العودة   منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم > التنجيم الشخصي > مقالات عامة في علم التنجيم

مقالات عامة في علم التنجيم مواضيع في أحكام التنجيم و مقالات دراسية عامة وعرض لكافة الأساليب والطرق المتبعة




ليالي المعرفة

مقالات عامة في علم التنجيم


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم نترجاكم نترجاكم ان تراعوا وضعنا و تهتموا بنا حرب تموز مترجم
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-01-2007, 03:05 PM
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي ليالي المعرفة

اخي الكريم لا بد من دروس مبسطه لكي تكون منهج يسير عليه الهواة والمبتدئين في المنتدى .
هذا ما قاله غسان يوما
فقلت له واليس ما يوجد من دروس مفصلة في المنتدى اكثر من كافية للوصول لحقيقة التنجيم .
حسان الصالح / لا يمكن لمبتدىء ان يفهم بعض هذه المواضيع كما ان المبتدىء يلزمة طريق واضح للتتبع الدروس ولا يمكنه معرفة ما يلزمه في مستواه العلمي وما يأتي بعده .
مناضل/ اذن ماذا تقترحون لذلك
غسان/ اجد من المناسب ان نعمل برامج تختص بهذا المجال اعني التركيز على مبادىء التنجيم وطريقة السلوك فيه .
مناضل / وهل يوجد هذا الوقت فحقيقة اخي الكريم لم يعد وقتي يسمح للبحث والدراسة وبرمجة ما نطمح من البرامج الضخمة ووجب عليكم ان تدخلوا مجال البرمجة ايضا لتساعدوني .
حسان / بالنسبة لي لا اريد ان اشغل عقلي بغير الالهيات و الروحانيات والتنجيم والا كانت هناك زحمة في هذا الراس .
ونظر غسان قليلا الى الفراغ وقال اذن سوف اتعلمها انا .
حسان / فقدنا غسان ولن نراه مره اخرى .
مناضل / احييك اخي الكريم وانا مستعد لما تحتاجه من مساعدة .
غسان/ ولكن الى ان اتمكن من التعلم وبعدها تجهيز ما يلزمنا من برامج الا نحاول مساعدة من يطلبون الشروحات .
حسان / انا عندي فكرة
مناضل / ما هي
حسان / ما دمنا نجتمع كل يوم تقريبا واغلب كلامنا في هذا المجال فلماذا لا يكتب احدنا ما نتحدث عنه وننشره في المنتدى .
غسان / كل الذي نتحدث به!!! يا رجل نتحدث عن المبتدئين .
حسان / يبسط الكاتب قدر الامكان واذا كانت الدروس باسلوب محاورات فقد تكون سهله للفهم .
مناضل/ اوافق على هذا المقترح وانا مستعد لكتابته ولكن بوقت مفتوح وحسب الفراغ .
غسان / اتفقنا .


