المشاركات الجديدة
مقالات عامة في عالم الروحانيات : مواضيع و دراسات و آراء عامة في مجال الروحانيات, وطرق الاستخدام والرياضة

استخدام السميدعية كاملا لا نقصان فيه ج2 شرح المنظومة

افتراضي استخدام السميدعية كاملا لا نقصان فيه ج2 شرح المنظومة


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كما وعدتكم بالأمس أقدم لكم اليوم شرح المنظومة كما جاءت في كتاب الجوزاهرية لشيخ الزمان ابن الجزار ، و ينبغي التنبيه أن الامام البوني لم يورد لها شرحا عكس الشيخ ابن الجزار لذلك لا استطيع تقديم شرح البوني للمنظومة لأنه غير موجود و لو ان ذلك كان سيساعدنا في فهم و شرح هذه المنظومة لو أن البوني قدم لها شرحا على شاكلة ابن الجزار و السلام عليكم و رحمة الله.

تنبيه : شرح المنظومة الآتي لا علاقة لي به إنما نقلته لكم بكل أمانة من مخطوط الجوزاهرية لشيخ الزمان ابن الجزار كما كتبها بخط يده لم أزد عليها حرفا و لم انقص منها شيء و ما لا يجوز لي نشره على العام سأنشره على بعض الخواص من العضاء الذين يستحقونها بجدارة


سأترك الحسد نصحا لأصحابي و أورثهم علما صحيحا ملقنا
سأترك عني الحسد يعني الحسد و التحاسد بمعنى واحد و أعلم أن الحسود لا يسود أبدا قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من حسن إسلام المرء تركه لما لا يعنيه و قوله نصحا لأصحابي نصيحة و النصيحة من الإيمان كما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم الدين نصيحة و قوله أوريثكم علما بمعنى التوارث لأن العلماء ورثة النبياء و معنى ملقنا يعني من صدور الرجال.

بلا رصد يتلى على كف سره فليخرق به حجبا و يتلى مروحنا
تبدأ بطهر كامل بعد نية و تكتب أفرادا على الكف معلنا
و تبخرهذا الكف بعود مرطب و في الحال تتلوا الاسم و الليل قد فرجته


بمعني من غير تقيد بشيء من أعمال النجوم السيارة و إصلاح الطوالع بل في كل وقت أراد العالم الاشتغال به يصح و معنى قوله يتلى على الكف سره أي تكتب عدد الاسم في كفك بيمينك بمسك و زعفران و تضمخه بالغالية و تبخره بعود مرطب بماء ورد منقوع فيه بعد صلاة ركعتين بطهارة كاملة في مكان خال منقطع عن الأصوات و ذلك في أخر جنة من اليلي حيث لا يراك أحد إلا الله فإنك إن فعلت ذلك بالاسم العدد الواقع عليه فإنه يخرق لك الحجب.

تركب اسما منه يأتي مداخلا من التسع و التسعين فافهم مبينا
معناه ...... فهو اسم الله العظيم العظم تركبه أو توفقه وفقا مداخل و تذكره العدد الواقع عليه و تدعوا بدعاءه فيستجاب لك للوقت و الساعة لأنه الاسم المخزون المكنون الذي إذا سئل به المولى أعطى و إذا دعي به أجاب و إذا استرحم به رحم و إذا استفرج به فرج ، و معنى قوله من التسع و التسعين لأنه أصل الأسماء الحسنى و الصفات العليا و منه تركبت الأسماء و منه تفجرت العلوم.

فإن شئت حكما للبلاغة كلها فابدأ بسم الله ميقنا
هنا بدأ يبين الحكمة فالبلاغة هي المعرفة بالأصول و الفروع من جميع ما يحتاج إليه من سائر العلوم فافهم ذلك و قس عليه و تامله ترشد

و أقرنه بالرحمن ثم رحيمها و مالك قدوس سريع تمكنا

معنى ذلك إذا أردت هذه العمال كلها فاقرن ..... و هو الاسم الأعظم بهذه الأسماء الستة فتصير سبعة و أذكر كل اسم العدد الواقع عليه في جدوله و سل حاجتك تقضى إن شاء الله و تنال بغيتك للوقت و الساعة يعني تركب كل كل اسم منها وفقا بذاته وحده في كاغد نقي و تجعله في يدك و البخور عمال و انت مستقبلا بالاسم فافهم ذلك فقد وضحته لك توضيحا.

