المشاركات الجديدة

دراسات متقدمةفي التنجيم:علاقةالأنساب والطوائف والأمم بالنجوم

افتراضي دراسات متقدمةفي التنجيم:علاقةالأنساب والطوائف والأمم بالنجوم
بسم الله و الحمد لله و الصلاة على حبيب الله وآله أولياء الله

النجف الأشرف يكتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


علاقة الأنساب والطوائف والأمم بالكواكب والنجوم

لايخفى على اهل التنجيم ان في مطالعة امر من الناحية الفلكية
تلاحظ الهيئات الفلكية التي تتعلق بها اما من شخص او حدث أو بلد
وفي الدراسات المعمقة الدقيقة قد تلاحظ هيئة الأشخاص من ناحية الوالدين ومن ناحية القوم والعرق والنسب الذي قد ينتمي اليها الشخص كما يلاحظ هيئة الشخص من الناحية العقيدة المذهبية

ولذلك نرى في جميع مصادر التنجيم من القدامى الى المعاصرين
يتكلمون عن صلة كل من الأقوام والأعراق والطوائف والمذهب ب:الكواكب والنجوم ويشرحون في خصائصها
وتفصيلهم في ذلك ليس الا بسبب دلالة الكواكب والنجوم على كل من هذه الأقوام والطوائف ولزوم حسبانها عند تحليل كل أمر أو حدث لأنه لا يقع أمر أو حدث الا بمشاركة شخص او اشخاص و لايكون شخص الا وله نسب و عقيدة فتصله الى دلالات الكواكب والنجوم بالنساب والطوائف والأمم

بما ان من دراساتي واهتماماتي: مجالات الأنساب والطوائف والأمم
وتخصص هذا المنتدى العلمي ب: التنجيم
رأيت أن أفتح غرفة لدراسة هذا الجانب الذي يعد من اهم فروع التنجيم، وخاصة بعد ما نرى من قلة التحقيق والدراسات في هذا الجانب

وقيامي بفتح هذه الغرفة ليست بمعنى أنني أريد أنشر مقالا محققا منقحا في هذا المجال
بل لفتح الباب في الإستفادة العلمية في ذلك

وأرجو من الأفاضل الكرام
أن يمدونني بما لديهم من العلم في هذا الجانب

كما أطلب من الأعضاء
أن يحافظوا على الجانب التنجيمي و لايدخلوا لا باشارة ولا تفصيل في التفاخر والتفضيل بأي من الأنساب والطوائف،
فكلنا من ذرية آدم ولافخر لعربي على غير عربي الا بالتقوى،
وكلنا مؤمنون بالله الفرد الواحد القهار.



وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين

غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: علم التنجيم


صورة رمزية إفتراضية للعضو حامد سلام
حامد سلام
عضو
°°°
افتراضي
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استادي الكريم النجف الاشرف
ربما ساكون ناقدا او معارضا لكني بدلك اسعى للتعلم منكم .
أنّ علم النسب قد يستخدم للسبّ وانتقاص الآخرين، ولذا نجد الفاروق عمر بن الخطاب  يقول: إياكم وتعلّم الأنساب، .
فهل لهدا العلم حدود وجب طرحها وبسطها قبل الخوض فيها ؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصورة الرمزية النّجف الأشرف
النّجف الأشرف
عضو
°°°
افتراضي
بسم الله و الحمد لله و الصلاة على حبيب الله وآله أولياء الله

مندوب النجف الأشرف يكتب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

1- مرحبا ب: حامد سلام
أشكرك على مرورك الكريم ونرحب بكل من يفيد شيئا في هذا المجال أويستفيد

2- لا أريد هنا اثبات مرتبة علم الأنساب وأهميته،
لا شكّ أن الهدى في كلام الوحي الشريف و كلام خزنته: النبي وآله أهل بيت الوحي والتنزيل؛ وأنا حسب اقتناعي وعقيدتي أتبع ذلك فقط:

قال الله تعالى:
يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله أتقاكم (الحجرات13)

والمراد بذلك التعارف بين الناس حتى لا يعتزى أحد الى غير آبائه ولاينتسب الى سوى اجداده وعلى ذلك تترتب احكام النكاح والأرث والعتق والديات والوقف وغيرها.

