المشاركات الجديدة
مقالات عامة في علم التنجيم : مواضيع في أحكام التنجيم و مقالات دراسية عامة وعرض لكافة الأساليب والطرق المتبعة

أوجه القمر وتأثيراتها على الإنسان

افتراضي أوجه القمر وتأثيراتها على الإنسان
أوجه القمر وتأثيراتها على الإنسان للأخ والصديق الأستاذ / نوفيد خالد

اختصار : مصطفى حماني

لا أحد يستتطيع أن ينكر ارتباط ظاهرتي المد والجزر بالقمر، ولا يمكن لكل ذي عقل نزيه أن ينكر تشابه دورة القمر بدورة الحيض عند المرأة، وعلى مستوى أهم تشابه دورة القمر بدورة الحياة : الولادة، النضج، الشيخوخة، الموت أو الولادة من جديد.

ولعلك لا تشعر بتأثير القمر إلا عندما يكون القمر في برجك الشمسي، فإذا كان برجك الشمسي هو الثور، فستشعر بأنك في صحة جيدة عاطفيا وفكريا عندما يحل القمر بهذا البرج، هذه الفترة ستكون مناسبة للشروع في مشاريع جديدة. لكن عندما يكون القمر في نظير برجك الشمسي، أي في البرج المقابل لبرجك، وفي المثال السابق نظير الثور هو العقرب، خلال هذه الفترة يستحسن ألا تتخذ أي قرارات مهمة كي تتجنب التعرض لعراقيل في مشاريعك الحالية.

إن فهم أوجه القمر وتأثيراتها على حياتنا اليومية يسهل علينا التعامل مع طاقاتها واستغلالها بدلا من مقاومتها، وهذه دلالات أوجه القمر :

الإجتماع : وهو وقت اقتران القمر بالشمس، " أي ليلة قبل فاتح الشهر الهجري القمري "، حيث يكون القمر تحت شعاع الشمس لا يظهر لنا، ثم يبدأ في الظهور على شكل قوس، فنسميه الهلال، ويستمر تأثيره إلى فترة التربيع الأيمن.

إن فترة الإجتماع هي الفترة المناسبة لبدأ مشاريع جديدة أو لتنفيذ مخططاتك، ولزرع ما تتمنى أن ينبت بشكل جيد.

على المستوى المهني : فإن الأعمال التي تشرع فيها خلال هذه الفترة ستتطور بشكل إيجابي نحو الأحسن شريطة ألا تعتمد على الآخرين. والشخص الذي يبحث عن عمل سيسهل عليه إيجاد وظيفة خلال هذه الفترة. العمال سيكونون أكثر عطاء خلال هذه الفترة، لكن عليهم ألا يحسبوا أنهم أرباب العمل لأن المدير سيلاحظ ذلك ويتدخل بشكل سلبي. الأعمال التجارية التي تبدأ خلال هذه الفترة ستتطور تدريجيا، لكن هذه الفترة مفضلة أكثر للصفقات.

على المستوى العاطفي : العلاقات العاطفية خلال فترة الإجتماع لا تنجح، لأن الإجتماع يولد لدى العشاق أحلاما يصعب تحقيقها.

على المستوى الإجتماعي : فترة الإجتماع تزيد من تكبر الأزواج والزوجات فتزيد متطلباتهم، لذلك يستحسن تجنب ذلك وتقديم التنازلات تجنبا للخلافات.

التربيع الأيمن أو التربيع الأول : ويبدأ تأثيره من الليلة السابعة من الشهر القمري الهجري، خلال التربيع الأيمن من المحتمل أن تظهر مشاكل أو تحديات، لذلك يتوجب عليك الإستعداد لها ومواجهتها، فمزروعاتك الصغيرة قد تتأثر بالصقيع أو الحرارة أو الريح، ويستحسن حينها ان تسقيها أو تضيف لها ما يحميها. ومشاريعك التي تتقدم تدريجيا قد تتعرض لأولى العراقيل الإدارية. لذلك فهذه الفترة مناسبة لتقبل التحديات وطلب المشورة.

على المستوى المهني : بداية أي مشروع في هذه الفترة مناسب، لكن يجب مراقبة سيره وتطوره، العمال سيزيد حماسهم .. والشركاء ستزيد الثقة فيما بينهم .. والمبادرات المهنية التي يشرع فيها خلال هذه الفترة قد تصبح مهمة جدا ..

على المستوى العاطفي : العلاقات العاطفية في هذه الفترة تكون علاقات دائمة وقد تختم بالزواج، لكن قد يحدث أن تنتهي علاقات هذه الفترة فجأة كذلك. فهذه الفترة تصلح للأشخاص الذين لديهم الكثير من الخصائص المشتركة، لكن يجب عدم إهمال باقي عناصر التنجيم، " مقارنة هيئتي ميلادهما، واتصالات كواكبهما، وتحويلات الكواكب على كواكب هيئتهما وقت أول لقاء بينهما إلخ "، لكن عموما العلاقات التي تتم خلال التربيع الأيمن تستمر إلى الأبد إذا عرف الشريكين كيف يقدمان التنازلات، وكان حبهما لبعضهما صادقا ومتبادلا.

على المستوى الإجتماعي : تقل العلاقات الإجتماعية خلال هذه الفترة، فتلغى الزيارات المتبادلة في آخر لحظة غالبا لسبب أو لآخر، لكن على العموم تتم اللقاءات في جو يسوده الإنسجام والتناغم.

