عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو علي العذاري
علي العذاري
انتقل لرحمة الله
°°°
افتراضي
فائدة:

كان الناس في القديم يعتقدون أنّ الأعداد تحوي على شيء من السحر. واعتقدوا أنّ في إمكانها الكشف عن المستقبل، فاستخدموها في الكشف عن الأشياء.

معرفة العدد السحري باستخدام الحروف الغربية.


لمعرفة العدد السحري ـ كما يطلق عليه ـ باستخدام الحروف الغربية والأرقام التسعة, وكذلك الفائدة المرجوة من معرفته يمكنك إتباع الطريقة التالية:
1- إعط عدداً لكل حرف من حروف الأبجدية الغربية، كما هو مبين في الجدول أعلاه.
2- اكتب اسمك كاملاً، ولا تستخدم الإيجاز، وضع تحت كلّ حرف العدد الذي يلائمه،ثمّ اجمع كلّ الأعداد، فإذا حصلت على عدد من خانتين، مثلا 75 اجمع العددين.
مثال توضيحي:

ALI 139 13

7 ABDULLA 1243331 1
MOHAMMAD 46814414 32
ALI 139 13

75


المجموع يساوي (75) إجمع العددين (5، 7) فالناتج ( 12 ). فإذا حصلت على عدد يقع بين (1 ـ 9) يكون عددك السحري. وإذا فاق العدد الذي حصلت عليه العدد تسعة عليك أن تجمع العددين أيضا. مثلا إذا كان العدد (12) تقوم بجمع (2 + 1 = 3) فيكون العدد السحري ـكما يطلق عليه ـ هو العدد (3).
فائدة:


عندما تكتشف عددك السحري يمكنك أن تعرف أي شخص أنت، من خلال القائمة التالية:
العدد واحد: تتميز بالثقة بالنفس، وتسهل عليك اقامة علاقات ودّية، وترغب في أن تكون دائماً منهمكاً بالعمل.
العدد اثنان: أنت هاديء وخجول ويسهل عليك العمل مع الآخرين.
العدد ثلاثة: أنت مجتهد وفنان واجتماعي.
العدد أربعة: أنت نشيط ومستقل. ومن الصعب أن تغير أفكارك.
العدد خمسة: أنت ذكي ونشيط وتحبّ المغامرة، لكنّك تفقد أعصابك بسهولة.
العدد ستة: أنت عادل وغير أناني تهتم بمشاعر الآخرين، وتحبّ أن تبقي الأشياء نظيفة ومرتبة.
العدد سبعة: تحب أن تكون مستقلاً، ولا ترغب في أن تفعل ما يفعله الآخرين، وتفعل الأشياء بدقّة.
العدد ثمانية: تحب التخطيط للأشياء والتأكد من صحتها، وأنت شفوق وموضع ثقة الآخرين.
العدد تسعة: تحب الناس وتؤمن بالحرية، وأنت واضح التفكير وجلية.


ثالثاً: تنقسم الحروف من جهة أخرى إلى ثلاثة أقسام.




1_ الحروف الملفوظة.



وهي تتألف من ثلاثة أحرف، أوّلها ليس مثل آخرها, وهي ثلاثة عشر حرفا مثل (ألف، جيم، دال, زاء، كاف، لام ، سين، عين، صاد, قاف,شين، ذال، غين ).
2_ الحروف الملبوبة.



وهي تتألف من ثلاثة أحرف، أوّلها مثل آخرها، وهي ثلاثة أحرف ( واو، ميم، نون ).
3_ الحروف المسرورة.


وهي تتألف من حرفين، وعددها إثنا عشر حرفاً ـ مثل ( با، ها، حا، طا،يا، فا، را، تا، ثا، خا، ضا، ظا ).
في الحقيقة نحن لاندّعي التفاضل بين الطرق، ولا نجزم بأنّ هذه الطريقة صحيحة وتلك خاطئة، فليس هذا محور البحث، ولكن غايتنا طرح عدّة طرق لتعريف القاريء بما يعتقد به الآخرين بالحروف والأعداد.
الزبر والبينات.
لكلّ حرف زبر وبينات. فالزبر هو الحرف الأوّل الملفوظ من مكتوب الحرف، والبينات هي الحروف الباقية، فمثلا مكتوب الألف حرف واحد, وملفوظه ثلاثة أحرف: ( أ، ل، ف ) فيكون ( أ ) زبر الحرف، أمّا ( ل، ف ) فهما بيناته. ولتقريب المفهوم نبين الأمثلة التالية:

