المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوعنا الثاني مع قسم التحقيق في العلوم الروحانية


الحنطيه
04-04-2011, 02:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ان الحمدلله والصلاة والسام علي حبيبنا وسيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه وسلم وعلى اله الى يوم الدين صلاة ملء السموات والارض وملء ما يشاء رب العزة من شيء بعد ، اخوتي واخواتي في الله اعضاء منتدى الشامل الكرام نسترسل جزءنا الثاني من المواضيع التي نرغب في نقاشها رغم عدم تفاعل الاعضاء من الجزء الاول
كنت قد اشرت الى تسمية فرع من اقسام العلم الروحاني بعلم النفس الروحاني وذلك لاهمية التوازن النفسي وهو النواة التي يقوم عليها بناء العالم الروحاني الفذ لذلك نجد بان جميع الطرق الصوصفية الروحانية في جميع الاديان بلا استثناء تبدء بهذا وتعول قوة الروحانية على مدى نجاح الشخص في التعامل مع نفسه وهو ما اصطلح على تسميته المتصوفة بعلم السلوك ويتناول السلوك والصيام الروحاني الرياضات ادب السالك مع المعلم وادب الروحاني في التعامل مع عالم الارواح الى اخره

تساؤلاتنا :

1- ما الذي يربط الرقم 40 مع الصيام الروحاني لاننا وجدنا الكثير من الرياضات تكتمل بتمام الاربعين
2- ما هو البديل للصيام الروحاني في عصر السرعة اللذي نعيشه
3- جميعنا نعرف عن الخلوة القائمة على التامل العميق والسكون وتشبه اليوغا التي يمارساها البوذيين وغيرهم فهل من بديل عصري للخلوة مشابه لليوغا بروح اسلامية؟


من ضمن العلوم التي تدخل ايضا في الروحانيات علوم الباراسيكولوجيا كعلم الطاقة والهالات
في قسم من اقسام المنتدى قام احد الاخوة بترجمة علم الشاكرات حسب ما نقل عن الديانات الاخرى وهي سبع شاكرات
وهذا هو رابط الموضوع لمن يرغب بالاطلاع عليه

You can see links before reply (You can see links before reply)


وقام احد الاخوة الاعضاء بوضع طريقة لفتح الشاكرات بطريقة عصرية اسلامية على هذا الرابط



You can see links before reply (You can see links before reply)



ولكن ؟ وجدنا في الطريقة القادرية موضوع عن الانفس السبعة ؟ والشاكرات ايضا سبعة ؟ فما هو الرابط ؟







اقتــــــــــــــــــبــــــــــــــاس



الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية




الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية


أعلم أخي المريد أن الأنفس السبعة هي من أهم الأمور في الطريقة القادرية العلية فالله جل وعلا خلق النفس البشرية وجعل فيها طباعاً كثيرة منها طباع الخير ومنها طباع الشر ومنها طباع بين الخير والشر قال تعالى((إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا *سورة الدهر)) وكما جاء في كتاب قوت القلوب للشيخ أبي طالب المكي أن الله خلق الإنسان وجعل في نفسه أربعة أنواع من الصفات وهي:

·صفات الربوبية: مثل الكبرياء – حب المدح والشكر والثناء – الجبروت وهذه لا تنبغي إلا لله تعالى

·صفات العبودية: مثل الخضوع لله – الذل – التواضع – الرحمة – المودة والمحبة – الرحمة – الشفقة

·صفات حيوانية: مثل الأكل- الشرب – النوم – النكاح والتزاوج –

·صفات شيطانية: مثل الكذب – التكبر – العجب –الخداع – المكر- الإغواء – حب المخالفة


والمطلوب من الإنسان أن يتخلى عن صفات الربوبية والصفات الشيطانية وأن لا يكون أكبر همة الصفات الحيوانية وأن يتمسك ويتحلى بصفات العبودية وبذلك يكون كما أراد الله له أن يكون في قوله تعالى في القرآن الكريم((وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا (10) سورة الشمس )) والناس في تزكية نفوسهم على درجات كل حسب همته في السير إلى الله والتزامه على منهج الله وكما ورد في الأثر أن الله تعالى خلق الإنسان بعقل وشهوة وخلق الملائكة بعقل دون شهوة وخلق الحيوان بشهوة دون عقل فالإنسان إذا غلب عقله على شهوته صار أفضل من الملائكة وإن غلبت شهوته على عقله صار أدنى من الحيوان

وقد قسم سيدي ومولاي الشيخ عبد القادر الجيلاني النفس إلى سبعة أقسام عرفت بالأنفس السبعة وجعل لها منهجاً عظيماً من أجل التزكية وصنف أورادها وأذكارها وصفاتها وفروعها وهذه الأنفس هي :


1.النفس الأمـــارة البخل – الحرص- الأمل- الكِبْر- الشهرة- الحسد- الغفلة

2.النفس اللـوامــة اللوم- الفكر- القبض- العجب- الاعتراض

3.النفس الملهـــمة السخاوة- القناعة- العلم- التواضع- التوبة- الصبر- تحمل الأذى

4.النفس المطمـئنة الجود- التوكل- الحكم- العبادة- الشكر- الرضا

5.النفس الراضـية الزهد- الإخلاص- الورع- الوفاء- ترك مالا يعنيه

6.النفس المرضية حسن الخلق- ترك ما سوى الله- اللطف بالخلق- التقرب إلى الله-التفكر-الرضا

7.النفس الكــــاملة جميع ما ذكر من الصفات الحسنة السابقة


أذكار الأنفس السبعة في الطريقة القادرية

لقد صنف سيدي الإمام الجيلاني الأنفس السبعة وبين صفات كل نفس منها وجعل لكل واحدة منها اسماً من أسماء الله الحسنى للخلاص منها وتزكيتها وبين عدد كل ذكر من أذكار الأسماء السبعة وقد وردت مجموعتان من الأسماء الحسنى

الأولى : وهي الأسماء الأصول

الثـانية : وهي أسماء الطريقة القادرية وهي الصحيحة التي يعمل بها عند المشايخ ولها فروع وقد بينت تفصيل هذا في هذا الجدول:



أسماء الأنفس السبعة مع وأذكارها وعدد كل ذكر

اسم النفس الأسماء الأصول

الأمــارة لاإله إلا الله 100000


اللـــوامة اللـــه 78084


الملهــمة يا هـو 44600

المطمئنة يا حي 20092

الراضية يا واحد 93420


المرضية يا عزيز 74644

الكـــاملة يا ودود 10100


الأسماء المعمول بها في الطريقة

الأمــارة لاإله إلا الله100000


اللـــوامة اللـــه 100000

الملهــمة يا هـو 100000

المطمئنة يا حق 100000

الراضية يا حي 100000

المرضية يا قيوم 100000

الكـــاملة يا قهار 100000


فروع أسماء الطريقة القادرية للأنفس السبعة

أخي السالك:

