العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > علم الفلك > السماء هذا الشهر > الأزياج الفلكية وتقاويم الكواكب

الأزياج الفلكية وتقاويم الكواكب عرض الأزياج الفلكية المختصة بتقويم الكواكب وحساب أطوالها وإتصالاتها




مهام القمر

الأزياج الفلكية وتقاويم الكواكب


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم طلب الى الاخ nahid و كل اصحاب الفلك و التنجيم تقويم أبدي وديناميك لجميع الرزنامات في العالم
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-08-2012, 11:36 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 11,748
معدل تقييم المستوى: 18
باعمران will become famous soon enough
افتراضي مهام القمر

السلام عليكم

يعتبر قمرنا هو أقرب جرم سماوى إلى كوكب الأرض ومن صفاته أنه جسم كروى معتم يضيء بعد سقوط أشعة الشمس عليه وقد يصبح القمر محاقاً تاماً أى غير مضيء فى نهاية كل شهر عربى وقد يصبح محاقاً مؤقتاً فى حالة خسوفه أى وقوعه فى منطقة ظل الأرض ويحدث ذلك عندما يقع مركز الشمس ومركز الأرض ومركز القمر على خط مستقيم،

عند ذلك يكون القمر قد أصبح معتماً لعدم وصول أى أشعة شمسية إليه أما إذا خرج من ظل الأرض فإنه يضيء ويصبح بدراً كما كان قبل خسوفه لأنه لا يحدث خسوف القمر إلا عند منتصف الشهر العربى بكل دقة ويعتبر خسوف القمر آية من آيات القيامة وهو ما جاء فى سورة القيامة الآيات 10،9،8،7 «فإذا برق البصر ـ وخسف القمر ـ وجمع الشمس والقمر ـ يقول الانسان يومئذ أين المفر» صدق الله العظيم.
ويوجد علاقة وثيقة ووطيدة بين الشمس والقمر فإننا لا نرى من القمر إلا وجهاً واحداً أمامنا لأن دورة القمر حول الأرض فى علاقة مع الشمس التى تضيئه بما لا يسمح لأى راصد على الأرض برؤية إلا وجه واحد للقمر وقد أشارت الآية 5 فى سورة الرحمن إلى هذا المضمون العلمى وهى « الشمس والقمر بحسبان» صدق الله العظيم.

مهام القمر

لم يخلق الله سبحانه وتعالى أى خلق إلا وله مهام وواجبات يقوم بتنفيذها فإذا كان من المخلوقات الكونية فإنها مسخرة أى تستمر فى العطاء بدون مقابل وإلى قيام الساعة ومن هذا التسخير جاء تسخير القمر كما جاء فى الآية الثانية من سورة الرعد «وسخر الشمس والقمر» صدق الله العظيم.

