عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو عدنان
عدنان
عضو
°°°
افتراضي
10- بيوت الكواكب لا تكون مناحس للكواكب الصديقة، أي لا يمكن أن يكون الثور هبوط أو وبال أو بيت يضعف فيه المشتري لأنه صديق الزهرة ، وكذا بالنسبة لزحل والمريخ لا يمكن أن يكون بيوت أحدهما نحس للآخر لأن لهما نفس الطبيعة بل أن كل بيت يسعد فيه المريخ يكون كذلك سعدا لزحل وكل بيت يحزن فيه المريخ يحزن فيه زحل، ولهذا لا يمكن أن يكون الميزان شرفا لزحل لأنه في هذه الحالة سيكون بيت المريخ -صديقه- هبوطاً له ...وهذا إثبات على صحة افتراضيتي بأن العذراء هو شرف زحل لاسيما وأنه أكثر البروج شبها بزحل.
11- لا يمكن أن تكون البروج المذكرة شرفا للكواكب (عدا الشمس) لأنها نهارية والكواكب لا ترى إلا في الليل لهذا اختير لها البروج الأنثوية لتكون مواضع شرف لها، أما الشمس فلأنها جرم نهاري فجاز لها أن تكون البروج المذكرة بيوت حظوظ لها..وعلى حسب هذه القاعدة أقول لا شرف لأورانوس لأن لا ربوبيته له إلا على برج واحد وهو الدلو وهو برج مذكر، ولا يمكن أن تكون أحد البيوت المؤنثة محاظي له لأنه لكي يكون البرج شرفا أو قوة للكوكب ينبغي أن ينظر إلى بيت الكوكب نظر تثليث أو تسديس؛ وكل البيوت التي تنظر إلى الدلو نظر سعيد هي بروج مذكرة وكما قلنا لا تصلح البروج المذكرة أن تكون محاظي للكواكب.
12- القمر والزهرة والمشتري كواكب صديقة وبيوتها محاظي لبعض ومناحس لعطارد والمريخ وزحل، عطارد والمريخ وزحل كواكب صديقة وبيوتها محاظي لبعض ومناحس للقمر والزهرة والمشتري.
13- الشمس صديقة للقمر وعطارد والمريخ وعدوة لزحل والمشتري والزهرة، وعلى هذا يكون برج الجوزاء هو القوة الثالثة في الجدول والقوس هو الضعف؛ ورغم أني ذكرت في الخلاصة (4- الكوكب الرطب حظوظه في أبراج أربابها كواكب رطبة واليابس حظوظه في بروج أربابها يابسة) وبذلك ينبغي ان تكون كل محاظي الشمس في بروج أربابها كواكب يابسة إلا أني لا أدري كيف جعلت القوس في الجدول بيت تفرح فيه الشمس ! ربما سهوا أو اخطأت في حساباتي فلا اذكر سبب اختياري حينها لبرج المشتري الرطب فرحا للشمس اليابسة.

وعلى هذا يكون أعظم القرانات تأثيرا على الأحوال العالمية هو اقتران المشتري بزحل في السرطان أو العذراء أو الجدي أو الحوت، خاصة ان اتفق واقترن بهما المريخ في الجدي فهو يدل على تعاظم الشر، أو اقترنت معهما الزهرة في الحوت فهو يدل على انتصار الخير على الشر...