المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخطر اعتراف لمتهم محكوم عليه بالاعدام وهو على حبل المشنقة!


يناير
18-05-2016, 07:26 AM
أخطر اعتراف لمتهم محكوم عليه بالاعدام وهو على حبل المشنقة!


يقال أن الأرواح لا تستسلم لو أعدمت خطأ، حتى تظهر الحقيقة ولو بعد مدة، فكيف لو أعدم شخص مكان شخص اخر مرتكب الجريمة؟ وكيف ستأخذ العدالة مجراها في غياب الدلائل؟

هذا ما حدث منذ مدة قصيرة في محاكم احدى الدول العربية، التي لم يذكرها المصدر، حيث يروي أحد وكلاء النيابة ممن حضر أثناء تنفيذ حكم الإعدام على أحد المتهمين، حيث كان الشخص محكوم عليه بالإعدام في قضية قتل أحد أصدقائه، وخلال فترة سجنه كان هذا الشخص في انتظار الحكم عليه، ويؤكد أنه" مظلوم".

كان يردد طيلة هذه الفترة "أنا لم أقتل هذا الرجل" ويستمر في البكاء يبكي قائلا "أنا بريء" إلى أن حكم عليه بالإعدام وتحولت أوراقه الى المفتي الذي رأى أنه مذنب ويستحق القتل كما قتل نفس بغير حق.

فى اليوم المقرر لتنفيذ حكم الإعدام، الذي ينفذ عادة بعد صلاة الفجر توجه فريق تنفيذ الحكم الى قاعة التنفيذ، وفيها غرفة الإعدام يقول "وكيل النيابة" أن فريق الإعدام يتكون من الضباط ووكيل نيابة وعساكر وأحد المشايخ.

وبينما جاء المتهم بصحبة الحراس وهو يجر قدميه في حالة ذهول، ويقول "أنا بريء من هذه التهمة أنا لم أقتل هذا الرجل" لكن المحكمة لن تتراجع بسبب الأدلة التي قدمت لها.


وبينما دخل المتهم الى غرفة عشماوي، سأله الشيخ قبل تنفيذ الحكم "هل تريد أن تقول شيئا قبل أن تعدم، هل تريد أن تبرأ ذمتك من أي ذنب فعلته في السابق؟"، فاجاب الرجل "أنا لم أقتل صديقي، لكني منذ 10 سنوات قتلت عمي وسرقت خزنته وتم القبض على زوجته واتهموها بقتله، لأنه كان بينهم خلافات كثيرة، وحكم عليها بالإعدام ونفذ فيها الحكم، وكانت بريئة، لقد كنت أنا القاتل"


منقول

عائد الى الله
18-05-2016, 12:58 PM
جزيت الخير كله شيخنا يناير
من قتل يقتل ولو بعد حين

عبد المنعم
18-05-2016, 03:47 PM
فعلا اخى يناير الارواح لاتستسلم اذا اعدت خطا او قتلت خطا .وهذه رواية حقيقية من احد اصدقائى وكان يقضى فترة الخدمة العسكرية وكان ضابطا .
المهم استاذى فيما يسمى التبة (وهى مكان خاص بتدريب القادة على الرماية )وكان ذلك ليلا عندما غفى صديقى هذا ليلا فى هذا المكان المرعب والذى كان مفترضا ان يغادره نهارا ولايمكث فيه ليلا فوجئ صديقى بمن ينادى عليه باسمه فى شكل رتبة كبيرة جدا بكامل ملابسه العسكرية ويعطى له الاوامر بحدة وكلما اقترب صديقى من هذه الرتبة تزداد ملامحه وضوحا وهو يزداد خوف ويسال نفسه لماذا تبقى مثل هذه الرتبة الى اءلان فى هذا المكان علما باءن مدة تدريب الرماية تنتهى الساعة الثانية ظهرا.ومن اين عرف اسمه وبياناته كاملة .الا وفجاءة يظهر احد العساكر الخاصين بخدمة ليلية فى هذا المكان يحذره من الاقتراب او ان تلمسه هذه الرتبة او يلمسها او يقترب لاءن هذه الرتبة ليست الا شبح يظهر ليلا فى هذا المكان .وكان بالفعل رتبة عسكرية قتل بالخطا اثناء التدريب اوقتل ........ وشكرا

باعمران
18-05-2016, 05:11 PM
الله عز وجل عادل
الحمد لله تم الغاء هذا الحكم عندنا من زمان
يطبق في حالات نادرة جدا
شكرا لك اخي يناير الخير

السائلة
25-05-2016, 04:17 PM
قصة وعبرة، فالقاتل لاشك موعود بالقتل يوماً والظالم كذلك يُسقى من ويلات ذات الكأس التي جرعها لغيره كيداً ومكراً