عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية noufid
noufid
مشرف
°°°
افتراضي
دلالات رب الثالث بحسب حلوله في البيوت
************************************************
* فإن كان في الطالع كان أخير إخوته و يصيبون منه خيرا و يناصحونه إن كان له
* و في الثاني ينازعونه في ماله و يدخل عليه منهم هم و ضرر و ظلم
* و في الثالث يكون له إخوة معروفين يقصدونه و يتلاقونه و ينصرونه , فإن كان في بعض حظوظه أو ينظر إليه سعد أو كان فيه فإن المولود يصادق رجالا عظاما و ينال من أصدقائه و إخوته عطايا حسنة و أموال جسيمة و أعمالا
* و في الرابع يدل على أن الإخوة سبب مال الأب إن كان له و يفتقر هو و الأهل إليهم و يعرفون بهم
* و في الخامس ربما يكون له إخوة في غربة و يسافرون كثيرا و يرزق أولادا صالحين
* و في السادس يعاديه إخوته و أصدقاؤه و يدل على الأمراض و الأسقام و الأعداء
* و في السابع يعاديه إخوته أيضا و يتزوج بعض إخوته ببعض نسائه
* و في الثامن قل ما يعيش لإخوته نساء و يصيبون بسببهم مواريث و يموتون قبلهم و يرثهم
* و في التاسع يكون المولود من حملة السلاح و تتزوج إخوته في غربة نساء غرباء و يكسبون مالا
* و في العاشر يدل على موت الإخوة و هلاكهم و تحاسدهم و تباغضهم
* و في الحادي عشر يكون إخوته أورع بحسب مذكورين به و ينسبون إليه
* و في الثاني عشر يعاديه إخوته و يتسلطون عليه و يدل على الأمراض و الأسقام و كثرة الأعداء سيما في الغربة

دلالات سهم الإخوة و ربه مع سهم السعادة و ربه
************************************************
* إن كان بينهما نظر نفع الإخوة بعضهم بعضا و يصيب المولود من إخوته خيرا كثيرا
* و متى حسن سهم السعادة و سعد سهم الإخوة و بيت الإخوة إفتقر المولود إلى إخوته إن كان له و طلب فضلهم و عالوه
* و متى وقع سهم الإخوة و ربه في برج كثير الولد كان له إخوة كثير
و إن وقعا في بروج عواقر لم يكن له إخوة
* نظر السهم إلى ربه من مودة يدل على نجاة الإخوة و مصادقتهم
و من العداوة يكون الأمر بالضد
و إن لم يتناظرا تفرق الإخوة
* فإن إتفق أن يكون رب الطالع أو رب إخوته سعد و ينظر إلى السهم من مودة يدل على المنفعة من قبل الإخوة و المصادقة بينهم و المؤالفة المنفعة
و إن كان نحسا فيدل على وقوع الفساد بينه و بين إخوته سيما إن كان النظر من عداوة
* و متى نظر زحل إلى السهم من عداوة أو كان معه يدل على موت الأكابر من الإخوة سيما إن نظره المريخ و أسرع لذلك كان عقيما
و إن نظره المشتري ربما رفع البلية
* حلول السهم في الأوتاد مع سلامته من المناحس يدل على أن المولود يكون له إخوة معروفين فيكون لهم فضل على أهل طبقتهم و يعادونه
و إن كان منحوسا كان الأمر بالضد من ذلك
* فإن كان له شهادة على رب الطالع و كان في الطالع كان المولود أفضل إخوته و على تودد الإخوة و تواسيهم و يكون له إخوة أصغر منه
و كذلك القول على رب السهم و رب الثالث إذا كان في الطالع
* و في الثاني يكون إخوته عيالا عليه و من سببه يكون معيشتهم
فإن كان رب السهم منحوسا دل على شقائهم و حبسهم و عذابهم
* و في الثالث يدل على تودد المولود مع إخوته و تواسيهم و يدل على قلتهم و قلة حاجتهم و قلة حياتهم
* و في الرابع أو كان فيه ربه أو رب الثالث ( يكون ) لإخوته أعمال و تجارات و يكونون في عشيرتهم و عند آبائهم
إلا أن يكون رب الطالع في الرابع فيكون المولود أيضا بمنزلة الإخوة
* و في الخامس يدل على أن المولود يكون تحت يديه و يكون لهم بمنزلة الأب
* و في السادس و له شهادة و صاحبه منحوس يدل على أن إخوته يكونون عبيدا أو من يعمل عمل العبيد ثم يصيبهم زمانة
و إن كان بريئا من النحوس كان لهم حيل و مداراة و يعملون أعمالا دنية منكرة
* و في السابع يعادي إخوته
فإن كان ربه فيه أو رب بيت الإخوة يدل على ما ذكر و على كثرة أولاد الإخوة
* و في الثامن و له شهادة في الطالع و ربه قوي مع فساد رب الطالع أكلت إخوته ميراثه
و إن فسد رب السهم كان بإخوته زمانة و ضعف
* و في التاسع تزوجت إخوته في الغربة و يكون المولود ورعا إلا أن يكون معه نحس أو كان صاحبه منحوسا فإنه يدل على فساد الدين و كثرة الخصومات بسبب النساء و منازعة في المذاهب
* و في العاشر يدل على أن إخوته يكونون معروفين لكن يكون أعمارهم قصيرة و قل ما يعيشون و أشد لذلك إن كان رب الثالث فيه
* و في الحادي عشر يدل على كثرة أسفار إخوته و يصيبون الخير في الغربة و تطول أسفارهم
* و في الثاني عشر و له فيه شهادة و ينظر إلى موضعه يدل على أن إخوته يعملون أعمالا دنية بباب السلطان و منهم من يكون صاحب سجن و الله أعلم