قال رسول اله صلى الله عليه وآله:
تعلموا من انسابكم ما تصلون به ارحامكم فإن صلة الرحم محبة في الأهل مثراة في المال منسأة في الأثر. (رواه أحمد بن حنبل في مسنده، ج2 ص374، رواه الطبراني في الأوسط والحاكم في مستدركه على الصحيحين في كتاب العلم، والترمذي في جامعه في كتاب البر والصلة باب ما جاء في تعليم النسب.

وبذلك قد أجمع أئمة جميع المذاهب الخمسة
بل عامة المسلمين، ويكفي الإشارة الى بعض الكلمات:

يقول ابن حزم الأندلسي:
أوجب الإسلام معرفة نسب النبي وانه هاشمي قرشي إذ لابد من صحة الإيمان معرفة ذلك

ويقول ابن عبدربه الأندلسي:
فلم يعرف النسب لم يعرف الناس ومن لم يعرف الناس لم يعد من الناس، ولعمري ما انصف من زعم أن علم النسب علم لاينفع وجهل لايضر

ويقول السمعاني:
ومعرفة انساب الأمم من أعظم النعم التي أكرم الله تعالى بها عباده ...

واظن أن فيما ذكرناه كفاية لإقناع القارئ بأهمية علم الأنساب ووجوب معرفتها بمقدار الحاجة.
وإن لم أكن بصدد إثبات ذلك في هذا المقال،

لأن هذه الغرفة فتحت ل:
[highlight=#66FFFF:f0d7ae090d]دراسة العلاقة الموجودة في دلالة الكواكب والنجوم على أوصاف الأنساب والطوائف والأمم وأحوالها[/highlight:f0d7ae090d].

3- وما تكلمت انت فيه ونقلت من القول:
فإن معناه واضح وليس مجاله هنا،
بل ذكرت الجواب على سؤالك بنفسك:
أنه قد يستخدم للسب وانتقاص الآخرين؛...
فأوصيك أن لاتستخدمه في الأمر المشين الذي هو السب وانتقاص الآخرين؛

وحال علم الأنساب حال كثير من الأشياء
يستخدمها المؤمن صلاحا لا فسادا، و نكاحا لاسفاحا،
ولا يذهب الى أن التقوى في قطعها كليا :wink:

وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين

صورة رمزية إفتراضية للعضو sm
sm
عضو
°°°
افتراضي

جزاك الله خيراً أخي الكريم النجف الأشرف فهذا الموضوع من المواضيع الهامة و التي أعشقها , و لا أبالغ إن قلت جل إهتمامي في التنجيم ينصب على هذا الأمر و غيره من مواضيع التنجيم السياسي , و يسرني في هذا المقام أن أضيف بعض المعلومات و القواعد الهامة:

1- لا بد لكل أمةٍ من الأمم من لحظةٍ تاريخية حاسمة قررت فيها أن تتميز بوجودها عن سائر الأمم و أن تكون كيانها المستقل , الهيئة الفلكية لهذه اللحظة الذهبية تصبح هيئةً لهذه الأمة , لا بد هنا من الإشارة إلى قاعدة هامة أشار إليها المنجم الصربي نيكولاي ستوجانوفيك , و هي التفريق بين نوعين من الهيئات الفلكية:
أ- الهيئة الفلكية الوراثية (Genetic Horoscope): تمثل هذه الهيئة اللحظة الأولى لتأسيس الأمة و ظهورها إلى حيز الوجود , هذه الهيئة هي المحور الذي يدور حولها تاريخ الأمة , و أحكامها تستمر إلى الأبد طالما أن هذه الأمة موجودة , هذه الهيئة الوراثية غالباً (و ليس دائماً) ما تمثل هيئة أول كيان سياسي تقيمه هذه الأمة , و سقوط هذا الكيان لا يبطل أحكام هذه الهيئة طالما أن الأمة موجودة (كما نعلم سقوط الكيان السياسي لا يعني أن الأمة قد قضي عليها) لأنها لا تمثل هذا الكيان فحسب بل تمثل الأمة نفسها أيضاً.
ب- الهيئات الفلكية الطارئة: سقوط الكيان السياسي الأول للأمة قد يتبعه قيام هذه الأمة بتأسيس كيانات أخرى , هيئة أيٍ من هذه الكيانات مؤثرة و لكن تأثيرها مختصٌ بوجود هذا الكيان , و تبطل بسقوطه.