المثال الأوّل:
حرف السين. ( س، ي، ن ) تعني سناء الله، وهو الحرف الوحيد في أبجد، الذي يتساوى فيه زبره مع بيناته، وهي كالآتي: الزبر (س) وعدده في الأبجد (60) بينما البينات هي الحروف المتبقية وهي (ي، ن ) وعددهما في الأبجد (10+50 =60 ) وهي نفس القيمة العددية للحرف الأوّل الملفوظ (س) والّتي تساوي (60 ).
المثال الثاني:
حرف الكاف ( ك، أ، ف ) تعني كلام الله.
الزبر:( ك ) وعدده في الأبجد (20) ويسمى الزبر الكتابي الأبجدي.
البينات:(أ، ف ) وعددهما (1+80=81 ) وتسمى البينات الكتابية الأبجدية.
فيكون مجموع الزبر والبينات لحرف الكاف (101) وتسمى الزبر اللفظية.
حروف الهجاء في القرآن.
بعضحروف الهجاء في القرآن يتلفظ بأسمائها، مثل ( ص ) تلفظ ( صاد ) وكذلك ( ق ) تلفظ ( قاف ) وأيضاً ( ن ) تلفظ ( نون ) وهكذا. وهناك حروف لا ينطق بأسمائها، بل بأصواتها خاصّة، مثل ( حاء ) من {حم}. وكذلك ( هاء، ياء ) من {كهيعص}.
ولكل حرف من حروف الهجاء اسم وصوت، فالأسماء: ( ألف، باء, جيم، دال...الخ ) أمّا الأصوات: ( ء، ب،ج،د...الخ ) فإذا أراد الشخص أن يعبر عن حرف من هذه الحروف لابدّ من أن يتلفظ باسمه أو صوته. لكن التعبير بالحروف المقطعة في أوائل السور ليس إلاّ بالأسماء خاصّة {ألم}(ألف، لام، ميم){المص} (ألف،لام،ميم،صاد)..وهكذا.أمّا الحاء من {حم} حيث اسمه ( حاء ) ولكن يلفظ ( حا ) من غير همزة في آخر الحرف، وكذلك (هاء، ياء) من {كهيعص} حيث ينطق هكذا ( كاف، ها، يا، عين، صاد )فـ ( الهاء و الياء) من غير همزة.
روى الصدوق عن محمّد بن القاسم الأسترابادي، المعروف بابي الحسن الجرجاني، قال: حدثني أبو يعقوب يوسف بن محمّد بن زياد، وأبو الحسن، عليّ بن محمّد بن سيار ؛ عن أبويهما، عن الحسن بن عليّ بن محمّد بن عليّ بن موسى بن جعفر بن محمّد بن عليّ بن الحسين بن عليّ بن أبي طالب صلوات الله عليهم أنّه قال: كذّبت قريش واليهود بالقرآن وقالوا: هذا سحر مبين، تقوّله، فقال الله: {الم * ذلك الكتاب} أي، يامحمّد، هذا الكتاب الذي أنزلته إليك هو الحروف المقطّعة التي منها (ألف لام ميم) وهو بلغتكم وحروف هجائكم، فأتوا بمثله إن كنتم صادقين، واستعينوا على ذلك بسائر شهدائكم، ثمّ بيّن أنّهم لا يقدرون عليه، بقوله: {قل لئن إجتمعت الإنس والجنّ على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا}، ثمّ قال تعالى: {الم} هو القرآن الذي افتتح بألف لام ميم، هو ذلك الكتاب الذي أخبرت به موسى فمن بعده من الأنبياء وأخبروا بني إسرائيل أنّي سأُنزله عليك يا محمّد كتاباً عربياً عزيزاً {لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد}(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط).(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
علم الحروف عند الأنبياء.
في رواية عن الإمام أبي عبدالله عليه السلام قال: إنّ عيسى بن مريم عليه السلام اُعطي حرفين، كان يعمل بهما، وأُعطي موسى أربعة أحرف، وأُعطي إبراهيم ثمانية أحرف، وأُعطي نوح خمسةعشر حرفاً، وأٌعطي آدم خمسة وعشرين حرفاً، وإن الله تعالى جمع ذلك كلّه لمحمّد صلى الله عليه وآله وإنّ اسم الله الأعظم ثلاثة وسبعون حرفاً، أُعطي محمّد صلى الله عليه وآله إثنين وسبعين حرفاً، وحُجب عنه حرف واحد.(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