وضع سيدنا ومولانا الشيخ عبد القادر الجيلاني رضي الله عنه لكل اسم من أسماء الطريقة القادرية فروع وهي:

لاإله إلا الله

الأسماء الفروع و عدد ذكر الأسماء الفروع

1-لا معبود إلا الله خمسمائة ألف مرة

2-لا محبوب إلا الله خمسمائة ألف مرة


3-لا مقصود إلا الله خمسمائة ألف مرة


4- لا مطلوب إلا الله خمسمائة ألف مرة


5-لا مـراد إلا الله خمسمائة ألف مرة


اللـــــــــــــه

الأسماء الفروع وعدد ذكر الأسماء الفروع


1- يا نـور يا باسط يا الله خمسمائة ألف مرة


2- يا نـور يا هادي يا الله خمسمائة ألف مرة


3-يا نــور يا الله خمسمائة ألف مرة


4-يا هادي يا الله خمسمائة ألف مرة



يا هــــــــو


الأسماء الفروع وعدد ذكر الأسماء الفروع


1- يا هـــو أنت هــو خمسمائة ألف مرة


2-يا هـو أنت هــو يا الله خمسمائة ألف مرة


3- يا هو يا من لا إله إلا هو خمسمائة ألف مرة


4- أحـد هـو هـو أحـد خمسمائة ألف مرة


يا حَــــــــقَّ


الأسماء الفروع وعدد ذكر الأسماء الفروع


1- يا مغيث هـو الحقُّ خمسمائة ألف مرة


2- يا فرد هو أنت الحقُّ خمسمائة ألف مرة


3- يا حق أنت الحق حقُّ الحق خمسمائة ألف مرة


4-يا مجيب أنت الحق خمسمائة ألف مرة
يا حــــــــي


الأسماء الفروع وعدد ذكر الأسماء الفروع


1-يا حـيُّ لا حــي غيره خمسمائة ألف مرة


2- يا حــي أنت الحيُّ خمسمائة ألف مرة

3- يا عليُّ يا جميل أنت الحيُّ خمسمائة ألف مرة


4- يا عظيم الألطاف يا حي أفنني عني وأبقني بك خمسمائة ألف مرة


يا قيوم

الأسماء الفروع وعدد ذكر الأسماء الفروع


1- يا كافي يا غني يا قيوم ذا الفضل قد ملأ كل شيء فضله خمسمائة ألف مرة


2-يا غنــــي يا مغــــني خمسمائة ألف مرة


3-يا قـــــيوم يا قــــادر خمسمائة ألف مرة


4-يا قـــيوم أنت الأزلي بالأزل خمسمائة ألف مرة


5-يا قــــــيوم الأزلي يا الله خمسمائة ألف مرة


يا قـــــــــهـار


الأسماء الفروع وعدد ذكر الأسماء الفروع


1-يا قيوم يا قهار خمسمائة ألف مرة


2- يا جبار يا قهار خمسمائة ألف مرة


3-يا عظيم يا قهار خمسمائة ألف مرة


4- يا قادر يا قهار خمسمائة ألف مرة


5- الحكم لله الواحـد القهار خمسمائة ألف مرة


كيفية العمل بأسماء الأنفس السبعة


أخي السالك إن العمل بالأسماء السبعة هو من أساسيات الطريقة القادرية التي يرتكز عليها صلاح المريدين بل ولا بد لكل سالك أن يعمل بها حتى يترقى في مراتب الطريقة القادرية العلية والعمل بها في القرون الماضية كان من أهم الأوراد عند المشايخ لكن بالآونة الأخيرة تركها الكثير منهم ولم يبقى لها وجود إلا عند القليل من رجال الطريقة القادرية فلذلك بدأنا نرى نقصاً في الأحوال ، تركاً للسنن والآداب ، البعد عن الأصول والتمسك بالفروع وما ذاك إلا نتيجة لأمراض النفوس وشهواتها وخواطرها ،لذا لا بد من الرجوع إلى أصول الطريقة وإن من أهم أصولها العمل بأسماء الأنفس السبعة وإليك كيفية العمل بها كما أخذناه عن المشايخ :

· العمل الأساسي المطلوب من المريد هو الاشتغال بالأسماء السبعة بأعدادها التالية:

لا إله إلا الله 70000
الله 60000
يا هـو 50000
يا حق 40000
يا حي 30000
يا قيوم 20000
يا قهار 10000

· يستحسن كما أخذناه عن سـيدي الشيخ عبيد الله القادري الحسيني أن يكمل كل الأسماء إلى (100000) مئة ألف مرة فذلك أفضل وأكمل للمريد وزيادة في العون على نفسه والشيطان . كما في الجدول التالي :


لا إله إلا الله 100000
الله 100000
يا هـو 100000
يا حق 100000
يا حي 100000
يا قيوم 100000
يا قهار 100000


· أفضل شيء للاشتغال بأسماء الأنفس السبعة هو الاعتكاف والخلوة حتى ينتهي منها كاملة وهذا أفضل بكثير من العمل بها خارج الخلوة ،لأنه في الخلوة ينقطع عن كل الشوائب والأكدار التي تعكر صفاء الروح فثمرة الأسماء في الخلوة أفضل من خارجها

· قد يستصعب البعض هذه الأوراد والأذكار لكثرتها وليس المطلوب الخلاص منها بيوم أو يومين بل تعمل بقدر استطاعتك ولكن ينبغي على المريد أن يحرص على الانتهاء منها خلال ستة أشهر

· بالنسبة للأسماء الأصول يتم العمل بها بعد الانتهاء ن أسماء الطريقة القادرية بقدر الاستطاعة ويفضل أن يتفرغ السالك ويدخل خلوة للانتهاء منها

· بالنسبة لفروع الأسماء السبعة لا يتم العمل بها إلا في الخلوة

· يجوز للمريد أن يعمل بهذه الأذكار في كل الأحوال جالساً . قائماً . مضجعاً . ماشياً لكن من الأفضل ويستحب أن يتم العمل بها في حالة الجلوس باستقبال القبلة مع صفاء الذهن

· بعد الانتهاء من كل أسم تصلي ركعتين ثم تقول بعدهما : اللهم إني أشتري منك نفسي(الأمارة ) بمئة ألف (لا إله إلا الله ) وبعد أن تنتهي من كل اسم تصلي ركعتين وهكذا في كل مرة تسمي النفس والاسم

· أثناء العمل بهذه الأسماء من المحتمل أن يرى المريد بعض الرؤى والمنامات وكل نفس لها مرائي خاصة بها وكل رؤيا لها تأويل ومعنى وقال بعض المشايخ لا يجوز أن تنتقل من نفس إلى أخرى حتى تأتيك أشارة وهذه الإشارات هي الرؤى التي سنتكلم عنها إنشاء الله تعالى ...

