المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم على الصفات العقلية


Raphael
06-08-2016, 08:47 AM
الحكم على الصفات العقلية

للمنجم الإنجليزي: روبرت كروس سميث الشهر بـ "رفائيل"

ترجمة: مصطفى حماني


على الرغم من أن لكل الكواكب بعض الدلالات على العقل، إلا أنه يستدل على الصفات العقلية من البرج الطالع و النيرين و عطارد أساساً.

إن كون الجوزاء أو السنبلة أو الميزان أو الدلو في الطالع دلالة على أن المولود محب للعلم و القراءة و الدراسة، و خفيف حاذق، و يتمتع بأسلوب حديث سلس و ممتع.

و كون الحمل أو الأسد أو القوس في الطالع يدل على أن المولود طموح، و محب للشرف، و سريع الغضب، و ميال إلى ممارسة الرياضة و التمرينات البدنية، و متطلع إلى السلطة، و الأسد و القوس أفضل من الحمل، لأن هذا الأخير يدل على حيرة فكر المولود و تشتته، و كثيراً ما يدل أيضاً على غبائه.

و كون السرطان أو الجدي في الطالع دليل على أن المولود طموح، و محب جداً للسياسة و الإنشغال بالأعمال العامة، لا سيما مواليد السرطان، أما مواليد الجدي فإنهم يتميزون بالأنانية و المكر الكبيرين.

و كون العقرب في الطالع يدل على أن المولود كيميائي و طبيب جراح ماهر، و متكتم و ماكر، و قلَّم يوثق به.

و يدل الثور و الحوت على أن المولود كسول و محب لراحته الخاصة، و مولع بالشراب و المتعة، و يتسم مواليد الثور بالغضب و الثأر في حال ما إذا تم استفزازهم.

و الحوت هو أسوأ برج يمكن أن يتموضع فيه عطارد، إذ يدل هنالك على أن المولود ضحل فكرياً، و ثرثار، و متقلب، و مغرور، و مولع بشرب الخمر غالباً.

و يليه في الأسوئية برج السرطان، إذ يدل عطارد هنالك على أن المولود ميال إلى السياسة و شرب الخمر، و بلا تفكير عميق أو منطق حصيف.

و يدل عطارد في القوس على أن المولود طائش و أحمق و متهور، و فخور مغرور، و مولع بالطيب و العطر.

و يدل عطارد في الحمل على أن المولود فضولي، و ذو خيال خصب، و سريع الكلام، و مندفع، و غاضب، و لا يعي ما يقول مطلقاً.

و يدل عطارد المتموضع في الثور أو العقرب أو الجدي على أن المولود أناني، و بخيل، و طماع، و حسود حقود، و خداع، شخص يُفضَّل تجنبه، لكنه يتمتع بمواهب جيدة، لا سيما إذا كان عطارد متموضعاً في العقرب أو الجدي.

و يدل عطار في الأسد على أن المولود صريح و ثابت على آرائه و غاياته.

و يدل عطارد في الجوزاء أو السنبلة أو الميزان أو الدلو على أن المولود ماهر جداً، و ذو صفات عقلية ممتازة و أفكار مبتكرة، و خطيب أو كاتب مجيد.

ملاحظة: إن هذه الصفات تؤخذ بعين الإعتبار إذا كان عطارد في الطالع أو الثالث أو التاسع أساساً.

و نظر عطارد إلى المريخ يدل على أن المولود ثاقب الذهن في الخير و الشر، و مثل هؤلاء المواليد نشيطون عموماً، و حادو الطبع، و كذابون كبار، و زنادقة أو منافقون، و في أغلب الأحيان سارقون.

و امتزاج عطارد بزحل يدل على أن المولود محب للثبات و الإستقرار، فإذا نظر إليه من عداوة دل على أن المولود خادع و خائن و منافق و سارق، و إذا نظر إليه من مودة دل على أن المولود عميق التفكير و متحفظ، و ثابت و متزن الشخصية.

و امتزاج عطارد بالمشتري يدل على أن المولود أمين و ذو حصافة جيدة.

و امتزاج عطارد بأورانوس يدل على أن المولود متقلب، و قلق، و عنيد، و مولع بحب الإستطلاع، و مبتكر، لكنه ثؤور، و إذا اقترن به أو نظر إليه من تسديس أو تثليث دل على نجاح المولود في الأدب، و نظره إليه من تربيع أو مقابلة يدل على أن المولود كثير الإنتقاد و الإستهجان.

و امتزاج عطارد بالزهرة يدل على أن المولود بهج، و شغف بالمتعة و العشرة.

و نظر القمر إلى عطارد يدل على أن المولود ذكي جداً، و ذو فطنة و فهم ممتازين، و نظره إليه من تربيع أو مقابلة يدل على أن المولود ميال إلى الكذب و الخداع و النفاق و تصيد أخطاء الآخرين.

و يستدل على طبع المولود من النيرين أساساً، و امتزاجهما بالمريخ يدل على أن المولود سخي و جواد إلى حد الإسراف، و طموح، و شجاع، لكنه حاد الطبع.

و امتزاجهما بالمشتري يدل على أن المولود سخي بشكل معتدل، و مثل هؤلاء المواليد حريصون على الشهرة، و قلَّم يمدون يد المساعدة، إلا إذا كان من المرجح أن يشتهر ذلك بين الناس.

و امتزاجهما بزحل أو أورانوس يدل على أن المولود أناني و بخيل.

و مرة أخرى، فإن امتزاجهما بالزهرة أو المريخ القويين يدل على أن المولود جواد و سخي، و امتزاجهما بعطارد أو زحل يدل على أن المولود بخيل و شحيح، و امتزاجهما بأورانوس يدل على أن المولود متقلب الطبع غير مستقر، فتارة يكون سخياً، و تارة يكون بخيلاً، و كون أحد النيرين في الطالع و بريئاً من نظر زحل دلالة على أن المولود كريم الطبع سخي النفس، فإذا نظر إليه زحل دل على أن المولود بخيل مقتصد.

الشاطرالروحاني
20-08-2016, 04:35 PM
اللهہـــــمے صــــل ؏ــــلى مــــحــــمــــد وآل مــــحــــمــــد
أحــــســــنــــتــــمے بــــاركے اللهہـ فــــيــــكـــ

كرميلا
15-10-2016, 05:12 AM
فعلا احب القراءة برج العذراء
شكرا لك استاذي
بارك الله فيك

زهرة زمان
15-10-2016, 07:33 AM
أحسنتم
بارك الله فيكم

جود
15-10-2016, 01:11 PM
شكرا على المقال العلمي الجميل الاخ الفاضل مصطفى حماني.