عرض مشاركة واحدة
صورة رمزية إفتراضية للعضو الحكيم
الحكيم
شيخ
الاوفاق والعزائم
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
الأخ الفاضل الحكيم
شكرا جزيلا على المرور والتعقيب


وقفت على زيارج كثيرة عددية وحرفية تختلف عن بعضها البعض تمام الإختلاف، إلا أنها تتفق في شيء واحد هو أن الجواب الذي يخرج منها يكون أبكما، فيضطر السائل إلى استنطاقه بطرق التعديل والتبديل معتمدا في ذلك كله على المعطيات المتوفرة على الأرض واعتقاده وظنونه أو قراءته لتلك المعطيات أو ما يمليه عليه حدسه أو إلهامه أو معرفته المسبقة بالشيء الذي يسأل عنه، فإذا كان سؤال سائل مثلا عن من سيفوز في انتخابات كذا، وكانت المعطيات والبيانات على الأرض تميل إلى فوز زيد بتلك الإنتخابات، ومال حدس السائل الميل ذاته أو قرأ القراءة ذاتها، وكان سطر الحسم على النحو التالي مثلا:


ن و ف ح ز ع ق ر د ي ز


فإنه سيستنطق من هذا السطر جوابا يفيد بفوز زيد لا محالة.


إذن، الزايرجة تعكس بحروفها وأرقامها وسطورها وأوتارها إلخ اعتقادات السائل وظنونه وقراءته العقلية أو الحدسية أو الإلهامية لأمر من الأمور أو حدث من الأحداث، والحدس أو الإلهام أو حتى العقل يخطئ تارة ويصيب أخرى بغض النظر عن نورانية صاحبه أو ظلمانيته.
سلمت اخي اوافقك الراي في نوع من الطرق العامة التي مثلت بها لكن طرقكطرق الشيخ ابن عربي والسبتي وغيرهم من ائمة الفن يلتزم فيها بقانون للتركيب والاستخراج يراعيه الزايرجي والجفري باستخراجه ليكون اقرب للمصداقية في اجوبته
ولا اخفيك فانا هذا العلم وهب من الله لاينال الا بتيسيره وتوفيقه واغلب من اعتمد على عقله فيه اما ان ينكره او يعتقد بعدم مصداقيته وصحته اساسا وقد كنت في بعض الوقت غزتني به بعض الشكوك ثم رايت منه بوارق صدق وزال الشك بحمد الله فلاتعجل بالحكم عليه يااخي فلعلك يوما ان تذوق منه طرفا فتتوقن بحقيقته اقدر رايك في الحالين والسلام