الرؤى والعلامات التي ترى أثناء العمل بالأسماء السبعة

أخي السالك عندما يبدأ العمل والاشتغال بهذه الأسماء السبعة وفروعها يبدأ حالك بالتغير والتبدل فتتخلص من الأخلاق والصفات الذميمة وتكتسب الأخلاق والصفات الحميدة وتبدأ روحك بالصفاء والنقاء والارتقاء إلى الله وخلال الاشتغال بهذه الأسماء السبعة تعرض عليك بعض الرؤى والعلامات فمنها ما هو حسن ومنها ما هو قبيح لأنك تكون في مرحلة التلوين متوجهاً نحو مرحلة التمكين . لذلك أردت أن أبين لك هذه الرؤى و العلامات والرؤى وأبين لك معناها حتى تكون على بينة ونور من أمرك وإليك هذه العلامات وهي:

علامات النفس الأمارة

يرى صاحب هذه النفس في منامه غالباً صفات الكفر والعناد مثل : الخنزير: وهو صفة الحرام- الكلب : وهو صفة الغضب – الفيل : وهو صفة العجب – العقرب : وهي صفة العذاب – الحية: وهي صفة لسان النفاق - الفارة : أفعال عن الخلق مستورة وللحق معلومة – البراغيث و القمل : ارتكاب للمكروهات – الحمار: فعل ما لا ينفع – المز ابل : الميل إلى الدنيا – الخمر و الحشيش والمخدرات : فعل الحرام- الخبائث : التفكر بالحرام– الماء الراكد الكدر و الماء الجاري الكدر و النجاسات : التعلق بالفعل الفاسد

علامات النفس اللوامة

يرى صاحب هذه النفس في منامه: الغنم وهي الحلال ، و يرى البقر وهي دلالة على نفع الناس ، ويرى الجمل وهو دلالة تحمل الأذى من الناس ، و يرى السمك وهو كسب الحلال ، و يرى الإوز والحمام والدجاج وأشكالها من الطيور وكلها تدل على الحلال ، و يرى نحل العسل وهو يدل على الأخلاق الحميدة ، و يرى الأطعمة المطبوخة إشارة لطبيعة نفسه ، و يرى الثمار وهي دلالة إصلاح وإخلاص نفسه من الكلام والكدورات ، و يرى الدكاكين والبيوت والعمارات وهي دلالة سكن النفس

علامات النفس الملهمة

يرى صاحب هذه النفس في منامه: النساء وهي دلالة على نقصان عقله ، ويرى الكفرة وهي دلالة على نقصان الدين ، ويرى الملحدين والضالين وهي دلالة على نقصان المذهب ، ويرى مقصوص اللحية أو حالقها وهي دلالة على نقص في تطبيق الشرع ، ويرى الأعرج وهو دلالة على أنه يدعو إلى الخير والحق ولا يمتثل إليه ، والأعمى كتمان الشهادة ، ويرى الأطرش الأصم وهو دلالة على انه لا يسمع للشريعة ولا إلى الوعظ ، ويرى الأخرس وهو دلالة على عدم التكلم بالحق، ويرى العبد الأسود ومعناه لا يتكلم في عيوب الآخرين في وجوههم ، ويرى الأجرد وهو دلالة على ترك السنة ، ويرى السكران وهو دلالة على عشق الخلق ، ويرى القماري والمصارع والحكوي وهي دلالة على ترك العبادة والوقوع بالحرام ، ويرى السارق وهو دلالة على الرياء ، ويرى الدلال وهو دلالة على النظر إلى الحرام والكذب ، ويرى القصاب وهو دلالة على قسوة القلب ، ويرى الأحول وهو دلالة على الضلال عن الحق

علامات النفس المطمئنة

يرى صاحب هذه النفس في منامه : القرآن الكريم وهذه صفة صفاء القلب ، ويرى الأنبياء والمرسلين وهذه صفة قوة الإيمان والإسلام ، ويرى السلاطين وهذه صفة الانصراف إلى رضا الله ، ويرى المفتون والعلماء وهذه صفة الاستقامة وأفكاره مع عبادة الله تعالى ، ويرى الخيرات والمشايخ وهذه صفة إرشاد نفسه ، ويرى القضاة وهذه صفة الإطاعة لأمر الله تعالى ، ويرى الكعبة الشريفة والمدينة المنورة والقدس المبارك وهذه صفة طهارة القلب من الغش والوسواس ، ويرى الجوامع والمساجد والعلم وهذه صفة عمارة القلب ، ويرى السنجق والسهم والقوس والمنجنيق وهذه صفة الانتصار على الوساوس الشيطانية .


علامات النفس الراضية

يرى صاحب هذه النفس في منامه: الملائكة والحور العين وهي دلالة على كمال العقل ، ويرى الولدان والجنة والبراق والحلل وهذه دلالة على التقرب إلى الله تعالى وزيادة في كمال العقل والدين


علامات النفس المرضية

يرى صاحب هذه النفس في منامه: السماوات وهي دلالة على تعلق نظره بالله تعالى ، ويرى النجم وهو دلالة على نور نفسه ، ويرى النار وهي دلالة على الفناء في المحبة ، ويرى الرعد وهو دلالة على التنبيه من الغفلة، ويرى الشمس وهي دلالة على أنوار الروح ، ويرى القمر وهو دلالة على نور القلب المريد الكامل .


