المشاركات الجديدة
علم النفس ومهارات التفوق البشري : مبادئ الصحة النفسية ,البرمجة اللغوية العصبية,التنويم الإيحائي,إدارة الذات ,هندسة النجاح ,اليوجا

اختصار مهم جداا لكتاب القوه الفكريه فى المغناطيسيه

افتراضي اختصار مهم جداا لكتاب القوه الفكريه فى المغناطيسيه
في هذة الفصول ولتي بعدها انبهكم انها مهمة جداً جداً وتحتوي على مجموعة رائعة
من التمارين التي تقوي مغنطة العين لديك وتجعلك تستطيع السيطرة على قوة العين
وستتمتع بالتمارين وبالقوة التي ستكتسبها
اتركم الان للأستمتاع

اْلفَصْل السَّادِسْ
مقــــدرة العــــين

أعظم واسطة للإنسان ليؤثر بها على الغير ــ أســـباب و نتائج ــ الاهتزازات الفكرية التي تنتقل بواسطة العـين ــ تأثير النظر على الحيوانات الأليفة والمفـترسة ــ الاستهواء و الجذب المغنطيسي ــ البصر الممغـنـط ــ النظر و الانتباه ــ الوصول إلى الغرض ـــ التدرع ضد تـأثـير نظر الغـير ـــ كيف نستهوى الآخرين .

***...***...***

العين إحدى الوسائل العظيمة للتأثير الشخصي فهي تستأثر بانتباه المخاطب و تجعله على أتم استعداد لقبول إيحائك .

وفضلا عن ذلك فـللعـين ذاتها خاصية قوة غرس إرادتك في نفس الغير بشرط أن تباشر هذه القوة بطريقة معقولة ــ أنها تجتذب وتأسر وتسحر الشريك الفاعل و تمهد لك الطريق الموصل لمخاطبة الشريك المنفعل .

هي السلاح المخيف للــذي يلم بعـلم قانون الملـكة الفكرية .

إنها تقتلع مباشرة اهتزازات نفس هذا الأخير لتغرسها في نفس مخاطبة .

انك ولا ريب سمعت بتأثير العين البشرية على الحيوانات المفترسة وغيرها . كذلك الإنسان المتمدين يؤثر على أخيه المتوحش الهمجي .

كثيرون لابد و أنهم تقــابلوا بأولئك الأشخـاص الذين يستطيعون قراءة ما في نفس الغير بقوة التفرس النظري . سنوضح في الفصل التالي بعض تمارين لتساعد القارئ على الحصول على ما ندعوه بالنظر المغنطيسي الذي هو العضد الثمين لمن يشتغل بالمغنطيسية الحيوانية .

فتوجيه نظرك توجيها مناسبا ــ أثناء المخاطبة يجعلك أهلا للتأثير على مخاطبك تأثيرا أشبه بالسحــر أو بالاجتــذاب المغنطيسي وسبب ذلك قوة الاهتزازات الــفكرية المنبعثــة بواسطة النظر الممغنط الصادر من العين .

و بالطبع أن لكل حالة تحدث في ظروف مخصوصة أيضا طرقا خاصة بها ولذلك يصعب تلقـين قواعد تنطبق على جميع ظروف الحياة .

فينبغي إذاً أن تتعود على تطبيق القواعد العامة على التعقيدات الغير منتظرة التي تعترضك في كل حالة .

غير أنه من المهم جدا أن تبدأ حديثك بالنظر إلى وجه مخـاطبك نظرا مغنطيسيا نافذا . وليس من الضروري التحديق به بل تكتفي بأن يكون نظرك ثابتا غير مضطرب وتظهر فيه قوة الإرادة وحصر الفكر .

ويمكنك في أثناء المحادثة أن توجه نظرك إلى جهة أخرى ولكن يجب أن تكون كل جملة تقصد بها التأثير على مخاطبك مصحوبة بالنظر المغنطيسي كأنك تريد تفهيمه : (( هكذا أريد ويجب أن أنال )) .

فلا تنس هذه القاعدة ولا تحد عنها .

وإذا كنت ترغب شيئا فاطلبه بوضوح وبعزة نفس شاخصا ببصرك إلـى الشخص الذي تسأله ومعتقدا في باطنك أنك نائل سؤلك .

اجتهد أن تجعله لا يحول نظره عنك أو يلتفـت إلى جهة أخرى أثناء هذا الطلب بل يجب حتما أن تسترعى انتباهه إليك فيتأثر الشريك الفاعل ويدع أخاه المنفعل يقترب منك ويصغي لحديثك وبالطبع يميل إلى قبوله والعمل به .

