عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو ابوفراس الحمداني
ابوفراس الحمداني
عضو
°°°
افتراضي
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
شروط ومواصفات معالجي المرضى بسبب الجن وجلسة العلاج

في الواقع يس من الواجب توفر جميع الشروط والمواصفات التي سوف نذكرها فيما يلي في كل من يتقدم لعلاج الامراض اوالالام التي يسببها الجن للانس
فبعض الامراض او الاعراض يتمكن علاجها كثير من الناس صغارهم اوكبارهم , ذكورهم او اناثهم , قريبهم او بعيدهم ,
ولكن بعض الامراض او من يمارس العلاج كمهنة دائمة يحتاج الى توفر معظم الشروط والمواصفات التالية
اولا : الايمان والاعتقاد بان الشفاء من اللة سبحانة وتعالى وحدة لا شريك لة
وان اللة سبحنة وتعالى اودع اسرارة الايات البينات والاذكار الماثورة وكذا في بعض عبادة الصالحين
ثانيا: الصلاح والتقوى والعفة والامانة والورع والصبر وعدم الياس
ثاثا :التفقة في الدين ومعرفة احكام الشريعة لئلا يقع في الحرام وليكون داعية الى الاسلام بصلاحة وعلمة وتقواة
رابعا:قوة الشخصية والثقة بالنفس والتوكل على اللة حتى يقهر عتاة الجن ومردتهم متحليا بالشجاعة ورباطة الجاش والعزيمة
خامسا :التدريب وممارسة العلاج على يد شيخ في هذا العلم او خبير بشئون الجن وان لا يمارس العلاج من اصيب سابقا بالسحر القوي او المس الشامل
سادسا :اختيار السور والايات او الادعية والاذكار او الاسماء المناسبة لحالة المريض ومعرفة وتحديد عدد القراءة المناسبة والوقت المناسب وقضايا التحصين والصرف الاولي
والحجز والصرف والتحصين الختامي حسب نوعية الحالة او المرض
سابعا : الحذر من ان يقرا ويكتب اية او ذكر لا يتناسب مع الحالة المرضية
فهناك ايات للتحصين واخرى للجلب والاحضار واخرى للطرد والابعاد واخرى للتعذيب والسجن او الحرق او القتل او الصرف الاولي او الختامي كما ان هناك ايات وادعية عامة صالحة لجميع الحالات
ثامنا :الحرص على كون المعالج والمريض ومن حضر على وضوء وطهارة ونظافة لهم وللمكان
تاسعا: ابعاد المرءة الحائض ومن يكون على جنابة من جلسة العلاج
عاشرا:ابعاد الحجاب او الحرز المعلقين على المريض وقت العلاج
حادي عشر : الالتزام بالحجاب الشرعي عند علاج المراةوليرافقها احد محارمها لئلا يكون للشيطان سبيل وان لايلمس جسدها مباشرة
ثاني عشر : ان لا يعالج عند باب الدار اي مقابل الباب وان يكون المصاب خالسا لا راقدا
ثالث عشر :ان لاياك المعالج بصلا او ثوما الا بعد ان يطيبهما واذا كان صائما فهو اقوى
رابع عشر : الاوقات المناسبة للعلاج صباحا وبعد العصر وبعد المغرب وعند السحر وفي هذة الاوقات يحكم على الجن الطيارة او بعد صلاة العشاء وقت انتشار الجن
وكخلاصة استخر اللة سبحانة وتعالى قبل الاقدام على العلاج واختيار الوقت

يتبع
جزاك الله خير مشرفنا الفاضل على هذه المعلومات القيمة

هل ممكن ان تعطينا معلومات اكثر عن ما لونته انا بالاحمر في ما ذكرته انت أعلاه وهل لك بذكر تلك الايات