علامات النفس الكاملة

يرى صاحب هذه النفس في منامه: المطر والثلج والبرد والنهر والعين والبئر والبحر وهذه هي مصادر الماء الطاهر المطهر وهي دلالة على تزكية النفس وتطهيرها والوصول إلى السلوك الكامل


معاني الأسماء السبعة


لا إله إلا الله : لا معبود ولا مقصود بحق إلا الله جل جلاله

اللـــه : هو الاسم العظم الموجود بذاته الغني عن سواه

هـــــو: لا إله إلا هو أي لا إله غيره

الحـق : الثابت المطابق للواقع

الحـي : من قامت به الحياة

القـيوم: القائم بإمرة السماوات والأرض ومن فيهما

القهار: صاحب القهر العظيم الذي يقهر عباده بالموت

ختمات الأنفس في دائرة الشيخ عبيد الله القادري الحسيني

لقد ذكرنا سابقاً نظام الأنفس السبعة في الطريقة القادرية العلية ومن أجل سهولة العمل بالأنفس على المريد وضع الشيخ عبيد الله القادري حفظه الله نظاماً ومنهجاً لكل السالكين يشمل الأسماء الأصول والفروع وينبغي على المريد أن يقوم بها خلال ستة أشهر وهذه هي ختمات الأنفس في دائرة الشيخ عبيد الله القادري :



لاإله إلا الله 100000
يا عزيز 70000
اللـــه 100000
يا ودود 70000
يا هـو 70000
يا وهاب 60000
يا حق 70000
يا مهيمن 50000
يا حي 70000
يا باسط 40000
يا قيوم 70000
يا رحمن 100000
يا قهار 70000
يا رحيم 100000
يا واحـــد 70000


الخاتمة

اعلم أخي السالك أن العمل بهذه الأسماء هو من أعظم الأوراد في الطريقة القادرية ولكن يفضل أن يشتغل بها السالك تحت إشراف شيخ مرشد كامل أو أخ صالح قد عمل بها قبله فذلك أنفع له وليس معنى هذا أن يتركها الإنسان إن لم يجد مرشد أو أخ صالح بل يعمل بها في كل حال وليس في ذلك من حرج أبداً

لكن الذي تعلمناه من مشايخنا أن الأوراد عندما تؤخذ بإذن وبإجازة تكون نتيجتها أفضل ، فاعمل بها رحمك الله تعالى تهد إلى الخير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين.



انتــــــــــهى الاقتــــــــــــــــــــــباس





وليعذرني الاخوة لانه لم يتسنى لي التطرق الى الطرق الروحانية الاخرى واتمنى اجد وقتا خلال عطلة نهاية الاسبوع لاكمل الحديث عن هذا الجزء وانتظر مداخلاتكم


ارفعوا الموضوع بدعوة او بالصلاة على سيدنا محمد وعلى ال بيته الطاهرين

الحاج ع
05-04-2011, 02:00 AM
You can see links before reply (You can see links before reply)

موضوع قيم وفوائده ومعلوماته نادره يستحق التثبيت

ما احوج الكثير الى هذه الفوائد شكر

آلـطـور آلآخـر
05-04-2011, 02:32 AM
You can see links before reply

kassm121
05-04-2011, 03:33 AM
بسم الله :
ملحوظ هامة : أرجوا أن تكبر الأخت الخط لأن عيوننا ضعيفة ونقرأ بنظارة وكذا كثير من الإخوة ولما أنا أتعب من الخط الرفيع أترك الموضوع ولا أطالعه 0
شكرا للأخت الحنطيبة الباحثة الجادة لكن شوية شوية علي الإخوة في المنتدى لأن الأسئلة سهلة لكن المشكلة في الأجوبة , وأتكلم باختصار شديد: عدد الأربعين في الخلوة أو في سن الأنبياء للبعثة كما يقولون فيه الكمال( وواعدنا موسى ثلاثين ليلة وأتممناها بعشر فتم ميقات ربه أربعين ليلة ) ( حتي إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة )( فإنها محرمة عليهم أربعين سنة )
المهم باختصار عدد الأربعين يدل علي الكمال والنضوج باختصار شديد عند الباحثين 0

وطبعا البارسيكولجى واليوجا ونحوها كلها موصلة لبعضها والعلوم يخدم بعضها بعضا 0



وأظن أن الرياضات اليوجية والشاكرات ممكن تنفع , المهم كل شئ يكون لله حتي يأخذ الإنسان الثواب عليه 0

سعيد المنوري
05-04-2011, 09:18 AM
الف شكر جعله الله في ميزان حسناتك

الحنطيه
05-04-2011, 04:01 PM
بسم الله :
ملحوظ هامة : أرجوا أن تكبر الأخت الخط لأن عيوننا ضعيفة ونقرأ بنظارة وكذا كثير من الإخوة ولما أنا أتعب من الخط الرفيع أترك الموضوع ولا أطالعه 0
شكرا للأخت الحنطيبة الباحثة الجادة لكن شوية شوية علي الإخوة في المنتدى لأن الأسئلة سهلة لكن المشكلة في الأجوبة , وأتكلم باختصار شديد: عدد الأربعين في الخلوة أو في سن الأنبياء للبعثة كما يقولون فيه الكمال( وواعدنا موسى ثلاثين ليلة وأتممناها بعشر فتم ميقات ربه أربعين ليلة ) ( حتي إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة )( فإنها محرمة عليهم أربعين سنة )
المهم باختصار عدد الأربعين يدل علي الكمال والنضوج باختصار شديد عند الباحثين 0

وطبعا البارسيكولجى واليوجا ونحوها كلها موصلة لبعضها والعلوم يخدم بعضها بعضا 0



وأظن أن الرياضات اليوجية والشاكرات ممكن تنفع , المهم كل شئ يكون لله حتي يأخذ الإنسان الثواب عليه 0
شكرا استاذي الشيخ ممدوح وحقيقة ان جوابك جزء من الاجابة وانتظر بقية الاخوة قبل ان اجيب واعتذر لك عن الخط الصغير ووعد نكبره المرة القادمة

حزقيل
05-04-2011, 07:29 PM
بارك الله بك اخت الحنطيه على هذا الجهد الرائع
ننتظر المزيد .

يناير
07-04-2011, 05:31 PM
تحقيق وبحث مثمر

نشكر الحنطيه وكل من ساهم في الموضوع بارك الله فيكم

tarek1999
07-04-2011, 07:31 PM
السلام عليكي أختي الغالية الحنطية ورحمة الله تعالى وركاته.
تقدير واعجاب بما تبذلينه من جهود حثيثة لأظهار غوامض بعض فروع هذا الفن المكتوم.

اذا تطرقت الى ألية عمل وشرط الأربعين الموسوية في أعمال الروحانية ورياضاتها
أقول
أن الأربعين يكمن سرها في مدلول الاخلاص

فماورد من الاحاديث انه من أخلص لله تعالى أربعين يوما تفجرت ينابيع الحكمه من قلبه

فالله تعالى هو الشارع لهذا التوقيت المحدد وجعل الأخلاص مشروطا بتلك المدة المحدده
لهذا جاء أمره تعالى للسيد النبي الجليل موسى عليه السلام بانقطاعه في جبل الطور أربعين يوما
تامين

وهو الأمر الذي اشترطته الأرواح لكل من يريد التجانس والتألف معها أسوة لما شرعه الرب الجليل.
فهم يعلمون أنه هناك من الأشخاص من بني ادم من ليس لدية الارداه الكافيه ويريد النوم والراحه وأنه يحلق بخياله بعيدا فيتمنى ويحلم بأن يقول للشيء كن فيكون
كما هو الواقع عند امتلاك فانوسا سحريا
ويحلم أن يتغير اسمه الى علاء الدين

فهما وضعوا نفس الشرط الذي سنه الله تبارك وتعالى لاثبات اخلاص الشخص في الوصول الى مايريد
فان شعر بالضجر والملل وفضل عدم الاستمرارية كان هذا سببا في خسرانه وتبين عدم استحقاقه

ولهذا نرى أهل العلم والعلماء يذكرون دائما مقولة ((( لا تعطوها لجاهل ومن ليس أهلا للعلم )))
وهذا لصون الحكمه
فحرام ان يعرف هؤلاء الطائفة من الناس هذه الاسرار وهم لن يعملوا بها أو يقدروا قيمة ما اطلعوا عليه.
لهذا يضعون معظم الفوائد ملغوزه ومحرفه في بعض الحروف والارقام والاسماء.

