العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > فنون العرافه > الطرق الزايرجية والجفرية

الطرق الزايرجية والجفرية نشر الطرق الزايرجية والجفرية وشرحها




حول القواعد السرية الزايرجية

الطرق الزايرجية والجفرية


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم صادق في زمن الاكازيب قصيدة سلم الارتقاء
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-02-2009, 08:39 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 52
معدل تقييم المستوى: 11
علمي حسن is on a distinguished road
افتراضي حول القواعد السرية الزايرجية

بسم الله الرحمن الرحيم
ورد في كتاب سر الأسرار... للمصنف الأستاذ الكبير ( في علوم الحرف و الأوفاق والتنجيم والسحر ) ، الحاج عبد الفتاح الطوخي ، غفر الله لنا وله ، عدد من القواعد السرية في علم الزايرجة مثل قاعدة أغابة الفرد في زوجه وقاعدة المحيط الأكمل وقدس وقلب وقدم واسم الجلالة والواحد المفتاح وغيب وغين .... في الحقيقة أنه كلما نظر الباحث في هذه القواعد نظرة التعمق والتمحيص أصابته الحيرة و دخله الشك في صحة أمرها وذلك بسبب إخفاء أسسها وكيفية التصرف بها . وكم من شرح طويل بلا مثال مع أنه يوجد مثالان يتضمنان استعمال قاعدة غيب : الأول في مخطوط الزيارج مختلفة الذي نجد فيه شرح لخطوات العمل وتوضيح التعمير واستخراج الأحرف الإشاعية للطوالع الأربعة واستنطاق مفتاح الوفق المربع الناتج من استعمال غيب . والمثال الثاني وفيه إشارة بأن القاعدة السرية هي واحد وضعفه ومثلثه ومربعه ومذكور فيه الأبيات الشعرية الخارجة والناطقة بكل فصاحة :
سؤالك ايواز عثمان جعربجي * تريد جوابا ناطقا ومفصلا .... إلى آخر الأبيات. أما المثال الآخر الفصيح النطق فهو الذي ذكره الحاج حسين البهلوان الصوفي رحمه الله في زايرجة المثلث التي جوابها : ركبت صاح لحج ونوال عز وهو المثال الوحيد المشروح شرحا كاملا وبدون الغاز.
إخواني الأعزاء لاشك أنكم قد لاحظتم في هذا المنتدى أن كل من يعرض طريقة من الزيارج الحقيقية يبخل في شرحه بما فتح الله عليه بل يكتفي بنقل الموضوع من الكتاب أو المخطوط مع جواب السؤال الموجود في الأصل وليس كما فعله عبد ربه الضعيف لما صحح عمل زايرجة المثلث هدية أحد الإخوة و زايرجة جواب سؤال المدعو حسن عن حمل زوجته . أما في هذه المرة فإنني أضع لكم مثال في استعمال قاعدة غيب . ثم أتبعها بقاعدة الواحد المفتاح و لاحقا بالقواعد الأخرى بحول الله تعالى.
بالنسبة لقاعدة غيب فإن هناك من يضيفها إلى الأصول وآخر يطرحها وهناك من يزعم أن غيب رمز القاعدة السرية التي هي الأرقام المتتالية المشار إليها بهذا البيت المشهور : أرى بادي جفونك دمع هاطل ** وطرفك زاهد حقا طبيعي يحزن .

( يتبع)
علمي حسن
غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: الطرق الزايرجية والجفرية

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-02-2009, 01:23 PM
الصورة الرمزية mhamed4444
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
العمر: 68
المشاركات: 1,673
معدل تقييم المستوى: 0
mhamed4444 is an unknown quantity at this point
افتراضي

فتح الله عليك و نور بصيرتك اخى علمى حسن انه سميع مجيب
__________________
طلبنا العلم لغير الله فابى العلم ان لا يكون الا لله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-02-2009, 02:19 AM
عضوية وهمية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 0
الحسام2 is an unknown quantity at this point
افتراضي

اخى علمى حسن جزاك الله خير الجزاء ونتمنى منكم الاسهاب لانى حقيقه لا استوعب الا القليل جدا فى هذا العلم ولا استطيع فك رموزه ومن الواضح انى لست الوحيد فى المنتدى فنتمنى من الله عز وجل ان نتعلمه على يديك ونفك رموزه
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-02-2009, 07:49 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 160
معدل تقييم المستوى: 0
HERMUS
افتراضي

لك الشكر أستاذنا علمي حسن حقيقة زايرجة غيب الواردة في المخطوط حيرتني فهناك جزء ملغز في الشرح الوارد في المخطوط لم أتمكن من معرفته بمقارنة عدد بيت الوفق مع البيت الأول الخارج وهو سؤالك ايواز إلخ.. فليتك تتكرم لنا بالمزيد من التوضيح جزاك الله خيرا.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-02-2009, 10:05 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,470
معدل تقييم المستوى: 0
شريفة is an unknown quantity at this point
افتراضي

ننتظر التكملة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-03-2009, 08:59 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 52
معدل تقييم المستوى: 11
علمي حسن is on a distinguished road
افتراضي