ومن المهام الرئيسية التى يقوم بها قمرنا حراسة كوكب الأرض من ضربات النيازك الهائمة فعند سقوطها يجذبها القمر إليه ليستقبلها نيابة عن الأرض فهذا القمر يجذب النيازك المتجهة نحو الأرض هذه هى المهمة الرئيسية ثم تأتى المهمة الثانية وهى التأثير على المسطحات المائية فيسبب لها المد والجزر وبالتالى يتم تطهير البحار والمحيطات والبحيرات من الركود والتعطن كما أن حركة المد والجزر تسبب دخول الهواء إلى الماء فتعيش الأسماك التى تحتاج إلى الهواء المذاب فى الماء كما أنه من خلال المد والجزر نحصل على الطاقة الكهربية وهى طاقة نظيفة تستفيد جميع المدن الواقعة على السواحل البحرية منها كما وأن هذا القمر يعمل كمكابح واتزان لكوكب الأرض فى الدورة السنوية حول الشمس كما أن القمر يعتبر تقويماً معلقاً فى السماء يمكن منه تحديد اليوم داخل الشهر ومن ثم الشهر داخل السنة القمرية وهو الاشارة الأولى التى تحدد بداية ونهاية الشهور العربية وأهمها رمضان وذو الحجة وهو ما أشارت إليه الآية 189 من سورة البقرة «يسألونك عن الأهلة قل هى مواقيت للناس والحج...» صدق الله العظيم.
ويقوم القمر البدر بإنارة الطريق فى الظلام الحالك كما وأنه زينة ليلاً فقد زين الله سبحانه وتعالى كل ما هو يحيط بالانسان فهو محاط على الأرض بالزهور الملونة بملايين الألوان ثم زين الهواء بالطيور الملونة المغردة ثم زين السماء بالنجوم المتألقة وبما أشارت إليه الآية 12 من سورة فصلت «وزينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظاً ذلك تقدير العزيز العليم» صدق الله العظيم. وكذلك زينها الله بالكواكب الزينة وهى عطارد والزهرة والمريخ والمشترى وزحل وبما أشارت إليه الآية 6 من سورة الصافات. «إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب» صدق الله العظيم.
وتشير آية كبرى إلى أن القمر فى المجموعة الشمسية ليس بقمر واحد بل هو مجموعة أقمار تبلغ عددها 93 قمراً كما أن الشمس ليست شمساً واحدة بل إنه يقع فى مجرة درب التبانة مئة ألف مليون شمس وهذه الآية 37 فى سورة فصلت. «ولا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذى خلقهن إن كنتم إياه تعبدون» صدق الله العظيم. فإذا تأمل كلمة «خلقهن» فإنها جاءت بصورة الجمع وليس المثنى كما تقضى اللغة العربية حيث أن الشمس والقمر إثنان ولكن الخالق الخبير العليم يعلم أنهم أكثر من إثنين لهذا جاء اللفظ المتم بصيغة الجمع ليكون الأمر مطابقاً للواقع الذى خلقه الله سبحانه وتعالى وأخيراً زين الله الحكيم الانسان بالعقل فإذا فقد عقله فقد زينته ورفعت عنه التكاليف. ولقد أقسم الله العلى العظيم بالقمر فى ثلاث آيات للدلالة على بديع صنعه وهى:


الآية 18 من سورة الانشقاق « والقمر إذا اتسق» صدق الله العظيم

الآية الثانية من سورة الشمس « والقمر إذا تلاها» صدق الله العظيم

الآية 32 من سورة مدثر « كلا والقمر» صدق الله العظيم.

إذا غضب الله علينا

وضع الله تعالى قانوناً لغزو الفضاء وهو ما أشارت إليه الآية 33 من سورة الرحمن « يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان» صدق الله العظيم.

ونضع تحت كلمة سلطان خطين حيث الخط الأول أن السلطان هو سلطان الله الذى يسمح للجن والإنس بمغادرة كوكب الأرض والنفاذ من السماء الدنيا لمهام أخرى ومنها غزو القمر فإن ذلك يتم موافقة الله جل علاه والمرجع فى ذلك هو حادث مركبة الفضاء تشنجلر 2 فى يناير سنة 1986 حيث انفجرت بركابها السبعة بعد 70 ثانية من مغادرة سطح الأرض وفى ذلك عبرة من ضرورة أن يلجأ الانسان إلى الله تعالى عما يشركون أما الخط الثانى فإن السلطان تعنى سلطان العلم الذى يفتح به الله العليم على العلماء فقد كانت سلسلة البداية عندما قام نيوتن بقياس الجاذبية الأرضية بملحوظة فى سقوط التفاحة إلى الأرض والقمر البدر معلق فى السماء دون أن يسقط ثم بدأ العمل والاجتهاد إلى أن اكتشفت نظرية الجاذبية الأرضية أما قانون الجاذبية الأرضية فقد وضعه الله سبحانه وتعالى عند خلق كوكب الأرض وقبل خلق جميع الخلائق فقد وضع على الأرض قانون الطفو للبحر وقانون الانكسار للأضواء وجميع القوانين ليس للإنسان أى دور فيه سوى أن يجتهد فى اكتشافها.