فتلخيص قضية الاربعين هو تحديد قوة نفس المستخدم وصدق ارادته فيما هو مقدم عليه ويريد حصوله.

وان تطرقنا الى موضوع الصيام الروحاني
فهو أمر واجب وشرط لابد منه في الرياضات والخلوات

يظن بعض ممن لديهم سوء تفاهم مع مفاهيم هذه العلوم

ان ذاك الصيام نوع من الرهبانية ويفتون بغير علم أو قاعدة شرعية صحية سليمه.

دعونا نحلل الأمر حتى نزيل الخطأ عمن ساء تفهمهم للأمر.

المأكولات والمشروبات الروحية تسبب في المعدة الغازات والروائح الكريهه التي يكرهها البشر أنفسهم

عندما نذكر الارواح من أملاك وجن وهو أجسام طفيفة بعكس أجسامنا الكثيفة

ازاي تطلب حد يجيلك وانت بتعمل شيء يكرهه ويبغضه وانت على علم بذلك.

هل انت الملك سيدنا سليمان عليه السلام وهل تملك معجزته لكي تقهرهم.

عندنا مثل بيقول ((( المحتاج يركب الصعب )))
وهذا ليس أمرا صعبا

بل بالعكس في اراحة للمعدة
وبعدين معلش يعني مانت طول السنة شغال لحوم والبان

هتموت لما تقعد شوية من غيرهم.

طيب تقول ايه للناس اللي طبيعة فيهم لا يأكلوا الا الأطعمه النباتية

يسمونهم نباتيين.

وهذا طيلة حياتهم فيا ترى هتحكم عليهم بايه بالضبط ((( زنادقه ولا قساوسه ))) ؟!!!


يجب ان نعتدل في أفكارنا لأن دين الاسلام دين اعتدال وليس دين اقحام.

هناك شيء أخر
حضرتك لما تنوي عمل رياضه وواكل قبلها فصين ثوم وبصل وشوب لبن
وقاعد بتذكر ربك او بتتلوا دعوتك

ومعدتك كلها غازات تجعلك غير مركز في اللي انت بتعمله وتجبرك على تجديد الوضوء كل حين وأخر

فهل هذا أمر يصح فكر وجاوبني

اذن فالصيام الروحاني عند القيام بالاستخدام الروحاني ليس رهبانية وليس بدعة فهذا يتوقف على حسب نيتك

فهو من باب قضاء الحاجة ليس أكثر ولا أقل

وعندما ترى مسلما يصوم عن الروح طول الاوقات ابقى قول عليه صاحب بدعه
هذا ان لم تكن طبيعته نباتية.

فيا أختي الطيبه الحنطيه ليس هناك بديلا للصيام الروحاني في الاعمال الروحانية لا في عصر السرعه
ولا في عصر البطء حتى لو اخترعوا لنا أحذية بالكهرباء

ثوابت العلم ليس لها تحريف.

واعلمي جيدا وخديها قاعده من لم تكن معدته خاليه من الأطعمه الحيوانية لايحضره الا أرواح خبيثه
الا من رحم ربي وهذا في نطاق محدود جدا جدا جدا.

في نهاية المقال أرجوا أن أكون قد أفدت بما وضعت.

شكرا لله تعالى ولكي وللجميع لحسن اصغائكم.

الحنطيه
07-04-2011, 07:40 PM
السلام عليكي أختي الغالية الحنطية ورحمة الله تعالى وركاته.
تقدير واعجاب بما تبذلينه من جهود حثيثة لأظهار غوامض بعض فروع هذا الفن المكتوم.

اذا تطرقت الى ألية عمل وشرط الأربعين الموسوية في أعمال الروحانية ورياضاتها
أقول
أن الأربعين يكمن سرها في مدلول الاخلاص

فماورد من الاحاديث انه من أخلص لله تعالى أربعين يوما تفجرت ينابيع الحكمه من قلبه

فالله تعالى هو الشارع لهذا التوقيت المحدد وجعل الأخلاص مشروطا بتلك المدة المحدده
لهذا جاء أمره تعالى للسيد النبي الجليل موسى عليه السلام بانقطاعه في جبل الطور أربعين يوما
تامين

وهو الأمر الذي اشترطته الأرواح لكل من يريد التجانس والتألف معها أسوة لما شرعه الرب الجليل.
فهم يعلمون أنه هناك من الأشخاص من بني ادم من ليس لدية الارداه الكافيه ويريد النوم والراحه وأنه يحلق بخياله بعيدا فيتمنى ويحلم بأن يقول للشيء كن فيكون
كما هو الواقع عند امتلاك فانوسا سحريا
ويحلم أن يتغير اسمه الى علاء الدين

فهما وضعوا نفس الشرط الذي سنه الله تبارك وتعالى لاثبات اخلاص الشخص في الوصول الى مايريد
فان شعر بالضجر والملل وفضل عدم الاستمرارية كان هذا سببا في خسرانه وتبين عدم استحقاقه

ولهذا نرى أهل العلم والعلماء يذكرون دائما مقولة ((( لا تعطوها لجاهل ومن ليس أهلا للعلم )))
وهذا لصون الحكمه
فحرام ان يعرف هؤلاء الطائفة من الناس هذه الاسرار وهم لن يعملوا بها أو يقدروا قيمة ما اطلعوا عليه.
لهذا يضعون معظم الفوائد ملغوزه ومحرفه في بعض الحروف والارقام والاسماء.

فتلخيص قضية الاربعين هو تحديد قوة نفس المستخدم وصدق ارادته فيما هو مقدم عليه ويريد حصوله.

وان تطرقنا الى موضوع الصيام الروحاني
فهو أمر واجب وشرط لابد منه في الرياضات والخلوات

يظن بعض ممن لديهم سوء تفاهم مع مفاهيم هذه العلوم

ان ذاك الصيام نوع من الرهبانية ويفتون بغير علم أو قاعدة شرعية صحية سليمه.

