الموضوع: كتاب السر مجرب
عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية يناير
يناير
عضو
°°°
افتراضي
سر الحياة

نيل دونالد وولش
مؤلف , مخاضر دولي , ومعالج روحاني.
ليس هناك ما يجبرك على تحديد مقصدك , ورسالتك في الحياة . ليس هناك من يقول : دانيال دونالد وولش , شاب وسيم يعيش في مستهل القرن الواحد والعشرين , وهو ...... وكل ما على القيام به هو أن أفهم حقا ما أقوم به هنا , ولماذا أنا هنا وأن أجد طريقي وأتبين ما تبيته لي الظروف , وأن أقاوم لكي أحقق ما أريده أنا وليس ما تريده لي الظروف .
عليك أن تملأ اللوح الخاص بحياتك بما تريده أيا كان , فإذا كنت قد ملآته بأمتعة من الماضي تخلص منها وامحها تماما . امح كل شئ في ماضيك لا يخدمك , وكن ممتنا لأنه أوصلك لهذا المكان الآن . وإلى بداية جديدة , لديك صفحة جديدة , وتستطيع أن تبدأ من جديد , من هنا تحديدا , ومن هذه اللحظة , أوجد بهجتك وعشها .
جاك كانفيلد
اقتضى الأمر منى الكثير من السنوات لأصل إلى هذه النقطة , ذلك لأننى نشأت على فكرة أن هناك شيئا ما يفترض بي القيام به , وإذا لم أكن أقوم به , فإن المجتمع لن يكون راضيا عني .
حين فهمت حقا هدفي الأساسي كان هو الشعور بالبهجة والعيش فيها بدأت عندئذ أقوم بتلك الأمور فقط التى تجلب لي البهجة . ولدى مقولة أعتز بها وهي : إذا لم ينطو الأمر على متعة وبهجة فلا تقم به.
نيل دونالد وولش
البهجة والحب ,الحرية , السعادة , الضحك , ذلك هو كل ما يتطلبه الأمر . وإذا ما شعرت بالبهجة في مجرد الجلوس والتأمل لمدة ساعة فهلم وقم به , إذا ما وجدت البهجه في تناول شطيره لحم مدخن ,فلتقم بذلك
جاك كانفيلد
عندما إداعب قطتى الأليفة أكون في حالة بهجة , عندما أمشى وسط الطبيعة فإننى أكون في حالة بهجة , وهكذا فإننى أريد باستمرار أن أضع نفسي في تلك الحالة , وحين أفعل , عندئذ يكون كل ما على أن أفعله هو أن أنتوي الحصول على ما أريد , وبالتالي سوف يتجسد ما أريده ويتحقق , قم بالأشياء التى تحب والتى تجلب لك البهجة , إذا لم تكن تعرف ما يجلب لك البهجة فلتسأل نفسك , أني تكمن بهجتي ؟ , وعندما تجدها التزم بها , ولسوف يصب قانون الجذب عليك سيولا من كل ما يجلب البهجة , سواء من أشخاص , أو ظروف , أو أحداث أو فرص , في حياتك , كل ذلك لأنك تشع بالبهجة .
د. جون هاجلين
وهكذا فإن السعادة الداخلية هي فعلا وقود النجاح.
كن سعيدا الآن , اشعر بطيب الحال الآن , ذلك هو الشئ الوحيد الذي يتعين عليك القيام به , ولو كان ذلك هو الشئ الوحيد الذي استفدته من قراءة هذا الكتاب , فإنك قد تلقيت إذن الجزء الأعظم شأنا من السر .
د. جو جراي
أي شئ يحمل لك شعورا طيبا سوف يأتيك على الدوام المزيد منه .
إنك تقرأ هذا الكتاب الآن , إنك أنت الذي جذبت هذا إلى حياتك , وإنه خيارك أن تتناوله وأن تنتفع به , وأن تشعر شعورا طيبا , وإذا لم يكن يحمل لك شعورا طيبا فتخل عنه إذن , أوجد شيئا ما يحمل لك هذا , شيئا يمس قلبك .
