المشاركات الجديدة
مقالات عامة في علم التنجيم : مواضيع في أحكام التنجيم و مقالات دراسية عامة وعرض لكافة الأساليب والطرق المتبعة

نظرية امير الرافدين في تفسير سبب التأثير النجومي والكوكبي

افتراضي نظرية امير الرافدين في تفسير سبب التأثير النجومي والكوكبي
اعوذ بالله من شر الشيطان الرجيم ابليس اللعين الا لعنه الله عليه في العالمين

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم احفظ الشامل واهله وادم عزه وانصر من نصره واخذل من خذله
اللهم انك مولانا وانك ربنا يا رب احفظ هذا الصرح ودمر اعدائه بحولك يا رب الارباب
ويا مسبب الاسباب ويا خالق الخلق من تراب امين ... امين.......امين .....

السلام على شهداء العراق السلام على المحرومين السلام على اليتامى والثكالي اجمعين
السلام على الصابرين السلام على شرفاء هذه الامة وحاملين لواء الدين
ان هذا يومكم الي بشركم الله به ان وعد الله حق وبشر الصابرين
الذين اذا اصابتهم مصيبه قالوا انا لله وانا اليه راجعون

سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته



اخوتي واحبائي الشامليين لقد جائتكم اليوم بخلاصة عملية للشهور الماضية
حيث بدات بهذا العمل منذ شهر رمضان وكان من المقرر ان انزله في المنتدى في عيد الاضحى المبارك
ليكون لكم مفاجئة جميلة

وهو نظريتي الجديدة في سبب تاثير النجوم والكواكب على الطبيعة
وقررت ان انشرها الان لسبب بسيط هو لكي اتفرغ بصورة تامة وكاملة
لمشروع الشامل لتحقيق المخطوطات واحول الوقت المخصص كان سابقا لتطوير النظرية الى مشروع
الشامل حيث تحقيقه هو هدفي حاليا .....
وانا هنا اعلن ان النظرية لم تكتمل بكل ابعادها مثل ما انا رغبت بالبداية
حيث ما زالت تحتاج الى تطوير على بعض جوانبها بحدود 50 - 100 ساعة اضافية
وان الوقت المستغرق للحصول عليها بهذا الشكل محسوبا ضمنه وقت الطباعة
هو بحدود 400 ساعة

الرجاء من خبراء التنجيم في المنتدى ان يبدوا آرائهم بكل حرية واني اتمنى ان يكون
النقد موضوعي وبناء اني ارحب بالنقد اكثر من المديح فهو سوف يكشف لي عن اخطائي
فارجوا ان يكون النقد بجانب معين واني على اتم الاستعداد لتوضيح النضرية
بصور اكثر من ما هي مطروحة
طبعا هذه هي الاصدار التجريبي وسميته بالاصدار الاول
وجعلت طريقة ترقيتها تشبة طريقة ترقية برامج الحاسوب
حيث التغيير سوف لن يمس الجوهر ان شاء الله بل بعض التعديلات والرتوش الاضافية

--------------------------------------------------------
هنا سوف اقوم بنشر فصلين من النظرية ومن يريد تحميل النظرية كاملة عليه بهذا الرابط

العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..

وهذا رابط اخر بناء على طلب الاخ مناضل الحبيب بدل طقطق ان لم يعجبكم

العضو العزيز...شكر صاحب الموضوع للجهد الذي يقوم به لخدمة اهل العلم يشجعه لإعطاء عطاء أكبر . ضع رد لرؤية الرابط..

----------------------------------------------------------
رجاءا رجاءا رجاءا اقراوا النظرية جيدا قبل الرد
وارجوا منكم تقييم شامل للموضوع
وانا اهدي هذا الجهد المتواضع لاسرة الشامل الكريمة
التي تعلمت منها حب الكرم والتضحية

لن اطيل عليكم لاترككم مع البحث
وشكرا لكم سلفا

ملاحظة المعادلات الرياضية سوف لن تضهر هنا لذا وجب التحميل لملف النظرية وقرائة المعادلات الرياضية

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا ابي القاسم
محمد واله الطيبين الطاهرين وصحابته المنتجبين ومن تبعهم باحسان وسار على هديهم
ودعا بدعوتهم الى يوم الدين امين يا رب العالمين

اخوكم امير الرافدين - العراق

الرافدين تفسير التأثير النجومي والكوكبي index.php?image=BQWQ


------------------------------------------------------------

الفصل الثالث

نظرية في التنجيم



القول في الابراج

سؤال : لم الابراج 12 فقط لا اكثر مع العلم ان علم الفلك الحديث قد رصد الشمس وهي تدخل 13 برجا بأوقات مختلفة ولم مساحة كل برج 30 درجة من دائرة البروج ؟

ج: ان الابراج هي تسميات قديمة اطلقت على مناطق في السماء كانت تدخلها الشمس بترتيب معين قبل حوالي 3000 عام مضت وقد تغير هذا التسلسل الان
اما لماذا هي 12 فقط لا غير وليس 13 او غيرها مع ان علم الفلك الحديث يقول ان الشمس تدخل في 13 برجا فاقول

ان السماء بالنسبة للقدماء كانت محصورة ب12 برجا فلم يكونوا يعرفوا الكثير عن السماء وما بها من نجوم واجرام سماوية
فعند التقسيم الى12 قطاعا فلكيا سموا كل قطاع بأسم البرج الموجود فية تلك الفترة ولكي يسلسلوا هذه القطاعات الفلكية وجب عليهم ان يبدأوا من نقطة ما
وكما نعلم ان الكون محدب وان هنالك دائرة للبروج وكما معلوم في علم الرياضيات ان ليس للدائرة بداية او نهاية فيجب اذن ان نحدد بداية وهمية لهذه الدائرة ونهاية وهمية فأستقر الرأي عنداذن على استخدام تقاطع دائرتي الكسوف ودائرة خط الاستواء السماوي
وقد وجد ان نقطة التقاطع تقع في الانقلاب الربيعي (21اذار)
ولما لهذا الحدث من اهمية دينيه في تلك الفترة الماضية فقد اتخذ نقطة البداية في حساب القطاعات الفلكية