وروي إنّ الله عزّ وجلّ لمّا أنزل التوراة على موسى عليه السلام قال له: إنّ في التوراة ألف سورة، وفي كلّ سورة ألف آية، قال موسىعليه السلام: من له طاقة على قراءة وحفظ هذا الكتاب؟ فقال عزّ وجلّ: إنّي أُنزل كتاباً أكبر من هذا، قال موسى: وعلى من تنزله ؟ قال تعالى: على محمّد صلى الله عليه وآله خاتم الأنبياء. قال موسى عليه السلام: وهل يمكن لأُمّته قراءته، بما أنّ أعمارهم قصيرة ؟ قال تعالى: إنّي أُسهّلها عليهم حتّى يستطيع أولادهم قراءته، وكلّ هذه الكتب الّتي أنزلتها على شعيب وإدريس وإبراهيم والتوراة عليك، والزبور على داود و الإنجيل على عيسى، وفيها عن الخلق والخالق والموت والحياة والمعاد هي مفسرة في القرآن الكريم، الذي فيه مئة وأربع عشرة سورة، في ثلاثين جزءاً، وأضع هذه المعاني في سبع آيات من فاتحة الكتاب، في سبعة أحرف، منها الّتي هي عبارة عن لفظ باسم الله، وبعد ذلك أضعها في {ألم} الّتي تأتي في بداية سورة البقرة، الّتي أوّلها: {ألم* ذلك الكتاب لا ريب فيه}(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط).(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
علم الحروف عند الأولياء.
برع في هذا العلم مجموعة كبيرة من الأولياء والأوصياء يقف على رأسهم أئمة أهل بيت النبوة الميامين هداة العالمينصلوات الله عليهم أجمعين وخصوصاً مولى الموحدين، وقائد الغرّ المحجلين، عليّ بن أبي طالب عليهما السلام الذي نقل عنه في هذا الفن الشيء الكثير وكذلك ما ينقل عن شيخ البطحاء، أبي طالب عليه السلام.
علم الحروف عند أبي طالب عليه السلام.
روي عن الإمام أبي عبدالله عليه السلام أنّه قال: إنّ فاطمة بنت أسد رحمها الله جاءت إلى أبي طالب تبشره بمولد النبيّ صلى الله عليه وآله فقال لها أبو طالب: اصبري سبتا أبشّرك بمثله إلاّ النبوّة. وقال: السبت ثلاثون سنة(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)، وكان بين رسول الله صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين عليه السلام ثلاثون سنة.(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
والسبت طبقا لحروف دوائر ابتثي ( علي ) وزبره ثلاثون.
علم الحروف عن الإمام أمير المؤمنين عليه السلام.
وفي رواية عن الإمام الباقر عليه السلام أنّه قال: إنّ رسول اللهصلى الله عليه وآله علّم علياًعليه السلام ألف حرف، كلّ حرف يفتح ألف حرف، والألف حرف كلّ حرف منها يفتح ألف حرف.(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
وعن عليّعليه السلام أنّه قال: علم الحروف من العلم المخزون، لا يعرفه إلاّ العلماء الربّانيون.(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
وعن الحارث بن المغيرة، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: جاء أبو بكر وعمر إلى أمير المؤمنين عليه السلام حين دفن فاطمةعليها السلام ـ في حديث طويل ـ قال لهما فيه: أمّا ما ذكرتما أنّي لم أشهدكما أمر رسول الله صلى الله عليه وآله فأنّه قال: لا يرى عورتي أحد غيرك إلاّ ذهب بصره، فلم أكن لآذنكما لذلك، وأمّا إكبابي عليه، فإنّه علّمني ألف حرف، الحرف يفتح ألف حرف، فلم أكن لأُطلعكما على سرّ رسول الله صلى الله عليه وآله. (يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
وعن ابن عباس، قال: أعلى شيء من التفسير تعلّمته من عليّابن أبي طالب عليه السلام: إنّ القرآن أُنزل على سبعة أحرف، ما منها حرف إلاّ وله ظهر وبطن،وإنّ عليّاً علم الظاهر والباطن.(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
علم الحروف عند أصحاب الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف
عن الإمام الصادق عليه السلام أنّه قال: سيبعث الله ثلاثمئة وثلاثة عشر رجلاً إلى مسجد بمكّة، يعلم أهل مكّة أنّهم لم يولدوا من آبائهم ولا أجدادهم، عليهم سيوف مكتوب عليها ألف كلمة كل كلمة مفتاح ألف كلمة ويبعث الله الريح من كل واد تقول: هذا المهدي يحكم بحكم داوود ولا يريد بينة.(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
علم الحروف وقيام القائم عجل الله تعالى فرجه الشريف.