والآن فلنفكر فيما إذا غضب الله علينا فإنه سيبطل تسخير القمر وبالتالى يبطل عمله كحارس لكوكب الأرض وبالتالى تسقط النيازك الهائمة على الأرض لتخربها.

وإذا غضب الله علينا فإن القمر يقترب من كوكب الأرض فيتسبب هذا الاقتراب على زيادة ارتفاع مياه البحار والمحيطات فى ارتفاع المد المائى إلى ما يزيد عن مئة متر وهو ما يعرف بالطوفان البحرى فتغرق جميع المدن الساحلية حيث ترتفع المياه إلى ما يغطى ناطحات السحاب وأما إذا تفتت وانشق القمر وهو ما أشارت إليه الآية الأولى من سورة الساعة « اقتربت الساعة وانشق القمر» صدق الله العظيم. فانشقاق القمر يعنى الظلام التام ليلا إذ أننا نفقد نور القمر الساطع ولكن الأهم هو ما يصيب الأسماك والأحياء المائية بهلاكها وموتها لأن حركة المد والجزر التى كان السبب الأول فيها هو القمر قد انتهت فلا يدخل الأكسجين إلى الماء ليصبح مزاباً فتعيش به الأسماك وبهذا ينتهى الأمن الغذائى للإنسان بموت هذه الأسماك ثم تنتهى الاشارة الضوئية التى تحدد لنا بداية ونهاية الشهور العربية وخاصة شهر رمضان المبارك وشهر ذو الحجة وفى هذه الحالة لا يمكن تحديد بداية أو نهاية لهذين الشهرين الكريمين والعلماء اليوم فى سبيل صنع قمر صناعى ليمكن من خلاله تحديد الشهور العربية حيث أنه فى هذه الحالة لن ينعم علينا لأنه من خلال الاتصال بهذا القمر يمكن تحديد مكان ومعرفة موقعه بالنسبة لكوكب الأرض ولكن لم يفكر الانسان أن انشقاق القمر يقول أن قيام الساعة على الأبواب وستكون البداية بانتهاء جميع أعمال الأقمار الصناعية من أقمار اتصالات إلى أقمار أرصاد إلى أقمار ملاحة إلى أقمار تجسس ستكون بداية النهاية بتحطيم جميع الأقمار الصناعية ولا نملك ساعتها إلا أن نقول اللهم خفف علينا وارحمنا من عذاب هذا اليوم العظيم.

منقول من موقع اخباري

غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: الأزياج الفلكية وتقاويم الكواكب

  #2  
قديم 18-08-2012, 02:24 AM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: كندا
المشاركات: 493
معدل تقييم المستوى: 8
امادو is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله
ما شاء الله ياشيخ باعمران .. مقال منقول به معلومات جيدة ولا نملك الا ان نقول سبحان بديع السماوات والارض .. بارك الله فيك .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-09-2013, 11:35 PM
الزاوي
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

بارك الله فيك
جعله في ميزان حسناتك
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-09-2013, 06:03 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 1,530
معدل تقييم المستوى: 12
khamail is on a distinguished road
افتراضي

معلومات رائعه شكرا وبارك الله بجهودك
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يا حنان يا منان الورد في الاكمام فوائد مجربة 16 17-11-2016 11:10 PM
هلال القمر يجاور كوكب الزهرة اليوم السبت يناير مواضيع مختلفة 2 26-02-2012 01:40 AM
ما المقصود ب قابل التدبير من القمر او بقابل تدبير القمر السحـــــــــر قسم المقارنة 1 30-06-2011 09:24 PM
طلب من الاخت الفاضله هناء taha الطب التكميلي وأسرار النباتات والأعشاب 6 16-08-2010 01:29 AM
آلام حادة egylady الطب التكميلي وأسرار النباتات والأعشاب 1 29-09-2008 03:39 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Forum Modifications By Marco Mamdouh