خذ اعداد هذا اللاسم و ركب وفقه
معنى ذلك في اوفاق تركيبها من الأعداد و قد مضى ذلك فيما قلته قبل فأغنى عن اعادته

و في شرف الشمس تنال تحصنا
معناه على نزولها رأس الحمل فهو بيت شرفها فهو أبلغ


فيطوي لك الارض في فرد خطوة و يكشف لك الكون كشفا مبينا
معناه تسهيل البعد من غير عسر تبلغ مقصودك و اما الكشف اعلم أنك إذا فهمت ذلك يكشف لك عن الجهات الستة فافهم ترشد


و تخشاك كل الاسود في فلواتها و تخضع ملوك الارض شمالا و ايمنا
معنى قوله تخشاك كل الأسود تخافك و تهابك و الخشية هي الهيبة و أما إخضاع الملوك فإن روحانية الأسماء تذللهم لك فلا يستطيعون النظر إليك إلا كما ينظر الخفاش إلى الشمس فهل الخفاش يستطيع فتح عينه للنور فما بالك بالشمس فاعلم ذلك و تدبره فقد كشفت لك عن غوامض

فإن شئت نيلا من معادن فضة و جلب طعام مع شراب تكونا
إذا بلغت هذه الدرجة العالية فإن روحانية الأسماء تمير بين يديك فطلب منهم ما شئت من طعام و شراب و علم و كنز و دفينة تناله تناله فافهم ذلك

فاعمد إلى ما قلته في صحيفة فقد كان مخفيا لدي مصونا
يعني أعمد إلى الأسماء و ركب أعدادها سبعة أوفاق في صحيفة من كاغد النقي بعد وضوء و طهارة و صلاة و أنت مستقبلا القبلة في مكان خال في بيت لا فراش فيه و لا تكن جالسا إلا كجلوس العبد مططأ الرأس و اتلوا الاسماء اعدادها المشروحة و سيأتي عدد كل اسم عند وضع تركيبه فافهم ترشد

ترى السر في التحقيق من أجل ذكره فهو إذا ناديت ياه مبينا
معناه إذا مزجت الأسماء في أعداد أخر كل ليلة و قلت يا هو اكشف لي و اهدني يا هادي و بين لي يا مبين فلا يمكل العدد إلا و الحاجة قد قضيت فاكتم سرك تنال البر و تصل إلى البغيةو الله الموفق للصواب.

فيأتي كلمح الطرف سرعة نفدكم و في قول كن تلك النفود تكونا
فتلقى سريعا في يدك موافقا و ما قد نويت من ثلاث تمكنا
أي تأتي الأعوان إليك بما تطلبه عاجلا كلمح البصر أو أقرب من ذلك بعد الفراغ من الأعداد و قراءة الدعاء الموفق للأسماء ثم تقول بعد ذلك يا عظيم الكون كون لي بغيتي بقول للشيء كن فيكون فافهم ترشد و ذلك بعد قراءة الأسماء ثلاثة دفوع و ذلك كله من أعمال الكواغد و قلب العيون و خطف الدينار و الداهيم و غير ذلك مما يطول شرحه فافهم ترشد.


بنون أنينون يادارجليل اسمه و قل هات منقوشا بإذن تكونا
و قل يا عظيم الكون كون لي بغيتي بقولك للأشياء كن فيكونا
بحق سلام قاله الرب أخرا بإذن رحيم ثم بالنية أقرنا
هذا هو الاسم السبع للأسماء المتقدمة و هي قلب سورة يس و سيأتي الكلام في موضعه إن شاء الله تعالى فافهم ترشد


أغليوب أغليوب أغيل ثم أغيل تمام تموم للأمور مبينا
أيوم كيوم قد مكون قائم و نهش و برغات فكن فيه محسنا
تلاوته ألف إذا الناس هجع فيأتيك أت باسم ذلك مبرهنا
هذه الأسماء تقولها عند النوم لكشف الأمور الغوامض و أخبار الغائبين و ما يحدث في العالم و قد ذكرها الامام الرازي بأن لها خادما يأتيك بجميع ما أضمرته في منامك من أمر سارق أو ضائع باسمه و كيفيته و الكنز و الدفين و الخبية و مكانها و غير ذلك مما يطول شرحه و قد سالتك بالله الذي لا رب غيره و لا معبود سواه لا تطلع عليها من لا يخاف الله تعالى فيطلع على أحوال العالم باسره من خير و شر و خبيث و صالح و ظالم فاكتمه ترشد.

إلى هنا أكتفي و لا أستطيع كتابة باقي الشرح لنه يكشف فيه سر الدعاء الخاص بهذه الأسماء أو المنظومة و كذا سر جداولها و كيفية وضعها و يذكر اسما لا يجوز لي كشفه و يذكر أيضا طريقة رياضتها كاملة ضمن الشرح و لو انه يزيد الكثير من المور التي لم يذكرها في شرح المنظومة

و للحديث بقية في الجزء الثالث الذي سنخصصه لدراسة رياضتها و ما لها من شروط
كما أرجوا من الإخوة التقيد بصلب الموضوع و الانتعاد عن الاستفزاز لأنهم لن يبلغوا غايتهم هذه المرة لأنني عاقد العزم على البقاء و كشف ما لدي و من يشك في شخصي أو في كلامي فما عليه سوى ان يمتنع عني و يعتزل ما انشره

و بإذن الله سأكشف ما خفي منها لمن يستحقها فعلا من خلال ملفات سارسلها لأصحابها القلائل على الخاص
محمد الناصر

غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: مقالات عامة في عالم الروحانيات