تابع ذكر القواعد ( غيب والأس واحد )
**،، ثبت وتقرر عند أرباب هذا الفن أن علم الزايرجة على أصلين الأول التعمير فيأخذون عدد الطالع والرابع والسابع والعاشر وسؤال السائل والقطب الذي عليه المدار والزمام وخمسة أسماء شريفة كل هذا بالجمل الكبير ثم يسقطون من الجملة لكل وفق يريدون تعميره بما يناسبه من الإسقاط ( وهو أس الوفق ) فيعمرون كل وفق بما يخصه من القسمة ويوضع الجبر في بيته فإذا تم تعميره أخرجوا له الأحرف الإشاعية فإذا استقرت تحت الوفق كما تقدم كتبوا فوقه آية من كتاب الله تعالى تبركا كقوله جل شأنه والله مخرج ما كنتم تكتمون وقوله تعالى وعنده مفاتح الغيب الآية . – الأصل الثاني يأخذون عدد أشياء متعددة اجتمعت عندهم من أقوال القدماء غايتها عدد 1060 أي غين فيحذفون منها عدد حم 48 يتأخر معهم عدد 1012 عدد لفظة غيب فيجعلونها آلة لهم في لقط الأحرف من الوفق يضيفون لها عدد واحد 19 مع الحرف الإشاعي بكماله وما في مرتبة الآحاد من العدد ثم يصورون ذلك تصورا عقليا ويسقطونه 28 كح وما بقي يدخلون به في جدول العناصر وحيث ينتهي العدد على حرف يثبتونه بقاعدته المناسبة له ثم يدخلون بالجملة على مرتبة العشرات بتثنية الأس الواحد ويفعلون كالأول ثم يدخلون بالجملة على مرتبة المئين بتثليث الأس الواحد ويفعلون كذلك ثم يدخلون بالجملة على مرتبة الألوف بتربيع الأس الواحد ويفعلون كذلك فإذا أرادوا الرجوع في عكس الطرد أضافوا الجملة مع الأس بعينه على مرتبة الألوف مع باقي العدد الأول ويفعلون كما فعلوا أولا ثم ينوعون الأس على المراتب هكذا طردا وعكسا حتى يستخرجون أربعة وأربعين حرفا منظومة بيتا من خانة واحدة موزونة على وزن القطب الوهبي ( بحر الطويل ) ثم ينتقلون إلى بيت آخر فيلقطون كذلك بعد الإضافة اللازمة وهي 30 لأجل تغيير الأحرف وتنوعها ثم لا يزالون كذلك حتى يتم الوفق جميعه ثم ينظرون هل خرج الزمام أم لا فإن وجدوه وإلا استأنفوا العمل وأخذوا مغلاق الوفق الملقوط وأضافوا إليه عدد أربعة وجعلوه مفتاحا للوفق الجديد ثم يعمرون كالأول وينقلون الأحرف الإشاعية تحته والآيات فوقه ويلقطون بالقاعدة المذكورة حتى يظهر الزمام الذي يفهم أن الجواب قد تم ولا يبقى فيه شيء . – وهذه كيفية العمل : ،، **
ــ منقول من رسائل في الزايرجة ــ
إخواني الأعزاء نقلت لكم هذا عن قصد أولا ليستأنس المبتدئون منكم بالأصول وتربيعها وبروح التربيع أي الحروف الإشاعية وبالطرد والعكس في مراتب خانة الوفق والإسقاط وما يسمونه بالقواعد : غيب و الأس الواحد توحيده وتثنيته وتثليثه وتربيعه و إضافة التغيرات الجوابية من خانة إلى أخرى في الوفق وإضافة التنقل من مربع إلى آخر. وأرجو من الملمين بهذه الطريقة أن يتكرموا علينا بمثال غير المثال الوارد في الرسائل المذكورة فيد الله مع الجماعة
أخوكم علمي حسن
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 13-03-2009, 05:03 PM
أستاذ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مصر دمياط
المشاركات: 3,309
معدل تقييم المستوى: 0
baidoon is an unknown quantity at this point
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

أخى الفاضل الأستاذ علمى حسن لقد قلت فى مداخلة سابقة لك أن الله قد فتح عليك فى هذه الزايرجه

وتعرف طريقة العمل بها جيدا فهل الأختلاف بين ما عرفته وبين هذه الطريقه هو فى استنتاج مفاتيح

اللقط من البواقى والدخول بها فى جدول العناصر وحيث ينتهى العدد الى حرف يثبتونه ( بقاعدته

المناسبة له ) أرجو أن تشرح طريقتك حتى يكون لنا وسيلة للأندماج فى البحث معكم فى طرق الزيارج

فما رأيته من طرقهم يقف البحث فيه عند نقطة ( المستحصله - سطر العادل - الرابطه النسبيه )

فأكثر لفهم ودورانهم عند هذه النقطه فما أسهل ما نأتى بسؤال وجوابه وندخل حروف السؤال

فى عدد من العمليات وكذا الرجوع بحروف الجواب بعدد من العمليات حتى يلتقيا عند نقطة تربط

بينهما وهنا يتم تأليفها للتوفيق الأجبارى بينهما فى المثال المضروب ولو أتينا بمثال عشوائى

واستخدمنا طريقتهم لوقفنا حائرين حيث أنه لاتوجد الشروح التى تقرب الطرق من الفهم وما

النتيجة التى ستعود على الأنسان فى الدوران فى حلقة مفرغه وهل من يعرف طريقة ما

سيبذلها بسهولة وأقرب مثال معرفتك بالطريقه ووعدك بشرحها والى الآن لانرى الا المنقول

والسؤال
__________________
دواؤك فيك وما تشعر * وداؤك منك وما تبصر
وأنت الكتاب المبين الذى * بأحرفه يظهر المضمر
وتزعم أنك جرم صغير * وفيك انطوى العالم الأكبر
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض القواعد في تفسير الرؤيا hakeem الرؤى والاحلام 45 13-01-2009 09:25 PM
كتب القواعد الانكليزية... navigator قسم الكتب و المنشورات 1 16-10-2007 10:52 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.