عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو
زائر
°°°
افتراضي
الأخ غسان
لك الف تحية على دقة وصدق توقعاتك
فقد قلت
اقتباس :-
المريخ في العاشر السرطان تعب واستياء بين الجماهير من الحكومات وروؤسائها وازياد تدخلات رجال الامن والجيش لصالح الانظمة
المريخ في بداية المقارنة لزحل تقلقل وتململ للانظمة الحاكمة بسبب ظهور حركات وتيارات تدعو لسقوطها وتحركات لقوى الامن والجيش في المقابل لكبح تلك التحركات
واليكم ما ورد فى العربية نت يوم الجمعة 12 مايو 2006م، 15 ربيع الثاني 1427 هـ
امريكا توبخ الحكومة المصرية بسبب قمع المتظاهرين
الحزب الحاكم في مصر ينفي وجود حوار مع جماعة الأخوان المسلمين


جماعة الاخوان نفت ايضا اي حوار مع الحزب الحاكم

القاهرة، واشنطن - رويترز ، يوبي اي

نفي الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر صفوت الشريف الجمعة 12-5-2006 وجود أي حوار بين الحزب وجماعة الاخوان المسلمين "المحظورة". وكان الشريف يعلق على ما أوردته صحيفة "المصري اليوم" الثلاثاء الماضي عن ان قيادين في الحزب التقوا مع قيادين في الاخوان المسلمين في اطار حوار بين الطرفين.

وقال الشريف في تصريحات بثها الموقع الإلكتروني للحزب الوطني,الذي يشغل ايضاً منصب رئيس مجلس الشورى‏ "ان شيئا من هذا القبيل لم يحدث إطلاقا". وأضاف "ما ذكرته احدى الصحف الخاصة في هذا الشأن ليس صحيحا" أبداً.‏

ونفى قياديون في الأخوان ايضا وجود مثل هذا الحوار وقالوا ان اللقاءات جاءت في اطار نقاش حول القضايا العامة جرى بين قيادات حزبية واجتماعية. وترفض الحكومة المصرية الاعتراف بحركة الاخوان المسلمين والتي تعتبرها غير شرعية على الرغم من فوزها بـ88 مقعداً من مقاعد البرلمان البالغة 454 مقعداً.




امريكا توبخ مصر

على صعيد أخر ، وجهت ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش توبيخا حادا الى مصر أمس الخميس بسبب اجراءاتها الصارمة ضد المتظاهرين وحذرت من أن صبرالكونجرس يوشك أن ينفد على بلد هو أحد أكبر متلقي المساعدات الامريكية.

وفي ثاني انتقاد علني لمصر هذا الشهر قال شون مكورماك المتحدث باسم البيت الابيض ان الولايات المتحدة منزعجة بشدة بشان مسار الاصلاح السياسي والديمقراطية في مصر.

وضربت قوات الامن المصرية متظاهرين واعتقلت صحفيين اثناء قيامهم بتغطية احتجاج نظم في القاهرة دعما لقاضيين يواجهان محاكمة تأديبية بسبب انتقادهما مخالفات وقعت اثناء الانتخابات العام الماضي.

وقال مكورماك للصحفيين " مثل هذه الافعال تتعارض مع الالتزام المعلن من الحكومة المصرية لزيادة الانفتاح السياسي والحوار داخل المجتمع المصري." كما عبر عن القلق الشديد بخصوص تمديد فترات احتجاز كثير من الذين تم القبض عليهم وتوجيه تهم متعلقة بالامن اليهم.

ومصر هي أكبر متلقي المساعدات الخارجية الامريكية بعد اسرائيل والعراق حيث تحصل على حوالي ملياري دولار سنويا في صورة مساعدات عسكرية ومساعدات اخرى. وقال مكورماك ان ادارة بوش لا تعتزم خفض المساعدات لمصر بسبب قضايا حقوق الانسان غير أنه حذر من أن هناك "مناقشات كثيرة" داخل الكونجرس بخصوص حجم أموال دافعي الضرائب التي تذهب الى مصر سنويا.

وأضاف قائلا " الحكومات الاجنبية أيضا بحاجة الى فهم العلاقة بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية ودور السلطة التشريعية في توزيع الاموال على مثل تلك الانواع من البرامج" وتهدف تلك الاموال الى المساعدة في دعم الاستقرار والديمقراطية في مصر
غير أن بعض المشرعين الامريكيين شككوا في فاعلية المساعدات في دعم الديمقراطية في مصر أكبر البلدان العربية سكانا.

ودعا توم لانتوس العضو الديمقراطي البارز في لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب الامريكي الى مراجعة عاجلة للمساعدات العسكرية لمصر. واشار لانتوس الى تقرير لهيئة تابعة للكونجرس ذكر أن وزارتي الخارجية والدفاع الامريكيتين لم تجريا تقييما مناسبا لكيفية مساهمة عشرات المليارات من الدولارات التي ذهبت الى مصر في خدمة الاهداف الامنية للولايات المتحدة. وقال " هذا برنامج عسكري ضخم يقدم كحق ممنوح دون مراجعة."

وكانت وزارة الخارجية الامريكية وجهت الاسبوع الماضي انتقادات قوية الى مصر بسبب تمديد العمل بقانون الطواريء الذي يمنح الحكومة سلطات واسعة للحد من الحريات المدنية وذلك رغم تعهد الرئيس حسني مبارك بسن قانون لمكافحة الارهاب كبديل لقانون الطواريء.
وهذا هو الرابط
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..