لقد منحت لك معرفة السر , وما تفعله انطلاقا منه شئ يرجع لك جملة وتفصيلا , فأيا كان ما تختار لنفسك فهو صواب , سواء اخترت أن تستخدمه , أو سواء اخترت ألا تستخدمه , لديك حرية الإختيار.
اتبع صوت المباركة والنعمة وسوف تفتح أبواب الكون أمامك , حيث لم تكن توجد إلا الجدران .
ليزا نيكولس
حيت تتبع صوت البركة ووالنعمة وتعيش في مساحة دائمة من البهجة ,فإنك تتقبل ثراء الكون . سوف تكون متحمسا لتتقاسم حياتك مع هؤلاء الذين تحب , وسوف تسري عدوى حماسك وفرحك وشغفك ومباركتك منك اليهم .
د. جو فيتال
ذلك ما أقوم به طيلة الوقت تقريبا , استثمار حماستى , وشغفي وفرحي , أنا أفعل هذا على مدار يومي .
بوب بروكتور
استمتع بالحياة ,لأن الحياة مدهشة ؟ إنها رحلة عظيمة ورائعة.
ماري دياموند
سوف تعيش واقعا مغايرا , وحياة مختلفة , وسوف ينظر الناس نحوك ويوقولون لك , ما الذي مختلف فيما تفعله عما نفعله ؟ , حسنا الشئ الوحيد المختلف هو أنك تعمل بمقتضى السر .
موريس جودمان
وعندئذ تستطيع أن تفعل , وأن تلك أمورا وأشياء قال الناس عنها ذات مره إنها مستحيلة بالنسبة لك
د. فريد آلان وولف
إننا نتحرك الآن نحو حقبة جديدة , حقبة لن يكون فيها الأفق النهائي أمامنا هو الفضاء , وفقا لفيلم star treck ولكن سيكون هو العقل .
د. جون هاجلين
إننى أرى مستقبلا من إمكانيات واحتمالات لا تعد ولا تحصى , وتذكر أننا نستغل , على أقصى تقدير , 5% من إمكانيات العقل الإنسانى , إن نسبة 100% من الإمكانات البشرية هي نتاج التعليم الملائم , وعلى هذا فلتتخيل عالما يستغل فيه ناسه جميع إمكاناتهم العقلية والعاطفية .نستطيع أن نذهب إلى أي مكان , نستطيع أن نقوم بأي شئ , وأن نحقق أي شئ.
إن عصرنا هذا على كوكبنا المجيد لهو أكثر الأزمنة إثارة في التاريخ , سوف ترى وتعايش المستحيل يصير ممكنا في كل المجالات الإنسانية وفي كل شأن وموضوع , وعندما نتخلى عن جميع الأفكار الخاصة بالحدود القاهرة , وعندما نعرف أننا بلا حدود سنعايش العظمة التى بلا حدود للقدرة الإنسانية , وستجدها متجسدة في كل المجالات , في الرياضة , الصحة , الفن , التكنولوجيا , العلوم وكل مجال آخر في مجالات الإبداع والإبتكار .
اعتز بروعتك وبهائك
بوب بروكتور
تخيل نفسك مع الخير الذي تستحقه , كل الكتب الدينية تنبئنا بذلك , وكذلك يخبرنا كل كتاب فلسفي عظيم , وكل قائد عظيم وكل الرجال الصالحين الذين عاشوا على وجه الأرض , عد إلى التاريخ, وادرس حياة الحكماء , لقد تم تقديم العديد منهم لك في هذا الكتاب , لقد أدركوا جميعا شيئا واحدا , لقد أدركوا السر ,والآن أنت أدركته , وكلما استعنت به , زاد إدراكك له.
السر بداخلك وكلما استخدمت المقدرة التى بداخلك , زاد ما يمكن أن تستقيه منها , وسوف تصل إلى نقطة لن تكون بحاجة إلى ممارستها بعدذلك , لأنك ستكون مثالا لقدرة , ستكون كائنا مثاليا , ستجسد الحكمة , ستكون مثالا للذكاء , الحب , والبهجة.
ليزا نيكولس
