المشاركات الجديدة
نقد بناء : نقد العلوم الخفية نقدا علميا بالطرق العقلية والنقلية وبحرية مسؤولة

رأيي في الزايرجة

افتراضي رأيي في الزايرجة
رأيي في الزايرجة



يعود إهتمامي بفن الزايرجة الى التسعينات من الألفية الماضية، وكانت مؤلفات الطوخي الفلكي (مدهش الألباب وسر الأسرار إلخ) أول مصدر أنهل منه، لكن سرعان ما تركت اهتمامي بهذا الفن بعد أن اكتشفت خدع الطوخي الرياضية والحرفية في استخراج الأجوبة، وأيضًا بعدما تبين لي أن فن الزايرجة ما هو إلا مرآة تعكس اعتقادات وظنون السائل والمعلومات والمعطيات المتوفرة لديه سلفًا، فمثلا لو سأل سائل زايرجة ما هذا السؤال: ما اسم الخالق؟ وبعد عملية البسط والتكسير والتحوير وغيرها من القواعد والاصطلاحات وخرج له سطرًا على النحو التالي مثلاً:


ي ا م ل ف ق وس ع ن ره ل ج ه



فإذا كان السائل مسلمًا صاغ من هذه الأحرف اسم " الله"، وإذا كان يهوديا شق منها اسم "يهوه"، وإذا كان فرعونيا استنطق منها اسم "رع"، وهكذا ..
غير مبريء الذمه نقل الموضوع أو مضمونه بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: نقد بناء


...
....
صورة رمزية إفتراضية للعضو الحكيم
الحكيم
شيخ
الاوفاق والعزائم
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
رأيي في الزايرجة



يعود إهتمامي بفن الزايرجة الى التسعينات من الألفية الماضية، وكانت مؤلفات الطوخي الفلكي (مدهش الألباب وسر الأسرار إلخ) أول مصدر أنهل منه، لكن سرعان ما تركت اهتمامي بهذا الفن بعد أن اكتشفت خدع الطوخي الرياضية والحرفية في استخراج الأجوبة، وأيضًا بعدما تبين لي أن فن الزايرجة ما هو إلا مرآة تعكس اعتقادات وظنون السائل والمعلومات والمعطيات المتوفرة لديه سلفًا، فمثلا لو سأل سائل زايرجة ما هذا السؤال: ما اسم الخالق؟ وبعد عملية البسط والتكسير والتحوير وغيرها من القواعد والاصطلاحات وخرج له سطرًا على النحو التالي مثلاً:


ي ا م ل ف ق وس ع ن ره ل ج ه



فإذا كان السائل مسلمًا صاغ من هذه الأحرف اسم " الله"، وإذا كان يهوديا شق منها اسم "يهوه"، وإذا كان فرعونيا استنطق منها اسم "رع"، وهكذا ..

مرحبا اخي مصطفى موضوع مهم وطرحه يتناول مدى مصداقية بعض الطرق كالتي تفضلت بها بالمثال ، ان علم الزايرجه كعلم النجوم مثل مايقول( منك ومنها) فلا عجب ان تظهر الاجابة من هكذا طرق عامه مرآة لصورة نفس المستعمل للطريقة ، ( ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها ) فالجواب الذي يخرج لاهل النور ليس كالجواب الخارج لاهل الظلمات شتان بين الفريقين .
وانا معك فيما ذكرت لبخصوص زيارج وطرق الاستاذ الطوخي ففي بعضها لف ودوران ولعب بالعقول من خلال طرق رياضية تطول وتقصر والمعنى في بطن الشاعر كما يقال ، كما راينا (بقصة العادل )في زايرجة العفاف والنجاح وعندما قام بشرح كف يستخرج فسر الماء بعد الجهد بالماء واطال واغرب وذهب بالتعقيد كل مذهب ، وان عدنا الى الالهام فهو ميسور بوضع العدد بمحله بحسب الالهام وبطبيعة الال طرق الالهام تنطق عن بعض الناس وليس عند الكل لانها تسير بقوانين غير منضبطة بعالم المادة فلايسهل تعليمها كقانون.
لكنني اخالفك الطرح بان التعميم خطأ انت ذكرت مثالا واحدا لطريقة واحدة وحكمت بها على علم باسره وهذا غير صحيح ، لعلك تلاحظ معي ان تجاوزنا الطرق التي اطرحها لا اود ان ان اجعلها مقام احتجاج ، انما انظر لطرق سيد عباس ومدى دقة الجواب الذي يخرج منها بعيدا عن هوى النفس والاجوبة المعلبة فالحمد لله الذي جعل في منتديات الشامل اهل علم يهتدي بمنارهم سالك الطريق للعلم الصحيح وهناك امثلة يطول المقام بذكرها والسلام

