الموضوع: كتاب السر مجرب
عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية يناير
يناير
عضو
°°°
افتراضي
سر المال

أيا كان الشئ الذي يمكن للعقل أن يتصوره , فمن الممكن تحقيقة.
جاك كانفيدلك
كان السر تحولا حقيقيا بالنسبة لي , لأنني قد نشأت في كنف أب سلبي للغاية كان يرى أن الأغنياء هم أشخاص قد خدعوا الجميع وسلبوهم مالهم , ويرى أن أي شخص لديه مال لابد وأنه قد خدع شخصا ما , وهكذا نشأت وشببت بكثير من المعتقدات حول المال , منها أنك إذا امتلكته فإنه يجعلك شريرا , والأِشرار فقط هم من يملكون المال , وأنه لا ينمو على الأشجار , من تظننى ؟ روكفلر (أحد أقطاب صناعة البترول ) , تلك كانت إحدى عباراته المفضلة , وهكذا كبرت معتقدا حقا أن الحياة شاقة , ولم تتحول دفة حياتي إلا عندما التقيت دبليو كملنت ستون .
عندما كنت أعمل مع ستون , قال : أريد منك أن تضع هدفا يكون من الضخامة بحيث إنك إذا حققته سوف يعصف بعقلك , وسوف تعلم أنك بسبب ما علمته لك فقط سوف تحقق ذلك الهدف . في هذا الوقت كنت أجنى حوالي ثمانية آلاف دولار كل عام , وهكذا قلت أريد أن أجنى مائة ألف دولار سنويا , وقتها لم يكن لدى أي فكرة عن كيفية القيام بذلك , لم أر أية وسيلة ولا إمكانية , ولكنني قلت وحسب , سأجاهر بذلك , سأصدق الأمر , وسأتصرف كما لو أنه حقيقة , وأترك الأمر للخالق , وهكذا فعلت.
أحد الأشياء التى علمها لي هو أن أغلق عيني كل يوم وأتصور أهدافي كما لو أنها تحققت , ولقد كتبت فعلا فاتورة بمائة ألف دولار ألصقتها بالسقف , وهكذا كان أول شئ أفعله في الصباح , هو أن أتطلع إليها وأراها هناك , فتذكرني بأن هذه هي نيتي , ومن ثم أغلق عيني وأتصور نمط الحياة المناسب لهذا الدخل , ومن المثير للإهتمام للغاية أنه ما من شئ ذي شأن قد جرى لمدة 30 يوما . لما تخطر لي أية أفكار خارقة , ولم يعرض على أحد المزيد من المال.
بعد نحو أربعة أسابيع من ذلك , واتتني فكرة تساوي 100000 دولار , قفزت الى رأسي فجأة , كان لدى كتاب قد الفته , وقلت : لو أننى أستطيع بيع 400 الف نسخة من كتابي بربع دولار فقط للنسخة والواحدة , سيكون مجموعها 100000 دولار , والآن الكتاب كان هناك , لكن أبدا لم تخطر لي تلك الفكرة , (أحد الأسرار , هو أنه عندما تكون لديك فكرة ملهمة , عليك أن تثق فيها وتعمل بناء عليها ) , لم أكن أعرف كيف سأبيع 400 الف نسخة , ثم رأيت صحيفة ناشيونال إنكوايرار في السوبرماركت ,لقد رأيتها ملايين المرات , لم أكن الحظها, وفجأة ظهرت أمام ناظري , ففكرت قائلا : إذا علم القراء بشأن كتابي , فبالطبع سيذهب لشرائة مئات الآلاف من الأشخاص .
بعدها بنحو 6 أسابيع , ألقيت محاضرة صغيرة في كلية هانتر في نيويورك على 600 معلم , وبعدها اقتربت منى امرأه وقالت " كانت تلك محاضرة رائعة , أريد أن أسجل حوارا صحافيا معك , دعنى أعطيك بطاقتي, واتضح أنها كاتبة صحافية حرة تبيع أعمالها لصحيفة الناشيونال إنكوايرار , وقلت لنفسي وقلبي يدق بشدة , يا الهي إن الأمر يجدي حقا , ونشر الحوار في الجريدة وانطلقت مبيعات الكتاب إلى عنان السماء .
النقطه التى أريد توضيحها هي أننى كنت أجذب إلى حياتي جميع تلك الأحداث المختلفة , بما في ذلك هذه المرأه , ولكي نجمل القصة بإيجاز فإننى لم أجن 100000 دولار في ذلك العام , بل ربحنا 92327 دولارا , لكن أتظن أن ذلك أحبطنا وجعلنا نقول : لا جدوى من هذا ؟ كلا , كنا نقول : هذا مدهش , وهكذا قالت لي زوجتي . إذا أتى هذا بنتيجة مع 100000 دولار فماذا عن المليون . ؟ فقلت لا أدري , أظن أنه سيجدي , فلنجرب .
وقع لي ناشري شيكا بحصتي في المكسب لأول كتاب في سلسلة , شوربة الدجاج للروح , وقد رسم وجها باسما صغيرا في توقيعه , لأنه كان أول شكي يكتبه بمليون دولا ر .
وهكذا , فأننى أعلم أن هذا النجاح من تجربتي الخاصة , لأننى أردت اختبار الأمر , هل هذا السر يجدي نفعا حقا ؟ وضعناه محل الإختبار , وقد أتى بنفع لأقصى حد , والآن أعيش حياتي من هذا المطلق دوما .
إن الاطلاع على السر والإستخدام المقصود لقانون الجذب يمكن تطبيقه على كل شؤون حياتك . إنك تستخدم نفس العملية لكل شئ تريد أن تصنعه , وموضوع المال لا يختلف عن سائر الموضوعات الأخرى .
لكي تجذب المال , ينبغى عليك أن تركز على الثروة , من المستحيل أن تجذب المال لحياتك عندما تلاحظ أن لا تملك ما يكفي , لأن هذا يعني أنك تحظى بأفكار مفادها أنك لا تمتلك ما يكفي , وعندما تركز على حقيقة أنك لا تمتلك ما يكفي من المال , سوف تصنع المزيد من الظروف التى تؤدي لعدم امتلاكك ما يكفي من المال , لابد أن تركز على الوفره , وقوة المال لكي تجلب ذلك إليك .
لابد أن تبث إشارة جديده لأفكارك , وينبغي أن تكون تلك الأفكار مفادها أنك حاليا لديك أكثر مما يكفي , إنك حقا بحاجة لأستدعاء خيالك وإعماله للتظاهر بأنك بالفعل لديك ما تريده من المال , وهو شئ ممتع للغاية عند القيام به , وإذ تتظاهر بهذا وتتلاعب بفكرة امتلاك الثروه تلاحظ أنك تشعر بمشاعر حيال المال , وإذ يتحسن شعورك حيال هذا , سوف يبدأ في التدفق الى حياتك .
ألهمت قصة جاك الرائعة فريق عمل السر , لصنع شيك على بياض متاح ويمكن تحميلة مجانا من موقع السر , الشيك الأبيض هذا من أجلك وهو من بنك الكون ، اكتب اسمك , والمبلغ الذي تريده والتفاصيل , وضعه في مكان بارز بحيث يمكن رؤيته يوميا . وعندما تنظر الى الشيك , استشعر امتلاك ذلك المبلغ من المال الآن , تخيل إنفاق ذلك المال , كل الأشياء التى ستشتريها والأشياء التى ستقوم بها , استشعر مدى روعة الأمر , واعلم أنه ملكك , لقد تلقينا مئات من القصص لأشخاص جذبوا مبالغ هائلة من المال باستخدام شيك السر , إنها لعبة ممتعة مضمونة النتائج .