لتقريب الصورة سأضرب بعض الأمثلة:
- لقد تأسست على أرض مصر عشرات الدول المستقلة على مر التاريخ , و لكن الهيئة الوراثية هي هيئة تأسيس أول دول مستقلة في التاريخ على أرض مصر و التي تتمثل بتتويج الملك مينا ملكاً لمصر بحكم أنه أول ملوك مصر (حسب علمي) , من هذه اللحظة يبتدئ وجود مصر كأمة مستقلة , أما هيئات الكيانات الأخرى مثل هيئة دولة البطالمة , مختلف الدول الفرعونية , الدولة الطولونية , الأخشيدية , الأيوبية ثم إعلان الجمهورية بثورة عام 1952 كلها هيئات فلكية طارئة تأثيرها مختص بفترة وجودها , في حين تظل أحكام الهيئة الأصلية مستمرة إلى الأبد.
- لقد تأسست في بلاد الصين عشرات الإمبراطوريات و الدول , و لكن أهمها و أدومها هي هيئة قيام ُملك شي هونج دي كملك للصين بأكملها , هذه هي الهيئة الأصلية أو الوراثية , أما الهيئات الأخرى فهي طارئة.
- نجد أيضاً أن الفرس أسسوا عدة دول و لكن العبرة بهيئة جلوس قورش الأخميني ملكاً للفرس بحكم أنه أول الملوك المستقلين للفرس (حسب علمي و قد أكون مخطئاً).
لا بد إذاً من البحث عن الهيئة الوراثية , قد تكون هذه الهيئة هيئةً لأول كيانٍ سياسي و قد تكون أحياناً سابقة على الكيان السياسي خاصةً بالنسبة للأمم التي لم تؤسس كياناً سياسياً مستقلاً قط كالغجر مثلاً , في بعض الأحيان يصعب تحديد اللحظة الحاسمة لتأسيس الأمة و علينا أن نحاول تحديد طالعها و برجي النيرين من خلال دراسة تاريخها , مميزاتها القومية , بلادها , و ما جرى عليها من أحوال , و لكن الإستنتاجات هنا نسبية و ليست حاسمة , ويمكنني هنا أن أشير إلى الموضوع الذي كتبه هذا المنجم الصربي و الذي حاول من خلاله أن يستخرج هيئة أمته (الصرب) و هذا رابطه:

http://www.astrologyinserbia.com/e/n...oskop_srba.htm

و هذا رابط موضوع آخر ذهب فيه نفس المنجم إلى أن الروس ولدوا في الحوت :

http://www.astrologyinserbia.com/e/nikola/genh_rus.htm

2- لا بد من الإشارة إلى هيئات بعض الأمم و الشعوب هنا :

أ- العرق الأبيض (الآري): طالعه في الحمل كما ذكر هذا المنجم الصربي في أحد مراسلتي معه , و أستطيع أن أفترض أن المريخ في الجدي بالعاشر الأمر الذي يفسر انضباطهم الشديد دون أن ينقص هذا من فرديتهم.
ب- المغول و الأتراك (العرق الطوراني): طالعهم في القوس , و ينعكس هذا في صورة تهم النمطية بالقرون الوسطى و القديمة كأمة من الخيالة , حيث تلعب الخيول دورها الرئيسي في حياتهم فضلاً عن إشتهارهم بطريقة القتال المبنية أساساً على الرمي من على ظهور الخيل , و هذه نفسها صورة برج القوس.
ج- الصين: طالعها في الميزان.
د- الروس: في الحوت.
هـ- اليهود: يشتهر عادةً أن طالعهم في الجدي و دليلهم زحل , هذا الأمر ينعكس في انضباطهم , طموحهم , بخلهم , و الواقع أن دورهم في هذا العالم يشبه إلى حدٍ كبير الدور الذي يمارسه النحس الأكبر في السماء !
و- أمريكا: لقد سبق و أن ترجمت مقالاً يشرح فيه أن طالع أمريكا في القوس , و هذا رابطه :

