عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو نايف مسلم
نايف مسلم
عضو
°°°
افتراضي رد: الشجرة المعجزة تعالج اكثر من 300 مرض
فوائد زيت بذور المورينجا

زيت المورينجا من الزيوت الغير معروفة عند بعض الناس ولكن إذا عرفت فوائده ستندهشين!! وفي السطور التالية نقدم لك عددا من فوائده..

1- ترطيب البشرة: عند وضع زيت المورينجا على بشرتك يساعدك على ترطيبها ووقايتها من الالتهاب.

2- علاج الجروح: العديد منا يستخدم زيت المورينجا عندما يتعرض للخدش، لجرح أو لكدمات فهو يساعد على ضخ الدم لهذه المنطقة وكذلك تطهيرها وإزاله الجراثيم.

3- تقوية الجهاز المناعي: يحتوي زيت المورينجا على أوميجا9 وأحماض دهنية، زيت المورينجا لم يكن فعال فقط لعلاج مشكل القلب بل يحتوي علي مضادات للالتهاب ومضادات الأكسدة التي تساعد في علاج كثير من الأمراض، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين سي، e وكذلك الأحماض الدهنية تعمل علي محاربة الجذور الحرة وتحمي الجسم من التعرض لأي التهابات والضغوط والعناية بالبشرة.

4- علاج اضطرابات المعدة: يعتبر زيت المورينجا من أهم الزيوت لعلاج قرح وألآم المعدة لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجراثيم والبكتيريا وتسهيل عملية الهضم.

5- تقليل ضغط الدم: احتواء الزيت على أوميجا9 وأحماض دهنية، له تأثير ايجابي على ضغط الدم، فيساعد زيت المورينجا على تنشيط وتنظيم الدورة الدموية وتقليل مستوى الكوليسترول، وعلاج مشاكل القلب، وتقليل خطر الإصابة بالجلطات وتصلب الشرايين.

6- علاج الشعر: يساعد زيت المورينجا على نمو الشعر وحمايته من التقصف حيث يعطيه لمعان ويحارب القشرة.

7- النوم بهدوء: عندما نتحدث عن الأرق والإرهاق والتوتر وما شابه، فلابد أن يكون لزيت المورينجا دور في ذلك فهو يعمل على تهدئه الجسم ويمنحك الشعور بالراحة.

8- علاج الكبد: أثبتت الدراسات أن المورينجا يساعد على تقليل الأضرار الكيميائية التي يسببها تلف واضطراب الكبد لذلك ننصح من يعاني بأي مشكلة في الكبد باستشارة الطبيب أولا قبل استخدام زيت المورينجا.