دعونا نحلل الأمر حتى نزيل الخطأ عمن ساء تفهمهم للأمر.

المأكولات والمشروبات الروحية تسبب في المعدة الغازات والروائح الكريهه التي يكرهها البشر أنفسهم

عندما نذكر الارواح من أملاك وجن وهو أجسام طفيفة بعكس أجسامنا الكثيفة

ازاي تطلب حد يجيلك وانت بتعمل شيء يكرهه ويبغضه وانت على علم بذلك.

هل انت الملك سيدنا سليمان عليه السلام وهل تملك معجزته لكي تقهرهم.

عندنا مثل بيقول ((( المحتاج يركب الصعب )))
وهذا ليس أمرا صعبا

بل بالعكس في اراحة للمعدة
وبعدين معلش يعني مانت طول السنة شغال لحوم والبان

هتموت لما تقعد شوية من غيرهم.

طيب تقول ايه للناس اللي طبيعة فيهم لا يأكلوا الا الأطعمه النباتية

يسمونهم نباتيين.

وهذا طيلة حياتهم فيا ترى هتحكم عليهم بايه بالضبط ((( زنادقه ولا قساوسه ))) ؟!!!


يجب ان نعتدل في أفكارنا لأن دين الاسلام دين اعتدال وليس دين اقحام.

هناك شيء أخر
حضرتك لما تنوي عمل رياضه وواكل قبلها فصين ثوم وبصل وشوب لبن
وقاعد بتذكر ربك او بتتلوا دعوتك

ومعدتك كلها غازات تجعلك غير مركز في اللي انت بتعمله وتجبرك على تجديد الوضوء كل حين وأخر

فهل هذا أمر يصح فكر وجاوبني

اذن فالصيام الروحاني عند القيام بالاستخدام الروحاني ليس رهبانية وليس بدعة فهذا يتوقف على حسب نيتك

فهو من باب قضاء الحاجة ليس أكثر ولا أقل

وعندما ترى مسلما يصوم عن الروح طول الاوقات ابقى قول عليه صاحب بدعه
هذا ان لم تكن طبيعته نباتية.

فيا أختي الطيبه الحنطيه ليس هناك بديلا للصيام الروحاني في الاعمال الروحانية لا في عصر السرعه
ولا في عصر البطء حتى لو اخترعوا لنا أحذية بالكهرباء

ثوابت العلم ليس لها تحريف.

واعلمي جيدا وخديها قاعده من لم تكن معدته خاليه من الأطعمه الحيوانية لايحضره الا أرواح خبيثه
الا من رحم ربي وهذا في نطاق محدود جدا جدا جدا.

في نهاية المقال أرجوا أن أكون قد أفدت بما وضعت.

شكرا لله تعالى ولكي وللجميع لحسن اصغائكم.


اشكرك اخي العزيز طارق على معلوماتك القيمة وبانتظار بقية الاخوة

الحنطيه
10-04-2011, 05:40 PM
ارفعوا الموضوع بدعوة او بالصلاة على سيدنا محمد وعلى ال بيته الطاهرين

hakeem
11-04-2011, 04:03 PM
تساؤلاتنا :


1- ما الذي يربط الرقم 40 مع الصيام الروحاني لاننا وجدنا الكثير من الرياضات تكتمل بتمام الاربعين



كمال العقل بكسر الشهوات ومفارقة العادات ورد رعونات الطبع على سبيل القهر,إنما يكون عند مقاربة الأربعين سنة, ودخول الخلوة الأربعينية عملية رمزية لهذه المقاربة حيث يقابل كل يوم منها سنة,والغرض من وضع هذه الخلوات على إختلاف مشاربها هو إكساب النفس قوة على الإتيان بالفعل الخارق للعادة , وذلك بتجريد النفس وتصفية الخاطر وقطع العلائق الشاغلة والمكدرة له بشتى الطرق والوسائل, وحيئذ يقتدر على تصريف طاقته "الفكرية" بتمامها. وبمقاربة عصرية تشرحها النظرية البايوالكترونية للدماغ, فإن السبيل الرئيسي والأكثر شيوعا لجعل الدماغ يتمتع بشكل متعمد بقابلية التفاعل مع طاقات فائقة , أي جعل الإنسان موهوبا لقابليات خارقة للعادة , هو القيام ببعض الممارسات التي توصف عادة بكونها رياضات روحية مثل التأمل واليوغا, وتتميز هذه الرياضات الروحية بكونها أنظمة إنضباط نفسي وعقلي وجسدي صارمة للغاية تعيد تنظيم حياة الإنسان كليا, وأساس عمل هذه الرياضات هو إحداث تغيرات كمية ونوعية في الإجهادات التي يتعرض لها الدماغ.لذلك تحتوي الرياضات الروحية على ممارسات تعرف بالحرمان الحواسي sensory deprivation التي تؤدي تقنياتها المختلفة إلى تقليل عناصر الإثارة الحسية التي تصل الدماغ,إضافة إلى إحتوائها على قوانين تقنن وتنظم فعاليات مثل الأكل والشرب وممارسة الجنس والنوم.وتضع الرياضات الروحية الدماغ تحت إجهادات خاصة عن طريق ممارسات من مثل التركيز العقلي على صور محددة أو ترديد أصوات أو عبارات أو كلمات معينة,إن تعريض الدماغ لهذه التغيرات وعلى مدى فترة من الزمن يدفع بالدماغ قسرا إلى تكوين منظومة بايوالكترونية قادرة على التفاعل مع الطاقات الفائقة, وهذا ما أكدته العديد من الدراسات العلمية التي تناولت مختلف تقنيات هذه الرياضات.