http://www.alchamel.org/fourm/viewtopic.php?t=11544

ز- اليابان: إسمها (بلاد الشمس المشرقة) مع عراقة النظام الإمبراطوري فيها (يصل عمره إلى حوالي 2500 عام) و التأثير القوي للشمس في أساطيرهم حيث أنهم يعدون أنفسهم أبناء الشمس كل هذا يفترض طالع الأسد , و لكن يكذب هذا ميلهم الشديد للروح الجماعية و ضعف روح الفرد عندهم و المعلوم أن الأسد من البروج المفرطة في الفردية.
ح- الألمان: طالعهم في الحمل على الأشهر , ينعكس هذا في تقدمهم الصناعي (الصناعة من دلالات الحمل
و المريخ) روحهم الحربية , غطرستهم , الشعور بالفوقية.
ط- العرب : قرأت لمن يقول أن دليل العرب هي الزهرة , و لا أدري هل على أساس أن طالعهم في الثور أم في الميزان ؟ أنا شخصياً لا أرتاح لهذا القول , فثقافتنا نحن العرب مفرطة في الذكورية مما يستبعد أي علاقة لطالعنا بالزهرة , فضلاً عن فرديتنا الشديدة التي تصل إلى حد الفوضى , و قد تحدث ابن خلدون رحمه الله كثيراً عن الشخصية العربية و فرديتها إلى الحد الذي لا يمكن لهم أن ينقادوا لبعضهم مطلقاً , هذا الأمر لا يمكن أن ينسجم مع أي دلالة للزهرة على العرب , فضلاً عن هذا , طالع أي أمة يصف بلادها الأم , الزهرة ترمز إلى الأرياف و الخصوبة , و هذا يتناقض مع طبيعة الجزيرة العربية التي خرج منها العرب , و قد ذكر لي المنجم الصربي نيكولاي رأيه بأن طالع العرب في العقرب , شخصياً , لا أرى صحة هذا القول و إن كنت أرى أنه أصح من القول بأن طالعهم في الميزان أو الثور , على أية حال , أنا لم أستطع أن أصل لأي قول مطمئن في هذا الأمر.
ي- مصر: طالعها كما هو مشهور في الثور , و يبدو لي هذا القول صحيحاً من عدة وجوه:
1- الثور برج ثابت , مما يفسر طابع الثبات و الإتحاد السياسي و الديموغرافي في تاريخ مصر , حيث نجد أنه لم يجتمع في أرض مصر لغتين أو ملكين أو دولتين أو دينين بل قل مذهبين قط ! فإن تنازعها اثنان لم يلبثا زمناً قصيراً حتى يستقيم لأحدهما ملكها بالكامل دون الآخر.
2- المصريون من الشعوب التي تدرك قيمة و أهمية الإدخار و التوفير بخلاف أكثر الشعوب العربية و هذا من دلالات برج الثور.
3- من أكثر ما تشتهر به مصر هي الأهرامات , و هي من دلالات الزهرة , بحكم أن الشكل الثلاثي من دلالتها , وقد ذكر دلالة الزهرة على الأهرام غير واحدٍ من المنجمين.
4- لعبت الزراعة دوراً كبيراً في تاريخ مصر في صياغة إرثها الحضاري و التقافي , و الزراعة من دلالات الثور.
5- حبهم للفنون , و ميلهم للمرح و اللهو يعكس تأثير الزهرة , و بحكم دلالة الثور على الصوت فسنجد تركيزاً كبيراً على الغناء.
6- يميلون لأن يكونوا شعباً مسالماً بشكل عام مما يؤكد تأثير الزهرة.
ك- العراق: المشهور أن طالعه في السنبلة , و قد كتب الأخ زياد علاوي أكثر من موضوع لإثبات ذلك.
ل- بلاد الشام: المشهور أنها من دلالة الحمل , و إن كان عندي بعض الشك في هذا , و قد ذكر الأخ مناضل أن سوريا من دلالة الشمس فهل يعني هذا أن طالعها في الأسد ؟ ربما , فهذا القول أقوى من نسبتها إلى الحمل في نظري.
م- المملكة العربية السعودية: هناك هيئتين للسعودية , واحدة ترتبط بفتح الرياض على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله في 1902 , الشمس في الجدي و الطالع بالقوس , أما الأخرى ففي 23 سبتمبر 1932 , الشمس في الميزان و القمر في السرطان و الطالع في القوس أيضاً.
ن- الإمارات العربية المتحدة : المعتمد هنا هيئة عام 1971 , الشمس و الوتد في القوس , الطالع في الدلو , و القمر في الجوزاء.
س- إنجلترا : هنا هيئتين معتمدتين واحدة ترتبط بتتويج وليام الفاتح ملكاً على إنجلترا عام 1066, الشمس و الوتد في الجدي و الطالع في الحمل و القمر في الحوت , الهيئة الأخرى تعود لتأسيس المملكة المتحدة عام 1801 , الشمس في الجدي أيضاً , القمر في السرطان و الطالع في الميزان.