الصورة الرمزية سيد المدينة
سيد المدينة
مشرف
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
سلام عليكم اخي مصطفى
لاازيد على اخي الحكيم شيء
لكن احب ان ابين امر مهم بالزيارج والجفر وهو
لم ارى لحد الان شخص قال اني اعلم طريقة السبتي في الزيارج كي نحكم على اجاباته فيها
ولم نرى شخص قال اعرف بالمستحصلة ال15 كي نحكم عليه كذلك
وما تراه في طرق في المنتديات هي اجتهادات
وان الطرق الرئيسية صعبة جدا وفيها سر لم يعلن من صاحبها
اما الطوخي فهو رجل تاجر على باب الله
طرقها خاطئة جميعها وهذا عن بحث وتجربة معها
فالحكم على علم كامل عبر شخص كالطوخي فيه ظلم كبير ( ابتسامة )
وفقك الله لكل خير

صورة رمزية إفتراضية للعضو Raphael
Raphael
عضو
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
الأخ الفاضل الحكيم
شكرا جزيلا على المرور والتعقيب


وقفت على زيارج كثيرة عددية وحرفية تختلف عن بعضها البعض تمام الإختلاف، إلا أنها تتفق في شيء واحد هو أن الجواب الذي يخرج منها يكون أبكما، فيضطر السائل إلى استنطاقه بطرق التعديل والتبديل معتمدا في ذلك كله على المعطيات المتوفرة على الأرض واعتقاده وظنونه أو قراءته لتلك المعطيات أو ما يمليه عليه حدسه أو إلهامه أو معرفته المسبقة بالشيء الذي يسأل عنه، فإذا كان سؤال سائل مثلا عن من سيفوز في انتخابات كذا، وكانت المعطيات والبيانات على الأرض تميل إلى فوز زيد بتلك الإنتخابات، ومال حدس السائل الميل ذاته أو قرأ القراءة ذاتها، وكان سطر الحسم على النحو التالي مثلا:


ن و ف ح ز ع ق ر د ي ز


فإنه سيستنطق من هذا السطر جوابا يفيد بفوز زيد لا محالة.


إذن، الزايرجة تعكس بحروفها وأرقامها وسطورها وأوتارها إلخ اعتقادات السائل وظنونه وقراءته العقلية أو الحدسية أو الإلهامية لأمر من الأمور أو حدث من الأحداث، والحدس أو الإلهام أو حتى العقل يخطئ تارة ويصيب أخرى بغض النظر عن نورانية صاحبه أو ظلمانيته.

صورة رمزية إفتراضية للعضو الحكيم
الحكيم
شيخ
الاوفاق والعزائم
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
الأخ الفاضل الحكيم
شكرا جزيلا على المرور والتعقيب


وقفت على زيارج كثيرة عددية وحرفية تختلف عن بعضها البعض تمام الإختلاف، إلا أنها تتفق في شيء واحد هو أن الجواب الذي يخرج منها يكون أبكما، فيضطر السائل إلى استنطاقه بطرق التعديل والتبديل معتمدا في ذلك كله على المعطيات المتوفرة على الأرض واعتقاده وظنونه أو قراءته لتلك المعطيات أو ما يمليه عليه حدسه أو إلهامه أو معرفته المسبقة بالشيء الذي يسأل عنه، فإذا كان سؤال سائل مثلا عن من سيفوز في انتخابات كذا، وكانت المعطيات والبيانات على الأرض تميل إلى فوز زيد بتلك الإنتخابات، ومال حدس السائل الميل ذاته أو قرأ القراءة ذاتها، وكان سطر الحسم على النحو التالي مثلا:


ن و ف ح ز ع ق ر د ي ز


فإنه سيستنطق من هذا السطر جوابا يفيد بفوز زيد لا محالة.


إذن، الزايرجة تعكس بحروفها وأرقامها وسطورها وأوتارها إلخ اعتقادات السائل وظنونه وقراءته العقلية أو الحدسية أو الإلهامية لأمر من الأمور أو حدث من الأحداث، والحدس أو الإلهام أو حتى العقل يخطئ تارة ويصيب أخرى بغض النظر عن نورانية صاحبه أو ظلمانيته.
سلمت اخي اوافقك الراي في نوع من الطرق العامة التي مثلت بها لكن طرقكطرق الشيخ ابن عربي والسبتي وغيرهم من ائمة الفن يلتزم فيها بقانون للتركيب والاستخراج يراعيه الزايرجي والجفري باستخراجه ليكون اقرب للمصداقية في اجوبته
ولا اخفيك فانا هذا العلم وهب من الله لاينال الا بتيسيره وتوفيقه واغلب من اعتمد على عقله فيه اما ان ينكره او يعتقد بعدم مصداقيته وصحته اساسا وقد كنت في بعض الوقت غزتني به بعض الشكوك ثم رايت منه بوارق صدق وزال الشك بحمد الله فلاتعجل بالحكم عليه يااخي فلعلك يوما ان تذوق منه طرفا فتتوقن بحقيقته اقدر رايك في الحالين والسلام

صورة رمزية إفتراضية للعضو طالبعلم
طالبعلم
عضو
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
صحيح أخي ما تقول وقد قرأت بعض النوت لنصارى يسألون بزارجية عن مسائل عقائدية مثلا من هو ابن الله استغفر الله
فيخرج الجواب كما يحبون ويشتهون