وإذا رأيته يتجنب نظرك . فيمكنك أن تســـتلـفـته بالطريقة الآتية :

تحول أنت أيضا نظرك إلى جهة أخرى بشرط أن ترمقه بطرف عينك فبالطبع يلتفت هو إلى الجهة التي تحولت إليها ــ ففي هذه اللحظة ترمقه بعين حادة وبنظر سريع وبعزم قوى ــ لأن هذه هي الفرصة السيكولوجية المناسبة لاستئساره وتملك قيادة .

أما إذا كانت هذه التجربة لم تأت بالغرض المقـصـود من الانتباه إلـيك والالـتفات لقـولـك فـأشـير عليك أن تقـدم له نموذجا مما له علاقة بالغرض الذي جئت له من أجله .

ستتحقـق أنه ينظر إليك بعد أن يفحص ما أطلعته عليه فيجب في هذه الحالة أن تجعل نظرك يتقابل مع نظره وأن تكون ثابتا وموحيا إليه بكامل إرادتك .

فإذا استطعت أن تحصر التفاته إليك وأفلحت في التطلع إليه أثناء محادثتك معه ــ فانك ولابد نائل منه مرغوبك ــ اللهم إلا إذا كان هو الآخر خبيرا بهذا الموضوع فيصعب عليك التـأثير عليه .

ولربما تدرك في أثناء حديثك معه أنه يتحاشى النظر إليك أو يريد وضع حد لمحادثتك فرارا من التأثر الذي يحدث له فلا تدعه يفعل ذلك لأن هذا هو الوقـت الســيكولوجي المناسب لحصول تأثيرك وجنى ثمر تعبك .

وكما أنه من الصعـب التأمل أو التروي أثنـاء التأثير النظري المغنطيسي ــ فإني أنصحك بالاحتراس من هذه القوة التي يستعملها غيرك لاستهوائك ــ كما ترغب أنت في استهواء غيرك بها . ولذلك يجب أن تكون دائما على حذر مفكرا في نفسك أنك أقوى منه وستتغلب عليه ــ فلا تكن الشخص المنفعل أو المتأثر . وإذا لاحظت أن مخاطبك يحــاول الإيحـاء إليك بقوة نظره فاجتهد أنت بالعكس بتحـــويل نظرك إلى جهة أخرى بطريقة لا يشعر بها وكأنك مصغ إليه ــ وبذلك تستطيع التروي في الأمر وتبقى في حالة الحياد لا مؤثرا ولا متأثرا ــ وإذا عرض عليك أمرا فتأمل فيه فان لم يوافق هواك فارفض بثبات وحزم ولكن بأدب واحتشام .

اجعل دائما شريكك الفاعل رقيبا على الشريك المنفعل واعلم أنه في أثناء محادثة ما ، يكون المتكلم هو المؤثر والسامع هو المتأثر أو المنفعل . وكلما كان هذا منتبها وفكره منحصرا في الإصغاء كلما كلن أكثر انفعالا وتأثرا فتضعف قوته وتشتد قوة المؤثر المتكلم .

فيجب أن تلاحظ ذاتك عندما تكون في الحالة السلبية ومخاطبك في الحالة الإيجابية ولا تدع الإيحاء ينطبع في فكرك .

وينبغي أن تكون نبرة صوتك عند الكلام ذات صفة الوثوق من الوصول إلى مطلوبك والاعتقاد بنوال مرغوبك .

وإذا أردت أن تكــون لك صــورة فكــرية من هــذه الألفاظ (( الجدي المقتنع )) فانك تتمكن حينذاك من إدراك معنى ما قلته لك من جعل الإيحاء الذي تباشره بطريقة لطيفة والفصل الخاص (( بحصر الفكر )) سيرشدك إلى طريق ذلك أما الفصل التالي فسنخصصه للبصر المغنطيسي .





اْلفَصْل الـسَّـاِبعْ
البصـــــر الـمـغـــنطيسي


ماهية البصر الـممغنط ـــ كيف يمكن اكتسابه ــ تدريبات على الإيحاء . التمرين الأول : طريقة الحصول على بصر ثابت ونافـذ ــ تـأثيره على الإنسان و الحيوان ـــ التمرين الثاني : تقوية البصر أمام المرآة ــ كيف تقاوم بصر الآخرين ـــ التمرين الثالث : نمو العضــــلات و الأعصـــــــاب البصرية ـــ التمرين الرابع : فن تقوية العضــــلات و الأعصـــــــاب البصرية ـــ التمرين الخامس : تجارب على الناس و على الحيوانات ــــ التمرين السادس : استخدام القوة المسموح بها .

***...***...***

إن البصر المسمى عادة بالبصر الـممغنط والـمغنطيسي هو مظهر رغائب النفس بواسطة العــين التي تكون أعصابها وعضلاتها نمت بكيفية تمكنك من إرسال نظرات ثابتة حادة ونافذة .