صورة رمزية إفتراضية للعضو ابواكرم
ابواكرم
عضو
°°°
افتراضي
وفقكم لكل خير وجزاكم الكريم بكل حرف الف حسنة برحمته..اللهم يوفق الجميع لكل خير ،ويكون لكل تقي السريرة خيرا بها...موفقين شيخنا لكل خير

صورة رمزية إفتراضية للعضو يوسف 1
يوسف 1
عضو
°°°
افتراضي
كبير يا باشا...باراك الله فيك وعليك شيخ محمد ونقدر كل جهودكم من العلم صحيح ونافع،،جعلها في ميزان حسناتكم والله يعطيك الف الف العافيه والصحة ع الموضوع القيم وشرح وافي...لي اتمني من حضرتكم يا شيخ محمد ان ترفع لنا واحد مخطوط خطي قديم من مكتبة التي لديكم وشكرا مسبقا..اخوكم الصغير يوسف..

صورة رمزية إفتراضية للعضو آلـطـور آلآخـر
آلـطـور آلآخـر
عضو
°°°
افتراضي
شكراً جزيلاً لكـ

صورة رمزية إفتراضية للعضو مبتدئ
مبتدئ
عضو
°°°
افتراضي
السلام عليكم
بارك الله فيكم
ارجو منكم اثلاج الصدور ما استطعتم متى استطعتم
وشكرا

صورة رمزية إفتراضية للعضو الرحيق
الرحيق
عضو
°°°
افتراضي
جزاكم الله خيراً والدنا وشيخنا الكريم محمد الناصر حفظكم الله وزادكم من كل خير

صورة رمزية إفتراضية للعضو عطارد المنجم
عطارد المنجم
عضو
°°°
افتراضي
نحن متابعين معك يا شيخ جزاك الله خيرا

صورة رمزية إفتراضية للعضو عباس محسن
عباس محسن
شاملي محترف
°°°
افتراضي
شكرا جزيلا للشيخ محمد ناصر على هذة المواضيع القيمة

صورة رمزية إفتراضية للعضو عبد الصمد العبدي
عبد الصمد العبدي
عضو
°°°
افتراضي
بارك الله فيك وحفظك الله شيخنا بلقايد شيخ الطريقة الدرقاوية العالية بذكر الله
ولكن لدي سؤال حفظكم الله
كما جاء في الشرح
لاحظ ان صاحب المنظومة قا ل
اقتباس :-
بلا رصد يتلى على كف سره فليخرق به حجبا و يتلى مروحنا
تبدأ بطهر كامل بعد نية و تكتب أفرادا على الكف معلنا
و تبخرهذا الكف بعود مرطب و في الحال تتلوا الاسم و الليل قد فرجته


بمعني من غير تقيد بشيء من أعمال النجوم السيارة و إصلاح الطوالع بل في كل وقت أراد العالم الاشتغال به يصح و معنى قوله يتلى على الكف سره أي تكتب عدد الاسم في كفك بيمينك بمسك و زعفران و تضمخه بالغالية و تبخره بعود مرطب بماء ورد منقوع فيه بعد صلاة ركعتين بطهارة كاملة في مكان خال منقطع عن الأصوات و ذلك في أخر جنة من اليلي حيث لا يراك أحد إلا الله فإنك إن فعلت ذلك بالاسم العدد الواقع عليه فإنه يخرق لك الحجب.

هنا تكلم وقال بلا رصد كما جاء في الشرح ثانيا فقال من غير التقيد بعمل من اعمال النجوم السيارة
وفي سياق سرده للمنظومة تكلم عن الرصد وقال ركب في وفق
وتكلم عن الرصد هنا كمثال لما قال
اقتباس :-
خذ اعداد هذا اللاسم و ركب وفقه
معنى ذلك في اوفاق تركيبها من الأعداد و قد مضى ذلك فيما قلته قبل فأغنى عن اعادته

و في شرف الشمس تنال تحصنا

معناه على نزولها رأس الحمل فهو بيت شرفها فهو أبلغ

الا ترى شيخنا الحبيب انها تمشي لسياق اخر
وقد تكلم على الاسم الشيخ ابي العباس السبتي كذلك بايجاز
حفظكم الله ومتابعين ان شاء الله

صورة رمزية إفتراضية للعضو احمادو
احمادو
زائر
°°°
افتراضي
نعم اخي عبد الصمد ذالك ما كشفناه وهو احد المفاتيح
ياريت ان كان حقا لها 24 وفق كما توهمت ان ينزلها الشيخ
حتى نتطيع ظبطها واكمال حلها


مواقع النشر (المفضلة)
استخدام السميدعية كاملا لا نقصان فيه ج2 شرح المنظومة

يشاهد الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المشابهه
الموضوع
استخدام عفريت الشمعة كاملا من مخطوط قديم (الشريف ابن سينا)
استخدام السميدعية كاملا لا نقصان فيه
السميدعية عجيبة الفعل
السميدعية مستخرجة من اية سلام قولا من رب رحيم ؟

الساعة الآن 08:20 PM.