المشاركات الجديدة
مواضيع مختلفة : أي موضوع لم يعنون سابقا

مركز الفلك الدولي يرد على اشاعة * وكالة ناسا وليلة القدر

افتراضي مركز الفلك الدولي يرد على اشاعة * وكالة ناسا وليلة القدر
السلام عليكم جميعا،
معلومة يمكن ان نضعها في الميزان ونفكر فيها، وهذا رد مركز الفلك الدولي حول الاشاعة التي مفادها ان ناسا تخفي حقيقة ليلة القدر خوفا من انتشار الاسلام.

اليكم الاشاعة والرد عليها.

الفلك الدولي اشاعة القدر vHHjuitE.jpg

تاريخ النشر: 12 أغسطس 2012

الإشاعة: ناسا تخفي حقيقة ليلة القدر خوفا من انتشار الإسلام: أكد الدكتور عبد الباسط محمد السيد، رئيس المجمع العلمي لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة في مصر، ان الوكالة الوطنية الأمريكية للطيران والفضاء (ناسا) تخفي عن العالم الحقيقة العلمية المثبتة لليلة القدر، مشيراً الى تقصير الأثرياء لعرب في اتخاذ الخطوات الضرورية لنشر هذا الأمر في العالم.وبحسب الدكتور السيد فإنه وبحسب الحديث ليلة القدر بلجة أي درجة حرارة معتدلة، لا تضرب فيها الأرض بنجم وصبيحتها تخرج الشمس بلا شعاع. ويشير السيد الى حقيقة علمية مفادها ان 10 آلاف نجم و20 ألف شهاب تنزل على الأرض في اليوم الواحد، باستثناء ليلة القدر التي لا تشهد أي شعاع، وهو الأمر الذي اكتشفته "ناسا" قبل 10 سنوات، ورفضت الإفصاح عنه كي لا يعتنق غير المسلمين الدين الإسلامي، وذلك اقتباساً لأقوال أحد علماء "ناسا" واسمه كارنار التي نقلتها صحيفة "الوفد" المصرية.كما يؤكد الدكتور السيد ان العالم كرنار أشهر إسلامه مما أدى الى فقدانه وظيفته في "ناسا". الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها "ناسا" لانتقادات علماء المسلمين، اذ سبق للعالم الجيولوجي زغلول النجار ان أكد ان "ناسا"، حذفت من موقعها ما سبق وان نشرته لـ 21 يوماً عن شعاع استثنائي لا نهاية له ينطلق من الكعبة يصل بيت الله بالبيت المعمور، وفقاً لما جاء في تسجيل منتشر في الانترنت يظهر لقاءً تلفزيونياً مع أحد العلماء العرب.وكان الكثير من المسلمين قد أبدى استياءه إزاء إخفاء "ناسا" عن العالم حقيقة سماع أول إنسان يهبط على سطح القمر نيل آرمسترونغ الأذان وخبراعتناقه الإسلام. واستمر الأمر كذلك الى ان أكد العالم المصري في الوكالة الوطنية الامريكية للطيران والفضاء فاروق الباز عدم صحة هذه الأنباء، وهو ما شدد عليه لاحقاً آرمسترونغ نفسه في محاضرة ألقاها أثناء إحدى زياراته لباكستان.