إن كيفية توليد المجهود الفكري سنشرحه لك في الفصول الآتية أما التمارين التالية فهي مهمة جدا ويجب دراستها بكل اعتناء ودقة إذ بواسطتها تتمكن بقليل من الزمن من تقوية بصرك لدرجة تؤثر بها على غيرك .

وستشعر بالتدريج بلذة هذه الاختبارات عندما تطبقها على الأشخاص الذين يلوذون بك ! ويتحقق لديك انهم لا يقوون على احتمال حدة نظراتك التي تصوبها إليهم ويشعرون ببعض القشعريرة إذا حدجتهم ببصرك بضع دقائق .
ومتى حصلت على هذه النتيجة واكتسبت البصر الـممغنط لن ترغـب في استبداله ولا بمال العالم .

لا تكتفي بمطالعة هذه التمارين بل ينبغي أن تباشرها على الدوام وتجربها مع أصحابك ومعارفك لتقف بنفسك على مفعول القوة الباصرة المغنطيسية .


الـتمـــــــــــارين

أولا ــ خذ ورقة مربعة بيضاء مســطحها 15 سنتيمترا مربعا وارسم في وسطها دائرة سوداء بحجم النصف قرش ويكون فراغ الدائرة كلها أسـود . ثم ثبت الورقة في الحائط بازاء نظرك برهة وعاود التحديق مرة ثانية . ثم ثالثة وكرر هذا العمل خمس مرات .

دع كرسيك في موضعه وانقل الورقة على بعد نصف متر من الجهة اليمنى من الموضع الذي كانت فيه .

اجلس على الكرسي كما كان وانظر إلى الحائط أمامك برهة ثم حول نظرك ( بدون أن تحرك رأسك ) إلى الجهة اليمنى وحدق في الدائرة السوداء نحو دقيقة .

كرر هذا العمل أربع مرات . ثم نوعه بنقل الورقة إلى الجهة اليسرى بدلا من اليمنى .

كرر هذا التمرين ثلاثة أيام مع إطـالة الوقت من دقيقة إلى دقيقة ونصف فدقيقتين . وعد الثلاثة أيام أطـــل مدة التحديق الى ثلاثة دقائق وهكذا كل ثلاثة أيام تضيف دقيقة حتى تتمكن من استبقاء عينيك محدقة نحو ربع ساعة بدون أن ترمش أو أن تغرورق بالدمــــوع ومتى وصــلت إلى هذه الدرجة فتأكد أن نظرك حاز القوة الـمغنطيسية الـمطلوبة وبها تستطيع التأثير على مخاطبك حتى أن الحيوانات تضطرب من نظراتك وتفزع منها .

ولا تضجر أو تمل من هذا التمرين بالنظر إلى فــوائده العديدة .

ثانيا ــ تستطيع استكمال التمرين السابق بالتمرين الآتي فـبه تتمكن من مقاومة نظر الغير . ذلـك بأن تقـف أمام المرآة وتحدق في نظرك الـمنعكس عليها . وتكرر هذا العمل مرارا عديدة متدرجا من دقيقة إلى اثنين حتى تصل إلى ربع ساعة وبذلـك تعود نفسك على مناوأة نفـوذ نظر غيرك وعلى تقوية نظرك أنت أيضا .

ثالثا ــ قف أمام الحائط وعلى بعد متر واحد منه وعلق الورقة المربعة عليه بحيث تكون الدائرة السوداء عالية من مرمى نظرك . ثم ثبت نظرك في الدائرة المذكورة .

وحرك رأسك راسما بها شبه قوس بدون أن تحول النظر عن الدائرة السوداء .

ولما كان هذا التمرين يستلزم تحرك العينـين في محاجرهما فهو بالطبع يتطلب إجهادا عظيما في العضلات والأعصاب .

نوّع التمرين المذكور بتحريك رأسك في جهات مختلفة وليكن عملك بتؤدة الكي لا تتعـب العينين .

رابعا ــ الصق ظهرك بحائط الغرفة . وانظر في الحائط المقابل . وصوب النظر إلى موضع فيه متنقلا إلى آخر مـن فوق إلى تحت ومن اليمين إلى اليسار ــ بدون أن تتحرك . وعندما تشعر بتعب عينيك اسـترح . ثم كرر العمـل مرة أخرى .

والغرض مـن هذا التمرين تقوية العضلات والأعصــــاب البصرية .