اجذب الوفرة

السبب الوحيد الذي يحول بين أي شخص وامتلاكه ما يكفي من المال هو أنه يعيقه عن الوصول إليه بأفكاره . كل ما يتصف بالسلبية من الأفكار أو الشاعر أو الإنفعلات يمنع الخير من الوصول إليك , وذلك يتضمن المال , ليس الأمر أن المال حجزته إرادة الله في الكون عن الوصول إليك , لأن كل المال الذي تطلبه يوجد الأن في الغيب , إذا لم يكن لديك ما يكفي , فذلك لأنك تمنع تدفق المال إليك , وتقوم بذلك بأفكارك , لابد أن تضبط توازن أفكارك من نقص المال الى امتلاك ما هو أكثر مما يكفي من المال , اجعل كل أفكارك تدور حول الوفرة وليس الإفتقار , وهكذا تعدل كفة الميزان .
عندما تكون بحاجة للمال , فإن ذلك يخلق شعورا قويا بداخلك , وهكذا بالطبع عبر قانون الجذب ستستمر في جذب احتياج المال إليك .
أستطيع أن أتحدث في مسألة المال من واقع خبرتي , لأنه قبيل اكتشافي ل السر أخبروني محاسبي أن شركتي قد تعرضت لخسارة كبرى في ذلك العام . وفي غضون ثلاثة شهور ستكون في ذمة التاريخ , بعد عشر سنوات من العمل الشاق , كان شركتي على وشك أن تتسرب من بين أصابعي , وبما أننى احتجت الى مزيد من المال لإنقاذ شركتي ,فقد ازدادت الأمور سوءا , ولم يبد أن هناك مخرجا أو مهربا . ثم اكتشفت السر , وتحول كل شئ في حياتي تحولا تاما . بما في ذلك حالة شركتي لأننى غيرت طريقة تفكيري , وبينما استمر المحاسبون في إثارة جلبة حول الأرقام والتركيز على نقصها , أبقيت عقلي في حالة تركيز على الوفرة وعلى أن كل شئ على ما يرام . كنت أعلم بكل خلية من خلاياي أن الله سوف يسخر الكون ليمنحني ما أتمناه , وقد كان , فقد تلقيت ما اتمناه بطرق لم تكن لتخطر ببالي , ساورتني لحظات من الشك , ولكن عندما كان يظهر الشك كنت أنقل أفكاري في الحال للنتيجة النهائية لما أنشده , وقد شكرت الله على ما منحنى , وشعرت بفرحة التلقي , وصدقت ؟
أريد أن اطلعك على سر الوصول الى السر , وهو أن الطريق المختصر لأي شئ تريده في الحياة هو أن تكون سعيدا وأن تشعر بالسعادة الآن , إنها الوسيلة الأسرع لجلب المال وأي شئ أخر الى حياتك . ركز على أن تبث نحو الكون تلك المشاعر من البهجة والسعادة والتى لن تتصمن فقط وفرة المال , ولكن كل شئ آخر مما تنشد . لابد أن تبث الإشاره لتعود إليك بما تريد , عندما تبث تلك المشاعر من السعادة , سوف تعود إليك كصور وتجارب في حياتك , إن قانون الجذب يعكس في حياتك أعمق أفكارك ومشاعرك .


يتبع


يتبع