الرد على الإشاعة: للأسف هذه إشاعة تصور المسلمين كأشخاص جهلة وسخيفين!
فالخبر محشو بالمعلومات المغلوطة! فلا تكاد جمله تخلو من معلومة خاطئة! فوكالة الفضاء الأمريكية ناسا ليست أصلا الجهة الأكثر تخصصا بموضوع رصد الشهب! فهناك منظمة الشهب الدولية وغيرها من المنظمات المتخصصة بموضوع رصد الشهب! وأي مبتدء في علم الفلك يعلم أنه لا توجد ولا ليلة أويوم لا تسقط فيه شهب على الأرض! ففي اليوم الواحد تسقط مئات الشهب على الأرض بلا أي استثناء! والتأكد من هذه المعلومة لا يحتاج أكثر من الاتصال بأي راصد بسيط للشهب! كما أن الخبر يذكر سقوط النجوم على الأرض وهذه لوحدها تكشف زيف الخبر بأكمله! فلا يوجد شيء اسمه سقوط نجم على الأرض أصلا، فهذه لا تحدث حتى في أفلام الخيال العلمي! كما أنه لا يوجد شخص اسمه كارنار في ناسا أشهر إسلامه! وكذلك لم تحذف ناسا أي خبر عن شعاع استثنائي ينطلق من الكعبة المشرفة لأنه لا يوجد مثل هذا الشعاع أصلا! وكذلك فإن نيل آرمسترونغ لم يسمع الآذان على القمر وهو لم يسلم أيضا!
وفيما يلي مخطط يبين عدد الشهب التي تسقط على الأرض خلال سنة كاملة، وهي حصيلة رصد استمر من العام 2001 وحتى العام 2013 من خلال كاميرا فلكية متخصصة تغطي جميع السماء تابعة لمرصد كلاودبيت في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة، ومن الطريف ملاحظته أن عدد الشهب في شهر رمضان خلال هذه السنوات هو الأكثر على مدار العام! وبالطبع إن عدد الشهب الذي يسقط على الأرض أكثر بكثير جدا مما رصدته هذه الكاميرا، فهي سجلت ما تمت رؤيته من منطقة الكاميرا فقط وضمن حساسية الكاميرا.

الفلك الدولي اشاعة القدر rumor3.gif
غير مبريء الذمه نقل الموضوع بدون ذكر المصدر: منتديات الشامل لعلوم الفلك والتنجيم - من قسم: مواضيع مختلفة


الصورة الرمزية كرسي الملكة
كرسي الملكة
عضو
°°°
افتراضي رد: مركز الفلك الدولي يرد على اشاعة * وكالة ناسا وليلة القدر
اشاعة أخرى والرد عليها :





تاريخ النشر: 13 إبريل 2014
الإشاعة: انعدام المجال المغناطيسي في مكة المكرمة: في مؤتمر عن الإعجاز العلمي في القرآن والسنة عُقد بمدينة الدوحة يوم السبت 19 إبريل 2008م، بعنوان "مكة مركز الأرض بين النظرية والتطبيق"، طُرحت مسألة إعجازية زعم فيها أصحابها بانعدام المجال المغناطيسي ليس فقط في موقع مكة المكرمة، بل وعلى امتداد خط الطول الجغرافي الذي يمر بمكة. رابط الخبر
الرد على الإشاعة: يوجد للأرض مجال مغناطيسي ناتج عن حركة الحديد الذائب الموجود في لب الأرض، وقيمة المجال المغناطيسي هذا على سطح الأرض مختلفة من منطقة لأخرى، فهي تتراوح ما بين 25 ألف - 65 ألف نانو تسلا (تسلا هي وحدة قياس شدة المجال المغناطيسي)، ولا يمكن بأي حال من الأحوال القول بأن هناك منطقة على سطح الأرض ينعدم فيها المجال المغناطيسي! فهذه من الأساسيات البسيطة التي يعرفها أي مبتدأ في علوم الأرض! وفيما يلي خارطة تبين قيم المجال المغناطيسي على مختلف مناطق العالم، ونلاحظ أن قيمة المجال المغناطيسي في مكة المكرمة هي حوالي 40 ألف نانو تسلا. يرجى الضغط على الصورة لرؤيتها بشكل أكبر.


الصورة الرمزية كرسي الملكة
كرسي الملكة
عضو
°°°
افتراضي رد: مركز الفلك الدولي يرد على اشاعة * وكالة ناسا وليلة القدر