خامسا ــ عندما تكون تحصلت على نظر قوي ولكي تكون واثق من ذلك . اطلب من صديق لك أن يجلس على كرسي أمامك ثم حدجه بنظرك واطلب منه أن ينظر هو الآخر إليك بقدر إمكانه ولسوف ترى أنه يتعب ويقول لك كفى . فيكون في هذه الآونة قريبا من حالة التنويم الـمغنطيسي .

تستطيع أيضا أن تجرب قوة نظرك في أي حيوان وستتحقق من أنه يخشاك ويفر من أمامك فزعا .

وأشير عليك بأن لا تخبر أحدا باشـــتغالك بالـمغنطيســـية الحيوانية لأسباب منها أن الناس إذا علموا بذلك يتحاشون تأثيرك . وهذا بالطبع يقلل من قوتك الـممغنطة .

حافظ على سرك واظهر قوتك بالعمل وليس بالتبجح والثرثرة ـــ خذ الوقت الكافي لحفظ هذه التمارين ولا تقرأها قراءة سطحية أو بعجلة . بل بتأن ٍ وبالتدريج الطبعي .

لا تجعل عينيك أن ترمشا بكثرة . ولا تطبق جفنيك . وقوة الإرادة والتأمل يسـاعدانك على نبذ هذه العادات .

وإذا شعرت بتعب عينيك من تلك التمارين فبللهما بالماء البارد فتشعر حالا بالراحة . ومتى واظبت على تلك الاختبارات بضعة أيام لن تعود تشعر بكلل مطلقا .
الْفَصْـل الثَّامِنْ
قــــــوة الإرادة


الفرق بين قوة الفكر الجاذبة والقوة المريدة ــ الظاهرات المختلفة لاهتزازات الفكر ــ آنية الإنسان والشعور بشخصيه ــ النفس البشرية ، الإرادة وسر نموها ــ التأثير الفكري الإيجابي والسلبي ــ انقذاف التموجات الفكرية .

***...***...***


لقد أوضحنا في الفصول السابقة كيف يمكن للقارئ أن يؤثر أثناء محادثة بصوت عال بواسطة الاستهواء أو الإيحاء .

والإنسان الذي يفعل هذا التأثير تساعده قوتان أخريان فإحداهما معروفة باسم القوة الجاذبة للفكر وسنشرحها في فصل تال . والثانية هي تأثير إرادة نفس شخص على نفس شخص آخر .

وهاتان الظاهرتان لقدرة النفس البشرية متباينتان فيما بينهما .

فالقوة الجاذبة للفكر متى باشرت العمل . تبدي تأثيرها على الغير بدون ضرورة لإجهاد النفس ـــ فيكفي أن توجد فكرة قوية في شيء معين لتحريض قوة قادرة على التأثير على الغير أما إذا كانت القوة المريدة هي التي تظهر قوة النفس فإنها تحصل بالكيفية الآتية :

تنقذف الاهتزازات الفكرية وتندفع باطراد قوة إرادة الشخص المتحمسة التي تدفعها إلى اتجاه معين : ومتى بطل عمل القوة المحركة بطلت أيضا الاهتزازات .

فمجهود الإرادة الدافع لاهتزازات الفكر وموجهة إلى شيء خاص هو ما اصطلحنا على تسميته بالقوة المريدة .

وهذه القوة هي إحدى القوات الطبيعية الأكــبر مقدرة والأقل مفهومية . فجميع الناس يستخدمونها وقليل منهم يدرك حقيقة كنهها . وبعضهم لا يجهلون مفعولها ونتائجها ولكنهم لا يعلمون مصدرها ولا نموها .

ولو أراد القارئ تكريس الوقت والـمجهود اللازمين لها لأمكن إنماؤها لدرجة عظيمة لا تقدر قيمتها وسنبين التمارين الخاصة بذلك في فصل (( الحصر الفكري )) .

ولاستخدام القوة المريدة بكيفية ملائمة يلزم معرفة حقيقة الإرادة التي ينبغي لاكتسابها معرفة ما هو الإنسان بكامل معنى الكلمة .

كثيرون منا لا ينظرون إلى الذات الإنسانية إلا كجسم طبيعي بالجوهر ــ هذا هو مذهب الماديين .

وآخرون يعتقدون الآنية ( moi ) نعت للفكر ومركزه في الـمخ ويسيطر على الجسم.

لهذا الرأي نصيب من الصحة ولكنه ليس صحيحا من كل الوجوه . وقوم آخرون يعتقدون انه يوجد في داخلهم . آنية عليا . وعدد قليل من هذا الفريق أدرك معنى هذه الآنية العليا ويطبق حياته على قوانينها .

فحقيقة الذات البشرية في منزلة أرقى من النفس كما أن النفس أسمى من الجسم . والجسم والنفس هما في درجة أقل منه .

