عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو المحتاج لله
المحتاج لله
عضو
°°°
افتراضي
السلام عليكم
بداية أحب ان اخبركم بأنني لا أفقه شيئاً في العلوم الروحانية بمختلف مجالاتها الا ما قرأته في النت و طبعاً أغلبه ليس صحيحاً و لكن قد سبق لي و درست قليلا في الكابالا على يد أعظم الكاباليين في وقتنا الحاضر. و ما زلت على علاقة طيبة معه. و قد بدأت دراستها و التعمق بها و تنفيذ تمارينها لإعتقادي أنها علم لراحة النفس و لتقوية الروح و نقاءها. المهم في الموضوع بأن مدرسين الكابالا يؤكدون بأنها ليست دين و لا تتبع لدين و انت مرحب بك للتعلم مهما كان دينك و حتى لو كنت ملحداً. مع اعترافهم بأن كتابهم الزوهار قد استخرج من التوراة. و ان هذه الأسماء و هي 72 اسماً هي أسماء الرب و قد أستخرجت من التوراة بطريقة معقدة و سرية للغاية. حسب معتقدهم أن هذه الأسماء متخصصة بأشياء محددة. كجلب الرزق و اكتساب الحكمة و و و الخ. و لكل اسم ملاك و ساعة و كوكب و و و الخ. و طبعا للعمل بأحد هذه الأسماء لن تحتاج لمعرفة اللغة الآرمية التي تم منها استخراج الأسماء و ليست العبرية طبعا. و كل ما عليك فعله هو التواصل بالعين. اي النظر للاسم مدة 20 دقيقة مثلا و بعدها إغلاق عيونك و تخيل الاسم مع التفكير بالشيء الذي تريده و تلاوة صلاة معينة. حيث لكل اسم صلاة خاصة به.
لا أعرف مصداقية هذا الكلام و لكن من السهل البحث فيه حيث ان هذه الأسماء و تفاصيلها موجودة عاليوتيوب و على صفحات الإنترنيت و حتى أنه يوجد الكثير من الكتب الخاصة بها تحت اسم : 72 اسماء الرب او بالانجليزية
72 names of God
و هنالك ملاحظة مهمة حيث انني تحاورت مع العديد من الكاباليين و كانوا شديدي الإصرار على أن الكابالا هي علم بعيد جدا عن السحر و عن الأديان و انها فلسفة تستطيع أن توصلك مباشرة بالنور الخالق و هو ما يقصدون به الرب سبحانه و تعالى. فهو بالنسبة لهم لا شكل له و لا طبيعة و لا صفات إنما هو نور لا متناهي و لا بداية لهذا النور و لا نهاية. و انه ليس من الضروري الدعاء او الصلاة للرب فهو ليس بحاجة لها.
هذا ما أعرفه و الله أعلم.
رجاءً عدم أخذ معلوماتي على أنها حقيقة حتى تبحثوا و تتأكدوا من أنفسكم.