روي عن الإمام أبي جعفرعليه السلام أنّه قال: يا أبا لبيد، إنّه يملك من ولد العباس اثنا عشر، تقتل بعد الثامن منهم أربعة، تصيب أحدهم الذبحة، فيذبحه،هم فئة قصيرة أعمارهم، قليلة مدتهم، خبيثة سيرتهم، منهم الفويسق، الملقب بالهادي، والناطق، والغاوي. يا أبا لبيد،إنّ لي في حروف القرآن المقطعة لعلماًجماً، إنّ الله تعالى أنزل {الم* ذلك الكتب} فقام محمّد صلى الله علي وآله حتّى ظهر نوره، وثبتت كلمته، وولد يوم ولد، وقد مضى من الألف السابع مئة سنة وثلاث سنين، ثمّ قال: وتبيانه في كتاب الله، في الحروف المقطعة إذا عددتها من غير تكرار، وليس من الحروف مقطعة حرف ينقضي إلاّ وقيام قائم من بني هاشم عند انقضائه، ثمّ قال: الألف واحد، واللام ثلاثون، والميم أربعون، والصاد تسعون، فذلك مئة وأحد وستون، ثمّ كان بدو خروج الحسين بن عليّ عليه السلام{الم} الله، فلما بلغت مدّته قام قائم ولد العباس عند {المص} ويقوم قائمنا عند انقضائها بـ{الر} فافهم ذلك وعه واكتمه.(يجب التسجيل لمشاهدة الروابط)
ويخلص ممّا تقدّم ذكره، شرافة هذا العلم ورؤيته الواسعة، وإحاطته الدقيقة بالأمور والأحداث، وأصل ما يراد، إثبات حجّية، هذا العلم ودليليته من الأخبار والآثار، ويتّضح في هذا ونحوه أنّ ما صدر عن محمّد وآل محمّد صلوات الله عليهم أجمعين فيه إشارات دقيقة وخفية على ضرورة متابعة هذا الأمر بعناية وكتمان إلاّ عن أهله.














يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- فصلت: 42.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- معاني الأخبار: 24 ح4، عنه البرهان للبحراني: 1 / 127 ح9.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- أوردها الشيخ الكليني في الكافي الشريف: 1 / 230 ح2.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- البقرة: 1 ـ 2.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- خزانة الأسرار: 2 / 544.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- أنظر مجمع البحرين للطريحي: 1 / 803 مادّة ـ سبت ـ.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- الكافي للكليني: 1 / 452 ح1 باب مولد أمير المؤمنين صلوات الله عليه، معاني الأخبار للصدوق: 403 ح 68 باب نوادر المعاني.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- الخصال: 648 ح 41.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- خزانة الأسرار لمحمّد تقي المقدّم: 2 / 539.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- الخصال: 648 ح 40.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- خزانة الأسرار: 2 / 539.

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- الغيبة للنعماني: 314 ح7، الخصال للصدوق: 649 ح43 (نحوه).

يجب التسجيل لمشاهدة الروابط
- بحار الأنوار للمجلسي: 52 / 106 ح 13.