و للحديث بقية , هذا و الله تعالى أعلم ........

صورة رمزية إفتراضية للعضو حامد سلام
حامد سلام
عضو
°°°
افتراضي
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام علكم ورحمة الله وبركاته
الظاهر ان كاتب المقال يتحدث عن الاجناس لا الانساب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صورة رمزية إفتراضية للعضو صالح الشاعر
صالح الشاعر
عضو
°°°
افتراضي
حامد سلام,

لماذا لا تقرأ بتمعن؟

علاقة الأنساب والطوائف والأمم ............

صورة رمزية إفتراضية للعضو حامد سلام
حامد سلام
عضو
°°°
افتراضي
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم هدا صحيح انا اسف
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صورة رمزية إفتراضية للعضو sm
sm
عضو
°°°
افتراضي
الأخ حامد , موضوع الأخ الكريم عام للأنساب و الأمم , و قد ركزت في تعقيبي على الأمم و لم أتطرق للأنساب , فأنا إذاً لم أخرج عن عموم الموضوع....

الصورة الرمزية زياد علاوي
زياد علاوي
عضو
°°°
افتراضي
بسم الله الرحمن الرحيم...
الشكر الجزيل للاخوان سام والنجف الاشرف على طرحهما للموضوع...
اريد ان اوكد ان العراق طالما ارتبط ببرج السنبلة الذي يهنم بالخدمة وزراعة الحبوب ومساعدة الاخرين وبالتحليل المنطقي وبالعصبية والعلوم المنطقية المجردة والشعر والادب وغيرها كثير...
اضافة الى ذلك فتأثير زحل على العراقيين مهم جدا فهو الذي يمنحهم الحزن العميق والجدية والصبر الذي لا حدود له!!!
ولقد نشرت موضوعا شاملا عن علاقة زحل والسنبلة بالعراق في بداية شامليتي بعنوان: برج العراق: برج السنبلة وتحدثت فيه عن التأثير السيء لزحل عندما يدخل السنبلة على العراقيين لكن مع الاسف فان الموضوع قد حذف مع مواضيع اخرى كنت قد نشرتها في الشامل في اغسطس 2006...
اما هيئة العراق الحديث (ويالها من مصادفة) اشترك فيها طالع العراق السنبلة وزحل موجود في السنبلة في البيت الاول مقترنا بغريمه المشتري...
علاوي...

صورة رمزية إفتراضية للعضو محمد زاهد المشهداني
محمد زاهد المشهداني
عضو
°°°
افتراضي
ماشاء الله عليك اخي الفاضل النجف الأشرف
مواضيعك شيقة ومفيدة وتدلل على ذوقك العلمي في اختيار المفيد
والله لولا الانشغالات الكثيرة التي تمنعي عن الكتابة وحتى انها قيدتي خلال الاشهر القلية الماضية عن دروسي ومتابعي لشاركت معكم في هذا الموضوع الرائع
ولكن بالرغم من ذلك اود ان اضيف
ان البيروني هم من تفرغ للكتابة في هذا الموضوع في احد كتبه وصراحة لقد نسيته فسبحان الله
ولدي كتاب ايضا نسيتت اسمه في مكتبتي الشخصية يتكلم عن طوالع الدول والأمم وهو لموسى بن نوبخت المنجم واسمه الكامل على ما اعتقد
وعذرا على التقص في المعلومات كون اني لست في بلدي واحببت المشاركة لزيادة المعلومات
وبارك الله فيكم


مواقع النشر (المفضلة)
دراسات متقدمةفي التنجيم:علاقةالأنساب والطوائف والأمم بالنجوم

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
سلسلسلة دراسات مفصلة حول البيوت و أحكامها (مترجم)
دراسات متقدمةفي التنجيم= تنكلوشا=أقدم تراث التنجيم البابلي
دراسات من منظور العالم الآخر

الساعة الآن 04:55 AM.