هنا انتهينا من شرح كيف بدأ حساب القطاعات الفلكية وقد علمنا ان نقطة البداية كانت (21اذار)
اما لماذا لا ناخذ بالاعتبار في علم التنجيم الكوكبه الجديدة التي دخلت للبروج بسبب ظاهرة ترنح الاعتدالين الا وهي كوكبة الحواء
فاقول ان القطاعات الفلكية هي اكبر من الكويكبات وان تأثير القطاع الفلكي السماوي لما يحويه من مجرات ونجوم ومذنبات وغيرها من الاجرام السماوية هو اكبر بكثير من تأثير الكويكبه الواحدة
فلذلك لا يعتمد في علم التنجيم الحديث على الكويكبه 13 لما اسلفت سابقا من كون الكون يقسم الى 12 قطاعا فلكيا فقط اما الكويكبات فكانت لمجرد الدلالة عليها في ذلك الزمان الغابر حيث لا توجد مراصد دقيقة

اما لما هي 12 فقط لا غير فاقول

ان تحديد عدد القطاعات الفلكية كان من مسؤلية الانسان فلا يوجد دليل علمي يقيدنا بهذه ال12 قطاعا سوى انها قسمت على عدد شهور السنة اولا ثم ان العدد 12 لدى القدماء كان شبه مقدس وكذلك فانه يقبل القسمة على نصفه وربعه وثلثه بدون باقي مما يسهل عمليه الحساب على الاقدمين

والنظرة الحالية انه نظريا يمكننا الاستغناء عن 12 قطاعا واستبدالها بمضاعفاتها ضمن ال360 درجة بحيث يجب ان لا يتجاوز عدد القطاعات الفلكية 360 قطاعا بمعنى درجة واحدة لكل قطاع في السماء
وان احببنا ان نضيف الطالع الى المسألة الحسابية وبما ان الشمس تتحرك ظاهريا بالنسبة للارض قطاعا فلكيا كل ساعتين وبما ان الشمس تتحرك درجة واحدة في دائرة البروج كل يوم فسوف يكون لدينا 12*360 احتمال رياضي اي انه عمليا سوف يكون عدد الابراج المتوقعة والمحصورة للاشخاص حسب حركة الشمس الظاهرية (حركة الارض حول نفسها) وحركة الشمس الحقيقية ( حركة الارض حول الشمس ) هو 4320 برجا
نجميا واي شخص في هذا العالم يجب ان يكون برجه الفلكي ضمن هذه المجموعة






ملاحظة :-

الموقع الجغرافي لمكان الولادة -والذي بدوره يحدد زاوية شروق الشمس -وساعة الولادة التي تحدد مكان تواجد الشمس ضمن دائرة البروج لذلك اليوم سوف تكون مهمه جدا لتحديد البرج ضمن 4320 برجا النظرية الوجود .





توضيح لا بد منه :-


لا يوجد حسب هذه النظرية درجات لكل برج وانما هي من المفروض نظريا ان تصل الدقة فيها حسب الحسابات بالنسبة الى الفرد والى تحديد برجه الخاص ب 0.08 من الدرجة الواحدة لدائرة البروج














سؤال : لماذا الطبائع هكذا (ناري –ترابي-هوائي-مائي ) ؟

ج: عندما كان الاقدمون يدرسون التأثير السماوي والكواكب على الارض وسكانها كانوا لا بد ان يجدوا صلات منطقية بين التأثير العلوي السماوي ونتائج الصورة الارضية او البشرية فوجدوا التأثير منحصرا بأربع طبائع لديهم وهي النار والهواء والتراب والماء وانا اقول ان هذه هي حقيقة علمية بحته لم يستطع الاقدمون اكتشاف كنهها لضعف الامكانات العلمية في ذلك الوقت ولتفسير المنطقي لهذه الطباع هو كالتالي :-

بما ان كل ما على الارض وفيها وما يحيطها من اغلفة ينحصر في قسمين لا ثالث لهما وهما المادة والطاقة
واننا كبشر ولاهمية علم التنجيم بالنسبة لنا وبما اننا مادة مجردة فأتخذنا هذه الطبائع الاربع للدلالة على التأثير الكوني
حيث ان المادة حسب احدث النظريات العلمية هي باربع صور
1- صلبة 2- سائلة 3- غازية 4- بلازما

1. الحالة الصلبة وتساوي قديما طبع التراب وتمتاز بثبوت الابعاد 3 وكون الشكل العام لهذه المادة لا يتغير مادام لم تتعرض لسرع نسبية
2. الحالة السائلة وتساوي قديما طبع الماء وتمتاز بثبوت بعدين الذين هما بعدا الاناء الحاوي لها وتغير بعد واحد فقط الذي هو الارتفاع
3. الحالة الغازية وتساوي قديما طبع الهواء وتمتاز بعدم ثبات اي بعد من ابعادها
4. الحالة البلازمية وتساوي قديما طبع النار وتمتاز بعدم ثبات اي بعد من ابعادها مثل الهواء ولكن تتصف بالسخونة بصورة عامة


في هذه المرحلة تم تحليل الطبائع الاربع للابراج وفق احدث ما توصل اليه العلم الحديث فيجب ان نكف عن استخدام الاوصاف القديمة كونها لا تليق بعلم التنجيم كعلم راسخ له اسس منطقية .