لقد وصلت إلى هذا الموضع في حياتك , ببساطة لأن شيئا ما ظل يقول لك إنك تستحق أن تكون سعيدا , لقد ولدت لكي تضيف شيئا ما , لكي تضيف قيمة إلى هذا العالم , لكي تكون ببساطة شيئا ما , أكبر حجما وأفضل شأنا مما كنت عليه بالأمس .
كل شئ قد ممرت به , كل لحظة عشتها , كانت جميعها لتهيئتك , لهذه اللحظة المناسبة , تخيل ما تستطيع القيام به من هذا اليوم فصاعدا, بما تعرفه الآن , لقد توصلت الآن إلى أنك صانع مصيرك , فإذن إلى أي مدى تود إضافة المزيد ؟ إلى أي مدى تود أن تصل وتكون ؟ كم عدد الأشخاص الذين تود أن تباركهم وتثنى عليهم , بمجرد وجودهم في حياتك ؟ ما الذي ستفعله هذه اللحظة ؟ كيف ستستغل اللحظة ؟ ما من شخص آخر يستطيع أن يحمل مشعلك , أو ينشد نشيدك , أو يكتب قصتك , فأن تحديد ماهيتك , وما تفعله يبدأ في التو واللحظة ؟
مايكل بيرنارد بيكويث
عليك أن تؤمن بأنك إنسان عظيم , وبأن ثمة شيئا رائعا فيك , وبصرف النظر عما قد حدث في حياتك , وبصرف النظر عما ترى نفسك فيه من شباب أو تقدم في العمر , ففي اللحظة التى تبدأ فيها بالتفكير بشكل مناسب , فسوف يبدأ ذلك الشئ الذي بداخلك في البزوغ والظهور , تلك المقدرة التى بداخلك والتى هي أعظم من العالم , ستطغى على حياتك , وسوف تغذيك وسوف تلفك في نسيجها , سوف ترشدك , وتحميك , وتوجهك , وتدعم وجودك نفسه , إذا سمحت لها بذلك , وهذا هو ما أعرفه معرفة اليقين .
تدور الأرض في فلكها الخاص من أجلك أنت , تتحرك المحيطات بين مد وجزر من أجلك أنت تزقزق الطيور من أجلك أنت , تشرق الشمس وتغرب من أجلك أنت , تظهر النجوم من أجلك أنت , كل شئ جميل تراه , كل شئ وائع تعيشه , كله هناك وموجود , من أجلك أنت , انظر على من حولك قليلا , لاشئ من هذا لوجوده قيمة بدونك أنت , بصرف النظر عما كنت تظنه عن نفسك , فإنك تعلم الآن الحقيقة بشأن من تكون حقا . إنك سيد الكون , انك ولي العهد ووريث عرش المملكة , إنك الحياة في شكلها الأسمى , والآن أنت تعلم السر .
لتكن البهجة رفيقتك في الحياة , السر هو الإجابة عن كل ما قد كان على الإطلاق , وكل ما يكون , وكل ما سيكون ذات يوم.














الموجز

1- عليك أن تملأ حياتك بما تريده أيا كان .
2- الشئ الوحيد الذي تحتاج إلى القيام به هو أن تحظى بشعور طيب .
3- كلما استعنت بالمقدرة التى بداخلك زاد ما تجذبه نحوك من مقدرة .
4- حان الوقت الآن لكي تعتز بروعتك وبهائك .
5- إننا في قلب عهد مجيد , حين نتخلى عن الأفكار القاصرة , فسوف نعيش العظمة الإنسانية الحقة , في كل منحى من مناحى الإبداع والإبتكار .
6- قم بما تحب , وإذا لم تكن تعرف ما يجلب لك البهجة , فلتسأل نفسك , أين تكن بهجتى ؟ والتزم بها , وسوف تجذب إليك سيولا من الأشياء المبهجة , لأنك تشع بالبهجة .
7- الأن بعد أن تعلمت السر , فإن كل ما تفعله يعتمد عليك , فأيا كان ما تختاره فهو صواب , القدرة كلها ملكك أنت .



وأخيرا فلتعلم


أن هذا القانون هو للجذب وليس قانون العمل


بالجذب يُحضر ما تريده إليك وبالعمل تحصل عليه