ما الإنسان إلا آلة له ـــ ويستخدمها متى وجد ضرورة لذلك .

إن الآنية الحقيقية هي التي نشعر بها عندما نفكر ونشعر بوجودنا في حالة فحص نفوسنا .

كل واحد منا شعر في وقت ما بحقيقته ووجوده وذاتيته ولكنه أهمل إدراك أهمية ذلك .

ضع هذا الكتاب جانبا برهة . و ارخ عضلات جسمك وكن في حالة ارتخاء تام . ونفسك قابلة للانفعال ثم فكر بهدوء وطمأنينة بمعنى آنيتك . متمثلا أنها أسمى من نفسك ومن جسمك . فانك إن كنت حينئذ في الحالة الملائمة لذلك تشعر بحقيقة تلك الآنية في داخلك ويتجلى لك مظهرها في ذاتك حتى أن النفس والجسم قد يزولان والمنعوت (( بالآنية )) يبقى خالدا .

إن (( الآنية )) قادرة ــ ولا يفوق قدرتها شيء ف ذلك الوقت الذي تتعلم النفس فيه أن تخضع لارادتها ــ فيتجدد الإنسان ويبلغ درجة من القوة لم يكن يشعر بها من قبل.

إن الغرض الذي من أجله كتبنا هذا الكتاب لم يدع لنا مجالا للتبسط في شرح هذه النظرية وفوائدها التي تحتــاج إلى مجلدات ضخمة . ولذلك لم يسعنا هنا سوى الفات نظر القارئ إلى تلك الحقيقة الناصعة . وهو حر في الأخذ بالنظرية التي توافق هواه سواء قبل بكل ما جاء فيها أو بعض منها غير أننا نؤكد له أن الحقيقة الكبرى هي أن التفكير دليــل على وجود الإنسان ومظهر لآنيته ـــ ومتى تعرفت نفسك بسرها الحقيقي أدركت سر الحياة .

لقد غرست في نفسك بذار التفكير ولا بد أنه سينبت وينمو ويصير شجرة عجيبة تفوح من أزهارها أزكى الروائح العطرية ــ وعندما تمتد أوراقها وتتكامل أزهارها ــ عنـدئـذ تعلم حقيقة نفسك وكأنها تقول :

(( لقد وجدت يارب العالمين قبل تكوين الأزمان ــ وشاهدت وسأشاهد توالي الأحقاب والدهور ــ النور يتلوه الظلام والليل يعقبه النهار . ولا راحة لي ولا هوادة إلى أن تتلاشى الأكوان ذلك لأني أنا نفس وعلة وجود الإنسان )) .

ليست الإرادة إلا مظهرا لفكر الفرد وتوجد عــلاقة بين هذين الوصفين مماثلة للعلاقة الموجودة بين النفس والجسد .

وأننا بقولنا (( نمو الإرادة )) نعني نمو النفس في سبيل معرفة وجود الإرادة وقوة سلطان هذه عليها .

الإرادة بذاتها قوية ولا تحتاج للنمو . وهذا القول مع تمام صحته يخالف القول المألوف.

ينتشر تيار الإرادة في مجموع المسالك النفسية غير أنه يلزم إثبات اتصال تلك المسالك بالقاطرة ليتسنى لك تسيير قطار النفس .

يمكن للفكر البشري أن يختار طريقين :

الأول : ــ الذي دعوناه (( التأثير الفكري المنفعل )) هو مجهود غريزي أو شبه غريزي يحدث من تلقــاء ذاته بغير احتياج لأي قوة إرادية .

الثاني : ــ ندعوه (( التأثير الفكري الفاعل )) يحدث بواسطة قوة تنبعث من النفس إلى الإرادة . ولا نتولى هنا شرح السبب لأن غرضنا من وضع هذا الكتاب أن نعلم القارئ (( كيف )) وليس (( لماذا )) تحدث هذه الأشياء .

كلما توغل الإنسان بأفكاره في طريق (( الفعل )) كلما تقوّت تلك الأفكار والعكس بالعكس .

فالإنسان الذي يعرف شريعة المملكة الفكرية يمتاز كثيرا عن الآخر الذي يتبع طريق الفكر المنفعل .

جميع الأفكار من أي نوع كانت تصدر عن النفس وتؤثر اهتزازاتها على الغير تأثيرا يتبع القوة الدافعة والمحركة لها إن كثيرا أو قليلا .

نعم فالأفكار الانفعالية أقل قدرة من الأفكار الفعلية غير أنها إذا توالت ازدادت قوتها .