سؤال : هل ما توصلنا اليه ويقودنا الى القول ان للتنجيم اساس منطقي ؟



ج: كلا ما توصلنا اليه هو يمثل مدخل الى ما نود ان نقوله من جعل علم التنجيم علم منطقي استدلالي بعيدا عن تأثير الخرافات والبدع
ولحل كل او ابرز معضلات التنجيم يجب ان نجد نظرية اساسية يرتكز عليها التنجيم ويقوم على ضوئها فهي يجب ان تمثل الدعائمة الرئيسية له لتحويله الى صفة علمية بحتة بعيدا عن الدجل والشعوذة
وفي الصفحات القادمة سوف تجد عزيزي القاريئ نظرية شاملة لاغلب المسائل التنجيمية ومفسرة تفسيرا علميا لا يشوبه شك
اتمنى ان تروق لكم

















سبب تاثير الكواكب في الابراج

يوجد سببان نظريان لتاثير الكواكب في اثناء وجودها في القطاعات الفلكية على البشر في الارض.

الاول:
انها اي الكواكب تقوم بجذب الزمكان نحوها حسب النظرية النسبية مما يؤدي الى حصول تشوه في الزمكان (تقعر) وهذا بدوره يؤدي الى انحراف الاشعاع الكهرومغناطيسي القادم من القطاعات الكونية نحو كتلة هذه الكواكب

وتكون معادلة هذا الانحراف حسب التالي:





مقدار زاوية الانحراف = X
ثابت الجذب العام = u
كتلة الكوكب = M
نصف قطر الكوكب = R
سرعة الضوء = c


وهذا الانحراف الغير دائم هو الذي يولد بعض التغيرات الملموسة في علم التنجيم على شخصية الافراد ولعدم حصول حالة التوازن الطبيعية للاشعاع الكهرومغناطيسي





ان للاشعاع الكهرومغناطيسي بتردداته المختلفة تاثير على الانسان حسب ما اثبت من خلال الدراسات العلمية الحديثة في علم النفس والبراسايكولوجي وهندسة الكهرباء والفيزياء الموجية .

يتسنى للقارئ الكريم ان يلاحظ التاثير الكهرومغناطيسي على السكان (البشر) ان كانو يسكونون بالقرب من خطوط نقل الطاقة الكهربائية ذات الضغط الفائق 132kv و 400kv حيث اثبت حدوث هلاوس سمعية وبصرية اضافة الى وجود تاثيرات اخرى لكثرة التعرض للاشعاع الكهرومغناطيسي بصورة مستدامة


السبب الثاني:-

لكل جسم متحرك في الكون موجات تتولد نتيجة حركتة حسب مفهوم العالم ديبرولي عام 1924
حيث ان لكل مادة متحركة صفة موجية
واقترح العلاقة التي تربط بين الطول الموجي (W) وكتلتة الدقيقة (الجسيم) المتحركة (M) وسرعتها (V) مستندا الى نظرية الكم لبلانك والنظرية النسبية لانشتاين الخاصة بتكافئ الكتلة والطاقة E=mc^2






الطول الموجي = W
ثابت بلانك = h
الكتلة = M
سرعة الجسم = v



ان هذه الموجات ليست موجات كهرومغناطيسية ولا ميكانيكية ولكنها موجات من نوع جديد اخر اسمها الموجات المادية فهي موجات مصاحبة لحركة الجسم
والتي فسرتها نظرية ديبرولي والتي تنص على :-

{ ان في كل نظام ميكانيكي لابد من وجود موجات تصاحب حركت الدقائق المادية }




فائدة:-

ان ما ذكر في المعادلة السابقة لنظرية ديبرولي تنطبق على جميع الاجسام في الكون من صغيرها مثل الالكترون الى كبيرها من الشمس و الكواكب .

حقيقةً اكثر الظواهر صعوبة هو تفسير تاثير الموجات المادية على الانسان حيث ان اكتشاف هذه الموجات ما يزال قريبا نسبيا ونحن هنا نتحدث عن موجات جديدة كلياً على علم الفيزياء حيث ان اسس الربط بينها وبين سلوك الانسان لاتزال ابحاثه في بداياتها ولكنني متيقن تمام اليقين ان النتائج بمرور الوقت سوف تآزر وتعاضد هذه النظرية بصورة خاصة وعلم التنجيم بصورة عامة
وبقناعتي الشخصية ان هذه الموجات المادية تلعب الدور الاكبر والاخطر في التاثير الكواكبي و النجمي على الانسان بصورة خاصة والحياة بصورة عامة










لاحظوا يا اعزائي ان السببين الانفين الذكر تاثيرهما بين وجلي للعلماء ولكن تفسيرهما على الانسان صعب جدا ليس لقصور في السبب ولكن لعدم معرفتنا الكاملة بالانسان ككل ولا بكل الظواهر التي توثر عليه .


