المشاركات الجديدة
نقد بناء : نقد العلوم الخفية نقدا علميا بالطرق العقلية والنقلية وبحرية مسؤولة

رأيي في الزايرجة

افتراضي رأيي في الزايرجة
رأيي في الزايرجة



يعود إهتمامي بفن الزايرجة الى التسعينات من الألفية الماضية، وكانت مؤلفات الطوخي الفلكي (مدهش الألباب وسر الأسرار إلخ) أول مصدر أنهل منه، لكن سرعان ما تركت اهتمامي بهذا الفن بعد أن اكتشفت خدع الطوخي الرياضية والحرفية في استخراج الأجوبة، وأيضًا بعدما تبين لي أن فن الزايرجة ما هو إلا مرآة تعكس اعتقادات وظنون السائل والمعلومات والمعطيات المتوفرة لديه سلفًا، فمثلا لو سأل سائل زايرجة ما هذا السؤال: ما اسم الخالق؟ وبعد عملية البسط والتكسير والتحوير وغيرها من القواعد والاصطلاحات وخرج له سطرًا على النحو التالي مثلاً:


ي ا م ل ف ق وس ع ن ره ل ج ه



فإذا كان السائل مسلمًا صاغ من هذه الأحرف اسم " الله"، وإذا كان يهوديا شق منها اسم "يهوه"، وإذا كان فرعونيا استنطق منها اسم "رع"، وهكذا ..
غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: نقد بناء


صورة رمزية إفتراضية للعضو الحكيم
الحكيم
شـيخ روحاني
علوم الاوفاق والعزائم
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
رأيي في الزايرجة



يعود إهتمامي بفن الزايرجة الى التسعينات من الألفية الماضية، وكانت مؤلفات الطوخي الفلكي (مدهش الألباب وسر الأسرار إلخ) أول مصدر أنهل منه، لكن سرعان ما تركت اهتمامي بهذا الفن بعد أن اكتشفت خدع الطوخي الرياضية والحرفية في استخراج الأجوبة، وأيضًا بعدما تبين لي أن فن الزايرجة ما هو إلا مرآة تعكس اعتقادات وظنون السائل والمعلومات والمعطيات المتوفرة لديه سلفًا، فمثلا لو سأل سائل زايرجة ما هذا السؤال: ما اسم الخالق؟ وبعد عملية البسط والتكسير والتحوير وغيرها من القواعد والاصطلاحات وخرج له سطرًا على النحو التالي مثلاً:


ي ا م ل ف ق وس ع ن ره ل ج ه



فإذا كان السائل مسلمًا صاغ من هذه الأحرف اسم " الله"، وإذا كان يهوديا شق منها اسم "يهوه"، وإذا كان فرعونيا استنطق منها اسم "رع"، وهكذا ..

مرحبا اخي مصطفى موضوع مهم وطرحه يتناول مدى مصداقية بعض الطرق كالتي تفضلت بها بالمثال ، ان علم الزايرجه كعلم النجوم مثل مايقول( منك ومنها) فلا عجب ان تظهر الاجابة من هكذا طرق عامه مرآة لصورة نفس المستعمل للطريقة ، ( ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها ) فالجواب الذي يخرج لاهل النور ليس كالجواب الخارج لاهل الظلمات شتان بين الفريقين .
وانا معك فيما ذكرت لبخصوص زيارج وطرق الاستاذ الطوخي ففي بعضها لف ودوران ولعب بالعقول من خلال طرق رياضية تطول وتقصر والمعنى في بطن الشاعر كما يقال ، كما راينا (بقصة العادل )في زايرجة العفاف والنجاح وعندما قام بشرح كف يستخرج فسر الماء بعد الجهد بالماء واطال واغرب وذهب بالتعقيد كل مذهب ، وان عدنا الى الالهام فهو ميسور بوضع العدد بمحله بحسب الالهام وبطبيعة الال طرق الالهام تنطق عن بعض الناس وليس عند الكل لانها تسير بقوانين غير منضبطة بعالم المادة فلايسهل تعليمها كقانون.
لكنني اخالفك الطرح بان التعميم خطأ انت ذكرت مثالا واحدا لطريقة واحدة وحكمت بها على علم باسره وهذا غير صحيح ، لعلك تلاحظ معي ان تجاوزنا الطرق التي اطرحها لا اود ان ان اجعلها مقام احتجاج ، انما انظر لطرق سيد عباس ومدى دقة الجواب الذي يخرج منها بعيدا عن هوى النفس والاجوبة المعلبة فالحمد لله الذي جعل في منتديات الشامل اهل علم يهتدي بمنارهم سالك الطريق للعلم الصحيح وهناك امثلة يطول المقام بذكرها والسلام

الصورة الرمزية سيد المدينة
سيد المدينة
مشرف
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
سلام عليكم اخي مصطفى
لاازيد على اخي الحكيم شيء
لكن احب ان ابين امر مهم بالزيارج والجفر وهو
لم ارى لحد الان شخص قال اني اعلم طريقة السبتي في الزيارج كي نحكم على اجاباته فيها
ولم نرى شخص قال اعرف بالمستحصلة ال15 كي نحكم عليه كذلك
وما تراه في طرق في المنتديات هي اجتهادات
وان الطرق الرئيسية صعبة جدا وفيها سر لم يعلن من صاحبها
اما الطوخي فهو رجل تاجر على باب الله
طرقها خاطئة جميعها وهذا عن بحث وتجربة معها
فالحكم على علم كامل عبر شخص كالطوخي فيه ظلم كبير ( ابتسامة )
وفقك الله لكل خير