ولكي يدرك الإنسان هذه النظرية يلزمه إجهاد الإرادة في كل مرة يريد التأثير على غيره مباشرة بواسطة الاهتزازات الفكرية وكلما كان المجهود شديدا كلما كان التأثير قويا .
الْفَصْل التَّاسِـعْ
قــــــوة الإرادة

الإرادة دعامة النجاح ــ القوة الاهتزازية ــ انتقال الأفكار وقراءتها ــ القوة الخفية ــ تعليمات عمومية ــ لا تستخدم القوة للإضرار بالغـير ــ تجربة الشيطان ــ تمارين : لالفات نظر إنسان والتـأثـير عليه في محل عمومي ــ والتأثير عليه بدون أن تنظر إليه ــ الإيحاء إليه بكلمة نساها ــ نتيجة طالب ألماني ــ التأثير من النافذة على الأشخاص المارين ــ الأغراض التي تستخدم فيها قوتك .

***...***...***

إن الدرجة التي يصل بها الإنسان إلى الاتصاف بالإرادة تختلف كثيرا بحسب الأفراد . وعلى العموم يمكن للإنسان أن يحدث تأثيرا كبيرا على بني جنسه كلما كانت إرادته قوية وعزيمته ثابتة .

لقد بسط زعماء الإنسانية في ذواتهم هذه القوة لدرجة عالية . وربما كانوا لا يفقهون حقيقة تلك القوة التي تنتشر فيهم ولا السبب الذي من أجله يؤثرون بنفوذهم على عشرائهم ــ بل غاية ما كانوا يعرفونه أن فيهم نوعا من القوة ليست في غيرهم ولكن لا يدرون ماهيتها ولا القوانين التي تخضع لها .

ونابليون بونابرت هو المثل الواضح للإنسان الذي حاز أعظم درجة من القوة المريدة وكانت إرادته تؤثر على ملايين البشرية فيأتمرون بأمره . وكانت النتائج التي يصل إليها تفوق حد التصور ــ ويمكننا أن نؤكد أنه كان عالما بماهية قدرته من الأقوال التي فاه بها في مختلف الظروف وكانت أعماله مطابقة لقوانين تلك القوة ولكنه عندما أنكر تلك القوانين وأفرط في استخدامها اضمحلت قوته وهوى من علياء مجده وكان سقوطه عظيما .

يرى القارئ أن جميع الناس الذين ينجحون كانوا يدركون حقيقة آنيتهم ويثقون بذواتهم ويتفاءلون خيرا بما كانوا فيه يشرعون .

يحسون كنابليون (( بحسن نجمهم )) وهـذا هي معنى الإدراك الغريزي بالآنية . فكانوا يتعطشون للسلطة والمجد والثروة التي كان يدب دبيبها فيهم ويدفعهم بالغريزة إلى الوثوق بمعونة (( الآنية )) .

يوجد كثيرون يعرفون هذه الحقيقة ولكنهم للأسف لا يستخدمونها في معترك الحياة فيكتفون بالقليل ولا يأبهون بما تدعوه غالبية الناس بالنجاح أو بالسيادة على الآخرين.

كثيرون يحوزون تلك القوات الخفية ولكنهم يزدرون بالمراتب الرفيعة وبالشهرة والمجد ــ لأن ذلك ليس في نظرهم الغرض النبيل الذي يسعون إليه وإنما يفضلون استعمال الموهبة التي فيهم في شيء أسمى وأجل من ذلك في أعينهم .


يظهر أن قانون المقاصة يسـاوي بين الأمور فالغنى والسلطة والمراتب الرفيعة لا تأتي بالسعادة . وما أصدق هذه الأمثلة (( لا راحة للرأس المتوجة )) ولا تخلو الوردة من شوكها .

بيد أن غرضي ليس إبداء عظة دينية أو إثبات نظرية أخلاقية فلكل فرد حق اختيار ما يوافقه وليس لأحد أن لغيره . ونحن لا نقدم للقارئ سوى نصيحة واحدة وهي (( انك مهما فعلت أحسن العمل )) .

ضع يدك على المحراث بدون أن تلتفت وراءك . اختر غايتك واقصدها مباشرة بدون تردد وأزل من طريقك الحوائل التي تعترضك .

وللوصول إلى غايتك يجب أن توجد فيك (( رغبة )) صادقة في النجاح ويجب أن تقابل آنيتك الحقيقية . بمعنى أن تصادف فيك قوة الإرادة وصدق العزيمة .

لقد فسرنا لك في الفصل السابق إن القوة المريدة هي : (( المجهود الذي تبذله الإرادة لإحداث اهتزازات الفكر ودفعها نحو غرض معين ))

فالقوة الاهتزازية يمكن إحداثها بالطريقة العادية أي أثناء التخاطب بصوت جهوري . ولكن من الجائز إحداثها أيضا بطريقة مجهولة بواسطة الاهتزازات على مسافة بعيدة وهذه الظاهرة هي المدعوة باسم انتقال الفكر .