حيث هنا هذين السببين ابرز الاسباب التي قامت عليها هذه النظرية وبالاضافة الى هذين السببين توجد اسباب اخرى اقل تاثيرا وهي:-

1. جاذبية الاجسام او الكواكب وهي تخضع لقانون نيوتن الذي ينص{ لكل كتلتين في الكون قوة جذب بينها تتناسب طرديا مع كتلتيهما وعكسيا مع مربع المسافة بينهما } وهذا القانون ينطبق على الاجسام القريبة من الارض ككل اجرام النظام الشمسي
2. تاثير القطاعات الكونية الآنف ذكرها والتي كانت تسمى سابقا ابراجا

هنا يتبين انه لا يوجد في النظام الشمسي حجرا ليس له تاثير على الارض فكل الاجرام كالاقمار والمذنبات والشهب وبالطبع الكواكب ايظا هي لها تاثير يندرج تحت احد البنود الاربعة الاسابقة الذكر وهذا ما جعل التنجيم عويصاً حتى على فطاحلة المنجمين سابقا لانه حتى هذه اللحظة لم تتم الاحاطة الشاملة بجميع التاثيرات المترتبة على الانسان تحت البنود الاربع السابقة الذكر
وهي سبب فشل بعض التوقعات التنجيمية اذا ما استثنينا تاثير العامل البشري في الخطا المحتمل الوقوع



اسئلة حول النظرية

سؤال:-كيف نتاكد ان هذه النظرية هي الصحيحة؟

ج: اقول انها :
1. تفسر ان لم تكن كل الظواهر التنجيمية فاغلبها
2. لانها تحل الخلاف بين جماعة المنجمين التي تقول باخذ الطالع وجماعة المنجمين التي تكتفي بالابراج
3. هي تحل مغضلة مهمة جدا حاليا وهي تاثير كوكب بلوتو في التنجيم فبعد ان طرد علماء الفلك كوكب بلوتو من النظام اصيب علماء التنجيم بالحرج الشديد لعدم المقدرة على الاستغناء عن بلوتو في علم التنجيم لما ظهر من تاثيراتة الجلية فهذه النظرية سوف تحل الخلاف بين الفريقين بالاخذ بالتاثيرات الاربعة السابقة لحل المعضلة بذلك ينتهي الخلاف
4. هذه النظرية تفسر بصورة علمية مقبولة التاثير الظاهر لظاهرة خرافية غير موجودة وهي ظاهرة تراجع الكواكب حيث ان علماء الفلك يعيبون على التنجيم انه ياخذ بظواهر خرافية مالها من وجود ومنها ظاهرة تراجع الكوكب وان تطبيق هذه النظرية على ظاهرة التراجع سوف يعزو سبب التاثير الذي تولده ظاهرة التراجع تنجيميا الى اختلاف السرع والذي بدوره سوف يغير تردد موجات ديبرولي المادية المنبعثة من الاجرام ويولد تاثير الرجوع التنجيمي المعروف

ومن الممكن لك عزيزي القارئ ان تفسر ما يحلو لك من ظواهر التنجيم بهذه النظرية ما دامت مبنية على النظام الكوبرنيكوسي في الافلاك وليس نظرية بطليموس القديمة الغير صحيحة
سؤال : هل هنالك دليل قاطع لدى المنجمين على ان هذه النظرية صحيحة ؟
ج: نعم وبكل تأكيد حيث ان ابرز نظرية تحليل تنجيمي وتسمى نظرية العبور تستلهم فكرة هذه النظرية في التحليل حيث تعتمد نظرية العبور على مبدأ اننا يجب ان نراقب حالة الكواكب لحظة حدوث الحدث ومن ثم اذا احتجنا الى تفسير نقوم بمقارنة صورة الكواكب بين الحدث الاولي ووقت المقارنة وهي تعتمد بصورة قطعية على المباديء الاربعة التي تبنتها نظريتنا في التفسير العلمي للظواهر التنجيمية
سؤال : كيف نفسر السعود والنحوس وفق هذه النظرية ؟
ج: الحقيقة لا يوجد سعود مطلق او نحوس مطلق وكذلك سوف يكون التفسير اقول ان الاقدمين لما لم يعرفوا ما توصلنا اليه من علوم ولاحظوا بالرصد بالرصد والمتابعة عند حدوث حالات معينة سوف تتولد تأثيرات تنجيمية على الطبيعة وهذه الحالات هي
1. الاقتران : وتفسيره هو اجتماع تأثير الكوكبين وتوجيه موجاتهما بصورة متوازية نحو المتأثر ويخضع للمباديء الاربع في النظرية ويختلف تأثيره بأختلاف قوى الكواكب المقترنة
2. التقابل : وسمي بالنحس وتفسيره عكس الاقتران حيث يضاد موجات احد الكوكبين الكوكب الاخر وتلغي او تقلل احداهما الاخرى وتختلف قوة التقابل بأختلاف قوة الكواكب المتقابلة وقوة موجاتها والتاثير يظهر بصورة اكبر في التقابل حاله حال الاقتران ايضا .
3. التثليث والتسديس : وسميت بالسعد وتفسيرها ان الموجات المتولدة من هذه الكواكب لا تتقاطع بصورة ضدية ولكن هي في الحقيقة تتقاطع ويؤثر احدها على الاخر وهذا ما يجعل التثليث والتسديس ضعيفا من ناحية السعد
4. التربيع: وسمي بالنحس وتفسيرذلك لحصول تعامد مبين القوى المؤثرة للكواكب حسب المباديء الاربع للنظرية وهذا يجعل تأثير الكواكب مشوش على المستلم ولكنه ليس كالتقابل ولذلك هو نحس ضعيف .
سؤال : هل تأثير الكواكب والقطاعات الفلكية محسوس وكيف ندركه بالوسائل العلمية وهل يمكننا تغيير هذا التأثير ؟

ج: نعم تأثير الكواكب محسوس ومدرك فقد لوحظ ان للكواكب والاجرام السماوية والقطاعات الفلكية تأثير على حياة البشر واضح وجلي اما كيف ندرك هذا التأثير فالاقدمون لم يستطيعوا ادراك كنه هذا التأثير اما الان وبالوسائل التكنولوجية المتطورة استطعنا ان نلاحظ تغيرات وتأثيرات تطرأ على البيئة والانسان والشعوب بصورة عامة نتيجة الاحداث السماوية
وكامثلة للتضويح لا للحصر اكتفي بذكر هذين المثالين

1. ظاهرة المد والجزر في البحار والمحيطات نتيجة تاثير جذب القمر على الارض وهي احدى البنود الاربع للتاثير في النظرية حيث اثبت وبصورة يقينية بما لا يقبل اللبس والشك ان سبب نشوء هذه الظاهرة هو قوة جذب القمر للمياه في البحار والمحيطات وهذها ثابت علميا <تعقيب : كيف يؤثر القمر على مياه المحيطات والبحار ولا يؤثر على المياه في جسم الانسان علما ان المياه في جسم الانسان اكثر من 70 % منه > .