عطارد المنجم
11-04-2011, 04:45 PM
نشكرك ايه الاخت الفاضلة صاحبة القلم الجميل وانا لاسفون فعلا لكوننا تاخرنا بالرد عليك لهكذا موضوع شيق ونافع لجميع وما اجمل ان يرى المرء من الجنس الاخرمن هومطلع على هكذا امور نتمنى لك التوفيق بالحياة بكل محاورها وان تجدي ضالتك بكل مجال من مجالات الحياة المختلفة على ان لا تتركينا بعد ان تجديها تحياتي القلبية لكي بكل اخير عطارد

الحنطيه
11-04-2011, 08:29 PM
كمال العقل بكسر الشهوات ومفارقة العادات ورد رعونات الطبع على سبيل القهر,إنما يكون عند مقاربة الأربعين سنة, ودخول الخلوة الأربعينية عملية رمزية لهذه المقاربة حيث يقابل كل يوم منها سنة,والغرض من وضع هذه الخلوات على إختلاف مشاربها هو إكساب النفس قوة على الإتيان بالفعل الخارق للعادة , وذلك بتجريد النفس وتصفية الخاطر وقطع العلائق الشاغلة والمكدرة له بشتى الطرق والوسائل, وحيئذ يقتدر على تصريف طاقته "الفكرية" بتمامها. وبمقاربة عصرية تشرحها النظرية البايوالكترونية للدماغ, فإن السبيل الرئيسي والأكثر شيوعا لجعل الدماغ يتمتع بشكل متعمد بقابلية التفاعل مع طاقات فائقة , أي جعل الإنسان موهوبا لقابليات خارقة للعادة , هو القيام ببعض الممارسات التي توصف عادة بكونها رياضات روحية مثل التأمل واليوغا, وتتميز هذه الرياضات الروحية بكونها أنظمة إنضباط نفسي وعقلي وجسدي صارمة للغاية تعيد تنظيم حياة الإنسان كليا, وأساس عمل هذه الرياضات هو إحداث تغيرات كمية ونوعية في الإجهادات التي يتعرض لها الدماغ.لذلك تحتوي الرياضات الروحية على ممارسات تعرف بالحرمان الحواسي sensory deprivation التي تؤدي تقنياتها المختلفة إلى تقليل عناصر الإثارة الحسية التي تصل الدماغ,إضافة إلى إحتوائها على قوانين تقنن وتنظم فعاليات مثل الأكل والشرب وممارسة الجنس والنوم.وتضع الرياضات الروحية الدماغ تحت إجهادات خاصة عن طريق ممارسات من مثل التركيز العقلي على صور محددة أو ترديد أصوات أو عبارات أو كلمات معينة,إن تعريض الدماغ لهذه التغيرات وعلى مدى فترة من الزمن يدفع بالدماغ قسرا إلى تكوين منظومة بايوالكترونية قادرة على التفاعل مع الطاقات الفائقة, وهذا ما أكدته العديد من الدراسات العلمية التي تناولت مختلف تقنيات هذه الرياضات.


شكرا يا حكيم الشامل العزيز وليتك تطيل ردودك اكثر فاكثر وتطربنا بمعلوماتك

الحنطيه
11-04-2011, 08:32 PM
نشكرك ايه الاخت الفاضلة صاحبة القلم الجميل وانا لاسفون فعلا لكوننا تاخرنا بالرد عليك لهكذا موضوع شيق ونافع لجميع وما اجمل ان يرى المرء من الجنس الاخرمن هومطلع على هكذا امور نتمنى لك التوفيق بالحياة بكل محاورها وان تجدي ضالتك بكل مجال من مجالات الحياة المختلفة على ان لا تتركينا بعد ان تجديها تحياتي القلبية لكي بكل اخير عطارد
اول رد اقراه ولا اعرف ماذا اعقب عليه حقيقة روحاني ورومانسي تركيبة معقدة خخخخخخخخ شكرا اخ عطارد ولا تقلق لن نترككم على الاقل في الوقت الحاضر

الحاج ع
11-04-2011, 09:58 PM
اللهم صلى على سيدنا محمد صلاه تكون لنا على الله بابا مشهودا وعلى اعدائه حجابا مسدودا وعلى اله حق قدره ومقداره

اعتقد ان الله الذى ابدع الموجودات جعل لكل شىء خلقه له بدل عنه وممكن كمان نجد بدائل حتى من لايقوى على هذا يقوى على غيره وياخذ غيره مطيه ليتوصل بها الى الذى اعلى منه كمان ان من حكمته انه عدل بين كل شىء فهو يرزق ويعطى من لايقوى ومن يقوى حتى وان قال العلماء والفلاسفه ان شرط رؤيه الارواح المجانسه والمناسبه بين الاثنين
ونجد فى التاريخ ذلك كثير حتى قيل تكلم مع بشر الحافى فى الصيام فذكر ان صومه قليل قالوا وانت كذا وكذا قال انها الطاف يضعها الله فى قلب من يريد خلاف القصه بتاعت امه فى الاحياء وغيره كثيرا ان من يذهب الى الجنه وهو لم يمت وماذكر انه كان من اهل الصيام وهناك من رىء روح الارواح ونور الانوار وسر الاسرار ولم يكن من
اهل صيام ولا خلوه فكيف بغيره وهم دونه فى المنزله من ملائكه وجن ولله خزائن السموات والارض ولكن المنافقون لايفقهون

hakeem
12-04-2011, 06:58 PM
شكرا يا حكيم الشامل العزيز وليتك تطيل ردودك اكثر فاكثر وتطربنا بمعلوماتك

يقول مؤلفوا كتاب (علم خوارق العادات "البارانورمالوجيا") إن تفاعل الإنسان مع الطاقات الفائقة المشخصنة (كالجن) , والذي ينتج عنه ظهو ظواهر خارقة للعادة, يتطلب توفر الظروف التالية:-
أولا: وجود الطاقة المعنية قريبا أو بجانب الإنسان,
ثانيا: إمتلاك الإنسان القابلية على الإفادة من هذه الطاقة .
ثالثا: مدى رغبة الأرواح وإستعدادها للتفاعل

نسيم الاطلس
12-04-2011, 08:03 PM
الأربعين
تنبيه لمن يرى ان هناك اختلافا بين العلماء في الرياضات و الخلوات اقول الاختلاف بإختلاف المراتب و المطلب فلا يمكن تعميم اي شروط لخلوة على كل الانواع فليست خلوة الروحاني هي خلوة الرباني واتيت هنا بمعانى متعددة لتحصل فكرة عامة

قال البوني في شمسه عند كلامه على الشروط الازمه .......واعلم ان قد اجمع السلف الصالح رضي الله تعالى عنهم على الفتح الربانى والكشف الصمداني لا يصلح لمن في معدته ذرة من الطعام و هو حد الصمدانية الجسمانية واختلف في ذلك فقيل يكون في اسبوعين و الاشهر عندهم لا يكون الا بتمام الاربعين وهو ما شرطه الله في حق كليمه موسى عليه السلام لتطهر معدته من كثايف الاغذية فتقوي الروحانية روحه ويصفو عقله ويقوى قلبه ......