صورة رمزية إفتراضية للعضو Raphael
Raphael
عضو
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
الأخ الفاضل الحكيم
شكرا جزيلا على المرور والتعقيب


وقفت على زيارج كثيرة عددية وحرفية تختلف عن بعضها البعض تمام الإختلاف، إلا أنها تتفق في شيء واحد هو أن الجواب الذي يخرج منها يكون أبكما، فيضطر السائل إلى استنطاقه بطرق التعديل والتبديل معتمدا في ذلك كله على المعطيات المتوفرة على الأرض واعتقاده وظنونه أو قراءته لتلك المعطيات أو ما يمليه عليه حدسه أو إلهامه أو معرفته المسبقة بالشيء الذي يسأل عنه، فإذا كان سؤال سائل مثلا عن من سيفوز في انتخابات كذا، وكانت المعطيات والبيانات على الأرض تميل إلى فوز زيد بتلك الإنتخابات، ومال حدس السائل الميل ذاته أو قرأ القراءة ذاتها، وكان سطر الحسم على النحو التالي مثلا:


ن و ف ح ز ع ق ر د ي ز


فإنه سيستنطق من هذا السطر جوابا يفيد بفوز زيد لا محالة.


إذن، الزايرجة تعكس بحروفها وأرقامها وسطورها وأوتارها إلخ اعتقادات السائل وظنونه وقراءته العقلية أو الحدسية أو الإلهامية لأمر من الأمور أو حدث من الأحداث، والحدس أو الإلهام أو حتى العقل يخطئ تارة ويصيب أخرى بغض النظر عن نورانية صاحبه أو ظلمانيته.

صورة رمزية إفتراضية للعضو الحكيم
الحكيم
شـيخ روحاني
علوم الاوفاق والعزائم
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..
الأخ الفاضل الحكيم
شكرا جزيلا على المرور والتعقيب


وقفت على زيارج كثيرة عددية وحرفية تختلف عن بعضها البعض تمام الإختلاف، إلا أنها تتفق في شيء واحد هو أن الجواب الذي يخرج منها يكون أبكما، فيضطر السائل إلى استنطاقه بطرق التعديل والتبديل معتمدا في ذلك كله على المعطيات المتوفرة على الأرض واعتقاده وظنونه أو قراءته لتلك المعطيات أو ما يمليه عليه حدسه أو إلهامه أو معرفته المسبقة بالشيء الذي يسأل عنه، فإذا كان سؤال سائل مثلا عن من سيفوز في انتخابات كذا، وكانت المعطيات والبيانات على الأرض تميل إلى فوز زيد بتلك الإنتخابات، ومال حدس السائل الميل ذاته أو قرأ القراءة ذاتها، وكان سطر الحسم على النحو التالي مثلا:


ن و ف ح ز ع ق ر د ي ز


فإنه سيستنطق من هذا السطر جوابا يفيد بفوز زيد لا محالة.


إذن، الزايرجة تعكس بحروفها وأرقامها وسطورها وأوتارها إلخ اعتقادات السائل وظنونه وقراءته العقلية أو الحدسية أو الإلهامية لأمر من الأمور أو حدث من الأحداث، والحدس أو الإلهام أو حتى العقل يخطئ تارة ويصيب أخرى بغض النظر عن نورانية صاحبه أو ظلمانيته.
سلمت اخي اوافقك الراي في نوع من الطرق العامة التي مثلت بها لكن طرقكطرق الشيخ ابن عربي والسبتي وغيرهم من ائمة الفن يلتزم فيها بقانون للتركيب والاستخراج يراعيه الزايرجي والجفري باستخراجه ليكون اقرب للمصداقية في اجوبته
ولا اخفيك فانا هذا العلم وهب من الله لاينال الا بتيسيره وتوفيقه واغلب من اعتمد على عقله فيه اما ان ينكره او يعتقد بعدم مصداقيته وصحته اساسا وقد كنت في بعض الوقت غزتني به بعض الشكوك ثم رايت منه بوارق صدق وزال الشك بحمد الله فلاتعجل بالحكم عليه يااخي فلعلك يوما ان تذوق منه طرفا فتتوقن بحقيقته اقدر رايك في الحالين والسلام

صورة رمزية إفتراضية للعضو طالبعلم
طالبعلم
عضو
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
صحيح أخي ما تقول وقد قرأت بعض النوت لنصارى يسألون بزارجية عن مسائل عقائدية مثلا من هو ابن الله استغفر الله
فيخرج الجواب كما يحبون ويشتهون


مواقع النشر (المفضلة)
رأيي في الزايرجة

يشاهد الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المشابهه
الموضوع
رأيي للمبتدئين بالصنعه
حتى الزايرجة معجبة به
الزايرجة الزيانية
من ..لهذه الزايرجة

الساعة الآن 02:54 PM.