2. ظاهرة الكلف الشمسي :لوحظ عند زيادة نشاط الشمس الاشعاعي وحصول ظاهرة الكلف الشمسي يتزامن مع هذه الظاهرة التوترات النفسية للانسان وتشويش الاتصالات الالكترونية وازدياد حالات الكآبة وتوقف او عطل بعض الاقمار الاصطناعية وهذا كله ناتج عن مليارات من وحدات الكيلووات/ساعة من الطاقة الاضافية المنبعثة من الشمس على شكل موجي كهرومغناطيسي عند حصول هذه الظاهرة .



اما بخصوص هل يمكن تغيير هذا التأثير فاقول ان هذا التأثير موجه نحو الجسم البشري بصفة خاصة فمن المستبعد الغاء هذا التاثير وانما من الممكن جدا تقليله الى حدوده الدنيا الصغيرة جدا او زيادته الى حدوده القصوى وذلك بطرق ووسائل معينة عديدة ليس هنا مجال لذكرهها



سؤال : كيف نفسر وفقا للنظرية وجود كواكب سعيدة واخرى نحيسة والصفات المختلفة للكواكب بذاتها واحوالها في الدخول للقطاعات الفلكية ؟


ج: اقول بما ان لكل كوكب كتلة معينة وبعدا معينا عن الشمس في مدار معين حول الشمس وبسرعة زاوية معينة وبسرعة مدارية معينة فهو سوف يكون حالة خاصة جدا لها من الصفات والخصائص الكثير والتي تميزه عن باقي الكواكب الاخرى في اشعاعه الموجه نحو الارض ونحو المستلم بالتحديد حيث نأخذ المبادي الاربع للنظرية بعين الاعتبار سوف نستطيع ان ندرك لماذا الكواكب مختلفة في خواصها وكذلك اختلاف خواصها عند الدخول في كل قطاع فلكي .

وسوف نقوم في المستقبل القريب ان شاء الله بتحديد تأثير كل كوكب
واستنباطه من خلال المعادلات المذكورة انفا وبالتفصيل
والقيام بتنقيح الاحكام القديمة للتنجيم بناءا على هذه النظرية

ملاحظة : اني ادعو القراء الاعزاء وخصوصا من المولعين بالتنجيم
ان يشمروا عن سواعدهم يوقوموا بالتحقيق والتدقيق في احكام التنجيم
استنادا الى النظريات التنجيمية الحديثة للنهوض بهذا العلم المرموق



سؤال : الكلام النظري الذي يتحدث به الكاتب هو اشبه بشعوذة علمية حيث انه صحيح نوعا ما ولكني غير مقتنع به فكيف اصل الى بر الامان ؟


ج: ان الكثير من الظواهر الكونية ما زالت غير مفسرة حتى الآن وان فسر بعضها وصلت الى مرحلة من التعقيد بحيث لا يمكن ان يدركها اي شخص بسهولة من الناس الاعتياديين الغير متخصصين بموضوع هذه الظاهرة , واني هنا اكتفي بقول ان 90% من مادة الكون مفقودة حسب ادق الحسابات العلمية الحديثة فهل هذا يطعن بمصداقية علم الفلك بالتأكيد كلا لاننا لم نصل بعد الى الحقيقة الكاملة التي توضح كل الاسرار
فعلى سبيل المثال اننا ما زلنا حتى ساعة اعداد هذه النظرية نجهل جهلا كبيرا بخفايا عقل الانسان وعلى سبيل المثال لا الذكر توجد غدة في الدماغ البشري لحد الان تتضارب الاقوال بفوائدها للجسم وتسمى (الجسم الصنوبري) وكذلك العلم يشير الى وجود ابعاد كونية اكثر من 11 بعدا حسب احدث النظريات العلمية في فيزياء الكم الكونية وتسمى بنظرية الكواركات او الخيوط الفائقة , ولكننا مع علمنا بهذه الابعاد لم نستطع ايجادها وبكل الوسائل العلمية التي نسخرها لاجل هذا الهدف


ملاحظة : علم التنجيم حاله كحال الكثير من العلوم وكمثال علم الباراسيكولوجي حديث النشأة العلمية قديم النشوء الحضاري فكلا العلمان لم يبدا التحقق من مصداقيتهما الا بعد ولوج القرن العشرين فاعمارهم لا تزال صغيرة نسبيا باعمار اقرب العلوم عليه وهو علم الفلك على سبيل المثال ولكن رغم ان التفسير العلمي لهذين العلمين لم يبدأ الا في مطلع القرن العشرين الا انهما من العلوم القديمة قدم التاريخ البشري حيث كان التنجيم والكهانة ووسائلها(التي تطور منها الباراسيكولوجي) من ابرز مقومات الحضارات القديمة ولا تقوم حضارة منها الا بهما .