فالطريقة الأولى مألوفة لدينا وشواهدها متعددة .

أما الطريقة الثانية فنادرة الحصول والذين يمارسونها حسنا يفعلون بعدم إفشائها . بيد أن عدد الأشخاص الذين يمارسون (( هذه القوة )) في الخفاء هم أكثر بكثير مما نتوهم .

وقد توصل بعضهم إلى درجة غريبة من القوة تعد في حكم العجائب والآيات وهم لا يريدون أن يتدانو إلى نشرها على الملأ وتفسير سرها ــ لاعتقادهم أن زمن الإفشاء والإحاطة لم يحن .

ولإنماء القوة المريدة يلزم أولا معرفة ذات الإنسان معرفة تامة كلما كانت القوة عظيمة فيجب الشعور بها أولا ثم التعرف بها ثانيا وبعد ذلك لا يعتري الإنسان الشك في وجودها وفي مقدرتها وهذا تشبيه بسيط يقرب إليك فهم الموضوع .

تصور أن جسدك بمثابة كساء تتزمل به إلى حين بغير أن يكوّن جزءا منك وان ذاتك منفصلة عن جسمك ومرتفعة فوقه مع اتصالها به مؤقتا .

فإذ ذاك تدرك أن نفسك ليست بذاتك وانما هي آلة بواسطتها تظهر الذات .

وكلما قلت أو فكرت بحقيقة آنيتك كلما تولدت فيك قوة جديدة قد تكون في أول أمرها مبهمة ولكنها تزداد وضوحا بازدياد التفكير .
أن حصر الفكر كما سنوضحه في الفصول التالية يجعل كل واحد أن يقوي إرادته . ولا يتم الـتأثير على الغـير إلا بشروط ثلاثة :

أوَّلها : ــ حصر الفكر في رغبة النفس .

و ثانيها : ــ اعتقادك بحق المطالبة بتلك الرغبة .

و ثالثها : ــ الوثوق التام من نجاح مرغوبك ومسعاك .

يجب أن تكون واثقا من نفسك بحصولك على مرامك أما إذا كنت مرتابا في ذلك فالنجاح لا يكون محققا وستعلم سبب ذلك فيما يلي من الفصول .

ولا تتوهم أنك بمجرد ما تريد شيئا تناله من غيرك فهذا لا يتأتى إلا إذا كان ندك ليس له ما لك من قوة الإرادة . ولكن الـذي نؤكـده لك أن هـذه القـوة تعاونك على التأثير لدرجة ما . على كل شخص لك به علاقة . أما درجة التأثير فتتعلق بمقدار القوة المريدة الموجودة فيك والموجودة في ندك .

ومن البديهي أن تستخدم هذه القوة مع قوة الإيحاء كما أوضحناها لك في الفصول السابقة . وانك لتستطيع حصر تلك القوة بواسطة التمارين التي سنذكرها في فصل انحصار قوة الإرادة .

ولا يجب استخدام تلك القوات الخفية في غرض غير نبيل أو للإضرار ببني جنسك مهما كانت الغاية لأن ذلك يعد عملا محرما في الشريعة الأدبية ــ ولأن الضرر يعود عاجلا أو آجلا على الفاعل وتوجد لذلك أسباب لا محل لذكرها هنا .

فنرجو القارئ أن يتحاشى إتيان هذا الأمر .

لا ضرر من استخدام قوتك وعلمك لقضاء مصالحك المباحة وأعمالك الحيوية وإنماء حالتك الوجودية بشرط أن لا تضر الشخص المتأثر ، في مصالحه أيضا .

يمكنك أن تؤثر على الشخص ليتعاقد معك على عمل وإذا عاملته بنبالة المقصد فانك لا تكون مفرطا في قوتك وتأثيرك . ولكن إذا كان المراد من تأثيرك خداعه أو سرقته أو إلحاق الأذى به فانك تكون أتيت أمرا ادَّا ولا بد أن يعود الضرر عليك وتجازى على سوء صنيعك ليس في العالم الآخر ــ بل في الحياة الدنيا تحصد ما غرست .

نعم انه يوجد أناس يستخدمون قواهم في الإضرار بالغير ولكنهم كالأبالسة محكوم عليهم بالتعاسة والشقاء فهم ملائكة الجحيم الذين هووا من جنة النعيم .

وأننا نذكر لك هنا بعض اختبارات لتمرين نفسك عليها .

ولتعلم أولا أنك عندما تفكر بالإرادة لا يقتضي أن تقطب حاجبيك وتشنج يديك وتأتي بالإشارات المضطربة الدالة على تهيجك إنما سر النجاح في السكون والطلب بهيئة جدية بغير اضطراب في الصوت أو عبوسة الوجه .

