عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو أبو الخليل
أبو الخليل
عضو
°°°
افتراضي رد: علم الرمل والعلاج به
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
وفي نفس الموقع مخطوطات اخرى .
هنا طريقة نزع اليبروح بالكلب موقع سيعجبكم ان شاء الله
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
التميمي في كتابه المرشد : وأما أصحاب الأعمال البرانية فيزعمون أنه لا يمكن قلعه إلا أن ربط ....... في عنق كلب قد جوّع يوما ثم يتباعد الرجل منه ويصيح بالكلب فإن الكلب إذا جذبه متحاملا نحو صاحبه قلعه ، ويزعمون حينئذ أن الكلب يسقط ميتا فأما أنا فأرى ذلك محالا وباطلا بل أرى قلعه وإنه لا بأس عليه ويلفها في خرقة بيضاء وليكن قلعه إياها بفروعها وورقها وما فيها من الثمر فإن ثمرها أكثر منفعة من أصلها وهذه الشجرة تصلح لأعمال كثيرة ليست مما تستعمل في الطب.

فمن ذلك أنه :
  1. إن أخذ من ثمرها الأبيض ما لم يتكامل بلوغه فدقه وسحقه بدهن ورد فارسي وأمر المرأة أن تدهن به بطنها وظهرها إذا هي خافت من أن تسقط فإنها لا تسقط بإذن اللّه ويتم حملها إلى وقت الولادة.
  2. قال هرمس : وإن أخذ كمة من زهره من قبل أن تنفتح فربطها في خرقة كتان وشدها بخيط صوف معمول من ٧ ألوان ثم علقه على الطفل الذي يعرض له الصرع فإنه يذهب عنه ولا يعود إليه ما دامت تلك معلقة عليه
  3. ومن أخذ كمة من زهرها مما قد انفتحت ودقها وقلاها بزيت ثم صفى الزيت ودهن به بطن الحامل التي قد عسر عليها ولادتها فإنه يسهل عليها الولادة وتلد من غير وجع ،
  4. ومن بخر بشيء من الأصل منزله أو المكان الذي يسكنه هربت منه الجن والشياطين من ساعته ولم تقربه سنينا كثيرة
  5. وإن بخر بهذا الأصل إنسان به هذيان وفساد عقل ذهب عنه.
  6. وإن علق منه شيء على من يعتاده الصرع أبرأه وكان فعله في ذلك أبلغ من عود الفاونيا ومنافع هذه الشجرة كثيرة وخاصة أصل هذه الشجرة وثمرته ينفعان من الأكلة الساعية والقروح المتخبثة.

....