الفصل الرابع


فلسفة جديدة للتنجيم تستند على اسس هذه النظرية



وهي محاولة جادة لارساء اسس فلسفية جديدة لعلم التنجيم




احب ان اقول في البداية ان العلم الوحيد الذي ضل يتيما وحيدا بلا فلسفة خاصة به هو علم التنجيم حيث لم يتبنى اي مفكر او منضر من اي مكان بالعالم التنظير الايديولوجي لهذا العلم خوفا من اتهامه بالدجل والشعوذة



واني هنا سوف احاول ان شاء الله ان ارسي اولى دعائم فلسفة التنجيم كعلم
له اصوله وضوابطه وفنونه المعرفية وبضوء هذه النظرية والافكار الاخرى الجديدة التي جاء بها هذا العلم حديثا











كيف نوفق بين التنجيم ومفاهيم الجبر والاختيار


ان المطالع الذي يقرأ النظرية يضن للوهلة الاولى ان علم التنجيم يجزم بالاحداث الحاصلة ودلالاتها السماوية وهذا في الحقيقة غير صحيح لان علم التنجيم اذا اريد منه ان يعطي نتائج دقيقة يجب ان يدخل اليه مدخلات دقيقة وكما نعلم ان اكبر مؤثر يؤثر عليه التنجيم هو الانسان ونفسيته وشخصيته بالذات وكما هو معلوم للجميع اننا لم نفهم الانسان بصورة كاملة حتى الان

حيث ان التنجيم او التاثير النجومي على الانسان هو احد العوامل المؤثرة على الشخصية وليس كما يقول بعض المنجمين ان له كل التاثير ولا كما يقول المشككين بالتنجيم ان لا تأثير له على الاطلاق

وانما حقيقة التنجيم التي تؤيدها الادلة الدينية والعقلية والاخبار المنقولة انه يؤثر على الانسان وبنسبة معينة تتجاوز احتمال الصدفة الرياضي وهو 5% وتكون اقل من التاثير الكبير وانا من مشاهداتي هو 90%
اي ان تأثير الكواكب والبروج في اغلب الحالات يكون بين 5% و 90%
وحسب ضروف كل حالة
وحالات عدم الانطباق الكلي او الانطباق الكلي تعود الى حصول اخطاء بشرية وكذلك الى وجود شخصيات نادرة تتاثر بصورة كاملة او ينعدم فيها تاثير الكواكب وبصورة عامة ان احتمال وجود هذه الشخصيات هو اقل من 5% ولكني لا استطيع تحديده بالضبط لعدم اجرائي دراسة احصائية بخصوص هذه النقطة وال5% المتبقي هي اغلبها اخطاء بشرية في الرصد او الحكم او تحديد الهيئة الصحيحة
(اخطاء في المدخلات والمخرجات )






ونعود لفكرة الجبر والاختيار
حيث ان التنجيم يتيح مجالا واسعا لحرية الاختيار وامكانية تغيير الحدث المتوقع الحدوث ضمن نطاق معين هو النطاق الجبري اي ان التنجيم لا يفرض الجبر الكلي ولا الاختيار الكلي وانما امر بين امرين وهذه هي نفسها الفلسفة الدينية
فالتنجيم اذن لا يفرض نمطا معيننا من التفكير يشذ عن الفلسفة والقيم الدينية السائدة واما القول ان الاقدمين كانوا يعتقدون بان الكواكب هي المؤثرة وان هذا من الممكن ان يؤدي الى الشرك والعياذ بالله وما شاكل ذلك من الاقوال فهو مدفوع لان العلم يتطور وكذلك الفلسفة والمفاهيم وكما لا يأخذ عمرٌ بجريرة زيد من الناس كما يقولون
لا يؤخذ المنجمون المعاصرون بأراء من سبقهم ما دام هم لا يعترفون بها






















هل يعد علم التنجيم اطلاعا على الغيب وتدخلا بأرادة الرب



اقول اولا لنفهم الغيب يجب وضع تعريف ولو مبسط له واسهل واقرب تعريف للغيب هو ما غاب واستتر على الانسان فلا تدركه حواسه

والغيب يقسم بصورة عامة الى 3 اقسام رئيسية
غيب ماضي : وهو ما حدث في العصور السالفة قبل وجود التأريخ والكتابة
وغيب المستقبل: وهو ما سوف يحدث للامور والاشخاص مستقبلا
وغيب الحاضر : وهو كل ما لا ندركه بحواسنا وعلى سبيل مثال لغيب الحاضر هو البكتريا والجراثيم والكائنات المجهرية فانها كانت من غيب الحاضر لقرون طويله خلت على الانسنا فهي موجودة ولكن لا ندركها بحواسنا الى ان اكتشف المجهر في بدايات الثورة الصناعية في اوربا وقادنا الى اكتشافها واصبحت معروفه وما زال الكثير منها لم يكتشف حتى الان غلى الرغم من التقدم العلمي الذي نحن فيه وبالرغم من امتلاكنا المجهر الالكتروني الذي يقيس الطول بوحدة الانكستروم ولكن ما زال الكثير خافيا علينا من غيب الحاضر
ومثال واقعي اخر ينطبق على حالتنا الان هو وجود جسيمات في الفيزياء الذرية والكونية تسمى التايشونات اكتشفت رياضيا ولكننا عاجزين وحتى هذه اللحظة ان نكتشفها عمليا ومخبريا بوسائلنا العلمية المتاحة


وبعد معرفتنا لمفهوم الغيب اتضح ان التنجيم متهم باخبار عن غيب المستقبل وهو كما يقول البعض تعدي على ارادة الله وانتحال صفة علم الغيب منه ولايضاح هذه النقطة يجب ان نضرب مثلا





فعندما يعرف طبيب ما علاج احد الامراض الحديثة والتي كانت خافية عمن سبق هل يعد هذا معرفة بالغيب او المستقبل ؟؟
المستقبل حسب مفهوم انشتاين النسبي هو في الحقيقة لا شي حيث لا يوجد من الناحية العلمية شيء اسمه مستقبل وماضي وحاضر كل هذه فرضيات تفرض من قبل الراصد للفضاء حيث ان الزمن هو ليس مطلق ومن لا يصدق هذا الكلام يمكنه الرجوع الى النسبية وقرائتها