وقال في كلامه عن الاسم الملك ........ فخلق الانسان ثم الجبال وفرع منها المعادن وكانت الميم مبدؤه لإحاطة دور العقول وهوباربعين عددها........ للقلب 7 اقاليم كما ان الارض منقسمه لسبعة اقاليم ............ وان الاقاليم لها اربعين حجابا وهي التي تكون بين العبد و ربه فلاجل ذالك جعلة الرياضة اربعين يوما لأن كل يوم يكشف حجابا .......... فأول ذلك ستر التراب ثم ستر الماء ثم ستر الهواء ثم ستر النار ثم ستر اليبوسة ثم الرطوبة ثم الحرارة ثم الصفراء البلغم ثم السوداء ثم الدم ثم الجهل ....................................... ثم ستر الخاتمة ثم ستر السابقة فهذه 40 سترا هي حجب الابواب السبعة

و قال عند كلا مه عن الاسم الخالق ,عدد عوالمه الروحانية في الطور الخلقي 731 فتجده في فلك حصره وان هذه النطفه يدبرها المدبر اربعين يوما ولكل يوم من الروحانيه................. ....فادا تمت الاربعون الطورية و الحجابية النورانيه

اما في القران اتت في
وَإِذْ وَاعَدْنَا مُوسَى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِن بَعْدِهِ وَأَنتُمْ ظَالِمُونَ }
{وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلاَثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً
حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ
وفيها نرى ان بالسنين ليصل المرء لدرجة الكمال الانساني لينال درجة النبوة
هذا ما اسعفني الوقت به الان ولنا عودة مع الصيام الروحاني

hakeem
13-04-2011, 06:53 PM
يقول مؤلفوا كتاب (علم خوارق العادات "البارانورمالوجيا") إن تفاعل الإنسان مع الطاقات الفائقة المشخصنة (كالجن) , والذي ينتج عنه ظهو ظواهر خارقة للعادة, يتطلب توفر الظروف التالية:-
أولا: وجود الطاقة المعنية قريبا أو بجانب الإنسان,
ثانيا: إمتلاك الإنسان القابلية على الإفادة من هذه الطاقة .
ثالثا: مدى رغبة الأرواح وإستعدادها للتفاعل

للتعليق علي هذا النص الثمين، أقول :

وجود الطاقة المعنية قريبا أو بجانب الإنسان.
يفسر لماذا يشرع بعض الروحانيين في خلواتهم للجن بعيدا عن العمارة،كما في الكهوف والمغارات والخرابات وغيرها، فهي أماكن مأهولة بالجن بكثافة أكبر. ويفسر أيضا لماذا أوجب بعض الروحانيين قراءة العزائم والتوكيل، وذلك لوجوب وجود الطاقة المعنية قريبا أو بجانب الإنسان.

إمتلاك الإنسان القابلية على الإفادة من هذه الطاقة
إمتلاك مثل هذه القابليات هو أمر نسبي ومتفاوت، قد يمتلكه البعض ،وقد يتفاوتون في مستوي إمتلاك هذه القابلية، ولعل هذا يفسر بجلاء لماذا لا تستجيب بعض الرياضات والخلوات لبعض الأشخاص رغم إتيانهم بالشروط كاملة وغير منقوصة.كما أن مستويات الإحتفاظ بهذه القابليات فعالة هو الآخر قد يتفاوت عند الشخص نفسه ، ولأسباب كثيرة أهمها أن هذه القابليات كما ذكرنا سابقا تم إكتسابها ببعض الممارسات و والرياضات مما أكسب ممارسها نوع من "اللياقة الروحية"، ويمكن لهذه اللياقة أن تضعف ما لم تمارس بشكل مستمر.

مدى رغبة الأرواح وإستعدادها للتفاعل
إن المتتبع لخلوات الجن يرى أنها تعج بما يسترضي هذه الأرواح ويستجلب تفاعلها، كحرق البخور، وقراءة العزائم والتي لا تخلو من تمجيد لهذه الأرواح وغير ذلك.

الحنطيه
16-04-2011, 12:11 PM
ارفعوا الموضوع بدعوة او بالصلاة على سيدنا محمد وعلى ال بيته الطاهرين

الحنطيه
16-04-2011, 12:12 PM
للتعليق علي هذا النص الثمين، أقول :

وجود الطاقة المعنية قريبا أو بجانب الإنسان.
يفسر لماذا يشرع بعض الروحانيين في خلواتهم للجن بعيدا عن العمارة،كما في الكهوف والمغارات والخرابات وغيرها، فهي أماكن مأهولة بالجن بكثافة أكبر. ويفسر أيضا لماذا أوجب بعض الروحانيين قراءة العزائم والتوكيل، وذلك لوجوب وجود الطاقة المعنية قريبا أو بجانب الإنسان.

إمتلاك الإنسان القابلية على الإفادة من هذه الطاقة
إمتلاك مثل هذه القابليات هو أمر نسبي ومتفاوت، قد يمتلكه البعض ،وقد يتفاوتون في مستوي إمتلاك هذه القابلية، ولعل هذا يفسر بجلاء لماذا لا تستجيب بعض الرياضات والخلوات لبعض الأشخاص رغم إتيانهم بالشروط كاملة وغير منقوصة.كما أن مستويات الإحتفاظ بهذه القابليات فعالة هو الآخر قد يتفاوت عند الشخص نفسه ، ولأسباب كثيرة أهمها أن هذه القابليات كما ذكرنا سابقا تم إكتسابها ببعض الممارسات و والرياضات مما أكسب ممارسها نوع من "اللياقة الروحية"، ويمكن لهذه اللياقة أن تضعف ما لم تمارس بشكل مستمر.

مدى رغبة الأرواح وإستعدادها للتفاعل
إن المتتبع لخلوات الجن يرى أنها تعج بما يسترضي هذه الأرواح ويستجلب تفاعلها، كحرق البخور، وقراءة العزائم والتي لا تخلو من تمجيد لهذه الأرواح وغير ذلك.


اشكرك يا حكيم الشامل اكمل لا فض فوك اخي العزيز

medhat66
19-04-2011, 12:32 AM
الاستاذ حكيم والاستاذ قاسم والاخت حنطيه مشكورين واعجبنى ردود حكيم وردود قاسم جدا لم يتركوا لى شىء لقوله الا لا اله الا الله

الحنطيه
20-04-2011, 06:39 PM
ارفعوا الموضوع بدعوة او بالصلاة على سيدنا محمد وال بيته الطاهرين

الحنطيه
02-05-2011, 05:31 AM
ارفعوا الموضوع بدعوة او بالصلاة على سيدنا محمد وعلى ال بيته الطاهرين

ankedo
18-05-2011, 12:31 PM
الله الرحمن الرحيم
بســـــــــــــــــــــــــــــــــــــم
والصلاة والسلام على محمد واله الاطهار
بارك الله فيك ونورك با الايمان والعلم
موضوع رائع وشيق
جزاك الله خيرا

الحنطيه
18-06-2011, 05:46 PM
أحيوا الموضوع بذكر محمد وال محمد اللهم صل وسلم على محمد وعلى ال محمد