الليلة الاولى
غسان / لا بد من تعريف التنجيم بتعريف ينطبق عليه ويعزله عن جميع الشوائب التي الصقت به .
مناضل / التعريف جاهز فكل من يسألني عنه اقول
هو دراسة دلالة وتأثير الأجرام العلوية على الأرض وسكانها.
حسان / وهذا يظهر مما يعتمد عليه
فاعتماده الأكبر على علم الفلك والرياضيات والمنطق والتجربة.
غسان / اعتقد ان التنجيم اكبر من ذلك فهو الكون كله .
حسان / وانا اقول ذلك ايضا .
مناضل / لا يمكن انكار ان التنجيم فن وليس علم لانه يحتاج لوسائل والات لمتابعته اليس كذلك
حسان / نعم فآلياته
الحسابات الفلكية عن طريق التقاويم والازياج او طريق برامج الحاسوب
غسان / هذا صحيح ولكن لو قلنا ان الكواكب هي الاجساد فلا بد لهذه الاجساد من ارواح بمعنى ان الكواكب هي اثار او دلالة لما اكبر منها .
حسان / يمكن ان يصل المنجم الى درجة يستغنى بها عن هذه الاليات فعندها هل يبقى اسمه منجم .
مناضل/ اعتقد ان التنجيم هو حسب ما عرفناه وكل ما خرج عن التعريف فهو اما اعلى قدرا او اقل لذا ان وصل المنجم لدرجة يستغني بها عن النظر الى الكواكب والنجوم فقد اصبح بمرتبه اعلى يمكن ان يكون حكيم او عارف .
حسان / هذا صحيح لنرى
ماذا يستخدم المنجم عند النطق بالاحكام
يستخدم كتاب للازياج او حاسوب وكتاب للتذكير بالإحكام وعقله فقط .
غسان / وهو بالتأكيد لا يستخدم البخور وعلم الأرقام والحروف الا اذا ارتفع الى المرتبة الاعلى التي وصفناها رغم اني لا زلت مقتنع ان المنجم هو اعلى بكثير من مما وصفناه .
مناضل / اخي الكريم
لا يستخدم المنجم سوى وسيلة للنظر لمواقع الكواكب والبروج عن طريق رسمها او الحاسوب فقط لا يدخل بأحكام التنجيم علم الأرقام والاعداد والبخور والاستحضار .
حسان/ فأن استخدم هذه الوسائل فهل هو منجم
مناضل/كل من لم يكتفي بما سبق ذكره ارتفعت عنه صفة التنجيم ليكون اوسع منه بعضهم يسميه الحكيم وبعضهم يسميه الروحاني ولكن المنجم لا يستخدم سوى
1- وسيلة لرسم الخريطة الفلكية
2- وسيلة للتذكير بالاحكام الفلكية
غسان / وهنا لا بد من تقسيم مناهج التنجيم فكما تعلمون
اختلفت المناهج منذ ظهور التنجيم وكل ما اثبت نجاحه بالتجربة ثبت وكل ما اخطأ زال .
حسان / ما هي المناهج المعروفة بالتفصيل
غسان/
1- منهج اتصالات الكواكب وهو اقدم منهج معروف كان يستخدم قبل تحديد منطقة البروج وتسميتها .
2- طريقة البروج الاثنى عشر وظهرت في الالف الاول قبل الميلاد في بابل وبعدها انتشرت في العالم .
3- طريقة مدار البروج حسب نقطة التقاء مدار البروج بخط الاستواء ويسمى التنجيم الاستوائي او البابلي او اليوناني او العربي او الغربي .
4- طريقة مدار البروج حسب صور المجموعات النجمية ويسمى التنجيم النجمي او التنجيم الهندي .
حسان/ هل تصنف الابراج الصينية ضمن فروع التنجيم .
مناضل/ لا يصنف في فروع التنجيم سوى من التزم بمبدأ تعريف التنجيم السابق وبما ان الابراج الصينية هي عادات متبعة ولا تلتزم بدراسة دلالة او تاثير الاجرام العلوية اذن فهي ليست تنجيم .
غسان / ما قصه الابراج الشمسية المشهورة في الصحف والكتب والفضائيات .
حسان/ هذه الطريقة تعتمد على برج الشمس فقط وتصنف المواليد على ابراج الشمس وبما ان الشمس تبقى في البرج 30 يوم تقريبا فكل مواليد هذه الايام يكون بتصنيف واحد .
غسان/ وهل هذا التصنيف صحيح
مناضل/ اكيد هذا التصنيف خطأ كبير فالاجرام العلوية كلها لها دلالة وقد تتقاطع الدلالات بين الابراج والكواكب والبيوت مما يجعل شخصية وحياة كل شخص تختلف عن الاخر اختلاف تام .
حسان/ ولكن هذه الطريقة مشهورة جدا فهل يعقل ان تكون خاطئة
مناضل/ لو ركزت بهذه الطريقة لوجدتها تركز على المشاعر والاحاسيس وهي صفات موجودة في كل شخص فهل صفة الصدق مثلا لا توجد بشخص ما هي توجد في الجميع ولكن الالتزام بها بنسب مختلفة ولكن وبما ان النفس البشرية تعتقد انها الافضل دائما فلا يمكن ان نجعل المقياس بها للوصول للحقائق .
غسان / هل تقصد ان كل انسان يعتقد بنفسه هو الافضل والاحسن وكل ما يعتقده هو الحقيقة لذا ان قرأ صفات أي برج فسوف تظهر نفسه له الحسنات في كل شيء وحتى ان اعترف بالمساوىء فلا يكون ذلك الا لانه يعتقد انها حسنة من نوع ما مثلا شخص اذا قلنا له انت عصبي فاذا كان العصبي في ذهنه يعني القوة فسوف يوافقك ففي داخله يشعر انها كمديح او اذا قلنا لشخص انت كثير الكذب فلن يوافق الا اذا كان يعتقد ان الكذب من الشطارة ومن الذكاء والى اخرها .
حسان/ اذن لا يجب لا تكون المشاعر النفسية وسيلة للقياس .
مناضل/ هذا الذي اعتقده فالتنجيم شيء خفي والمشاعر هي خفية ايضا فلا يمكن الاستدلال بخفي بما هو اشد خفاءً منه .
غسان/ اذن كيف ترى التصنيف الصحيح .
مناضل/ التصنيف يجب ان يكون على ثوابت واضحه لا خفية مثل شكل البدن حوادث مشهورة .
حسان/ اذن ان كانت طريقة الابراج الشمسية خاطئة فلماذا اوجدها المنجمين.
مناضل/ اول من اظهرها هو منجم انجليزي يسمى الان ليو وكان ذلك بقصد شهرة مجلته التي انشئها لهذا الشأن فكما تعلم لا يوجد شخص يشابه شخص اخر من حيث شكله واخلاقه وحياته لذا فكل خريطة فلكية لاي شخص لابد لها من دراسه دقيقة على اساس حياة ذلك الانسان فقط وهذا يتطلب وقت طويل وليس كل الناس لهم اقتناع بالتنجيم ليصرفوا من وقتهم في استشارة المنجم لذا كانت وسيلة الابراج هي الاسهل من حيث الفهم او الوصول اليها فكل شخص يستطيع ان يرى برجه بنفسه وببساطه ومن غير تعقيد ولكن ليست هكذا تجري الامور في التنجيم وان كانت الطريقة سهلة ولكنها مثلما قلت نفسية من اولها الى اخرى ولا يمكن ان تصدق الا بنسبة الصدفة وهي 5 بالمائة
حسان/ نعم فهذه نسبه الصدفة الذي وجد علماء الاحصاء ان كل شيء في الكون نسبة الصدفة فيها 5 % فمثلا أي موضوع تسمعه لو قارنته باخلاقك او ما تريد ستجد 5 % منه يصدق عليك وكل شخص يكلمك فخمسة بالمئة من كلامه لا بد ان ينطبق مع ما تريد واستفاد العرافين من هذه النسبة استفادة هائلة على مدى التاريخ فان زارهم أي شخص فيبدون بالحديث او السؤال وكل كلامهم عن هذا الشخص فخمسة بالمئة منه لا بد ان ينطبق وقد اعتبر علماء الباراسايكلوجي هذه النسبة في اختباراتهم فاوراق زينر مثلا هي خمسة وعشرين ورقة تتكون من خمس رموز وكل رمز يكرر في خمس اوراق فان ارادوا اختبار احدهم فيطلبون منه التكهن برمز الورقة من غير ان يراها ويسجلون النقاط فخمسة بالمئة من تكهناته لا بد ان تصدق وما فوقها هي القدرة الصحيحة التي يبحثون عنها .
كما الشمس تدل على الانا او النفس او القوة الناطقة في الانسان فاكيد سوف ينطبق على المولود من صفاتها نسبة الخمسة بالمئة زائد نسبة صفات الشمس التي تدل على نفسه واخلاقة ولكن بالمقابل هذه الصفات للشمس في ذلك البرج تتاثر باتصالات الشمس وموقعها بالنسبة للهيئة لذا لا يمكن ان تصدق تماما لاكثر من شخص .
غسان / الليلة رايت نظرية امير الرافدين التي يثبت بها التنجيم بطريقة فيزيائية ولكني لاحظت خطأ فظيع وقع به .
حسان / وما هو
غسان / بدا لي من شرحه انه يعتقد ان البروج المستخدمة بالتنجيم هي نفسها المجموعات النجمية الموجودة في نطاق البروج .
مناضل / كثير ما يقع الفلكيين او من لم يتعرفوا على التنجيم جيدا في هذا المطب اذكر اول ما تعرفنا على مصطفى حماني ذكر هذه الثغرة التي اعتقد ان المنجمين وقعوا فيها وقد اجبته عنها في وقتها .
غسان / ربما لم تكن اجابتك كافية او مفهومة وليتها تعززت بالصور
مناضل / حسنا سوف ارفقها بالصور قريبا انشاء الله .
حسان/ حسناً لقد انهينا ابريق الشاي ولا يمكن الكلام من غيره
مناضل/ موعدنا غدا .
غسان / انشاء الله .

غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: مقالات عامة في علم التنجيم

  #2  
قديم 27-01-2007, 03:59 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 190
معدل تقييم المستوى: 0
rapboy
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد...

ما شاء الله، اثابكم الله اساتذتي على تعبكم، وزادكم علما فوق علمكم، آمين يا رب العالمين...، والله جهودكم لا تعد ولا تحصى، كلل الله تعبكم بالرضوان والجزاء، آمين

احييكم من كل قلبي اساتذي الكرام...

ملاحظة: استاذي الحبيب مناضل، افتقدتك على الماسنجر، عسى ان يكون المانع خير....

مع خالص التقدير والاحترام...



تحياتي،،،
__________________
انا الآن في فترة ضغط دراسي كثيف، ارجو من الجميع السماح اذا ما بدى مني أي تقصير.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-01-2007, 11:59 PM
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: سوريا
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
المشرقي
افتراضي

حياك الله أخي مناضل وتحية أيضاً للفاضلين غسان وحسان
ونشكرك على هذا الشرح الممتع للدروس ونتمنى دوام هذا الأسلوب السلس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
أكواد HTML : معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من عالم المعرفة yousfi قسم الكتب و المنشورات 1 31-10-2007 03:48 PM
فائدة لأول ليلة من ليالي رمضان hesham11 مقالات عامة في عالم الروحانيات 3 15-09-2007 02:36 AM
المعرفة العلمية في نموذجها الأنثوي "أنثوية المعرفة" prince of darkness فلسفة العلوم الخفية 3 23-01-2007 12:46 PM
نقص المعرفة والتنجيم غسان 1111 نقد بناء 4 19-08-2006 07:22 PM
بيان ليالي الرؤيا سراب الرؤى والاحلام 1 09-06-2006 09:45 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Forum Modifications By Marco Mamdouh