إذا سرت في الشارع يجب عليك أن تثبت نظرك على شخص يسير أمامك . ويجب أن تكون المسافة بينكما نحو الثلاثة أمتار على الأكثر . صوب إلى الشخص المذكور نظرا حادا نافذا جهة قفاه القريبة من المخيخ . وفي أثناء ذلك أرد أن يلتفت الشخص إليك .

هذا الاختبار يتطلب التمرن عليه قليلا ومتى نجحت في ذلك وثقت من النجاح في غيره .

ويظهر أن النساء أسرع شعورا من الرجال بهذا التأثير .

حــدق بنظـرك الشخص الـذي يجلس أمامك في اي مكان كان مثل الشارع اواو الحديقة..الــخ في ذات الجهة السابق ذكــرها في التمرين السابق (( مريدا )) أن الشخص يلتفت إليك فسوف تلاحظ أنه يتهزهز على كرسيه ولا يلبث أن يلتفت . وهذه النتيجة يسهل حصولها بسرعة لو كان الشخص أحد معارفك .

فإذا لم تنل هذه النتيجة فدلالة على أنك لم تحز قوة حصر الفكر وعلى أن إرادتك لم تكن حازمة .

إذا جلست فـي التـرام . فـانـظــر بانحـراف نحو شخص يجلس بعيدا عنك وبازائك . والتفت بعدئذ إلى جهة أخرى (( راغبا )) في تقليدك فإنك ستراه يلتفت إلى جهتك كأنه منجذب إليك بقوة مغنطيسية .


إذا كنت تحادث إنسانا . فيجوز أن هذا الشخص يبحث في ذاكرته عن كلمة غائبة عن باله . فحدق فيه نظرك وأوح إليه بقوة أي كلمة تختارها . ففي أغلب الأحيان تجده يلفظ تلك الكلمة . ويجب أن تكون متناسبة مع الحديث الذي يحصل بينكما . وألا يتحاشى الشريك المنفعل عن ذكرها ويوحي إليك الشريك الفاعل بكلمة أخرى موافقة .

ولهذه المناسبة نذكر أننا قرأنا في أحد الكتب المترجمة عن الألمانية . أن طالبا كان يهمل دروسه ويهتم بالرياضة والألعاب البدنية . وقد اكتشف صدفة قوته الفكرية العظيمة فاستخدمها في امتحاناته بان انصرف عن الدرس وحفظ بعض أسئلة ولما أخذ الممتحن في امتحانه . قذف الشاب باهتزازات فكره بقوة موحيا إلى أستاذه أن يسأله الأسئلة التي يعرفه وكان ذلك وكانت النتيجة أن الشاب جاز الامتحان بنجاح باهر .


إذا سرت في الطريق وجاء شخص معارضا لك فوجه إليه نظرا حادا راغبا في أن يسير على يمينك أو على يسارك وبشرط أن لا تتحول أنت عن طريقك فترى النتيجة كما أردت .


قف أمام نافذتك وانظر إلى أحد المارين (( مريدا )) أن يلتفت إليك . فإذا كان فكرك منحصرا في ذلك وإرادتك ثابتة قوية فلابد أن تحصل على المرغوب..


وهكذا يمكنك أن تنوع الاختبارات والتمارين على هذا المثال . وهي تساعدك على الوثوق بذاتك وعلى تقوية إرادتك وصلابة عزيمتك . ولا تيأس إذا فشلت في أول الأمـر . بل ثابر على التمارين حتى تصل إلى النجاح .
غير مبريء الذمه نقل الموضوع أو مضمونه بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: علم النفس ومهارات التفوق البشري


...
....
صورة رمزية إفتراضية للعضو العيطلوش
العيطلوش
عضو
°°°
افتراضي رد: اختصار مهم جداا لكتاب القوه الفكريه فى المغناطيسيه
بارك الله فيك اخي ارتش علي مجهوداتك

الصورة الرمزية زرهون
زرهون
عضو
°°°
افتراضي رد: اختصار مهم جداا لكتاب القوه الفكريه فى المغناطيسيه
بارك الله فيك اخي


مواقع النشر (المفضلة)
اختصار مهم جداا لكتاب القوه الفكريه فى المغناطيسيه

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
أسئلة هاامة جداا عن هذا الطلسم
سرقة الملكية الفكريه والاختراعات عبر التاربخ
منهاج الصلاح في اختصار المصباح
اختصار للمستحضرة والمستحصلة
القوه الفكريه في المغنطيسيه الحيويه

الساعة الآن 12:41 PM.