وكما ان المستقبل نسبي اي من الممكن وحسب نظرية الكم لبلانك ونظرية النسبية العامة لانيشتاين ان نتقدم بالزمن نظريا فهذا هو ما يقوم به المنجم يقوم باستقراء احداث سماوية تعد بالنسبة له حاضرا سوف تؤثر بحدوثها على احداث مستقبلية لشخص ما


فهنا اختلف مفهوم المستقبل بين الراصد (المنجم) والمتاثر وهذا لا يعد من علم الغيب بشيء حيث لا يوجد منجم في العالم يقول انه يعلم ما سوف يحدث بعد 100 سنة بالضبط وان كان فهذا مجنون حيث لا يستطيع احد ذلك الا الله
وخلاصة القول ان كل ما يقوم به المنجم هو استقراء للتاثير الكواكبي على البشر كمثل ما يقوم به حاليا طبيب السونار من امكانيته معرفة نوع الجنين في شهور الحمل الاولى ولكن على الرغم من علم هذا الطبيب الا انه لا ينسب الى نفسه معرفة الغيب حيث هو يقول بما يعلم فقط
وما لا يعلم اكبر واضخم والله وحده يعلم الغيب بصفته ووصفه الجازم والقطعي ومن ادعى غير الذي قلناه فهو دجال وليس من المنجمين في شي









مفهوم السعد والنحس (او هل تأثير الكواكب متغير وكيف يكون شكل هذا التغير)



ان التاثير الكوكبي والنجمي هو متغير وفق لنمط رياضي معين اي ليس بصورة عشوائية كما يعتقد البعض ومع معرفة المنجمين بوجود هذا التكرار الدوري في التاثير الانهم لم يستطيعوا ان يفسرو تفسيرا علميا يقنع المشككين بوجود مثل هذا التاثير........
وحسب مبادئ النظرية الاربع نلاحظ ان التاثير الكوكبي والنجمي على البشر يرتبط ارتباطا وثيقا بمكان الكوكب في دائرة القطاعات الفلكية وسرعة هذا الكوكب في تلك النقطة حيث بمجملها سوف تاثر التاثير الملاحظ على الانسان وعند محاولة وضعنا استقراء للتاثير الكوكبي على البشر نلاحظ انه يكون عبارة عن حالة صعود وهبوط وحسب ذبذبات الكوكب ان كانت تؤثر ايجابا (سعد) او سلبا(نحس) على الشخص المعني فهي بكل الاحوال لن تخرج عن النمط الرياضي المسمى بمتسلسلة فورير الرياضية (Fourier Series)
والشكل الهندسي لهذه المتسلسلة يختلف من كوكب الى اخر ولكنها لن تخرج عن نطاق التصور الافتراضي للصيغة الرياضية المذكورة انفا

وهنا سوف نعيد السؤال السابق حول كيف يكون فهمنا لظاهرة التاثير الكوكبي المتغير وكيف سوف يكون شكل هذا التغير؟
ونجيب على السؤال من جديد بتطبيق المفهوم الرياضي لمتسلسلة فورير ونقول ان الكواكب تاثيرها متغير (دوريا) والتغير يكون بصورة منتظمة (دورية) تخضع لنمط رياضي معين ( ليست عشوائية) وهذا النمط تسمى بمتسلسلة فورير حيث ان الكوكب يعيد التاثير ( المرغوب وغير المرغوب) كل مدة زمنية معينة تسمى (دورة) ويمكننا هنا ان نتنبا من خلال دراسة حركة الكوكب بالتاثير المتوقع حدوثة على الانسان وامكانية تجنبه اذا كان غير مرغوب فيه او تعزيزه ان كان العكس


حيث هذه المتسلسلة الرياضية تخضع لقانون رياضي معروف ومهم وهو بعدة حالات

ونحن هنا سوف نذكر الصيغة الرياضية الاشمل لهذه المتسلسلة والتي تسمى بسلسلة فورير المركبة
Exponential Form of Fourier Series Expansion







Where








Also

غير مبريء الذمه نقل الموضوع أو مضمونه بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: مقالات عامة في علم التنجيم


...
....
صورة رمزية إفتراضية للعضو
زائر
°°°
افتراضي
تحيه لك اخي الكريم
سوف اطلع على نظريتك واعطيك راي بصراحة شديدة
ولكن ان كان الملف تكملة للوضوع فارجو ان ترفعه على غير طق طق فهو يطقطق راس من يحاول انزال ملف منه
:wink:
:D

صورة رمزية إفتراضية للعضو prince of darkness
prince of darkness
عضو
°°°
افتراضي
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا اخ مناضل لمرورك بالموضوع وسوف انتظر تقييمك للموضوع
لمعرفتي ان تقيماتك تكون موضوعية غالبا وبعيدة عن العواطف والمجاملات
وهذا اهم شي في تقدم العلم وتطوره وهو عدم المجاملة العلمية

وانا هنا مستعد ان تستمع منك لاقسى انواع النقد العلمي ما دام ينحصر في اطار الموضوع

اخوكم امير الرافدين - العراق

صورة رمزية إفتراضية للعضو
زائر
°°°
افتراضي
اخي الكريم
قرات الموضوع المنشور ولكن لم استطع تحميل الملف من طقطق ليتك ترفعه على موقع اخر
وبداية ابدي اعجابي بهذه النظرية الرائعة والتفحص الدقيق منك لموضوع التنجيم والتطرق لاسبابه الفيزيائية لا انكر ان عندي اكثر من نقطة اريد مناقشتها معكك حول بحثك ولكن انتظر الاطلاع عليها كاملة .

