشعراء العديدون وكلها أعمال تنسب للسنبلة. ولكأنني أشعر إن من وهب تأثير السنبلة لتلك الأرض هو المدفون فيها الإمام علي بن أبي طالب المولود في يوم الجمعة السابع من شهر سبتمبر عام 602 للميلاد.
وسوف أسرد لكم بعض الكوارث التي حصلت في العراق عندما كان زحل في السنبلة:
1- سنة 685 ميلادية حصلت حرب بين المختار الثقفي والي الكوفة ومصعب بن الزبير والي البصرة انتهت بفوز الأخير لكنه سرعان ما انهزم على يد الحجاج الثقفي الذي استلم السلطة ذلك العام وبدأ بتصفيته للعراقيين بقوله (واني أرى رؤوسا قد أينعت وقد آن أوان قطافها)!!!
2- سنة 1831 ميلادية ضرب أشد الأمراض فتكا وهو الطاعون العراق وتسبب في هلاك أكثر من 80% من سكانه!
3- سنة 1920 حصلت ثورة العشرين المعروفة لدى العراقيين وقد انحصرت فقط في تلك المنطقة دون غيرها وانتهت بمقتل أكثر من 10 آلاف عراقي وانتهت بتشكيل حكومة تابعة للاحتلال البريطاني. وأود الذكر إن أورانوس حينذاك كان في أول برج الحوت كما هو حاله عند بدء الاحتلال الأميركي للعراق!
4- سنة 1949-1950 كانت من السنين السيئة لدى العراقيين حيث كانت حالة الفوضى على أشدها بسبب استبداد السلطة الملكية الحاكمة وقد وقعت فيها انتفاضات عديدة وكانت فترة شهدت سقوط حكومات ووزارات عديدة.
5- سنة 1979-1980 وكما نعرف جميعا ماذا حصل فيهما فبدايتها استلم صدام السلطة وأنهاها بإشعال حرب الخليج الأولى مع إيران فخسر العراق مليون قتيل مع كل ما حصل عليه خلال 12 عاما!
ولقد كانت هناك فترة هدوء فيها نوعا ما خصوصا عندما كان المشتري في السنبلة
(سبتمبر 1979 - سبتمبر 1980).
6- الجمعة 29 أغسطس 2003: لقد تجمع في ذلك اليوم خمس كواكب في المجموعة الشمسية وهم الشمس والقمر وعطارد والزهرة والمشتري في السنبلة وقابل المشتري والشمس كلا من المريخ (الذي وصل حينذاك إلى اقرب موقع تاريخي له من الأرض) وأورانوس في الحوت وكان زحل في وباله (السرطان) المثلث مع المريخ فلما تراجع عطارد وأصبح بلوتو عند درجة الطالع في برج القوس انفجرت ثاني سيارة مفخخة قوية في العراق منذ الغزو الأميركي (كانت قبلها مفخخة دي ميللو البرازيلي عند وصول الكواكب المتتابع إلى السنبلة) أدت إلى مقتل الزعيم الشيعي محمد باقر الحكيم مع اكثر من 80 شخصا!
لقد ساهم أورانوس كوكب الانفجارات والمفاجآت المتواجد حاليا ولا يزال في برج الحوت بأسوأ الأثر على الوضع العراقي فكلما قابل أو تربع مع كوكب نحس (في السنبلة أو الجوزاء أو القوس) نتوقع الموت المفاجئ (العبوات الناسفة والسيارات المفخخة)!
لذا إني أتوقع إن الأعوام القادمة من (3 سبتمبر 2007 وحتى 21 يوليو 2010) التي سيكون فيها زحل في السنبلة أسوأ الأعوام على العراقيين حيث إني أرى أن الاحتقان في الوسط والجنوب قد وصل درجته النهائية واني أتوقع الانفجار في أحدى تلك السنين وخصوصا إذا قابل أورانوس في الحوت عام 2010! فإذا حصل ذلك فبطن الأرض حينئذ خير من ظاهرها! وأعتقد انه إن كان يمكن أن يكون استقرار في العراق فانه سيكون بعد ذلك التاريخ والله أعلم.
لذا أطلب من المشرفين إثراء هذا الموضوع بالبحث والتدقيق لكي نرى صورة أكثر وضوحا عن هذا الوطن المظلوم!