الإستقبال : يكون القمر في الإستقبال عندما يكون في مقابلة الشمس في الليلة الرابعة عشرة من القمر الهجري ويسمى بدرا.إذا أخفقت في فترة التربيع الأيمن فإن النتائج ستكون سيئة، وفي المقابل إذا سار كل شئ كما خططت له ستجد أن النتائج الأولى لعملك قد بدأت تتحقق.

على المستوى المهني : ستتبع الأعمال إلى أن يتم إنجازها، ويكون النجاح حليفها، لكن إذا كانت الإنطلاقة جيدة وعرفت كيف تتجاوز العقبات والعراقيل التي واجهتك. والنجاح مثل الحب مرتبط بباقي عناصر الهيئة الفلكية، إذ لا يمكن الجزم بالنجاح من خلال كون القمر في الإستقبال، لكنه عامل مهم للنجاح.

على المستوى العاطفي : تتميز العلاقات العاطفية في هذه الفترة غالبا بالنزاعات، فالعشاق يتبادلون الإتهامات، لكن لا يكون هناك فراقات. تكثر النزاعات بين الأزواج خلال هذه الفترة لأن طلبات الأزواج تكثر وكل طرف ينتظر من الآخر تقديم الكثير.

على المستوى الإجتماعي : تكثر العلاقات الإجتماعية خلال هذه الفترة، فيزيد تبادل الزيارات، وتسود البهجة، ويكثر الكلام.

التربيع الأخير أو الأيسر : هذه الفترة تبدأ من اليوم 22 من الشهر القمري الهجري وتمتد الى الإجتماع المقبل، وهذه الفترة مناسبة للتفكير والنظر فيما مضى، ومعرفة ما يجب تطويره، وما يحتاج للتصحيح.

على المستوى المهني : الأعمال التي يتم الشروع فيها خلال هذه الفترة ستكلل بالنجاح أو قد تحبط في مهدها.

وفي القديم كان المنجمون ينصحون الحكام بإصدار قوانينهم الجديدة خلال هذه الفترة، لأن الناس خلالها ينشغلون بمشاكلهم الشخصية فلا يكترثون للمسائل المرتبطة بالمجتمع.

على المستوى العاطفي : العلاقات تكون نادرة خلال هذه الفترة، فالناس يفكرون في أحوالهم الشخصية ولا يهتمون كثيرا بمشاكل الآخرين. فالعشاق الذين يتعارفون في هذه الفترة ينشؤون علاقتهم على أسس واهية قد تنهار في أية لحظة. خلال هذه الفترة كذلك تحدث فراقات .. هذه الفترة في المقابل مناسبة للذين ليست لديهم أي علاقة خصوصا الأزواج الذين فارقوا أزواجهم بطلاق أو وفاة.

على المستوى الإجتماعي : تكون العلاقات الإجتماعية سيئة في هذه الفترة، فاللقاءات تتم لمناقشة المواضيع الحرجة والمشاكل والواجبات. فيعاد النظر في كل شئ ويتم انتقاده. ويستحسن في هذه الفترة أن يبقى الشخص في منزله وألا يخالط الناس كثيرا إلا عند الضرورة.

غير مبريء الذمه نقل الموضوع أو مضمونه بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: مقالات عامة في علم التنجيم


...
....
الصورة الرمزية غسان
غسان
المدير العام
°°°
افتراضي
اقتباس :-
إني أندفع حيث تدفعني الحقائق بقوتها إذ لا سيد لي ألتزم بكلماته ..

باختصار وبملىء الفم الف شكر لك أخي مصطفى :idea:

صورة رمزية إفتراضية للعضو المشرف العام
المشرف العام
المدير الفني
°°°
افتراضي
أحيي روحك وعقلك (وحيث حلا )مصطفى حماني

صورة رمزية إفتراضية للعضو آلـطـور آلآخـر
آلـطـور آلآخـر
عضو
°°°
افتراضي
بــارك الله فيــك ...

صورة رمزية إفتراضية للعضو محمد سراج
محمد سراج
عضو
°°°
افتراضي

صورة رمزية إفتراضية للعضو الهآشميه
الهآشميه
عضو
°°°
افتراضي
اللهم صلي على محمد وعلى اله الطاهرين
بارك الله فيكم.. ودمتم بخير

صورة رمزية إفتراضية للعضو ميرهانا
ميرهانا
بإنتظار تفعيل البريد
°°°
افتراضي
بــارك الله فيــك ...

صورة رمزية إفتراضية للعضو تامر ابو حسن
تامر ابو حسن
عضو
°°°
افتراضي
بــارك الله فيــك ...

صورة رمزية إفتراضية للعضو الجن الاسود المغربي
الجن الاسود المغربي
شاملي جديد
°°°
افتراضي
السلام عليكم عيد سعبد الجميع الاعضاء

صورة رمزية إفتراضية للعضو ابن سينا
ابن سينا
عضو
°°°
افتراضي
اللهم صلي على محمد وعلى اله الطاهرين
بارك الله فيكم.. ودمتم بخير


مواقع النشر (المفضلة)
أوجه القمر وتأثيراتها على الإنسان

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
لوجه مشرق كالبدر
سؤال موجه للأخ زنقط
هل احد منكم يساعدنا لوجه الله ؟؟؟
سؤال موجه للأخ نعمان فرحات

الساعة الآن 06:56 AM.