تاريخ النشر: 13 إبريل 2014
الإشاعة: انعدام الانحراف المغناطيسي في مكة المكرمة: ..... من جانبه أوضح د. زغلول النجار أن مكة المكرمة تتوسط اليابسة‏، ‏واستشهد على ذلك بما توصل إليه الأستاذ الدكتور حسين كمال الدين‏ في أثناء تحديده لاتجاهات القبلة من المدن الرئيسية في العالم، فلاحظ تمركز مكة المكرمة في قلب دائرة تمر بأطراف جميع القارات السبع التي تكون اليابسة.‏ ‏وأشار النجار إلى أن الأماكن التي تشترك مع مكة المكرمة في نفس خط الطول ينطبق فيها الشمال المغناطيسي (الذي تحدده الإبرة الممغنطة في البوصلة) مع الشمال الحقيقي الذي يحدده النجم القطبي. وأوضح العالم الجيولوجي أن ذلك يعني أنه "لا يوجد أي قدر من الانحراف المغناطيسي على خط طول مكة المكرمة،‏ بينما يوجد عند جميع خطوط الطول الأخرى‏ بما فيها خط جرينتش؛ حيث يبلغ مقدار الانحراف المغناطيسي عند خط جرينتش 5.8‏ درجات إلى الغرب". .
الرد على الإشاعة: بالطبع مكة المكرمة ليست مركز الأرض، وقد افردنا لهذه الشبهة مقالا كاملا موجود في الأسفل، إنما ردنا هنا على شبهة انعدام الانحراف المغناطيسي في مكة المكرمة. فللأرض قطب جغرافي وقطب آخر مغناطيسي، وبشكل عام يهمنا في الاتجاهات معرفة الاتجاه بالنسبة للقطب الجغرافي وليس المغناطيسي، وبالنسبة للبوصلة فإنها تشير إلى الشمال المغناطيسي وليس إلى الشمال الجغرافي، والفرق بين الشمال الجغرافي والشمال المغناطيسي يسمى بالانحراف المغناطيسي، وتختلف قيمة الانحراف من منطقة لأخرى بل وتختلف القيمة مع الزمن. وهناك بعض المناطق على الكرة الأرضية يكون اتجاه الشمال المغناطيسي هو نفسه اتجاه الشمال الجغرافي، وهذا يعني أن قيمة الانحراف المغناطيسي في هذه المناطق تساوي صفرا.
بالنسبة لهذه الإشاعة، فيدعي أصحابها أن قيمة الانحراف المغناطيسي في مكة المكرمة تساوي صفرا، وفي الواقع نستغرب تبني بعض من يتحدث في قضايا الإعجاز العلمي مثل هذه الإشاعة! فهذه حقيقة بسيطة جدا وغير غامضة! ولا تتطلب معرفة الحقيقة أكثر من بحث سريع جدا على شبكة الإنترنت أو سؤال أي مختص حقيقي في الجغرافيا عن هذه القضية! فأولا الانحراف المغناطيسي في مكة المكرمة لا يساوي صفرا! وثانيا حتى لو أنه يساوي صفرا فإنه سيتغير لأن قيم الانحراف المغناطيسي تتغير مع الزمن، وثالثا لو فرضنا جدلا أنها تساوي صفرا وأنها ثابته، ففي الواقع هناك عدد ما لا نهائي من الأماكن الأخرى على الكرة الأرضية قيمة الانحراف فيها تساوي صفرا! على أية حال، لقد كانت قيمة الانحراف المغناطيسي في مكة المكرمة تساوي صفرا عام 1920م ولكنها كانت عام 1680م تساوي 14 درجة! وهي الأن أكثر من 3 درجات بقليل وهي تزداد كل سنة في وقتنا الحاضر! وفيما يلي رسم يبين قيمة الانحراف المغناطيسي في مكة المكرمة خلال الـ 400 سنة الماضية.


الصورة الرمزية كرسي الملكة
كرسي الملكة
عضو
°°°
افتراضي رد: مركز الفلك الدولي يرد على اشاعة * وكالة ناسا وليلة القدر
وللمزيد يمكنكم مراجعة صفحة مركز الفلك الدولي.


مواقع النشر (المفضلة)
مركز الفلك الدولي يرد على اشاعة * وكالة ناسا وليلة القدر

يشاهد الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع
المواضيع المشابهه
الموضوع
حقيقة ليلة القدر التي أخفتها وكالة «ناسا» منذ 10 سنوات حتى لا يسلم العالم
توضيح اشاعة من يقولون لاتدخل الروحانيات الابعد الاربعين
معلومة عن الكعبة حُذفت من موقع وكالة ناسا بعد 21 يوما
رؤيا اطعمة وليمة الاعراس
العراق ومحنة السفراء

الساعة الآن 10:07 AM.