الموضوع: العالم النجمى
عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية الجدار
الجدار
مشرف
علوم الطاقة والمارائيات
°°°
افتراضي

الحرمان الحسى :-
هى عملية عزل للحواس المادية بطرق مختلفة للمساعدة على السفر النجمى مثل الاجهاد الجسدى كالشامانات فى افريقيا وامريكا الجنوبية او النوم فى غرف تشبه القبور معزولة عن العالم الخارجى ,, فقد كان القدماء المصريين يربطون الطالب فى حجر ويترك لمدة ثلاث أيام معزولا عن العالم الخارجى .. أحيانا يبلغ أستفزاز العقل مبلغة فى بعض الثقافات مثل الالتفاف بالصوف أو وخز المسامير أو الرقص على النار للوصول لمرحلة الغيبوبة والصعود للارواح كما تخبرهم ثقافاتهم . وطبعا مثل هذة الممارسات توصلهم لمرحلة الهلوسة التى تنفك معها القيود الداخلية والارتباطات المادية .
عندما ترتبط او تجبر على مكان شنيع وكل مافية سىء فى العمل او الدراسة فتهرب بعقلك من الواقع المرير فى السرحان والاستغراق فى شىء اخر حتى تغيب عقليا عن المكان فهذا لاينتمى الى الاسقاط النجمى انما هو الاتجاة للداخل وكلما تغوص فى الاعماق تقترب اكثر من الوعى الجماعى ..
تدريب على البصر النجمى .. الموضوع يحتاج منك خوض التجربة والامانة فى تسجيل ملاحظاتك على التجربة بدقة .. فلتجلس جلسة تأمل وحاول أن تتخيل قصة تحدث امام عين عقلك وبعد ان تنتهى راجع طريقة تصورك للمشهد ..
هل انت قادر على التركيز على مشهد محدد ومفهوم ام ان عقلك يهيم على وجهة فى صور متلاحقة وغير مرتبطة .. هل الصور التى تراها فى عين عقلك واضحة وجلية أم انها مجرد فكرة لاتحمل أى ملامح توضيحية .. أذا كنت داخل المشهد فهل ترى نفسك داخل الكدر ام خارجة .. وماذا عن سطوع الصورة وابراز التفاصيل أو معقولية تركيب الصورة من عدمه ْْ
مع أكتشاف العناصر الناقصة فتدرب جاهدا على أكمال النقص فى الصور الخيالية وبالتدريج مع كل خاصية ..