ارجوا ان ترفع الملف بسرعة فاني على احر من الجمر لقراتها

صورة رمزية إفتراضية للعضو بلقيس
بلقيس
عضو
°°°
افتراضي
أنتبـــــــــــــــــــــــــــــه
يا البرنس
على نظرياتك

ممكن تســــــــــــــــــــــــــــرق :twisted:

والعياذ بالله

نصيحه

الدنيا ومن فيها غداره

مجهود مضني

وفي الأخير

يطير مع ريح الفساد الأخلاقي

وبالتوفيق

صورة رمزية إفتراضية للعضو prince of darkness
prince of darkness
عضو
°°°
افتراضي
بسم الله الرحمن الرحيم

اخ مناضل الحبيب لقد وضعت لنك اخرى للنظرية ان كنت ترغب
بتنزيلها وهو موقع فورشيرد لتحميل الملفات واني اكثر منك انتظارا لردك

ويبدوا ان الاخوة المنجمين في الشامل غير مكترثين بما كتبت ولم يعلموا
اني قد قلبت مفاهيم ونضرت الناس الى التنجيم راسا على عقب بهذه النظرية
ووضعت ولاول مرة في تاريخ علم التنجيم من زمن البابليين ومرورا ببطليموس
وابو معشر وحتى عهدنا الحالي اولى الاسس المنطقية المبنية على الحسابات الرياضية
والمعادلات والتاثير الفيزياوي للنجوم والكواكب

واني هنا اعلنها انتضروا مني المزيد واني سوف اطور هذه النظرية عن قريب جدا لاجعلها شاملة لكل شي بالتنجيم

ورجاءا رجاء ارجوا منكم ان تقرأو النظرية وتخبروني بردودكم
رحم الله من هداني الى عيوبي

--------------------------------------------------------

اما بخصوص اخت بلقيس

شكرا لمشاعرك الجميلة وحرصك لشخصنا الفقير الى الله

حقيقة ان هذه النظرية المنشورة غير كاملة وبها بعض الحلقات المفقودة
انا جعلتها هكذا عن عمد

ان لا سامح الله لعب الشيطان بعقل احدهم ونسبها الى نفسه زورا وبهتانا
فسوف اخرج هذه الاجزاء واطالبه بتفسيرها 8) :twisted:

وانا جعلت هذه النظرية للشامل فقط وحصريا ولم انشرها في اي منتدى غيره

واعلموا ان رايتموها في غير هذا المكان في حتما مسروقة من هنا

انا خصصت بها الشامل لافضاله علي

ولا اريد منها لا ربحا ولا منصبا كل ما اريد ان انشر افكاري ونضرياتي بحرية

اما بخصوص كلامك يا اختي الكريمة عن الفساد الاخلاقي حاليا فهو عين الحال
ولذلك انا لدي الكثير من الفلسفات والنضريات الجديدة انتضر الزمن الملائم لطرحها

وبالتاكيد هو ليس الان

-----------------

شكرا لكم ولكل من اتعب نفسه بقرائة نظريتي في فلسفة التنجيم

اخوكم المحب امير الرافدين - العراق

صورة رمزية إفتراضية للعضو بلقيس
بلقيس
عضو
°°°
افتراضي
أعدك يا أمير
أن أقر ما كتبته

وأن أشارك بقدر ما أستطيع
لأني ولله الحمد خريجة فيزيـــــــــــــاء بتقدير جيد جيد
لكن المشكله

أني
كســــــــــــــــــــــــــــــوله
كسوله بشكل لا نهائي


والمشكله الثانيه بعد ثلاث سنوات من التخرج تبخرت المعلومات
وعقلي صدى

يعني ممكن ياتيك الرد متأخر

أعذرني

الصورة الرمزية غسان
غسان
المدير العام
°°°
افتراضي
شكرا لك أخي امير واحييك على هذا البحث العلمي وهو ما نفتقده كثيرا في عالمنا العربي
وحقيقة إذ ما ثبتت هذه الحسابات بتجارب أخرى فانها تحقق قفزة نوعية في علم التنجيم لجهة إثباته
وإثبات كمية ونوعية التأثير الواقع بالمتأثر كونه يخرج بمعادلات رياضية

مع إحترازي لبعض الأمور وهو كيف يتم معرفة حجم أو نسبة السعادة أو الشقاء بالنسب الرياضية
بمعنى أخر النسبة تؤخذ من كلية السعادة أو جزئيتها النسبية السببية

الصورة الرمزية bagher
bagher
عضو
°°°
افتراضي
بسم الله الرحمن الرحیم

اللهم صل علی محمدوله الطاهرین


بارک الله فیک یا اخی الحبیب امیرالرافدین

انا موافقک لکن عندی نقد فی بعض الموارد ساکتبها باول فرصه انشاء الله



اخیک بالله

باقر

صورة رمزية إفتراضية للعضو
زائر
°°°
افتراضي
اخي الكريم امير
انا الان في صدد تسجيل تعليقاتي على نظريتك فلا انكر انها رائعة وشيء جديد تماما في عالمنا العربي ولكنك ربما لم تلتزم بكل ثوابت التنجيم
على كلا سوف انشر تعليقاتي كاملة بعد الانتهاء منها

وتحية وشكر لمفكر كبير


مواقع النشر (المفضلة)
نظرية امير الرافدين في تفسير سبب التأثير النجومي والكوكبي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
الانتقال السريع
المواضيع المتشابهه
الموضوع
السعلاة ( السعلوة ) في حضارة وادي الرافدين
ما هو التأثير المتوقع من اقتران زحل والمشترى في السرطان

الساعة الآن 11:09 PM.