عرض مشاركة واحدة
الصورة الرمزية nahid.fs
nahid.fs
خبير فلكي
علوم الفلك والتنجيم
°°°
افتراضي رد: دلالات اتصال النيرين
كما تعلمون - شيخنا العزيز – ولن ازيدكم معرفة, ان الاتصال عبارة عن جريان المادة من الممد الى الممدود للحصول على صورة ما, والانفصال عبارة عن انقطاعها
حين نشغل الكمبيوتر فيتدفق التيار الى الجهاز, وحين نطفئه تنقطع المادة عن الجهاز
والمادة تنقسم من حيث المبدأ قسمين : جيدة, ورديئة. وتكون الصورة بناء على ذلك الأساس جميلة او لا
فيقابل ذلك فلكيا ان الاتصال ينقسم قسمين : سعد ويتمثل باتصال التثليث والتسديس والقران, ونحس يتمثل باتصال المقابلة والتربيع والقران السيء
واذا كان الوتد مستقيما ليس بمائل ولا بمنحرف ولا بزائل فيزداد سعادة, وان كان على خلاف ذلك فيلطفان ما به من خلل وعيب في المسائل التي تستوجب الاستقامة

يقول هرمس الحكيم : (ان الشمس والقمر كالاله, سببان لكل الأشياء الحية).
فاتصالهما من زاوية سعد كالتثليث او التسديس او المقارنة ان كانا مسعودين يحيي المتصل به, واتصالهما من زاوية نحس كالمقابلة او التربيع او المقارنة ان كانا منحوسين فينحسان الشيء المتصل به
واتصالهما بوتد ليس مائلا ولا منحرفا ولا زائلا في حال سعودهما يضفيان عليه سعادة إضافية, وان كانا منتحسين يضفيان على ذلك الوتد نحوسة, وان كان الوتد في حال نحوسهما مائلا او زائلا
فتزداد نحوسته. وان احياء الشمس او القمر باتصال ما, يكون من جوهر طبعهما في ذلك المكان. فمثلا تتصل الشمس من تثليث من بيت هبوطها في ال8 برب الطالع المتعلق به المرض كما قال هرمس, فان ذلك الاتصال نحس رغم سعادة تثليثه برب الطالع وذلك بسبب انسيابية جريان الاتصال من مكان نحس, ففي هذه الحالة اتصال المقابلة خير من اتصال التثليث لكي يمنع جريان المادة السامة ويعرقل وصولها اليه

اما من جهة اتصالهما بمنقلب او ثابت او متجسد, فنستطيع القول انه سعد او نحس حين يتبين جوهر المسئلة. فقد يكون صلاحها بالانقلاب او بالثبات او بالتجسد, مثل ان تتصل الشمس بوتد ال10 وهو ثابت ومستقيم اذا كان السؤال عن بقاء الرئيس بمكانه وذلك خير له, اما ان كان شرا له فانقلاب ذلك الوتد يكون به الخير, وعلى ذك تجري الاحكام

والقبول لاي من الاتصالات او عدم القبول محور أساسي, فحين يهطل المطر على ارض قابلة فترتوي وتنتج زرعا. اما عدم القبول لغيث السماء لسبب ما في التربة فتسيل المياه دون انتفاع يذكر وبالتالي يكون الزرع ضعيفا ويتضرر الفلاح

كما راينا, وبناء على قول هرمس الحكيم : (لا يتمكن الفلكي من الحكم السليم الا بعد ان يعرف عداوات وصداقات الكواكب ويمزج بين دلالاتها من حيث : الطبع والاتصال والبيت)
يتضح ان الأحكام الفلكية نسبية
والله اعلم