صورة رمزية إفتراضية للعضو صلاح الدين الأيوبي
صلاح الدين الأيوبي
اعضاء بانتظار موافقة الادارة
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
علم الزايرجة يعتبر من أفضل العلوم الذي أتقنها المسلمون الأوائل عبر السنين
إلا أن مخطوطاته أندثرت وبقي منه إلا القليل ، ومعظم كتب شراح الزيارج يطمسون الحقائق
مثلك تماماً كم من كتاباً هضمته من أجل الوصول إلى الحقائق إلا ويتشكل لديك مشكل في شيء ما
وهو غير مباح أو تصريح ببعض الأسرار هذا الأمر بالفعل شكل لدينا حاجز المعرفة وعدم إتقان تلك العلوم الثمينة
وكل ما تبحث وتريد التعلم أو تجتهد فيه إلا ويأتيك الرد بأنه "سر مكتوم"
لدي موضوع حول "مخطوطة أسبانية تثبت بالدليل القاطع سرقة علوم الزايرجة من المسلمين الأوائل "
https://www.alchamel14.org/showthread.php?t=64389
صنع بها الغرب آلة الحاسبة و الكومبيوتر وأخيراً تقنية المصغرات النانو تكنولوجي بفعل هاته الزيارج
أما الجفر الذي يعرف بالتشفير قد إستخدموه في علم محافظة المعلومات التي تعرف الآن بنظام الحماية وغيرها
وسأتطرق لكتابة موضوع حول كيف أن الكتم سبب لنا الجهل والبقاء في حضانة الغرب
وشكراً لكم

صورة رمزية إفتراضية للعضو أسد الخلوات
أسد الخلوات
محظور
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
لا يوجد جواب واحد لكل سؤال بل يحتمل عدد كثير من الإجابات الله اسم الخالق عند المسلمين ويهوه عند اليهود ورع عند الفراعنة يعني جميع الإجابات صحيحة بغض النظر عن ما تعتقده انت في زمن التكنولوجيا يمكن برمجة برنامج يستخرج جميع الإجابات من سؤال واحد وعلى حسب طول السؤال وعدد أحرفه تأتي الإجابات منها ما له معنى ومنها ماهو غير مفهوم ومنها ماهو عشوائي

صورة رمزية إفتراضية للعضو صلاح الدين الأيوبي
صلاح الدين الأيوبي
اعضاء بانتظار موافقة الادارة
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
الإشكالية هي في طريقة العمل بغض النظر عن السؤال والجواب
الآن لدينا مشكلة "كيفية عمل الآلية " أما الزايرجة فهي تقوم بالواجب
إذا كان السؤال قائم محدد أي واضح فيلتزم الجواب عليه بوضوح
الزايرجة تعرف بكمبيوتر القدماء كما جاء نص في كتاب الطوخي
فهي مثل الحاسوب تعالج البيانات ثم تقدم الإجابة بالحسابات الحرفية و الفلك وغيرها
أنا جربت هذه الزايرج ولم تشفى كل طرق ضميري
بالرغم أني درستها أكثر من مرة
"زايرجة آدم وحواء"
"زايرجة القطب الوهبي"
"زايرجة يسألونك عن الروح " أو "كيف أمر الرضا المأمون" مشكلتها في المستخلصة
"الجفر والأسرار الحرفية "
إلى الحد الآن لم أنجح في أي واحد فيهم

صورة رمزية إفتراضية للعضو أسد الخلوات
أسد الخلوات
محظور
°°°
افتراضي رد: رأيي في الزايرجة
الحضارة الغربية استثنائية خصوصا بعد ظهور العالم الجديد صحيح تاثرة بباقي الحضارات ولكنها أنتجت فكر جبار لم ولن يصل له العرب يوما فقط يكفيك الاطلاع على فكر جورج كانتور في الارقام واللانهايات ونظرية المجموعات سوف ترى الفرق بيننا وبينهم

بفضل العرب تستطيع من سؤال من 14 حرف استخراج 87 مليار جواب لسؤال في ساعات إذا كنت تعمل على جهاز قوي مبرمج ب لغة c

وإذا أردنا حساب الاحتمالات فقم بضرب عدد أحرف السؤال بهذا الشمل

(14×13×12×11×10×9×8×7×6×5×4×3×2×1)

يسمى بالمضروب أو العاملي للرقم 14

وستكون النتيجة (87178291200) احتمال او جواب !

يعني حتى علي ابن أبي طالب لم تتح له كل هذه الخيارات من الأجوبة كما أتيحت في عصر الحضارة الغربية بقيادة العم سام


مواقع النشر (المفضلة)
رأيي في الزايرجة

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
رأيي للمبتدئين بالصنعه
حتى الزايرجة معجبة به
الزايرجة الزيانية
من ..لهذه الزايرجة

الساعة الآن 03:20 AM.