المشاركات الجديدة
السير و السلوك الروحاني : يشمل مواضيع في العرفان , كالكشف وتهذيب النفس وتصفيتها والتجليات والرياضات الروحية

من أسرار الذكر بأسماء الله الحسنى

Untitled14 من أسرار الذكر بأسماء الله الحسنى
النمط الأول من أسماء الله الحسنى :وكل لطيفة تقرأ حتى تقضى الحاجة .يأتي بالبسملة والإستعاذة قبل بدا أي قراءة :

اللطيفة الأولى :أمان الخائفين ، وأنس للمستوحشين ، وإطلاق للمسجونين وهي :بسم الله الرحمن الرحيم أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : يا رحمن يا رحيم يا رؤوف يا عفو يا منان يا كريم ذو الطول والإنعام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللطيفة الثانية :منبع العلوم الجميلة ، ولطائف الأسماء الجليلة ، وأجل الأسماء في المناجاة .فمن عمل بها واتخذها ذكرا إلى ما شاء الله ، فتح الله عليه ، وبورك له ،وسخر له العلوم والعقل ، وغير ذلك وهي : يا عظيم يا حليم يا خبير يا مبين يا هادي يا علام الغيوب برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللطيفة الثالثة :وهو شطر من الأسم الأعظم ، وفيها دفع الوسواس ، وغلبة الشهوة ،ودفع الذم من الأمور العظام ، وفيها نفع عظيم وهي :يا علي يا عظيم يا غني يا متعالي يا مهيمن يا كبير برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللطيفة الرابعة :للهيبة والجبروت ، وهي من شطر الإسم الأعظم المخزون ، وبها يفعلالخلائق لجمع المفتـرق وتفريق المجتمع .فمن داومها إلى ما شاء الله ، دفع الله عنه كل مؤلم ، ومن يغى عليه ونصره الله تعالى .ويصلح ذكرا بين يدي كل جبار ، وعظماء الخلق الأكابر والملوك ،ولا يزالون سالمين ، ولا ينالهم مكروه ، ويسخر الله له القلوب القاسية وهذه هي :يا عزيز يا قوي يا قادر ذو القوة المتين يا مقتدر يا جبار يا متكبر يا قاهريا قهار برحمتك يا أرحم الراحمين .الإكثار من قراءة كل لطيفة حسب الإقتدار ، وإن كانت في الأسحار ،فهذا هو المطلوب لسرعة الإجابة ، والله الموفق لا رب غيره .

اللطيفة الخامسة: ولها إلهام لأهل المكاشفات ، وهي من أعظم الأذكار . وما استدام أحـدذكرها إلى ما شاء الله ، يسـر اللـه له المطلوب ، ورزقه المرغوب .ومن ذكرها نصف الليل شاهد العجائب ، ومداومتها تفتح أبواب الأسرار ،وفيها حفظ النفس والجسـم من الآلام ، وقهـر الأعداء ،وفيها حفظ الصلاة المكتوبة ، ولا يستديم ذكرها أحـد إلا ورأى من أمورالعالم العلوي أشياء جليلة ، ويفهم أسرار الملكوت ، ويسخـر اللهله ما خطـر على قلب بشـر ، وهي من الكلمات التامات وهذه هي :يا محيط يا عالم يا رب يا شهيد يا فعال لما يريد يا خلاق يا بارىءيا مصور برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللطيفة السادسـة :لها خواص في حفظ العلوم ، وأصحاب القوى ، ولأهل المعرفة .بها منجاة وإظهار وتطهير قلوب أهل الزهد من أغيار النفس ،ومجاري التقدير وهي هذه :يا باطن يا حفيظ يا مبدىء يا معيد يا محي يا مميت يا مجيد يا صادقيا واسع المغفرة برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللطيفة السابعـة :من الأذكار العظيمة ، وينفع لذاكرها الشفاء .من لازم ذكرها نصف الليل إلىما شاء الله شاهـد العجائب ، ومن عرف كيفية أقسامها إستغنى بهاغنـاء الأبـد ، وكانت له وسيلة إلى الحـق ، وهي هذه :يا وهاب يا باسط يا حي يا قيوم يا نور يا فتاح يا بصير يا عزيز يا ودود يا واسع المغفرة برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللطيفة الثامنة :هي أسماء في عالم الملك والملكوت ، وسـر المقدور ، والعالم العلويوالسفلي .من إستدام على ذكرها مع خلوة المعدة شاهـد من نفسـه علـو الهمـة والدفع إلى الأمور الباطنة ما لم يعلم من نفسه ، وأقبلت عليه النفوستنقلب له القلوب إنقلابا لطيفا ، وإن كان خائفـا أمـن ، وهي هذه :يا محي يا مميت يا قابض يا باعث يا وارث يا شافي يا بـر يا جواد يا محسن يا منعم يا أول يا آخـر يا ظاهـر يا باطـن يا قدوس يا غفور يا من لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحـد برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللطيفة التاسعـة :لها سـر عظيم لطالب الأسباب وبث النعم ، وتنفع لتيسير العسير من الرزق وتقبل الوجوه إليه بالبركة من الكسب ، وتسخر له كل من يطلب منـه حاجة .وتصلح لأرباب البدايات في الطريق إلى اللـه ، وهي هذه :يا تواب يا غفار يا حسيب يا وكيل يا كافي يارزاق يا سلام يا مؤمنيا قـريب يا مجيب إن ربي قريب مجيب برحمتك يا أرحم الراحمين .