العراق...برج السنبلة...مرة أخرى!!! 71435613.jpg


الحمد:
--------------------------------------------------------------------------------
عزاللة انك ابن اجواد يا الجوادي زمان رديت عليك في موضوع تحركات القمر في الابراج وقلت لك شكر علي جهدك موجودة في البرامج كنت اعتقد انك مبتدي فلك وهتضيعنا طلعت استاذ فلك وتنجيم ياليت ننسا اول ونبد من جديد ولي تساوءل لم تذكر من سبتمبر 2006 الي سبتمبر 2007 شي وهة الثاني عشر للعذراءو هو بيت الحوادث والمصائب الكبري يعني تعتقد ان الوضع بين مد وجزر لهذة الفترة وشكر


مناضل:
--------------------------------------------------------------------------------
رائع لا يجب ان تسمى هذه المشاركه مقاله بل هي دراسه علمية احييك عليها اخي الكريم .
وحقاً ما قلت فأول من قال ان برج العراق هو العذراء ( السنبلة ) بطليموس في كتابه الشهير المقالات الاربعة علما انه سماه بابل وليس العراق ومن المعروف ان بابل كانت بالحدود التي وصفتها ودراستك تثبت صحة ما ذكره بطليموس .
فالشكر الجزيل لك على هذا الجهد القيم .


علي كامل:
--------------------------------------------------------------------------------
لا يمكن للموضوع أن ينتهي هكذا.. ويبدو أم المطلب صار ملحاً أن يخصص (سمنر) لموضوع العراق بعد أن (بُشرنا ) يوماً بإنحلاله.. هيهات.. فإنه صرة الدنيا، ودار منقلب الزمان.. إي والله.


حسان الصالح:
--------------------------------------------------------------------------------

الأخ كبوش الجوادي ماقدمته موضوع فخم مدعم بالأدلة والشواهد وما يزيد الطين بلة أن العراق بعلم الحرف أيضاً واقعة تحت تأثير برج العذراء وقد سبق وذكرت الموضوع في قسم النظريات الفلكية ولكن الموضوع حذف حين تعرض المنتدى للمشاكل
والطريقة اجمع أحرف العراق وأسقطها/12/12/ ثم قارن الأحداث بموقع الكواكب وقتها
ودعائنا أن يحفظ الله العراق وأهله من كل مكروه وفتنة


زياد علاوي:
--------------------------------------------------------------------------------
الأخوان...
بما ان الشمس والمريخ في السنبلة هذه الأيام وسوف تلحق بهما عطارد والزهرة لاحقا سوف ارى ان التوتر سوف يزداد فعلى سبيل المثال وعندما ربع القمر في القوس أورانوس في الحوت والشمس في السنبلة واقترن مع بلوتو يوم 1/9 حصلت تفجيرات المباني...
وبرغم الإجراءات المشددة في النجف ... عندما تقابل القمر المقترن مع أورانوس مع المريخ في السنبلة حصل التفجير الإنتحاري في أوائل شهر أغسطس..
أعتقد ان الايام المقبلة سوف ترينا الجديد والغريب والمفاجئ (أورانوس) مما تتفتق منه عقلية القتلة الإرهابيين في القتل كلما اقتربت الشمس من التقابل مع أورانوس وخصوصا يوم 5 و 6 سبتمبر... والله الستار والعالم.

مناضل:
--------------------------------------------------------------------------------
تحياتي اخي الكريم
لو لم اكن ابن العراق وارى بنفسي ضعف الجهات الامنية لما وافقتك فيما تقول لانه كما قلنا كلما ضعفت الحكومة المركزية ظهر للسطح دلاله برج الدولة الاصلي وكلما قوة الحكومة كان الاظهر هو طالع تأسيسها , ونحن الان بين ( حانه ومانه ) رغم الضعف الواضح لسيطره الحكومة وهذا يجعل تحليلك اقرب للحقيقة , ولكن لا بد من الاستمرار بمطابقة الواقع مع التحاليل ونحن معك انشاء الله

عاشقه الاطفال:
--------------------------------------------------------------------------------
تحياتي للجميع
طبعا العراق محكوم بالسنبله وكيف لا وهو بلد الخير والنهرين ولكن معلومه تاثيره على مناطق محدده رائعه واكثر من رائعه لطالما استغربت من توتر مناطق وهدوء اخرى
ولكن عندي مداخلات على هذا الموضوع لو سمحتم
تاثير اورانوس على شخص كما هو على بلد فقط حسب العشريه وليست طول فتره بقاءه في البرج..والعراق يقع في بدايه البرج لذا نشبت الحرب بعد 3 ايام من دخول اورانوس الحوت..واعتقد انها تنتهي او تخف طبعا بعد 3 سنوات..والتاثير ينتقل لدوله مجاوره واقعه تحت برج العذراء
وايضا دخول زحل العذراء في 2007 ليس لديه تاثير قوي لاننا يجب ان نراعي الكوكب الداخل الى البرج..زحل كوكب صغير جدا وتاثيره ليس كالمشتري من حيث الحجم ..وايضا هو كوكب ليس دموي او متطرف..هو كوكب يسيطر على العراق لا اعرف ان كنت تعلم هذا ام لا
زحل يؤثر على العراق ويصبغ طابع الحزن عليهم وجديتهم ومعاناتهم ايضا
والعراق لهذا مرتبط بالرقم 8 ولا ننسى تاريخ8/8/1988


علاوي...

غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: مقالات عامة في علم التنجيم

  #2  
قديم 03-09-2007, 05:53 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: البيت الثاني عشر
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
دوار الشمـس
افتراضي

زحل احس ان انتقاله هو دخول عصر جديد
فتره جديده
منعطف اخر

طيب غربيه مش تاريخ العراق سنبلي الطالع هو مبني على تاريخ ترسيم الحدود
فما علاقة العراق القديم

بالاضافة اهل الخليج مـــــــــش مزارعين
بالاضافه انه زحل اذا حل بالطالع بغض النظر عن البرج فانه دلاله نحس لكن برج السنبلة مش مكان نحس لزحل علشان كذا ممكن يكون دلالاه حلوه تاخذ بالحسبان
صحيح

اهدي اخيرا اغنية لطفي ابو شناقه عن العراق لك ولكل العراقيين الاحرار
أنا ذكر القطيع وأفردوني----------------
__________________
صحيح النظره ما تكفي من الالم ما تشفي
ولكن عذرنا الحاضر نراعي الوقت والخاطر
وما دام النظر مسمـــــــوح اشوفك كل يوم واروح
عسى النظره ترد الروح
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-09-2007, 09:53 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: العراق بغداد
المشاركات: 810
معدل تقييم المستوى: 0
زنقط
افتراضي

يا ويلي بالعراقي+يا لهوي ياني بالمصري= زحل+ السنبله+ المريخ

انا لله وانا اليه لراجعون يا عراق

المعادله تساوي
__________________
الله كريم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-09-2007, 10:09 PM
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

لا يمكن اغفال بقية عناصر الخريطة الفلكية لتاسيس العراق الحديث فعوده زحل مهمه اكيد ولكن يجب تحديد عودته على ماذا تدل

فحسب دلاله قران زحل بنقطه وجوده في هيئة التاسيس تحدد حالته في الثلاثين سنة المقبله

ولكن مع ذلك يجب عدم اغفال طالع بغداد ( القوس ) فوجود بلوتو به حاليا يزيد من التهاب هذه المنطقة تحديدا وتربيع زحل للقوس حين دخوله الى السنبلة له دلالة نحس اكبر لهذه المنطقة من بقية مناطق العراق
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-09-2007, 12:05 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: الحجاز
المشاركات: 250
معدل تقييم المستوى: 0
بلقيس
افتراضي

دوار الشمس ......نسيت اخلاص الاحساء ...تمر الاحساء
اهل الاحساء اهل زراعه ....ارضهم فيها خير كثير وغينة بالوحات
مو بس التمر حتر الــــــــــرز .......رز الاحساء
حتى انه في فتره من الفترات ... سكان نــجد هاجروا للاحساء بسبب القحط
بالفعل ناسها طيبــــــــــــــــــــين لابعد الحدود وفيهم خير للناس ....خدومين واهل علم
( العذراء )
ولا شو تقول يا جميل

لكن بالنسبة لدخول زحل العذراء وخروجه من الاسد بشــــــــــــــــكل عام فيه خير
__________________
وستعرف بعد رحيل العمر بأنك كنت تطارد خيط دخان
==============================
أن الغريب له حقً لغربته على المقيمين في الأوطان والسكن
لا تنهرن غريبً حال غربته الدهر ينهره بالذل والمحنِ
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-09-2007, 09:33 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الدولة: البيت الثاني عشر
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
دوار الشمـس
افتراضي

صحيح بلقوووووووووووووووووس
منك نتعلم
__________________
صحيح النظره ما تكفي من الالم ما تشفي
ولكن عذرنا الحاضر نراعي الوقت والخاطر
وما دام النظر مسمـــــــوح اشوفك كل يوم واروح
عسى النظره ترد الروح
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طوالع الابراج السنبلة الميزان العقرب القوس(الرجل) اسماء احكام المواليد 6 28-08-2009 06:03 PM
طوالع الابراج السرطان الاسد السنبلة ('المراة) اسماء احكام المواليد 0 29-11-2006 10:04 PM
برج العراق...برج السنبلة زياد علاوي احداث بشرية و حوادث مناخية 16 07-11-2006 12:51 PM
مغزى الكواكب في برج العذراء (السنبلة ) احكام المواليد 0 20-04-2006 04:01 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Forum Modifications By Marco Mamdouh