المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برج العذراء كما ورد في الموسوعة البريطانية


محمد زاهد المشهداني
08-02-2007, 12:42 AM
برج العذراء:

العلامة السادسة لدائرة البروج التي يرمز لها بعذراء. أن الناس المولودين بين 23 آب و22 أيلول يقال انهم يولدون تحت علامة الشمس لبرج العذراء. والعذراء علامة ترابية (أرضية) يحكمها كوكب عطارد الذي سمي تبعاً للإله الرسول الروماني القديم.
ويعتقد المنجمون أن أتباع برج العذراء عمليون وينتقدون. فهم يحبون الحديث ويقيمون الاتصالات، ولكنهم يفضلون أن يترجموا قولهم إلى عمل. وهكذا فهم ليسوا مولعين جداً بالمحادثة التافهة ويمكن أن ينتابهم الشعور بالخجل. وتابع هذا البرج يميل للنقد. وكما أورده المنجمون فان العذرائيين غالباً ما يمتلكون اهتماماً عظيماً بالصحة وعلم الصحة. ويحبون كذلك الهندام ونظافة أحبائهم وترتيبها.
ويعتبر المنجمون أتباع برج العذراء من المهتمين بالتفاصيل والتحليل والعمل الجاد. فهم يتعاملون مع المهام المعقدة والعفوية الظاهرة لأنهم قرينون ومنظمون جيدون. ويقال انهم كثيرو الاهتمام بإنجاز أعمالهم جيداً دون طلب شخصي، وبنتيجة ذلك يميلون للتواضع. كما يمكن أن يكونوا واصلين إلى حد الكمال ويكونوا قلقين عندما لا تصل مشاريعهم أو أحوالهم طموحاتهم الكبيرة. أن الأعمال التقليدية التي ترافق برج العذراء تتضمن التنشئة والأعمال الخاصة بالصناعة والصحة والتغذية وأعمال الصحة السكرتارية أو إدارة المكتب والتدريس والتحرير (أي تحرير الصحف والمجلات وليس تحرير البلدان).