واعلم أن هذه اللطائف سريعة التأثير ، ويجب لذاكرها أن يحرق شيئامن الطِّيب ، فإن الطيب حبيب الأنبياء .سبحان الله ملىء الميزان ، ومنتهى العلم ، ومبلغ الرضى ، وعدد النعم ،وزنـة العرش ، ، لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليهسبحان الله عدد الشفع والوتر ، وعدد كلماته التامات كلها . أسألك السلامةمن كل سـؤ برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، وهو حسبي ونعـم الوكيل نعـم المولى ونعـم النصير .وصلى الله على خير خلقه محمد وآله وصحبه أجمعين .واعلم أن الحـق سبحانه وتعالى أودع أسمائه العظيمة ، وأسرار فضلـه وجـوده ، وعدلـه ، وقهـره ، ورحمتـه ، ومغفرتـه في أسمائه الحسنى فهي ظاهرة لكل شيء .



عن كتاب:- الأسماء العظام للشيخ سمير عبدالحي الرفاعي
غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: السير و السلوك الروحاني


صورة رمزية إفتراضية للعضو محمد الحافى
محمد الحافى
عضو
°°°
افتراضي
بارك الله فيك اخي hakeem

صورة رمزية إفتراضية للعضو الحمحامي
الحمحامي
عضو
°°°
افتراضي
مشكورررررررررررررر

ولكن لم يذكر عدد القراءة للاسماء كم مرة ؟ هل مئة مرة او اكثر ااو اقل ؟

صورة رمزية إفتراضية للعضو dr_sosi
dr_sosi
محظور
°°°
افتراضي
بارك الله فيك اخي hakeem

صورة رمزية إفتراضية للعضو القديمي
القديمي
عضو
°°°
افتراضي
بارك الله فيك مشكور على الفوائد العظيمة

الصورة الرمزية يناير
يناير
عضو
°°°
افتراضي
جزاك الله خيرا الاستاذ حكيم هذه اذكار عظيمه جدا .

صورة رمزية إفتراضية للعضو محمد يوسف
محمد يوسف
محظور
°°°
افتراضي
جازاكم الله خيرا.
بارك الله فيكم.
شكرا.

صورة رمزية إفتراضية للعضو moonallail
moonallail
عضو
°°°
افتراضي
\
شكرا لك أخي على موضوع
وبارك الله فيك

صورة رمزية إفتراضية للعضو hakeem
hakeem
عضو
°°°
افتراضي
مشكورررررررررررررر

ولكن لم يذكر عدد القراءة للاسماء كم مرة ؟ هل مئة مرة او اكثر ااو اقل ؟
يقول سماحة الشيخ البن سعد في إحدى محاضرات
"هناك من الأذكار ما يستحب أو يحبذ تكراره إلى أمد معين من الوقت والعدد وإن أبرز أثر للأذكار التي تأتي على هذه الصفة هي ظهور الإستعدادات وتجلي القوى الباطنية في الإنسان حتى جاء في الحديث : "" أحب الأعمال ما داوم عليه العبد وإن قلّ "", ومغزى ذلك أنه بالتكرار يتحول إلى جزء لا ينفصل من وعي الإنسان وروحه .. وفي منطق آخر إن الحقائق التي يسعى إليها بالذكر ستبدو له (أول سيره بالأذكار) كالشبح المبهم من بعيد لكن سيتجلى مع مداومة السير إلى أن يقترب من ملامحه ويستطيع تشخيصه هكذا إلى لمسه ! وايضا فإن للأذكار أسرار مختلفة وبركات لا متناهية ومن المعروف أن التكرار وطول المعايشة مع الذكر أو الورد المعين يؤتى معه البركة والأسرار"


مواقع النشر (المفضلة)
من أسرار الذكر بأسماء الله الحسنى

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
آثار التعبد بأسماء الله وصفاته
تجليات الحكمة وإرتباطها بأسماء الله الحسنى
كيفية العلم والعمل بأسماء الله الحسنى وخاصية كل اسم
العجالة الحسنى في شرح أسماء الله الحسنى-السيوطي
مخطوط:العجالة الحسنى في شرح أسماء الله الحسنى

الساعة الآن 01:39 AM.